اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

عضو هيئة تدريس بجامعة الملك سعود

Recommended Posts

السلام عليكم

اخوانى ارجو افادتى من واقع تجربتكم بالغربة انا مقدمة على التعاقد كعضو هيئة تدريس مع جامعة الملك سعود بالرياض مقابل اجر شهرى حوالى 7000 ريال بالاضافة الى بدل سكن قدره حوالى 18000 ريال سنويا وانا سوف يأتى معى زوجى وأولادى ولد فى خامسة ابتدائى وبنت فى اولى اعدادى وبنت فى ثالثة ابتدائى فهل هذه المبالغ كافيه للمعيشة بالرياض وماهى ظروف المدارس والسكن وأسعارها وخلافه لنبدأ حياتنا هناك وهل تعاقدى هذا يكفل لى حياة كريمة .

رابط هذا التعليق

انا عندي واحد صاحبي استاذ مساعد في جامغة الملك سعود راتبه 12000ريال . وبدل السكن 25000ريال

والعلاج مجاني له ولعائلته بمستشفي الملك خالد في الرياض .

لكن عاوز اقولك علي نقطه انتي لما توصلي بالسلامه سوف يكون عندك خيارين ام تاخدي بدل السكن

او تسكني في سكن الجامعه نصيحتي لكي ان تسكني في سكن الجامعه لانه افيد لكي من عدة جهات

1- مبلغ بدل السكن المعروض عليكي ضعيف وحتتعبي علشان تلاقي سكن في الرياض بالمبلغ ده.

2- داخل سكن الجامعه بيكون متوفر مدارس لاولادك وده في حد ذاته ميزه اخري

انتقالاتك حتوفرها لكي الجامعه

وممكن توفري من الراتب ده 4000ريال شهريا

اذا يناسبك توكلي علي الله

رابط هذا التعليق

يا اخوانى عند التعاقد قالت الجامعة انه لا يوجد سكن وسوف يعطوننى بدل السكن المشار اليه فهل هذا المبلغ مناسب للخروج من بلدى والغربة وهل يمكن التوفير منه وشكرا

رابط هذا التعليق

يا اخوانى عند التعاقد قالت الجامعة انه لا يوجد سكن وسوف يعطوننى بدل السكن المشار اليه فهل هذا المبلغ مناسب للخروج من بلدى والغربة وهل يمكن التوفير منه وشكرا

الفاضلة ام نورا و ايمن و اميرة

حضرتك اولا كان سوالك هل يكفل لك هذا المرتب حياة كريمة و لا لأ و انا اعتقد انه يكفل حياة معقولة لكن بخصوص التحويش لا يمكن ان اجذم. فانت وحدك من تقدري تحديد هذا. سكن الجامعة حاليا مغلق و عليكي البحث عن سكن بخارج الجامعة. الموضوع المدارس من اهم النقاط التي يجب بحثها لانه سوف يستقطع جزء من مرتبك و في باب المغتربين سوف تجدي مواضيع عن المدارس بالرياض و اسعارها. عموما اقرئي المواضيع و خدي فكره عن السكن و المواصلات و عمل الزوج و خلافه و ربنا معاك

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

الاخت السائلة انا في الرياض من سنة ونصف بالنسبة للمرتب اعتقد انه جيد لأن الاسعار هنا مقاربة لمصر بل ممكن تكون افضل في اشياء كثيرة، طبعا العلاج هنا غالي لكن كما قال لك الزميل ان اعضاء هيئة التدريس يتم علاجهم بالمجان في مستشفي الملك خالد وليهم عيادة خاصة بيهم ده غير اي مستوصف حكومي بالمجان ايضا

وبالنسبة للسكن كثير من اعضاء هيئة التدريس بجامعة الملك سعود يسكنوا في الدرعية لقربها من الجامعة ( عشر دقائق مثلا) وهي منطقة رخيصة يعني 18 الف ممكن تلاقي شقة غرفتين ومجلس(صالون) وصالة وحمامين مثلا بالسعر ده ويمكن ارخص حسب عمر العمارة فكلما كانت جديدة يكون السعر اكثر ، عيب منطقة الدرعية ان لا يوجد جنبها مدارس انترناشونال(لغات) لو ترغبين دخول اولادك مدارس انترناشونال ، لكن طبعا المدارس الحكومية (مجانية )او السعودية الخاصة موجودة ومتاحة

واسعار المدارس الخاصة او الانترناشونال تبدأ غالبا من 6 الاف الي ما شاء الله ( بدون توصيل ) والتوصيل 2000 ريال في السنة الي 3000 حسب المدرسة

والمدارس الانترناشونال غالبا تقع معظمها في منطقة السليمانية او العليا والمنطقتين دول غالبا السكن فيهم غالي يصل لما فوق ال 20000 ريال في السنة

انا اعتقد ان العرض كويس وخاصة لو زوجك وجد عمل ايضا بأذن الله وربنا يوفقك

رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

ان شاء الله ربنا يوفقك

لو ماجستير يبقى كويس لكن لو دكتوراه ممكن يكون اكتر من كده حسب سنوات الخبرة

وان شاء الله لو زوجك ماجستر او دكتوراه ممكن يتعاقد او يتعاون مع الجامعة ويكون الوضع افضل بكتير

وربنا ييسر لك امورك

رابط هذا التعليق

واضح من كلام حضرتك انك لم تحصلي على الدكتوراة و ان مسمي وظيفتك هو محاضر و لذلك بدل السكن منخفض و كذلم الراتب

المهم الجامعة فعلا لا تمنح المحاضرين سكنا بها و سيعطوك بدل السكن المشار اليه و ي تبحثى انت عن سكن و المبلغ ليس كبيرا و لكن ممكن ل تلاقي سكن في حدود هذا المبلغ معقول

لا ادري هل سيدفعة لك مصاريف المدارس لان بالانسبة لى مثلا تدفع لى الجامعة مصاريف مدارس الاولاد في مدارس اللغات و هناك ماده في اللائحة بذلك و لكن هذا لاعضاء هيئة التدريس من الحاصلين على الدكتوراه

اذا كنت ستدفعي رسوم المدارس بنفسك فهي مرتفعة يعنى في المتوسط 8-10 الاف سنويا للطفل الواحد

اما المدارس الحكومية و الاهلية فهي متندية المستوى تماما و اسعار المدارس الاهلية ايضا مرتفع

اعتقد انه يجب عليك ان تنظرى و تقارني بين دخلك في مصر و المرتب المقترح عليك هنا و خاصة ان زوجك ايضا سيرافقك و يترك وظيفته

و اذا كان الراتب المقترح ضعف ما تحصلون عليه في مصر وقتها يمكن التفكير في العرض

اما اذا كان اقل من ذلك فاعتقد ان السفر حينها فكره غير سديدة

و تمنياتي بالتوفيق

رابط هذا التعليق

في نقطه تانية لا يمكنك ضمان استمرارك في العمل بالجامعة

فالجامعة تعمل تقييم سنوى للعاملين بها و يمكن جدا ان تنهي التعاقد معك في اي سنة

و هناك حاليا اهتمام بموضوع الجودة و التطوير و الاعتماد و الفكر المسيطر هو ضحخ الدماء الجديدة طوال الوقت و الاستغناءعن الاعضاء الذين عملوا لفترات 8 او 9 سنوات و استبدالهم بالجدد

عندما حضرت مثلا الى كليتى منذ خمس سنوات وجدت 200 عضو هيئة تدريس

تم خلال خمس سنوات فقط استبدال 70% منهم باخرين

و هذا مؤشر على فكر الجامعة

يعنى لا يجب التعويل على الاقامة الطويلة و الدائمة

اذا كان زوج حضرتك يستطيع الحصول على عمل فده ممكن يساعد لكن ده يتوقف على تخصصه و التوفيق في الحصول على عمل

رابط هذا التعليق

اسمحوا لى على هامش الموضوع ده أسال عن مميزات كل جامعة سعودية عن الاخرى

لان الواضح ان هناك اختلاف بين الجامعات وبعضها

على سبيل المثال موضوع مصروفات المدارس مش موجود فى جامعات اخرى وكذلك العلاوة السنوية

اي جامعة افضل من حيث الرواتب والمميزات الاخرى

وشكرا

رابط هذا التعليق

كنت عايز اساهم برائى ولكن بعد كلام الدكتور محمد على لن اضيف جديد

بس تجربة العمل بالسعوديه تجربة لن تندمى عليها وموضوع التوفير موضوع نسبى بحت, لكن تبقى سهولة العمره والحج

احمل الدكتوراه فى الهندسة وعند قدومى للرياض من 3 سنوات كنت ناوى اجرب سنه فقط ولكنى بدات فى السنه الرابعه ولم اتخذ قرار العوده

استخيرى الله وان شاء الله لن تندمى

رابط هذا التعليق

• بعد 8 سنة...

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته:

برجاء الافاده ... هل هناك موقع يجمع كل وظائف هيئة التدريس بالجامعات السعودية و على الاخص جامعات مكة المكرمة و المدينة المنورة.

مع الشكر

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...