اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

سيد شلبي - من خير اجناد الارض


ayman elsherif

Recommended Posts

المصري اليوم كتب نشوي الحوفي ٦/ ١٠/ ٢٠٠٨ -

انظر لصورته جيداً، فقد يكون أحد أقاربك أو معارفك أو جيرانك، وإن لم يكن، فلتفخر به لمجرد أنه مصري، يحمل جنسية وطنك في زمن عز فيه الانتماء. كان أحد أبطال العبور، لكنه لم يملك من الحظ ما يجعل سيرته يتغني بها المطربون، أو تتخاطف الصحف والمجلات صورته للفوز بسبق نشرها.

وهو فقط بطل سجَّل حروف اسمه في سجل الشهداء، وشاء القدر أن يخلد اسمه بعد سنوات من انتهاء الحرب أحد جنود الأعداء الذي كان موت بطلنا علي يديه.

في المتحف الحربي بقلعة صلاح الدين بالقاهرة ركن خاص لسيرة الجندي «سيد شلبي»، الذي لم يكن أحد يعرفه، رغم بلائه الشديد في حرب أكتوبر، حتي كان يوم تناقلت فيه وكالات الأنباء العالمية، بعد مرور سنوات علي الحرب، حديثاً لصحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية مع أحد جنود الجيش الإسرائيلي، الذي يعيش الآن في مدينة برلين الألمانية، الجندي قال إنه سلم للقنصلية المصرية في برلين متعلقات أحد الجنود المصريين الذين قتلوا ثاني أيام حرب أكتوبر، مطالباً بمنحه وسام الشهيد.

المتعلقات لم تتجاوز بضع أوراق مالية، أكبرها ورقة من فئة الجنيه المصري، وأقلها ورقة من فئة العشرة قروش، وعملة معدنية، ومفتاح، بالإضافة لصورة شخصية للجندي «سيد شلبي»، وبطاقته العسكرية، وورقتين أخريين كانتا في حافظته التي كانت ضمن ما سلمه الجندي الإسرائيلي للقنصلية المصرية، لم تكن المتعلقات هي أهم ما في الحوار الذي لفت انتباه وسائل الإعلام وقتها، لكن ما حكاه ذلك الجندي الإسرائيلي عن «سيد شلبي» كان هو الأهم.

ففي ثاني أيام الحرب الذي وافق يوم الأحد السابع من أكتوبر، كان موعد المجند المصري سيد شلبي، مع فصيل من الجيش الإسرائيلي كبير العدد، قتل عدداً كبيراً منه، بشكل أدخل الرعب في نفوس باقي جنود الفصيل إلا جندياً منهم كان يراقبه بإعجاب شديد حتي إنه وصفه لاحقاً بـ«الأسد المصري»..

الإعجاب لم يستمر سوي لحظات، غلبته الرغبة في البقاء، ليقرر قتل سيد شلبي قبل أن يقتله، فهاجمه مطلقاً عليه الرصاص أثناء قتاله جندياً، وبعد استشهاد شلبي لم يتمالك الجندي الإسرائيلي نفسه، فأسرع يبحث في جيوب سترته العسكرية، ليحصل علي ما بها من متعلقات، تقديراً منه لشجاعة ذلك البطل، وهي المتعلقات التي ظل يحتفظ بها عدة سنوات حتي شعر بضرورة تسليمها لمن يهمه الأمر، لتخليد ذكري تلك المعركة، التي وصفها الجندي الإسرائيلي بأنها كانت معركة «حياة أو موت».

تحية للمواطن المصري «سيد شلبي».. الذي باع الروح والجسد واشتري بهما كرامة وحرية الوطن، وهو نفسه الذي روت دماؤه رمال سيناء فانبعثت منها رائحة ذكراه العطرة، تحكي عنه وعن غيره البطولات.

تحية لهذا الشهيد الجندي المقاتل الشجاع ورحمة الله عليه - في الجنة ان شاء الله مع الشهداء و الابرار

للأسف لم استطيع ايجاد صورته في موقع المصري اليوم - ارجو من يجدها ان يضيفها في الموضوع حتى نرى ملامح هذا البطل.

تم تعديل بواسطة ayman elsherif
رابط هذا التعليق
شارك

حياة هؤلاء الاشخاص الابطال امثال الشهيد سيد شلبى هي التي تستحق عمل افلام و مسلسلات لها حتى تكون قدوة و نموذج للطفل و المواطن المصري بدلا من قصص حياة بعض من يطلق عليهم لقب فنانين ومن عاشو في الارض فسادا.

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 1
      بسطاء الناس حتى المتعلمين منهم لا يعرفون هذه البديهية  لا يعرفون أن على الدولة الجادة أن تصرف و تصرف و تخترع مشروعات و تنفق عليها  كل قرش تنفقه الدولة  يضخ إلى يد مواطن ما سينفقه في شراء سلعة ما أو في استثمار ما. طبعا الطرائد و التليفزيون  موظفين يهمهم تسديد خانات  لا يهمهم فهم بسطاء الناس للحقائق الإقتصادية
    • 72
      مثلما تغنت الملائكة في السماء ليلة ميلاد السيد المسيح له المجد ... أردد معكم أخوتي المسيحيين الأعزاء نفس الكلمات .... المجد لله في العلى و على الارض السلام وفي الناس المسرة أرق امنياتي الي مسيحيي مصر الأرثوذكس بعيد ميلاد مليء بالمودة و التسامح ... مليء بتعاليم تركها لنا تغسل القلب من الأحزان و تملأ النفوس بالمحبة فقط ... كل عام و انتم بخير .... تلج تلج :wub: :wub: :wub:
    • 28
      http://www.youtube.com/watch?v=EB3NydMq4dE فصدق فيك قول حسان بن ثابت وأحسن منك لم تر عيني .... وأجمل منك لم تلد النساء خلقت مبرأ من كل عيب .... كأنك قد خلقت كما تشاء سنحميهم يارسول الله من بطش هؤلاء ومن افلاسهم وصلوا لللافلاس والرعب يمتلكهم فلم ولن يهنئوا بمصر ولن يفلحوا فى الفتنه الطائفيه لسبب بسيط . ان الكنيسه المصريه معترف بها كدين سماوى ولن يتعرض لهم احد من المسلمين بسؤء أما هؤلاء الخوارج على الرسالات السماويه فلا يعترف بهم احد لانهم ضد الرسالات السماويه ويجب على كل مسلم ا
    • 33
      http://www.youtube.com/watch?v=SCWJvG2-tYQ ياواد يامؤمن
    • 53
      السلام عليكم لم اضع هذا الموضوع في القسم الديني لانني لن اناقش الحديث سندا ورواية لان الادلة عند اهل الحديث تؤيد كونه موضوعا فضلا عن انه حديث لا يقبل العقل به و قد قال الامام ابن تيميه لا تعارض بين صريح المعقول و صحيح المنقول و لكن هل مازال بينكم من يومن بهذا الكلام المنسوب الي النبي صلي الله عليه و سلم...؟
×
×
  • أضف...