اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الرقابة ترفض عرض الفيلم الأمريكي "ماتريكس"

shakoosh

Recommended Posts

أنا فعلا لم أكن قد قرأت ردك يا أستاذ طفشان .... لأني خرجت أوف لاين أكتب الرد و لما رجعت أكتبه هنا كنت رديت ... فلم أقرأ الرد ....

معلهش أنا معلوماتي قليلة نوعا ما عن الأديان الأخري مثل المسيحية و اليهودية ... فلخبطت بين ده و ده ...

و كما ذكرت الكلام ده أغلبه منقول من مواقع سينمائية ... أنا بس جمعته بصياغتي ...

بالنسبة لـ Xion أو Zion فمن الممكن أنو تكتب بـ X لكنها تنطق Z مثل Xina زينا ....

بالنسبة للنقطة الأخيرة عن مدي الإنطباق علي حياتنا .... إيه اللي يخلي نيو مختلف عن باقي الناس ... إيه اللي يخليه المخلص ... مش بس لأنه هاكر بارع ... لأ ... لكن لأنه و هو داخل الماتريكس كان يبحث عن إجابة لسؤال يحيره ... لكنه لا يستطع الوصول للإجابة لأنه لا يعرف السؤال أصلا ... في مشهد من المشاهد .. مورفيس بيقول لنيو ... مش فاكر النص أوي ... لكن ما معناه إنه (نيو) يبحث عن ماهية الماتريكس .. و أين هي ...

خلاصة الكلام .. إن اللي يخلي نيو مخلص هو إنه بداخله القدرة علي أن يستوعب المعني .. معني أنه لا يعيش داخل الماتريكس .. أن كل ما حوله هو خداع ... و الدليل أنه قتل داخل الماتريكس قرب نهاية الفيلم ... لكن عقله إستطاع أن يرفض فكرة أنه قتل .. لأن ذلك حدث داخل الماتريكس أي أنه ليس حقيقا ....

حد فهم حاجة .... أنا قعدت كتير أوي علشان أفهم الحتة ديه .. فصعب إني أوصلها بسرعة ....

Bruce Almighty ... الإعلان بتاعه أنا شفته ... شكله سوبر كوميدي ... و جيم كاري متألق كالعادة .... طبعا الفيلم هترفضه الرقابة قبل ما تشوفه .... و عندها حق ....

رحم الله الأفاكاتو وإخناتون وإسكنهم فسيح جناته

__

وجوه في العاصفة - هل تحب عملك - كيف تعمل الأشياء - أزمة الحد الأدني

رابط هذا التعليق

أنا بصراحة عندما طرحت هذا الموضوع لم أكن أعتقد أن سيعلق عليه أحد .. و إعتقدت أن هذا الموضوع لن يقترب منه أخى الطفشان.. و لكنها كانت مفاجأة سارة ..فأنا من هواياتى مشاهدة الأفلام خاصة ذات الخيال العلمى ..

أنا على ما أعتقد شاهدت كلمة Xion بالفيلم و ليست Zion ...!!

أخى الطفشان ..الجزء الأول من أى فيلم غالبا يكون أفضل من الثانى..السبب ليس قلة مستوى الجزء الثانى و لكن لأن الجزء الأول دائما يكون به فكرة و أسلوب مبتكر..

لكن على سبيل المثال إذا شاهدت الجزء الثانى قبل الأول سيتبخر إنطباع أن الجزء الأول أفضل !!

الجزء الثانى هو أفضل تقنيا من ناحية المؤثرات الصوتية و البصرية و أيضا مشاهد العنف

الجزء الأول كان شئ مبتكر و لذلك جذبنا بشدة للتأمل فيه و الجزء الثانى هو إمتداد للفكرة و لذلك ذهب عامل الإنبهار بالفكرة!

رابط هذا التعليق

أنا بصراحة عندما طرحت هذا الموضوع لم أكن أعتقد أن سيعلق عليه أحد .. و إعتقدت أن هذا الموضوع لن يقترب منه أخى الطفشان.. و لكنها كانت مفاجأة سارة ..فأنا من هواياتى مشاهدة الأفلام خاصة ذات الخيال العلمى ..

و انا ايضا احب الخيال العلمي

و السبب انني كنت اقرأ قصص جول فيرن Jules Verne و انا صغير

و سبحان الله

انظر كم من شئ تحقق في 100 عام فقط

هو كتب عن غواصات و سفن فضاء و ما الى ذلك

و لا شك ان معاصريه اعتبروه مبالغا ان لم يكن مخبولا

و اليوم شئ عادي ان نرى هذه الاشياء

و لذلك الخيال العلمي هو نافذة للمستقبل

و كذلك الناحية الفلسفية و الاسئلة التي يطرحها الماتريكس شئ استمتع به

أنا على ما أعتقد شاهدت كلمة Xion بالفيلم و ليست Zion ...!!

أنا كتبتها Zion حسب ما هي موجودة في الكتاب المقدس

و لم ارها في الفيلم

هل يذكرني احد في اي مشهد كانت؟

الجزء الثانى هو أفضل تقنيا من ناحية المؤثرات الصوتية و البصرية و أيضا مشاهد العنف

الجزء الأول كان شئ مبتكر و لذلك جذبنا بشدة للتأمل فيه و الجزء الثانى هو إمتداد للفكرة و لذلك ذهب عامل الإنبهار بالفكرة!

صح

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق

يعني هو طبعا حاطط في دماغه إن ده حرام ... لكنه عايز يخرج بالفكرة و عايز ينقد الفيلم .... يبقي حرام نتفرج .... و لا مش مستحب

بالنسبة لهذه النقطة

فأنه لا يجوز بالطبع مشاهدة مثل هذه المشاهد التى فيها استهزاء بالذات الألهية أو انتقاص من الأسلام أو من الرسول (صلى الله عليه وسلم) وذلك لقول الله عزوجل:

وَإِذَا رَأَيْتَ الَّذِينَ يَخُوضُونَ فِي آيَاتِنَا فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ حَتَّى يَخُوضُواْ فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ

وقد نزل عليكم فىالكتاب أن إذا سمعتم آيات الله يكفر بها ويستهزأ بها فلا تقعدوا معهم حتى يخوضوا فى حديث غيره إنكم إذا مثلهم

فلا يجوز هذا الا فى حالة واحدة وهى ما قاله أخى الفاضل برود

وبالطبع هذه الحالة ليست للعوام أو كل الناس بل هى لمن يقوم بالفعل ببحث ما يقولونه ضدنا للرد عليه الرد الشافى الكافى

أما العوام امثالنا فلا يجوز بحال مشاهدة مثل هذه المشاهد سواء كانت فى فيلم أو مسلسل أو برنامج

لأنه وجب علينا تغير وازالة هذا المنكر

وبالطبع لن نقدر على ازالته باليد ولا باللسان فلا يبقى الا بالقلب

وطبعا مش معقول انكر بقلبى ما يحدث وأنا قاعد بتفرج وأقول أدينى بنكر المنكر أهوه

فليست الفرجة للمتعة وللتسلية بدليل يخرجك من المسئولية

وتذكروا قول الله :

وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِؤُونَ

وأخشى أن نكون مثل اليهود الذين قال الله فيهم سماعون للكذب

ما كان من خير فمن الله فله الفضل والمنة ...........

وما كان من خطأ فمنى ومن الشيطان والله ورسوله منه بريء.......

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً

وفى تفسير بن كثير:

{فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى اللّه والرسول} أي إلى كتاب اللّه وسنّة رسوله، وهذا أمر من اللّه عزَّ وجلَّ بأن كل شيء تنازع الناس فيه من أصول الدين وفروعه أن يرد التنازع في ذلك إلى الكتاب والسنّة كما قال تعالى: {وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى اللّه}، فما حكم به الكتاب والسنة وشهدا له بالصحة فهو الحق، وماذا بعد الحق إلا الضلال؟ ولهذا قال تعالى: {إن كنتم تؤمنون باللّه واليوم الآخر} أي ردوا الخصومات والجهالات إلى كتاب اللّه وسنَّة رسوله، فتحاكموا إليهما فيما شجر بينكم {إن كنتم تؤمنون باللّه واليوم الآخر، فدل على أن من لم يتحاكم في محل النزاع إلى الكتاب والسنّة ولا يرجع إليهما في ذلك فليس مؤمناً باللّه ولا باليوم الآخر،

رابط هذا التعليق

إيه اللي يخلي نيو مختلف عن باقي الناس ... إيه اللي يخليه المخلص ... مش بس لأنه هاكر بارع ... لأ ... لكن لأنه و هو داخل الماتريكس كان يبحث عن إجابة لسؤال يحيره ... لكنه لا يستطع الوصول للإجابة لأنه لا يعرف السؤال أصلا ... في مشهد من المشاهد .. مورفيس بيقول لنيو ... مش فاكر النص أوي ... لكن ما معناه إنه (نيو) يبحث عن ماهية الماتريكس .. و أين هي ... 

خلاصة الكلام .. إن اللي يخلي نيو مخلص هو إنه بداخله القدرة علي أن يستوعب المعني .. معني أنه لا يعيش داخل الماتريكس .. أن كل ما حوله هو خداع ...

أذكر في أحد مشاهد الجزء الأول في بدايته

تظهر فتاه وجزء من كتفها غير موجود ويوجد بدلا منه شوشرة زى الموجودة في التلفزيون اما يكون مفيش ارسال

مما يلفت نظر نيو ويدفعة للتساؤل

الأخ لانسلوت

أشكرك كثيرا على هذا الملخص

وياريت تلخصلنا الجزء الثاني برده

قد اختلف معك في الراي

لكني مستعد أن أدفع حياتي ثمنا لحقك في التعبير عن رأيك

رابط هذا التعليق

الأخ لانسلوت 

أشكرك كثيرا على هذا الملخص

وياريت تلخصلنا الجزء الثاني برده

أستاذ إني بيرسون .... ربنا يخليك ... و إن شاء الله لما أشوف الفيلم أكتب الملخص ....

و منور المنتدي

رحم الله الأفاكاتو وإخناتون وإسكنهم فسيح جناته

__

وجوه في العاصفة - هل تحب عملك - كيف تعمل الأشياء - أزمة الحد الأدني

رابط هذا التعليق

انضم إلى المناقشة

You are posting as a guest. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

• المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...