اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الحكم على شهريار مصر


الطفشان

Recommended Posts

_39092572_swairk_abi_300.jpg

http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/news/newsi...000/2944868.stm

تثبيت الحكم بسجن شهريار مصر

اصدرت محكمة الاستئناف المصرية حكما بالسجن ثلاث سنوات على رجل الاعمال سيد رجب السويركي لجمعه خمس زوجات في نفس الوقت، بالاضافة الى زيجاته السابقة من تسع وعشرين فتاة قاصرة. 

وبمجرد سماعه الحكم، اجهش السويركي بالبكاء، واكد انه سيقدم التماسا آخر لتخفيف الحكم، فيما اطلقت بعض من زوجاته السابقات، اللاتي حضرن جلسة اعلان الحكم، صيحات الابتهاج. 

وبذلك تكون المحكمة المصرية قد خففت الحكم السابق في حق السويركي بالسجن سبع سنوات مع الاشغال الشاقة، والذي صدر في 22 يناير 2002. 

وادانت المحكمة السويركي، البالغ من العمر 56 عاما والاب لخمسة عشر ابنا، لمخالفته الشريعة الاسلامية في الجمع بين اكثر من اربع زوجات في نفس الوقت، بالاضافه الى زواجه القصير من فتيات تقل اعمارهن عن خمسة عشر عاما، والتزوير في اوراق رسمية لاثبات ان اعمارهن تسمح لهن بالزواج. 

كما خفضت المحكمة الحكم الصادر ضد اثنين من المأذونين (المسؤولين عن تسجيل عقود الزواج كما يطلق عليهم في مصر) من السجن شهرين الى شهر واحد لقيامهما بالتزوير في عقود زواج رسمية. 

وادانت المحكمة ايضا والد احدى الزوجات القاصرات وشقيق اخرى لمشاركتهما في تزوير شهادتي ميلاد لاثبات ان الفتاتين تتجاوزان سن السادسة عشر، وهو السن القانوني للزواج في مصر. 

تجربة السويركي الخاصة 

واشتهر السويركي بسلسلة محلات للادوات والملابس الرياضية الشعبية حققت نجاحا كبيرا في المدن المصرية، وحقق السويركي من ورائها ثروة واسعة، علاوة على حرصه على الظهور بمظهر رجل الاعمال الملتزم بتعاليم الدين. 

وشغلت قضية السويركي الرأي العام في مصر نظرا للعدد الكبير من السيدات والفتيات اللاتي نجح في اقناعهن بالزواج منه مستغلا ثرائه الواسع، واطلقت الصحف المصرية عليه لقب شهريار مصر، خاصة وان احدى زوجاته السابقات استطاعت ايقافه بابلاغ السلطات عنه، كما فعلت شهرزاد في حكايات الف ليلة وليلة التي اوقفت الزيجات المتكررة لشهريار ولكن بطريقة اخرى، وهي رواية قصصها الشيقة كل ليلة. 

وطالب الكثيرون بوضع قيود على تكرار عمليات الزواج والطلاق لمنع استغلال فتيات الاسر الفقيرة.

تعليقات:

- غلطات جسيمة:

= الغلط الاول الجمع بين 5 زوجات

= الغلط الثاني الزواج المؤقت

= الغلط الثالث تزوير اوراق للزواج ممن هن تحت السن القانوني

- الصحافة تهيج المشاعر و تنتهزها فرصة، و كأنها ظاهرة

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...