اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لقد قمت بشراء أرض بتوكيل خاص عن طريق وسيط وخايف أبني لأني الموكل رقم أربعة

SherifZakaria

Recommended Posts

لقد قمت بشراء أرض بتوكيل خاص عن طريق وسيط وخايف أبني لأني الموكل رقم أربعة. أي انا اشترتها من واحد قام بشراءها بتوكيل خاص من واحد ثاللث والثاللث قام بشراءها بتوكيل خاص من ثاني والثاني قام بشراءها بتوكيل خاص من المالك الأصلي ولي هوة كان من نصيبه القرعة.

أنا خايف لتعدد التوكيلات السابقة. وخابف كمان بعد ما أبني وأسرف عليها كل ما أملك, يجيلي المالك الأصلي ويقولي دي أرضي و مكتوبة بأسمي في الجهاز أو يقوم أحد الموكلون بالبيع الصابقين, ببيع أرضي مرة أخرة لأحد اخر دون أن أعلم ده اذا ما كانتش اتباعت قبل كدة.

أنا اتسرعت في شراء الأرض دون تفكير و الأن مش عارف أعمل ايه؟؟

يا أهل الخبرة ساعدوني من فضلكم .... هل أبني وهل الموضوع فيه خطورة؟ وكيف أضمن حقي ؟

رابط هذا التعليق

مش ممكن جد يديك رد نهائى لان كله خايف من الموضوع ده ومستنى بعد ماتوقف قبول التوكيلات لكن باختصار قانونيا انت سليم لكن لو حب الملك الأول او اى مالك سابق يدخلك فى قضايا وانكر حقك فمتوقعش ابدا انك تقدر تثبته قبل 10 سنين من العذاب فى المحاكم لكن زى ماقلت قانونيا انت سليم بس احنا عارفين القضايا فى مصر وبطول ازاى وربنا يوفقك للى فيه الخير ليك وهى طبعا مخاطره وصدقنى مفيش رد قاطع.

رابط هذا التعليق

شكرا جدا جدا يا EGY FAN , انت فعلن معاك حق , أنا سألت ناس كتير والجواب كان نفس الجواب. بس ليه الناس كلها مشية في الموضوع ده و هو خطر كدة.؟ أنا الي شجعني اني لقيت اقبال كبير في الموضوع ده. ربنا يستر علينا كلنا يا رب ...

رابط هذا التعليق

أعتقد إن قيامك بالبناء هو أهم دليل على حيازتك للعين لأن الحيازه هى أهم شئ وعموما عن تجربه شخصيه أنا عندى أرض بإسمى وعارضها للبيع وبالتأكيد أنا ملتزم بإستخراج التراخيص والتعامل مع الهيئات لحين تمام نقل الملكيه وده لأن الأرض نتيجة قرعة فهل ظروف حضرتك مشابهه ولديك ما يفيد إلتزام المالك الأصلى بهذا أم لا.

رابط هذا التعليق

على العكس .. أنصحك بالبناء فوراً وتشطيب وحدة صالحة للسكن واحدة على الأقل لتتمكن من عمل تنازل رسمى بالجهاز ..

لذا على الأقل أبدء ببناء الأرضى .. وفور بناء أول وحدة صالحة للسكن قم بعمل التنازل لنفسك .

وبهذا تصبح الأرض رسمياً ملكك .

طبعاً أتمنى أن تكون تأكدت من كل أوراق الأرض التى بحوزتك وأنها الأوراق الأصلية .. وأن معك محضر التسليم والتخصيص ..

وبالطبع التوكيل الذى معك توكيل غير قابل للإلغاء .

وفى العادة مع هذا التوكيل يكتب عقد بيع من الموكل لك .. كإجراء إحترازى بجانب التوكيل .. لإثبات حدوث عملية البيع والشراء .. حتى لو كانت الأرض لا تباع .

من فضلك ..دعنى أرى كيف تتحدث حتى أعرفك .. ودعنى أرى كيف تختلف حتى أحترمك .

رابط هذا التعليق

الشر ء بالتوكيل يجب ان يكون من المالك الاصلي للارض لانه لن يستطيع انكار امضائه على العقد او توقيعه على توكيل البيع للنفس و الغير

كما ي جب ان ترفع دعوى صحة توقيع مباشرة بعد توقيع عقد اليبيع

و عمل توكيل ادارة تستطيع ان تنهي به اجراءاتك في الجهاز - كما ان الاحتفاظ باصول الاوراق و خاصة محضر الاستلام و ايصالات السداد هو شئ مهم ايضا

كل هذه الاشياء يجب ان ب يحرص عليها من يشترى بالتوكيل

و ما دام قد توفرت لديه هذه الاشياء فهو مالك للارض و لا يستطيع احد منازعته عليها

لان كل شقق و اراضي مصر مباعه بالتوكيلات اي بهذه الطريقة و نادرا ما تجد شقة اوة عقار او ارض مباعة بدون توكيل

مشكلتك انك مشترى من اربعه قبلك و هذه فعلا مشكله كبيرة جدا

و اريد ان اسالك عندما تذهب الى الجهاز لتخليص اوراق ماذا تقدم لهم -الاربع توكيلا؟ام ماذا؟و هل في الجهاز لم يع ملوا لك اي مشكله بسبب ذلك؟

و التراخيص استلمتها برضه بالتوكيلات دي؟ يعنى انت محتفظ بالتوكيلات دي كلها معاك دايما؟

رابط هذا التعليق

على العكس .. أنصحك بالبناء فوراً وتشطيب وحدة صالحة للسكن واحدة على الأقل لتتمكن من عمل تنازل رسمى بالجهاز ..

لذا على الأقل أبدء ببناء الأرضى .. وفور بناء أول وحدة صالحة للسكن قم بعمل التنازل لنفسك .

طبعاً أتمنى أن تكون تأكدت من كل أوراق الأرض التى بحوزتك وأنها الأوراق الأصلية .. وأن معك محضر التسليم والتخصيص ..

وفى العادة مع هذا التوكيل يكتب عقد بيع من الموكل لك .. كإجراء إحترازى بجانب التوكيل .. لإثبات حدوث عملية البيع والشراء .. حتى لو كانت الأرض لا تباع .

تعقيبا على كلام حضرتك التنازل لا يتم الا بعد الانتهاء من الانشاءات الموجودة في الرخصة بمعنى انه اذا كانت الرخصة بدورين فلا يتم التنازل الا بعد بناء د ورين و اذا كانت بدور واحد لا يتم التنازل الا بعدبناء د ور واحد و تشطيبة

اما بخصوص الوحدة الصالحة للسكن فهذا فقط للحماية دون سحب الارض من ا قبل الجهاز

الجهاز لا يسحب الارض من صاحبها اذا تمكن من بناء وحدة صالحة للسكن و تشطيبها خلال 3 سنوات و نصف من الاستلام

فالامران مختلفان تماما.

رابط هذا التعليق

جاء في جريدة الاهرام اليوم 04/11/2008م

خبر ان انه لم يعترفوا بالتوكيلات وهذا نص من الجريدة

-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

الانتهاء من‏500‏ ألف شقة لمحدودي الدخل خلال‏3‏ سنوات

طرح أراض بمسطحات‏5‏ و‏10‏ أفدنة لبناء وحدات للإسكان المتوسط

كتبت ـ مايسة السلكاوي‏:‏

بمرتكز وزارة الاسكان برامجها الإسكانية خلال المرحلة القادمة علي الاسكان المتوسط لمتوسطي الدخل وذلك من خلال طرح أراضي القرعة بشروط مثل أراضي ابني بيتك والتوسع في مشروع المقاول والمستثمر الصغير وطرح أراض بمسطحات من‏5‏ الي‏10‏ أفدنة لبناء وحدات سكنية لا تزيد مساحتها علي‏120‏ مترا مربعا‏.‏

وأكد المهندس محمد دمرداش مساعد وزير الإسكان أنه بعد انتهاء وضع الخطط الخاصة ببرنامج الإسكان لمحدودي الدخل لبناء أكثر من‏500‏ ألف وحدة سكنية تنتهي جميعها خلال السنوات الثلاث القادمة والذي يتم تنفيذه من خلال محاور متعددة تلبي جميع احتياجات المواطنين من السكن سواء من خلال الوحدات السكنية أو الأراضي صغيرة المساحة تقوم الوزارة حاليا بإعداد برامج لإسكان محدودي الدخل‏.‏

وأشار الي أن الأراضي التي سيتم طرحها بالقرعة هي جزء من هذا البرنامج حيث سيتم تحديد شروط ملزمة عند الحصول عليها ومنها عدم التنازل عنها للغير وعدم التعامل عليها من خلال توكيلات وستكون أسعار هذه الأراضي متميزة وسيتم الاعلان عنها وهذه الشروط مماثلة لشروط اراضي ابني بيتك لمنع الاتجار في الأراضي‏.‏

وقال أن فلسفة الوزارة هي ابني واسكن لذلك يتضمن البرنامج طرح أراض للمقاول والمستثمر الصغير تباعا‏,‏ وهناك لجنة دائمة بالوزارة لدراسة الملاءة المالية والكفاءة الفنية للمتقدمين والتي علي أساسها تعطي الأراضي وقررت الوزارة تشجيعا للإسراع بالبناء خصم‏25%‏ من ثمن الأرض لمن ينهي المشروع خلال سنتين بحيث يكون جاهزا للسكن أي يتم إعفاؤه من الدفعة الأخيرة تشجيعا للبناء والسكن‏.‏

وأضاف أن برنامج الاسكان المتوسط يتضمن طرح أراض بمسطحات تتراوح ما بين‏5‏ و‏10‏ أفدنة لبناء وحدات سكنية بأسعار مميزة ويعطي كذلك تسهيلات في السداد في حالة الإسراع بالبناء والتسكين‏.‏

----------------

رابط هذا التعليق

تعقيبا على كلام حضرتك التنازل لا يتم الا بعد الانتهاء من الانشاءات الموجودة في الرخصة بمعنى انه اذا كانت الرخصة بدورين فلا يتم التنازل الا بعد بناء د ورين و اذا كانت بدور واحد لا يتم التنازل الا بعدبناء د ور واحد و تشطيبة

اما بخصوص الوحدة الصالحة للسكن فهذا فقط للحماية دون سحب الارض من ا قبل الجهاز

الجهاز لا يسحب الارض من صاحبها اذا تمكن من بناء وحدة صالحة للسكن و تشطيبها خلال 3 سنوات و نصف من الاستلام

فالامران مختلفان تماما.

الأخ الفاضل ..

لو راجعت كراسة الشروط الخاصة بالجهاز لوجد فيها ما كتبته أنا بالضبط .. وكلامى من واقع تجارب شخصية وليس إجتهاد فكرى فحسب .

وحتى نخرج الأخ الفاضل صاحب السؤال من إختلافنا ..

يستطيع عمل رخصة بدور واحد فقط مبدئياً

(( وسيستفيد من تقليل تكلفة المبنى وبالتالى لن تدخل الرخصة المجمعة العشرية ))

وبعد الإنتهاء منه وعمل التنازل الرسمى ليطمئن قلبه .. ،

يستطيع لاحقاً إستكمال البناء بتقديم طلب تعديل للرخصة حين يتيسر له الأمر ..

لطفاً تقبل تحياتى .

رابط هذا التعليق

الأخ الفاضل ..

لو راجعت كراسة الشروط الخاصة بالجهاز لوجد فيها ما كتبته أنا بالضبط .. وكلامى من واقع تجارب شخصية وليس إجتهاد فكرى فحسب .

وحتى نخرج الأخ الفاضل صاحب السؤال من إختلافنا ..

يستطيع عمل رخصة بدور واحد فقط مبدئياً

(( وسيستفيد من تقليل تكلفة المبنى وبالتالى لن تدخل الرخصة المجمعة العشرية ))

وبعد الإنتهاء منه وعمل التنازل الرسمى ليطمئن قلبه .. ،

يستطيع لاحقاً إستكمال البناء بتقديم طلب تعديل للرخصة حين يتيسر له الأمر ..

لطفاً تقبل تحياتى .

اخي الفاضل

انا ايضا اتحدث عن تجربة وقد اطلعت على كراسة الشروط لدي مرات و مرات و لم اجد ما يشير الى موضوع الوحدة السكنية هذا ( على فكرة انا اتحدث عن اراضي القرعة و هى نفس الاراضي التى يتحدث عنها الاخ الفاضل و ليس عن اراضي التخصيص)

- موضوع الوحدة السكنية هذا فقط لمنع سحب الارض اي اثبات جدية و لكنه لا يثبت ابدا ملكية الارض و ليس من حقك ان تتنازل بعدها الا بعدما تكمل ما في الرخصة سواء دور واحد او اثنين او ثلاثه

- انا ايضا اتحدث عن تجربة شخصية و ليس اجتهادا و لكى لا نورط الاخ صاحب المشكلة

رابط هذا التعليق

طيب يعنى خلاصة الإختلاف أنى بقول أنه بعد تشطيب وحدة سكنية واحدة على الأقل يستطيع تنفيذ التنازل ..

وحضرتك بتقول لاء مش ممكن .

طيب .. يبقى الأخ الفاضل يروح الجهاز نفسه ويسأل ..

(( زى ما انا فى المعتاد بعمل )) علشان يكون على بينة من الأراء المتخلفة .

لطفاً تقبل التحية ..

رابط هذا التعليق

شكرا يا جماعة على تعاونكم معاية , أنا لسة شاري الأرض جديد فلسة متعملتش مع الجهاز خالص. أحب كمان أفيد ان الرخصة كان مطلعها المالك الأصلي مع الرسمات. أنا حشوف كل الأوراق اللي معاية و حرفقهلكم عشان تنصحوني لو في أي ورق ناقص أو محتاج أي تعديل. و بجد أحب أشكر المنتدى الرائع و أشكر كل اللي شاركوني في الموضوع وفي محنتي . ربنا يوفق الجميع يا رب...

رابط هذا التعليق

الشر ء بالتوكيل يجب ان يكون من المالك الاصلي للارض لانه لن يستطيع انكار امضائه على العقد او توقيعه على توكيل البيع للنفس و الغير

كما ي جب ان ترفع دعوى صحة توقيع مباشرة بعد توقيع عقد اليبيع

و عمل توكيل ادارة تستطيع ان تنهي به اجراءاتك في الجهاز - كما ان الاحتفاظ باصول الاوراق و خاصة محضر الاستلام و ايصالات السداد هو شئ مهم ايضا

كل هذه الاشياء يجب ان ب يحرص عليها من يشترى بالتوكيل

و ما دام قد توفرت لديه هذه الاشياء فهو مالك للارض و لا يستطيع احد منازعته عليها

لان كل شقق و اراضي مصر مباعه بالتوكيلات اي بهذه الطريقة و نادرا ما تجد شقة اوة عقار او ارض مباعة بدون توكيل

مشكلتك انك مشترى من اربعه قبلك و هذه فعلا مشكله كبيرة جدا

و اريد ان اسالك عندما تذهب الى الجهاز لتخليص اوراق ماذا تقدم لهم -الاربع توكيلا؟ام ماذا؟و هل في الجهاز لم يع ملوا لك اي مشكله بسبب ذلك؟

و التراخيص استلمتها برضه بالتوكيلات دي؟ يعنى انت محتفظ بالتوكيلات دي كلها معاك دايما؟

كيف لي أن أعرف عدد الموكلين لبيع الأرض غيري حتى الأن وهل يستطيع أي واحد من الموكلين بيع الأرض للأحد ثاني دون علمي؟

رابط هذا التعليق

يا أخ شريف قولتلك قبل كده هتوه فى الردود ومفيش رد حاسم وبالنسبه لسؤالك اكيد طبعا ممكن يعمل توكيل لغيرك بالتصرف الكامل فى الأرض وطبعا دى قصه طويله ومتاهه فانت حاليا مخير بين قرارين ملهمش تالت ياتبيع بتوكيل برضه وتخلص او انك تبنى باسرع وقت ممكن وتكون فى الفتره دى على اتصال بالمالك الأول علشان تخلص معاه الأوراق والتنازل بعد ماتخلص البناء وفى خلال الفتره دى تحتفظ بكل الفواتير من حديد واسمنت وعقد بينك وبين المقاول يعنى تحاول تمشى كل حاجه رسمى وبأوراق كاثبات انك اللى بانى الأرض من مالك الشخصى كتأمين لأى مشاكل فيما بعد وطبعا قصة التوكيل اللى من اكثر من طرف فاكيد وده المفروض ان بيتكتب فى التوكيل شرط ان لايتم الغاءه الا بحضور الطرفين والتانى ان قد اليع البتدائى اللى بيتعمل معاه بيكون اثبات ضد اى شخص يعمل اكتر من عقد بيع باختصار ممكن يتعمل اكتر من توكيل لاكتر من شخص ويكون ده قانونى لكن مش ممكن يتعمل عقد بيع على نفس العين (ارض او شقه او او او) لاكتر من شخص والا تبقى قضية نصب واكيد وقتها هيكون احق واحد بالأرض هو اللى بناها والله أعلم

رابط هذا التعليق

يا أخ شريف قولتلك قبل كده هتوه فى الردود ومفيش رد حاسم وبالنسبه لسؤالك اكيد طبعا ممكن يعمل توكيل لغيرك بالتصرف الكامل فى الأرض وطبعا دى قصه طويله ومتاهه فانت حاليا مخير بين قرارين ملهمش تالت ياتبيع بتوكيل برضه وتخلص او انك تبنى باسرع وقت ممكن وتكون فى الفتره دى على اتصال بالمالك الأول علشان تخلص معاه الأوراق والتنازل بعد ماتخلص البناء وفى خلال الفتره دى تحتفظ بكل الفواتير من حديد واسمنت وعقد بينك وبين المقاول يعنى تحاول تمشى كل حاجه رسمى وبأوراق كاثبات انك اللى بانى الأرض من مالك الشخصى كتأمين لأى مشاكل فيما بعد وطبعا قصة التوكيل اللى من اكثر من طرف فاكيد وده المفروض ان بيتكتب فى التوكيل شرط ان لايتم الغاءه الا بحضور الطرفين والتانى ان قد اليع البتدائى اللى بيتعمل معاه بيكون اثبات ضد اى شخص يعمل اكتر من عقد بيع باختصار ممكن يتعمل اكتر من توكيل لاكتر من شخص ويكون ده قانونى لكن مش ممكن يتعمل عقد بيع على نفس العين (ارض او شقه او او او) لاكتر من شخص والا تبقى قضية نصب واكيد وقتها هيكون احق واحد بالأرض هو اللى بناها والله أعلم

هل ممكن مراجعة الشهر العقاري لمعرفة كل التوكيلات المتعلقة بقطعة الأرض ؟ أي مراجعة كل من موكل لبيع الأرض اذا كان قد وكل شخص اخر غيره حديثا ؟ وسؤال ثانى مهم جدا جدا, افرض أنا انتهيت من البناء ولما رجعت للمالك الأصلي ده لو لسة عايش طبعا رفض يتنازل عن الأرض أو طلب مبلغ كبير جدا مقابل التنازل أو قال لي أنا معرفكش عشان أتنازلك, أنا حاعمل ايه ساعتها ؟؟

رابط هذا التعليق

يا أخ شريف ..

التوكيل بيكون مثلا ً من أحمد لعلى لعمر لشريف ..

أحمد يوكل على على قطعة الأرض ..

توكيل بالبيع والتنازل للنفس والغير وكافة المعاملات مع حق توكيل الغير فى بعض أو كل ما سبق . توكيل غير قابل للإلغاء .

وعليه على يوكل عمر فى كل ماسبق + حق توكيل الغير فى كل ما سبق . توكيل غير قابل للإلغاء .

وعليه عمر وكل حضرتك فى كل ما سبق . توكيل غير قابل للإلغاء أيضاً

أى أنك الأن معك توكيل من صاحب الأرض الأصلى نقلاً عبر عدة توكيلات سارية وغير قابلة للإلغاء .

هذا التوكيل يتيح لك البيع والتنازل للنفس والغير وكافة المعاملات مع حق توكيل الغير .

بحق توكيل الغير تستطيع إعادة البيع (( بالتوكيل )) لغيرك .

وبالتنازل تستطيع عمل تنازل لنفسك فور توافر شروط التنازل .

وطبعاً أصول الأوراق إنتقلت من أول صاحب حتى حضرتك . . أى أنه مفترض ان يكون معك الأن كل أصول أوراق الأرض .

حيث لا يقوم احد بالشراء إلا بالحصول على ورقة التخصيص الأصلية . وبالتالى سيكون صعب جداً أن يقوم أحدهم ببيع نفس الأرض مرتين .

لذا أنصحك مرة أخرى .. إذا توفرت مع السيولة اللأزمة سارع فى بناء الحد الأدنى المطلوب ، وسجل التنازل وإشترى دماغك .

رابط هذا التعليق

ا جماعه

هو مش المفروض برضه إنه إلى جانب التوكيل هناك عقد بيع ؟!

ولما التوكيلات بتتنقل من فرد للثانى مش برضه بيكون معاها كل عقود البيع السابقه؟!

وعقد البيع ده منصوص فيه على كل حاجه من طقطق لسلامو عليكو لأن كما يقولون العقد شريعة المتعاقدين؟!

اعتقد إن ده هو الضمان الوحيد لأنه لابد فيه أن يتم النص على إلتزام صاحب الأرض الأصلى بكافة الإلتزامات أمام الأجهزة الحكوميه لحين تمام نقل الملكيه إللى هو لابد أن يكون شرط ملزم فى كل العقود السابقة.

رابط هذا التعليق

هل ممكن مراجعة الشهر العقاري لمعرفة كل التوكيلات المتعلقة بقطعة الأرض ؟ أي مراجعة كل من موكل لبيع الأرض اذا كان قد وكل شخص اخر غيره حديثا ؟ وسؤال ثانى مهم جدا جدا, افرض أنا انتهيت من البناء ولما رجعت للمالك الأصلي ده لو لسة عايش طبعا رفض يتنازل عن الأرض أو طلب مبلغ كبير جدا مقابل التنازل أو قال لي أنا معرفكش عشان أتنازلك, أنا حاعمل ايه ساعتها ؟؟

يا اخي الفاضل انت قلق جدا اكثر من اللازم

كل الاراضي في المدن الجديدة مباعه بنظام التوكيل نادرا ما تجد واحد فاز في القرعة و بنى بنفسه

توكل على الله و ابنى بيتك و في النهاية ستقوم بالتنازل لنفسك بموجب بالتوكيل اللى معاك

اهم حاجه انت ما رديتش على السوؤال ؟ انت معاك جميع اوراق الارض الاصلية؟ محضر الاستلام الاصلي وورقة التخصيص و ايصالات السداد و رخصة البناء الاصلية؟ هل قمت باثبات صحة التوقيع على عقد البيع؟ اذا كان معاك الاوراق دي بالاضافة الى جميع التوكيلات السابقة فلا تخشي شيئا

اما اذا كانت الاوراق دي غير موجوده معاك فالموضوع في هذه الحالة خطر جدا

ارجو ان ترد على الاسئلة دي عشان نعرف نساعدك

رابط هذا التعليق

يا أخ شريف ..

التوكيل بيكون مثلا ً من أحمد لعلى لعمر لشريف ..

أحمد يوكل على على قطعة الأرض ..

توكيل بالبيع والتنازل للنفس والغير وكافة المعاملات مع حق توكيل الغير فى بعض أو كل ما سبق . توكيل غير قابل للإلغاء .

وعليه على يوكل عمر فى كل ماسبق + حق توكيل الغير فى كل ما سبق . توكيل غير قابل للإلغاء .

وعليه عمر وكل حضرتك فى كل ما سبق . توكيل غير قابل للإلغاء أيضاً

أى أنك الأن معك توكيل من صاحب الأرض الأصلى نقلاً عبر عدة توكيلات سارية وغير قابلة للإلغاء .

هذا التوكيل يتيح لك البيع والتنازل للنفس والغير وكافة المعاملات مع حق توكيل الغير .

بحق توكيل الغير تستطيع إعادة البيع (( بالتوكيل )) لغيرك .

وبالتنازل تستطيع عمل تنازل لنفسك فور توافر شروط التنازل .

وطبعاً أصول الأوراق إنتقلت من أول صاحب حتى حضرتك . . أى أنه مفترض ان يكون معك الأن كل أصول أوراق الأرض .

حيث لا يقوم احد بالشراء إلا بالحصول على ورقة التخصيص الأصلية . وبالتالى سيكون صعب جداً أن يقوم أحدهم ببيع نفس الأرض مرتين .

لذا أنصحك مرة أخرى .. إذا توفرت مع السيولة اللأزمة سارع فى بناء الحد الأدنى المطلوب ، وسجل التنازل وإشترى دماغك .

ولله يا حاج فوزى كلامك جميل أوي و فهمني موضوع التوكيلات كويس أوي... بارك الله فيك...

أنا الأوراق الي معاية كالاتي:

1- محضر إستلام (الأصلي)

2- رسالة من بنك التعمير والاسكان - فرع العبور, موجها الى رئيس - جهاز تنمية مدينة العبور تفيد بتخصيص قطعة الأرض وبياناتها ولاكن المساحة المذكورة في الرسالة خاطئه, فمساحة الأرض 584,69 وفي الرسالة مكتوب 600م2'الحاج فوزى' .

3- أصل فتورة سداد دفعات مقدمات و مجلس امناء.

4- عدد 2 ايصال إستلام نقدية من وزارة الاسكان والمرافق والتنمية العمرانية باسم المالك.

5- رخصة الأرض و شروت الرخصة (الأصل)

6 - أربع توكيلات (صوره فقط)

7- التوكيل الذى كتب لي ولاكن المساحة المذكورة في التوكيل الخاص خاطئه, فمساحة الأرض 584,69 وفي التوكيل مكتوب 600م2.

8- عقد بيع ابتدائي لقطعة أرض معدة للبناء ولان مره أخرى المساحة المذكورة في في عقد البيع خاطئه, فمساحة الأرض 584,69 وفي عقد بيع ابتدائي مكتوب 600م2. ولم يذكر حدود الأرض ولا القيمة النقدية الذى دفعتها له.

9- رسمات الأرض.

شكرا جدا يا حاج فوزى على اهتمامك بالموضوع...

رابط هذا التعليق

من المعروف وطبقا لتجربه سابقه ن مساحة الأرض الموجوده فى القرعة تختلف حاجه بسيطه عن محضر الإستلام الفعلى سواء زياده أو نقص عدة أمتار

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...