اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

شهادات المحاسبة الكندية

MRIZK

Recommended Posts

الأخ الكريم موزهرانى ارجو منك تحديد الثلاث شهادات الكندية للأهمية وجزاك الله خير

اللهم أنت ربى لا إله إلا أنت خلقتنى وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما إستطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك

على وأبوء بذنبى فأغفر لى فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت

رابط هذا التعليق

• الردود 157
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الأخ الكريم موزهرانى ارجو منك تحديد الثلاث شهادات الكندية للأهمية وجزاك الله خير

حلوه قوي موزهراني دي :ninja:

CMA

CA

CGA

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

طب يا استاذ زوهراني

طب مفيش اي دراسة في مصر تقللنا المده ديه او حتي الcma الامريكية تقللنا فترة الدراسه

راي حضرتك ايه في شهاده المعايير المحاسبيه الدوليه هل معترف بها في كندا؟؟

اخر سؤال معلس تالت علي حضرتك هي وظيفه الل bookkeeper ممكن الواحد يشتغلها بسهوله و لا لازم الخبره و كده

رابط هذا التعليق

انا اجيبلكم الخلاصه

عشان تشتغل محاسب رسمي بدخل محترم لازم يكون معاك شهاده من التلاته اياهم دول بتوع كندا

و عشان تدرس واحده من دول لازم يكون معاك بكالوريوس او ماجستير من بلدك + عدد من سنوات الخبره

و الأهم من كده انها محتاجه دراسه قرابة السنتين

و الأكثر اهميه انها محتاجه فلوس (مقابل الدراسه) حوالي 15 الف دولار خلال السنتين تقريبا

لو عندك امكانيه ماديه تستحمل تدفع المبلغ ده يبقى فعلا ده استثمار ناجح جدا لأنك حتعوض المنصرف بعد ما تشتغل في اقل من 3 شهور

دي معلوماتي حتى الآن

اورفوار

wst::

الف شكر لرد حضرتك ومعلش تعبينك معانا :sad:

بس لو سمحت :) انا لي سؤال هو مش في قروض بتتاخد للدراسة و بتسدد جزء منها بعد الحصول علي عمل زي ما بنقرأ في المنتدي و لا لا :lol: ؟؟؟؟

و معلش في السؤال قد ايه سنوات الخبرة المطلوبة وهل مطلوب تقدير معين للبكالوريوس ؟؟؟؟

انا عارفة ان اسئلتي سخيفة بس استحملني شوية لان احنا كلنا لسه جداد في موضوع المعادلة و الدراسة ده bv:-

في رعاية الله

منذ ولدت و أنت تفخر بالإسلام ..... فمتى يفخر الإسلام بك

اشتاق لترابك و هواك يا وطني....واشتقت لبيت ابي وحضن امي

إن أصبت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان

والحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

اللهم ارحم والديا وعافهم واعف عنهم وأكرم نزلهم ووسع مدخلهم..

ونقهم من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس..

اللهم أبدلهم داراً خيراً من دارهم .. وأهلاً خيراً من أهلهم ..وارزقهم الفردوس الأعلى ..

وأعذهم من عذاب القبر ..وعذاب النار..اللهم اجمعني بهم في جنات النعيم

رابط هذا التعليق

طب يا استاذ زوهراني

طب مفيش اي دراسة في مصر تقللنا المده ديه او حتي الcma الامريكية تقللنا فترة الدراسه

راي حضرتك ايه في شهاده المعايير المحاسبيه الدوليه هل معترف بها في كندا؟؟

اخر سؤال معلس تالت علي حضرتك هي وظيفه الل bookkeeper ممكن الواحد يشتغلها بسهوله و لا لازم الخبره و كده

حلوه قوي زوهراني :wub:

اي دراسه اكاديميه بيقيموها و يشوفوا هل تستحق انهم يقللوا فترة دراستك المطلوبه ولا لأ

وظيفة كاتب الحسابات محتاجه واحد بيعرف يعمل قيود محاسبيه و اشتغل على بعض البرامج المحاسبيه

بس اهم حاجه ان الريسومي بتاعته ميبانش فيها انه اوفر كواليفايد و الا مش ممكن يقبلوه

و هي وظيفه ممكن تلاقي حظك فيها لكن الأزمه العالميه كانت مأثره جدا على كندا و مش بسهوله تلاقي اي وظيفه للأسف حتى كاتب الحسابات بووك كييبر

انا اجيبلكم الخلاصه

عشان تشتغل محاسب رسمي بدخل محترم لازم يكون معاك شهاده من التلاته اياهم دول بتوع كندا

و عشان تدرس واحده من دول لازم يكون معاك بكالوريوس او ماجستير من بلدك + عدد من سنوات الخبره

و الأهم من كده انها محتاجه دراسه قرابة السنتين

و الأكثر اهميه انها محتاجه فلوس (مقابل الدراسه) حوالي 15 الف دولار خلال السنتين تقريبا

لو عندك امكانيه ماديه تستحمل تدفع المبلغ ده يبقى فعلا ده استثمار ناجح جدا لأنك حتعوض المنصرف بعد ما تشتغل في اقل من 3 شهور

دي معلوماتي حتى الآن

اورفوار

wst::

الف شكر لرد حضرتك ومعلش تعبينك معانا :sad:

بس لو سمحت :) انا لي سؤال هو مش في قروض بتتاخد للدراسة و بتسدد جزء منها بعد الحصول علي عمل زي ما بنقرأ في المنتدي و لا لا :lol: ؟؟؟؟

و معلش في السؤال قد ايه سنوات الخبرة المطلوبة وهل مطلوب تقدير معين للبكالوريوس ؟؟؟؟

انا عارفة ان اسئلتي سخيفة بس استحملني شوية لان احنا كلنا لسه جداد في موضوع المعادلة و الدراسة ده bv:-

في رعاية الله

طبعا فيه قروض بس غالبا بتبقى من الجامعات مش من الجهات اللي بتدي الشهادات دي على حد علمي

و انا سألت بتوع ال CMA بنفسي و قالولي معندناش مساعدات للأسف

و لو حد عنده معلومه مخالفه يصلحلي

سنوات الخبره اعتقد2 او 4 سنوات على ما أذكر في وظيفه اداريه (يعني زي رئيس حسابات او مدير مالي مثلا)

انا تحت امرك يا فندم

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

طب يا استاذ زوهراني

فى حد ما يعرفش الاستاذ محمد زوهيرى

معروووووووووووووووووفة

محمد زوهيرى

فانكوفر

الدور التانى

لا حول ولا قوة الا بالله سبحان الله والحمد لله

رابط هذا التعليق

معلش انا اسف العتب علي النظر :lol:

بس افهم من كلام استاذ زوهيري ان الهجرة في الوقت ده بلاش منها لغايه ما تتحسن الظروف

انا كنت عايز اعرف من استاذ زوهيري هل يعرف اي حاجه من شهادة الcga

رابط هذا التعليق

معلش انا اسف العتب علي النظر :lol:

بس افهم من كلام استاذ زوهيري ان الهجرة في الوقت ده بلاش منها لغايه ما تتحسن الظروف

انا كنت عايز اعرف من استاذ زوهيري هل يعرف اي حاجه من شهادة الcga

ده الموقع بتاعهم في كندا و فيه كل المعلومات بمنتهى الدقه

www.cga-canada.org

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

طريقة عملي في تجميع هذه المواضيع :

1- كتابة المصدر وعنوان الموضوع أو جهة النقل.

2- تصحيح الأخطاء الإملائية إن وجدت.

3- تجميع الأمور التي تتشابه في الموضوع مع بعض.

4- زيادة بضعة كلمات تفيد في إزالة بعض الغموض.

5- بعض الأحيان أقوم بالتقديم والتأخير لبعض الكلمات للتوضيح وزيادة فهم المعنى.

6- إعادة التنسيق النصي حسب معرفتي بأكواد المنتديات.

7- راجياً الإضافة والتصحيح من الجميع حيث أنني مجرد ناقل لهذه الموضوعات.

من موضوع " معادلة شهاد محاسب "

يوجد في كندا 3 شهادات مهنية للمحاسب فهنالك:

1- المحاسب القانوني(Chartered Accountant):

و هي افضل واحدة فيهم من ناحية السمعة و المرتب و في نفس الوقت اصعبهم.

كيف تصبح Chartered Accountant (الملخص) ?

الخطوة الاولى:

يجب اكمال 51 ساعة في المواد الاتية:

Courses

Financial accounting

(introductory, intermediate and advanced)

Cost and management accounting

Advanced accounting elective

Auditing

Taxation

Business information systems

Finance/financial management

Economics

Law

Total credit hours 51

الخطوة الثانية:

الحصول على وظيفة :

وهذه اهم واصعب ما في الموضوع كله, يجب الحصول علي وظيفة او مكان للتدريب في احد المكاتب المرخصة (approved), المنافسة علي ايجاد فرصة عمل/تدريب في المكاتب المرخصة في غاية الشراسة, مثل مصر مع مكاتب البيج 4 متل حازم حسن او غير البيج4 مثل مصطفي شوقى. بدون الوظيفة مش هاتعرف تدخل الامتحانات من اصله

و هنا جميع اسماء المكاتب المرخصة في اونتاريو

http://www.guidetorulingtheworld.ca/Path/apps/cato/cato.aspx

الخطوة الثالثة:

العمل في احد المكاتب المرخصة بين 30 -36 شهر للحصول علي اللقب Chartered Accountant.

مع تحياتي للجميع

رابط هذا التعليق

هنالك اقتراح أود اضافته وأرجو من الأخوة المساندة أو التعقيب وهو تغيير عنوان الموضوع (بعد إذن الأخ/ محمد زهيري طبعاً):

من : "إلى كل من يعمل بالمجال المحاسبي في كندا"

إلى: " المحاسبون في كندا "

مع تحياتي للجميع

رابط هذا التعليق

على الرحب و السعة

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

الحصول على وظيفة :

وهذه اهم واصعب ما في الموضوع كله, يجب الحصول علي وظيفة او مكان للتدريب في احد المكاتب المرخصة (approved), المنافسة علي ايجاد فرصة عمل/تدريب في المكاتب المرخصة في غاية الشراسة, مثل مصر مع مكاتب البيج 4 متل حازم حسن او غير البيج4 مثل مصطفي شوقى. بدون الوظيفة مش هاتعرف تدخل الامتحانات من اصله

و هنا جميع اسماء المكاتب المرخصة في اونتاريو

http://www.guidetorulingtheworld.ca/Path/apps/cato/cato.aspx

لذلك ال CA هي اصعبهم فعلا

فشرط ايجاد فرصة عمل او حتى تدريب في مكاتب المراجعة الكبيرة في كندا للمهاجر الجديد شبه مستحيل في رأيي

بعكس ال CGA و CMA

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

طيب بانسبة لشهادة CMA يا استاذ زوهيرى

هل دراستها تتطلب تفرغ كامل ؟؟؟

وفى حالة انها لا تتطلب تفرغ كام وممكن الواحد يشتغل .. حضرتك قولت انها تتكلف حوالى 15000 دولار فى السنتين ... هل انت شايف ان واحد عازب ممكن يقدر يشتغل شغل عادى ويذاكرها وفى نفس الوقت يكفى مصاريف اعاشته + تكاليف الدراسة (7500 دولار سنويا ) ؟؟؟

رابط هذا التعليق

الحلقة الثانية

استكمالاً لما سبق ........

من موضوع " معادلة شهادة محاسب "

يوجد في كندا 3 شهادات مهنية للمحاسب فهنالك:

2- المحاسب الاداري CMA:

هي ثاني افضل واحدة من ناحية السمعة و المرتب بعد Chartered Accountant.

ملاحظة:CMA الكندية مختلفة و ليس لها اى علاقة بCMA الاميركية.

كيف تصبح Certified Management Accountant (الملخص) ?

الخطوة الاولى:

يجب اكمال المواد الاتية:

Management Accounting: Financial Accounting:

--Introductory --Introductory

--Intermediate --Intermediate

Advanced Advanced

Corporate Finance

Taxation

Operations Management

Internal Control

Information Technology

Strategic Management

Human Resources

Economics

Marketing

Statistics

http://www.cma-ontario.org/index.cfm?ci_id=7771&la_id=1

- في حاجة اسمها Accelerated Program و عن طريقه يمكن اكمال المواد المطلوبة في خلال 7 اشهر. تكلفة الAccelerated Program بين 2500 و 3000 دولار.

- الAccelerated Program متكون من 22 درس و 4 امتحانات.

-شروط الالتحاق بالAccelerated Program

1- شهادة بكالوريوس في اي مجال

2- حصل على 60% في المواد الاتية:

Introductory Management Accounting

Introductory Financial Accounting

Economics

Statistics

مهم:

إذا كنت تريد ان تعرف هل سيتم قبولك بالAccelerated Program او الEntrance Exam ,فقط أرسل بالبريد او بالفاكس Transcript Evaluation Cover Sheet و صورة من بيان الدرجات المترجمة الي اللغة الانجلزية و حيتم الرد في خلال 4-6 أسابيع بدون اى مقابل و حتى لو كنت مقيم خارج كندا

-يمكن تنزيل الTranscript Evaluation Cover Sheet من هنا

http://www.cma-ontario.org/multimedia/Onta...lCoverSheet.pdf

الخطوة الثانية:

بعد اكمال الAccelerated Program سوف تمتحن امتحان القبول Entrance Exam و هو امتحان موحد على مستوى كندا, الامتحان عبارة عن 120 سؤال اختياري multiple choice questions و النجاح من 60%.

الخطوة الثالثة:

بعد النجاح في CMA Entrance Exam يتم قبولك في Strategic Leadership Program ومدته سنتين مع العمل في نفس الوقت.

بكده اصبحت ما يسمى بCMA candidate و يجب عليك الحصول علي وظيفة محاسب.

لمعرفة التفاصيل عن الStrategic Leadership Program

http://www.cma-ontario.org/index.cfm?ci_id=7774&la_id=1

مع تحياتي للجميع

تم تعديل بواسطة safar
رابط هذا التعليق

يرجى من الإدارة التكرم بالموافقة على تغيير العنوان لهذا الموضوع ليصبح " المحاسبون في كندا " بناءً على موافقة صاحب الموضوع

مع تحياتي للجميع

رابط هذا التعليق

- في حاجة اسمها Accelerated Program و عن طريقه يمكن اكمال المواد المطلوبة في خلال 7 اشهر. تكلفة الAccelerated Program بين 2500 و 3000 دولار.

الكلام ده غير مطابق للي قالهولي الراجل بتاع CMA بنفسه في التليفون

ممكن نتأكد من التكلفه تاني لو سمحتو؟

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

طيب بانسبة لشهادة CMA يا استاذ زوهيرى

هل دراستها تتطلب تفرغ كامل ؟؟؟

لأ ....الدراسه عموما يا متفرغ بالكامل و بكده تختصر الوقت

يا غير متفرغ و المده تطول

وفى حالة انها لا تتطلب تفرغ كام وممكن الواحد يشتغل .. حضرتك قولت انها تتكلف حوالى 15000 دولار فى السنتين ... هل انت شايف ان واحد عازب ممكن يقدر يشتغل شغل عادى ويذاكرها وفى نفس الوقت يكفى مصاريف اعاشته + تكاليف الدراسة (7500 دولار سنويا ) ؟؟؟

خلينا نتأكد من موضوع التكلفه الأول عشان المعلومات اللي فوق مختلفه عن معلوماتي

بس السيناريو بتاع الشغل و المذاكره للعازب سيناريو ممكن تحقيقه بس للي غاوي مذاكره فقط و اللي دخله معقول

لأنك بتشتغل من 8 الى 10 ساعات مثلا يوميا يعني قول دخلك لو كاجوال يعني بيكون في حدود 2000 دولار و هتسكن ب 700 مثلا و مواصلاتك و تليفوناتك و اكلك و شربك و مصاريف المعيشه و دواك ووووو هيستهلكوا معظم المتبقي (ده لو مفيش ضرايب)

يعني لو حوشت 300 دولار شهريا تبقى بطل

يعني لو انت بتاع مذاكره و تقدر تشتغل 10 ساعات مثلا و ترجع تاكل و تستريح و تذاكر يبقى برافو عليك و ربنا معاك

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

موضوع : أعجبني فأحببت أن أضعه للأخوة ليستفيدوا منه

بناء حياة جديدة في أونتاريو

دليل للقادمين الجدد

معرفة كيف تعمل في مهنتك:

كقادم جديد إلى أونتاريو، يجوز أن يكون لديك الكثير من الأسئلة. وسوف يساعدك هذا الدليل على معرفة المزيد عن:

• كيف يتم تنظيم المهن في أونتاريو

• الشروط المطلوبة للانضمام إلى الكثير من المهن

• كيف سيتم تقييم مؤهلاتك الأكاديمية

• كيف يمكن لخرائط الوظائف والبرامج التدريبية التي تعمل كجسور أن تساعدك

• كيف تساعد أونتاريو القادمين الجدد على النجاح

البداية

معظم المهن في أونتاريو ذاتية التنظيم، بمعني أن المهن نفسها هي التي تضع معاييرها وتسجل أفراد المهنة. لكن

توجد بعض المهن التي يتطلب القانون تنظيمها. ويعتبر الأطباء والمحامون مثالين على تلك 'المهن المُنَظَّمة'. أما

المهن الأخرى، التي تعرف باسم المهن 'غير المُنَظَّمة' أو 'الطوعية' فهي لا ينظمها القانون، لكن يجوز أن يكون لها

هيئات مهنية طوعية.

المهن المُنَظَّمة

إن أكثر وسائل تنظيم المهن شيوعاً في أونتاريو هي من خلال التشريع. وهذا التشريع ينشئ هيئة مهنية تنظم المهنة.

وغالباً ما تسمى هذه الهيئات المهنية بمصطلح'مجمعات أو نقابات'، وعلى سبيل المثال، مجمع/نقابة الأطباء

والجراحين في أونتاريو هي التي تنظم مهنة الطب. وهذه الهيئات التنظيمية تحمي الجمهور عن طريق:

• وضع معايير الممارسة

• وضع المتطلبات اللازمة للانضمام للمهنة

• تقييم مؤهلات أولئك الذين يريدون الانضمام للمهنة

• تسجيل أعضاء المهنة المؤهلين

• تأديب الأعضاء، بما في ذلك الحق في سحب الحق في ممارسة المهنة.

وعادة ما تتطلب المهن المُنَظَّمة ما يلي:

• عدة سنوات من الدراسة في الجامعة أو الكلية

• خبرة عملية تحت إشراف ممارس مرخص في المهنة

• اجتياز امتحان منح الترخيص بنجاح

مساعدة القادمين الجدد على النجاح:

تقوم وزارة الجنسية والهجرة بتنفيذ قانون الوصول العادل للمهن المُنَظَّمة لعام 2006 ، الذي يهدف لمساعدة القادمين

،(GEO) الجدد على الانضمام للمهن المُنَظَّمة في أونتاريو. وقد تم من خلال هذا القانون إنشاء مركز الخبرة الدولية

وهو مركز جديد لتسهيل وصول الأفراد المتدربين دولياً إلى العمل بمهنتهم. ويوفر هذا المركز معلومات وإحالات

وغيرها من مساعدات الدعم الهامة للقادمين الجدد الذين ينضمون للمهن المُنَظَّمة. ولمعرفة المزيد من المعلومات

في موقع الهجرة الخاص بمقاطعة أونتاريو على الإنترنت: 'Working' ' قم بزيارة قسم 'العمل ،GEO حول مركز

www.OntarioImmigration.ca

الانضمام للمهن المُنَظَّمة

تقوم كل هيئة تنظيمية بتحديد متطلباتها الخاصة للانضمام للمهنة. وغالباً ما تتضمن هذه الطلبات ما يلي:

• دليل على هوية الشخص

• دليل على الإقامة في كندا

• الحد الأدنى من المؤهلات التعليمية

• قدرة لغوية

• خبرة مهنية أو خبرة تحت إشراف مهنيين

• أخلاق حميدة

• اجتياز امتحان القبول بنجاح

• تسديد رسم التسجيل

استخدام الألقاب المهنية:

إن ممارسة المهنة أو استخدام لقب المهنة بدون التسجيل لدى هيئة تنظيمية هو، في بعض المهن، أمراً مخالفاً

للقانون. ولكن بعض المهن الأخرى لا توجد فيها قيود على من يمكن أن يمارس المهنة، على أنه لا يجوز استخدام

اللقب المهني ما لم يكن الفرد مسجلاً لدى الهيئة التنظيمية. وتسمح بعض المهن، مثل الهندسة والعمارة، للأفراد

بالعمل بدون ترخيص، طالما أن هناك مَمَارِس مُرَخَّص مسؤول عن العمل.

الانضمام للمهن غير المُنَظَّمة :

هناك بعض المهن التي لا ينظمها القانون، لكن يجوز أن يكون لها هيئات مهنية طوعية. والعديد من هذه الهيئات

المهنية توفر دورات الترخيص والتسجيل فيها. وغالباً ما يكون التسجيل له أهمية وقيمة بداخل المهنة، وهو أيضاً هام

لإيجاد العمل في نفس المجال.

تقييم مؤهلاتك الأكاديمية

لكل مهنة متطلباتها التعليمية الخاصة بها. ويمكن لعدد من المنظمات المختلفة أن تُقَيِّم تعليمك وأن تضمن أنه يفي

بمعايير أونتاريو. ويتم تقييم الكثير من المؤهلات الأكاديمية الدولية في أونتاريو من جانب الهيئة الكندية لخدمات

.www.wes.org/ca : على الموقع التالي WES ويمكنك زيارة هيئة .(WES) التعليم الدولي

إلا أن كل هيئة تنظيمية تقرر كيفية تقييم مؤهلات المتقدمين. ومن المهم أن تستطلع الأمر أولاً مع الهيئة التنظيمية، لترى ما هي

خدمات التقييم المعترف بها.

استخدام خرائط الوظائف:

تم إعداد خرائط الوظائف من قبل وزارة الجنسية والهجرة بالتعاون مع الهيئات التنظيمية لتوفير معلومات تفصيلية

خطوة بخطوة عن الانضمام لمجموعة كبيرة من الوظائف. ويمكن لخرائط الوظائف أن تساعدك على فهم:

• المؤهلات المطلوبة لدخول المهنة

• الامتحانات التي يمكن أن تكون مطلوبة

• تكاليف الامتحان والتسجيل

• فرص العمل المتوافرة في المهنة

في موقع الهجرة ‘Work in Your Profession’ ' سوف تجد خرائط الوظائف في صفحة 'العمل في مهنتك

www.OntarioImmigration.ca : الخاص بمقاطعة أونتاريو على الإنترنت

البرامج التدريبية التي تعمل كجسور: كيف يمكن أن تساعد

يتمتع الكثير من القادمين الجدد إلى أونتاريو بمهارات فائقة، وقد حصلوا على تدريب أو تعليم بعد المرحلة الثانوية.

وقد قامت الحكومة بتطوير برامج التدريب التي تعمل كجسور من أجل مساعدة أولئك الأفراد على الانتقال بصورة

أسرع إلى ما يزيد عن 100 حرفة ومهنة. ويمكن لبرامج التدريب التي تعمل كجسور أن تساعدك على:

• تقييم مهاراتك

• تحديث مهاراتك وتدريبك

• الحصول على خبرة عمل في أونتاريو

• الدخول في مهنتك بدون إعادة تعلم ما تعلمته بالفعل

وقد ساعدت تلك البرامج على تحديد وإزالة الحواجز أمام القادمين الجدد، والدخول إلى الحرف والمهن بصورة

أسرع. وعادة، ستدفع رسماً مقابل تلك البرامج.

‘Work in Your ' للمزيد من المعلومات حول برامج التدريب التي تعمل كجسور، قم بزيارة قسم 'العمل في مهنتك

www.OntarioImmigration.ca : في موقع الهجرة الخاص بمقاطعة أونتاريو على الإنترنت Profession’

معرفة المزيد :

هل أنت مهتم بالتحري عن مهنة محددة؟ فيما يلي قائمة بالهيئات التنظيمية للكثير من المهن في أونتاريو. ويمكنك

أيضاً أن تعرف المزيد من المعلومات حول الحياة والعمل والتعلم في أونتاريو عن طريق زيارة موقع الهجرة الخاص

www.OntarioImmigration.ca : بمقاطعة أونتاريو على

محاسب عام معتمد

Certified General Accountants Association of Ontario

416/322- هاتف: 6520

info@cga-ontario.org : بريد إلكتروني

http://www.cga-ontario.org

محاسب إدارة معتمد

The Society of Management Accountants of Ontario

416/977- هاتف: 7741

info@CMA-Ontario.org : بريد إلكتروني

http://www.cma-ontario.org

محاسب قانوني

The Institute of Chartered Accountants of Ontario

1-800-387- 416 رقم الاتصال المجاني (في آندا والولايات المتحدة) 0735 /962- هاتف: 1841

custserv@icao.on.ca : بريد إلكتروني

http://www.icao.on.ca

المصدر :

http://www.ontarioimmigration.ca/documents...ions_Arabic.pdf

لا تنسونا من دعائكم الصالح

مع تحياتي للجميع

رابط هذا التعليق

موضوع : أعجبني فأحببت أن أضعه للأخوة ليستفيدوا منه
بناء حياة جديدة في أونتاريو

دليل للقادمين الجدد

معرفة كيف تعمل في مهنتك:

كقادم جديد إلى أونتاريو، يجوز أن يكون لديك الكثير من الأسئلة. وسوف يساعدك هذا الدليل على معرفة المزيد عن:

• كيف يتم تنظيم المهن في أونتاريو

• الشروط المطلوبة للانضمام إلى الكثير من المهن

• كيف سيتم تقييم مؤهلاتك الأكاديمية

• كيف يمكن لخرائط الوظائف والبرامج التدريبية التي تعمل كجسور أن تساعدك

• كيف تساعد أونتاريو القادمين الجدد على النجاح

البداية

معظم المهن في أونتاريو ذاتية التنظيم، بمعني أن المهن نفسها هي التي تضع معاييرها وتسجل أفراد المهنة. لكن

توجد بعض المهن التي يتطلب القانون تنظيمها. ويعتبر الأطباء والمحامون مثالين على تلك 'المهن المُنَظَّمة'. أما

المهن الأخرى، التي تعرف باسم المهن 'غير المُنَظَّمة' أو 'الطوعية' فهي لا ينظمها القانون، لكن يجوز أن يكون لها

هيئات مهنية طوعية.

المهن المُنَظَّمة

إن أكثر وسائل تنظيم المهن شيوعاً في أونتاريو هي من خلال التشريع. وهذا التشريع ينشئ هيئة مهنية تنظم المهنة.

وغالباً ما تسمى هذه الهيئات المهنية بمصطلح'مجمعات أو نقابات'، وعلى سبيل المثال، مجمع/نقابة الأطباء

والجراحين في أونتاريو هي التي تنظم مهنة الطب. وهذه الهيئات التنظيمية تحمي الجمهور عن طريق:

• وضع معايير الممارسة

• وضع المتطلبات اللازمة للانضمام للمهنة

• تقييم مؤهلات أولئك الذين يريدون الانضمام للمهنة

• تسجيل أعضاء المهنة المؤهلين

• تأديب الأعضاء، بما في ذلك الحق في سحب الحق في ممارسة المهنة.

وعادة ما تتطلب المهن المُنَظَّمة ما يلي:

• عدة سنوات من الدراسة في الجامعة أو الكلية

• خبرة عملية تحت إشراف ممارس مرخص في المهنة

• اجتياز امتحان منح الترخيص بنجاح

مساعدة القادمين الجدد على النجاح:

تقوم وزارة الجنسية والهجرة بتنفيذ قانون الوصول العادل للمهن المُنَظَّمة لعام 2006 ، الذي يهدف لمساعدة القادمين

،(GEO) الجدد على الانضمام للمهن المُنَظَّمة في أونتاريو. وقد تم من خلال هذا القانون إنشاء مركز الخبرة الدولية

وهو مركز جديد لتسهيل وصول الأفراد المتدربين دولياً إلى العمل بمهنتهم. ويوفر هذا المركز معلومات وإحالات

وغيرها من مساعدات الدعم الهامة للقادمين الجدد الذين ينضمون للمهن المُنَظَّمة. ولمعرفة المزيد من المعلومات

في موقع الهجرة الخاص بمقاطعة أونتاريو على الإنترنت: 'Working' ' قم بزيارة قسم 'العمل ،GEO حول مركز

www.OntarioImmigration.ca

الانضمام للمهن المُنَظَّمة

تقوم كل هيئة تنظيمية بتحديد متطلباتها الخاصة للانضمام للمهنة. وغالباً ما تتضمن هذه الطلبات ما يلي:

• دليل على هوية الشخص

• دليل على الإقامة في كندا

• الحد الأدنى من المؤهلات التعليمية

• قدرة لغوية

• خبرة مهنية أو خبرة تحت إشراف مهنيين

• أخلاق حميدة

• اجتياز امتحان القبول بنجاح

• تسديد رسم التسجيل

استخدام الألقاب المهنية:

إن ممارسة المهنة أو استخدام لقب المهنة بدون التسجيل لدى هيئة تنظيمية هو، في بعض المهن، أمراً مخالفاً

للقانون. ولكن بعض المهن الأخرى لا توجد فيها قيود على من يمكن أن يمارس المهنة، على أنه لا يجوز استخدام

اللقب المهني ما لم يكن الفرد مسجلاً لدى الهيئة التنظيمية. وتسمح بعض المهن، مثل الهندسة والعمارة، للأفراد

بالعمل بدون ترخيص، طالما أن هناك مَمَارِس مُرَخَّص مسؤول عن العمل.

الانضمام للمهن غير المُنَظَّمة :

هناك بعض المهن التي لا ينظمها القانون، لكن يجوز أن يكون لها هيئات مهنية طوعية. والعديد من هذه الهيئات

المهنية توفر دورات الترخيص والتسجيل فيها. وغالباً ما يكون التسجيل له أهمية وقيمة بداخل المهنة، وهو أيضاً هام

لإيجاد العمل في نفس المجال.

تقييم مؤهلاتك الأكاديمية

لكل مهنة متطلباتها التعليمية الخاصة بها. ويمكن لعدد من المنظمات المختلفة أن تُقَيِّم تعليمك وأن تضمن أنه يفي

بمعايير أونتاريو. ويتم تقييم الكثير من المؤهلات الأكاديمية الدولية في أونتاريو من جانب الهيئة الكندية لخدمات

.www.wes.org/ca : على الموقع التالي WES ويمكنك زيارة هيئة .(WES) التعليم الدولي

إلا أن كل هيئة تنظيمية تقرر كيفية تقييم مؤهلات المتقدمين. ومن المهم أن تستطلع الأمر أولاً مع الهيئة التنظيمية، لترى ما هي

خدمات التقييم المعترف بها.

استخدام خرائط الوظائف:

تم إعداد خرائط الوظائف من قبل وزارة الجنسية والهجرة بالتعاون مع الهيئات التنظيمية لتوفير معلومات تفصيلية

خطوة بخطوة عن الانضمام لمجموعة كبيرة من الوظائف. ويمكن لخرائط الوظائف أن تساعدك على فهم:

• المؤهلات المطلوبة لدخول المهنة

• الامتحانات التي يمكن أن تكون مطلوبة

• تكاليف الامتحان والتسجيل

• فرص العمل المتوافرة في المهنة

في موقع الهجرة ‘Work in Your Profession’ ' سوف تجد خرائط الوظائف في صفحة 'العمل في مهنتك

www.OntarioImmigration.ca : الخاص بمقاطعة أونتاريو على الإنترنت

البرامج التدريبية التي تعمل كجسور: كيف يمكن أن تساعد

يتمتع الكثير من القادمين الجدد إلى أونتاريو بمهارات فائقة، وقد حصلوا على تدريب أو تعليم بعد المرحلة الثانوية.

وقد قامت الحكومة بتطوير برامج التدريب التي تعمل كجسور من أجل مساعدة أولئك الأفراد على الانتقال بصورة

أسرع إلى ما يزيد عن 100 حرفة ومهنة. ويمكن لبرامج التدريب التي تعمل كجسور أن تساعدك على:

• تقييم مهاراتك

• تحديث مهاراتك وتدريبك

• الحصول على خبرة عمل في أونتاريو

• الدخول في مهنتك بدون إعادة تعلم ما تعلمته بالفعل

وقد ساعدت تلك البرامج على تحديد وإزالة الحواجز أمام القادمين الجدد، والدخول إلى الحرف والمهن بصورة

أسرع. وعادة، ستدفع رسماً مقابل تلك البرامج.

‘Work in Your ' للمزيد من المعلومات حول برامج التدريب التي تعمل كجسور، قم بزيارة قسم 'العمل في مهنتك

www.OntarioImmigration.ca : في موقع الهجرة الخاص بمقاطعة أونتاريو على الإنترنت Profession’

معرفة المزيد :

هل أنت مهتم بالتحري عن مهنة محددة؟ فيما يلي قائمة بالهيئات التنظيمية للكثير من المهن في أونتاريو. ويمكنك

أيضاً أن تعرف المزيد من المعلومات حول الحياة والعمل والتعلم في أونتاريو عن طريق زيارة موقع الهجرة الخاص

www.OntarioImmigration.ca : بمقاطعة أونتاريو على

محاسب عام معتمد

Certified General Accountants Association of Ontario

416/322- هاتف: 6520

info@cga-ontario.org : بريد إلكتروني

http://www.cga-ontario.org

محاسب إدارة معتمد

The Society of Management Accountants of Ontario

416/977- هاتف: 7741

info@CMA-Ontario.org : بريد إلكتروني

http://www.cma-ontario.org

محاسب قانوني

The Institute of Chartered Accountants of Ontario

1-800-387- 416 رقم الاتصال المجاني (في آندا والولايات المتحدة) 0735 /962- هاتف: 1841

custserv@icao.on.ca : بريد إلكتروني

http://www.icao.on.ca

المصدر :

http://www.ontarioimmigration.ca/documents...ions_Arabic.pdf

لا تنسونا من دعائكم الصالح

مع تحياتي للجميع

عندي عتاب صغير

ناس كتير بتركز على اوتوا

و بتنسى ان فيه ناس ايضا في البيرتا و بريتش كولومبيا و كيبك و ساسكاتشوان

ياريت تكون المعلومات للجميع ان امكن

شكرا جزيلا

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

:roseop:

الف شكر لحضرتك يا استاذ safar موضوع منظم ومتكامل جعله الله في ميزان حسناتك

والف شكر للاستاذ زوهيري علي كل المعلومات المهم اللي حضرتك بتضفها وده المتوقع من حضرتك

بارك الله لكم ويسر اموركم

في رعاية الله

منذ ولدت و أنت تفخر بالإسلام ..... فمتى يفخر الإسلام بك

اشتاق لترابك و هواك يا وطني....واشتقت لبيت ابي وحضن امي

إن أصبت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان

والحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

اللهم ارحم والديا وعافهم واعف عنهم وأكرم نزلهم ووسع مدخلهم..

ونقهم من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس..

اللهم أبدلهم داراً خيراً من دارهم .. وأهلاً خيراً من أهلهم ..وارزقهم الفردوس الأعلى ..

وأعذهم من عذاب القبر ..وعذاب النار..اللهم اجمعني بهم في جنات النعيم

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...