اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

القنابل البشرية .. لماذا ؟


freefreer

Recommended Posts

اسلوب استخدام القنابل البشرية .. اسلوب قديم نسمع عنه من زمان .. و كانت هذه الحوادث .. عبارة أحداث فردية متناثرة عبر التاريخ ..

مؤخرا .. تسرب هذا الإسلوب الى منطقتنا ..

و انقسم الناس حولها أخلاقيا و دينيا .. و هناك من أسماها قنابل انتحارية .. و اخرين أسموها قنابل استشهادية ..

فليكن ..

الملاحظ أن الموضوع (عندنا) .. لم يتوقف على كونه احداث متناثرة عبر التاريخ .. و لكن تحول الى ظاهرة .. و تحول الى نمط متواتر .. نسمع عنه يوميا تقريبا ..

فما هو السبب ؟

لماذا انتشر اسلوب استخدام القنابل البشرية عندنا .. ؟

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 57
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أختلفت الفتوى فيها فمن قال انه انتحار واضح وصاحبه في النار ومن قال استشهاد من اجل المقدسات الاسلامية واصبحت هذه العمليات لا تفرق ابدا بين سكنه عسكرية مليئه بجنود العدو او نادي او قهوة او اتوبيس والان وصلت للمنازل ولا تفرق بين مسلم وغيره وبين جندي وطفل وكله تحت راية الجهاد

وفي حادثة الاقصر والتي قتل فيها عشرات السواح اليابانين وجد عند اقرباء القائمين عليها خمسة مليون جنية مصري وقتها وتم الاستيلاء عليها من الحكومة المصرية وهذا الثمن يغيري اي شاب يعاني الفقر واليأس ان يغامر بغض النظر عن النتائج او شرعية العمل

ويختلف الامر في احوال اخرى فقد يعتدى على عائلتك من الجنود اليهود ويقومو بأذلالك علنا فيكون الدافع هو الانتقام بما فعلوه جنود الاحتلال واحيانا يأس من الحياه عندما يرى الشخص ان مستقبله مبهم وفقد كل امل في الاصلاح

وتوجد اسباب عدة ولكن اغلبها لا يبررها الشرع الاسلامي حتى العمليات الاستشهادية داخل فلسطين عليها مسائلة واستفسار لما يحيطها من دعاية اعلامية للمستشهد واظهار بأنه بطل قومي مما يأثر على عمله انه لوجه الله فقط وان كان هذا عيب من ساعدوه على ذلك

الاسباب كثيرة والنتائج تختلف والضحايا سواء من الطرفين تختلف النظره لهم

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

أعتقد أن هذا خلط للامور يا أستاذ محمد فالبنسبة لعمليات الارهاب و العنف داخل مصر فهى منتقدة من الجميع سواء كانت عمليات انتحارية (على الرغم اننى لا اتذكر حدوثها فى مصر) او حتى طعنة خنجر.

وتلك العمليات السابق ذكرها لا يمكن تبريرها بأى حال من الاحوال و غالبية الضحايا من الابرياء الذين ليس لهم أى ذنب.

أما العمليات الاستشهادية فى فلسطين المحتلة فبإتفاق معظم العلماء بما فيهم الازهر الشريف اعلى سلطة دينية سنية فى العالم الاسلامى انها أعلى مراتب الحهاد فى سبيل الله. و طبعا الدوافع و المبررات معروفة ولا داعى لتكرار ذكرها أما عن نية القائمين بها فالله وحده اعلم بها.

mycopy10.gif
رابط هذا التعليق
شارك

رغم أن موضوع ترويع المدنيين وقتلهم .. مرفوض تماماً خاصة الذين بيننا وبينهم عهد ، مثل الأمريكان الذين يعملون فى السعودية كمهندسيين أو أطباء ... إلخ .

إلا أن هؤلاء الذين أختاروا لأنفسهم أن يكونوا قنابل بشرية لديهم تبريراتهم ومعتقداتهم التى يجب أن نتفهمها ، مهما كانت خاطئة وبالتالي نتحاور معهم ونحاول كدولة وكعلماء دين معتدلين أن نعيدهم إلى الطريق السليم.

أمام السبب الرئيسي والمحرك لهم لفعل ذلك فهو " الظلم والضغوط " فكما نشاهد جميعاً يومياً و كل دقيقة وكل ساعة الظلم والقمع الذي يتعرض له المسلمين فى كل مكان من جهة واحدة فقط فى العالم وهي " أمريكا دولة الشر " وفى الوقت نفسه نشعر جميع بعجز حكامنا عن فعل أى شيء ، بل بالعكس منهم من يتعاون معهم - وهم كُثر - ...

فهل تتوقعون أن يكون رد فعلنا جميعاً متساوي ، بمعنى أننا كمثقفين نرفض هذا الظلم ونحاول إصلاح ما نستطيع عن طريق القلم والتعبير عن ما بداخلنا بالكتابة ، ولكن هناك نوعية آخرى من البشر لا تعترف بذلك وترى طريق العنف هو الحل لإزالة هذا الظلم او الإنتقام من الظالم.

وبالتالي فهناك 3 نقاط مهمة إذا لم يتم معالجتها بالشكل السليم فسوف تستمر وتزيد دوامة العنف وهي :

1- إذا لم تتوقف دولة الشر عن ممارسة لعبتها المفضل فى التنكيل بالمسلمين.

2- إذا لم تحاول أنظمة الدول الإسلامة كافة والعربية خاصة أن تقاوم هذا الظلم وترفض الهيمنة الأمريكية بقدر الإمكان .

2- إذا لم تحتوي هذه الدول الجماعات وتتفهم وجهة نظرهها - الخاطئة - وتستفيد من الطاقات الكامنة بداخلهم لخدمة المجتمع .

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

كما تفضل الأخ صعيدى مشكوراً فكلامك يا أخ محمد فعلاً فيه شئ من خلط الأمور

لا يمكن تسمية ما حدث فى الأقصر بجهاد فى سبيل الله أو استشهاد بل هى عمليات ارهابية مدفوعة الأجر مقدماً و نحن نعلم هذا .لا علاقة للدين بأغلب ما يحدث أو نرتكبه من كوارث .

لكن لا يمكن أن نسمى ما يحدث فى فلسطين ارهاباً و الا نكون قد ابتلعنا الطعم

أليس هذا هو ما يروج له الصهاينة و أصدقاءهم الأمريكان؟

هل أدت أو ستؤدى المفاوضات و سياسة النعام و ما يسمونه بعملية السلام الا الى المزيد من الضعف و الاستكانة و اهدار الكرامة؟

ما أخذ بالقوة لا يرد الا بالقوة

و طالما أن العرب عاجزون حتى الآن عن الأخذ بأسباب القوة

فلما لا يأخذ بعض الأفراد بزمام المبادرة ؟

ألا تعتقدون أن هذه العمليات الاستشهادية-بغض النظر عما يعقبها من دعاية لا علاقة للمستشهد بها- قد تكون وسيلة للضغط على الرأى العام فى اسرائيل ؟ . بالله عليكم ألا تبتهجون عندما تسمعون عن هذه العمليات الاستشهادية خاصة اذا أسفرت عن مقتل يهود؟ ألم يقتلوا الألاف منا ؟ألم يشردوا الملايين؟

أنا كنت شىء وصبحت شىء ثم شىء

شوف ربنا .. قادر على كل شىء

هز الشجر شواشيه ووشوشنى قال :

لابد ما يموت شىء عشان يحيا شىء

عجبى !!

رابط هذا التعليق
شارك

إذا ما احتل غير المسلم ديار المسلمين وقتل رجالهم ونسائهم وأطفالهم وشيوخهم وجب الجهاد فى سبيل الله تعالى وأصبح الجهاد فرض عين على كل قادر على حمل السلاح....هذا معلوم من الدين بالضرورة....فى هذه الحالة لا يفرق فى شئ نوعية الخسارة التى سيوقعها المجاهد على المحتل...بمعنى لا فرق فى أن تقتل منهم رجلاً أو أمرأة أو شيخاً أو طفلاً...وتصبح هنا العمليات الإستشهادية هى من أعلى درجات الإيمان....لا ينبغى فى هذا المقام على المستشهد أن يوجه سلاحه لجنود الإحتلال فقط دون نسائهم وأطفالهم...لأنها دار حرب وكل الوسائل حينئذ مشروعة ومباحة...هذا مثال لما ينبغى أن يكون عليه الحال فى فلسطين والعراق والشيشان وكشمير.

من جهة أخرى إذا قامت أمريكا مثلاً بتحريك جيوشها فى إتجاه أراضى المسلمين لإحتلالها وقتل أهلها يكون العمل الجهادى الإسلامى من منطلق (العين بالعين وكان البادئ أظلم)...بمعنى أنه يجوز أن يقوم المجهادون بالمثل فى داخل العمق الأمريكى...بل ينبغى أن نبادئهم نحن بالعمل إذا ما قامت جيوشهم بالفعل فى التحرك تجاه ديار المسلمين...لماذا ننتظر حتى يبدأونا هم بالعدوان....هذا والله أعلم.

أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ

رابط هذا التعليق
شارك

الفرق يا أخ حشيش أن قانون الإسلام ليس قانون همجية مثل قوانينهم...

لقد حرم الإسلام قتل النساء و الشيوخ و الأطفال و العزل...

حرم قطع الشجر الذى يستظل به الناس....

ولذلك أنا لست ضد القنابل الاستشهادية... فقط على الاستشهادى الذى يقوم بهذه المهمة أن يتأكد من أن الهدف لا يضم أحد هذه المحرمات... يعنى مثلا يروح يفجر نفسه فى معسكر جيش... موكب عسكرى أو رسمى.... منشأة عسكرية ... منشأة مدنية حيوية بعد التأكد من خلوها من المدنيين العزل...

ولندع الهمجية للهمج الغربيون و الصهاينة...

_16643_mubarak-olmert-5-6-06.jpg

وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ

المائدة - 51

nasrallah1.jpg

مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ

الأحزاب - 23

رابط هذا التعليق
شارك

اذا فرضنا لا قدر الله ان مصر اُحتلت من قبل أمريكا وبعد الاحتلال أحضر اللامريكان نسائهم وأطفالهم فهل هم مدنيين

يا جماعة لا يوجد مدنيين فيما يسمى بدولة إسرائيل وبصراحة اذا عرف اليهودى انه لن يكون أمن على اهله فى ما يسمى اسرائيل لن يهاجر اليها صح ولا لا

اما اذا افترضنا ان تلك العمليات ضد امريكا او اى دوله أخرى نيجة سياستها الظالمة او عدائها للمسلمين حينئذ يجب ان توجه تلك العمليات الى العسكريين و منشأتهم و ان تتجنب المدنيين والاطفال.

mycopy10.gif
رابط هذا التعليق
شارك

صعيدي

يا جماعة لا يوجد مدنيين فيما يسمى بدولة إسرائيل وبصراحة اذا عرف اليهودى انه لن يكون أمن على اهله فى ما يسمى اسرائيل لن يهاجر اليها صح ولا لا

انا من وجهة نظرى كمصرى اولا و اخيرا يا عزيزى انه مش صح!!

اذن بهذا المنطق علينا اولا ان "نحارب" حكومتنا و نزيحها ونستبدلها !!، قبل القيام بمثل هذة العمليات الارهابية التى لا طائل من ورائها الا المزيد من الخراب علينا و من "السمعة السيئة" عالميا وما يتبعها ايضا من خسائر فادحة على جميع المستويات، فلا يعقل ان تكون السياسة المعلنة و العاملة فى دولتنا هى السلام و "الاعتراف" بدولة اسرائيل، ثم يخرج من بيننا من يقول مثلا:

لا يوجد مدنيين فيما يسمى بدولة إسرائيل

عفوا انا لا أتفق معك فى هذة النقطة، انا أعترف فقط بوجود جهة واحدة "رسمية" تمثل دولتنا تجاهنا و تجاة العالم أجمع، اعترف بوجود "جيش نظامى" واحد يقوم على ردع و حماية دولتنا، اما فيما عدا ذلك فأنا اعتبرة "بظرميت"!!!

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

crossfield 

ألا تعتقدون أن هذه العمليات الاستشهادية-بغض النظر عما يعقبها من دعاية لا علاقة للمستشهد بها

عفوا يا عزيزتى انا أعتقد بأنة على أكمل علاقة بها، و الا ما معنى تصويرة "فيديو" اثناء تدريباتة، و تصويرة ايضا و هو يملى وصيتة، انة يعلم ما يتم عملة مع من قام قبلة بمثل تلك العمليات من قبلة...و لهذا أتفق مع رأى العزيز محمد ابو زيد فى هذة النقطة تحديدا..

حتى العمليات الاستشهادية داخل فلسطين عليها مسائلة واستفسار لما يحيطها من دعاية اعلامية للمستشهد واظهار بأنه بطل قومي مما يأثر على عمله انه لوجه الله فقط

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

حشيش

إذا ما احتل غير المسلم ديار المسلمين

من جهة أخرى إذا قامت أمريكا مثلاً بتحريك جيوشها فى إتجاه أراضى المسلمين لإحتلالها

اما هذة النقطة تحديدا يا عزيزى، فهى قصة أخرى قائمة بذاتها، و أعتقد ان لهم وجهة نظر مخالفة تماما لما هو ليس محل جدال ونقاش فى مخيلتنا!!!

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

se_ Elsyed 

وبالتالي فهناك 3 نقاط مهمة إذا لم يتم معالجتها بالشكل السليم فسوف تستمر وتزيد دوامة العنف وهي : 

1- إذا لم تتوقف دولة الشر عن ممارسة لعبتها المفضل فى التنكيل بالمسلمين. 

2- إذا لم تحاول أنظمة الدول الإسلامة كافة والعربية خاصة أن تقاوم هذا الظلم وترفض الهيمنة الأمريكية بقدر الإمكان . 

2- إذا لم تحتوي هذه الدول الجماعات وتتفهم وجهة نظرهها - الخاطئة - وتستفيد من الطاقات الكامنة بداخلهم لخدمة المجتمع .

و أين النقاط التى تخصنا نحن؟

لماذا دائما نلقى باللائمة على غيرنا لأنهم لا يسمعوا و ينفذوا ما نملية عليهم؟ هل لنا ان نفكر لماذا لا تعمل تلك الحكومات على تحقيق مثل تلك الأمال، أو تخيل اذا كنا نحن فى أماكنهم هل فعلا نستطيع تنفيذ ما نطالبة، ام ان فعلا "اللى ايدة فى المية مش زى اللى ايدة فى النار". هناك أمور عدة و هامة يجب تناولها و أخذها فى الأعتبار قبل الأنجراف وراء عواطفنا، فال"تخيل" من وجهة نظرى من احدى نعم الله علينا.

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

freefreer 

الملاحظ أن الموضوع (عندنا) .. لم يتوقف على كونه احداث متناثرة عبر التاريخ .. و لكن تحول الى ظاهرة .. و تحول الى نمط متواتر .. نسمع عنه يوميا تقريبا .. 

فما هو السبب

انا أرجعة من وجهة نظرى كالعادة الى "الزيادة السكانية" أعلم ان بعضهم سيقول" يييييييييييييية ..... تانى " الله يخرب بيتك يا وايت هارت!!! و لكن معذرة، فطالما كان كل شئ عندنا هو العدد فى الليمون، فسيتزايد أعداد الفقراء، المحبطين، وبما ان الأنتحار حرام، اذن فلنمت شهداء!! اذا كان المستوى المعيشى لهؤلاء مساو للكثيرين لما واتتة تلك الفكرة من الأساس....

عفوا هذا رأئيي الخاص.

لماذا انتشر اسلوب استخدام القنابل البشرية عندنا .. ؟

الخلط الدائم و الصارخ بين كل ما هو "دنيوى" - "أرضى" و كل ما هو "دينى"-"سماوى" و أعتذر ثانية فهذا أيضا هو رأئيي الخاص.

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

فى البداية ارجوا ان نكف عن عبادة هذا الصنم المسمى المجتمع الدولى و الذى لايشفى ولا يسمن من جوع

الاخ وايت هارت انا لا أتكلم عن مصر انا اتكلم عن فلسطين وأنت بالتأكيد تعلم مقدار الاضطهاد الذى يتعرض له الفلسطنيون اصحاب الارض من مسلمين و مسيحيين وانت لم نجب على سؤالى ماذا يكون الحال اذا دخل المريكان مصر و نصبوا حكومة عميلة.

الامر الثانى و هى كلمة ارهاب و التلى تلصق فقط بالمسلمين حتى وإن كانوا يدافعون عن اوطانهم . ما هو التعريف المحدد لكلمة إرهاب من وجهة نظرك.

عندما يموت يهودى او أمريكى تجد العالم كله يبكى و الفضائيات تبكى والسى إن إن تبكى و حتى الكلاب تبكى اما عندما يموت الاطفال فى فلسطين او العراق او اى بلد اسلامى بأقذر الاسلحة نجد الصمت قد خيم على الجميع كصمت القبور

mycopy10.gif
رابط هذا التعليق
شارك

أعتقد أن هذا خلط للامور يا أستاذ محمد فالبنسبة لعمليات الارهاب و العنف داخل مصر فهى منتقدة من الجميع سواء كانت عمليات انتحارية (على الرغم اننى لا اتذكر حدوثها فى مصر) او حتى طعنة خنجر.

وتلك العمليات السابق ذكرها لا يمكن تبريرها بأى حال من الاحوال و غالبية الضحايا من الابرياء الذين ليس لهم أى ذنب.

أما العمليات الاستشهادية فى فلسطين المحتلة فبإتفاق معظم العلماء بما فيهم الازهر الشريف اعلى سلطة دينية سنية فى العالم الاسلامى انها أعلى مراتب الحهاد فى سبيل الله. و طبعا الدوافع و المبررات معروفة ولا داعى لتكرار ذكرها أما عن نية القائمين بها فالله وحده اعلم بها.

انا قلت عليها مسائلة شرعية فمن يسميها استشهادية ومن يسميها انتحارية وكل له اسبابه ومن الاسباب هي الدعاية لها

اما اجماع العلماء عليها فهذا غير صحيح ابدا بل اختلفو فيها ولكن الدعاية لها ومجازر شارون لم تعطي الفرصة الكاملة لنقاشها وجعل الكل يصفق لها معا انها في ابسط صورها بنقتل فيها انسان وهو القائم بالعملية ونقول عليه بطل وشهيد والاسلام حرم ذلك

وهناك فرق بين ما يقال من النظره الشرعية وما يقال من النظره القومية

اما ضرب المدنيين في اسرائيل فطبعا فيه شكوك ايضا في شرعيته لان عشرين في المائة من الشعب الاسرائيلي مسلم واربعين في المائة ملحد والباقي اليهودي هو حاولي اربعين في المائة مشتت المذاهب والملل فكيف اضرب مجموعه من الناس اربعون في المائة فقط منها عدو محتمل لي والباقي ممكن التعامل معه

ثم الافضل هو ضرب العسكريين منهم فقط

ومفيش حاجة اسمها كلهم عسكريين بل فيهم مدنيين ايضا على الاقل الفلسطنيين من 48 منهم مدنيين

وبعد هذا التوضيح لا يوجد خلط للموضوع ابدا بل يجب ان نناقشه بوضوح وبشفافيه بعيد عن التشنج

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

صعيدي

فى البداية ارجوا ان نكف عن خبادة هذا الصنم المسمى المجتمع الدولى و الذى لايشفى ولا يسمن من جوع

لا يوجد على ظهر كوكبنا يا عزيزى من يحيا دون احتياج للمجتمع الدولى، بكل ما يصاحبة من مرادفات: تجارة، صناعة، سياحة، زراعة....كل شئ مرتبط بالمجتمع الدولى، و مع الأسف المنطق يقول ان ليس ل"سئ السمعة" مكان و حظ فى كل هذا، كل الدول المتقدمة "الغنية" بحاجة ماسة الى المجتمع دولى، فما بالك بمجتمع مثل مجتمعنا؟! فمع الأسف يا عزيزى انما المجتمع الدولى هو فى الحقيقة من يشفى و يسمن من جوع!

وانت لم نجب على سؤالى ماذا يكون الحال اذا دخل المريكان مصر و نصبوا حكومة عميلة

أولا يا عزيزى مصر لم تغزو الكويت!! مصر كفت عن التلويح بالحرب و اللعب على هذا الوتر و الحمدلله مع اسرائيل بتوقيعها معاهدة السلام الشهيرة، ان من يقوم بمثل هذة الأعمال العنترية، ما علية الا تحمل تبعاتها، مصر دفعت الثمن غاليا بسبب تلك النعرات للأسف، و أضاعت سنين كثيرة "هباء" لا لشئ، سنين كان يمكن استغلالها بطريقة مختلفة ان كانت قامت بهذة المحصلة منذ البداية!! و لكن لا بأس سأطبق مثلنا الشهير: "ما فيش حد بيتعلم ببلاش" و لهذا تجدنى أتفق مع وجهة نظر حكومتنا فى هذة النقطة تحديدا.

ما هو التعريف المحدد لكلمة إرهاب من وجهة نظرك.

من وجهة نظرى الأرهابى هو من يلفظ المدنية، و يلجأ الى الغابة، حيث كل يفعل ما يشاء، الأرهابى هو من يتجاهل نظامة و حكومتة و الأهم جيشة، و يقوم بعمل نظامة الخاص من حكومة و جيش!!

و تكون المصيبة أعظم اذا ما البس هذا النظام ثوب دينى!! كارثة.

الأرهابى مجرم يعمل فى الخفاء، خسيس يطعنك فى ظهرك لا يقوى على مواجهتك فى وجهك لأسباب كثيرة أهمها "الفقر" و "الجهل" و لهذا فهو يطبق المثل الشعبى "ما قدرش على الحمار......"

الأرهابى لا عقل لة، اذ انه لا يعلم ان بأرهابة يخسر كثيرا، ليس حياتة وحدها بل بيتة، أهلة، كل بلدة..."الحسنة تخص و السيئة تعم"

هناك كثير من الصفات يا عزيزى للارهابى، لكن مع الأسف كلها سيئةicon_sad.gif!

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

فى البداية ارجوا ان نكف عن خبادة هذا الصنم المسمى المجتمع الدولى و الذى لايشفى ولا يسمن من جوع

الاخ وايت هارت انا لا أتكلم عن مصر انا اتكلم عن فلسطين وأنت بالتأكيد تعلم مقدار الاضطهاد الذى يتعرض له الفلسطنيون اصحاب الارض من مسلمين و مسيحيين وانت لم نجب على سؤالى ماذا يكون الحال اذا دخل المريكان مصر و نصبوا حكومة عميلة.

الامر الثانى و هى كلمة ارهاب و التلى تلصق فقط بالمسلمين حتى وإن كانوا يدافعون عن اوطانهم . ما هو التعريف المحدد لكلمة إرهاب من وجهة نظرك.

عندما يموت يهودى او أمريكى تجد العالم كله يبكى و الفضائيات تبكى والسى إن إن تبكى و حتى الكلاب تبكى اما عندما يموت الاطفال فى فلسطين او العراق او اى بلد اسلامى بأقذر الاسلحة نجد الصمت قد خيم على الجميع كصمت القبور

تعتمد يا ابن العم على امور عدة وهي الامريكان اذا دخلو مصر لن يكون هناك شعب مصري لاننا كلنا سنفضل الموت ولا نرى واحد امريكي في بلدنا وعندك امثله كثيرة

الحملة الفرنسية دخلت مصر بمائة الف وبعد ثلاثة سنوات خرجت بخمسة عشر الف فقط والباقي مات على ارض مصر وعكا

وحتى الجيش الانجليزي لم يحاول ابدا دخول العاصمة او حتى المدن وفي اشد وقت كانت فيه غارات المحور على الجيش الانجليزي في الاسكندرية وبمجرد دخولهم الاسكندرية بدا النضال ضدهم وقتل منهم بالمئات

والامثلة كثيرة لا داعي لحصرها ولكن الشهادة لله لم يذكر لنا التاريخ اننا قتلنا اي اسر من عائلات الجيش الانجليزي في مصر او بور سعيد بل المقاومة فقط كانت على الكمبات الجيش

وفي اثناء حرب الاستنزاف او بعد حرب 67 لم يجروا اي جندي اسرائيلي ان يدخل مدن مصرية او تحتل مدينة وكانو يستترون بالصحراء دائما وداخل الدشم

اما سؤالك لماذا يبكون اطفالهم من الامريكان فهذا لانهم يقدرون قيمة الحياة خاصة لابنائهم فلماذا نحن لا نفعل مثلهم ونخاف على ابنائنا واطفالنا بدل تعريضهم بنيران المدافع وهم لا يملكون الا الحجارة

والاولى ان يخرج لهم المسلحون وجها وجه للقتال عموما هذا شأن فلسطيني وهذا خيارهم وهم مسئولين عن نتيجته

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

Mohammad Abouzied

عموما هذا شأن فلسطيني وهذا خيارهم وهم مسئولين عن نتيجته

أحسنت، أتفق تماما معك يا عزيزى فى هذة النقطة تحديدا.

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

كما تفضل الأخ صعيدى مشكوراً فكلامك يا أخ محمد فعلاً فيه شئ من خلط الأمور

لا يمكن تسمية ما حدث فى الأقصر بجهاد فى سبيل الله أو استشهاد بل هى عمليات ارهابية مدفوعة الأجر مقدماً و نحن نعلم هذا .لا علاقة للدين بأغلب ما يحدث أو نرتكبه من كوارث .

لكن لا يمكن أن نسمى ما يحدث فى فلسطين ارهاباً و الا نكون قد ابتلعنا الطعم

أليس هذا هو ما يروج له الصهاينة و أصدقاءهم الأمريكان؟

ما قلته هو فيه مسائلة شرعية

هل أدت أو ستؤدى المفاوضات و سياسة النعام و ما يسمونه بعملية السلام الا الى المزيد من الضعف و الاستكانة و اهدار الكرامة؟

ما أخذ بالقوة لا يرد الا بالقوة

و طالما أن العرب عاجزون حتى الآن عن الأخذ بأسباب القوة

فلما لا يأخذ بعض الأفراد بزمام المبادرة ؟

كدا هاتبقى فوضه

ألا تعتقدون أن هذه العمليات الاستشهادية-بغض النظر عما يعقبها من دعاية لا علاقة للمستشهد بها- قد تكون وسيلة للضغط على الرأى العام فى اسرائيل ؟ . بالله عليكم ألا تبتهجون عندما تسمعون عن هذه العمليات الاستشهادية خاصة اذا أسفرت عن مقتل يهود؟ ألم يقتلوا الألاف منا ؟ألم يشردوا الملايين؟

عن نفسي انا لا ابتهج ولا شماته في الموت سواء من استشهد او من قتل فالحرب ليس فقط قتل بل هي فرض اراده ولو كان الغرض من الحرب هو القتل كانت بلد زي امريكا ضربت العراق بالقنابل الذرية وخلصت منها بعض فناء اهلها كلها او عملتها في افغنستان

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

أنا بس لى تعليق عمّا يحدث فى فلسطين..

هل فعلا ممكن أن نعترف بأن من فيها أبرياء ،وأنا أتكلم عن اليهود..؟

طيب

كيف تقوم أسرائيل الآن؟ أقصد هل يمكن أن يكون هناك كيان لأسرائيل بدون سكان؟ بالطبع لا

قبل 48 لم يكن هناك شىء يدعى أسرائيل وفجأة ظهرت هذه الدولة السرطانية حتى دون أعلان أى حدود لها... هل هذا سر يخفى عن هؤلاء الذين أختاروا أن يعيشوا داخل أسرائيل وهم من يسميهم البعض أبرياء.. هل توقعوا أن يصمت أصحاب الأرض عن هذه المهازل وأن يرضوا بالأمر الواقع..؟ أعتقد أن الحقيقة واضحة أمامهم مثل الشمس ولكنهم وبأرادتهم أختاروا البقاء فى عش الدبابير.. اما هربا من فقر أو أيمان كاذب بأحقيتهم بهذه الأرض.. فهل نعتبرهم أبرياء؟

طيب تعالوا ننظر أين يعيشون الآن.. أليس بداخل مستوطنات .. ومن أين أتت المستوطنات؟ أليس بهدم آلاف المنازل الفلسطينية ثم على أنقاضهم يبنون المستوطنات؟

ومن يعيش بداخل هذه المستوطنات؟ أليس هو نفس المواطن الذى أجد من يبرأه؟ هل هو فعلا برىء أم أنه مشارك فيما حدث ويحدث بشكل أو بآخر؟ أليس من يعيش على أغتصاب حقوق الغير يكون ظالما؟

أليس قبوله ذلك موافقة ضمنية صريحة على ما يحدث من ظلم للشعب الفلسطينى؟

لن أنسى ما شاهدته يوما على البى بى سى حينما أخذوا يسألون الناس فى الشوارع عمن سوف ينتخبونه وكلهم أجمعوا أنه شارون

يا جماعة لابد أن نفرق بين ما يحدث فى فلسطين وما يحدث فى بقية دول العالم من هجمات؟؟؟

من يعيش مما نسميهم بالمدنيين الأبرياء فى أسرائيل مشارك

ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا.

With great power comes great responsibility

وحدة المرء خير ......... من جليس السوء عنده

وجليس الصدق خير ... من جلوس المرء وحده

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...