اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

أسامة يمشي ملكا


Guest Mohd Gramoun

Recommended Posts

هيئة علمية إسلامية تحذر من الانخداع «بما يعرضه الإرهابيون من شعارات زائفة لتبرير فسادهم»

في استنكار شديد اللهجة، حذرت هيئة علمية إسلامية بارزة، المسلمين من «الانخداع بما يعرضه الإرهابيون من شعارات زائفة ليبرروا بغيهم وفسادهم».

واعتبر المجلس الاعلى العالمي للمساجد في ختام دورته الـ19 ان منفذي أعمال الإرهاب التي ضربت عددا من بلدان العالم الاسلامي، ودول أخرى هم «عصابات دفعها الانحراف والضلال بقتل الناس وترويع الآمنين وهدم المباني والخروج على النظام». محرما قتل المعصومين من غير المسلمين. مشددا على ان الارهاب لا وطن ولا دين له.

وأصدر المجلس، الذي يتشكل اعضاؤه من نخبة علماء الدين، في ختام دورة اجتماعه التي انعقد على مدى ايام في مقر رابطة العالم الاسلامي في مكة المكرمة، بياناً بشأن أعمال الارهاب الإجرامية وتحريمها في الشريعة الاسلامية بعد استعراض حوادث الارهاب الإجرامية التي حدثت في المملكة العربية السعودية وغيرها من البلدان. ووفقا للبيان الذي تسلمت «الشرق الأوسط» نسخة منه، «استنكر المجلس هذه الجرائم اشد الاستنكار وأعلن ان هذا العمل الإرهابي الذي يستهدف القتل والتدمير هو عمل إجرامي لا يرضى به مسلم يخاف الله وان الإسلام بريء من هذه الأعمال».

وذكر المجلس بأن الدول الاسلامية وشعوبها اجمعوا على إدانة واستنكار عملياته وجرائمه فانه يؤيد مواقف المنظمات الاسلامية في مقدمتها رابطة العالم الاسلامي في حملتها على الارهاب.

وجدد المجلس تأكيده بأن أعمال الارهاب دخيلة على المجتمعات الاسلامية وان قتل المسلم محرم في الشريعة الاسلامية جزاؤه غضب الله سبحانه وتعالى ولعنته وعظيم عذابه، كما شدد على ان قتل المعصومين من غير المسلمين محرم ايضا. وفي حملة تضامن مع ما طال العاصمة السعودية من ثلاثة انفجارات ارهابية شنيعة في 12 مايو(ايار) الماضي اختتم البيان بـ«تأكيد المجلس العالمي للمساجد ان المملكة العربية السعودية هي بلد الإسلام الاولى، والدولة التي تطبق شرع الله، وتحتكم الى كتاب الله، وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم، ولن ينال منها ومن أمنها واستقرارها هذا العمل الأرعن الذي يصب في خانة أعداء المسلمين. وان أعضاء المجلس يثقون بأن شعب المملكة المسلم يقف مع ولاة أمره في مكافحة هذه الفتن ويدعو الشعوب الاسلامية كافة الى التكاتف والتعاون من حكوماتها في مواجهة الارهاب وأعماله الإجرامية».

الى ذلك، تحدث الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن آل الشيخ في الجلسة الختامية لاعمال المجلس عن القيمة المهمة لخطبة الجمعة واعتبر انه من خلال خطب الجمع «توجه الامة وتدل على الطريق المستقيم ويؤخذ بيديها عن المزالق ولهذا أوجب رسول الله صلى عليه وسلم الإنصات الى خطبة الجمعة».

في حين أكد الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي امين عام رابطة العالم الاسلامي ان «للمسجد شأناً عظيماً ولا غنى لأي جماعة مسلمة عنه، ويقوم بواجب كبير لتوجيه الناس ودعوتهم وإصلاح أحوالهم». معتبرا ان رابطة العالم الاسلامي لا تستطيع ان تنهض بهذا العبء «وبخاصة في خارج العالم الاسلامي الا بتعاون أعضاء المجلس من خلال وجودهم وأثرهم في بلادهم وتعاونهم مع المنظمات والهيئات الاسلامية». وعبر التركي عن شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين على دعمها لرابطة العالم الاسلامي ورعايتها لمجالسها وهيئاتها، كما شكر كل من يسهم ويتعاون معها في مجال أعمالها، داعياً الى المزيد من التعاون.

الوصلـة

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 116
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

حمزاوى كتب:

من الصعب ان يجد وايت هارت ما يرد به

ربما يا عزيزى انك محق ...

خاصه و ان ما يهمنى هو ليس بالطبع ما تتحدث عنه، بل ما افكر فيه هو:

mgramoun كتب:

شيخنا يًُرعب الأعداء..

من هم هؤلاء الأعداء؟؟!!

انا أفكر فى الملايين الذين تضرروا ( و ما ذالوا و سيظلوا )، من وراء هذا الفكر و ممثليه، سواء بطريقه مباشرة كالذين قتلوا من جراء أعمالهم تلك و على الأخص ممن هم من أبناء نفس العقيدة!!!! و على الجميع من أبناء بلد نفس العقيدة مما سينالوة كرد فعل الدول المتضررة و كعقاب جماعى!!!!

لقد صدق العزيز "سكوربيون" عندما قال:

أنهم يريدون أن نحارب نصف الكرة الأرضية...

أدعو لهم أن يعينهم الله فى حربهم تلك فهم فعلا محاطون بالأعداء من كل جانب، من أبناء جلدتهم قبل غيرهم!!!!

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

تذكير بأسئلة حائرة تتحدى الأجابة .. أطلقت منذ فترة و لم يتصد لها أحد :

السؤال الأول .. هل بن لادن .. لا ينطق عن الهوى .. هل هو بشر يصيب و يخطئ أم لا ؟ 

فأذا كان بشر يصيب و يخطئ .. فمن يردة حين الخطأ ؟ 

و ما هو موقفه أذا أخطأ .. و كان نتيجة خطئة .. أزهاق أرواح أمر الله بالحفاظ عليها .. و اراقة دماء محرمة .. و ما هو موقف من ايدوة و ياعدوة و ما هو موقف من رضوا عن عمله بقلوبهم ؟

السؤال الثانى ..  .. كيف نفسر أن الدين الذى أمرنا بالحفاظ و أحترام البشر و كل الكائنات حتى الحيوان ( دخلت أمرأة النار فى قطة حبستها .. الخ ) .. هو نفسه يأمرنا بقتل الغافلين .. 

السؤال الثالث .. هل الواجب عليا .. كمقيم فى كندا مثلا .. أن أقوم بقتل جيرانى و أصدقائى من الكنديين .. أو أن المقيمين فى أمريكا .. يجب عليهم فعل ذلك .. حتى يعدوا من المجاهدين العظام .. و يقدموا أعظم خدمة للأسلام ..

السؤال الرابع .. ماذا لو أن بن لادن مخطئ ؟ .. هل نستطيع اعادة أبراج التجارة .. و أحياء ثلاثة الاف شخص .. كانوا يؤدون عملهم فى غفلة عن الموت الذى يترصدهم .. و الطائرات التى تشق طريقها الى أعناقهم .. يقودها مجموعة من المخابيل  .. ؟

السؤال الخامس .. التكفير .. ما هى حدودة ؟ .. متى نستطيع أن تقول للمكفر .. قف ! .. أنت مخطئ .. هل يظل التكفير سلاحا شخصيا يشهر حسب المزاج ؟ .. أمريكا .. و الغرب .. و .. و .. و .. حتى جاءت منظمة التكفير و الهجرة .. و قالت النظام ( فى مصر مثلا ) لا يحكم بما أنزل الله .. فهو كافر .. و مؤسساته ( وزارات شركات ) .. كافرة .. و قوانينه كافرة .. و أمواله حرام .. و العيش فيه حرام .. ولا حل للمؤمنين ( الحقيقين طبعا ) .. سوى الهجرة بعيدا عنه .. و تكوين النواة الأسلامية الصحيحة .. ثم العودة لغزوة .. و عادته الى شرع الله .. و راينا قنابل المسامير تنفجر فى ميدان التحرير .. و نجيب محفوظ يطعن فى رقبته .. 

فهل الدين .. سلاح للخروج عن الناس و الأنظمة و الأعراف و التقاليد و الأجماع .. بمنتهى البساطة .. .. فأقول مثلا : أنا يا جماعة مش معترف بكل اللى بتعملوه ده .. و دة خروج عن شرع الله .. و أذنوا بحرب من الله و رسوله .. و العبد لله .. 

و فى هذه الحالة ما الفرق بين هذا الفكر .. و فكر الحرامى و المجرم و المختلس و قتال القتلة .. كلهم يجدون أعذارا و مبررات لما يصنعون .. لا يقتنع بها سوى ضميرهم المختل .. 

مستحيل واحد يقول .. أنا حرامى أو مجرم أو قاتل .. مستحيل .. سيقول أى شبئ أخر .. لم أجد عملا .. الناس بتضهدنى .. كنت بأدافع عن نفسى .. أى شيئ غير الأعتراف بالحقيقة المرة 

سادسا .. لماذا لم يقدم الأسلامى العظيم و المجاهد الرائع أسامة بن لادن النموذج الأسلامى المتكامل .. و قد كانت أمامة أفغانستان بطولها و عرضها .. لماذا لم يقم دولة اسلامية نموذجية ترفل فى العدل و السعادة و الرخاء و السلام .. متقدمة علميا و تكنولوجيا .. رائدة اسلامية .. تجعل كل مسلمى العالم يطلبون الهجرة اليها .. ؟ 

أظن أنه سيرد أحدهم قائلا .. ماكانت أمريكا لتتركه يصنع هذا ؟ .. طيب على الأقل عندما يكون قاعد فى حالة .. و تيجى أمريكا تجر شكله .. تصبح الصورة واضحة .. و سينال تأييد العالم و العالم الأسلامى كله وقتها .. ثم أذا كانت أمريكا .. ما كانت لتتركه يصنع هذا .. فهل كان يتوقع أن تتركه أمريكا يصنع الأرهاب ..  ؟ 

سابعا .. لو ان الأسلامى العظيم و المجاهد الرائع أسامة بن لادن بدأ فى بناء النموذج الأسلامى المتكامل .. و أمامة أفغانستان بطولها و عرضها .. ليقيم دولة اسلامية نموذجية ترفل فى العدل و السعادة و الرخاء و السلام .. متقدمة علميا و تكنولوجيا .. رائدة اسلامية .. تجعل كل مسلمى العالم يطلبون الهجرة اليها .. 

الا يعد عمل كهذا جهادا ؟ 

الا يعد هذا ارهابا ( و لكن بالمعنى القرانى هذه المرة ) .. لأعداء الأسلام ؟ 

الا يعد هذا عملا فى صالح المسلمين .. أجدى من سفك الدماء .. و أعطاء الحجة للغير لضربنا ؟ 

السؤال الثامن .. بفرض أن .. أمريكا هى رأس الفساد و الأرهاب .. فلماذا طالت الأعمال الأخيرة .. ناقلة فرنسية .. و ملهى غالبية روادة من الأستراليين .. و طال عمل ارهابى اخر اهدافا المانية .. 

و يا ترى .. هل توجد رؤوس فساد و ارهاب اخرى فى العالم أم لا ..؟ و كيف سيتم التعامل معها ؟ 

و اذا كانت أمريكا نعنبر أرضا غير اسلامية .. و غضضنا الطرف عن المسلمين الذين قد يتصادف وجودهم فى مبنى التجارة و الكونجرس ..اثناء العمل الأرهابى .. و ربما قال قائل .. يستاهلوا .. لماذا يمكثون فى أمريكا .. 

فما معنى القيام بعمل ارهابى فى بلد اسلامى كأندونيسيا ؟ و هل كان متوقها سقوط مسامين فى هذا العمل أم لا ؟ 

السؤال التاسع .. اذا كان الشيخ أسامة يجاهد لأخراج الأمريكان من أرضه .. فأتمنى على الله سبحانة و تعالى .. أن يوضح لى أحد ما .. كيف أن الأعمال التى تمت .. ستؤدى الى هذه النتيجة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ 

تكملة السؤال هى .. و هل أدت تلك الأعمال الى هذه النتيجة فعلا ؟ .. أم أدت الى نتيجة أخرى معاكسة بالمرة ؟ 

السؤال العاشر .. إذا كنا نرى بوضوح شديد .. الرضاء التام عن مثل هذه التصرفات .. لماذا نندهش منتهى الدهشة عندما يعتبرنا الناس إرهابيين .. ماذا نتوقع من العالم تقيما لهذه التصرفات ؟ 

أسئلة فرعية .. 

ما معنى أن يستمر فى الجدل من عجزوا عن الأجابة على تلك الأسئلة ؟ الا اذا كانت المسألة جدل و السلام .. يفط و شعارات بدون اقتناع 

أسئلتك ليس لها اجابات يا عزيزى

فمن ملأت قلوبهم نار الحقد على كل من يخالفهم لا يمكن ان تتوقع منهم غير ذلك

اللهم أرنا في الصليبيين و عملائهم يوماً أسوداً..و أقر أعيننا بهزيمتهم..

«إذا من الله على أحد بالذبح فليبرها عن أبيه وأمه فإن لهما حقاً عليك، ولا تختلفوا واسمعوا وأطيعوا وإذا ذَبحتم فاسلبوا من تقتلونه، ولكن بشرط ألاَّ ينشغل بالسلب ويترك ما هو أعظم من الانتباه للعدو».

اما ما يقوله عقلاء المسلمين«استنكر المجلس هذه الجرائم اشد الاستنكار وأعلن ان هذا العمل الإرهابي الذي يستهدف القتل والتدمير هو عمل إجرامي لا يرضى به مسلم يخاف الله وان الإسلام بريء من هذه الأعمال».

فهؤلاء علماء السلطه و ليس لهم حق انتقاد الاعمال الارهابيه بعد ان وافق عليها و باركها الشيخ اسامه

ستظل اسئلتك بلا اجابه و قد يقوم احدهم بسن السكين حتى تعود الى رشدك

رابط هذا التعليق
شارك

إذا كان بن لادن والظواهري يتمتعان بشئ من الرجولة فعليهم الخروج من المخبأ و مواجهة العالم وإذا لم يكن فى إستطاعتهم فأطلب منهم مواجهة أبناء وعائلات ضحايهم.

للأسف لقد أصبحت القاعدة مذهبا دينيا و مؤسسها نبيا جديدا وربما إله ... ومع ذلك فأنا أهنأ كل محبيه بظهور نبيهم - صاحب رسالة الدمار - على شاشات الإذعات المرئية .

الدين لله, المحبة سلام والتعصب خراب

الحياة فيلم لا يعاد عرضه

رابط هذا التعليق
شارك

هل نتحدث نفس اللغة ؟؟

انا لم اؤيد فى اى لحظة ...ماحدث فى 11 سبتمبر ....بل العكس هو الصحيح ..

كان شيئا بشعا ...

انا اؤيد ..فكرة ..التخلص من الظلم ...

اميركا ....؟؟؟ارهاب ...قبل وبعد 11 سبتمبر .

القاعدة...؟؟؟افكارها لا تتوافق مع افكارى ...وبعض المقولات عن لسان بعض اعضاءها ...// تمر مرور الكرام عن طريق العقل وتخرج كما دخلت //

قلت ان كل ماقاله الشيخ الدكتور ايمن الظواهرى كان حقا ...

كل ما قاله فى هذا الشريط بالذات .

نعم ...هذا الشريط بالذات ....مس اوتار كثيرة...

لقد طفح الاناء ...

انا معك اخى فرى فرير ....انه كان من الممكن لبن لادن استخدام امواله وعقله وغيرته على الاسلام بطريقة اخرى ......اقل وحشية ...ولكن كما سبق وقلت ....واضح انهما على مبدأ واحد ...

والمهم اخيرا اننا جميعا نسعى لحقن الدماء .....دماؤهم ...لان دماءنا دائما مراقة وليس لها ثمن ....// للاسف // بالنسبة لهم ..

مرة اخرى ....اعتقد انى سأكون فى عداد الاموات ....عندما تسود العدالة العالم ...

شكرا لرحابة صدركم ..

سلامى.

(وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً)

[النساء : 93]

رابط هذا التعليق
شارك

والله كل ما اخشاه ان تكون المداخلات التاليه مخصصة للدعاء بالعيش والمجد لامريكا و الموت والذل للباقى

السيد/ freefreer جميع وصلاتك لا تعمل

السيدة /Salwa احيك فقد اوجزت

حسبنا الله ونعم الوكيل

لا

==================================

كل شيىء لابد ان يكون بسيط ولكن ليس ابسط....من اقوال اينشتين

رابط هذا التعليق
شارك

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

هذه هي الأسباب الحقيقية لأحداث 11 سبتمبر ( بالــصـــور )

http://alsaha.fares.net/sahat?14@53.JV7Agb...Cwl.0@.1dd44f1c

لا

==================================

كل شيىء لابد ان يكون بسيط ولكن ليس ابسط....من اقوال اينشتين

رابط هذا التعليق
شارك

في مثل هذا اليوم لن نذكر قتلاهم فعيناي أصابتها غشاوة لا أرى فيها إلا قتلانا فقط
نعم أني لا أرى قتلى البرجين ولن أتذكرهم في هذا اليوم !!!

يكفينى هذا ...

أما انا فتذكرتهم جميعا (على أختلاف عقائدهم) و دعوت لهم.....

فلا مكان لبغض أو كرة فى قلبى.....

فليرحمنا الله جميعا....

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

والمهم اخيرا اننا جميعا نسعى لحقن الدماء .....دماؤهم ...لان دماءنا دائما مراقة وليس لها ثمن ....// للاسف // بالنسبة لهم ..

سلامى.

... و للأسف الأكبر بالنسبة للبعض منا أيضا..

مدام سلوى ..

أنا متفق معك تماما

إذا كان بن لادن والظواهري يتمتعان بشئ من الرجولة فعليهم الخروج من المخبأ و مواجهة العالم

الأخ فارو ..

هل لي أن أطلب منك توضيحا أوسع لما يجب على المذكورين فعله إذا كانا يتمتعان بشئ من الرجولة وعليهم مواجهة العالم ؟

تحياتي

رابط هذا التعليق
شارك

الأخت العزيزة الفاضلة سلوى .. لا أظن أننا نتحدث نفس اللغة .. بن لادن و الظواهرى .. مجرمان اثيمان معتادى الإجرام .. و لا يخرج من فمهم الحق .. و أن خرج فيراد به باطل .. لأن كل ما يصلنا من فكرهم و فعلهم باطل ..

يا اختاه .. هؤلاء و أبواقهم يعتمدون على هذا بالظبط .. استفزاز كرامة الإنسان .. المبالغة الإثارة .. التهويل .. حتى نبتلع غصة الإرهاب و نقبله .. و أخرين أكثر حماسة يتجندون ليصبحوا قنابل بشرية .. وقودا لحرب السيد بن لادن ..

نشر الأخ سوس وصلة جثث .. طيب .. هل هناك وصلة جثث 11 بتمبر ؟ و جصص تفجيرات الرياض ؟ و جثث تفجيرات المغرب .. و جثث تفجيرات اندونيسيا .. أم أن هذه الحوادث بدون جثث ؟؟

لو معاليكم اخذتى بالك من سلوك قناة الجريرة و امثالها ستلاحظى هذا بوضوح .. عندما يحدث حدث يريدون استغلالة لأهوائهم .. تجدين جثث الأطفال فى كل مكان .. أما عندما يحدص حدث يريدون ان يغضزا الطرف عنه .. فلا ترين جثة واحدة .. و ان حصل فتكون من بعيد .. بعكس الطفل المسكين ذو الرأس المهشمة .. كادوا يدخلون داخل مخة ..

و الآن .. أين جثث ضحايا صدام ؟؟ مش غريبة الا نرى ولا واحدة ؟؟ .. ايه العراقيين لا سعر لهم اذا قتلهم صدام بالكيماوى .. و فجأة يصبح سعرهم فى السما .. اذا ماتوا فى غزو أمريكا ؟؟

يا اختاه .. لقد اصدروا فتاوى تستبيح و تحلل دماء المسلمين الذين ماتوا فى 11 سبتمبر .. أيه !! اشمعنى هؤلاء لا تقام لهم المناحات .. أم لأن الذى قتلهم هو بن لادن !!!

القصة لا قصة اسلام .. ولا قصه مسلمين .. ولا حاجه .. القصة قصة الباس الحق بالبابطل لا أكثر .. القصة قصة اهدافهم للوصول للحكم ..

طالبان بعد طرد روسيا تفرغوا للتقتيل فى بعض السنين الطوال .. و لم نرى جثثا ايضا !! هم بعد ان يفرغوا من عدوهم الأول سيتفرغون لنا .. باعتبارنا ضالين و علمانين و نحكم بغير ما انزل الله .. و لن تأخذهم بالمسلمين شفقة و لا رحمة .. و هم يتباكون الآن على المسلمين ..

و شكرا لباقى التعليقات و للأخوان جورج و هوايت هارت ..

تحياتى

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق
شارك

الأخت الفاضله سلوى ...

أتفق مع حضرتك 100% وأشكرك على هذا الطرح

بن لادن و الظواهرى .. مجرمان اثيمان معتادى الإجرام .. و لا يخرج من فمهم الحق .. و أن خرج فيراد به باطل .. لأن كل ما يصلنا من فكرهم و فعلهم باطل .. 

أخي العزيز فري فري ...

لا يوجد من يوافق على قتل الأبرياء في أي مكان على وجه الأرض وأنا أولهم وأنا أول من تأثر لمشاهد القتلى تحت البرجين ... ولكن !!!!!!!!!!

هل بن لادن والظواهري وحدهم المجرمون ؟؟؟

هل شارون وبوش هم الملائكة ؟؟؟؟؟؟

نشر الأخ سوس وصلة جثث .. طيب .. هل هناك وصلة جثث 11 بتمبر ؟ و جصص تفجيرات الرياض ؟ و جثث تفجيرات المغرب .. و جثث تفجيرات اندونيسيا .. أم أن هذه الحوادث بدون جثث ؟؟

ياعزيزي ولماذا تكون جثثنا ودماؤنا وقتلانا دائما هي الرخيصه ودماء غيرنا هي الغاليه ...؟؟؟؟؟

لماذا لاندافع عن الحق ضد الظلم في كل مكان ؟؟؟؟

لماذا حين نتهم لا نتهم سوى أنفسنا وأهلينا ونترك الباقين وكأنهم هم الحملان الوادعه ؟؟؟؟

ياأخي ... من تحرك قبل 11 سبتمبر لوقف مذابح الأطفال في فلسطين ؟؟؟؟

هل مذبحة قانا التي قتل فيها الأطفال والأبرياء بعد 11 سبتمبر أم قبلها ؟؟؟؟ ولماذا لم تتحرك الجحافل الأمريكيه للرد إذا كانت تبحث عن الحق والعدل والحرية للجميع ؟؟؟؟؟

ياعزيزي .... الجميع مذنب .... ولكن لا يسأل الثور عند ذبحه لماذا نطحت الجزار

القسوة أن ألقاك غريبا ... في وطن ناء عن وطنك

والأقسى غربة أنفاس ... بين الخلان وفي أهلك

رابط هذا التعليق
شارك

  • الزوار

بسم الله الرحمن الرحيم....

أعلنت وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية [CIA] أمس الجمعة أن الصوت الذي ورد في التسجيل الذي بثته الجزيرة هو على الأرجح صوت أسامة بن لادن، وذلك بعد أن كانت الوكالة أعلنت في وقت سابق أنها تواجه صعوبات في التعرف على الصوت. وقال مسؤول في الوكالة إنه بعد إجراء مزيد من التدقيق فإن الوكالة تعتبر أن الصوت هو على الأرجح صوت ابن لادن.

وكان خبراء في الوكالة أعلنوا الخميس أنهم واثقون تماما من أن الصوت الذي نسب إلى أيمن الظواهري الرجل الثاني في القاعدة هو بالفعل صوته، لكنهم أعربوا عن تشككهم في صحة صوت زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في الجزء الثاني من الشريط.

وكان مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية قال إن خبراء أميركيين في الاستخبارات يبحثون عن مؤشرات أو رسائل في صور الشريط وينكبون على التدقيق في التسجيل الصوتي ,,,

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

فى البدايه

ادعو للشيخ اسامه و الدكتور الظواهرى بطول العمر و اشكر الله انهم بخير

و هذا لا يعنى انى متفقه معهم فى اسلوب التفجيرات و قتل الأبرياء ولكن لى ملحوظه الا ترون معى فى بعض البرامج و بعيد عن قناة الجزيره لأن لها بعض المعارضين و غير المتفقين مع سياستها استطلاع لبعض آراء الأمريكيين فى الذكرى الثانيه لأحداث سبتمبر قد ادركوا سياسة ادارتهم و انها غير عادله و غير منصفه للعرب فما اقصد ان اقوله ان لا احد ينكر ان هذا التفجير كان له جانب ايجابى و لكن للأسف سلبياته اكثر من اجابياته و لكن فى النهايه نحمد الله على سلامة الشيخ اسامه و الدكتور الظواهرى الذى بظهورهم هكذا و فى هذه الصوره جعل من بوش و ادارته اقزام 0

تحياتى

اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك

رابط هذا التعليق
شارك

  • الزوار

من بين الأعلام , في سهول تتسلل الأعشاب بين صخورها , بدا زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن ومساعده د.أيمن الظواهري يتكئان على منسأتيهما , وقد استولى الشيب على محياهما .. وبأصوات هادئة غير أنها هادرة , جاء التسجيل الصوتي لهما ليميط اللثام عن بعض أسرار اختفائهما , ويضعه على وجه الحقيقة من جديد ..

بكلمات قصيرة تحدث بن لادن في الذكرى الثانية لما أسماه آنفا 'غزوتي نيويورك وواشنطن' ليعدد 'مآثر' منفذي أحداث 11 سبتمبر , ويشدد على 'صدق ووفاء' خلايا الموت السبتمبري' . ومن بعده يتحدث د.الظواهري فيرمي الأمريكيين بسهام متعددة ومتراوحة القوة .. ثم يصمتان , وتتناثر الأسئلة في رؤوسنا ورؤوس الكثيرين : ما الذي عنياه الزعيمان بشريطهما هذا ؟ لماذا الشريط ـ كما تقول الجزيرة ـ قديم ؛ منذ أكثر من أربعة أشهر ؟ لماذا هذا التجوال في الوديان ؟ لماذا لم يظهر بن لادن والظواهري وهما يتحدثان ؟ لماذا لم يأت في الشريط ما يدل على الزمن الذي صور فيه ؟ ...

العديد من الأسئلة التي يصعب علينا الإجابة عليها , بيد أننا سنحاول أن نتوقف عند هذه النقاط لعلنا نفهم شيئا بعد أن ازداد الأمر لدينا ضبابية وغموضا :

· قبل بث الشريط سبقته إرهاصات , فقد نشرت مطبوعة عربية قبل أقل من أسبوعين نبأ عزم تنظيم القاعدة بث شريط عبر الجزيرة لأسامة بن لادن , مؤكدة حرص التنظيم على بثه كاملا وإلا أحيل إلى فضائية أخرى ! وبعد ذلك بأيام قلائل بثت العربية شريطا صوتيا لمن دعته 'أبو عبد الرحمن النجدي' تحدث فيه عن قيادة الملا عمر وأسامة بن لادن للمعارك التي وصفها بالقوية في أفغانستان بنفسيهما ضد القوات الأمريكية .·

كان من المتوقع أن تبث القاعدة شريطا هاما في هذا التوقيت بالذات لا لكون الذكرى الرهيبة قد حلت , وإنما لإدراك تنظيم القاعدة أن الذكرى الثانية بالذات لصواعق سبتمبر هي الأنسب من قبلها ـ وربما بعدها ـ للتدليل على أن القاعدة قد نجحت بالفعل في النيل من المهابة الأمريكية , فالذكرى قد حلت ؛ والولايات المتحدة الأمريكية في أدنى منحنيات ضعفها , فهي لم تفلح في اقتلاع تنظيم القاعدة من معقله بأفغانستان , بل تشهد جبال أفغانستان أن التنظيم رغم الضربات الهائلة التي تعرض لها في جبال الهندكوش لم تنل الولايات المتحدة الأمريكية من عزيمته ـ وإن نالت من قوته ـ فهو ما زال قادرا على توجيه صفعات مؤلمة للجيش الأمريكي الغازي في أفغانستان , وهو استطاع لملمة جراحه وتوجيه عملياته لأهداف أمريكية في غير مكان في العالم , وثالثة الأثافي لجهة الأمريكيين هو أن القاعدة قد نقلت وفق مصادر استخباراتية متعددة وباعتراف الأمريكيين بشكل رسمي وبشهادة معنيين بشؤون الجماعات الإسلامية كالخبير ضياء الدين رشوان بمركز الدراسات السياسية و الاستراتيجية بمؤسسة الأهرام الصحفية المصرية ؛ العديد من قياداتها الميدانية وكوادرها القتالية بالمئات وربما الآلاف إلى العراق , وهو ما يعني بحسب سيناتور أمريكي ديمقراطي [معارض] أن إدارة بوش قد 'نجحت' في تحويل بلد غير إرهابي [العراق] إلى بلد إرهابي , وبرأينا ـ نضيف ـ : في بلد عربي هام وعلى بعد مئات الكيلو مترات عن حدود الكيان الصهيوني 'المعلنة' [تخوم 'إسرائيل الكبرى'] , وهو ما لم يكن ـ فيما نحسب ـ أكثر قادة القاعدة تفاؤلا يتطلعون إليه !!

والذكرى قد دهمت الأمريكيين ؛ وأعداؤهم اللدودون من القاعدة وغير القاعدة يشمتون بانكسارها الاقتصادي الذي هو من نتاج استطالتها في كبرياء القوة وغطرسة اليمينيين الأمريكيين من الإدارة الأمريكية الذين تبدوا لا يرون أبعد من أنوفهم [بالمناسبة ليست القاعدة هي الجهة الوحيدة التي تشمت بتعثر الأمريكيين في العراق , فوفق ما قال كاتب صهيوني : 'إن العالم كله يريد أن تفشل أمريكا في العراق']

والذكرى قد حلت , وقد فشلت أمريكا فلسطينيا في إدارة دفة الأمور بحسب ما يشتهي ربانها , فهاهو أبو مازن البهائي المفروض قسرا على الفلسطينيين يغادر غير مأسوف عليه , وهاهم رجالها من أمثال دحلان والرجوب وقريع ورشيد لا يقوون على المضي قدما في طريق الانتحار الأمريكي , وهاهي طائراتهم وتقنيتهم تفشل في النيل من شيخ قعيد في فلسطين لا يقوى سوى على رفع هامته التي لا تطاولها الـ F 16 ولا الآباتشي الأمريكيتين .

· في السابع من أكتوبر عام 2001 حين بدأت الحرب على أفغانستان وحين بثت الجزيرة شريطا يجلس فيه بن لادن والظواهري وأبو غيث وخلفهم صخرة جبلية كبيرة لم يكن يبدوا منها الكثير , نعق الإعلام الأمريكي قائلا إن جهات استخباراتية وجيولوجية تعكف على تحديد المكان الذي يتحدث منه الرجال الثلاثة , وهذه الليلة بثت الجزيرة شريطها الذي يحوي 'كادرا فسيحا' تتجول معه الكاميرا في التلال وفوق الجبال وترصد أشجارا ضخمة يصعب التعامي عنها , وبالطبع ليس قادة القاعدة أغبياء ولا الأمريكيون مغفلين , بل الراجح أن هذه الصور التقطت بغرض التحدي السافر فيما أنها لا تحمل دلالة أكثر من أن 'بن لادن مر من هنا في يوم من الأيام لسنا ندري متى' !!

· تبدو القاعدة حريصة على إبقاء حالة من الإبهام تلف مصير زعيم تنظيم القاعدة , فهذا الشريط على ما فيه لم يأت بإجابة شافية عن أي تساؤل حول بقاء زعيم القاعدة على قيد الحياة أم لا , ذاك أنه لم يظهر فيه الرجل يتحدث بنفسه مطابقا الصوت بالصورة , كما أنه لم يتحدث عن أي حدث من شأنه تحديد توقيت الشريط , ورغم أن الشريط الذي سبق العدوان على العراق قد حمل ما يفيد بأن بن لادن ما زال على قيد الحياة بالنظر إلى مناسبته ؛ وأن هذا الظن من الراجح أنه لازال صحيحا إلى الآن باعتبار أن القوات الأمريكية لم تعلن عن تنفيذ أي عملية ذات بال في أفغانستان منذ أن بدأت استعداداتها لغزو العراق , إلا أن هذا الشريط الذي جاء بعد طول غياب وانتظار لم يشف غليل الملهوفين على حياته أو التواقين لرحيله .

· لن نجد بالطبع من يجيبنا على تساؤلنا : هل لم يجد قائدا القاعدة خلال الشهور الأربعة الأخيرة ما يلفت انتباههما سواء في قطع التيار عن جزء مهم من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا أو في تفجير مقر الأمم المتحدة ببغداد [نسب للقاعدة المسؤولية عن هاتين العمليتين] أو الضربات الموجعة التي تسدد لقوات الاحتلال الأمريكي في العراق [والتي يقال إن القاعدة مسؤولة عن شطر منها]؛ ما يجعلهما يبعثان بشريط جديد لبثه ؟ هل يعجزان عن ذلك ؟ إنه أمر محير بلا ريب . صحيح أن الظواهري قد قال ذلك لمناسبة حلول ذكرى سبتمبر , لكن ما الذي يحول دون الظن بأن كلامه قد سجل منذ فترة !! ولن يمنع ذلك المحللين من الجري وراء الأنباء التي تتحدث عن أن الظواهري ربما كان مأسورا لدى شيعة إيران .

لكن ثمة أمر هام جدا لم تفسره فضائية الجزيرة حين قالت إن الشريط جرى تسجيله قبل نحو أربعة أشهر , وهو عما ذكره الظواهري عن الخسائر الفادحة التي تتكبدها الولايات المتحدة الأمريكية والتي يستحيل معها أن تكون عبارته المعنية قد قيلت في أعقاب سقوط بغداد حين كانت صدمة الهزيمة العراقية تلف عقول الجميع من العرب والمسلمين , وهذا يبعث بدوره على الظن بأن هذه الكلمات قريبة وليست بعيدة كما ذكر , أو أن كلمات الظواهري قريبة زمنيا وكلمات بن لادن بعيدة..

· قال الظواهري : 'مرت سنتان على غزوتي نيويورك وواشنطن وبداية حملتكم الصليبية [في أفغانستان والعراق] فماذا حصدتم فيهما [..] هل وجدتمونا نركع ونستجدي ونستسلم أم نهاجم ونستشهد ونطاردكم في كل مكان'. وتساءل 'هل انتهت القاعدة، رغم كل الحرب الشرسة القذرة، أم انتشرت واتسعت وتزايد أنصارها، إنها طليعة أمة مسلمة قررت أن تقاتلكم حتى آخر رمق بدل أن تستسلم لجرائمكم وفحشكم'. وقال 'ننصح أمهات جنود الصليبين إن كن يأملن في رؤية أبنائهن أن يسارعن إلى مطالبة حكوماتهن بإعادتهم قبل أن يعودوا إليهم في توابيت. لن نترك أمريكا تحلم بالأمن حتى نعيشه واقعا في فلسطين وكل بلاد الإسلام، ولن تتحرر فلسطين بغير الجهاد'. هذه عبارات إعلان انتصار وليست مجرد تحد يريد أن يقرع به د.الظواهري آذان الأمريكيين ,ولذا بدا الظواهري مصرا على استغلال ترنح الولايات المتحدة ليسدد لإدارتها هذه الضربة النفسية الفنية , ولقد لوحظ ضرب الرجل الثاني على وتر أمهات الجنود الأمريكيين , لإنجاز انسحاب أو زيادة الضغوط الداخلية على إدارة الرئيس الأمريكي جورج بوش , فالظواهري يعلم أن هذه الضغوط نجحت في سحب القوات الأمريكية من فيتنام , ويدرك أن حركة أمهات الجنود الصهاينة وحركة أمهات الجنود الروس قد نجحتا في إنجاز انسحاب من كل من جنوب لبنان والشيشان خلال الحرب الماضية [الأولى].

· سؤال أخير : هل عرضت فضائية الجزيرة التسجيلين كاملين ؟ إن كانت الإجابة بـ'لا' فمن العسير تحليلهما بدقة .

أخيرا , تحدث بن لادن والظواهري من جهة وتحدث جورج بوش من جهة أخرى , وكلاهما تحدى الآخر , غير أن ما نعول عليه هو ما سيراه الناس على الأرض بعيدا عن الكلمات والخطب المدبجة ... وتبقى الإجابة للقارئ بعد سنين : من يضحك من الطرفين أخيرا ؟؟

محمد جرامون - مفكرة الإسلام

رابط هذا التعليق
شارك

ياعزيزي ولماذا تكون جثثنا ودماؤنا وقتلانا دائما هي الرخيصه ودماء غيرنا هي الغاليه ...؟؟؟؟؟

لماذا لاندافع عن الحق ضد الظلم في كل مكان ؟؟؟؟

لماذا حين نتهم لا نتهم سوى أنفسنا وأهلينا ونترك الباقين وكأنهم هم الحملان الوادعه ؟؟؟؟

ياأخي ... من تحرك قبل 11 سبتمبر لوقف مذابح الأطفال في فلسطين ؟؟؟؟

هل مذبحة قانا التي قتل فيها الأطفال والأبرياء بعد 11 سبتمبر أم قبلها ؟؟؟؟ ولماذا لم تتحرك الجحافل الأمريكيه للرد إذا كانت تبحث عن الحق والعدل والحرية للجميع ؟؟؟؟؟

ياعزيزي .... الجميع مذنب .... ولكن لا يسأل الثور عند ذبحه لماذا نطحت الجزار

و من كان شريكا للسفاح في كل هذه المذابح ..و من وقف وراءه بكل بجاحة حتى ضد مجرد صدور قرار حبر على ورق من مجلس الأمن في تحدي سافر و استفزاز لكرامة الإنسان ..أي إنسان

..و ماذا عن رد الفعل.. أم أن الإدانة في كل مرة من نصيب رد فعل الضحية فقط حتى لو لم يقترب من حجم الظلم و القهر و الدمار الذي تعاني منه على يد القتلة و السفاحين الأساسيين..

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

مؤكداً أن تبريرها بمظالم المسلمين الأخرى تعلل فاسد:

مجمع البحوث بالازهر يدين تفجيرات الرياض والدار البيضاء

الوصلـــــــــــــــة

واعتبر البيان ان التعلل بمشاعر الاحباط والاحساس بالظلم الذي يتعرض له المسلمون في مواقع اخرى، وفي اطار قضايا سياسية تجري قريبا من هاتين المدينتين، هو تعلل فاسد لا يمكن ان تستحل به الحرمات، أو تباح معه المحرمات وفي مقدمتها حرمة النفس الانسانية.

أن هذه الاعتداءات وامثالها تخالف المبادىء الاسلامية الكبرى واحكام شريعته القطعية مخالفة صريحة، مشيرا الى ان الضرر الهائل الذي تسببه امثال هذه الاعتداءات الغادرة لا يتوقف كما يتوهم البعض عند القتل والتدمير، لكنه يمتد لينطوي على مصيبة اكبر هي مصيبة الفتنة التي يختلط فيها الحق بالباطل ويلتبس معها حكم الاسلام الصحيح بدعوى الهوى والتاويل الفاسد

الإخوة و الأخوات الذين يناقضوننى .. هل قرأوا هذا الكلام ؟؟؟؟

ياريت حد يتفضل و يشرح لى معى هذا الكلام ؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق
شارك

الأخت الفاضله سلوى ...

أتفق مع حضرتك 100% وأشكرك على هذا الطرح

بن لادن و الظواهرى .. مجرمان اثيمان معتادى الإجرام .. و لا يخرج من فمهم الحق .. و أن خرج فيراد به باطل .. لأن كل ما يصلنا من فكرهم و فعلهم باطل ..

أخي العزيز فري فري ...

لا يوجد من يوافق على قتل الأبرياء في أي مكان على وجه الأرض وأنا أولهم وأنا أول من تأثر لمشاهد القتلى تحت البرجين ... ولكن !!!!!!!!!!

هل بن لادن والظواهري وحدهم المجرمون ؟؟؟

هل شارون وبوش هم الملائكة ؟؟؟؟؟؟

نشر الأخ سوس وصلة جثث .. طيب .. هل هناك وصلة جثث 11 بتمبر ؟ و جصص تفجيرات الرياض ؟ و جثث تفجيرات المغرب .. و جثث تفجيرات اندونيسيا .. أم أن هذه الحوادث بدون جثث ؟؟

ياعزيزي ولماذا تكون جثثنا ودماؤنا وقتلانا دائما هي الرخيصه ودماء غيرنا هي الغاليه ...؟؟؟؟؟

لماذا لاندافع عن الحق ضد الظلم في كل مكان ؟؟؟؟

لماذا حين نتهم لا نتهم سوى أنفسنا وأهلينا ونترك الباقين وكأنهم هم الحملان الوادعه ؟؟؟؟

ياأخي ... من تحرك قبل 11 سبتمبر لوقف مذابح الأطفال في فلسطين ؟؟؟؟

هل مذبحة قانا التي قتل فيها الأطفال والأبرياء بعد 11 سبتمبر أم قبلها ؟؟؟؟ ولماذا لم تتحرك الجحافل الأمريكيه للرد إذا كانت تبحث عن الحق والعدل والحرية للجميع ؟؟؟؟؟

ياعزيزي .... الجميع مذنب .... ولكن لا يسأل الثور عند ذبحه لماذا نطحت الجزار

عزيزى و أخى الحبيب دارون ..

يا عزيزى الغالى لا يمكن ان تنكر امر ما ثم تعود و تستدرك و توافق عليه ..

أما مع أو ضد .. أما موافق و أما تنكر .. اذا كنت قاضيا و عرض عليك الموضوع .. أما أن تدين أو تبرئ ..

ملاحظة .. أرجو مراجعة المشاركات .. و ان تخبرنا بعدد "انا ضد ( كذا ) .. و لكــــــــــــــــــــــــــــــــــن .. "

هل بن لادن والظواهري وحدهم المجرمون ؟؟؟

هل شارون وبوش هم الملائكة ؟؟؟؟؟؟

رديت على هذا مرارا و تكرارا ..

01 – أنا لم أقل بذلك .. و اذا قلت ارجو ان توضح لى أين ؟

02 – لا يا سيدى .. ليسوا ملائكة .. و ليس مطلوبا منهم أن يكونوا ملائكة .. و نحن لسنا ملائكة أيضا ..

ياعزيزي ولماذا تكون جثثنا ودماؤنا وقتلانا دائما هي الرخيصه ودماء غيرنا هي الغاليه ...؟؟؟؟؟

أمنت بيك يارب .. الم تكن دماءنا المراقة بواسطة صدام رخيصة ؟ لم يبكها أحد ؟؟

لا بكينا على العراقيين الذين ماتوا فى حروب ايران

و لا بكينا على الأيرانيين الذين ماتوا فى نفس الحرب

و لا بكينا على العراقيين الذين ضربوا بالكيماوى و المقابر الجماعية

و لا بكينا على الكويتيين و الكويتيات الذين قتلوا و اغتصبوا ..

و لا بكينا على المسلمين الذين قتلوا فى 11 سبتمبر ..

ولا بكينا على المسلمين الذين قتلوا فى تفجيرات الرياض و المغرب و اندونيسيا ..

و لا بكينا على المسلمين الذين قتلوا فى حرب عبد الناصر و اليمين ..

ولا بكينا على المسلمين الذين قتلوا فى صراع الفرق الإسلامية فى أفغانستان ..

و كلها دماء اسلامية اريقت بأياد اسلامية بحته ..

ولا بكينا على المسلمين الذين قتلوا فى حروب 56 و 67 ..

هى اريقت بقرار و مغامرة عربى مسلم ..

من الذى يسترخص دمائنا هنا ؟ و من الذى يستغليها ؟؟؟!!!!

كما اننا لم نبكى على بلايين البلايين من الأموال التى تبدد فى مغامرات الحكام ..

فقط نبكى على البترول الذى ستسرقه أمريكا من العراق !!!

كما لا نتذكر الذل و الإذلال الذى نعانية من حكامنا .. و لا نتذكر ماذا فعلنا بالغير ليرد علينا بمثل هذا الرد ..

مصيبتنا أننا ننظر الى جزء من الصورة فقط .. مصيبتنا اننا نخضع للحكام .. الذين يعادون الغير كنوع من البلطجة .. و يستغلونا كمخلب لهذا العدوان .. و عندما يرد الغير .. نبدأ هذه البكائيات ..

و كأنه مطلوب من الغير ان يغض الطرف عن بلطجتنا .. علشان خاطر سواد عيوننا ..

لماذا حين نتهم لا نتهم سوى أنفسنا وأهلينا ونترك الباقين وكأنهم هم الحملان الوادعه ؟؟؟؟

سبحان الله .. سبحان الله .. الواحد يكون محترم .. و بعدين يطالب الناس باحترامة .. أم يطالب الناس باحترامة ليكون بعدها محترما ..

بذمتك احنا شكلنا محترم ؟؟ بأمارة ايه ؟

بأمارة 22 بلد عربى و 150 مليون علشين كلهم فى الذل و الإهانة ..

بدليل وجود نظريات تكفير الغير و استباحة دمائهم ؟

بدليل مغامرات القذافى و صدام و عبد الناصر ؟؟

أم اجرام بن لادن و طالبان ؟

أم بدليل اننا نكفر بعضنا البعض و نفجر بعضنا البعض ؟؟

ماذا قدمنا للبشرية فى الخمسين سنة الماضية ؟؟؟

ماذ يوجد تحت يدنا الآن نستطيع ان نباهى به العالم ؟؟

متهيألى كفاية كدة .. و لا ايه ؟

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق
شارك

freefreer كتب:

مصيبتنا أننا ننظر الى جزء من الصورة فقط .. مصيبتنا اننا نخضع للحكام .. الذين يعادون الغير كنوع من البلطجة .. و يستغلونا كمخلب لهذا العدوان .. و عندما يرد الغير .. نبدأ هذه البكائيات .. 

و كأنه مطلوب من الغير ان يغض الطرف عن بلطجتنا .. علشان خاطر سواد عيوننا ..

سبحان الله .. سبحان الله .. الواحد يكون محترم .. و بعدين يطالب الناس باحترامة .. أم يطالب الناس باحترامة ليكون بعدها محترما .. 

بذمتك احنا شكلنا محترم ؟؟ بأمارة ايه ؟ 

بأمارة 22 بلد عربى و 150 مليون علشين كلهم فى الذل و الإهانة .. 

بدليل وجود نظريات تكفير الغير و استباحة دمائهم ؟ 

بدليل مغامرات القذافى و صدام و عبد الناصر ؟؟ 

أم اجرام بن لادن و طالبان ؟ 

أم بدليل اننا نكفر بعضنا البعض و نفجر بعضنا البعض ؟؟ 

ماذا قدمنا للبشرية فى الخمسين سنة الماضية ؟؟؟ 

ماذ يوجد تحت يدنا الآن نستطيع ان نباهى به العالم ؟؟ 

متهيألى كفاية كدة .. و لا ايه ؟

stoiber_252_gq.jpg

أحسنت يا عزيزى ...

أتفق معك قلبا و قالبا.... يعجبنى كثيرا أسلوبك فى سياق أرائك و أفكارك الغايه فى العقلانيه و الأحترام بهذا الترتيب المنظم....

كثيرا ما تمنيت أن كان قد توفر ما بين أيدينا من وسائل تكنولوجيه لنقل و حفظ المعلومات بالصوت و الصورة لأجداد أجدادنا ....

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

أخي العزيز فري فري ...

مع خالص تحياتي وأحترامي ....

يا عزيزى الغالى لا يمكن ان تنكر امر ما ثم تعود و تستدرك و توافق عليه .. 

أما مع أو ضد .. أما موافق و أما تنكر .. اذا كنت قاضيا و عرض عليك الموضوع .. أما أن تدين أو تبرئ .. 

ملاحظة .. أرجو مراجعة المشاركات .. و ان تخبرنا بعدد "انا ضد ( كذا )

أنا لم أنكر أمر وعدت إليه ....

أنا مع العدل والحق ..... العدل للجميع والحق للجميع

أنا أدين قتل الأبرياء ... في قانا ... في صابرا وشاتيلا ... في بغداد .. وفي نيويورك أيضا

أنا ضد كذا ... ضد قتل من لاذنب له ... ضد قتل الأطفال في أحضان أمهاتهم

02 – لا يا سيدى .. ليسوا ملائكة .. و ليس مطلوبا منهم أن يكونوا ملائكة .. و نحن لسنا ملائكة أيضا .. 

ياسبحان الله ... هذا هو ماقلته أنا ...

أنا تساءلت ... لماذا يطلب منا نحن أن نكون الملائكة ؟؟؟؟

لماذا لا نحاسب الجميع ؟؟؟ لماذا نكون نحن فقط الأشرار والجميع أخيار ؟؟؟؟

أنا لم أطالب إلا بالعدل في الحساب والمساءلة

أمنت بيك يارب .. الم تكن دماءنا المراقة بواسطة صدام رخيصة ؟ لم يبكها أحد ؟؟ 

لا بكينا على العراقيين الذين ماتوا فى حروب ايران 

و لا بكينا على الأيرانيين الذين ماتوا فى نفس الحرب 

و لا بكينا على العراقيين الذين ضربوا بالكيماوى و المقابر الجماعية 

و لا بكينا على الكويتيين و الكويتيات الذين قتلوا و اغتصبوا .. 

و لا بكينا على المسلمين الذين قتلوا فى 11 سبتمبر .. 

ولا بكينا على المسلمين الذين قتلوا فى تفجيرات الرياض و المغرب و اندونيسيا .. 

و لا بكينا على المسلمين الذين قتلوا فى حرب عبد الناصر و اليمين .. 

ولا بكينا على المسلمين الذين قتلوا فى صراع الفرق الإسلامية فى أفغانستان .. 

و كلها دماء اسلامية اريقت بأياد اسلامية بحته .. 

ولا بكينا على المسلمين الذين قتلوا فى حروب 56 و 67 .. 

هى اريقت بقرار و مغامرة عربى مسلم .. 

من الذى يسترخص دمائنا هنا ؟ و من الذى يستغليها ؟؟؟!!!! 

كما اننا لم نبكى على بلايين البلايين من الأموال التى تبدد فى مغامرات الحكام .. 

فقط نبكى على البترول الذى ستسرقه أمريكا من العراق !!! 

كما لا نتذكر الذل و الإذلال الذى نعانية من حكامنا .. و لا نتذكر ماذا فعلنا بالغير ليرد علينا بمثل هذا الرد .. 

مصيبتنا أننا ننظر الى جزء من الصورة فقط .. مصيبتنا اننا نخضع للحكام .. الذين يعادون الغير كنوع من البلطجة .. و يستغلونا كمخلب لهذا العدوان .. و عندما يرد الغير .. نبدأ هذه البكائيات .. 

و كأنه مطلوب من الغير ان يغض الطرف عن بلطجتنا .. علشان خاطر سواد عيوننا .. 

لأ ياسيدي ... لكن ليس من حق هذا الغير أن يحاسبنا عما يفعله بنا حكام جائرون

ليس لأن الله أبتلانا بالظالمين فمن حق الجميع أن يجعل منا ملطشه

ليس لأننا أصبحنا مطية لحكامنا فعلينا أن نصبح مطية للجميع

هل لأن صدام كان يقتل العراقيين نعطي الحق لبوش أن يكمل المسيرة بقتل الباقين ؟؟؟؟؟

هل لأننا بكينا أم لم نبكي على قتلانا نصبح مستباحين لكلاب الأرض ؟؟؟

بذمتك احنا شكلنا محترم ؟؟ بأمارة ايه ؟ 

بأمارة 22 بلد عربى و 150 مليون علشين كلهم فى الذل و الإهانة .. 

بدليل وجود نظريات تكفير الغير و استباحة دمائهم ؟ 

بدليل مغامرات القذافى و صدام و عبد الناصر ؟؟ 

أم اجرام بن لادن و طالبان ؟ 

أم بدليل اننا نكفر بعضنا البعض و نفجر بعضنا البعض ؟؟ 

ماذا قدمنا للبشرية فى الخمسين سنة الماضية ؟؟؟ 

ماذ يوجد تحت يدنا الآن نستطيع ان نباهى به العالم ؟؟

والله العظيم أنا لم أقل أن شكلنا محترم

أحنا شكلنا زي الزفت ......

لكن ماعلاقة هذا بذاك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ماعلاقة أن يكون شكلي محترم بأن يكون دمي مستباحا ؟؟؟

ماعلاقة أن يكون شكلي محترم بأن يقتل أطفالي ؟؟؟

ماعلاقة أن أكون قدمت للبشريه في الخمسمائة سنه الماضيه بأن تتساقط القنابل المهلكة على رؤوس أطفالي في مهدهم ؟؟؟؟؟

ولماذا نحن ؟؟؟؟؟

هل نحن أسوأ من كوبا ؟؟؟؟؟؟ هل حكامنا أسوأ من كاسترو ؟؟؟؟؟

هل نحن أسوأ حالا من بورما ؟؟؟؟؟

هل نحن أكثر تخلفا من هؤلاء ؟؟؟ أم أقل منهم أحتراما ؟؟؟؟؟

لأ ياأخي الفاضل ...

نحن لأننا من نملك الثروة المستباحة .... نحن لأننا أصحاب القدس المغتصبه ... نحن لأننا من نقول لا إله إلا الله محمد رسول الله ....نحن لأننا من لايرغب فينا شارون

يا صديقي العزيز ....

أنا لم أدافع عن بن لادن وصحبه لكني أدافع عن الحق والعدل

أنا أطالب بوضع بن لادن في القفص ويحاكم على ألا يكون وحده

على أن يقف بجواره شارون وبوش الأب والأبن وكلينتون ونتنياهو وكيسنجر .......

إذا كنت تريد أن تحاسب فحاسب الجميع

متهيألى كفاية كدة .. و لا ايه ؟

لأ مش كفايه .......

بعد أن ثبت بكافة الدلائل عدم وجود أسلحة دمار شامل أو غير شامل بالعراق ....... أين حق الأطفال والنساء الذين قتلوا ؟؟؟ ألا تعطي الحق لأي أب قتل أبنه بقنبلة أمريكيه أن يقتل أبنة جورج بوش شخصيا ؟؟؟؟؟؟

بعد عامين من أحداث سبتمبر .... لماذا لم يقدم المعتقلين بجوانتناموا إلى محاكمة عادلة ؟؟؟؟

هل هذه هي عدالة أمريكا ؟؟؟ هل هذا هو النمكوذج الديمقراطي ؟؟؟

القسوة أن ألقاك غريبا ... في وطن ناء عن وطنك

والأقسى غربة أنفاس ... بين الخلان وفي أهلك

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...