اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

تقرير جولدستون .. لن يمررررررر


Recommended Posts

ابنة غولدستون الذى ادان إسرائيل في تقريره: والدي صهيوني ويحب إسرائيل

القدس المحتلة ـ د ب أ: كشفت نيكول غولدستون ابنة ريتشارد غولدستون رئيس اللجنة الأممية التي أصدرت الثلاثاء تقريرا ندد باستخدام إسرائيل المفرط وغير المتكافئ للقوة خلال العملية الأخيرة على قطاع غزة أن والدها 'صهيوني ويحب إسرائيل'.

وقالت نيكول في اتصال هاتفي مع إذاعة الجيش الإسرائيلي من تورونتو بكندا إن قرار تولي التحقيق الذي تجريه الأمم المتحدة حول حرب غزة أخذ تفكيرا طويلا من والدها الذي 'كان يفعل الخير للجميع بما في ذلك إسرائيل .. فهو امين ويرى الأشياء من وجهة نظره ويريد كشف الحقيقة'.

ونقلت صحيفة 'هآرتس' الإسرائيلية عن نيكول القول إنها قرأت أول 300 صفحة وآخر عشر صفحات من التقرير الذي اتهم إسرائيل بارتكاب جرائم حرب قد ترقى إلى جرائم ضد الانسانية في استهدافها لسكان غزة ككل خلال هجومها الأخير وأقرت بأنه يحتوي على بعض الاتهامات ' القاسية جدا' مع إسرائيل.

وأضافت أنها كانت قد دعت والديها للاحتفال معها بعيد رأس السنة العبرية إلا أنه وبعد صدور التقرير قال لها والدها في اتصال هاتفي: 'أما زلت جادة بشأن الدعوة؟'.

وأصرت نيكول على ان إدانة التقرير للفلسطينيين بارتكاب جرائم ضد الإنسانية يوضح أن والدها حاول أن يكون متوازنا.

وأوصت لجنة التحقيق التابعة للأمم المتحدة مجلس حقوق الإنسان بالطلب من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بعرض التقرير على مجلس الأمن الدولي، فيما لمح غولدستون إلى إمكانية إحالة هذه الاتهامات إلى المحكمة الجنائية الدولية. من جانبه، قال نائب وزير الخارجية داني ايالون ان استنتاجات التقرير الاممي حول عملية الرصاص المصبوب في قطاع غزة قد حددت مسبقا ولذا قررت اسرائيل عدم التعاون مع اللجنة.

وأضاف أيالون الذي يزور الولايات المتحدة حاليا ان هذا التقرير 'يعد محاولة تهكمية لقلب الامور رأسا على عقب وتوجيه اصبع الاتهام الى اسرائيل بارتكاب جرائم حرب بدلا من توجيه الاتهام الى التنظيمات الارهابية'.

ووصفت مصادر بحركة المقاومة الإسلامية حماس التي تسيطر على الأمور في قطاع غزة ان التقرير غير متوازن وغير منصف ويخطئ في وصف الواقع. وأضافت المصادر أن التقرير 'كان يجب أن يتضمن قرارا قاطعا بتقديم كبار المسؤولين الإسرائيليين عن ارتكاب جرائم حرب إلى المحكمة الدولية'. وأكدت أن 'حركة حماس لا توافق على محاولة تقليل مسؤولية الكيان الصهيوني وإلقاء التهمة على حماس'.

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

في أعقاب صدور تقرير غولدستون؛ الولايات المتحدة تتجند للدفاع عن إسرائيل..

عــ48ـرب

19/09/2009 10:57

b09919100423.gif

كما هو متوقع، تجندت الولايات المتحدة إلى جانب إسرائيل في أعقاب صدور تقرير لجنة التحقيق الدولية في الحرب العدوانية الإسرائيلية على قطاع غزة. وادعى ناطق بلسان الخارجية الأمريكية أن التقرير قد تركز في عمليات إسرائيل في حين تحدث عن عمليات حركة حماس بشكل عام.

وأعلن الناطق بلسان الخارجية الأمريكية، إيان كلي، يوم أمس الجمعة، موقف الولايات المتحدة بشأن تقرير رئيس لجنة التحقيق، ريتشارد غولدستون. وادعى ن نتائج التقرير لم تتشدد مع الطرفين بنفس الدرجة.

وأضاف في حديثه مع مراسلي وكالات الأنباء أنه على الرغم من أن التقرير يتناول الطرفين في الحرب، إلا أن التركيز الجارف كان حول عمليات إسرائيل. وبحسبه فإنه "في حين يستخلص التقرير نتائج جارفة بكل ما يتعلق بإسرائيل، فإن النتائج ذات الصلة بالسلوك المدان لحركة حماس وعدم التزامها بالقانون الدولي كانت عامة ومراعية أكثر"، على حد تعبيره.

وقال كلي إن الولايات المتحدة قلقة من توصيات التقرير، التي تتضمن المطالبة بتحويل القضية إلى هيئات دولية، خارج مجلس حقوق الإنسان، إلى المحاكم الدولية في دول ليست مرتبطة بالصراع. وادعى كلي أنه يوجد لإسرائيل مؤسسات ديمقراطية للتحقيق والتقديم للمحاكمة في قضايا من هذا النوع. وتابع أنه يحث إسرائيل على استخدام هذه المؤسسات.

وفي المقابل، فقد كرر كلي دعوة الولايات المتحدة إلى إبقاء القضية في إطار مجلس حقوق الإنسان التابعة لهيئة الأمم المتحدة، وأكد في هذا السياق على تمسك الولايات المتحدة بموقفها الذي يساوي بين عنف المحتل ومقاومة الواقعين تحت الاحتلال رغم التفاوت الهائل في حجم القوة العسكرية لدى الطرفين. وبحسبه فإن الولايات المتحدة تتمسك بموقفها، والذي بموجبه تدعي أن العوامل التي أدت إلى اندلاع هذه "الأحداث التراجيدية" (على حد تعبيره) في قطاع غزة هي عدم وجود اتفاق سلام بين إسرائيل والفلسطينيين وهجوم حركة حماس على المدنيين العاديين.

إلى ذلك، أشار كلي إلى أن المبعوث الأمريكي الخاص إلى الشرق الأوسط، جورج ميتشيل، لم يحقق أي تقدم في لقاءاته الأخيرة التي أجراها في الشرق الأوسط، والتي تتيح عقد قمة ثلاثية على هامش اجتماع الجمعية العامة لهيئة الأمم المتحدة.

تعقيب: قلنا بأن التقرير لن يمر .. وأن الغرب بمجمله سوف يعمل على حفظه في سراديب المنظمة الدولية .. والأدهى أن أحدا من عربنا لن يجروء على تصعيد المطالبة بمعاقبة المجرمين ..

من سيعاقب هو شعبنا المحتل والمحاصر بمزيد من الحصار .. ومزيد من القتل ..

تم تعديل بواسطة أسامة الكباريتي

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...