اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

السيدة فـــــيـــــــــــروز


ديكارت

Recommended Posts

ولدت فيروز باسم نهاد حداد, كأول مولود لوديع حداد وليزا البستاني, في الحادي والعشرين من تشرين الثاني/نوفمبر لعام 1935. كانت عائلة حداد تعيش في بيت متواضع مؤلف من غرفة واحدة في زقاق البلاط , الحي القديم المجاور لبيروت.

نهاد, التي ستصبح فيما بعد فيروز, والتي تعتبر واحدة من أشهر المطربات في الوسط العربي والعالم أجمع, وأسطورة زمانها, كان لديها نزعة عفوية إلى الغناء منذ نعومة أظفارها.

كانت نهاد معروفة بحبها الكبير للزهور. فقد كانت تمضي الكثير من وقتها بجمع الزهور البرية, تنسقها في باقات لتزيّن البيت بها. كانت تحبها لدرجة أن أمها اعتادت على مضايقتها بفكرة أنها ستزوجها إلى بستاني. كانت فتاة خجولة, تخجل من الآخرين حتى من الأصدقاء. في نفس الوقت كانت جدية, ومسؤولة في تعاملها. المرات الوحيدة التي كانت تتغلب فيها على الخجل, كانت في التجمعات, عندما يطلب منها أن تغني, إذ كانت معروفة بجمال صوتها منذ أيامها المبكرة.

وفّر الأب بعضاً من دخله الضئيل من أجل تعليم أولاده. لذلك حظيت نهاد بفرصة الالتحاق بالمدرسة, وهناك استطاع صوتها أن يجذب الانتباه فوراً, بوصفه يتمتع بنوعية فريدة, حيث كان يمكنها تحويل الأناشيد العادية الوطنية إلى شيء مدهش بجماله. كانت تلميذة نجيبة, مع أنها كانت تكره الحساب كثيراً, لم تكن لتستوعب مفهوم جمع وطرح الأعداد, ناهيك عن ضربها, ويقال أنها لم تكن قادرة على حفظ جدول الضرب غيباً, حتى يومنا هذا.

----------------------------

للي ما سمعش فيروز قبل كده .. اقترح عليه الاغنية دي

http://www.serverm1.com/fayrooz..bektob-esmak.rm

والظـُّلْمُ من شِيَمِ النِّفُوسِ فإنْ تجدْ ذا عِفَّةٍ فلعلةٍ لا يَظْلِمُ
رابط هذا التعليق
شارك

الحقيقه موضوع جميل جدا icon_lol.gif انا باحب لفيروز غنوة اعطنى الناى و غنى .. لان باحس فى الغنوه دى ان مفيش فرق بين صوتها وبين الموسيقى المصاحبه ليه .. كانهم كيان واحد ..

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

tiptoe.gif

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق
شارك

صدقتم ...

فعلا فنانة بمعنى الكلمة، كفاية شعور الواحد بسحر صوتها و المناخ الرحبانى اللى بيزيد مع مرور السنين.... مع احتفاظها بالشكل الفنى المتمثل فى صوتها الملائكى العذب...

دى لقطة طريفة و بسيطة تتحدث فيها عن أحدى ذكرياتها ...

مسجلة من حوار أجرته معها قناة ال L.B.C اللبنانية:

fbvideo.jpg

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

1047886263421188100.jpg

فيروز اسطورة الغناء التي اضاءت ليالي العرب في اميركا

بيروت- ايلاف: "موهيغن سان أرينا"، ولاية كونكتيكت الولايات المتحدة الأميريكة، ليل الحادي عشر من شهر اكوتوبر. ليلة تألقت فيها اسطورة الغناء الكبيرة السيدة فيروز، وكانت واحدة من مجموع ثلاث حفلات ستحييها فيروز في ولايات مختلفة ضمن جولتها الغنائية في اميركا، التي تنظمها شركة planet perfomers لصاحبها السيد يوسف حرب. وسط حضور غفير من لبنانيين وعرب اشتاقوا الى سماع صوت السيدة واستنشاق تراب الوطن من بين اوتار

حنجرتها، بدأ الحفل في التاسعة ونتهى في الساعة 11:45 مع استراحة 30 دقيقة. بداية مع مقدمة الأولمبيا ملحقة بتوزيع خلاب لأغنية "بحبك يا لبنان" التي إستـقبلت بهتافات كبيرة خاصة عندما أطلت فيروز فيروز وبدأت بالغناء، وكان لافتاص تقديمها اغنية "حمرا سطيحاتك" والتي تغنيها لأول مرة، وهي ليست جديدة غير ان فيروز لم تقدمها في اي عمل غنائي ولا على المسرح. وتوالت الاغنيات بين "بتتلج الدني"، "يا ربوع بلادي" و "ردّني إلى بلادي"، "بعدنا" "سوى ربينا"، و"بيلبقلك شكّ الالماس"، وهي اغنيات لم تغنها فيروز في اي من حفلاتها منذ وقت طويل ما اعطى الحفل جوا خاصا من الرومانسية والحلم.ن كما قدمت فيروز اغنيات الفنان زياد الرحباني في الجزء الثاني من الحفل.....

أتمنى أن تقوم الفنانة فيروز بجولة و اقامة حفلات مشابهة فى بعض المدن الأوروبية .... فهناك الملايين ممن يشتاقوا ايضا اليها و ما تمثلة من فن و صوت راقى ....

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 12 سنة...

ترى هل يمكننا أن نأمل   .... مجرد أمل أن نسمعها في مصر ..... 

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

من اقدم اغانى فيروز ..


 


https://www.youtube.com/watch?v=SuJNST9ezVc


" ربي أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضاه وأصلح لي في ذريتي إني تبت اليك وإني من المسلمين "

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...