اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

100 يوم في فانكوفر - كندا

Recommended Posts

جزاك الله كل خير يا أخي على هذه المعلومات المفيدة والقصة المشوقة

أنا حقيقة بافكر أطبع كتاب اسمه "حكايات مصرية في كندا" أضع فيه القصص الرائعة التي نقرأها هنا في المنتدى (د. الشامي، د. التهامي ، م. إيهاب سالم، كوين وأخيرا حضرتك ... يا رب أكون ما نسيتش حد) ... وما تقلقش يا سيدي هايكونلك نسبة من الأرباح :roseop:

شكراً اخي الكريم احمد سيف وانا كلي شوق لهذا الكتاب وستجدني اول شخص اقتنية , وانشاءالله يارب اثقل به موازين حسناتك يوم القيامة

حبيبنا طارق باشا

ملاحظة بسيطة لكلمة هامة عندنا نغفل عنها بدون قصد

ان شاءالله

وليس انشاءالله

تم تعديل بواسطة شاب مصري

تقدم مصر سيمر بعدة مراحل

أول مرحلة هي القضاء على نظام مبارك

رابط هذا التعليق

• الردود 40
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

نسيت ان اذكر لكم في اثناء استعدادنا للخروج من المستشفى والطفلة مربوطة على المقعد جاءت ممرضة وقالت لازم اعمل قياسات للطفلة فعملت على فكها من الكرسي مرة تانية وتم وزنها للمرة المائة بعد الالف وعملت على تركيب جهاز يقيس النبض ونسبة الاكسجين وقالت لن تخرجوا من المستشفى اذا لم تظهر على شاشة الجهازنسبة 100% وفضلت منظر مرت نصف ساعة والجهاز شغال وبدات اضجر وامل (اللهم طولك ياروح ) العالم هنا بالها طويل بصوره غير طبيعية ابدا وبعد ان انتهى الجهاز وعمل النسبة المطلوبة قالت ان الكرسي بة فراغات وجابت بشاكير وملىّ الفراغات بعد ان اجلست الطفلة علية وربطتها مضبوط بحيث لايزيد احتكاك الحزم عن جسد الطفلة بمقدار ادخال اصبع وتشيل وتوصينا بهذا الكلام وانا في دواخلي يا بنت الحلال اخلصي الدنيا اظلمة علينا استلمت طفلتي ويا فكيك جري على البيت ما صدقت خلصت منهم انا سعيد جدا بانه ربنا اعطاني اكثر مما ارجو وتجاوزت جميع المراحل بمنتهى السهول واليسر الحمدالله رب العالمين لم يبدر الى زهني ابدا ولم اتصور قط انه الامور ستتيسر معاي بهذه الصورة الحمدالله .كنت اعرف طرق وشوارع فانكوفر كانني ابن من ابنائها لم احس لحظة بانني غريب كنت اتصرف بشكل طبيعي وانسيابي لانها بلد منظمة ومرتبة وغير متعبة بتاتا. اذا اردت ان تذهب الى مكان وانت لاتعرف اين هو بالضبط ادخل على موقع جوجل ماب وادخل في خانت البحث رقم المنزل واسم الشارع وستظهر لك خريطة وسهم يشير الى المكان بالضبط وتظهر لك ارقام الاتوبيسات التى تمر بهذا المكان .

طبعا الطفلة ملاءت البيت ضجيج وسعادة غامرة فتاة كندية الميلاد أرسلت طلب تسجل الطفلة الى وزارة الصحة مع خصم مبلغ شهادة الميلاد عن طريق كتابة رقم بطاقة الائتمان على الطلب . طبعا قبلها رحت البنك فتحت حساب باسمى وباسم زوجتى وماهي الى اسبوعان الى ان اتتني بطاقة الفيزا اما بطاقة الصراف الالئ فاعطوني ليها فورا كانت مؤقتة) الى ان تاتيني الدائمة عن طريق البريد الامور سهلة وميسرة مافيش تعقيد ومفيش حاجة اسمها هات خطاب من الكفيل ولا كلام من ده ولا الخدمة ده فقط مخصصة لابن البلد .

بداءت اعمل على تجهيز نفسي للمغادرة والسفر والعوده لعملي خصوصا وان نقودي بدات تنفذ ومستني فاتورة متلتلة قيمتها قرابت 4000 دولار تاتيني من المستشفى طبعا رسوم الاقامة بغرفة المستشفى 24 ساعة رسومها 150 دولار وهذه ليس عليها غطاء تاميني يعني لوعندك كرت الرعاية الصحية ستدفع ستدفع وبالفعلا في ظرف اسبوع وصلت الفاتورة من المستشفى وانا اقول يارب تطلع التكلفة بسيطة انا فاكرها فاتورة 4000 دولار او اكثر طلعت فاتروة 150 دولار ارسلتها بالبريد بعد كتابة رقم بطاقة الائتمان طبعا الى لحظة كتابتي هذه التجربة لم تاتيني فاتورة تكلفة العلاج ولا اعرف السبب وهي مهمة لكل ست تحب ان تلد في كندا . الحياة في كندا بدون بطاقة ائتمانية يمكنني ان اقول بانها صعبة هذا اذا لم تكن مستحيلة اخذت كرسي الطفلة الاول ورحت لمحل تبرعات ( دونيشن) تبرع بة هناك وذهبنا بعدها لمقابلة دكتور وونج لمعاينة الطفلة وقال لي انا اتيت قبل الولادة بعشرة دقائق حتى لا أزيد التكلفة عليكم لاني ساحاسبكم باالساعة كل شيء في كندا بالساعة مافيش حاجة اسمها تشتغل 20 ساعة في اليوم وتاخذ ملاليم . بعد مقابلة الدكتور قابلت موظفة الحسابات وقالت لى ان لديكم مبلغ 405 دولار سيتم ارسالها لك بشيك على بريدك هذه هو المتبقي لك من مبلغ 2000 دولار المقدم في اللحظة تك كنت حاطير من الفرح ده انا محتاج للسنت ياعالم مش بقلكم مافيش استغلال ولاحجة من ده .

بعد 3 اسابيع اتصلوا علينا ادارة تسجيل المواليد بان شهادة الميلاد قد تم اخراجها لكن هناك خطأ في اسم العائلة يجب تصحيحه الخطأ كان مننا ذهبنا الى الداون تاون وصححنا الخطأ ودفعنا علية 17 دولار رسوم التصحيح وبعد اسبوع استلمنا شهادة الميلاد تفتح النفس شهاده بها 21 شفرة سرية منعا للتزوير ويتم قراءتها آلياً شبيه بورقة المائة دولار في اليوم التاني اخذت الطفلة الى ككوتلم سنتر (اسم سوق) وذهبت الى محل سيرس لتصويرها لاستخراج جواز السفر تخيلوا معي بان الصورتين الفتوغرافيات بمبلغ 21 دولار كندي ورجعت الى البيت ابحث على النت عن مكان استخراج الجواز عرفت مكانه في الدوان تاون في عمارة تسمي نيوكلير بعد عبيت طلب الجواز (طلبات جوازات السفر توزع مجانا في محلات البريد بوست كندا ) تاني يوم اخذت زوجتي والاولاد وذهبت الى عمارة النيوكلير اخذت تذكرة خدمة ولمن جاء دوري قابلت الموظف راجع الورق وتاكد بانه مكتمل صورة جواز الضامن وشهادة الميلاد اصل وصورة وصورتين فتوغرافيات) بعتني الى قسم اخر اخذت تذكرة خدمة وقابلت موظفة اخذت الورق ودفعت 54 دولار رسوم الجواز وحدثتها بانني مستعجل جدا للجواز لاني اريد ان اسافر الى الخارج طلب صورة من تذاكر السفر وكنت محضرها قالت لي تاتي بعد 48 ساعة استلامة باليد اتيت بعد خمسة ايام لانه صادف اجازة نهاية الاسبوع وقفت في طابور الاستلام الى ان جاء دوري ذهبت بالوصل الى الموظفة اخذت منى الوصل واعطتني جواز السفر الكندي وكانت على وجها ابتسامه جميلة كانها تقول لي يسعدنا ويشرفنا نعطي بنتك جواز سفر الحياة سهلة مافيش امشي وتعال ولا تعقيد.

رجعت الى البيت وضبنا حاجاتنا استعدادا لرحيل من شقة مدام جين لانه التلاتة اشهر انتهت وانا كان اعطيتها فكرة باننا لن نمدد إيجار الشقة لاسباب طارئة واننا سنسافر خارج كندا . طبعا اكتر حاجة خائف منها ان تلتهم علىّ 550 دولار تامين الشقة لذلك نظفة الشقة خليتها تلمع المطبخ والحمام والارضيات والمفارش خليتها تولع لكي لا اعطيها أي فرصة لاني عندي فكرة مسبقة بان الملاك بصادرو منك التامين لاتفه الاسباب وغير ذلك كنت في امس الحوجة لهذا المبلغ .

عند الاستلام لم تترك شئ الا وفحصته الارضيات الموكيت السجاد الحمام المطبخ وانا معها خطوة بخطوة لم اعطيها أي فرصة رجعت بعد نصف ساعة ومعها بمبلغ التامين ودعناها وكان لحظات مؤثره واخذت منا العناوين للمراسلة في المستقبل والصور التذكارية الانسان هو الانسان بغض النظر عن المذاهب والاعراق .

توجهنا الى منزل الدكتور محمد معروف وهو كان في انتظارنا سنقيم في منزلة قرابت العشرة ايام بعد ان عملت على تغيير حجز الطيران وشراء تذكرة طائرة للمولدة

وبدات ادخل في الانترنت على موقع وزارة الخارجية السعودية واشوف اية المطلوب لدخول الطفلة الى السعودية وجدت مطلوب خطاب من الكفيل وصورة الاقامة واصل جوازات السفر وشهادة الميلاد اصل وصورة ..............................................الخ طلبات من 15 بند اتصلت ونسقت الى ان جهزت جميع المطلوب وارسلتها الى السفارة السعودية في اتوا وبعد 5 ايام من الارسال وصلني جواز السفر وعلية تاشيرة الدخول .

كانت لحظات مؤثرة وانا اودع د/ محمد معروف واسرته الكريمة كانوا في غاية الكرم والشهامة ربنا سخرهم لمساعدتنا والوقوف بجانبنا الى اخر لحظة وهاكذا غادرنا فانكوفر والتى اتمنى ان اعود اليها عن قريب اتمنى هذه التجربة ان تكون مفيد لكل متطلع للسفر الى كندا .

رابط هذا التعليق

بجد انا مش لاقى كلام كويس وجميل ليك يا استاذ طارق..

احنا كنا فاكرين اننا هنا فى البلاد العربية فى غربة .. لكن اللى يسمع ويشوف حكايتكم بجد الواحد بيبقى محرج من نفسة اوى ..

انت حقيقى انسان من اقوى الناس اللى سمعت عنهم فى حياتى ... ويمكن تكون دى نعمة كبيرة اوى من عند ربنا " نعمة الصبر والقوة والحكمة " ..

من كل قلبى والله العظيم بدعيلك انت والمدام والاطفال وبقول يارب يجعا كل ايامك جميلة وسعيدة وتكون ذكريات كندا سعيدة عليك ..

يارب كمان بجد نتشرف بمعرفتك اكتر واكتر وتتابع حلقاتك بجد الجميلة اوى والمفيدة جداا...

اتمنى فى يوم من الايام بجد ابقى واحد زيكم "( الاستاذ /طارق - دكتور الشامى - البشمهندس ايهاب سالم - الدكتور تهامى )

جزاكم الله خير ..

شكراً جزئلاً اخي علاء

حقيقتا اعجز عن الرد كلك ذوق وانته ايضا ربنا اجعل ايامك كلها سعادة وفرح يارب واحقق احلامك عن قريب امين

رابط هذا التعليق

جزاك الله كل خير يا أخي على هذه المعلومات المفيدة والقصة المشوقة

أنا حقيقة بافكر أطبع كتاب اسمه "حكايات مصرية في كندا" أضع فيه القصص الرائعة التي نقرأها هنا في المنتدى (د. الشامي، د. التهامي ، م. إيهاب سالم، كوين وأخيرا حضرتك ... يا رب أكون ما نسيتش حد) ... وما تقلقش يا سيدي هايكونلك نسبة من الأرباح :roseop:

شكراً اخي الكريم احمد سيف وانا كلي شوق لهذا الكتاب وستجدني اول شخص اقتنية , وانشاءالله يارب اثقل به موازين حسناتك يوم القيامة

حبيبنا طارق باشا

ملاحظة بسيطة لكلمة هامة عندنا نغفل عنها بدون قصد

ان شاءالله

وليس انشاءالله

شكراً اخي الغالي لهذا التوضيح المؤمن مرآة اخية كثر الله من امثالك

رابط هذا التعليق

الف حمدلله على سلامتك يا اخي العزيز طارق. والف الف مبروك على المولودة جعلها الله من الشباب الذي ينشى في طاعة الله.

سوال هو دكتور معروف دة الي كان بيدرس ال Biometriology في الجامعة وهو حاليا على المعاش؟

سوال اخر لما انت لقيت البلد جميلة اوي كدة هل دة مكنش محفز جامد يخليك تحول الرحلة الي استقرار وتبداء رحلة البحث عن عمل؟

معلش اصل انا بفكر جديا لما انشاء تجيلي الفيزة انزل one way وابداء حياتي هناك.

الله اسلمك اخي الكريم سامي د محمد معروف دكتوراه في الاقتصاد ويعمل في شركة مستشار

انا ذهبت في ظروف خاصة والرحلة استكشاقية لاعرف عن قرب الاوضاع وبعدين اقرر وغير ذلك كنت مرتبط بعمل

رابط هذا التعليق

اخونا طارق ليك كل الشكر على السرد الشيق والممتع دة

انت كدة بتشوقنا اكتر للمدينة الجميلة دي

انا عندي اسئلة كتيرة بس هخليها لما تخلص....

بشكرك تاني واتمنى ليك كل التوفيق

وبنقول للدكتور معروف وكل الي زيه جزاكم الله خيراااااا.

شكراً اخي انا في انتظار اسئلتك بفارغ الصبر

رابط هذا التعليق

الاخ الكريم طارق

انا اول مرة ادخل لموضوعك و مقدرتش اقوم من عليه الا لما خلصته لانه مشوق جداً و حسيت انت اد ايه تعبت بكتابته

نتمنى متابعة دائمة لكتاباتك و الاحداث و النصائح و يار ريت تقولنا ايه الفروق الايجابية و السلبية بين فانكوفر و ما سمعته عن تورونتو

و نتمنى لك كل التوفيق

تم تعديل بواسطة ahmed_saleh

مع خالص التحية للجميع

م / احمـد صالـــــح

رابط هذا التعليق

صراحه أحداث حلوه وشيقه نهايه ورحيل معبر أنا شخصيا بكيت الله يوفقك وترجع للإستقرار و تكون بحثك علي عمل سهل وميسر و لا يفوتني تهنأتك بالمولوده ربنا يبارك لك فيها .عندي سآل لماذا كل واحد يستصعب الحياة بدون تأمين ? لاتخافو لن تمرضو مثل ما تمرضو في البلاد

دعاء سجود التلاوة

سجد وجهي للذي خلقه وشق سمعه وبصره بحوله وقوته (فتبارك الله أحسن الخلقين)

اللهم اكتب لي بها عندك أجرا وضع عني بها وزرا واجعلها لي عندك ذخرا وتقبلها مني كما تقبلتها من عبدك داود ..

رابط هذا التعليق

لك كل التحايا اتمنى ان تزور فانكوفر وتروي لنا قصتك هناك بالطبع ستكون خلاف تجربتك مع مستشفى مصر القديمة لانه الحياة هناك غير

هى الحياة هناك غير زى جدة غير كدة؟ (حيث ان جدة غير كل البلاد وفيها كل العبر) ماشاء الله عليك سبحان الله. اكتر حاجةكنت ملاحظها فيك ان فيه حد دعيلك يعنى ربنا كان جنبك فى كل خطوة حاجة كدة زى دعاء الوالدين ليا فى جدة الرحلة ممتعة جدا ومشوقة واتمنى اعيشها

بس ليا سؤال هوالهدف من الرحلة اللذيذة دى ايه اصلا وتكاليفها المادية ايه؟ وهل انت خرجت باستفادة معينة منها غير طبعا الانبساط والترفيه؟

وجزاكم الله كل خير

تحياتى للجميع

طول ما املى معايا معايا وفى ايدي سلاح

حافضل اجاهد وامشى وامشى من كفاح لكفاح

طول ما ايدي فى ايدك اقوم واقف واهتف واقول

حيّ حيّ على الفلاح

داري يا داري انا احميك بايمـــــانى

طول ماذراعى معايا ابني واعلي بنياني

حافضل عايش فيها بجهدي واملى ابنيها

انا روحى فداها وفدا اهلى واوطـــــاني

زاحف يا شعبي تمحي الماضي رياحك

عهــدك جوا ف قلبي والبطولة جراحك

أيامنـــــا اللي جاية وارادتنا القويـــــة

تنصرنا يا وطني ويملا الدنيا صباحك

نمشي ونمشي والعزة تعيــــــش ويانا

لأ احنا منرجعش ولاتتراجع فى خطانا

تهتف اراضينا لنا والنصر ينــــادينا

يلا بينا يلا وربــنا معانا

رابط هذا التعليق

صراحه أحداث حلوه وشيقه نهايه ورحيل معبر أنا شخصيا بكيت الله يوفقك وترجع للإستقرار و تكون بحثك علي عمل سهل وميسر و لا يفوتني تهنأتك بالمولوده ربنا يبارك لك فيها .عندي سآل لماذا كل واحد يستصعب الحياة بدون تأمين ? لاتخافو لن تمرضو مثل ما تمرضو في البلاد

الاخت الفاضلة ام ريهام

احداث حلوة ومثيرة وذكرياتهاستظل باقية ما بقينا وشكراً جزيلاً على هذه التهنية وبارك الله لك فيما اعطاءك . لانه الحياة بدون تامين صحي في بلد مثلكندا مكلفة جداً والامر كلة بيد الله

رابط هذا التعليق

موضوع جميل جدا .. و مفيد كمان ..

الف مبروك على العروسه الصغيره

شكراً على هذا الثناء اتمنى ان اكون افدة الجميع وشكراً هلى هذه التهنئة

رابط هذا التعليق

لك كل التحايا اتمنى ان تزور فانكوفر وتروي لنا قصتك هناك بالطبع ستكون خلاف تجربتك مع مستشفى مصر القديمة لانه الحياة هناك غير

هى الحياة هناك غير زى جدة غير كدة؟ (حيث ان جدة غير كل البلاد وفيها كل العبر) ماشاء الله عليك سبحان الله. اكتر حاجةكنت ملاحظها فيك ان فيه حد دعيلك يعنى ربنا كان جنبك فى كل خطوة حاجة كدة زى دعاء الوالدين ليا فى جدة الرحلة ممتعة جدا ومشوقة واتمنى اعيشها

بس ليا سؤال هوالهدف من الرحلة اللذيذة دى ايه اصلا وتكاليفها المادية ايه؟ وهل انت خرجت باستفادة معينة منها غير طبعا الانبساط والترفيه؟

وجزاكم الله كل خير

تحياتى للجميع

يابركة دعاء الوالدين تكاليفها اقل من المتوقع بكثير وذلك لوجود ناس كثر الله من امثالهم ساندونا بجد وكانوا خير دليل ومعين جزاء الله خير الجزاء ة . خرجت بانني اختصرت مشوار الهجرة الطويل وفي بعض الاحيان ممل جداً

رابط هذا التعليق

ممكن يا طارق تساعدني في موضوع البدجت المتوقع شهريا للمعيشه في فان كوفر من ناحية السكن و المدارس و المصروف الشهري,,,,,

بس بالتفصيل لو سمحت

شكرا

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

ممكن يا طارق تساعدني في موضوع البدجت المتوقع شهريا للمعيشه في فان كوفر من ناحية السكن و المدارس و المصروف الشهري,,,,,

بس بالتفصيل لو سمحت

شكرا

استاذ محمد زوهيري

تحياتي واحترامي

انا كنت مستاجر شقة مفروشة غرفتين بمبلغ 1100 دولار شهريا يمكنك تن تؤاجر شقة مفروشة بنفس المواصفات بدون فرش بمبلغ 850 دولار وانا بفضل لك منطقة برنبي او نيو ومسمنستر شفت بها عرب كثيرين وبها محلات لبيع الاطعمة العربية واللحم الحلال نفقات المعيشة تختلف من شخص الى اخر انا كانت منصرفاتي كلها احضرها من السوبر الستور مبيعاته بها عروض تشجيعية ومنخفضة اقل من الول مارت وزيلر وغيرها وكانت في حدود 700 دولار شهريا

رابط هذا التعليق

بس بالتفصيل لو سمحت

شكرا

استاذ محمد زوهيري

تحياتي واحترامي

انا كنت مستاجر شقة مفروشة غرفتين بمبلغ 1100 دولار شهريا يمكنك تن تؤاجر شقة مفروشة بنفس المواصفات بدون فرش بمبلغ 850 دولار وانا بفضل لك منطقة برنبي او نيو ومسمنستر شفت بها عرب كثيرين وبها محلات لبيع الاطعمة العربية واللحم الحلال نفقات المعيشة تختلف من شخص الى اخر انا كانت منصرفاتي كلها احضرها من السوبر الستور مبيعاته بها عروض تشجيعية ومنخفضة اقل من الول مارت وزيلر وغيرها وكانت في حدود 700 دولار شهريا

شكرا يا طارق و ربنا يخليك

طبعا انت اكيد لسه معندكش فكره عن مصاريف المدارس فياريت لو حد عنده فكره يعرفنا

و بالتالي نقدر نقول ان من غير مدارس المصروف للأكل و السكن في حدود 2000 دولار شهريا

حد عنده معلومات تاني؟

شكرا

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

موضوع اكثر من رائع

الاجمل فى الموضوع انك موهوب فى الكتابة

القصة جميلة جدا و بها حكايات و عبر كثيرة و سردك للاحداث كانى ارى فيلم جميل

وفي هذه الاثناء بدات اتصالات مكثفة بجميع المعارف والاقارب والاصدقاء ان يدلني احدهم على احد يعيش في تورنتو وبدات ارتب الوضع على تورنتو الى ان اتصل قريب لي واعطاني رقم هاتف صديق له اسمه (د محمد معروف) يعيش في فانكوفر اتصلت علية وطلع في قمة الذوق والشهامة والرجولة
واتجهنا الى الصالة الداخلية لطائرة المتجة الى فانكوفر بعد 5 ساعات وصلنا فانكوفر وكان في استقبالنا د محمد معروف رجل جزاء الله خير الجزاء وكثر الله من امثاله اخذنا الى بيته العامر كان يسكن في ارق حي في فانكوفر وكان في استقبالنا زوجتة واولادة وكانوا محضرين لنا وليمة على شرف حضورنا .

و فى النهاية اود ان اشكر البطل الثانى فى هذا الفيلم و هو _د / محمد معروف _ الذى اتمنى ان ازوره و اسلم عليه

رابط هذا التعليق

• بعد 3 شهور...
موضوع اكثر من رائع

الاجمل فى الموضوع انك موهوب فى الكتابة

القصة جميلة جدا و بها حكايات و عبر كثيرة و سردك للاحداث كانى ارى فيلم جميل

وفي هذه الاثناء بدات اتصالات مكثفة بجميع المعارف والاقارب والاصدقاء ان يدلني احدهم على احد يعيش في تورنتو وبدات ارتب الوضع على تورنتو الى ان اتصل قريب لي واعطاني رقم هاتف صديق له اسمه (د محمد معروف) يعيش في فانكوفر اتصلت علية وطلع في قمة الذوق والشهامة والرجولة
واتجهنا الى الصالة الداخلية لطائرة المتجة الى فانكوفر بعد 5 ساعات وصلنا فانكوفر وكان في استقبالنا د محمد معروف رجل جزاء الله خير الجزاء وكثر الله من امثاله اخذنا الى بيته العامر كان يسكن في ارق حي في فانكوفر وكان في استقبالنا زوجتة واولادة وكانوا محضرين لنا وليمة على شرف حضورنا .

و فى النهاية اود ان اشكر البطل الثانى فى هذا الفيلم و هو _د / محمد معروف _ الذى اتمنى ان ازوره و اسلم عليه

فى النهاية اود ان اشكر البطل الثانى فى هذا الفيلم و هو _د / محمد معروف _ الذى اتمنى ان ازوره و اسلم عليه

رابط هذا التعليق

• بعد 1 سنة...

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...