اذهب الي المحتوي
ArabHosters
Scorpion

ليبيا و اللي تغلب به العب به

Recommended Posts

الخبر :

السبت أغسطس 30 2008 -

بنغازي (ليبيا) (رويترز) - وقع الزعيم الليبي معمر القذافي ورئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني في ليبيا اليوم السبت "اتفاق صداقة" تدفع إيطاليا بموجبه مليارات الدولارات كاستثمارات وتعويضات عن حكمها الاستعماري للدولة الواقعة في شمال افريقيا.

ومن شأن الاتفاق ازالة آخر العقبات أمام تحسن العلاقات بين إيطاليا وليبيا المنتج الرئيسي للطاقة.

والتقى الزعيمان في خيمة في مدينة بنغازي بشرق ليبيا وعرض التلفزيون الليبي في وقت لاحق لقطات للزعيمين وهما يوقعان الاتفاق في قصر كان في وقت ما مقر مبعوث حكومة روما خلال الحكم الاستعماري الايطالي بين عامي 1911 و1943

وتتهم ليبيا إيطاليا بقتل آلاف الليبيين وتشريد الاف اخرين من قراهم ومدنهم المطلة على البحر المتوسط خلال هذه الفترة.

وقال برلسكوني للصحفيين بعد وصوله إلى مدينة بنغازي "بموجب الاتفاق تستثمر إيطاليا في ليبيا 200 مليون دولار سنويا على مدى 25 عاما."

وأضاف دون ذكر تفاصيل "الشركات الايطالية ستقوم بمزيد من الاعمال في ليبيا."

وذكر مسؤولون في روما أن الاتفاق يتضمن دفع إيطاليا تعويضات تقدر "بنحو بمليار دولار" واستثمارات يصل حجمها إلى خمسة مليارات دولار على مدى 25 عاما بما في ذلك شق طريق سريع عبر ليبيا من الحدود التونسية إلى مصر.

ويشمل الاتفاق أيضا مشروعا لازالة ألغام ترجع إلى عهد الاستعمار الايطالي لليبيا.

وتتوقع إيطاليا في المقابل أن تفوز بعقود في مجال الطاقة وأن تشدد حكومة طرابلس من الاجراءات الامنية لوقف تدفق المهاجرين غير الشرعيين بما في ذلك تنظيم دوريات بحرية مشتركة.

أخيرآ أستطاع القذافي الحصول علي ما يريده من ايطاليآ مستغلآ أبسط الوسائل .... فظاهريآ و من أجل "البرستيج" الدولي تلك التعويضات و الإستثمارات هي تعويضآ عن قتل آلاف الليبيين وتشريد الاف اخرين من قراهم ومدنهم المطلة على البحر المتوسط خلال هذه الفترة مثلما جاء في الخبر .. و لكن الواضح تمامآ ان سببها الرئيسي هو محاولة ايطاليا لإيقاف المسلسل اللانهائي من الهجرة الغير شرعية التي تصل الي شواطئها عن طريق ليبيا ... فمنذ زمن طويل و القذافي يطالب بتلك التعويضات دون أي نتيجة أو حتي بادرة اتفاق .... فبحث عما "يغلب به " فلم يجد اسهل من كعب آخيل ايطاليا و المتمثل في الباحثي عن الهجرة الغير شرعية و الذي انهكها بالفعل سواء أمنيآ او إقتصاديآ ( تصل الي أكثر من هذا التعويض المزعوم ) و أغمض عينه عن استخدام بلده كمحطة نهائية و أساسية قبل الوصول الي ايطاليا .... و جاءت النتيجة لصالحه في النهاية ...

نقاط حول هذا الأتفاق :

- الحداية ما بتحدفش كتاكيت ... بمعني ان تلك التعويضات هي فعلآ علي شكل استثمارات علي أرض ليبيا سيستفيد منها في النهاية الشعب الليبي .. و لكن رأس المال هو ايطالي و جزءآ كبيرآ من الأرباح مصيره العودة مرة أخري الي صاحب الأستثمار نفسه ... لا يمنع هذا ايجابية الأتفاق و ان الجميع سربح في النهاية .

- ضربة قاسمة لتجار الهجرة الغير شرعية ... فلن يكون بعد ذلك اي تهاون أو "تطنيش" متعمد من السلطات الليبية و التي كانت تجعل من شواطيء هذا البلد ميناء مجاني لتصدير راغبي السفر الغير قانوني ....

- سيكون هناك أخيرآ خط أرضي مباشر يربط مصر بتونس مرورآ بليبيا ... و بخلاف النشاط التجاري و الأقتصادي الذي سيزدهر حول هذا الخط ... فأنا أتوقع شخصيآ ازدهار برامج سياحية جديدة تستفيد منها البلدان الثلاثة ...

- سوق جديد من البترول و الغاز الليبي سيجد طريقه الي ايطاليا .. و قد يكون لمصر جانبآ في هذا مستقبلآ من خلال مشاريع مستقبلية ....

شيئآ أخيرآ ... الا يحفز هذا الأتفاق حكومتنا الرشيدة علي التحرك في اتجاه ما ... الم يحتل الأنجليز مصر لفترة تفوق ما احتلته ايطاليا لليبيا ... الم تتوقف عجلة التقدم المصري سواء اقتصاديآ سواء حضاريآ نتيجة لهذا الأحتلال ... اذن نريد نحن أيضآ تعويضات نتيجة لكل ذلك ... و لتسهيل الأمر علي حكومتنا الرشيدة يمكنهم ارسال طلب التعويضات هذا الي المكتب القضائي بالبرلمان الأنجليزي و طرق الأتصال به هي :

Phone the Judicial Office directly on 020 7219 3111.

Letter

Letters should be addressed to: Judicial Office, House of Lords, London, SW1A OPW.

Email

Email enquiries can made to: holjudicialoffice@parliament.uk

Fax

Faxes to the Judicial Office should be sent to 020 7219 2476.

تم تعديل بواسطة Scorpion
إضافة وصف للموضوع ليعبر عن محتواه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

كزبون قديم للكراكونات المصرية .. أنصحك انك تبعت علي العنوان السابق للبرلمان الأنجليزي اعلان علي يد محضر تطالبهم بحقك ناشف .... و هو ازالة لغم من منطقة العلمين و تسليمه ليك سليم تتصرف فيه براحتك ....

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
و هو ازالة لغم من منطقة العلمين و تسليمه ليك سليم تتصرف فيه براحتك ....

والله فكرة

العيد قرب والألعاب النارية والمفرعات مطلوبة ... حبيبي يابو شكري

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

والله يا سي السيد لو قدروا يطهروا الألغام كلها ... حيكون عندنا رصيد من الألعاب النارية تكفي جميع أعيادنا الدينية و القومية لمدة عشرين سنة .... احنا بنتكلم عن أكتر من 17 مليون لغم .... 17 ملييييييييوووووون.... مساحة جغرافية لا يستهان بها تصل بدون مبالغة الي حوالي 20 % من أرض مصر مشلولة تمامآ ... من أول غرب الأسكندرية و حتي ليبيا ... أراض أثبتت الدراسات انها تحتوي علي احتياطي بترولي يقدر بحوالي 4.8 مليار برميل ... الي جانب 13.4 ترليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي ...وكذلك مناجم المعادن الهامة والاحجار... والعديد من المحميات الطبيعية التي توسع رقعة السياحة الشاطئية والعلاجية ... كما يتوافر بالمنطقة 3 ملايين فدان قابلة للزراعة والمياه الجوفية التي تقدر بحوالي "مليار" متر مكعب .... ومياه النيل التي تصل المنطقة عبر ترعة الحمام... كما تستوعب 1.5 مليون مواطن علي الأقل.

هل نتخيل مقدار المشاريع التي يمكن أن تقوم حول كل تلك الثروات .... مبدئيآ استطيع أن أذكر بعضآ من تلك المشروعات المعطلة من جراء تواجد كل تلك الألغام :

- استصلاح الاراضي علي امتداد ترعة الحمام

- إقامة منطقة للصناعات الخفيفة جنوب شرق مطروح وجنوب السلوم والتجمع العمراني المصاحب لها

- إقامة مشاريع لتنمية المراعي الطبيعية و لانتاج النباتات الطبية والعطرية

- مشاريع سياحية و علاجية

- زراعة أكثر من مليون فدان علي ترعة النصر القادمة من النيل حتي العلمين حاليا والمخطط لها أن تصل الي فوكة لزراعة القمح والخضر والفاكهة وإقامة مجتمع زراعي مستقر في هذه المنطقة التي تعد أراضيها خصبة بطبيعتها ولا تحتاج الي تكاليف باهظة لاستصلاحها‏

- مشروع لتربية‏500‏ ألف رأس من الاغنام علي المراعي الطبيعية في منطقة العلمين تعطل أيضا بسبب عدم نزع هذه الألغام

- مشروعات التنقيب عن البترول في الأراضي التي تعد رهينة للألغام حاليا بالإضافة الي مشروعات المحاجر والمناجم وتوسعة مدينة العلمين حيث أن امتداد المشروع قد يقع في مناطق الألغام التي لم يتم تطهيرها بعد‏.

أعلم ان هناك محاولات بطيئة من الحكومات المصرية المتعاقبة لتجد حلآ لتلك المسألة ... و لكنها تتقدم ببطء السلحفاة بين تخبط و توقف و تغيير وزارات و تشكيل لجان وحلها .... و الأمر أبسط من هذا بكثير ... 1 + 1 = 2 ... من وضع الألغام يجب عليه أن يزيلها .... و الثابت ان القوات الأنجليزية هي التي قامت بهذا .... اذن تكاليف نزعها يجب أن تتكفلها هي .... لن أتحدث عن التعويضات التي يجب أن تتحملها الحكومة الأنجليزية الحالية أمام سنوات أحتلالهم لمصر ... لن أتحدث عن ضحايا تلك الألغام نفسها و الذي وصل حتي الآن الي أكثر من‏1500‏ مشوه و‏350‏ قتيلا بالإضافة الي الآلاف من الأغنام والابل والدواب التي نزحت إلي حقول الألغام للرعي في فترات الجدب فدفعت حياتها ثمنا للبحث عن عشب‏ ... و لكن من أقل حقوقنا و أبسطها أن تتم ازالة تلك الألغام من أرضنا .... فبصورة أو بأخري مازالت تلك الأرض محتلة بواسطة القوات الأنجليزية متمثلة في الغامهم ....

يا حكومة مصر ..... إتعلمي من القذافي ......

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
والله يا سي السيد لو قدروا يطهروا الألغام كلها ... حيكون عندنا رصيد من الألعاب النارية تكفي جميع أعيادنا الدينية و القومية لمدة عشرين سنة .... احنا بنتكلم عن أكتر من 17 مليون لغم .... 17 ملييييييييوووووون.... مساحة جغرافية لا يستهان بها تصل بدون مبالغة الي حوالي 20 % من أرض مصر مشلولة تمامآ ... من أول غرب الأسكندرية و حتي ليبيا ... أراض أثبتت الدراسات انها تحتوي علي احتياطي بترولي يقدر بحوالي 4.8 مليار برميل ... الي جانب 13.4 ترليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي ...وكذلك مناجم المعادن الهامة والاحجار... والعديد من المحميات الطبيعية التي توسع رقعة السياحة الشاطئية والعلاجية ... كما يتوافر بالمنطقة 3 ملايين فدان قابلة للزراعة والمياه الجوفية التي تقدر بحوالي "مليار" متر مكعب .... ومياه النيل التي تصل المنطقة عبر ترعة الحمام... كما تستوعب 1.5 مليون مواطن علي الأقل.

هل نتخيل مقدار المشاريع التي يمكن أن تقوم حول كل تلك الثروات .... مبدئيآ استطيع أن أذكر بعضآ من تلك المشروعات المعطلة من جراء تواجد كل تلك الألغام :

- استصلاح الاراضي علي امتداد ترعة الحمام

- إقامة منطقة للصناعات الخفيفة جنوب شرق مطروح وجنوب السلوم والتجمع العمراني المصاحب لها

- إقامة مشاريع لتنمية المراعي الطبيعية و لانتاج النباتات الطبية والعطرية

- مشاريع سياحية و علاجية

- زراعة أكثر من مليون فدان علي ترعة النصر القادمة من النيل حتي العلمين حاليا والمخطط لها أن تصل الي فوكة لزراعة القمح والخضر والفاكهة وإقامة مجتمع زراعي مستقر في هذه المنطقة التي تعد أراضيها خصبة بطبيعتها ولا تحتاج الي تكاليف باهظة لاستصلاحها‏

- مشروع لتربية‏500‏ ألف رأس من الاغنام علي المراعي الطبيعية في منطقة العلمين تعطل أيضا بسبب عدم نزع هذه الألغام

- مشروعات التنقيب عن البترول في الأراضي التي تعد رهينة للألغام حاليا بالإضافة الي مشروعات المحاجر والمناجم وتوسعة مدينة العلمين حيث أن امتداد المشروع قد يقع في مناطق الألغام التي لم يتم تطهيرها بعد‏.

أعلم ان هناك محاولات بطيئة من الحكومات المصرية المتعاقبة لتجد حلآ لتلك المسألة ... و لكنها تتقدم ببطء السلحفاة بين تخبط و توقف و تغيير وزارات و تشكيل لجان وحلها .... و الأمر أبسط من هذا بكثير ... 1 + 1 = 2 ... من وضع الألغام يجب عليه أن يزيلها .... و الثابت ان القوات الأنجليزية هي التي قامت بهذا .... اذن تكاليف نزعها يجب أن تتكفلها هي .... لن أتحدث عن التعويضات التي يجب أن تتحملها الحكومة الأنجليزية الحالية أمام سنوات أحتلالهم لمصر ... لن أتحدث عن ضحايا تلك الألغام نفسها و الذي وصل حتي الآن الي أكثر من‏1500‏ مشوه و‏350‏ قتيلا بالإضافة الي الآلاف من الأغنام والابل والدواب التي نزحت إلي حقول الألغام للرعي في فترات الجدب فدفعت حياتها ثمنا للبحث عن عشب‏ ... و لكن من أقل حقوقنا و أبسطها أن تتم ازالة تلك الألغام من أرضنا .... فبصورة أو بأخري مازالت تلك الأرض محتلة بواسطة القوات الأنجليزية متمثلة في الغامهم ....

يا حكومة مصر ..... إتعلمي من القذافي ......

العزيز سكوب

بقدر ما أشكرك على المعلومات القيمة التى اوردتها فى مداخلتك

واللى انا بجد ماكنتش اعرفها

بقدر ما أحزنتنى تلك المعلومات عن ثرواتنا الضائعة

ولاحول ولاقوة الا بالله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

يا حسام يا استاذي الفاضل ... إحنا مكتوب علينا نعيش في منقوع الهم من تفكير قاصر مشلول يبحث فقط عن "سبوبة" يزود بها ثروته .. و الا أخبرني عن سبب واحد منطقي و معقول يجعل من حكوماتنا المتعاقبة عاجزة عن ايجاد حلآ لتلك المشكلة ....

جميع تلك المشاريع المتوقفة .. و فائدتها المحرومين منها .. أتتخيل انهم لا يعرفون عنها شيئآ .. و لكن لسبب في نفس يعقوب لا يتحرك أحدآ .. بل بالعكس ينطبق عليهم المثل " لا يرحموا و لا يسيبوا رحمة ربنا تنزل " مع الإعتذار لمن يضايقهم هذا المثل ....

أتعلم سيدي الفاضل إن في عام 2006 تم اقترح في أول اجتماع لمجلس أمناء الاستثمار لمحافظة مطروح بأن يتم طرح اراضي الألغام للمستثمرين مقابل زراعتها وتملكها بعد ‏3‏ سنوات من البدء في الزراعة تحت شعار ‏(‏ طهر وأزرع وتملك‏)‏ وقد استجاب أحد المستثمرين من أعضاء المجلس وطلب تطهير الف فدان وبعد نشر هذا الأقتراح بالجرائد تقدم للإدارة العامة للاستثمار بمحافظة مطروح ‏151 من المستثمرين يطلبون تطهير‏300 ‏ ألف فدان بمنطقة الساحل الشمالي الغربي ومطروح من الألغام وزراعتها مقابل تمليكها لهم وأن يتم التطهير بمعرفة الجهات والشركات المتخصصة والتي لها سابقة أعمال في ذلك‏.

يعني لا الحوجة لأنجلترا لا ألمانيا و لا روميل و لا و مونتوجومري و دول الحلفاء ...

و لكن اقتراح المحافظ رفضته وزارة التعاون الدولي التي تقوم منذ سنوات بمحاولات و اتفاقات و مشاريع لإزالة الألغام بل وقامت بتشكيل أمانة تنفيذية لإزالة تلك الألغام وتنمية الساحل الشمالي الغربي .... ولا أدري حجة الوزارة في رفض هذا الاقتراح الذي استجاب له الكثير من المستثمرين وكاد أن يحل مشكلة الألغام لكن يبدو أن الأقتراح يتعارض مع خطط الوزارة‏.‏... او بالأصح مع السبوبة التي تتحرك و التورتة التي يتم تقسيمها مع تشكيل و حل اللجان و الأمانات المختلفة ....

و إحنا قاعدين مستنيين .....

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

عالبركة .... نقاشنا إبتدأ يأتي باول ثماره ....

الرابط

تأملات سياسية

بقلم: جمــال زايــدة

إلي سفير بريطانيا

إلي سفير بريطانيا في القاهرة‏:‏

استفزني الخبر‏:‏ بيرلسكوني رئيس وزراء إيطاليا يذهب طواعية إلي العقيد القذافي ويقرر دفع خمسة مليارات دولار لليبيا تعويضا عن حقبة الاستعمار‏..‏ اكتشفت أن بريطانيا لم تقدم لا اعتذارا ولا تعويضا للشعب المصري عن سنوات الآلام والمحن في ظل الاحتلال البريطاني‏.‏

بريطانيا العظمي عطلت التطور الإنساني لأمة مدة تقرب من‏72‏ عاما منذ الاحتلال البريطاني عام‏1882‏ حتي توقيع اتفاقية الجلاء عام‏1954.‏

أرواح المصريين الذين راحوا ضحايا لمغامرات بريطانيا الاستعمارية مازالت هائمة غير مستقرة تطالب بالتعويض العادل‏:‏ الاعتذار قبل الأموال‏..‏ ابناء اليوم لن ينسوا أبطال الأمس الذين قدموا حياتهم ثمنا لكرامة بلادهم‏..‏ جنود مصر البواسل المحترفون منهم والمدنيون الذين ناضلوا منذ هبة عرابي‏..‏ محمد فريد‏..‏ مصطفي كامل‏..‏ سعد زغلول‏..‏ عبدالناصر ورجال العسكرية المصرية‏.‏

بريطانيا تتحدث عن الديمقراطية واحترام حقوق الإنسان والقانون الدولي‏,‏ وحين يأتي الحديث عن تلك الفترة الكئيبة في بلادنا تنسي كل القيم الانسانية التي تدعي أنها تتمسك بها وترفض المبادرة بتقديم اعتذار واضح عن جرائمها ضد الشعب المصري‏.‏

فرنسا علي سبيل المثال مازالت ترفض تقديم اعتذار واضح للجزائر عن المجازر التي ارتكبها جنودها ضد الشعب الجزائري البطل‏.‏

إلي سفير بريطانيا أقول‏:‏

ابلغ حكومتك أن المصريين لم ينسوا ولن ينسوا فظائعكم‏..‏ والجرائم التي ارتكبها جنود صاحبة الجلالة ملكة بريطانيا الذين تعاملوا معنا باعتبارنا أحد ملحقات التاج البريطاني‏.‏

ابلغها أن الضمير الجمعي العام لمصر مثقفيها‏,‏ ومؤرخيها‏,‏ وجنودها‏,‏ وعمالها‏,‏ وفلاحيها لن ينسوا‏72‏ عاما من الهوان في ظل الاحتلال البريطاني‏.‏

ابلغها أننا نطالبكم بتعويض أجدادنا وابائنا عن تلك السنوات المريرة‏..‏ وأن تحذو حذو إيطاليا تجاه ليبيا‏..‏ وقبل المليارات التي ينبغي أن تدفعوها‏:‏ اعتذار واضح من ملكة بريطانيا ورئيس وزرائها لشعب مصر بأكمله‏,‏ التاريخ لا يموت‏,‏ ونحن أمة صنعت التاريخ وتقدره حق قدره‏.‏

ابلغها أن الضمير الانساني لن ينسي المجازر التي ارتكبها أجدادك من العسكر البريطانيين ضد الشعب المصري المسالم‏..‏ كما لن ينسي الاستغلال الاقتصادي الواسع لموارد مصر‏.‏ وفي انتظار صحوة الضمير البريطاني الذي يتحدث دوما عن حقوق الإنسان والعدالة‏.‏

Gzayda@ahram.org.eg

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

تحياتى على ردك وتحليلك يا أخى سكوربيون

هوة فية حتة بس عايز أقولها عشان نتفق

هوة مصر فيها ثروات والبهوات

مش (عارفين ) يطلعوها؟

ولا مش (عايزين )يطلعوها؟

اتعقد انها التانية عملا بالحكمة المصرية الخالدة

اتعب العسكرى يريحك

أو

جوع كلبك يتبعك -عفوا اسف يعنى فى الكلمة لكن الحكمة بتقول كدة-

نيجى لنقطة مهمة ذكرها كاتب المقال والفضل ليك فى تذكيرنا بالكلام

لية مانتبناش حملة -سلمية عشان تهم الارهاب الجاهزة اللى بتتوزع- لحث الانجليز على تقديم الاعتذار لمصر عن الاحتلال ابان القرن التاسع عشر والعشرين؟

أظن الحملة دى محدش هيختلف عليها

من كل المصريين

ليبراليين

يسار

ناصريين

تيار اسلامى

وأى مصرى

أتمنى لو المنتدى يقوم بالحملة دى

ونقسم المهام على الاعضاء اللى يحبوا يشاركوا فى الحملة

بس الأول ناخد رأى المنتدى- ادارة وشعبا قصدى اعضاءا -على الفكرة

تم تعديل بواسطة حسام يوسف

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

عزيزي حسام ... أوافقك تمامآ علي فكرة تبني تلك الحملة .. فبصورة و بأخري نستطيع أن نجد معآ فكرة قابلة للتنفيذ .. و لكن لا نريد أي إعتذار .... الأعتذار ما بيأكلش عيش ... الأعتذار حل خايب يدغدغ العواطف فقط لكن ما بيحلش اي مشكلة ... يشيلوا الألغام بتاعتهم ... ده المطلب الوحيد ... و لما تتشال الألغام حتشوف كمية المشاريع و فرص العمل اللي حتضمن حياة مستقرة لشريحة كبيرة من شبابنا اللي مقضيها قهاوي طول اليوم ...

بيرلوسكوني ما راحش يعتذر لليبيا و لا طبطب علي كتف القذافي ... فلوسه اتحطت علي الترابيزة علي شكل استثمارات في ليبيا .....

الحملة لازم تكون مركزة علي كلمة واحدة بس .... "شيلوا ألغامكم "

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

(شيلوا ألغامكم)

والله الاسم كويس

طيب والفلوس اللى بتعبر عن الاعتذار الرسمى مش( البقيقى )؟

وفية مشكلة

بس محدش يقول علية استسلامى وانهزامى

ولو فية اى حاجة كويسة هتتعمل أو هتحصل نتيجة الحملة

تفتكروا احنا المصريين هينوبنا حاجة

؟

والا هتروح الفوايد للعالم اياها؟

(مش بقولكم مفيش فايدة)

(وش هانى رمزى فى مسرحية وجهة نظر) :roseop:

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

هو ايه اللي مافيش فايدة يا حسام .... ده ايه الأحباط ده ؟؟؟ ... يا سيدي انت بس اتخيل المنطقة دي متعمرة .... مدن ... شواطيء ... مزارع ... فنادق .... مناجم و مصانع ... حتي لو كان حيبقي فيه رجال أعمال حتكسب دهب من ورا الكلام ده ... ايه المشكلة ما ده طبيعي ... لكن نص الكوباية المليان اننا نتخيل كام فرصة عمل حتتخلق ... كام فدان حيتزرع .... كام مراعي حتتملا مواشي .... كام شاب و شابة حيشوفوا نقطة ضؤ لمستقبلهم ...

شوف فكرة الحملة دي ضربت في دماغي خلاص .... بس كده حنحتاج موضوع منفصل علشان في الموضوع ده القذافي هو اللي شايل الليلة ... و ححتاجك هناك نحط اول خطوط للحملة دي ... الفكرة فكرتك ....

تحياتي بحق ....

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

(ححتاجك هناك نحط اول خطوط للحملة دي )

مش فاهم يا عم سكوب

انت عايزنى اروح العلمين؟ :blink:

انا زعلتك فى حاجة؟ :roseop:

انا مقتنع بالفكرة وتبقى فرصة يبقى عندنا هدف محترم نسعى لية :roseop:

بس متتخلصش منى بسرعة كدة فى العلمين يا زعيم :roseop:

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

لأ

بس بجد والله يا عم سكوب

أنا معاك فى الحملة دى

وانا أول واحد منضم ليك

تعالى نفكر بصوت عالى

ونخطط وننظم ونوزع الادوار ونحط خطة عمل

ونتابع الحملة

وانا اعتقد اننا حتى لو المردود مش زى ما توقعنا

فيكفينا شرف المحاولة

انا معاك يا سكوب

تم تعديل بواسطة حسام يوسف

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الحملة دى حملة محترمة و طموحة جدا جدا

حد بس يدينا اول الخيط

عايزين حد من بتوع التاريخ و الابحاث

يقول لنا على حالة مماثلة

طالب فيها الشعب بحقه..... كافراد

عن طريق ممثلين ليهم او بتجميع توقيعات

يا ريت الناس اللى بيطلعوا علينا ..... و يوجعوا راسنا بحقوق الانسان و كده !!

يدوروا فى كتب القانون الدولى و يقولوا لنا نعملها ازاى دى

يالا يا استاذ سكوربيون

و حلو اوى اسم الحملة " شيلوا الغامكم "

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

للأسف يا سكوب

هذا بدعم فكرة الغباء السياسي للمدعو القذافي

فمقابل 5 بليون دولار فقط علي مدار 25 عام سوف يتدفق بترول ليبيا شبه مجاني بطريقة أو بأخري لإيطاليا عن طريق تلك الشركة تام أويل

فأبناء القذافي فرحين بعضويتهم في أندية الكاليتشو الأيطالي و هم علي رأس بلد غني جدا ولكنهم كأبيهم لا يفقهون شيئا

تم تعديل بواسطة Diab

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

Join the conversation

You are posting as a guest. If you have an account, sign in now to post with your account.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...