اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

أسامة يمشي ملكا


Guest Mohd Gramoun

Recommended Posts

أحسنت يا عزيزى ... 

أتفق معك قلبا و قالبا.... يعجبنى كثيرا أسلوبك فى سياق أرائك و أفكارك الغايه فى العقلانيه و الأحترام بهذا الترتيب المنظم....

عزيزي وايت هارت ....

تحياتي

القسوة أن ألقاك غريبا ... في وطن ناء عن وطنك

والأقسى غربة أنفاس ... بين الخلان وفي أهلك

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 116
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

DARWEEN كتب:

والله العظيم أنا لم أقل أن شكلنا محترم 

أحنا شكلنا زي الزفت ...... 

لكن ماعلاقة هذا بذاك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ 

ماعلاقة أن يكون شكلي محترم بأن يكون دمي مستباحا ؟؟؟ 

ماعلاقة أن يكون شكلي محترم بأن يقتل أطفالي ؟؟؟ 

ماعلاقة أن أكون قدمت للبشريه في الخمسمائة سنه الماضيه بأن تتساقط القنابل المهلكة على رؤوس أطفالي في مهدهم ؟؟؟؟؟

أعتقد اننى فهمت ما يعنيه العزيز "freefreer" بمثل (الشكل المحترم) من سياق نفس المداخله .....

فأنت سألته:

لماذا حين نتهم لا نتهم سوى أنفسنا وأهلينا ونترك الباقين وكأنهم هم الحملان الوادعه ؟؟؟؟

و هو أجابك بمثل الأحترام ككنايه لتقريب المعنى ...اذ قال:

سبحان الله .. سبحان الله .. الواحد يكون محترم .. و بعدين يطالب الناس باحترامة .. أم يطالب الناس باحترامة ليكون بعدها محترما ..

و بالطبع الأجابه المنطقيه و المعقوله هى الأولى .....

يجب علينا ان نكون محترمين أولا حتى يحترمنا الغير.

أى

يجب علينا الا نبدأ بالهجوم (الأهوج و اللامنطقى) على غيرنا حتى لا يرد علينا الطرف المعتدى عليه بهجوم مضاعف (خاصه فى ظل وجود ترسبات تاريخيه و أمكانيات ضخمه هائلة) و بعدها نبدأ بالصراخ و التباكى.

انت تتحدث و تتهم و تحكم على الطرف الأخر من منطلق بأنه معتدى ...غازى...... بينما الحقيقه غير ذلك .....

فنحن من بدأنا الخطوة الأولى و ما نراة حاليا هو رد الفعل....هو الحصاد ... هذة حقيقه لا يجب علينا تجاهلها ... كلنا على خطأ هذا صحيح كلنا سقطنا فى هوة الثأر الشرير ... أتفق معك فى عداله محاكمه الجميع و الترحم أيضا على الجميع .... و لكن مع الأسف نحن على الأرض .... نحن بشر .... و انا من ضمن من يؤمنون بأن التاريخ يعيد نفسه من ناحيه و بأن قانون البحر حيث تأكل السمكه الكبيرة ... السمكه الصغيرة هو المطبق بكل أسف .... لقد كان و ماذال هذا هو تاريخنا و واقعنا يوم لك و يوم عليك.

اما علاقه كل هذا بموضوعنا هذا فهو من وجهه نظرى ان هذا الفكر هو من احدى الطرق و الأسباب التى تساهم و تسرع بجعلنا "سمكه صغيرة" أكثر و أكثر تؤكل بسهوله.... كل الوصلات التى أرفقها العزيز "freefreer" تصب بالنسبه لى فى هذا المعنى، خاصه مقاله "برافو أسامه" و لهذا انا ببساطه "ضد" هذا الفكر .....

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

White heart كتب:

كثيرا ما تمنيت أن كان قد توفر ما بين أيدينا من وسائل تكنولوجيه لنقل و حفظ المعلومات بالصوت و الصورة لأجداد أجدادنا ....

عزيزى DARWEEN .....

تحياتى و أحتراماتى.

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

فنحن من بدأنا الخطوة الأولى و ما نراة حاليا هو رد الفعل....هو الحصاد ... هذة حقيقه لا يجب علينا تجاهلها ... كلنا على خطأ هذا صحيح كلنا سقطنا فى هوة الثأر الشرير ... أتفق معك فى عداله محاكمه الجميع و الترحم أيضا على الجميع .... و لكن مع الأسف نحن على الأرض .... نحن بشر .... و انا من ضمن من يؤمنون بأن التاريخ يعيد نفسه من ناحيه و بأن قانون البحر حيث تأكل السمكه الكبيرة ... السمكه الصغيرة هو المطبق بكل أسف .... لقد كان و ماذال هذا هو تاريخنا و واقعنا يوم لك و يوم عليك. 

لا صحيح ؟؟؟ أحنا بقى اللي بدأنا ؟؟؟؟؟

شكرا على التوضيح .....

أحنا اللي بدأنا في وأحتلينا فلسطين ؟؟؟

أحنا اللي بدأنا في صابرا وشاتيلا ؟؟؟

أحنا اللي بدأنا في غزو لبنان ؟؟؟

أحنا اللي بدأنا في قانا ؟؟؟

أحنا اللي قتلنا الأطفال في الأنتفاضه ؟؟؟

أحنا اللي بدأنا فين بالظبط ؟؟؟؟؟؟

القسوة أن ألقاك غريبا ... في وطن ناء عن وطنك

والأقسى غربة أنفاس ... بين الخلان وفي أهلك

رابط هذا التعليق
شارك

DARWEEN كتب:

أحنا اللي بدأنا في وأحتلينا فلسطين ؟؟؟ 

أحنا اللي بدأنا في صابرا وشاتيلا ؟؟؟ 

أحنا اللي بدأنا في غزو لبنان ؟؟؟ 

أحنا اللي بدأنا في قانا ؟؟؟ 

أحنا اللي قتلنا الأطفال في الأنتفاضه ؟؟؟

يا عزيزى هون عليك ....

تاريخنا لم يبدأ بهذه الأحداث التى ذكرتها....

عموما انا اريد أن اريحك ....

أنت محق..

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

يا عزيزى هون عليك .... 

تاريخنا لم يبدأ بهذه الأحداث التى ذكرتها.... 

عموما انا اريد أن اريحك .... 

أنت محق..

ياعزيزي ...

وتاريخنا أيضا لم يبدأ في 11 سبتمبر

وشكرا على أنك عاوز تريحني

لكن أنا كمان علشان أريحك

أنت ستين محق ...

الموت لبن لادن والموت للعرب وللمسلمين ... الموت لنا جميعا تحت الحذاء الأمريكي الصهيوني المقدس

أرجو أن تكون قد أرتحت أنت أيضا

القسوة أن ألقاك غريبا ... في وطن ناء عن وطنك

والأقسى غربة أنفاس ... بين الخلان وفي أهلك

رابط هذا التعليق
شارك

DARWEEN كتب:

الموت لبن لادن والموت للعرب وللمسلمين ... الموت لنا جميعا تحت الحذاء الأمريكي الصهيوني المقدس 

أرجو أن تكون قد أرتحت أنت أيضا

مهلا يا عزيزى انا لم أتمنى الموت لأحد...هذا لا يريحنى بالمرة.

لقد كنت واضح و صريح فقلت:

انا ببساطه "ضد" هذا الفكر .....

هذة تريحنى أكثر...

شكرا لك.

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

أخى الحبيب دارون .. أنا واثق تمام الثقة من ادراكك التام لمدى محبتك فى قلب العبد لله ..

نبدأ الموضوع من الأول .. واحدة واحدة ..

الموضوع مفتوح لتمجيد ارهابيين و هما بن لادن و الظواهرى .. اتفقت جميع الجهات الإسلامية الرسمية على انهما ارهابيان ..و ان ما يصنعانه هما و امثالهما .. يشكل خروجا عن الإسلام و الدين .. و تتعلق فى رقابهما دماء الاف الأبرياء الذين لا ذنب لهم و لا جريرة و من ضمنهم مسلمين و عرب تم قتلهم غيلة .. صح أم خطأ ؟

دخلت اختنا الفاضة سلوى .. بالكلمات التى ساقتها.. تبدى اعجابها بالمدعو الظواهرى .. و تمجد فيه .. ز تلتمس له العذر .. صح أم خطأ ؟

دخل العبد لله .. ينقد فى الإرهابيين و الحنجوريين .. و أوردت كلام رئيس رابطة العالم الإسلامى .. و هو يدين الأرهابيين .. ثم اوردت عبارة للظواهرى يستعدى الناس على أمريكا و بريطانيا و استراليا و النرويج (أرجوا ملاحظة هذه النقطة جيدا .. مش أمريكا فقط .. القصة مش قصة أمريكا كما حاول البعض أن يصور .. ) .. ثم ادانة الأزهر لهجوم و تفجير السعودية و الغرب .. ثم وصلة لمعلومة تبين ان بعض من يكتبون فى المنتديات هم فى الحقيقة اعوان للإرهابيين .. ثم وصية لأحد الإرهابيين يوضح طريقة ذبح الضحايا .. ثم مقالة لمدافع عن المسلمين يوضح كيف ساءت فرصته فى الدفاع عن المسلمين (خلى بالك من هذه النقطة ايضا) .. ثم مقالة لصحفية تقترح فيه ان الإرهابيين لو كانوا جاديين فى غيرتهم على اٌسلام (و هم غير ذلك) .. فماذا كانوا يستطيعون عمله من عمل هدام .. و اخيرا مجموهة من اٌلأٌسئلة عن فعل بن لادن .. لم يجب عليها أحد لأن اجابتها تدين الإرهاب .. تجاهلها الجميع منذ شهور و حتى الآن ..و ختاما أوردت بيان المجلس الأعلى للمساجد يستنكر ايضا افعال الإرهابيين ..

صح أم خطأ ؟

اذن .. حتى هذه اللحظة .. لا قلت ان امريكا ملائكة .. و لا قلت اننا غلطانين .. هجومى كله على الإرهابيين بتركيز شديد جدا .. و مدعم باراء كبار المجالس اٌسلامية ..

الأخت سلوى علقت بأنها ضد الإرهاب .. مع استمرار ابداء الإعجاب بكلام الظواهرى ..

الأخ سوس .. دخل ليتهكم على العبد لله .. شكرا ..

و كذلك الأخ ايكسلانس .. شكرا ..

أوضحت لأختنا سلوة بأن كلام الظواهرى مغرض .. و ان هناك تكاتف بين القوى للأثارة و التهييج .. و ان كل ذلك ليس دفاعا لا عن الإسلام و لا عن المسلمين .. و بينت أدله كلامى ..

دخلت معاليكم قلت .. انك لا توافق .. و لكـــــــــــــــــــــن .. و لكن هى حرف استدراك فى اللغة العربية .. بمعنى ان ما بعدها يصحح ما قبلها .. و قلت هل شارون و بوش ملائكة ..؟

مين بقى جاب سيرة الملائكة هنا .. و كأنك تتهمنى بانى اقول عليهم كذلك ..

ما معنى المقابلة .. بين الإرهاب .. و اجرام بوش و شارون .. الا اذا كنت ترى ان الثانى مبرر للأول ..

طيب .. بعد كده .. نطالع بقيت مقالك ..

ياعزيزي ولماذا تكون جثثنا ودماؤنا وقتلانا دائما هي الرخيصه ودماء غيرنا هي الغاليه ...؟؟؟؟؟

هل قلت أنا ان دمائنا رخيصة ؟ و ان دماءهم هى الغالية ؟

ما معنى المقابلة المستمرة بين أمرين ؟؟ مرة اجرام ين لادن مع اجرام بوش .. و مرة اخرى دمائنا و دمائهم ؟؟

الا اذا كانت للتبرير ..

لماذا لاندافع عن الحق ضد الظلم في كل مكان ؟؟؟؟

من الذى لا يدافع عن الظلم فى كل مكان ؟

لماذا حين نتهم لا نتهم سوى أنفسنا وأهلينا ونترك الباقين وكأنهم هم الحملان الوادعه ؟؟؟؟

من قال بأنهم حملان وادعة ؟

ياعزيزي .... الجميع مذنب .... ولكن لا يسأل الثور عند ذبحه لماذا نطحت الجزار

مرة أخرى لكـــــــــــــــــــن .. أظن هذه الجملة واضحة .. أظن ان من حق الطور ان ينطح من يحاول أم يذبحة .. و من حقنا ان نمارس الإرهاب .. اذا معاليكم مع الإرهاب .. فلماذا تقول أنك ضده مش فاهم ؟؟

لماذا لا نقول اراؤنا بصراحة ؟ مش فاهم .. على الأقل نختصر الجدل ..

مجرامون قالها بصراحة .. و كذلك حمزاوى .. و كذلك القلب المجروح .. و العبد لله قال رأية بصراحة انى ضد على طول الخط و كذلك هوايت هارت و فارو و جورج .. بقى بعضنا بين البينين .. لماذا لا تقولون رأيكم بصراحة .. معاليكم و اختنا سلوى و اخى سوس و اكسيلانس .. طبعا مستحيل تكونوا خايفين من العبد لله .. فاذن انتم خايفين من حاجة ثانية .. أقولكم عليها .. انكم فى اعماق ضميركم عارفين ان هذا خطأ .. و لكنكم متأثرين بحملات الإثارة التى تلعب على العواطف ..

لا و الله .. دماؤنا ليست رخيصة ابدا .. و لو كانت رخيصة ما تكلمت من اساسة .. لأن مسار اللعبة ليس فى صالحنا .. و احنا عارفين كويس قوى الدول العظمى لما تحب تسكت حد بتعرف تسكته تماما .. و اسألوا اليابان و المانيا .. بلاش .. اسئلوا صدام .. ما كانشى فيه ذبابة بتزن فى العراق .. و على غرارة جميع الدول العربية .. بناخد على دماغنا يوميا و ماحدش عارف يتنفس ..

ثم تعود فى المقالة الثانية لتكرر نفس اٌسلوب ..

لماذا يطلب منا نحن أن نكون الملائكة ؟؟؟؟

من طالب بأن نكون ملائكة ؟؟

لماذا نكون نحن فقط الأشرار والجميع أخيار ؟؟؟؟

من قال اننا فقط الأشرار و الباقى اخيار ؟ أين قلت هذا ؟؟

و هكذا يمضى مقالك كله تقريبا فى تساؤلات لم أقل بها .. و لا داعى لأستعراضها واحد واحد ..

قبل أن أجد نفسى مضطرا لمناقشة تاريخ البشرية .. و جميع صراعات المنطقة .. أختصر المسألة و نعود لأصل الموضوع ..

كلامى واضح .. أنا ضد الإرهاب .. و ضد تبرير الإرهاب تحت أى مسمى من المسميات .. أو التماس الأعذار له .. أو التعاطف معه .. أو الرضى عنه .. أو الإعجاب به .. سواء بصورة مباشرة .. أم غير مباشرة .. صريحة كانت أم ضمنية .. .. و بوضوح .. ضد بن لادن و القاعدة .. و أعوانهم .. و ضد التكفير ة التفجير و القتل العشوائى .. و العداء الجماعي .. و قد أوردت وصلات لمجالس اسلامية عليا تقول نفس ما أقولة .. هل هناك ما يؤخذ على العبد لله ؟

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق
شارك

مع كامل الإحترام و التقدير للجميع .. خاصة أخى الحبيب الغالى دارون ..

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق
شارك

حزف الرد لخروجه عن أدب الحوار البناء والاساءة الى الغير فى نفسه ودينه

ونهيب بالسيد حمزاوى مراعاة ذلك مستقبلا

رجب

هل ترانا نلتقي أم أنها .. كانت اللقيا على أرض السراب

ثم ولت وتلاشى ظلها .. واستحالت ذكريات للعذاب

هكذا أسأل قلبي كلما .. طالت الأيام من بعد الغياب

وإذا طيفك يرنو باسماً .. وكأني في استماع للجواب

أولم نمضي على الحق معاً .. كي يعود الخير للأرض اليباب

فمضينا في طريق شائك .. ما تخلى فيه عن كل الرغاب

ودفنا الشوق في أعماقنا .. ومضينا في رضاء واحتساب

قد تعودنا على السير معاً .. ثم أعجلت مجيباً للذهاب

حين نادى لي رب منعم .. لي حياتي في جنان ورحاب

ولقاء في نعيم دائم .. لجنود الله مرحا للصحاب

رابط هذا التعليق
شارك

ablg_E653GN.jpg

هل ترانا نلتقي أم أنها .. كانت اللقيا على أرض السراب

ثم ولت وتلاشى ظلها .. واستحالت ذكريات للعذاب

هكذا أسأل قلبي كلما .. طالت الأيام من بعد الغياب

وإذا طيفك يرنو باسماً .. وكأني في استماع للجواب

أولم نمضي على الحق معاً .. كي يعود الخير للأرض اليباب

فمضينا في طريق شائك .. ما تخلى فيه عن كل الرغاب

ودفنا الشوق في أعماقنا .. ومضينا في رضاء واحتساب

قد تعودنا على السير معاً .. ثم أعجلت مجيباً للذهاب

حين نادى لي رب منعم .. لي حياتي في جنان ورحاب

ولقاء في نعيم دائم .. لجنود الله مرحا للصحاب

رابط هذا التعليق
شارك

  • الزوار

هذا أسامة...

أيَا صَنَماً تُقَدِسُهُ الُحُــــشودُ.........أتاكَ الليثُ لا غـــــَنَماً تَقودُ

أحُكَامٌ إذا نَطـــــَقوا طــُغَاةٌ.........وإنْ سَمِعُوا أوامِرِكُمْ عَبِيِدُ ؟

رُوَيدَكَ يا زَمَانُ فإنَ سَيفِي.........سَقِيمُ الحَالِ يُنْقِذِهُ الــوَرِيدُ

أنَرَضَى أنْ يُسَيرنا صَليبٌ.........وَيَحْكُمنا خَنازيرٌ يَهــــــودُ

إذا رَضيَ الكَرِيمُ بِثَوبِ ذُلٍ.........فَإنَ المَوتَ لِلأَرْواحِ عِيـدُ

وِإنْ قَنِعَ الضَعِيفُ بِنَومِ ذُلٍ.........فَغَيرُ المَوتِ لا يَرْضَى الشَهِيدُ

أيُنْصَبُ في شَوارِعِنا صَليبٌ.........وَمِئْذَنَةٌ تُكَبِلها القُــــيودُ ؟

إذا نادى الجِهَادُ فلا أُبالـي.........وَطِئتُ الأَرْضَ أمْ نارٌ وَقودُ

يَصِيرُ الشَوكُ إنْ سِرنا وُرُوداً.........وفي الرَمْضَاءِ يَكْسُونا الجَليدُ

نَبيعُ الرُوحَ تُرْخِصُها جِنَانٌ.........بَنَاها اللهُ زَيْنَها المــــــجَيدُ

ثَراها الطيبٌ والسُقْيا كُؤُوُسٌ.........بِها خَمْرٌ وَلا عَقْلٌ فَقِيــــدُ

غِناءُ الحُور يَسلُبُ كُل قَلبٍ.........وإنْ نَظَرَتَ فَقَدْ ذَهَبَ الصُمُودُ

وَإِنْ ضَحِكَتْ تَنَاثَرَ مِنْ شِفَاها............أزاهِيرٌ تُزَيِّنُهَا العُــــقودُ

ألا فَلْتُبْلِغوا التاريخَ عـــــني.........يمينَ الحقِ لا حنثاً تعـــودُ

لَعَمْرُ الله لن يصفو مـــــنامٌ.........لأمريكا وفي الأقصى يَهُودُ

وَأَبْيَضُكُمْ سَتَخْضُبُه دِمَانا.........يُقَدِمَها أشَاوِسةٌ أُســــــــــــودُ

ونَكْسُوهُ المَذلَّة بعد عـــــزٍ.........فَهِمَتُنا إلى العليا تَـــــــــقُودُ

عاشق الشهادة

رابط هذا التعليق
شارك

السبت 16 رجب 1424هـ - 13 سبتمبر2003م آخر تحديث 3:28 م بتوقيت مكة

مفكرة الإسلام: وعد وزير المالية في الحكومة الأفغانية الحالية ويدعى 'أشرف غني' بأن يتخذ حامد كرزاي إجراءات لوقف اغتصاب الوزراء لبيوت وأراضي العوائل الأفغانية الفقيرة-على حد تعبير 'غني'-.

وطبقا لشبكة وان نيوز الإخبارية فقد أبدى 'غني' قلقا تجاه سلسة الإعتداءات على بيوت الأفغان ومنازلهم وقال:'إن هذه الأفعال قد تخلق أزمة حقيقية'.

ومع استمرار الوزراء الأفغان في تهديم بيوت الفقراء واستغلال الأراضي أصدر مبعوث الأمم المتحدة الخاص بالإسكان في أفغانستان ويدعى 'ميلون كوثري'- أصدر العديد من التصريحات التي تظهر حالة الظلم التي يتعرض لها الشعب الأفغاني، حيث قال:' إن أوضاع حقوق الإنسان عموما قد ساءت بشكل ملحوظ منذ سقوط حركة طالبان من الحكم'.

وشدد كوثري على أهمية وجود آليات مراقبة من قبل الأمم المتحدة للوضع في أفغانستان، كما صرح في مؤتمر صحفي بقوله:' إن أفغانستان تواجه أزمة إسكان حقيقية، وعمليات نهب للأراضي من قبل المسؤولين بالإضافة إلى الفساد العام وعدم نزاهة القضاء'.

وتحدث كوثري مع بعض من هدمت بيوتهم من الأفغان في منطقة 'شير بور' حيث تأكد مما قالوه بأن الوزراء والمسؤولين الكبار قد قاموا ببناء بيوت فخمة لهم مكانها.

ربنا يهدى السُذَج ومن غفلت قلوبهم

هل ترانا نلتقي أم أنها .. كانت اللقيا على أرض السراب

ثم ولت وتلاشى ظلها .. واستحالت ذكريات للعذاب

هكذا أسأل قلبي كلما .. طالت الأيام من بعد الغياب

وإذا طيفك يرنو باسماً .. وكأني في استماع للجواب

أولم نمضي على الحق معاً .. كي يعود الخير للأرض اليباب

فمضينا في طريق شائك .. ما تخلى فيه عن كل الرغاب

ودفنا الشوق في أعماقنا .. ومضينا في رضاء واحتساب

قد تعودنا على السير معاً .. ثم أعجلت مجيباً للذهاب

حين نادى لي رب منعم .. لي حياتي في جنان ورحاب

ولقاء في نعيم دائم .. لجنود الله مرحا للصحاب

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ حمزاوى أرجو أن تمسح الرد الذى كتبته للأخ جورج وتعتذر له . وإذا لم تفعل فأؤكد لك أن ذلك ليس من أخلاقيات المسلمين ، وإنك إذا صممت فقد حق علينا كمصريين أن نعتبرك تعمل لصالح أعداء مصر وذلك بضرب إسفين بين أبناء الوطن مصر . وعن نفسى كمصرى مسلم ، فأنا أربأ بنفسى أن أسخر من معتقدات أى إنسان لم يوجه لى أى إهانه . وأعتبر نفسى ملزم للدفاع عن إى مصرى إذا أعتدي عليه كما أطلب منه أن يدافع عنى إذا إعتدى أحد على .

أما بالنسبة لأسامه بن لادين وأيمن الضوافرى فقد أجمع المسلمين فى مصر أنهما إرهابيان ، وهذا يكفى ، ونفضل ألا يخرج أى مصرى عن ما قرره أغلب المصريون . وقد قرر المصريون أن إسرائيل تمارس الإرهاب ضد الشعب الفلسطينى وإنها تغتصب حقه ولكن الحكومة المصرية لا تعرف حتى الآن أن تتخذ موقف مناسب فى هذا الشأن وأن الشعب المصرى لم يستطع إختيار الحكومة القادرة على التصرف . أما الولايات المتحده فرغم أنها تساعد إسرائيل وتأيدها ولكن يمكن لنا أن نحيدها بل ونكتسب تأييدها إذا تغير الوضع فى بلادنا والمعروف أن سبب تأييد ومساعدة الولايات المتحدة وأوربا لإسرائيل كانت أخطاء إرتكبناها ومنها جريمة بن لادين التى إرتكبها وإدعى كذبا أنه إماما للمسلمين وأنت الآن تحاول تثبيت إدعائه وهذا سيضعك فى موقف ضد الشعب المصرى ومصالحه وإذا كنت لا تعرف ذلك فيجب أن تعرف وتكون مستعد له .

أنصر أخاك ظالما أو مظلوما

رابط هذا التعليق
شارك

كنت في مخبئي الذي أقطن فيه أقرأ في أحد كتب الفقه وفجأة دخل عليَّ صاحبي الذي آواني فرحاً مسروراً وهو يقول: عجّل عجل فقلت: ما الأمر؟ هل ضُربت أمريكا؟ 

فقال: الشيخ أسامة بن لادن والدكتور أيمن الظواهري سيظهران الآن على شاشة الجزيرة. 

فأخذني إلى المكان الخاص الذي نرى فيه الشريط وفجأة ظهر عظماء الإسلام وهو يتبخترون أمام العالم أجمع وفي هذه اللحظة دار في خلدي قول الله سبحانه وتعالى: (ما كان لأهل المدينة ومن حولهم من الأعراب أن يتخلفوا عن رسول الله، ولا يرغبوا بأنفسهم عن نفسه، ذلك بأنهم لا يصيبهم ظمأ ولا نصب ولا مخمصة في سبيل الله، ولا يطئون موطئاً يغيظ الكفار، ولا ينالون من عدو نيْلاً؛ إلا كتب لهم به عملٌ صالحٌ، إن الله لا يضيع أجر المحسنين) فقلت يا سبحان الله حتى وهم يمشون صامتين يتكئون على عصيهم يكتب الله لهم بذلك عملاً صالحاً ويصفهم بأحسن وصف وهو الإحسان وسرح بي الخيال إلى تلك الجبال التي يمر عليها الأبطال حين يطلع الفجر ويسري صوت الأذان:

الله أكبر الله أكبر

فيتردد صداه بين جنبات الأودية ثم تخيلت الشيخ أسامة وهو يؤم القوم فيقرأ باكياً قول الله: (إن تصبك حسنةٌ تسؤهم وإن تصبك مصيبةٌ يقولوا قد أخذنا أمرنا من قبل ويتولوا وهم فرحون*قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا هو مولانا) وقف هنا وهو ينشج مردداً قوله (هو مولانا...هو مولانا) ثم أكمل (وعلى الله فليتوكل المؤمنون*قل هل تربصون بنا إلا إحدى الحسنيين ونحن نتربص بكم أن يصيبكم الله بعذاب من عنده أو بأيدينا فتربصوا إنا معكم متربصون) ثم تخيلت القوم وهم جلوسٌ بعد الصلاة يذكرون الأذكار التي تحميهم بإذن الله من كل مكروه وإذا بالشمس تشرق على هؤلاء العظماء فتخيلت نفسي معهم وأنا أخدمهم وأحميهم بنفسي من أن يمسهم أي أذى ثم حلَّق بي الخيال إلى آخر النهار حين غروب الشمس وحلول الظلام وظهور النجوم تتلألأ في السماء ونجومنا تتلألأ في الأرض أسامة وأيمن والملا عمر وحقاني ..الخ .

فدمعت عيني حزناً على تخلفي وألماً ألا أكون معهم إلا أني عزيت نفسي بحديث جابر رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ((إن في المدينة لرجالاً ما سرتم مسيراً ولا قطعتم وادياً إلا كانوا معكم حبسهم المرض أو حبسهم العذر)) رواه البخاري فقد حبستنا مطاردة طواغيت

العرب ألا نخرج إليكم وطواغيت العجم بأن تخطفوا كل من أتى إليكم وقد سرنا إليكم ووصلنا إلى القرب منكم مع بداية الحرب الصليبية على أفغانستان فجاء الأمر بالرجوع حتى يفرج الله عنكم فقلنا سمعنا وأطعنا ولا حول ولا قوة إلا بالله.

أقول إن هؤلاء الرجال هم من يستحق أن يُقتدى بهم زهدٌ وحياء ، أدب وصفاء ، تواضع وإباء ، تاريخهم حافلٌ بالأمجاد والبطولات لم يعطوا الدنية في دينهم ولم تستهويهم الدنيا بلذاتها ولم تصدهم أمريكا ولا عملائها ولم يركنوا إلى الظالمين ولم يتحالفوا مع الكافرين فهم بحقٍ قدوة شباب الإسلام المعاصرين لا أصحاب البشوت من علماء السلاطين ولا غيرهم ممن ركن إلى المرتدين وخذل المجاهدين. 

ثم تذكرت في هذه الأثناء مسألة فقهية وهي (الخيلاء في الحرب والمعركة) ، أي أن يتبختر المجاهد في ميدان القتال فقلت لابد من إيصال هذه المعاني العظيمة إلى شباب الإسلام في كل مكان فكتبت مقالي هذا لأبين حكم الخيلاء في الحرب فأقول مستعيناً بالله:

الخيلاء إما أن تكون في الحرب أو أن تكون في غير ذلك فأما في الحرب فهي من الأمور المحمودة التي يثيب الله عليها لاشتمالها عدة معاني منها إغاظة الكافرين وإرهابهم وإشعارهم بأنا أعزة عليهم وأنا أصحاب هممٍ عالية وأنا أهل شجاعة وبذل نستقبل الموت برباطة جأش وسكينة نفس وأدلة ذلك ما يلي:

1ـ عن جابر بن عتيك رضي الله عنه أن النبي صلى اله عليه وسلم كان يقول: ((من الغيرة ما يحب الله، ومنها ما يبغض الله، فأما التي يحبها الله عز وجل فالغيرة في الريبة، وأما التي يبغضها الله في غير ريبة، وإن من الخيلاء ما يبغض الله، ومنها ما يحب الله، فأما الخيلاء التي يحب الله فاختيال الرجل بنفسه عند القتال، واختياله عند الصدقة، وأما التي يبغضها الله عز وجل فاختياله في البغي)، قال موسى: والفخر. مسند الإمام أحمد (5/445) وسنن النسائي (5/58) وسنن الترمذي بشرحها تحفة الأحوذي (7/320).

2ـ عن رجل من الأنصار من بني سلمة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم حين رأى أبا دجانة يتبختر: (إنها لمشية يبغضها الله إلا في مثل هذا الموطن) انظر السيرة النبوية (3/19).

3ـ وجاء في مجمع الزوائد ومنبع الفوائد (6/109) ((أن أبا دجانة يوم أحد أعلم بعصابة حمراء، (وهي عصابة الموت) فنظر إليه رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يختال في مشيته بين الصفين، فقال: (إنها مشية يبغضها الله إلا في هذا الموضع) رواه الطبراني.

فهذه الأحاديث تدل على أن مشية الخيلاء والبخترة أمام العدو من الأمور المشروعة التي يُمدح فاعلها بل حتى لو كان بنا ضعف أو مرض أو حالة إعياء من عطش أو جوع أو ما شابه ذلك

كما جاء في قصة الطواف المشهورة (بعمرة القضاء) كيف أن النبي صلى الله عليه وسلم أمر صحابته بإظهار التجلد والقوة وذلك أن كفار قريش قالوا: أضعفتهم حمى يثرب جاء في الصحيحين من حديث ابن عباس رضي الله عنه قال: ((قدم رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه، فقال المشركون: إنه يقدم عليكم وقد وهنهم حمى يثرب، فأمرهم النبي صلى الله عليه وسلم أن يرملوا الأشواط الثلاثة وأن يمشوا ما بين الركنين، ولم يمنعه أن يأمرهم أن يرملوا الأشواط كلها إلا الإبقاء عليهم)) انظر فتح الباري (3/ 469) ففي هذا الحديث أمرهم بسرعة السير وجاء في أحاديث أخر أمرهم بالإضطباع وهو وضع الإحرام من تحت الإبط الأيمن وفوق الكتف الأيسر وذلك لكي يظهر الكتف والساعد الأيمن ليراه كفار قريش فيهابوهم وذلك أن الكتف الأيسر يكون باتجاه الكعبة حال الطواف قال الحافظ ابن حجر رحمه الله في الفتح: (ويؤخذ منه جواز إظهار القوة بالعدة والسلاح، ونحو ذلك للكفار إرهاباً لهم، ولا يعد ذلك من الرياء المذموم) فتح الباري (3/470).

وقال النووي رحمه الله في المنهاج شرح صحيح مسلم بن الحجاج (9/9): (حديث ابن عباس كان في عمرة القضاء سنة سبع قبل فتح مكة، وكان في المسلمين ضعف في أبدانهم، وإنما رملوا إظهاراً للقوة، واحتاجوا إلى ذلك في غير ما بين الركنين اليمانيين، لأن المشركين كانوا جلوساً في الحجر (بكسر الحاء وسكون الجيم) وكانوا لا يرونهم بين هذين الركنين، ويرونهم فيما سوى ذلك). 

وأما في غير الحرب فحكمها التحريم للأدلة التالية:

1ـ قول الله سبحانه وتعالى: (ولا تصعر خدك للناس ولا تمش في الأرض مرحاً إن الله لا يحب كل مختال فخور).

2ـ قوله سبحانه وتعالى: (ولا تمش في الأرض مرحاً إنك لن تخرق الأرض ولن تبلغ الجبال طولاً).

3ـ عن ابن عمر رضي الله عنهما، يقول: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (من تعظم في نفسه أو اختال في مشيته لقي الله وهو عليه غضبان) مسند الإمام أحمد (2/118).

4ـ عن أبي هريرة رضي الله عنه، ورأى رجلاً يجر إزاره فجعل يضرب الأرض برجله، وهو أمير على البحرين، وهو يقول: جاء الأمير، جاء الأمير، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( إن الله لا ينظر إلى من يجر إزاره بطراً) أخرجه مسلم.

فهذه النصوص وغيرها مما هو معروف تدل على حرمة الاختيال في غير الحرب فهي عامة خصصها ما سبق ذكره من جواز الاختيال في الحرب والقتال.

أخيراً:

اللهم يارب الأرباب يا مجري السحاب يا منزل الكتاب يا سريع الحساب يا هازم الأحزاب اهزم أمريكا وحلفائها زلزلهم وانصرنا عليهم اللهم مكنا منهم وامنحنا رقابهم وأكتافهم.

اللهم فك أسر علماء وشباب المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها اللهم احفظنا من بين أيدينا ومن خلفنا وعن أيماننا وعن شمائلنا ومن فوقنا ونعوذ بعظمتك أن نغتال من تحتنا.

هل ترانا نلتقي أم أنها .. كانت اللقيا على أرض السراب

ثم ولت وتلاشى ظلها .. واستحالت ذكريات للعذاب

هكذا أسأل قلبي كلما .. طالت الأيام من بعد الغياب

وإذا طيفك يرنو باسماً .. وكأني في استماع للجواب

أولم نمضي على الحق معاً .. كي يعود الخير للأرض اليباب

فمضينا في طريق شائك .. ما تخلى فيه عن كل الرغاب

ودفنا الشوق في أعماقنا .. ومضينا في رضاء واحتساب

قد تعودنا على السير معاً .. ثم أعجلت مجيباً للذهاب

حين نادى لي رب منعم .. لي حياتي في جنان ورحاب

ولقاء في نعيم دائم .. لجنود الله مرحا للصحاب

رابط هذا التعليق
شارك

تم حذف التعليق على كلام حمزاوى .. لحذف رد حمزاوى

فرى

الإدارة

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

  • الزوار
أقول إن هؤلاء الرجال هم من يستحق أن يُقتدى بهم زهدٌ وحياء ، أدب وصفاء ، تواضع وإباء ، تاريخهم حافلٌ بالأمجاد والبطولات لم يعطوا الدنية في دينهم ولم تستهويهم الدنيا بلذاتها ولم تصدهم أمريكا ولا عملائها ولم يركنوا إلى الظالمين ولم يتحالفوا مع الكافرين فهم بحقٍ قدوة شباب الإسلام المعاصرين لا أصحاب البشوت من علماء السلاطين ولا غيرهم ممن ركن إلى المرتدين وخذل المجاهدين.

لقد أسمعت لو ناديت حيا ......

رابط هذا التعليق
شارك

أقول إن هؤلاء الرجال هم من يستحق أن يُقتدى بهم زهدٌ وحياء ، أدب وصفاء ، تواضع وإباء ، تاريخهم حافلٌ بالأمجاد والبطولات لم يعطوا الدنية في دينهم ولم تستهويهم الدنيا بلذاتها ولم تصدهم أمريكا ولا عملائها ولم يركنوا إلى الظالمين ولم يتحالفوا مع الكافرين فهم بحقٍ قدوة شباب الإسلام المعاصرين لا أصحاب البشوت من علماء السلاطين ولا غيرهم ممن ركن إلى المرتدين وخذل المجاهدين.

لقد أسمعت لو ناديت حيا ......

كنت أود أن أرى هؤلاء الرجال فى فلسطين ... للأسف المجرم يبحث عن مصالحه الشخصية فقط .

الدين لله, المحبة سلام والتعصب خراب

الحياة فيلم لا يعاد عرضه

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ حمزاوى أرجو أن تمسح الرد الذى كتبته للأخ جورج وتعتذر له . وإذا لم تفعل فأؤكد لك أن ذلك ليس من أخلاقيات المسلمين ، وإنك إذا صممت فقد حق علينا كمصريين أن نعتبرك تعمل لصالح أعداء مصر وذلك بضرب إسفين بين أبناء الوطن مصر . وعن نفسى كمصرى مسلم ، فأنا أربأ بنفسى أن أسخر من معتقدات أى إنسان لم يوجه لى أى إهانه . وأعتبر نفسى ملزم للدفاع عن إى مصرى إذا أعتدي عليه كما أطلب منه أن يدافع عنى إذا إعتدى أحد على . 

أما بالنسبة لأسامه بن لادين وأيمن الضوافرى فقد أجمع المسلمين فى مصر أنهما إرهابيان ، وهذا يكفى ، ونفضل ألا يخرج أى مصرى عن ما قرره أغلب المصريون . وقد قرر المصريون أن إسرائيل تمارس الإرهاب ضد الشعب الفلسطينى وإنها تغتصب حقه ولكن الحكومة المصرية لا تعرف حتى الآن أن تتخذ موقف مناسب فى هذا الشأن وأن الشعب المصرى لم يستطع إختيار الحكومة القادرة على التصرف . أما الولايات المتحده فرغم أنها تساعد إسرائيل وتأيدها ولكن يمكن لنا أن نحيدها بل ونكتسب تأييدها إذا تغير الوضع فى بلادنا والمعروف أن سبب تأييد ومساعدة الولايات المتحدة وأوربا لإسرائيل كانت أخطاء إرتكبناها ومنها جريمة بن لادين التى إرتكبها وإدعى كذبا أنه إماما للمسلمين وأنت الآن تحاول تثبيت إدعائه وهذا سيضعك فى موقف ضد الشعب المصرى ومصالحه وإذا كنت لا تعرف ذلك فيجب أن تعرف وتكون مستعد له .

لقد بدأ هو بالحديث عن الاسلام وأهله ومجاهديه

فلا يلومً الا نفسه

انا لم أدخل النصارى او عقيدتهم فى كلامى

فلما يتحدث هو عن المسلمين وعن المجاهدين

كنت أود أن أرى هؤلاء الرجال فى فلسطين ... للأسف المجرم يبحث عن مصالحه الشخصية فقط .

هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاها

ممكن تقولى فين السكله لفلسطين (وهل انت لا تأيد خطه الطريق الى جهنم)

وممكن تخبرنى اين المصالح للشيخين فى افغانستان غير اعلاء كلمه الدين

انا معرفش ان عندهم سلسله مطاهم هناك

ولا كوفى شوب ولا حاجة

هل ترانا نلتقي أم أنها .. كانت اللقيا على أرض السراب

ثم ولت وتلاشى ظلها .. واستحالت ذكريات للعذاب

هكذا أسأل قلبي كلما .. طالت الأيام من بعد الغياب

وإذا طيفك يرنو باسماً .. وكأني في استماع للجواب

أولم نمضي على الحق معاً .. كي يعود الخير للأرض اليباب

فمضينا في طريق شائك .. ما تخلى فيه عن كل الرغاب

ودفنا الشوق في أعماقنا .. ومضينا في رضاء واحتساب

قد تعودنا على السير معاً .. ثم أعجلت مجيباً للذهاب

حين نادى لي رب منعم .. لي حياتي في جنان ورحاب

ولقاء في نعيم دائم .. لجنود الله مرحا للصحاب

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...