اذهب الي المحتوي
ArabHosters
seeem

٢ مليون و٢٤٠ ألف دولار تبرعات إيطالية ـ بريطانية ـ ألمانية لإزالة ألغام العلمين

Recommended Posts

٢ مليون و٢٤٠ ألف دولار تبرعات إيطالية ـ بريطانية ـ ألمانية لإزالة ألغام العلمين.. والصين تهدى مصر ٧٠ مستكشفا لـ«القنابل المدفونة»

كتب نادين قناوي وشيماء عادل ٢٥/ ١٠/ ٢٠٠٨

انضمت ألمانيا بمناسبة الاحتفال السنوى، الذى تقيمه الدول التى كانت طرفا فى الحرب العالمية الثانية لإحياء ذكرى ضحايا العلمين فى مصر إلى قائمة الدول المشاركة فى إزالة الألغام بمنحة قابلة للتكرار قيمتها ٧٤٠ ألف دولار.

بينما تبرعت الحكومة البريطانية بمبلغ ٤٧١ ألف دولار بالإضافة إلى ٢٩ ألف دولار تقدمت بها سفارتها فى القاهرة، كما أهدت الحكومة الصينية ٧٠ مستكشفا للقنابل المدفونة على أعماق تصل حتى ٥ أمتار، بالإضافة إلى ٢٥ مستكشفا من وحدة الأمم المتحدة المعنية بالعمل المضاد للألغام.

من جانبه، أعلن السفير الإيطالى بالقاهرة كلاوديو باتشينيكو عن أن بلاده قررت تقديم مساهمة تقدر بنحو مليون دولار لصالح مشروع إزالة الألغام بالعلمين، موضحاً أن إيطاليا قدمت قبل ذلك مساهمات مالية تقل عن نصف مليون يورو تم تخصيصها لشراء معدات تساهم فى إزالة الألغام.

وقال السفير فتحى الشاذلى، رئيس الأمانة التنفيذية لإزالة الألغام وتنمية الساحل الشمالى الغربى، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته وزارة التعاون الدولى أمس الأول: «إن الأمانة تعمل حالياً على التمهيد لتنفيذ المرحلة الأولى للمشروعات التنموية المدرجة فى الخطة القومية لإزالة الألغام وتنمية الساحل الشمالى الغربى، التى أقرها مجلس الوزراء فى ٢٠٠٥ وبلغت قيمتها المالية ٦٠ مليار جنيه، من خلال توفير المعدات ومستكشفات القنابل المدفونة.

ومن جانبها، أعلنت فايزة أبوالنجا، وزيرة التعاون الدولى رئيسة اللجنة القومية لإزالة الألغام وتنمية الساحل الشمالى الغربى، عن وجود تنسيق بين وزارة التعاون الدولى ومحافظة مطروح على تخصيص قطعة أرض فى منطقة العلمين يقام عليها نصب تذكارى لتخليد ذكرى ضحايا حوادث الألغام من المواطنين المصريين، الذين بلغ عددهم ٤٣ شخصا خلال ٨ سنوات.

وقالت أبوالنجا فى بيان صحفى أمس: إنه على الرغم من إنهاء الحرب العالمية الثانية رسمياً منذ ٦٣ عاماً فإن المتفجرات المتخلفة عن الحرب العالمية الثانية لا تزال تذكيراً صارخاً ودامياً بأن تلك الحرب لاتزال تدور على ترابنا، تدمى الأجسام وتحرم مصر من عائد تنمية منطقة مهمة واعدة تمثل نحو ٢٢٪ من المساحة الكلية لمصر.

وأعلن البيان الصادر عن الوزيرة الانتهاء من تحليل نتائج المسح الميدانى، الذى أجرى فى محافظة مطروح لتسجيل الناجين من حوادث انفجارات الألغام وتحديد عدد الوفيات جراء تلك الانفجارات، الذى وصل إلى ٤٣ شخصاً على مدى السنوات الثمانى الماضية.

المصري اليوم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

Join the conversation

You are posting as a guest. If you have an account, sign in now to post with your account.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...