اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

قوموا .. بلطجية الأسفلت


Sherief AbdelWahab

Recommended Posts

لم يفعل الرجل كما فعل آخرون من كتاب الأعمدة الصغيرة في صحف الحزبوطني الذين "فلقونا" بالحديث عن الشنطة والمثلث العاكس وإنما دخل مباشرةً إلى التفاصيل .. قد نختلف معه وقد نختلف .. لكن ما نقله في هذا المقال هو شهادة عيان على الساعات الأولى لتطبيق قانون المرور الجديد.. شهادة قد تغضب المتعاطفين "عمال على بطال" مع الصغار ولو كانوا بلطجية طريق..

أحلم بأن أستيقظ يوما فلا أسمع صوت آلات التنبيه في السيارات , اعتقدت أن هذا سيحدث يوم أول أغسطس , بالأمس يعني , ولكني كنت واهما . لقد جاء تنفيذ قانون المرور الجديد يوم الجمعة الذي يليه يوم السبت وعادة تكون شوارع القاهرة في هذا الوقت أقل زحاما وهو ما أعطي شرطة المرور الفرصة للسعي لتطبيق الوضع الجديد الذي خلقه القانون . وأنا شخصيا أحد اليائسين من وجود حالة مرورية معقولة , لا أقول نموذجية , ولكن معقولة تمكننا جميعا من السير سواء علي الأقدام أو بالسيارات .

لقد باتت القاهرة ليلة الجمعة مساء الخميس أول أمس علي أنغام الكلاكسات , وكأن سائقو الميكروباص والتاكسي يودعون نشاطهم الإزعاجي أو كأنهم يخرجون لسانهم للشرطة مؤكدين أن القانون الجديد والنصوص الرادعة لن تؤثر في سلوكهم البربري الذي صار علامة سلبية من علامات الحياة في القاهرة .

لقد حاولت أن أستطلع أحوال المرور من مكان سكني في آخر عمارات علي كورنيش النيل بحي الساحل , ومن شرفة المنزل , شاهدت أمام كمين المظلات علي الكورنيش تصطف سيارات الأتوبيس من صنف الميني باص في أكثر من صف معطلة حركة الصعود إلي كوبري المظلات وهو ما جرمه القانون الجديد , ولكن لم يتحرك أحد من الكمين لكي يمنع ولو حتي بالتنبيه علي هؤلاء المفترين من السائقين بعدم مخالفة القانون في أول يوم لتطبيقه . وأسفل كوبري المظلات علي النيل وجدت الموقف العشوائي الذي صنعته سيارات الأقاليم بعيدا عن موقف عبود الرسمي مازال موجودا ومازال السائقون المحترمون يمارسون البلطجة , بينهم وبعض ومع المواطنين بالطبع ومازال التقاطع الموجود أمام منزلي يشكل خطرا علي العابرين وكم من تصادمات تحدث يوميا وإن كانت لا تصل لمحاضر الشرطة بسبب " معلش يابيه جات سليمة والحمد لله إنك بخير " .

المسألة في رأيي ورأي معظم المحترمين والعاقلين في هذا البلد تكمن في سلوك خلق الله من المواطنين الذين لا نستطيع أن نصفهم إلا بالاحترام , فكل واحد من هؤلاء خاصة سائقي الميكروباص " عليه اللعنة وعلي من جلبه وفكر في تسييره في شوارع مثل شوارعنا " يعتقد أنه يملك الشارع ومن واجبه ممارسة البلطجة حتي يفسح لنفسه طريقا وليس مهما أن يدمر سيارات الآخرين أو يعرض حياتهم للخطر .

مثل هؤلاء يجب أن يركز رجال الشرطة عليهم حتي ينضبط سلوكهم ولو بنسبة قليلة , ووقتها سنجد تحسنا في المرور , فهؤلاء يمثلون خطرا يجب درأه لصالح المجتمع , خاصة أنني أري أن رجال الشرطة يبذلون جهدا كبيرا لأداء دورهم كما نأمل منهم . القوانين والشدة في تطبيقها لن تخلق سلوكا سويا , لكن علينا أن نعيد تربية بلطجية الأسفلت لكي نصلح بضع حالنا .

http://almesryoon.com/ShowDetailsC.asp?New...ge=1&Part=2

عفوا أستاذي العزيز.. عصا القانون أحياناً قد تصلح ما أفسدته التربية! العنوان أيضاً هو العنوان الأصلي في المقال بلا تصرف من جانبي كالعادة..

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 66
      الحقيقة لايمكن رؤيتها والحكم عليها من زاوية ضيقة بل للوصول للحقيقة يجب أن تتسع الزاوية لتشمل كل زوايا الدائرة ومن يقود سيارته سيجد ان لديه العديد من المرايا بل ان هناك سيارات تشتمل على مرايا محدبة ومقعرة حتي توسع دائرة الرؤية لقائد السيارة. كانت هذه مجرد مقدمة بسيطة للحديث عن أحداث العباسية من الجانب الذي لم يتناوله أحد جانب السكان الذين يققطنون تلك المنطقة، والذين بالطبع يختلفون في المستوى عن سكان محمد محمود وقصر العيني قام صحفي من جريدة الوفد بعمل جولة ولقاءات مع بعضا من سكان العباسية ولن
    • 13
      بصراحة بعد قراءة كثير من الردود المستفزة و مشاهدة فيديوهات بتقول ان الميدان فيه بلطجية و دول السبب حبيت انى مدخلش فى عراك مع اى شخص و اناقش الموضوع فى موضوع مستقل معلش هو انتم اول مرة تعرفوا ان بلدنا فيها بلطجية بيتاجروا و لا اول مرة تعرفوا ان عندنا اولاد شوارع كانوا بيتاجروا فى الانتخابات مش هيتاجروا الان عشان ينزلوا الميدان ايه المنطق فى كونهم انهم موجودين و بيعملوا مشاكل يبقى بدل ما نحتويهم سياسيا و اجتماعيا لا ننزل نموتهم و نسحلهم و نضربهم ايه المنطق فى اننا بدل ما نقبض عليهم و عل
    • 29
      http://www.youtube.com/watch?v=lM_HdpysiZM&feature=share
    • 9
      بعد النجاح الساحق الماحق الباهر الذي حققه الجزء الأول و الذي تم عرضه في السعودية بقيادة..عفريت الأسفلت الأول..العبد لله نقدم لكم الجزء الثاني..و يعرض في الكويت..بقيادة أخونا الغريب اللي ولله الحمد طلع الرخصة النهاردة..و انتظروه هو كمان عفريتا أسفلتيا جديدا و الرجاء من أهل الكويت أخذ الحيطة و الحذر في مواعيد شغل أخونا الغريب..و برضه في غير مواعيد شغله..لأنه ممكن يفكر في مرة مثلا ياخد الجماعة في البيت يفسحهم هنا ولا هنا..و الأمر ما يسلمش برضه و سنوافيكم بمواعيد شغله ان شاء الله.. عشان نبرئ
    • 24
      يومياً أرقام مفزعة عن حوادث طُرق أقسم بالله لو قرأت جرايد العالم كله ما هاتلاقي مثل ما لدينا ... ومع ذلك وكأن تلك الحوادث تحدث في جُزر زنجبار أو أحراش كينيا ... فلا مسئول ولو فراش مكتب سيادة الوزير حتى يطلع يعمل منظر من يومين حادث بشع عن أصطدام ميكروباص مكتظ بالركاب بأتوبيس والحمد لله كان فيه 4 بس .. بالمنيا ... سائق الميكروباص طاير من على الأرض ... والسيارة تسير لوحدها لأنه نايم .... فخرج عن الطريق وذهب إلى العكسي وأصطدم بالاتوبيس وجهاً لوجه ... فتحول الميكروباص إلى كُتله صفيح ومات الجميع إل
×
×
  • أضف...