اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

وماذا بعد الخروج النهائي؟؟؟

Recommended Posts

السلام عليكم ورحمة الله

الحمدلله رب العالمين وبه نستعين والصلاة والسلام على النبي محمد

إمام الأولين والآخرين وعلى من تبعه بإحسان إلى يوم الدين

أما بعد

فها هو الكفيل ينهي معاناتي معه منذ أن وطئت قدماي هذه الأرض المقدسة الشريفة المدينة المنورة

ويستخرج لي تأشيرة خروج نهائي ولكن سؤالي لأهل الخبرة في الخروجات والفسح اقصد اهل الخبرة في الخروج النهائي

هل الكفيل هو الذي يحدد موعد سفري أم أنا ؟

وهل له الحق في أن يسفرني اليوم او غدا حتي اذا اردت انا البقاء مدة الشهرين الموجودين في تأشيرة الخروج النهائي أم لا

لأن معي اسرتي واريد البقاء هنا الى ما بعد رمضان

والسؤال الأخير أنا اعمل عنده منذ سنة و3 شهور فهل لي مكافأة نهاية خدمة نصف راتب شهر

أم لا

وشكرا جزيلا لكم

تم تعديل بواسطة أبو أماني
رابط هذا التعليق

ملحوظة جواز السفر مازال مع الكفيل

الاخ الفاضل مده الخروج النهائي 57 يوم الجواز لو الكفيل كويس بيسمله لمكتب سفريات ويقولك راجع المكتب وانت تحدد اليوم الا عايز تسافر فيه وربنا يسهل لك العوده ان شاء الله

رابط هذا التعليق

مكافأة نهاية الخدمة

المادة الرابعة والثمانون :

إذا انتهت علاقة العمل وجب على صاحب العمل أن يدفع إلى العامل مكافأة عن مدة خدمته تحسب على أساس أجر نصف شهر عن كل سنة من السنوات الخمس الأولى ، وأجر شهر عن كل سنة من السنوات التالية ، ويتخذ الأجر الأخير أساساً لحساب المكافأة ، ويستحق العامل مكافأة عن أجزاء السنة بنسبة ما قضاه منها في العمل .

المادة الخامسة والثمانون :

إذا كان انتهاء علاقة العمل بسبب استقالة العامل يستحق في هذه الحالة ثلث المكافأة بعد خدمة لا تقل مدتها عن سنتين متتاليتين ، ولا تزيد على خمس سنوات ، ويستحق ثلثيها إذا زادت مدة خدمته على خمس سنوات متتالية ولم تبلغ عشر سنوات ويستحق المكافأة كاملة إذا بلغت مدة خدمته عشر سنوات فأكثر .

المادة السادسة والثمانون :

استثناء من حكم المادة (الثامنة) من هذا النظام ، يجوز الاتفاق على ألا تحسب في الأجر الذي تسوى على أساسه مكافأة نهاية الخدمة جميع مبالغ العمولات أو بعضها والنسب المئوية عن ثمن المبيعات وما أشبه ذلك من عناصر الأجر الذي يدفع إلى العامل وتكون قابلة بطبيعتها للزيادة والنقص .

المادة السابعة والثمانون :

استثناءً مما ورد في المادة الخامسة والثمانين من هذا النظام تستحق المكافأة كاملة في حالة ترك العامل العمل نتيجة لقوة قاهرة خارجة عن إرادته، كما تستحقها العاملة إذا أنهت العقد خلال ستة أشهر من تاريخ عقد زواجها أو ثلاثة أشهر من تاريخ وضعها.

المادة الثامنة والثمانون :

إذا انتهت خدمة العامل وجب على صاحب العمل دفع أجره وتصفية حقوقه خلال أسبوع - على الأكثر- من تاريخ انتهاء العلاقة العقدية . أما إذا كان العامل هو الذي أنهى العقد، وجب على صاحب العمل تصفية حقوقه كاملة خلال مدة لا تزيد على أسبوعين. ولصاحب العمل أن يحسم أي دين مستحق له بسبب العمل من المبالغ المستحقة للعامل

رابط هذا التعليق

طيب بالمناسبه يا جماعه لى سؤال انا عارف انه ممكن يكون اتكرر بس ارجوكم جاوبونى لانى فى حاله قلق كبيره

انا اتفقت مع الكفيل انى امشى فى نهايه السنه الاولى من عقدى(الذى هو فى الاساس سنتين) لانه لم يلتزم بالشروط المتفق عليها مع فى الراتب والسكن والبدلات بحجه الازمه الماليه العالميه وانا عامى الاول سينتهى فى مارس 2010 وبعدين هو طلب منى أنى انتظر بعد استخراج الخروج النهائى شهرين حتى ادرب السكرتير الجديد

السؤال هنا ياجماعه هل يمكننى انى انتظر بعد استخراج الخروج النهائى ؟؟

كمان هل يبطل مفعول اخلاء الطرف لانى سأغادر المملكه بالطبع بعد استخراجه بثلاثه شهور لانه سيوثقه لى مع الخروج النهائى

كمان هل الوضع دا يمنعنى من دخول المملكة مره اخرى ؟؟(حتى لو معايا اخلاء طرف وعدم ممانعه من الكفيل متوثق من الغرفه التجاريه والخارجيه).

تم تعديل بواسطة lovelyramy
رابط هذا التعليق

طيب هو لو اعطى لهم الجواز وحجز لي هل يمكنني عدم السفر الا بعد مثلا 50 يوم حتى لو هتكفل انا بحجز تذكرة ثانية

رابط هذا التعليق

نعم عادي جدااااااااااااااااااااااااااا المهم انه مش ينهبل ويروح يبلغ عليك هروب بعد الخروج النهاءي لو انت تاخرت عن السفر

رابط هذا التعليق

طيب بالمناسبه يا جماعه لى سؤال انا عارف انه ممكن يكون اتكرر بس ارجوكم جاوبونى لانى فى حاله قلق كبيره

انا اتفقت مع الكفيل انى امشى فى نهايه السنه الاولى من عقدى(الذى هو فى الاساس سنتين) لانه لم يلتزم بالشروط المتفق عليها مع فى الراتب والسكن والبدلات بحجه الازمه الماليه العالميه وانا عامى الاول سينتهى فى مارس 2010 وبعدين هو طلب منى أنى انتظر بعد استخراج الخروج النهائى شهرين حتى ادرب السكرتير الجديد

كمان هل يبطل مفعول اخلاء الطرف لانى سأغادر المملكه بالطبع بعد استخراجه بثلاثه شهور لانه سيوثقه لى مع الخروج النهائى

كمان هل الوضع دا يمنعنى من دخول المملكة مره اخرى ؟؟(حتى لو معايا اخلاء طرف وعدم ممانعه من الكفيل متوثق من الغرفه التجاريه والخارجيه).

ايه يا جماعه هو مافيش رد على سؤالى ولا ايه

بالله عليكم افيدونى

رابط هذا التعليق

بالله عليكم افيدونى

الاخ الفاضل

لك بعد الخروج النهائي 57 يوم تقدر تدرب الا هو عايزه وتنزل مرتاح ومعك اخلاء طرف ومفهاش اي شي انما انتبه لو عدي ال 57 يوم عليك غرامه مقدرها الف ريال غير لو الاقامه منتهيه للازم تجدد وتدفع التامين وتعمل خروج نهائي من جديد

تم تعديل بواسطة خالد شحاته
رابط هذا التعليق

بالله عليكم افيدونى

الاخ الفاضل

لك بعد الخروج النهائي 57 يوم تقدر تدرب الا هو عايزه وتنزل مرتاح ومعك اخلاء طرف ومفهاش اي شي انما انتبه لو عدي ال 57 يوم عليك غرامه مقدرها الف ريال غير لو الاقامه منتهيه للازم تجدد وتدفع التامين وتعمل خروج نهائي من جديد

ربنا يجازيك كل خير يا استاذ خالد

رابط هذا التعليق

• بعد 7 سنة...
  • الزوار
Guest محمد المهدى

السلام عليكم ورحمة الله  انا كفيلى جاب لى خروج نهائي اليوم ولم يعطينى اى ورقه ولا حتى يعرف المده الى مسموح بيها وانا قلقان ومش عارف اعمل ايه

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...