اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لحم الخنزير .. كيف تفرق بينه و بين اللحوم الاخري


Amr Radwan

Recommended Posts

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..

الحملة الاخيرة علي ذبح الخنازير في مصر لمواجهة انفلونزا الخنازير و التي تفش في العالم اثارت هذه الحملة موجة كبيرة من الذعر بين المصريين و المسلمين منهم خاصة و ذلك خوفا من التجار عديمي الذمة و الاخلاق و الدين من ان يقوم هؤلاء التجار يتصنيع لحوم الخنزير مع رخص ثمنها في هذه الفترة و اضافة بعض البهارات و مكسبات الطعم حتي تصبح لحوم بقر او ضأن مصنعه و بيعها علي هذا الاساس .. و منعا للالتباس علينا نحن المسلمون و ايضا لحماية المستهلك المصري المغلوب علي امره اليكم بعض النصائح و التي تجنبنا و تجنبكم شراء لحوم الخنزير علي انها لحوم بقر او ضأن ..

الرابط .. اضغط هنا

و ارجو عند وجود اي معلومة جديدة لديكم الا تبخلوا بها علينا ..

"إِنَّ اللَّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ"

قال صلى الله عليه وسلم : من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن يسر عن معسر يسر الله عليه في الدنيا والآخرة، ومن ستر مسلما ستره الله في الدنيا والآخرة، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه ... رواه مسلم

رابط هذا التعليق
شارك

الحقيقة أن موضوع الغش فى شيئ لهو موضوع وجريمة خطيرة ،

سمعنا عن المطاعم التى تخلط لحوم الكلاب والقطط ولحوم الحمير والاحصنة النافقة الى الطعام الذى يقدمونه للبشر.

وأتساءل هل المسألة مسألة ضمير فقط؟ وهل تترك المسألة للضمير والوازع الدينى؟ وهل تترك المسألة لتكون بأيدى الحكومة والسلطة فقط ؟

أم أنه يجب ان تتكون جمعيات لتوعية وحماية المستهلك ويكون لها الحق فى مراقبة ومراجعة منافذ بيع وتوزيع الطعام او اى شيئ ممكن ان يتم من خلاله غش المستهلك؟

ليست لدى مخاوف من الشركات الكبيرة المحترمة التى ليست على استعداد لغش المستهلك ،

ولكن الخوف كل الخوف من اولئك الصغار من منعدمى الضمير والامانه ومعدومى الاخلاق ، الخوف من تلك النوعية التى تعتقد ان " ضرب الزبون على قفاه " و " تلبيسه العمة " نوع من الشطارة وخفة اليد.

الخوف كل الخوف من اولئك الصغار الذين يتاجرون فى اللحوم المفرومة والذين يقومون بتصنيع اللحوم فى محلاتهم او منازلهم او تحت بير السلم والذين لايتورعون عن اضافة اى شيئ الى اللحم المفروم ، والسجق حيث التوابل التى تخفى اى اثر .

منذ فترة طويلة قررت ان افرم اللحمة فى المنزل وأن نصنع السجق بالمنزل بعد ان عرفت من أحد الجزارين فى حديث معه ان " لاشيئ يهدر من الذبيحة " حيث يتم تجميع كل " الشغت " والقطع التى تتغير الوانها بسبب جفاف اطراف الذبيحة ويتم فرم الكل مع اضافة البهارات لتطلع احلى " سجق ".

قررت ايضا عدم اكل اللحوم فى المطاعم بعد أن عرفت أن " بلبع " مطعم مشهور فى الاسكندرية لديه مخزن لفك الثلج عن اللحوم المجمدة المستوردة وتقديمها للزبائن على انها لحوم بلدية .

نأتى لموضوع لحم الخنزير ، كيف يتم السماح لجزار لحوم بلدية ان تصل اليه لحوم خنزير وكيف يتم السماح بتداول النوعين داخل المحل الواحد ؟ وهل هذا مسموح أم لا؟ وهل مسموح فرم وتصنيع لحم الخنزير فى مصر أم لا؟ ولماذا لايفرض على من يعملون فى تلك التجارة ان يضعوا لافتات واضحة ومقروءة للعيان بان تلك اللحوم او المنتجات تحتوى لحم خنزير او مصنعة بالكامل من لحم الخنزير.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

من كثرة ما رأيت خلال الفتره الماضيه من لحم خنزير اشكال و الوان و مخلي من الدهن و بدهنه و الوان فاتحه و غامقه وووووو

اقول لكم بثقه ان اللحم لو مخلي من الدهن فمفيش اي فرق في الشكل اطلاقا (للناس العاديه زيي و حتى ستات البيوت ويمكن نستثني الجزارين)

أما اذا كان مطهوا فالتفرقه تكاد تكون مستحيله

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

شكرا لكل من اضاف معلومة جديدة علي الموضوع .. الفاضل محمد و الفاضلة ضحي و الفاضل زهيري ..

سمعنا عن المطاعم التى تخلط لحوم الكلاب والقطط ولحوم الحمير والاحصنة النافقة الى الطعام الذى يقدمونه للبشر.

المشكلة انني شاهدت الفيديو او الصور الخاصة بالمذبح الخاص بالحمير و بيعها علي انها لحوم بقر .. و كان سبق صحفي لصحفية جرئية متنكرة في زي تاجرة لحوم بسيطة و لكن بعد مشاهدة الموضوع علي شاشات الفضائيات و متابعة الجرائد .. احسست بالاهانة الانسانية .. ازاي اشتري كيلو لحمة و يطلع لحمة حمير !!! هو طبعا ما حصليش :lol: بس تخيلته ..

بالاضافة الي اني قرات اكثر من موضوع علي نفس الشاكلة عن قيام جزار عنده مشاكل مادية و ازمات حادة في حياتة الشخصية قام بذبح الكلاب و القطط و فرمها علي و توزيعها علي انها لحوم بقر من النوع الممتاز .. !!! و الشعب المصري الغلبان بياكل و مش واخد باله ..

كل ما سبق .. يجعل تفكيرك يذهب و بشده الي امكانية فرم لحوم الخنازير و بيعها علي انها لحوم بقر او ضأن

اما الحل من وجه نظري فتكمن في تعاون جميع الاطراف .. الشعب و الحكومة و الصحافة .. الشعب يستطيع المساعدة عن طريق الابلاغ فورا عن اي تاجر قام بالمتاجرة بضميره و حياة الناس و الحكومة من خلال تفعيل دور اكبر للشرطة من خلال الاهتمام بالبلاغات المقدمة اليهم و عدم اهمالها و اضافة الوسائل الجديدة و السريعة لضمان سرعة الابلاغ و الكشف عن هؤلاء التجار .. اما الصحافة فتستطيع الكشف عن "المستخبي" من خلال السبق الصحفي و الذي يطمح اليه اي صحفي جري و اي قلم صادق

اما موضوع بلبع ده جديد بصراحة و مش بعيد ..

ليست لدى مخاوف من الشركات الكبيرة المحترمة التى ليست على استعداد لغش المستهلك ،

للاسف انا برده بقيت بخاف من الشركات الكبيرة برده . انا مع حضرتك ان درجة الخوف اقل- و لكن قرأت اكثر من ايميل من فترة عن استخدام دهن الخنزير في طهو البطاطس في امريكا و تصديرها الي كل مطاعم "ماكدونالدز" و قرات ان "ماكدونالدز" قدمت اعتذار رسمي للهند بسبب هذه الفضيحة .. و لم تلقي بالا للعرب المسلمين

عزيزي .. زهيري .. كلامك صحيح و لكن في كندا .. اما في مصر كما ذكر المصدر ان لحوم الخنزير المصرية بسبب المرعي القذر لها و هو "القمامة" يجعل طعم اللحم "زفر" و به ما يسمي "زناخة" و انا متأكد انه غير موجود في كندا او الدول الاوروبية ..

بالاضافة ان في كندا و غيرها من الدول التي تحترم الانسان بصرف النظر عن دينة او مذهبه الفكري تضع لحوم الخنزير في اماكن واضحة و ان كانت معبأة فيكتب عليها انها لحم خنزير .. و اللحوم الخاصة بالمسلمين و مذبوحة علي الشريعة يتم وضع كلمة "حلال" عليها في الغلاف ..

المشكلة الفعلية هي اللحوم المصنعة ..

نسال الله العافية و السلامة للجميع ..

في النهاية شاكر لكم جميعا اثرائكم الموضوع ..

تم تعديل بواسطة Amr Radwan

"إِنَّ اللَّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ"

قال صلى الله عليه وسلم : من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن يسر عن معسر يسر الله عليه في الدنيا والآخرة، ومن ستر مسلما ستره الله في الدنيا والآخرة، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه ... رواه مسلم

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      الحكاية جات على أنا لوحدى.. أيوه جات عليك وعلى كل مصرى أو مصرية على أرض المحروسة.. فالأزمة باتت تؤرقنا جميعاعرض الصفحة
    • 0
      بنظرة موضوعية متجردة من التحيز للإسلام السياسى أو الاعتراض عليه أو عدم المبالاة به ما الذى أحرزته الأمة على معرض الصفحة
    • 0
      يصيب فيروس كورونا المستجد الناس على اختلاف مشاربهم وأعمارهم وأجناسهم وطبقاتهم من رؤساء الوزراء إلى قائدى الحا عرض المقال كاملاً
    • 0
      بعد قرار منظمة الصحة العالمية باعتبار اللحوم المصنعة من المسرطنات.. اللانشون والسوسيس والهامبورجر أطعمة بها سم قاتل.. تدمر صحة الأطفال وتسبب السرطان والموت المبكر وأمراض القلب والسكر ولونها الأحمر سام  http://www.youm7.com/story/2015/10/26/بعد-قرار-منظمة-الصحة-العالمية-باعتبار-اللحوم-المصنعة-من-المس/2408809#
    • 2
      : : : : كيف تكتشف وجود دهن الخنزير ‏‏: : : : *الدكتور أمجد خان يعمل في فرنسا في ادارة الأغذية ، وعمله عبارة عن تسجيل كل أنواع الأطعمة والأدوية وحينما تعرض أي شركة أي منتج في الأسواق ، يجب أن يوافق على مكوناته هذا القسم الذي يعمل فيه الشيخ أمجد ، والذي يعمل في معمل المراقبة على الجودة ، وبهذا فهو يعلم جيدا كل شيء عن المكونات ، ولكن بعض هذه المكونات لها أسماء علمية والآخر له مجرد رموز حسابية مثل E-190 , و E-141 في البداية عندما رأى ذلك الشيخ أمجد ،تملكه حب الاستطلاع فسأل المسئول عن القسم الذي يعم
×
×
  • أضف...