اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الرأي المنسي...في أبلة نانسي!


Sherief AbdelWahab

Recommended Posts

ملحوظة للجميع قبل البدء:أنا لا أطيق شيئا اسمه نانسي عجرم...و لا يعجبني الخنف الصارخ في صوتها و لا كلمات أغانيها التي أستطيع تأليف ما هو أفضل منها لشعبان عبد الرحيم...رغم ما سأكتبه لاحقا!

أتمنى ألا تأخذنا التحفظات التي لنا جميعا على كليب نانسي عجرم "الرقيع" أخاصمك آه!...و كليبها الجديد "الأرقع" ياسلام...بعيدا عن شاطئ الموضوعية...

شنت الصحافة الفنية في مصر هجوما غير مسبوق على المطربة الراقصة نانسي عجرم...سواء الصحف و المجلات الفنية المتخصصة أو الأقسام الفنية في صحف تتمسح باطار الجدية...و في كثير من الأحيان تعدى هذا الهجوم حدود الأدب كما فعلت مجلة الكواكب المصرية عندما وصفتها بأنها "نانسي إجرام"!...

لدي إيمان ملموس بأن السواد الأعظم من الصحافة الفنية و الصحافة المصرية عموما تبحثان عن "هدف للتنشين"...عن عدو يمطره كتابها بوابل من السباب و الهجوم...سواء أكان شخصية فنية أو ملوخية...فنجد هؤلاء و قد استأسدوا على "شيرين"...فتاة من شارع محمد علي لم تكمل تعليمها و احترفت الغناء...و كل مشكلتها أنها نجحت!...قبلها استأسدوا على "أنغام"...و "شعبان عبد الرحيم"...و...و...جاء الدور على نانسي عجرم...

و المسخرة...أن معظم من هاجموا المطربة الراقصة الخنفاء اعتمدوا على شيء واحد في كتاباتهم و آرائهم في الأغنية نفسها و الفيديو كليب:الأخلاق!

و أنا أتساءل...أين كانت أخلاقيات الصحافة و الفن مثلا في الواقعة التي ذكرها زميل عزيز في موضوع المساواة في الاغتصاب؟...أين كانت عندما اتهم القسم الفني بصحيفة أسبوعية عددا من الفنانات بتهم أخلاقية شديدة الإشانة؟...أين كانت أخلاق بعض من تحدثوا مع زملائهم؟...و بخاصة المطربة الوافدة الشهيرة التي ترفض الظهور في فيديو كليب خارج نطاق الأخلاق العربية...التي ترى أنها-الأخلاق العربية-تسمح أحيانا بإهانة الزملاء و التهكم عليهم...في الوقت الذي نرى فيه مدربا إيطاليا يطلب من الصحفيين عدم الانتقاص من قدر مدرب الفريق المنافس!

لا أحد ينكر -من العالمين ببواطن الأمور أو غيرهم-أن وراء كثير من الشعارات الأخلاقية مصالح لمعظم الصحفيين المهاجمين...و تحسين صورة و تشتيت انتباه لبعض الفنانات و الفنانين المنبرين تحت لواء "الأخلاء"...لكن لابد من عدو مشترك...حتى يتحول إلى "أللينبي" الذي يحرقه أهالي بورسعيد في شم النسيم-و الناس تريد أن "تفش غلها "في أي شيء-و بالتالي يزداد الاقبال على الجريدة أو المجلة...و تمتلئ صناديق بريدها و تنتهي السعة التخزينية لبريدها الالكتروني كلما تجاسرت و أرسلت لهم إيميلا!

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

المشكلة إن الفيديوكليبات التانية صحيح فيها عرى و رقص و خلاعة... لكن ده من البنات الكومبارس .... فالتركيز مش بيكون عليهم أوى....

إنما نانسى إجرام دى (حلوة... عجبتنى الكلمة أوى) التركيز كله عليها و على تعبيرات و شها و حركات جسمها شديدة الإثار...

أنا أقسم بالله العظيم إن أول مرة شفت الفيديوكليب بتاعها كنت على شبه يقين من إنها تهم بخلع فستانها زى راقصات الاستربتيز...!!!!

_16643_mubarak-olmert-5-6-06.jpg

وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ

المائدة - 51

nasrallah1.jpg

مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ

الأحزاب - 23

رابط هذا التعليق
شارك

نانسي عجرم.... حديث رجال الاسكندرية... مفيش راجل قابلتة و تطرق الحديث للفن الا وقال نانسي عجرم..... مش ممكن الاهتمام الشديد بمغنية درجة عشرة للدرجة دي علشان حتة فيديوا كليب لا يقال عنة الا انة استعراض (وش مكسوف) اكتر منة غناء..

بس دة دليل علي حاجة واحدة تطرقنا اليها في موضوع حشيش و هو من وجهة نظري الحرمان العاطفي للراجل المصري,,,,

إلي كل المصريين:

لا يستطيع أحدٌ ركوب ظهرك .. إلا إذا كنتَ منحنياً.

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

ممكن أفهم الموضوع عن الشئ الذى يدعى نانسى عجرم أم عن طريقة تناول الصحف وأدوات الإعلام موضوع الأخلاق بطريقة غير أخلاقية ؟؟؟

من الواضح أستاذ شريف أنك شوفت الفديو كليب السابق بتاع نانسى وحكمت عليه إنه "رقيع" وكمان شوفت الجديد وحكمت عليه ياترى ده إعجاب بفن نانسى عجرم :lol:

لك الله يا مصر

مدونتى : حكايات عابر سبيل

radws.blogspot.com

رابط هذا التعليق
شارك

سؤال برئ (وش برئ) هى مين الست نانسى عجرم(وش مستغرب)

بصراحة انا عمرى ما سمعت عنها، خاصة اننى استغنيت عن الرسيفر الأنالوج منذ أكثر من عام!! و من ساعتها لا أتابع ما يظهر من جديد، الا من خلال لقطات خاطفة اذا كنت لدى (حماى)!!

و لكن بالبحث استطيع على الأقل ان أعرف عن من نتحدث هنا "شكلا"! و اذا ضغطنا على صورتها نستطيع "سماع" اغنية لها، لا أجد فرقا يذكر بينها و بين العديدين من جيلها( اعنى موسيقيا، و صوتيا) ربما انها المودة!!

nancy.jpg

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

الاخ وايت هارت

انا ايضا لم اكن اعرف من هي نانسي، الا من كلام الاعضاء هنا

بس دة دليل علي حاجة واحدة تطرقنا اليها في موضوع حشيش و هو من وجهة نظري الحرمان العاطفي للراجل المصري,,,,

مش موافق

و السبب ان هنا في نفس الكلام برضه

شوف مثلا كريستينا اجوييرا او بريتني سبيرز او قبلهم مادونا

هل الامريكي ماعندوش اشباع برضه؟

دة عري رخيص يخاطب الغرائز و الشهوات الحيوانية في كل رجل

و كما يقال Sex sells

يعني الايحاءات و التلميحات تتسبب في مبيعات

سواء في اعلانات Billboard على الهاي واي او في اهلانات التلفزيون او غيره

و بخصوص ما قاله الاخ شريف

فعلا، وسط الصحافة و بالذات ما يتعلق بالفن منها، ملئ بالنفاق و المداهنة و المعايير المزدوجة

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق
شارك

مرحبا بالوافد الجديد رادوس:

ممكن أفهم الموضوع عن الشئ الذى يدعى نانسى عجرم أم عن طريقة تناول الصحف وأدوات الإعلام موضوع الأخلاق بطريقة غير أخلاقية ؟؟؟ 

الاثنين تقريبا !

من الواضح أستاذ شريف أنك شوفت الفديو كليب السابق بتاع نانسى وحكمت عليه إنه "رقيع" وكمان شوفت الجديد وحكمت عليه ياترى ده إعجاب بفن نانسى عجرم

لا و الله...كل ما افتح أي محطة ألاقي كليب ليها في وشي...بل إن الأمر وصل لدرجة ان علي الحجار قال في تصريح لقناة المحور:ح ابقى اهز اكتافي كدة هه عشان يتذاع لي كليب كل خمس دقائق!

أستاذي الطفشان:

أضيف:هذا النفاق ليس داخل الوسط...بل أن المستهدف به هو نحن...

كل صاحب قلم أو مثقف من مثقفي السيوف الخشبية أو صحفي يعد برنامجا و كثير ما هم يرى أن الشارع "كلمة تجيبه و كلمة توديه"...و بالتالي يحاول استغلال سهولة انجراف شرائح معينة نحو أي تهييج صحفي ...أو وجود الوازع القومي أو الديني أو الأخلاقي لدى شرائح أوسع...و يبدأ في التهييج باسم الاخلاق مرة و باسم الوطن مرة و باسم الدين مرة أخرى...كما حدث مع مسلسل باي واتش الذي قادت صحيفتان حربا ضده... تحت شعار:يا ميت ندامة ع الأخلاق و القيم على رأي الممثل الكبير محيي اسماعيل.و سجل الصحفيتين الأخلاقي مخز للغاية!

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 أسابيع...

تقدم نواب مجلس الشعب المصري بطلب منع إذاعة أغنية نانسي عجرم "أخاصمك آه" أو بث تصويرها في مصر وإيجاد سلطة رقابية تمنع الفضائيات من إذاعة

]http://www.elaph.com:9090/elaph/arabic/index.html

رابط هذا التعليق
شارك

علمت أن التليفزيون سيعرض أغنية نانسي عجرم بعد استيفاء دفع الرسوم التي يفرضها القطاع الاقتصادي!....يعني لا مسألة شرف و لا مسالة رقابة و لا مسألة بتنجان!

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

تقدم نواب مجلس الشعب المصري بطلب منع إذاعة أغنية نانسي عجرم "أخاصمك آه" أو بث تصويرها في مصر وإيجاد سلطة رقابية تمنع الفضائيات من إذاعة http://www.elaph.com:9090/elaph/arabic/index.html

قال له يا بويا علمنى الهيافه

قال له

تعالى على نانسى ... و ... عجرم

رابط هذا التعليق
شارك

اكثر مايدهشني في حكاية الاخلاق والعيب والاباحه التي تهب كثيرا علي بلادنا انه غالبا ما يكون لها اغراض خفيه لاعلاقة لها باي اخلاق

والا فليقل لي احد لماذا لانري هبات وانزعاجات للاباحه وقلة الادب التي تحدث في بلادنا كل يوم وكل ساعه بامتهان ادمية الناس وتعذيبهم في اقسام الشرطة والسجون والمعتقلات

ام ان الاخلاق في عرف هؤلاء مرتبطة فقط بسيقان نانسي وصوتها وصمتها

اتذكر انه كان في موضوع عن رغده الممثله واشتركها في السياسة واذا بالحوار يتحول الي ان رغده بتقلع في الافلام وطبعا غارت السياسة ووجع دماغها وبقيت المشكله ازاي رغد ه تقلع

هل من طبيب نفسي قبل ان تنتقل قصة الست نانسي الي مجلس الامن بعد ان حلت كل مشاكلنا

مع خالص تحياتي

رابط هذا التعليق
شارك

مجلس شعب غير منتخب من الشعب ، منع ومنع ...... هم نيام ومتصورين إن إحنا لسه فى الستينات . طيب كيف سيمنعون ظهورها فى الفضائيات . سوف أدلهم على حل سهل جدا ، إذا كانوا فعلا يريدون مصلحة البلد ، يستقيلون جميعا فوجودهم رغما عن إرادة الشعب هو فساد أكثر من فساد المدعوه نانسى .

1054193440491738700.jpg

لا أتصور أن هذا القبح ممكن يسبب أى نرفزة .

أنصر أخاك ظالما أو مظلوما

رابط هذا التعليق
شارك

                        1054193440491738700.jpg

لا أتصور أن هذا القبح ممكن يسبب أى نرفزة .

نرفزه ايه يا راجل ...دي زي القمر...بس علي فكره مش هي ده اللي عملت عمليه التجميل في سنانها و لا وشها ....يا سيدي زيها زي اخواتها في المهنه ...

Egypt is my home , USA is my life.

رابط هذا التعليق
شارك

لا أفهم ما هو الفعل الخطير الذى ارتكبته هذه المرأة

لكنه بالتأكيد لا يمثل شيئا أمام "الدعارة السياسية" والتلاعب بمصير ومستقبل الوطن الذى يمارسه أعضاء مجلس الشعب ومن أتوا بهم بالتلاعب وتزوير إرادة الأمة

عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ KWA كتب

نرفزه ايه يا راجل ...دي زي القمر

والأخ مصرى تساءل

لا أفهم ما هو الفعل الخطير الذى ارتكبته هذه المرأة

هى فعلا زى القمر بس فيها حاجه خطيرة جدا غلط ، ملامحها شرقية . يعنى سمراء وشعر إسود وعيون سوداء . لو كانت بأه ملامحها غربية أوروبية وتصبغ شعرها أصفر (أشقر ) وياريت وهية بتتكلم تبوظ نطقها للغة العربية تبأه عسل . الظاهر إن إحنا بنكره جلدنا وشكلنا ونطقنا وباختصار نكره أنفسنا .

والست نانسى دى مافيش فايده فيها أبدا حتى لو صبغت شعرها ملامحها الشرقية واضحة جدا .

تذكرت صديق لة إبنه إتولد وكبر خارج مصر ونطقه للمصرية يقرف ده إذا إتفهم أصلا . المهم والده أراد إستخراج جواز سفر مصرى له . قالوا له إبدأ بالبطاقة الشخصية . ولما ذهب للقسم وتكلم مع الموظف فى القسم . قال له الموظف " ليه عاوز تستخرج بطاقة مصرية له ماتخليه محترم كده أحسن "

icon_redface.gif

أنصر أخاك ظالما أو مظلوما

رابط هذا التعليق
شارك

اتضح أن ما قلته ليس الرأي المنسي الوحيد في نانسي عجرم...

يرى الصحفي محمد قابيل أيضا أن ما تقدمه هذه الفتاة لايمكن تجاهله...

http://octobermag.com/issues/1389/artDetai....asp?ArtID=9117

لاحظت بالمناسبة أنني لم أجد حرفا مما كتب في الصحف إياها تناول أبلة نانسي المطربة...بما لي شخصيا عليها من تحفظات على رأسها الخنف الصارخ...وأرى أنها نجحت في كليبيها "أخاصمك آه" و "يا سلام" في تشتيت انتباهنا عن الخنف الصارخ و الكلمات المتواضعة للأغنيتين..وهو أمر يحسب -عقلانيا-لها!

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

انضم إلى المناقشة

You are posting as a guest. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      سرحت فجأة أثناء مشاهدتى لأحد الفيديوهات على السوشيال ميديا وعدت فى لحظات لطفولتى وكأنى ركبت آلة الزمن التىعرض المقال كاملاً
    • 0
      حواري مع اذاعة بي بي سي البريطانية ماك شرقاوي: نانسي بيلوسي تعلن فتح تحقيق لمحاسبة الرئيس ترامب لاستخدام نفوذه كرئيس قد تؤدي الى عزله  
    • 1
      معظم أو كل الحاضرين  هنا في محاورات المصريين  نشأوا سياسيا و فكريا  في ظل  ثقافة الرأي الواحد ، بداية من جمع التوكيلات للمحامي - زعيم الأمة فيما بعد - سعد زغلول  حيث قام الشعب عن بكرة أبيه بالتوقيع على تلك التوكيلات  ل سعد زغلول  ليرأس وفدا  للمشاركة في مؤتمر باريس عارضا قضية مصر  المطالبة بالجلاء    هذا الوفد برياسة المحامي سعد زغلول  تحول فيما بعد إلى حزب الوفد  .... و ما كان يجرؤ أحد في بر مصر  أن تكون له رؤية  مخالفة لما يراه حزب الوفد   و بلغ  سطوة الفكر الواحد أن قيل أن الإحتلال على يد سعد
    • 42
      المعتقلات تجربة مفيدة لكل الشباب لماذا تنظرو اليها بهذا السوء فهي نوع من التدريب على تحمل الشدائد اعتقد الان خلاص مفيش معتقلات زي زمان والحكاية مجرد حجز يوم ولا يومان وافراج بعدها واعتقد شبابنا الايام دي صعب يتحمل معتقلات زمان فقد حكى لي ابن بنت عمي اشرف السباعي عن تجربته في المعتقل واستعجبت فهي اقل ما تكون معسكر عمل فيه الرياضة والقراءه والعمل داخل المعتقل وايضا فيه محاضرات على خلاف معتقلات عبد الناصر كان لها شكل تاني والي يخرج منه يبقى انكتب له عمر جديد اعتقد ان الحكومة مش ناقصة مشا
×
×
  • أضف...