اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

في غرناطة يرتفع الأذان من جديد

Guest Mohd Gramoun

Recommended Posts

فارو كتب:
علهم يفهمون
الله يهديك وتفهم انت .

السيد هشام

أنا لا أحتاج لدعاء فلقد هداني الله منذ الطفولة والفهامة مازالت فى حالة جيدة وعندما يطلب إنسان مساعدة مني فلا أسئله عن ديانته ... ولكن هناك من تنقصهم الخبرة بالحياة سؤاء من هذا الدين أو ذاك الدين.

علهم يفهمون كانت موجهة للمسلم المصري و المسيحي المصري وليس لطائفة معينة ... علك فهمت مقصدي ؟؟؟

الدين لله, المحبة سلام والتعصب خراب

الحياة فيلم لا يعاد عرضه

رابط هذا التعليق

• الردود 62
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أستاذ هشام اعتقد انني علي معرفة جيدة بديني و عندما احتاج الي سؤال لن اتردد في طرحة ...

انا لم اقل لك انك بحاجة لسؤال !!!!!!!!!

نحن في مصر قبل ان نكون مسلمين و مسيحيين نحن مصريين ... قبل أي شئ اخر
هذه وجهة نظرك وانت حر فيها ولكن اسف جدا لا اوافق عليها فأنا شخصيا مسلم اولا ثم مصرى ثانيا.
مجرد التفكير في عمل مقارنات عن اولوية الانتماءات خطأ لا يجوز ان نقع فيه
مرة اخرى هذا هو رأيك الشخصى (انه خطأ لا يجوز ان نقع فيه) وبعدين انا لم اعقد مقارنة بين اولويات الأنتماء لأن الأمر لا يحتاج مقارنة فالمعروف لدى كمسلم (وكل المسلمين غالبا)ان انتمائى للأسلام قبل اى شئ .انا كنت برد على سؤال سأله (ستافرو ) ثم على اختلافك على ردى.
و لا يجوز من الأصل طرح الموضوع بهذا الشكل ...
اى طرح وأى شكل الذى تتحدث عنه ولماذا آلمك ردى بهذه الصورة.

للمرة الثالثة هو رأيك الشخصى ...... وحضرتك مع احترامى لاتملك ان تحدد ما يجوز ومالا يجوز ...

استاذ هشام ..... اولا اشكرك علي احترامك لحريتي في التعبير عن وجهة نظري .. و لكني احب ان الفت نظرك لعبارة انت قلتها في مداخلتك السابقة اراها غير مناسبة

ولكن تفضيل غير المسلم على المسلم فهذا امر غريب منك (كمسلم)
وأى شكل الذى تتحدث عنه ولماذا آلمك ردى بهذه الصورة

بالفعل ردك ألمني لأنني مؤمن بالمواطنة المصرية.... و مؤمن بأننا احتجنا لمئات السنين من الكفاح لكي نصل لها ..... حتي المنتدي اسمه منتدي حوارات المصريين و ليس اي اسم اخر

و اذا كنا ننادي بانه لا فرق بين المصريين علي ارض مصر .. تحت اي سبب او اي مسمي و بالتالي من الادعي ان ارفض ان يكون هناك تفضيل لغير المصري علي المصري ... و اصارحك بأنني اخاف جدا علي بلادنا من منزلقات شديدة الخطورة ... ارجو ان يكون هناك قدر الحرص و مراجعة النفس عند تناول تلك المواضيع لخطورتها و لحساسيتها الشديدة

الرئيس مسئول عن كل ما تعاني منه مصر الأن

لا

رابط هذا التعليق

الاخ العزيز الفاضل المحترم ابو حلاوه

حضرتك مش بس ابو حلاوه حضرتك كلامك كله حلو و هايل و جميل وانا اتفق معه تماما وفى كل شئ تقريبا ..

للاسف الشديد البعض -مش باتكلم عن حد بعينه على فكره p><p><a  href=]http://www.egyptiantalks.org/bforums/image..._wink.gif' alt='image..._wink.gif'> يظن انه بعدائه لغير المسلمين او اظهار البغض لهم انما هو يتقرب اللى الله و يامل ان ينال رضاه بهذه الصوره !! وكلما زاد مقدار الايذاء لهم باى شكل من الاشكال كان هذا دليلا على عمق تدينه !! وقد لمست هذا فى منتديات اخرى كثيره زرتها .. فالبعض يضع آيات قرآنيه فى التوقيع او يزين كلماته و ردوده بالاحاديث النبويه الشريفه .. حتى الآن لا غبار على هذا ولكن حين يبدا الحديث عن غير المسلمين تجده قد امتلا قسوه وتسمع منه ما لا تتخيل وكان هذا هو دليل الاسلام الصحيح .. مره اخرى لقد رايت هذا الكلام بعينى حتى لا يظن احد انى اتوهمه .. بل انى حين ابديت اعتراضى على هذا اخذ هذا دليلا على ضعف ايمانى و عدم تمسكى بدينى !!

واريد هنا ان اسال خاصة ونحن نتحدث عمن اقرب الينا المسيحى المصرى ام المسلم الهندى .. ااريد ان اسال لم لا يحاسب مثل هذا المسلم الذى ينقل عن ديننا السمح صوره مشوهه !! الا ينتسب هذا الشخص للاسلام؟ وقد يحسب كلامه على انه راى الاسلام و الدين منه براء .. الموضوع ليس مجرد ديانه فى بطاقة شخصيه الموضوع موضوع افعال .. وشكرا

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق

لكن السؤال هو: هل المسلم الهندي او الاندونيسي اقرب للمسلم المصري من المسيحي المصري مثلما قال احد المشايخ الفاضل ؟
بالطبع نعم .

أظن اننا بحاجة لتعريف واضح و دقيق لمعنى كلمة "أقـــــــــــــــــــــرب" هنا ؟

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق

للاسف الشديد البعض -مش باتكلم عن حد بعينه على فكره يظن انه بعدائه لغير المسلمين او اظهار البغض لهم انما هو يتقرب اللى الله و يامل ان ينال رضاه بهذه الصوره !! وكلما زاد مقدار الايذاء لهم باى شكل من الاشكال كان هذا دليلا على عمق تدينه !!

يا أخت فيروز اين العداء هنا ... لوحضرتك تقصدى كلام فى موضوع تانى ..اذن لماذا وضعتيه هنا .

ولكن حين يبدا الحديث عن غير المسلمين تجده قد امتلا قسوه وتسمع منه ما لا تتخيل وكان هذا هو دليل الاسلام الصحيح
..هل تعتبرى هذا قسوة :
وهذا لا يعنى ان نكرههم او نعاملهم بغلظة فهم جيران لنا ومنهم اصدقاء بل لهم منا كما امرنا الاسلام حسن المعاشـرة، ولـطف المعاملة، ورعـاية الجوار، وسعة المشاعر الإنسانية من البـر والرحـمة والإحسان، واعتبار أعراضهم وحرماتهم كحرمات المسلمين، والدعاء لهم بالهداية، إن سماحة الإسلام مع غير المسلمين سماحة لم يعرف التاريخ لها مثيلاً، وخصوصًا إذا كانوا أهل كتاب، وبالأخص إذا كانوا مواطنين في دار الإسلام، ولا سيما إذا استعربوا وتكلموا بلغة القرآن.
واريد هنا ان اسال خاصة ونحن نتحدث عمن اقرب الينا المسيحى المصرى ام المسلم الهندى مش فاهم ايه علاقة موضوع الأقرب بما ذكرتيه من تساؤلات ! ! ! ! ! ! !
الموضوع ليس مجرد ديانه فى بطاقة شخصيه الموضوع موضوع افعال .. وشكرا
وأى افعال تعترضى عليها هنا !!!!!!!!!

بأختصار شديد : المسلم اقرب للمسلم من اى شخص اخر والأسلام يحثنا على معالملة غير المسلمين ممن يعيشون معنا معاملة حسنة اما ان الغير مسلم المشترك معه فى الوطن اقرب (بمعنى افضل) له من المسلم الذى لا يعيش معه فى نفس الوطن فده كلام فاضى ولن انافق فيه .واتحدى من يأتى بدليل على ذلك من القران او السنة.

رابط هذا التعليق

الأستاذ فارو

لم اقصد اى اهانة ولكنى قصدت ان تفهم نقطة واحدة وهى ماتحدثت عنه فى الرد على سؤال ستافرو .. واقصد كلمة ( نعم بالطبع)

علهم يفهمون كانت موجهة للمسلم المصري و المسيحي المصري وليس لطائفة معينة ... علك فهمت مقصدي ؟؟؟

بالنسبة للمسلم (الذى يفهم دينه فردى على السؤال هو رده وفهمه وهذا هو الصحيح وليس غيره )

رابط هذا التعليق

لكن السؤال هو: هل المسلم الهندي او الاندونيسي اقرب للمسلم المصري من المسيحي المصري مثلما قال احد المشايخ الفاضل ؟
بالطبع نعم .

هذا السؤال يا سادة مرفوض بالكامل هذه لا اكثر من صياغة استفزازية موحية و مثلها فى مجال القضاء ترفض تماما

بل لو ان السؤال اكثر تحديدا ايهما اقرب عمك او خالك لكان ايضا سؤالا ناقصا استدراجيا و لرفضت الإجابة عليه او لعلنى اجبت بسؤال آخر اقرب في ماذا و متى و فى اى ظروف.

اتعشم من الجميع الحذر بل تجاهل مثل تلك الأسئلة و علينا جميعا ان نحرص على سياق الموضوع و الا نستدرج سواء بقصد او بدون قصد للخروج عن الموضوع الأساسى ........ وطننا يحتاج منا الى الكثير

مواطنين لا متفرجين

رابط هذا التعليق

• الزوار

بسم الله الرحمن الرحيم

شكرا لك إبن مصر علي النصح و التوجيه و يعلم الله أني لم أكن حادا او متسرعا بل لائما فقط و أكرر شكري لك مرة أخري

رابط هذا التعليق

ايها الاخوه..

السلام عليكم ورحمه الله جميعا..

لابد من ايضاح شىء بسيط..

المسلم المقصود بالتفضيل هنا هو ذاك المسلم الذى يكون فى اقصى الارض ويشعر بى وانا فى بيتى فى ادناها ويحمل همى ويسارع الى مساعدتى .....وليس من لا يعرف اى شىء عنى سوى المكان الجغرافى...ومن دفع ضريبه الدم من اجل حريتى انا وابنائى فهو اخى هو وابنائه وعشيرته لا يمنعك احد من ذلك...مهما كان

ان الامور العقائديه وان لم تعجب البعض لا يمكن ليها ارضائا لاحد فلا حساسيه فى الحق..

ولكن....

لا يلومك احد ان تحب من تريد ان اجبرك بحسن خلقه ومعاشرته على ذلك...

ثم لا يقول احد انى لابد ان اكره الاخر كى اثبت محبتى ..

لا تنمسكوا فى اللفظ دون الغوص فى المعنى ..

وما يحزننى ان الموضوع تحور من الاذان فى غرناطه......الى الاذان فى مالطه

ابن مصر

إن ربا كفاك بالأمس ما كان.... يكفيك فى الغد ما سوف يكون

رابط هذا التعليق

يا أخت فيروز اين العداء هنا ... لوحضرتك تقصدى كلام فى موضوع تانى ..اذن لماذا وضعتيه هنا .

يا استاذ هشام .. والله العظيم انا قلت انى لا اقصد احدا بعينه فى الموضوع عشان تسالنى اين العداء وتورد جزء من رد سابق لك .. والله العظيم انا لم اقصدك انت اساسا .. وتكلمت فى هذا الموضوع بالتحديد لانى رايت ان الحوار ذو صله بما اوردته من اشياء رايتها فى منتديات اخرى .. ماعتقدش ان الموضوع مخصص للرد على ما ورد فيه من مداخلات فقط والا كان اصابه الركود ..

مش فاهم ايه علاقة موضوع الأقرب بما ذكرتيه من تساؤلات ! ! ! ! ! ! ! وأى افعال تعترضى عليها هنا !!!!!!!!!

العلاقه يا فندم انه قد يكون هناك انسان مكتوب فى بطاقته مسلم .. زى بن لادن كده .. ويقوم بعمله سوده تنسب للاسلام !! ورغم كده مطلوب يبقى هذا المسلم الذى اضرنى و اضر الاسلام اقرب الى من غيره !! بمناسبة ايه !! هذا ما قصدته بالافعال

اما ان الغير مسلم المشترك معه فى الوطن اقرب (بمعنى افضل) له من المسلم الذى لا يعيش معه فى نفس الوطن فده كلام فاضى

اعتقد انه ليس من حقك ان تصف آراءنا انها كلام فاضى .. ومن الممكن ان اصف آراءك بنفس الوصف لكنى لن افعل .. رايك انت حر فيه ومن حقك علينا احترامه وعدم تسفيهه ولنا عليك نفس الحق

ولن انافق فيه

لم يطالبك احد بتغيير رايك او نفاق اى حد .. ونحن ايضا لا ننافق ..

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

قال الصمت:

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق

وتكلمت فى هذا الموضوع بالتحديد لانى رايت ان الحوار ذو صله بما اوردته من اشياء رايتها فى منتديات اخرى ..

مالناش علاقة بما رأيتيه فى منتديات اخرى .. اكتبيه فى تلك المنتديات

ماعتقدش ان الموضوع مخصص للرد على ما ورد فيه من مداخلات فقط والا كان اصابه الركود ..
وايضا ليس مخصص للرد على مارأيتيه فى منتديات اخرى ... واصابته بالركود ليست مسئوليتك.
العلاقه يا فندم انه قد يكون هناك انسان مكتوب فى بطاقته مسلم .. زى بن لادن كده .. ويقوم بعمله سوده تنسب للاسلام !!
حتى لو فرضنا ان عملة بن لادن سوده .. الأستثناء ليس معناه ان القاعدة خطأ .
المسلم الذى اضرنى و اضر الاسلام اقرب الى من غيره !! بمناسبة ايه !! هذا ما قصدته بالافعال
ماحدش جاب سيرة المسلم الذى اضرك!!!!!!!!!
اعتقد انه ليس من حقك ان تصف آراءنا انها كلام فاضى .. ومن الممكن ان اصف آراءك بنفس الوصف لكنى لن افعل

اولا لم اصف ارائكم بأنها كلام فاضى ... والعقيدة لا فيها رأيى ولا رأيك

والرأى المخالف للعقيدة يبقى كلام فاضى وغبى كمان.

رايك انت حر فيه ومن حقك علينا احترامه وعدم تسفيهه ولنا عليك نفس الحق
ليس رأيى يا استاذه ...هذا هو رأيى الأسلام ولا حق لكى على فى ان احترم ما يخالفه.
لم يطالبك احد بتغيير رايك او نفاق اى حد .. ونحن ايضا لا ننافق ..

لم اقل انك تنافقى فلا تضعى الكلام فى فمى لو سمحتى ..ولا يستطيع احد ان يطلب منى ان انافق اساسا .

ياريت قبل مانرد على سؤال دينى نرجع نشوف رأيى الدين ايه وبعدين نتكلم . واذا لم نعرف او نتأكد يبقى نسكت احسن .

رابط هذا التعليق

مش من حقك تقول لى اكتب ايه وماكتبش ايه حيث انى لم اخرج على قواعد اللياقه و الذوق فى الكلام مع الاعضاء .. ومش معنى انك مشرف فى المنتدى انك تتكلم معى بهذه الطريقه خاصة انى لم اخطئ فى حقك او فى حق اى من الاعضاء .. وما رايته فى المنتديات الاخرى رايته فى منتداكم ايضا ..

وعلى العموم اوصاف من نوع غبى وكلام فاضى لا تدل على اى شئ سوى على العجز عن المناقشه باسلوب اكثر احتراما .. ومن الممكن جدا للجميع ان يتبادلوا هذه الاوصاف ولكن البعض اخلاقهم لا تسمح لهم بهذا ..

آه .. بالمناسبه .. يا ريت ماتحذفش مداخلتى او مداخلتك حتى يراها بعض المشرفين غيرك اذا كنت مقتنع ان كلامك و اسلوبك مقبولين ..

صدق الله العظيم

قال الصمت:

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق

لم اقل لك اكتبى كذا ولا تكتبى كذا .. لتانى مرة بتضعى الكلام فى فمى .ولم اتحدث معك بأى سوء او عدم احترام .

ومش معنى انك مشرف فى المنتدى انك تتكلم معى بهذه الطريقه خاصة انى لم اخطئ فى حقك او فى حق اى من الاعضاء .. 

اولا انا لم اخطئ مطلقا فى حقك وياريت تكتبى اين اخطأت ..ثانيا ، يعنى ايه بصفتك مشرف دى .. هو انا قلت ف كلامى انا المشرف .

وما رايته فى المنتديات الاخرى رايته فى منتداكم ايضا ..
يبقى كان الصح انك تقولى كده من الأول وفى نفس المكان اللى رأيتي فيه ما رأيتيه وليس فى موضوع اخر .
وعلى العموم اوصاف من نوع غبى وكلام فاضى لا تدل على اى شئ سوى على العجز عن المناقشه باسلوب اكثر احتراما ..
نعم يا استاذة احنا هانغلط بقى ولا ايه .انا قلت:
والرأى المخالف للعقيدة يبقى كلام فاضى وغبى كمان.
لم اقل كلام فلان ولا علان ..انما عجز عن المناقشة باسلوب اكثر احترام يبقى بنغلط ف بعض وعيب كده. ومرة اخرى الرأى المخالف للعقيدة يبقى كلام فاضى وغبى كمان وضلال .
ومن الممكن جدا للجميع ان يتبادلوا هذه الاوصاف ولكن البعض اخلاقهم لا تسمح لهم بهذا ..
لا مش ممكن هنا .
آه .. بالمناسبه .. يا ريت ماتحذفش مداخلتى او مداخلتك حتى يراها بعض المشرفين غيرك اذا كنت مقتنع ان كلامك و اسلوبك مقبولين ..
كلامى واسلوبى مقبولين منذ اربع سنوات ولم اصتدم بأى عضو غير سعادتك .. للأسف حضرتك بتجادلى بلا معنى واسف جدا هذا ليس حوار بل هو تصيد لكلمات لمجرد الأستفزاز .

الأخوة المشرفين اعتبروا ردى هذا كأى عضو عادى بالمنتدى .

رابط هذا التعليق

لم اقل لك اكتبى كذا ولا تكتبى كذا

لا قلت .. واعتقد جملتك اللى بتقول فيها

اكتبيه فى تلك المنتديات

معناها كده .. ولو مش معناها كده يبقى خلاص .. اكتبه هنا كما فعلت وتبقى جملة حضرتك السابقه كأن لم تكن

اولا انا لم اخطئ مطلقا فى حقك وياريت تكتبى اين اخطأت

وانا لم اقل انك اخطات فى حقى .. انا قلت انى انا التى لم اخطئ فى حقك

وكويس جدا ان المنتدى هنا مش هيتعامل مع الموقف باعتبارك مشرف و باعتبارى عضوه .. كده يبقى شئ جميل و مبشر بالامل

يبقى كان الصح انك تقولى كده من الأول وفى نفس المكان اللى رأيتي فيه ما رأيتيه وليس فى موضوع اخر

اعتقد ان من حقى ان اقول ما اريد فى المكان الذى ارغبه حيث انه ذو صله بالموضوع .. وخصوصا ان الموضوع الاصلى لم يعد هو موضوع النقاش الآن .. يعنى كنت حضرتك وجهت الكلام ده لمن خرج عن الموضوع الاساسى من البدايه ..

نعم يا استاذة احنا هانغلط بقى ولا ايه

لا يا استاذ انا ماغلطش .. واذا غلطت عندى من الشجاعه ما يكفى ان اعتذر عن خطئى

والرأى المخالف للعقيدة يبقى كلام فاضى وغبى كمان

ده اذا كان مخالف اصلا ..

ومرة اخرى الرأى المخالف للعقيدة يبقى كلام فاضى وغبى كمان وضلال .

مره اخرى .. ده اذا كان مخالف اصلا ..

لا مش ممكن هنا .

اتمنى هذا فعلا

كلامى واسلوبى مقبولين منذ اربع سنوات ولم اصتدم بأى عضو غير سعادتك ..

مقبولين لدى البعض و غير مقبولين لدى البعض الآخر .. لدى انا بالتحديد عشان التعميم بيضايق .. وعلى العموم بيقولوا

There is a first time for everything

للأسف حضرتك بتجادلى بلا معنى

انا قلت فى بداية مداخلتى التى سبقت الخلاف انى لا اوجه الكلام لك اساسا .. يعنى انا لا اريد ان اجادلك .. انت قررت ترد مفترض اعمل ايه؟ اكتم رايى حتى لا اتهم بالجدل كما يحدث الآن؟ كون كلامى بلا معنى يبقى ان مفترض تتجاهله وماتردش عليه حيث انك شايفه كده لكنك قررت ترد .. يبقى ما المفترض ان يكون رد فعلى !!

واسف جدا هذا ليس حوار بل هو تصيد لكلمات لمجرد الأستفزاز .

من غير اسف .. ممكن ببساطه شديده اذا لم تجد ما يستحق التعليق فى كلامى ان تتجاهله .. لكن لو قررت تعلق يبقى من حقى ارد .. موضوع بسيط جدا .. وماعتقدش انى ممكن يكون هدفى فى الحياه او من دخولى المنتدى انى استفزك انت او اى انسان ..

صدق الله العظيم

قال الصمت:

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق

بالمناسبه

اعتذر عن سوء ظنى فى الجمله التى كتبها الاستاذ هشام الخاصه بلفظ غبى و كلام فاضى

حيث انها غير موجهه الى اى من الاعضاء يبقى انا اللى فهمت غلط و من حقه على الاعتذار

صدق الله العظيم

قال الصمت:

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق

يؤلمني ما وصل إليه مسار الحديث

و يؤلمني أكثر أن تجد هذه التشنجات فيمن يفترض فيهم أنهم مهمومون بهذا الوطن و سلامه الاجتماعي

يا جماعة

لماذا تخنقنا ثقافة الاختلاف

احنا و هم

ابيض و اسود

الغريب أنك قد تكاد تقتل مشجعا رياضيا ينتمي لناد منافس

و ربما تدور مذبحة بين عائلتين على -كوز دره- في قرى الريف

و كثيرا ما نلوك أحاديث التنابز ( من نوعية ده منوفي و ده دمياطي)

و نصنف الناس دينيا (هذا كافر و هذا ضال و هذا فاسق و هذا نحسبه على خير )

هؤلاء أدفانتست و هؤلاء كلاسيكيون و هذا مطرود من الرحمة الكنسية

ألا تفهمون

هذا ما يراد لنا أن نتجادل حوله

لتبتلعنا شباك الجدل

لقد أكلنا الطعم و الخيط و العصا

متى نكبر و ننتهي عن كوننا أطفالا نضرب الأرض بأرجلنا

و نملأ الدنيا صراخا

و نغلق الباب في وجه الآخر

و لمن يريد نقاشا مفصلا فلينتظر مداخلة قريبة

ملاحظة : الأخت فيروز

برجاء لا تدخلي في جدل تعلمين نتائجه مقدما

أمل صغير

يناطح العماليق

يفتح يده و ينثر بذورا

و فرح شروق

هل سبيقى

هل سيعيش

هل سيطيق

رابط هذا التعليق

كلامك طيب ولكن هل لى ان اسأل عن معنى هذه الجمله اولا ؟؟؟

ملاحظة : الأخت فيروز

برجاء لا تدخلي في جدل تعلمين نتائجه مقدما

وشكرا

ابن مصر

إن ربا كفاك بالأمس ما كان.... يكفيك فى الغد ما سوف يكون

رابط هذا التعليق

وانا كمان مش فاهمه والله يا optimistic

انا ابتديت احس انى باعكر الصفو و السلام الاجتماعى icon_sad.gif وباسبب مشاكل فى المنتدى بسبب خلافى مع الناس icon_redface.gif

على العموم انا فى اى موضوع بادخله مش بيكون هدفى اغير قناعات حد .. ده بصراحه شديده لانه صعب اوى تغير قناعات الناس وهذا حلم لا يراودنى اصلا .. انا اناقش فى اى موضوع لتوضيح وجهة نظرى فى الامر و بس .. وكل واحد بعد كده حر يقتنع بيها او لا .. مع تحياتى

صدق الله العظيم

قال الصمت:

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق

وانا كمان مش فاهمه والله يا optimistic

انا ابتديت احس انى باعكر الصفو و السلام الاجتماعى icon_sad.gif وباسبب مشاكل فى المنتدى بسبب خلافى مع الناس icon_redface.gif

على العموم انا فى اى موضوع بادخله مش بيكون هدفى اغير قناعات حد .. ده بصراحه شديده لانه صعب اوى تغير قناعات الناس وهذا حلم لا يراودنى اصلا .. انا اناقش فى اى موضوع لتوضيح وجهة نظرى فى الامر و بس .. وكل واحد بعد كده حر يقتنع بيها او لا .. مع تحياتى

يا أخت فيروز

طبعا انتى بتعكرى الصفو و السلام الأجتماعى ، لأننا لم نتعود أن يخالفنا احد و يكون له رأى اخر ، و المصيبه الكبرى أن تكونهناك فتاه هى صاحبة هذا الرأى المخالف .

كيف تصل بك الجرأه أن تقولى رأيك ؟؟

الا تعلمى أن الرجل فقط هو من يستطيع أن يفكر و يتكلم و ما عليك الا أستحسان رأيه و أفكاره .

أنا حقا يسعدنى وجود فتاه مثقفه و لها رأيها الخاص معنا فى المنتدى حتى و لو أختلفنا فى بعض الأراء ، الا اننى لا استطيع سوى احترامك و احترام رأيك و شجاعتك فى التعبير عن هذا الرأى .

يا وطنى : كل العصافير لها منازل

الا العصافير التى تحترف الحريه

فهى تموت خارج الأوطان

ـ نزار قبانى ـ

رابط هذا التعليق

حصل لبس

ما قصدته يا فيروز و يا أمير بعيد تماما عما فهمتماه

كل ما أردته هو أن ألفت نظر فيروز أنه بعد فترة بسيطة من النقاش نكتشف عما يمكننا أن نقنع به الطرف الآخر باعتباره موضوعا جدليا

و ما يعتبره الطرف الآخر ثوابت بنى عليها أسس شخصيته و أهمية وجوده ... هنا يتحول النقاش الى جدل عقيم

بل و أكثر من ذلك قد يعلو الصوت و تتغير نبرة الحوار الهادئ

و تستخدم كلمات و مفردات صادمة

كنت اريد ان اقول لك

جنّبي نفسك كل هذا

و لا تقلقى ... فوجهة نظرك وصلت للجميع من أول مداخلة في الموضوع

و أعتذر بشدة ان كنت قد أسأت التعبير

و للعلم فأنني .... أحترمك و أقدرك

ككافة أعضاء المنتدى

و يا عم أمير

مش تهدي النفوس شوية؟؟

تحياتي

أمل صغير