اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

المصريون بالخليج .. خاصة السعودية بصفتها الأكبر

Recommended Posts

مانقوله ليس شعارات ..

بل من يواجهنا هو الذي يتلو الشعارات .. ملهباً مشاعر الفقراء والضعفاء ..

انا لا اقبل السفر بهذه الطريقه

و لكن هناك الكثير من الفقراء الذين يجدون في فرصه للسفر علي السعوديه ب 1500 ريال شئ كبير و جيد جدا بالنسبه لهم

لا الومهم بقدر ما الوم من لو يوفر لهم الحياه الكريمه

الفقر في الوطن غربه

رابط هذا التعليق

• الردود 53
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

وكل واحد منا يعرف على الأقل رجل أو رجلين من المحيطين به جمعوا ملايينهم من الحلال , ومن مصر .

مبالغه كبيره جدا

هو في مصر كام مليونير اصلا؟؟؟؟؟؟

وكلنا يعلم أن أغلب مليونيرات مصر بدأوا من الصفر

وكلنا يعلم كذلك أن أغلب مليونيرات مصر جمعوا ملايينهم من داخل مصر وليس من الغربة..

صحيح بدؤا من الصفر و في وقت قياسي جمعوا ثروات كبيره جدا لا تتناسب مع اعمالهم

و جمعوها من مصر لانها توفر المناخ المناسب للنهب و التهرب الضريبي

راجع موقع فوربس لاغني اغنياء العالم تجد في مراتب متقدمه اشخاص من دول فقيره جدا

و من دول متقدمه ( مثل الدول الاسكندنافيه) لاتجد الكثير ابدا

الفقر في الوطن غربه

رابط هذا التعليق

وكل واحد منا يعرف على الأقل رجل أو رجلين من المحيطين به جمعوا ملايينهم من الحلال , ومن مصر .

مبالغه كبيره جدا

كثير جدا .. أكثر مما تتصور

يقال إن عشرة في المية من الشعب المصري من أصحاب المليون فأكثر

لا أدري مدى صحة هذه النسبة لكن ببساطة شديدة يمكنك التأكد منها من الواقع ..

انظر إلى كمّ السيارات المرسيدس (أم نص مليون فأكثر) في مصر

وانظر إلى كمّ الفلل والشقق التي تباع بمليون فأكثر

وانظر إلى كمّ الشاليهات التي تباع في السواحل الجديدة (الساحل الشمالي – مارينا - ...)

مصر مليانة فلوس.. لكن الفلوس دي مع الناس .. أقصد بعض الناس

ولا أنكر طبعا أن بعض المليونيرات المصريين جمعوا أموالهم من الحرام , ولكن ليسوا كلهم كذلك..

أقول هذا الكلام عن معرفة للواقع, لأني عملت في التجارة فترة ورأيت بعيني ما أحدثك بها الآن..

تعرف لو واحد عنده مشروع في مصر شغال كويس بيدخلّه كام في السنة أرباح مع الكثافة السكانية ديه؟!!

ومــَنْ أَحْســــَنُ مِــنَ اللـَّـــــــهِ حُـكْــــمًا لِقـــــَوْمٍ يُوقِـنــــــــــُونَ

صدق الله العظيم

رابط هذا التعليق

عارفين انا نفسي ف ايه يبقى لنا سعر غالي زي زمان نفسي حد يدلني ازاي نعمل ده يا جماعه الاردني سعره اكتر مننا والبناني طبعا ف التوب ليه ؟؟؟ احنا مش اقل ابدا ف الكفاءة ولا بلدنا اسعار المعيشه فيها رخيصه زي الهند مثلا ، يبقى ف ايه نفسي حد يساعدني ويوقولي نوقف النزيف ده ازاي

عارف ليه ااردنى ولبنانى ليه سعر

انظر كيف يعيش لبنانى او الاردنى انظر لسيارتة طريقة لبسه طريقة التعامل مع الاخرين اسلوب الكلام اللسان الحلو

شم رائحة البرفان مش رائحة العرق

كل يوم بدلة الذقن زيرو ومن الممكن انه لايجيد العمل بس شو على عامل كبير

تعال بقى نشوف التفاوض عند اجراء انترفيو لايقبل الا بسعر معين عكس المصرى يقبل باى شىء انا فى مكتبى اردنين وفلسطينون ومصريين وسودانين شوف المناظر والرواتب تعرف الفرق :roseop: :blush2:

اسكندارنى محب للاسكندرية

رابط هذا التعليق

عارفين انا نفسي ف ايه يبقى لنا سعر غالي زي زمان نفسي حد يدلني ازاي نعمل ده يا جماعه الاردني سعره اكتر مننا والبناني طبعا ف التوب ليه ؟؟؟ احنا مش اقل ابدا ف الكفاءة ولا بلدنا اسعار المعيشه فيها رخيصه زي الهند مثلا ، يبقى ف ايه نفسي حد يساعدني ويوقولي نوقف النزيف ده ازاي

عارف ليه ااردنى ولبنانى ليه سعر

انظر كيف يعيش لبنانى او الاردنى انظر لسيارتة طريقة لبسه طريقة التعامل مع الاخرين اسلوب الكلام اللسان الحلو

شم رائحة البرفان مش رائحة العرق

كل يوم بدلة الذقن زيرو ومن الممكن انه لايجيد العمل بس شو على عامل كبير

تعال بقى نشوف التفاوض عند اجراء انترفيو لايقبل الا بسعر معين عكس المصرى يقبل باى شىء انا فى مكتبى اردنين وفلسطينون ومصريين وسودانين شوف المناظر والرواتب تعرف الفرق :roseop: :blush2:

مافيه مصريين برده بيهتموا بنفسهم بس هي المشكلة اننا نجحنا ف اننا نعمل انطباع كده وماتعرفش بنحب نظهر اسوأ ماعندنا هنا ونبين للي ادامنا اننا ميتين ع القرش مع انهم بيموتوا اكتر مننا عليه

رابط هذا التعليق

عفوا أستاذ أسد ..

كان لي بس ملاحظة على عنوان الموضوع

المصريون بالخليج .. خاصة السعودية بصفتها الأكبر

المشكلة إن السعودية تحتاج لتوضيح أكثر نظرا لمشاكلها الكثيرة بالنسبة للمقيمين فيها..

تقول بعض الإحصائيات السعودية أن هناك حوالي 450 ألف شاب سعودي عاطل

وفي كل سنة يضاف إلى سوق العمل حوالي 160 ألف سعودي.. كلهم يحتاجون إلى عمل

وهذه في الحقيقة مشكلة اجتماعية كبيرة بالنسبة لأشقائنا السعوديين

لكن الذي يعنينا الآن أن كل ذلك ينعكس علينا سلبا كمغتربين ومقيمين هنا في السعودية..

كل شوية يطلع قرار بسعودة بعض المهن..

أسمع كمان إن بعض الناس لما ييجوا يجددوا إقاماتهم , بيتم الرفض, وذلك لأن المهنة التي يعمل عليها بتكون مهنة مسعودة أو تم سعودتها حديثا.. لكن الموضوع في الآخر بيخلص بالفلوس

طيب هو دلوقتي بيخلص بالفلوس , لكن بعد كده الله أعلم هايتوافق على تجديد الإقامة ولا لأ..

أظن واجب علينا نبين مثل هذه المشاكل, حتى يكون إخواننا المصريون على بصيرة ..

رأيي الشخصي لكل شاب قرر إن يسافر برة مصر , إنه يجعل السفر إلى السعودية آخر الخيارات أمامه إلا إذا كان عقد محترم كما قلنا , وشرط تاني , إن المهنة اللي طالع عليها تكون مهنة غير مسعودة , يعني مهنة محترمة يسمح لغير السعودي أن يعمل فيها (طبيب – مهندس – مبرمج كمبيوتر - ...)

وحتى المهن دي الله أعلم, هل سيتم سعودتها في المستقبل أم لا ؟!!

ومــَنْ أَحْســــَنُ مِــنَ اللـَّـــــــهِ حُـكْــــمًا لِقـــــَوْمٍ يُوقِـنــــــــــُونَ

صدق الله العظيم

رابط هذا التعليق

أخي الفاضل سهل جدا

ملاحظتك في محلها ... ولكن موضوعنا هنا بعيد كل البعد عن تلك الفكرة ..

فموضوعنا هنا يركز على شباب مصر .. وفكرة السفر المسيطرة على عقولهم .. والسفر لدول الخليج هو الأقرب .. والسعودية كما تعلم بصفتها هي الأكبر .. فيأتي منها أكبر عدد من الفرص للشباب كي يسافر ..

وفكرة الموضوع الأساسية هي العشوائية في تنفيذ تلك الفكرة المسيطرة .. وزيادة عدد الشباب الذين يأتون إلى هنا بتأشيرات (تسمى بالحرة)

زيادة عدد هؤلاء لدرجة أنه يظهر لمن يتابع المشهد من بعيد .. أن المصريون يأتون إلى الخليج والسعودية بشكل خاص بهذا الشكل فقط .. كمن يدخل من باب خلفي .. أو كمن يركب القطار بدون تذكرة .. ويطلب تطويقه ..

وبالتالي أردت أن أركز على هذا الموضوع شارحاً تاريخ وجود المصريين (كخبراء) في السعودية .. إلى أن وصل حالهم .. كعمالة زائدة هناك ..

وأردت أن نركز على حلول لمعالجة هذا الامر .. ومحاولة إيقاف هذا المد العشوائي

وللحديث عن السعودية وأحوالها .. فهناك موضوع أو موضوعين مفتوحين عن السعودية خصيصاً ..

شكراً لإهتمامك وأتمنى أن أكون قد أوضحت الصورة

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)

رابط هذا التعليق

مبالغه كبيره جدا

كثير جدا .. أكثر مما تتصور

يقال إن عشرة في المية من الشعب المصري من أصحاب المليون فأكثر

لا أدري مدى صحة هذه النسبة لكن ببساطة شديدة يمكنك التأكد منها من الواقع ..

انظر إلى كمّ السيارات المرسيدس (أم نص مليون فأكثر) في مصر

وانظر إلى كمّ الفلل والشقق التي تباع بمليون فأكثر

وانظر إلى كمّ الشاليهات التي تباع في السواحل الجديدة (الساحل الشمالي – مارينا - ...)

مصر مليانة فلوس.. لكن الفلوس دي مع الناس .. أقصد بعض الناس

ولا أنكر طبعا أن بعض المليونيرات المصريين جمعوا أموالهم من الحرام , ولكن ليسوا كلهم كذلك..

أقول هذا الكلام عن معرفة للواقع, لأني عملت في التجارة فترة ورأيت بعيني ما أحدثك بها الآن..

تعرف لو واحد عنده مشروع في مصر شغال كويس بيدخلّه كام في السنة أرباح مع الكثافة السكانية ديه؟!!

عندنا فى مصر فوق 10 مليون مليونير طبقا لاحصائية اتعملت قريب

لدرجة انى فوجئت و ناقشت والدى حفظه الله فى النقطة دى

و قالى ان العدد يكاد يكون ضعف الكلام ده

تفاءلوا بالخير تجدوه

بعضا مني هنا .. فاحفظوه

رابط هذا التعليق

معقوله؟

انا اللي اعرفه ان اكتر من 40 % من المصريين أميين!!

10 مليون يعني حوالي 13%

ممكن و مش بعيد

هي كده تقريبا

13% مليونيرات

22% الفيرات

15% اللي جاي على قد اللي رايح

50% تحت خط الفقر بدرجات متفاوته

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

معقوله؟

انا اللي اعرفه ان اكتر من 40 % من المصريين أميين!!

10 مليون يعني حوالي 13%

ممكن و مش بعيد

هي كده تقريبا

13% مليونيرات

22% الفيرات

15% اللي جاي على قد اللي رايح

50% تحت خط الفقر بدرجات متفاوته

موضوع المليونيرات ده عادي جدا وبصراحه انا هتجنن بيجيبوا الفلوس منين انا لحد دلوقتي مستغرب اني في مصر فيه مايباخ وشوفتها كذا مره في حين ان هنا ف الرياض ماشوفتهاش وغير طبعا موديلات المرسيدس الليي كتير قوي ف مصر رغم ان سعرها ضعف سعرها هنا

رابط هذا التعليق

الحقيقة أنا مش عارف إحنا ليه بنخرج من الموضوع الأساسي ؟؟

ومصمين إننا نحط إحصائيات عن الامية والفقر والثروة من دون الإشارة إلى أي مرجع .

مع العلم أن الإحصاء هو علم مبني على حقيقة .. وليس تخمين أو رأي شخص ..

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

رابط هذا التعليق

يصل سعر التأشيرة للسفر إلى السعودية حالياً .. إلى مايقارب من الثلاثون ألف جنيه .. إذا كانت بمهنة مناسبة .. مثل محاسب مثلاً ..

وإذا كانت سائق خاص .. أو عامل أو مزارع .. فتصل إلى حوالي عشرون ألف ريال ..

ومع ذلك يقبل الشباب المصريون على شراء تلك التأشيرات والسفر إلى المجهول في السعودية .. ويغامرون بأموال أهلهم .. ويغامرون بشهور أو سنوات من عمرهم يحاولون فيها الإنتصار على ظروفهم الصعبة ..

ما أريد أن أصل غليه ..هو أن الناس ترى أن السفر هو إختيار مضمون .. وبالتالي يجرأون على دفع مثل تلك المبالغ في شراء تأشيرة ..

في المقابل لا يرون أن بدء مشروع حتى ولو كان صغيراً .. أمر يستحق المغامرة بمثل هذا المبلغ ..

ولا يفكر أي منهم في إستثمار هذا المبلغ في نفسه بمعنى .. أن يطور مهاراته ومستواه العلمي والتعليمي والأكاديمي ..

هل إذا أقبل خريج كلية التجارة على إستثمار ثلاثون ألف جنيه خلال عام .. أو أقل .. والإلتحاق بدروات تدريبية فيأماكن محترمة ليتعلم لغة إنجليزية..ومن الممكن أن يتعلم حاسب آلي .. وقد يصل غلىمستوىمتقدم فيه .. أويدرس دراسات متقدمة في المحاسبةوالمراجعة..

قد تؤهله تلك الدورات إلى الإلتحاق بوظيفةمعتبرة داخل مصر .. أو حتى خارجها بدلاً من المقامرة والسفر إلى المجهول ..

فمن يسافر بتلك النوعيات من التأشيرات غالباً مايكون مستواهم المهني والدراسي متواضع أو متوسط.. وفي تلك الحالة يضطر للقبول بوظائف بسيطة أيضاً أو متوسطة برواتب متواضعة ..

وبالتالي ..يكون إستثمار المبلغ الكبير الذي دفعه مقابل التأشيرة غير ذي جدوى إقتصادية بالنسبة له ..ويبدأ في الدخول في طريق اللا عودة .. فلا هو إدخر مالاً .. ولا هو كون مستقبلاً مهنياً ناجحاً ..

هذا ليس تعميم على الجميع ..فهناك بالطبع من ينجح .. إلا أن هذا هو الغالب ..وهذا مانراه ونعايشه باستمرار طوال فترة بقاؤنا وعملنا في السعودية ..

ولكن .. من يفكر في إستثمار هذا المبلغ في تطوير ذاته ..قد تكون لديه الفرصة الأفضل للحصول على وظيفة معتبرة في ظل منافسة قوية .. تجعل من أصحاب الأعمال ومديروا الشركات يبحثون عن من هو أفضل وأكثر مهارة .. وليس من هو أقل سعراً .. أو أخذ من هو متاح ...

إلا أن الشباب في مصر . وأهاليهم .. لا يقبلون (للأسف الشديد) بهذا الأمر .. ويعتبرونه ضرب من ضروب المقامرة والمغامرة غير المضمونة ..

وحتىمن يقترضون أموال من أقاربهم للسفر .. فعند طلب القرض لهذا السبب . يجد من يعطيه ويوافق على إقراضه ..

أما من يحاول أن يقترض مبلغ من أي من أقاربه لعمل مشروع ..أو للدراسة .. وتطوير ذاته .. فلن يجد من يعطيه .. أويشجعه على ذلك .. بل سيجد الجميع من حوله يحبطونه ..ويرفضون مساعدته في ذلك...

وبالتأكيد .. هذا ليس عيب من الشاب نفسه .. ولكن هذا عيب أصبح في المجتمع كله . أصاب الجميع وبالتالي انتقل إلى الشباب.

أتمنى أن نصل لمرحلة يستوعب فيها مجتمعنا قيماً أفضل للحياة .. وان نتخلى عن حالة الإحباط الجماعي .. وعدم الثقة في المستقبل .. وفي أنفسنا .. وحتى عدم الثقة في المجتمع ذاته ..

وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

رابط هذا التعليق

الاخ اسد

انا مقتنع برايك تمام انه من الافضل الاستثمار هذا المبلغ فى التعليم والتاهيل ما بعد الجامعة ومن خلال التجربة العملية وجدت انه كلما تصرف اكثر على الدراسة المتقدمة كلما تجنى فرص وظيفية احسن وبمزايا احسن انا ادركت ذلك متاخر بس الان باحاول الحاق الركب لعل الله يوافقنى بس اهم حاجة تتطلب فى تلك المرحلة الصبر وان شاء الله تصبر تلاقى و لاداعى للياس

عندى على تلك الاشياء تجارب كثيرا ارجو من جميع الشباب أن يتطور من انفسهم وأن لايقفوا بمجرد الحصول على بكالوريوس او لينسانس لانه يوجد الاف البشر يحملون نفس الدرجة العملية وانما تفرق فيما بعد ذلك وان يكون عندهم يقين بالله سبحانه وتعالى انة لا يضيع اجر احد

اسكندارنى محب للاسكندرية

رابط هذا التعليق

بمناسبة موضوع استثمار الأموال في تنمية المهارات

لي قريب صرف أموال كثير في أخذ دورات في الإتش آر (هيومان ريسورسز)

وما شاء الله مرتبه دلوقتي آلاف مؤلفة , وفي مصر

يعني من غير لا سفر ولا يحزنون

على فكرة يا إخواني مجال الهيومان ريسورسز ده مطلوب جدا اليومين دول

ومرتباته عالية أوي

صدق الله العظيم

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...