اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الشاكوش

Scorpion

Recommended Posts

يعلم الله كم أقدرك وأحترمك ياباشمهندس فيروس

وبجد انت مكسب لأى مكان تبقى فيه

بس مش يمكن الموضوع انت مش قادر تتفهمه او تقبله

ودة حقك

انما المكان دة مالوش عليك أى حق؟

مالوش عندك أى ذكرى طيبة عشان تسيبه وتمشي؟

بلاش المشرفين بتوع أبريل يا عمونا

طيب وباقى الناس الأعضاء هنا اللى بتقدرك وتحترمك

انا كنت هكتبلك الكلام دة ع الخاص

لكن فضلت العام

عشان جايز ناس تانى تقولك انها هتزعل لو زعلت م المكان

معلش

وامسحها فية المرة دي :waving:

وصلى ع النبى

الموضوع هزار مش أكتر

ينفع اضم صوتى لصوتك يا دوك

دة انت تشرفنى يا باشمهندس

سماح بقى يا عم فيروس :roseop:

رابط هذا التعليق

:waving: :roseop: :winner:

والله مش قادر امسك نفسي من الضحك مش علشان طبعا الكدبة السخيفة دي طبعا لا علشان ردودكم علي بعض انا مش شايف حد تاني بيدافع غير اصحاب المسلسل نفسه

والله العظيم انا كنت من المتفرجين

وبعد لما عرفت

تقبلت الموضوع وضحكت ع الفكرة

وقلتلهم أنا بحب اللعبة الحلوة

حتى لو عليه

هية بتفرق بين شخص والتاني

ومش بلوم على فكرة اللى زعلوا

كل واحد ليه طريقته فى تقبل الأمور

بس أتمنى الموضوع يهدي

وما يأفورش عن كدة

وفى انتظار أبريل الجاى

وحقيقي حقيقي مهمتكم صعبة يا س س انت وسكوب clp::

رابط هذا التعليق

السادة و السيدات من المشرفين و المشرفات,

شكراً علي هذة اللفتة الرقيقة و محاولة رسم البسمة علي وجوه الاعضاء. :waving:

يكفينا شرف المحاولة يا عزيزى .. وكل محاولة عرضة للنجاح وللفشل .. أعترف أننا فشلنا فى مخاطبة الجانب المشرق من بعض النفوس

هذة المحاولة و ان لم تكلل بالنجاح التام ذكرتني (و أعتقد أخرين) بضرورة الخروج من مشاكل العمل و جدية الحوار و الاستمتاع بضحكة خفيفة بين الحين و الأخر.

أصدقك القول .. كان هذا هو القصد

و بداية احب ان اوضح للعزيز سي السيد ان المتابعة أولاً لم تكن بغرض تتبع الأخبار الصفراء و الفضائح clp:: بل كانت قلق بالغ علي مصداقية القائمين علي هذا المكان, قلق كان سيتبعه قرار حاسم فور وضوح الصورة. ثم تحول هذا القلق الي سعادة طفولية بعد ان صار جلياً انها مزحة wst:: (رغم محاولات التعتيم علي تعليقات الاعضاء الذين شككوا في انها مقلب)

فى قلب كل منا طفل .. وما أشد قسوة من يكبت ذلك الطفل مع أنه لا يظهر سوى للحظات .. ويبدو أن هناك أطفال قد شاب شعرهم

أما بالنسبة للأفاضل و الفضليات من الاعضاء ذوي الرأي الراجح و المشاركات الراقية الذين ساءهم الموضوع, استطيع ان اتفهم الحزن او الغضب و لكني لا استطيع تفهم قسوة النقد بما لا يتناسب مع عهدناه من رجاحة في الرأي!!!

ليس عندى تعليق أفضل من هذا .. إلا أننى فوجئت بما يسميه الفرنجة Over reaction po::

و في مخالفة واضحة و صريحة للمادة التاسعة من قواعد المشاركة :roseop:

السادة المشرفين و المشرفات, لا يوجد اراء اخري تستحق الرد عليها, فبذلك تم تحوير مسار الموضوع و ضيعتوا الدماغ اللي واحد عملها من الموضوع :winner:

It was a serious lapse of judgment on you part

فعلا حدث ما لم نكن نتوقعه .. ولكن يشفع لنا أن معظم النار كان من أناس اختاروا ألا يكونوا بيننا .. ربما لثقل ظل فريق الإشراف بكامله أو بعضه على قلوبهم وعقولهم .. وفجأة .. عندما ظهرت هذه المزحة (التى رآها البعض سخيفة وسمجة) ظهروا وفى يد كل منهم قميص عثمان ..

وآسفين أن الموضوع قد تم تحوير مساره .. من شرح للمزحة وإعطاء الدليل أو الأدلة أنها لم تكن مؤامرة أو كمين أو غربال .. إلى نوع من تصفية الحسابات ، وإسقاط المزاح على الجاد ..

أكثر ما أثار دهشتى هو أن بعض من كنت أعتقد أنهم Exposed للعالم الخارجى ومن المؤكد أنهم يعرفون طبيعة هذا النوع من المزاح بدوا وكأنهم قد فوجئوا تماما بشئ لا يعرفونه ولم يروه فى حياتهم .. أقول "بدوا" .. لأنى متأكد أنهم يعرفون هذا النوع من المزاح .. أما لماذا "بدوا" كذلك فيحتاج إلى مزيد من التفكير

على العموم كلها ثلاث ساعات .. وسيغلق هذا الموضوع .. ولكن التفكير سيستمر بإرادتنا أو بغيرها

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق

إذا الإيمان ضاع فلا أمان ولا دنيا لمـــن لم يحي دينا

ومن رضي الحياة بغير دين فقد جــــعل الفناء لها قرينـا

(محمد إقبال)

رابط هذا التعليق

معلش يا جماعه مداخلة بسيطة و عابرة من اخيكم برجاء ان تتقبلوها بدون سخرية

انا مش متابع جيد و قرأت الموضوعين بسرعه

بس سامحوني باتكلم بجد لسه ما فهمتش انهي فيهم كدبة ابريل (بما ان الموضوع فيه كدبة حسب ما فهمته)

و تقبلوا مداخلتي و شكري و احترامي لكم جميعا

تم تعديل بواسطة جحا
رابط هذا التعليق

تعمدت الحرص وعدم الرد فى الموضوع الأصلى ..

رؤية منى لأن رد الأعضاء لن يقدم شىء ولن يؤخر شىء فى مشكلة خطيرة كهذه .. مشكلة فنية ثم إدارية فى مكان كالمحاورات ..

والذى إلتزم على طول خطه بحزم شديد وصرامة فى التعامل مع التجاوزات حتى ولو كانت ماتزال فى مرحلة التكهنات .

وبالطبع لأن النفس البشرية ، لا اقول تحب الفضائح ، بل تحب الأحداث المتسارعة والمعلومات الخفية .. فقد تابعت كغيرى الموضوع وعلى عكس ما قد يعتقده البعض ، بأسف وحزن .

أقول على عكس ما يعتقده البعض ، لأنه ربما يعتقد البعض أنه نتيجة خلافات قديمة بينى وبين بعض مشرفى المكان أدت لهجرى له جزئيا ً ، أنى ربما أتشفى بالمحاورات ..

فعلى العكس .. فعلا ً حزنت لما يصل له الحال .. وخاصة بين شخصين .. لم ألحظ لهما أى شذوذ

طبعا ً بعدما عرفت أنه هزار ، تمنيت فى بالى لو كنت رددت ..

المحاورات أول تقاطع لى على المطلق مع عالم الإنترنيت سوسايتى ، ربما غضبت وثورت وتعاركت مع البعض وخاصة مع حدة اللغة التى كان يتحدث بها بعضهم .. (( ولآ أزال بالطبع لى تحفظ مماثل ))

إلا أنه وبعد عبورى من بوابة المحاورات .. فؤجئت بعالم غريب .. جعلنى أعيد التفكير كثيرا ً .. وأعيد الحكم ..

وجعلنى أدرك قدر المجهود الذى بذل فى هذا المكان للحفاظ عليه كما هو ..

وحقيقة أنه ليس كل ما يلمع ذهبا ً هى حقيقة تجلت ووضحت ، مما زاد من عمق المحاورات عمقا ً فى نفسى ..

لذا كانت صدمتى بالخلاف المزعم كبيرة .. وكأنها تقول .. لا فارق ، الكل سواء لذا أثرت الصمت حتى تمر الأزمة

والحمد لله أنها كانت أزمة كاذبة تلقى على عاتق الأول من أبريل ..

غضبت كثيرا ً عندما عرفت أنها كاذبة ، وكنت سأضع مداخلة نارية :rolleyes:

لكن بعد قرآئتى لموضوع الشاكوش الخاص بالمشرفين .. عشت معهم الأجواء شيئا ً فشيئا ً وبعد السطور الضمنية والصريحة بمداخلات بعضهم والتى تعنى بأنها كانت مزحة غير موفقة وربما زادت عن الحد بعض الشىء ..

أجدنى أتقبلها وإن كنت لآئم على كل من إشترك فيها ،، خاصة وقد شهدوا تفاعل الأعضاء وحزنهم ..

وأدعوا المشرفين الأفاضل لضبط النفس مع الأعضاء الغاضبين .. فكما كان من حقكم المزاح ، من حق البعض الغضب .

تحياتى للجميع .. وكذبة إبريل سعيدة المرة القادمة ، فهذه المرة لم تكن سعيدة .

عزيزى الفاضل / الحاج فوزى

شكرا على مداخلتك التى تعبر عن اتزان عقلى ونفسى يجب أن يغبطك عليه الكثيرون

وأدعوا المشرفين الأفاضل لضبط النفس مع الأعضاء الغاضبين .. فكما كان من حقكم المزاح ، من حق البعض الغضب .

أظن أنه لا مجال للغضب .. مزحنا "مع" أصدقاء .. منهم من أصابه القلق وغضب قليلا ثم ضحك مثل حضرتك وغيرك من الأخوات والأخوة المحترمين وتأسفنا على ما سببناه من القلق والغضب النبيل ..

ولعلك تلاحظ أقصى درجات ضبط النفس من جانب فريق المشرفين حتى مع من انتهز الفرصة لإخراج الموضوع عن سياقه .. وتحميله ما لا يحتمل ..

فعلنا كل ما فى طاقتنا .. ولم يبق إلا أن نعود إلى "المحاورات" .. بكل ما تميزت به من رقى واحترام متبادل .. ونعاهد الله أمامكم أننا لن نفرط فى هذا التميز .. مهما كان الثمن

مرة أخرى أشكرك على مداخلتك الرصينة يا حاج وكل سنة وانت طيب :roseop: ..

تساند جيشها

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب

رابط هذا التعليق

أنا بعترف .. مقلبكوا دا ..اتسبب فى ضيقى :rolleyes:

أنا كنت فاكرو ......بجد ..... وبحق وحقيقى :sad:

خلاص سماح ..وب نيه صافيه ... خلاص سماح :wub:

مع انه كان ..هزار تقيل ...وا ..صعب مزاح :roseop:

لكن .. أسفكم ... واعتذاركم ... بل ريقى :)

:)

:lol: :roseop::roseop:

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق

إذا الإيمان ضاع فلا أمان ولا دنيا لمـــن لم يحي دينا

ومن رضي الحياة بغير دين فقد جــــعل الفناء لها قرينـا

(محمد إقبال)

آه فعلاً

شكراً للعضو الشاعر الباكستاني محمد اقبال

بس ده ايه علاقته بالموضوع ؟

اللهم قوي ايمانك اخي الكريم

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

اللهم قو إيماننا جميعاً

بكرة تبقى تعرف إيه علاقته بالموضوع

آه فعلاً

شكراً للعضو الشاعر الباكستاني محمد اقبال

بس ده ايه علاقته بالموضوع ؟

اللهم قوي ايمانك اخي الكريم

رابط هذا التعليق

بين الصمت والحزن

تابعت الموضوع من بدايته وكنت منزعج بشده مما حدث 

ونظرا لحبي لهذا المكان  ( المحاورات ) لأنه أول منتدى أشارك فيه بالكتابة وكونت صداقات فيه في العالم الإفتراضي

خشيت أن أشارك وترددت كثيرا في هذه المزحه ( كذبة إبريل ) وصدقت موضوع الخناقة بين الأخ سي السيد والأخ سكوربيون

وأحترت أن أحكم على أي منهما ... فأنا أعرف أن كل منهما له إحترامه ولا أرى أي مشكلة في الشخصين العزيزين

وبالأخص سي السيد لأنه رجل خدوم بمعنى الكلمة ولمست ذلك بتعاملي معه شخصيا 

هل أؤيد سي السيد  أو أؤيد سكوربيون .. لا أستطيع هذا  ولا ذاك 

ووجدتني في حيرة آثرت معها الصمت حتى لا أسبب أي حرج لأحد منهما 

وسعدت جدا عندما زالت الغمه ... وظهرت إنها مزحة ... وإن كنت لا أؤيد ولا أحبذ موضوع كذبة إبريل هذه

والإختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية ... وأتفهم إنزعاج بعض الأخوة الأعضاء وإظهارهم لهذا الإنزعاج .. ولا أميل إلي المبالغة في الإنزعاج رغم أنني إنزعجت مع صمتي

ونصيحة للأخوة والأخوات المشرفين والمشرفات والأعضاء أن يتجاوزوا هذا الأمر ولا يبالغوا فيه

ودمتم جميعا بخير 

أبو أحمد الأسكندراني

رابط هذا التعليق

:lol:

:roseop:

بصراحة انا مقرتش الموضوع كله وصلت عند الصفحة التالته و كسلت

و كمان مقرتش موضوع الكدبة نفسه..قريت فى الاول و الآخررررررر بس و كسلت برضو

بس اقول معلش الاعضاء يعيشوا و ياخدوا غيرها

بس بتاعت السنة اللى فاتت كانت احلى لان الاعضاء شاركوا فيها

انما السنة دى كونكم انتوا المشرفين ظبطوها مع بعض هى اللى زعلت الناس

بس انتوا عارفين انه فعلا فيه ناس مش مستريحة لطريقة ادارة محاورات المصريين..فمتزعلوش بقى من اللى شمتان و اللى معترض على الكدبة دى :rolleyes:

أقلل عتابك فالبقاء قليل...و الدهر يعدل تارة و يميل

رابط هذا التعليق

بصراحة أنا اللى شدنى فى الموضوع إن فى ناس مستغرقة فى عالم المنتديات لحد الاندماج الكامل مع أحداثها بالشكل ده, وده من وجهة نظرى يستحق دراسة نفسية للعالم التخيلى ده وإيه اللى يخلى الناس تستغرق فيه وتتأثر بالدرجة الكبيرة دى.

يعنى أنا شايف ناس تأثرت وحزنت لأبعد حد, لدرجة ممكن تصاب فيها بمرض عضوى لا قدر الله.

وناس شايلة من ناس ومواقف عدائية مثل التى نراها فى العلاقات الاجتماعية الطبيعية.

هل عالم المنتديات فعلاً بهذا العمق الاجتماعى بالدرجة التى تجعل الإنسان يندمج فيه لهذه الدرجة؟

فراااااااااااااااااااااااااغ

فرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااغ

فرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااغ

الموضوع يا أخي الكريم ليس مجرد فراغ ... بالتأكيد لدى كثير منا حياة حافلة ومشاغل لاتنتهي ... لذا فإن هذا التفسير قد يصلح لتفسير بعض الحالات ولكنه لا يظهر الصورة كاملة

دعني أقصر حديثي على محاورات المصريين وردود الفعل على موضوع الخلاف المفتعل بين الأساتذة س س و سكوب

لو كانت محاورات المصريين أحد تلك المواقع التافهة التي يتبادل فيها بعض المراهقين المزاح السمج والتعليقات السطحية لما حزن أحد منا على حدوث مشكلة بين اثنين من أعمدته

ولكن لأن المحاورات صالون ثقافي راقي (بحق) يحتوي عصارة أفكار وآراء نخبة مميزة من المصريين، ولأنها كانت بمثابة المكان الذي يلجأ اليه الجميع للهروب من غربة مؤلمة أو من مشكلات تحيط به ولأنها جمعت المعلومة المفيدة والضحكة البريئة والمشاعر الصادقة ... فقد كان الحزن أكبر من ان يوصف لدى تصور أن مثل هذا الصرح قد يخسر اثنين من أبرز أعضائه والأهم من ذلك سيخسر الثقة التي اكتسبها في نفوس أعضائه عبر سنوات من العمل الجاد والإخلاص والمحبة

لهذا كان تعلقنا بالمحاورات ... ولهذا كان أسانا مما تصورناه يحدث .. ولهذا كانت فرحتنا حين انكشفت المزحه

كلمة أخيره لفريق الإشراف ... الله يجازيكم وقعتوا قلوبنا ... بس برافو عليكم جت ملعوبه

إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف

البرادعي 15/10/2011

رابط هذا التعليق

أنا بعترف .. مقلبكوا دا ..اتسبب فى ضيقى :rolleyes:

أنا كنت فاكرو ......بجد ..... وبحق وحقيقى :sad:

خلاص سماح ..وب نيه صافيه ... خلاص سماح :wub:

مع انه كان ..هزار تقيل ...وا ..صعب مزاح :roseop:

لكن .. أسفكم ... واعتذاركم ... بل ريقى :)

:)

:lol: :roseop::roseop:

بين الصمت والحزن

تابعت الموضوع من بدايته وكنت منزعج بشده مما حدث 

ونظرا لحبي لهذا المكان  ( المحاورات ) لأنه أول منتدى أشارك فيه بالكتابة وكونت صداقات فيه في العالم الإفتراضي

خشيت أن أشارك وترددت كثيرا في هذه المزحه ( كذبة إبريل ) وصدقت موضوع الخناقة بين الأخ سي السيد والأخ سكوربيون

وأحترت أن أحكم على أي منهما ... فأنا أعرف أن كل منهما له إحترامه ولا أرى أي مشكلة في الشخصين العزيزين

وبالأخص سي السيد لأنه رجل خدوم بمعنى الكلمة ولمست ذلك بتعاملي معه شخصيا 

هل أؤيد سي السيد  أو أؤيد سكوربيون .. لا أستطيع هذا  ولا ذاك 

ووجدتني في حيرة آثرت معها الصمت حتى لا أسبب أي حرج لأحد منهما 

وسعدت جدا عندما زالت الغمه ... وظهرت إنها مزحة ... وإن كنت لا أؤيد ولا أحبذ موضوع كذبة إبريل هذه

والإختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية ... وأتفهم إنزعاج بعض الأخوة الأعضاء وإظهارهم لهذا الإنزعاج .. ولا أميل إلي المبالغة في الإنزعاج رغم أنني إنزعجت مع صمتي

ونصيحة للأخوة والأخوات المشرفين والمشرفات والأعضاء أن يتجاوزوا هذا الأمر ولا يبالغوا فيه

ودمتم جميعا بخير 

هذا ما سميته القلق والغضب النبيل ..

تساند جيشها

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب

رابط هذا التعليق

طب الموضوع خلاص و لا لسه

بعني الاستاذان فيروس و اسامه اللي اعلنوا انسحابهم من المنتدي

الكلام ده حقيقي و لا العمليه لسه شغاله

الواحد اصله مبقاش فاهم حاجه

الفقر في الوطن غربه

رابط هذا التعليق

كلمة أخيره لفريق الإشراف ... الله يجازيكم وقعتوا قلوبنا ... بس برافو عليكم جت ملعوبه

ويجازيك يااحمد بيه (وش استيفان روستى فى سيدة القصر) :lol:

تساند جيشها

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب

رابط هذا التعليق

الاخوة الافاضل المشرفين المشتركين فى هذة الكذبة (كذبة ابريل )

ان مثل الكثير من الأعضاء الذين تابعوا الخناقة المزعومة بصمت بين اثنين من المشرفين الفطاحل الذين عندما نرى اسمهم على اى توبك نتباعه بحب واستمتاع وكانت المتابعة ليست للشماتة زى بعض المشرفين قالوا وكنت اتمنى انها تنتهى على خير بينهم وخير للمنتدى ولكن انتهت على خير بطريقة ليس فيها خير

لى عدة ملاحظات

1-التمثلية المزعومة كانت خناقة بين اثنين من المشرفين والأن خناقة بين مجموعة من الاعضاء وكل المشرفين

2-بدات لاضحاك الاعضاء فجلبت الخزن على معظمهم (اثناء الخدعة ) والاحساس بالخديعة على ناس اخرين بعد انكشاف الخدعة

3- بدات بتصديق ما يحدث من قبل مشرفين افاضل لثقتنا فيهم وانتهت بشك مجموعة من الاعضاء فى هؤلاء الافاضل حتى الان وفيما بعد

اذا كانت كلمة كذاب كلمة فيها سب وانا لارتضيها لاى أحد فى المنتدى مشرف كان او من الاعضاء فالتمثلية كانت اسمها كذبة ابريل

فكيف الاشتراك فى الكذب انتم صفوة الصفوة من الاعضاء ايها السادة المشرفين الافاضل

انا اعتقد ان كذبة ابريل انتهت من قاموس الناضجين امثالكم فلا تستدعوها مرة ثانية من اعماق طفولتكم

شكرا

رابط هذا التعليق

الله يسامحكم

ده انا من كتر زعلى قررت انى مادخلش المنتدى علشان ماتنكدش اكتر

بس الشوق رمانى دلوقتى وعرفت انها لعبة

حراااااااام عليكم

نكدتوا علينا

هى ناقصة

بس حلوه !!!!!!!!

انا من مشجعين كدبة ابريل

ضحكة فى السنة مرة

بس ما نضرش حد

كل سنة وانتم طيبين

وفوضوها سيرة بقى

قلبكم ابيض

ليس ما يدخل الفم ينجس الانسان

بل

ما يخرج من الفم هذا ينجس الانسان

رابط هذا التعليق

أغلق الموضوع بعد أن تُرك - كما وعدنا - إلى منتصف الليل ، مع تعطيل كل آليات الإشراف التى يستخدمها المشرفون لضبط الحوار طبقا لما اتفقنا عليه جميعا من قواعد للمشاركات .. وقد أضطررنا لاستخدامها مرة واحدة لحذف مداخلة تحتوى ألفاظا لا نقبل لأمهاتنا أو أخواتنا أو زوجاتنا أن يروها على صفحات المحاورات

وسيغلق كل موضوع يُفتح بنفس المضمون سواء المضمون الأصلى له أو ما آل إليه المضمون بعد تحويل مساره .. وستحذف أى مداخلة فى أى موضوع آخر يكون الغرض منها فتح المناقشة فى مضمون هذا الموضوع المغلق

الإدارة

تساند جيشها

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب

رابط هذا التعليق