اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

مكتبة الإسكندرية تسحب البروتوكولات


عادل أبوزيد

Recommended Posts

خبر بقناة الجزيرة اليوم عن سحب كتباء بروتوكولات حكماء صهيون من العرض لأنه أثار ضجة !!!

لا يهمنى مدى مصداقية الكتاب و لكن أن يصل الأمر إلى حد فرض المزاج الصهيونى فلا أستبعد من يظهر و ينادى بتجريم مجرد التشكك فى أرقام ضحيا النازى أو مصداقية قصص الهولوكوست

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

وأضاف في بيان له أنه نظرا لأن عرض هذه الوثيقة نجم عن "خطأ في التقدير وعدم مراعاة للحساسيات" فإن الكتاب "سحب فورا" وإن "تحقيقا إداريا داخليا يجرى لرؤية ما إذا كان هناك داع لقيام ملاحقات".

انها كارثة بكل المقاييس .... حساسيات وسحب فورا ثم تحقيق .. ناقص اعتذار لليهود والأطاحة ببعض العاملين الذين تسببوا فى الكارثة .

الكتاب موجود فى كل مكان ... والبيه بتاع المكتبة .. المفروض يفهم انه ليس اداة تقييم لما تحتويه المكتبه ...

ليس ببعيد لمن يفكر بهذا الأسلوب الاجوف ان يسحب فورا كتاب كليلة ودمنه لأن الكلب جاله برد وهو ما يمثل حساسية للحكومة أو قصص عنتر بن شداد لأن عبله فى الفصل الخامس كانت لابسة حجاب. وطبعا لو قرأ الف ليلة وليلة سيحيل الموظف المسئول عن عرضها لبوليس الآداب .

دى خيبة ..استقيل واحترم نفسك وعقل الناس .

رابط هذا التعليق
شارك

مهمة المكتبات في كل مكان في العالم هو عرض الأفكار والأراء حتى الغريب منها وعلى القاريء أن ستخدم عقله وفكره في التعرف على الأفكار وأقتباس مايناسبه وأعتناق مايقتنع به

حسنا فليراجعوا المكتبات في أسرائيل ويحصوا عدد الكتب التي تهاجم الأسلا والمسلمين

فليراجعوا مكتبة الكونجرس الأميركي

ولاأعرف ماذا يمكن أن يسمى هذا فلقد تعدى مرحلة التخلف والعته والغريب العجيب أن متخذ القرار أسماعيل سراج الدين كان مرشحا لرئاسة اليونسكو فهل كان سيديرها بنفس العقلية المتخلفه ؟؟؟ لا أظن

أم أن المصريين كتب عليهم أن يكونوا الحيطه الواطيه للأبد ؟؟؟؟

أم أنها تعليمات عليا وحكم القوي ؟؟؟؟

ياناس شوية شفافية اللي يخليكم

القسوة أن ألقاك غريبا ... في وطن ناء عن وطنك

والأقسى غربة أنفاس ... بين الخلان وفي أهلك

رابط هذا التعليق
شارك

  • الزوار

امر حتمي أن يتم سحب الكتاب أو إيقاف عرضه... لأنه بمنتهي البساطة سيادة حكومتنا علي المكتبة= سيادتها علي الدولة ....ناقصة

سيادة كاملة علي المواطن فقط

رابط هذا التعليق
شارك

لماذا الاستغراب

وكل من في منصب او موقع يحاول ان يكون ملكي أكثر من الملك ليحظي بالرضا عليه mfb:

مٌر الكلام

زي الحسام

يقطع مكان ما يمر

اما المديح سهل ومريح

يخدع صحيح ويغٌر

والكلمة دين

من غير إيدين

بس الوفا

ع الحر

رابط هذا التعليق
شارك

الاستاذ عادل ابو زيد كتب

فلا أستبعد من يظهر و ينادى بتجريم مجرد التشكك فى أرقام ضحيا النازى أو مصداقية قصص الهولوكوست

الموضوع حدث بالفعل يا استاذ عادل

واحكام ملاحقة ومقاضاة المفكر الاسلامى المعروف سببها انه يشكك فى ارقام الهولوكوست mfb: ولا عزاء فى حرية الفكر فى اروبا :lol:

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

tiptoe.gif

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق
شارك

نقطة خلاف

أسمحوا لي أن أعرض وجهة نظر مختلفة, فبغض النظر عن السبب الحقيقي لسحب الكتاب من العرض بمكتبة الإسكندرية وهل هو نتيجة سوء تقدير من المسئولين عن المكتبة أو أنه نتيجة لضغوط شديدة مورست على أعلى المستويات لسحب هذا الكتاب.

وأنا وأن كنت لا أستبعد وقوع بعض الضغوط على المسئولين لسحب هذا الكتاب, ولعلنا مازلنا نذكر الضجة التي صاحبت عرض مسلسل فارس بلا جواد السنة الماضية والذي أستعرضت أحداثه مغامرات صحفي مصري في بدايات القرن العشرين للحصول على نسخة كتاب بروتوكولات حكماء صهيون, وأيضا ما حدث في رمضان الماضي من محاولات منع عرض مسلسل الشتات الذي عرضه تليفزيون المنار, إلا أنني أرى أن السبب الحقيقي لسحب هذا الكتاب من العرض هو الجهل الشديد من إدارة المكتبة وسوء تقدير القيمة الحقيقية لهذا الكتاب -بغض النظر عن الشك في مصداقيته وعدم ثبوت مصدره- مما دفعهم لعرضه مع كتب الأديان بجوار التوراة على أساس أنه أحد الكتب التي تخص الدين اليهودي, كما صرح بذلك أحد المسئولين عن العرض بالمكتبة في حديث تليفزيوني على أحد قنوات التليفزيون المصري الرئيسية, وهو ما يعتبر جهل شديد من مسئول يفترض فيه أنه الحارس على ثقافة وتراث العالم بما تضمه أركان المكتبة من كتب. فللأسف أشار هذا المسئول في معرض حديثه عن كتب الأديان بأنه وكما أن أصل العقيدة في الإسلام هو القران والسنة ففى الدين اليهودي هى التوراة وكتاب بروتوكولات حكماء صهيون وهو ما ينم عن جهل شديد وسوء تقدير من جانب هذا المسئول الذى ربما كان يقصد التوراة والتلمود كأحد رافدى الثقافة اليهودية!!!

على أن اللوم لا يقع على الرجل وحده ولكن مسئولية هذا الصرح الثقافي الجماعية تشمل رئيس مجلس أمناء وإدارة المكتبة وتستوجب توجيه اللوم لهم على هذا التقصير الشديد والجهل الفاضح و على سوء اختيارهم للرجل الغير مناسب في هذا المكان.

هذه للأسف أصل القصة وقد كنت أتوقع أن يسارع مسئول ما في المكتبة لتصحيح هذا الخطأ الغريب ولا ننتظر كما هو كل مرة لتحدث ضغوط وتدخلات من الخارج. يقول الرسول الكريم "أن الله يحب إذا عمل أحدكم عمل أن يتقنه" مطلوب فقط الإتقان والإخلاص في العمل وكفانا فهلوة.

أما الموضوعات الأخرى المثارة في هذا الموضوع بدأ من التشكيك في الهولوكوست أو حتى فى أرقامه المعلنة مرورا بمعاداة السامية والظاهرة المقابلة للعداء مع الإسلام و العرب فنستبقيها لمقالات أخرى قادمة.

تم تعديل بواسطة adel douban

د. عادل دوبان

"أَفَغَيْرَ دِينِ اللّهِ يَبْغُونَ وَلَهُ أَسْلَمَ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ طَوْعًا وَكَرْهًا وَإِلَيْهِ يُرْجَعُونَ * قُلْ آمَنَّا بِاللّهِ وَمَا أُنزِلَ عَلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَالنَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ * وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ" (أل عمران 83-85)

رابط هذا التعليق
شارك

الدكتور اسماعيل سراج الدين رجل أحترمه وأقدره ...

ولكن هذا الكلام الذي قاله خطأ لا يغتفر ...

وخطيئة لن يسامحه التاريخ عنها ....

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

 

1191_194557_1263789736.jpg


‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)
 

رابط هذا التعليق
شارك

أرقام ضحيا النازى أو مصداقية قصص الهولوكوست

<IFRAME WIDTH=550 HEIGHT=400 SRC=http://www.aljazeera.net/art_culture/2003/12/12-7-3.htm></IFRAME>

حقيقة أرقام "الهولوكوست" و"غرف الغاز

http://www.alshaab.com/GIF/21-11-2003/d2.htm

عفوا اذا كان هناك خروجا عن الموضوع

رابط هذا التعليق
شارك

إلا أنني أرى أن السبب الحقيقي لسحب هذا الكتاب من العرض هو الجهل الشديد من إدارة المكتبة وسوء تقدير القيمة الحقيقية لهذا الكتاب -بغض النظر عن الشك في مصداقيته وعدم ثبوت مصدره- مما دفعهم لعرضه مع كتب الأديان بجوار التوراة على أساس أنه أحد الكتب التي تخص الدين اليهودي, كما صرح بذلك أحد المسئولين عن العرض بالمكتبة في حديث تليفزيوني على أحد قنوات التليفزيون المصري الرئيسية, وهو ما يعتبر جهل شديد من مسئول يفترض فيه أنه الحارس على ثقافة وتراث العالم بما تضمه أركان المكتبة من كتب. فللأسف أشار هذا المسئول في معرض حديثه عن كتب الأديان بأنه وكما أن أصل العقيدة في الإسلام هو القران والسنة ففى الدين اليهودي هى التوراة وكتاب بروتوكولات حكماء صهيون وهو ما ينم عن جهل شديد وسوء تقدير من جانب هذا المسئول الذى ربما كان يقصد التوراة والتلمود كأحد رافدى الثقافة اليهودية!!!

.

الفاضل عادل دوبان

سعدت بتفسيرك لسحب الكتاب أنه راجع لعرضه بين الكتب السماوية حسب ما شاهدته حضرتك فى التليفزيون .... و حقيقة إنحنيت لك إحتراما....

و ربما سبب سعادتى يرجع لكبريائى الوطنى فكون السبب مسألة فنية و خطأ موظف شئ مقبول (مع الغضاضة) أما أن يكون إملاءا من جهة أخرى و أقصد اللوبى الصهيونى فكما قلت يعتبر ذلك خطوة فى سبيل تجريم مجرد التشكيك فى قصص الهولوكوست و أرقام ضحايا النازى !!!

و لكن للأسف فى جريدة اليوم من الوفد (11 ديسمبر ) تحقيق كامل على الصفحة الخامسة بعنوان ( لغز سحب "بروتوكولات حكماء صهيون " من مكتبة الإسكندرية)

و لأن وصلة الأرشيف فى موقع جريدة الوفد لا تعمل فأورد السبب الذى قاله السيد أيمن الأمير مدير إدارة الإعلام بالمكتبة حيث قال " أشارت أحد الصحف إلى عرض الترجمة العربية الأولى من هذا الكتاب بطريقة توحى بأن مكتبة الإسكندرية عرضت الكتاب بشكل كما لو كان إعترافا من المكتبة بأن كل ما جاء بالكتاب حقيقى و هذا يخالف دور المكتبة الحيادى و الذى لا ينحاز إلا إلى المعرفة و الثقافة و التنوير ........ و المكتبة تقتنى الكتب التى يثور خلاف حولها من أجل إطلاع جمهور الباحثين فقط عليها و ليس الجمهور العادى "

و قد صدر بيان ينفى أن الكتاب تم عرضه بجوار التوراة.

و فى باقى الصفحة من الوفد مقال ل علاء عريبى بعنوان " مجرد سحب كتاب أم أمركة للعقل ؟"

و كذلك حوار مع عدد من المثقفين بعنوان "إختلاف بين المثقفين حول موقف المكتبة "

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...