اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لا يكون الرد على (أوكامبو) وأمثاله إلا بالخلافة الراشدة


KINANE

Recommended Posts

لا يكون الرد على (أوكامبو) وأمثاله إلا بالخلافة الراشدة

قدّم المدعي العام لدى المحكمة الجنائية الدولية، لويس مورينو أوكامبو مذكرة توقيف بحق الرئيس عمر البشير، بتُهَم التخطيط لإبادة جماعية وارتكاب جرائم حرب في دارفور، وارتكاب جرائم ضد الإنسانية. وكالعادة في مثل هكذا أمور تم حشد الناس لمسيرات غضب واستنكار، وتسابق الناس في إصدار البيانات في الصحف وغيرها.

وإزاء هذا الواقع كان لا بد من توضيح الحقائق التالية:

1- إن الصراع الذي يدور في دارفور؛ هو صراع دولي بين أمريكا وأوروبا (خاصة بريطانيا وفرنسا)، بعد أن انفردت أمريكا بجنوب السودان، فأرادت بريطانيا وفرنسا أن يكون لهما نصيب في دارفور، وما الحكومة وحركات التمرد إلا أدوات هذا الصراع.

2- إن المحكمة الجنائية الدولية هي أداة من أدوات أوروبا في هذا الصراع، وهو ما يؤكده نافع علي نافع مساعد رئيس الجمهورية الذي وصف المحكمة بقوله: " وأنا أقول إنها محكمة الظلم الأوروبي وليست محكمة الظلم الدولي...". إضافة إلى ما قاله البرتو فرنانديز القائم بالأعمال الأمريكي بالسفارة الأمريكية بالخرطوم، حيث قال: " إن أمريكا ليست من الدول الموقعة على (ميثاق روما). وتابع ... وبالتالي ليست لدينا أي علاقة بالخطوات التي أقدم عليها لويس مورينو أوكامبو المدعي العام للمحكمة الجنائية تجاه المشير عمر البشير، رئيس الجمهورية". فواضح أن ما قام به أوكامبو يدخل ضمن دائرة الضغط الأوروبي لتقديم مزيد من التنازلات لصالح المتمردين في دارفور وبالتالي نفوذ أكبر لأوروبا في دارفور، بعد أن فقدت ذلك في جنوب السودان.

3- إن هذه المحكمة إنما اكتسبت شرعية النظر في ما يسمى جرائم دارفور بتفويض من مجلس الأمن؛ أي الأمم المتحدة التي يُعتبر السودان عضواً فيها، ويعلم القاصي والداني أن الأمم المتحدة منظمة لا تقوم على أساس عقيدة الإسلام، وتحُلّ القضايا وتحكم فيها (هي والمؤسسات المنبثقة عنها أو المفوّضة) بغير ما أنزل الله، بل بما يحقق مصالح دول الكفر الاستعمارية الكبرى.

إن الواجب علينا أن نحرر أنفسنا من ربقة الكافر المستعمر؛ وذلك لا يكون إلا بمبدأ الإسلام العظيم ودولته؛ دولة الخلافة الراشدة؛ فالخلافة:

• وحدها تستطيع أن تقتلع نفوذ الدول الكافرة المستعمرة الطامعة في بلادنا مثل أمريكا وبريطانيا وفرنسا وروسيا وغيرها، بل ولا تقيم معها أية علاقات دبلوماسية بعد أن تغلق سفاراتها (أوكار التآمر والتجسس على بلاد المسلمين).

• والخلافة؛ باعتبارها دولة مبدئية لا تكون عضواً في أية منظمة تقوم على غير أساس الإسلام، مثل الأمم المتحدة والمحكمة الجنائية الدولية، وغيرها من مؤسسات الكفر الجائرة التي لا تحقق إلا مصالح الدول الاستعمارية الكبرى.

• والخلافة تسعى لكشف هذه المؤسسات البيّن عوارها، الظاهر خبثها.

• والخلافة هي التي تسوس الناس (في دارفور وغيرها) بالعدل والاحسان، ولا تفرّط في حرمات المسلمين ودمائهم وأعراضهم وأموالهم، بل تعاقب بأحكام الإسلام وحدوده كل من تسوّل له نفسه انتهاك الحرمات.

فالخلافة الخلافة ... أيها المسلمون... فهي فرض ربكم، ومبعث عزكم، وقاهرة عدوكم، ومحررة أرضكم، وهي منارة الخير والعدل في ربوع العالم.

رابط هذا التعليق
شارك

الى الاخ العزيز .. المتحمس اوى... صاحب هذا الموضوع.. اعتقد انك فعلا متحمس اوي لفكرة و مسميات قديمة تخطاها التاريخ .. لو سمحت ممكن تجاوبني على الاسالة التالية:

1- من هو "الخليفة الراشد" اللي ممكن يحكمنا دلوقتي؟؟؟ هل يوجد اي شخص في زماننا يمكن ان يحظا بشرف الانضمام الى ركب الخلفاء الراشدين؟؟

2- كيف يمكن اختيار "الخليفة" ؟؟ هل بالانتخاب من قبل الشعب ام ان الشعب سوف يظل مغيبا كما هو الان و كما كان دائما في عهد الدولة الاسلامية التى لم تعرف الانتخاب ابدا و على مدى تاريخها؟

3- هل "الخليفة الراشد" سوف يظل يحكمنا مدى الحياة ام ان له مده محددة يعطي الفرصة بعدها لخليفة راشد اخر لكي يحكمنا نحن رعية مولانا الخليفة؟؟؟

4- من يحاسب "مولانا الخليفة" ؟؟ و هل مسموع بوجود احزاب معارضة و صحافة حرة لمناقشة اخطاء مولانا ان ان ذلك يعتبر "فتنة و شق عصا الطاعة" و يستوجب قطع الرقبة في الحال !!!

اخي الكريم اليوم غير الامس و ما كان مقبول سابقا لم يعد مقبول الان... و اشكرك على سعة صدرك

و السلام على مولانا الخليفة..

رابط هذا التعليق
شارك

يأثم المسلمون اذا مر تلات ايام من غير ما يختاروا خليفة ، و احنا دلوقتي مر 84 سنة علي أنتهاء الخلافة الأسلامية

الصحابة رضي الله عنهم أخروا دفن الرسول صلي الله عليه و سلم لغاية ما يختاروا خليفة ليهم و اجتمعوا في ثقيفة بني ساعدة عشان يختاروا الخليفة

ودي صورة اخر خليفة للمسلمين السلطان عبد المجيد الثاني

p24_01_02.jpg

تم تعديل بواسطة جويرية

الا بذكر الله تطمئن القلوب

رابط هذا التعليق
شارك

اعتبروا الرئاسة خلافة و خلاص

لما يكون عندنا رئيس مقبول فى منصبه فى دولة صغيرة مساحتها مليون كم يبقى ساعتها نفكر فى خليفة لدولة كبيرة من المحيط للخليج

اتحاد الدول الاسلامية-او العربية- فى دولة كبيرة مترامية الاطراف شبه مستحيل فى الوقت الحالى

الاتحاد مطلوب و التعاون شئ لابد من لتحقيق المصالح المشتركة لكنه الافضل ان يأتى تدريجيا و عن قناعه و ايمان بالهدف

الاتحاد على غرار تجربة الاتحاد الاوربى له عوامل نجاح لا تمتلكها الدول الاسلامية حاليا

و خلونا نأخذ عبرة من تجربة مصر و سوريا

أقلل عتابك فالبقاء قليل...و الدهر يعدل تارة و يميل

رابط هذا التعليق
شارك

الاخ العزيز الطائر الحر ..... تحيه طيبه وبعد....

اولا وقبل كل شيء اود ان اسالك سؤال و تجوبني عليه بصراحه

السؤال هو : هل تعقيبك مبني على اساس انك ترغب في المناقشه و تقبل مناظرة الحجه بالحجه و بالتالي يمكن قبولك لقناعات الاخرين بعد بيان اصلها و واقعها , ام ان تعقيبك كان لمجرد التعقيب وفقط ....

و اوعدك بناء على جواب حضرتك سوف ارد على اسالتك

و بالمناسبه انا لا عامل شيخ ولا ما يحزنون ,انا مجرد شاب موصلتش سن الثلاثين و انسان منفتح على كل الافكار ,بس عندي يمكن شوية وعي على سبب المشكله الي احنا كلنا بنعاني منها ومتصور الحل من منظور شرعي . وده هو المطلوب مننا اننا نحكم الشرع في كل نواحي حياتنا ,وعليه انتظر رد حضرتك ...

ولك مني كل التقدير و الاحترام بغض النظر عن جواب حضرتك

تم تعديل بواسطة KINANE
رابط هذا التعليق
شارك

الى الاخ العزيز .. المتحمس اوى... صاحب هذا الموضوع.. اعتقد انك فعلا متحمس اوي لفكرة و مسميات قديمة تخطاها التاريخ .. لو سمحت ممكن تجاوبني على الاسالة التالية:

1- من هو "الخليفة الراشد" اللي ممكن يحكمنا دلوقتي؟؟؟ هل يوجد اي شخص في زماننا يمكن ان يحظا بشرف الانضمام الى ركب الخلفاء الراشدين؟؟

2- كيف يمكن اختيار "الخليفة" ؟؟ هل بالانتخاب من قبل الشعب ام ان الشعب سوف يظل مغيبا كما هو الان و كما كان دائما في عهد الدولة الاسلامية التى لم تعرف الانتخاب ابدا و على مدى تاريخها؟

3- هل "الخليفة الراشد" سوف يظل يحكمنا مدى الحياة ام ان له مده محددة يعطي الفرصة بعدها لخليفة راشد اخر لكي يحكمنا نحن رعية مولانا الخليفة؟؟؟

4- من يحاسب "مولانا الخليفة" ؟؟ و هل مسموع بوجود احزاب معارضة و صحافة حرة لمناقشة اخطاء مولانا ان ان ذلك يعتبر "فتنة و شق عصا الطاعة" و يستوجب قطع الرقبة في الحال !!!

اخي الكريم اليوم غير الامس و ما كان مقبول سابقا لم يعد مقبول الان... و اشكرك على سعة صدرك

و السلام على مولانا الخليفة..

1اولا حضرتك متضايق ليه من الخلافة هو نظام حكم لو الشعب اختاره يطبق ولو الشعب مش عايزه لا يطبق هذا اولا

ثانيا الحكم بما انزل الله فريضة شرعية اىا كان نوع نظام الحكم ملكى او جمهورى او بالخلافة

ثالثا احن دلوقتى ولا طلنا حكم الخلافة ولاحتى الجمهورية الان نظام شمولى مستبد وهيتورث بدون اى اهتمام لرغبة الشعب فى التغيير

رابط هذا التعليق
شارك

الى الاخ العزيز .. المتحمس اوى... صاحب هذا الموضوع.. اعتقد انك فعلا متحمس اوي لفكرة و مسميات قديمة تخطاها التاريخ .. لو سمحت ممكن تجاوبني على الاسالة التالية:

1- من هو "الخليفة الراشد" اللي ممكن يحكمنا دلوقتي؟؟؟ هل يوجد اي شخص في زماننا يمكن ان يحظا بشرف الانضمام الى ركب الخلفاء الراشدين؟؟

2- كيف يمكن اختيار "الخليفة" ؟؟ هل بالانتخاب من قبل الشعب ام ان الشعب سوف يظل مغيبا كما هو الان و كما كان دائما في عهد الدولة الاسلامية التى لم تعرف الانتخاب ابدا و على مدى تاريخها؟

3- هل "الخليفة الراشد" سوف يظل يحكمنا مدى الحياة ام ان له مده محددة يعطي الفرصة بعدها لخليفة راشد اخر لكي يحكمنا نحن رعية مولانا الخليفة؟؟؟

4- من يحاسب "مولانا الخليفة" ؟؟ و هل مسموع بوجود احزاب معارضة و صحافة حرة لمناقشة اخطاء مولانا ان ان ذلك يعتبر "فتنة و شق عصا الطاعة" و يستوجب قطع الرقبة في الحال !!!

اخي الكريم اليوم غير الامس و ما كان مقبول سابقا لم يعد مقبول الان... و اشكرك على سعة صدرك

و السلام على مولانا الخليفة..

1اولا حضرتك متضايق ليه من الخلافة هو نظام حكم لو الشعب اختاره يطبق ولو الشعب مش عايزه لا يطبق هذا اولا

ثانيا الحكم بما انزل الله فريضة شرعية اىا كان نوع نظام الحكم ملكى او جمهورى او بالخلافة

ثالثا احن دلوقتى ولا طلنا حكم الخلافة ولاحتى الجمهورية الان نظام شمولى مستبد وهيتورث بدون اى اهتمام لرغبة الشعب فى التغيير

السلام عليكم.. يا اخي انا مش متضايق ولا حاجة.. انا طرحت تساؤلات حول الخلافة "كنظام حكم" زي ما انت بتقول .. عيزين نفهم ايه هو النظام ده و ازاي بيشتغل ... مش احنا الشعب اللي المفروض انه يختار زي (حسب كلامك).. كويس .. من حقنا نفهم ... علشان الموضوع ما يبقاش مجرد مسميات رنانه و كلام عاطفي و خلاص.

و شكرا

رابط هذا التعليق
شارك

لا يكون الرد على (أوكامبو) وأمثاله إلا بالخلافة الراشدة

فالخلافة الخلافة ... أيها المسلمون... فهي فرض ربكم، ومبعث عزكم، وقاهرة عدوكم، ومحررة أرضكم، وهي منارة الخير والعدل في ربوع العالم.

السلام عليكم

صدقت بارك الله فيك ولا فض فوك ابدا

والله نسأل ان يردنا الى الخلافة ردا جميلا امين

وانا عن نفسى لا اطمع ان تكون خلافة راشدة بل والله لا مانع عندى لو كان الخليفة هو الحجاج بن يوسف الثقفى

وعموما بارك الله فيك على طرح الموضوع ولكن استعد لمناقشات لا حصر لها مع العلمانيين و المتغربين و مدعى العلم ومدعى الثقافة

و ربنا معاك

تفاءلوا بالخير تجدوه

بعضا مني هنا .. فاحفظوه

رابط هذا التعليق
شارك

الى الاخ العزيز .. المتحمس اوى... صاحب هذا الموضوع.. اعتقد انك فعلا متحمس اوي لفكرة و مسميات قديمة تخطاها التاريخ .. لو سمحت ممكن تجاوبني على الاسالة التالية:

1- من هو "الخليفة الراشد" اللي ممكن يحكمنا دلوقتي؟؟؟ هل يوجد اي شخص في زماننا يمكن ان يحظا بشرف الانضمام الى ركب الخلفاء الراشدين؟؟

2- كيف يمكن اختيار "الخليفة" ؟؟ هل بالانتخاب من قبل الشعب ام ان الشعب سوف يظل مغيبا كما هو الان و كما كان دائما في عهد الدولة الاسلامية التى لم تعرف الانتخاب ابدا و على مدى تاريخها؟

3- هل "الخليفة الراشد" سوف يظل يحكمنا مدى الحياة ام ان له مده محددة يعطي الفرصة بعدها لخليفة راشد اخر لكي يحكمنا نحن رعية مولانا الخليفة؟؟؟

4- من يحاسب "مولانا الخليفة" ؟؟ و هل مسموع بوجود احزاب معارضة و صحافة حرة لمناقشة اخطاء مولانا ان ان ذلك يعتبر "فتنة و شق عصا الطاعة" و يستوجب قطع الرقبة في الحال !!!

اخي الكريم اليوم غير الامس و ما كان مقبول سابقا لم يعد مقبول الان... و اشكرك على سعة صدرك

و السلام على مولانا الخليفة..

السلام عليكم

بالنيابة عن الاخ المتحمس اوى و بالاصالة عن نفسى

مالك اتحرقت اوى لما سمعت سيرة الخلافة .. خير هو انت حد من الخلفاء كان داس لك على طرف ؟؟!!!!!!

1) الخليفة .. يوجد بين ظهرانى الامة الكثير ممن يصلح للخلافة و بعدين بسيطة اوى

هيجتمع اهل الحل والعقد فى الامة ويبدأوا فى اختيار الرجل المناسب الذى تتوافر فيه الصفات

طبعا وبكل بساطة صاحب العزة امير المؤمنين لابد ان يكون سليما مبرأ من كل عيوب الجسد مثل العمى او الطرش او العور او العرج ...والخ

و اكيد معز الملة امير المؤمنين لابد ان يكون عاقلا فى تمام العقل وان يكون حكيما يضع الامور فى نصابها

وحتما خليفة رسول الله صلى الله عليه وسلم يتميز بالعلم الشرعى فرض العين على الاقل و ما تيسر من علوم الدنيا

و اساسى فى ظل الله فى ارضه ان يكون كريما مقداما سباقا للخير متوفرة فيه مكارم خصال الرجال

واخيرا ان يكون قرشيا كما امر رسول الله صلى الله عليه وسلم فى اكثر من حديث

بمناسبة قرشى اى ان يكون من نسب قريش و ليس زورا ولا بهتانا من الحلب والنور اللذين يدعون الانتساب الى رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وابناء العائلات فى الامة كثيرين ..

2) يقوم باختيار الخليفة اهل الحل والعقد كما ذكرت سلفا وليس الشعب بمجموعه

نعم لا تتدخل كل طوائف الشعب فى مثل هذا الاختيار عارف ليه

لانه ليس من المعقول

ان يتساوى العالم والجاهل ولا ان يتساوى العاقل والمجنون

ولا ان يتساوى السليم والمريض ولا ان يتساوى العابد والفاسق

ولا ان يتساوى الطيب والخبيث ولا ان تتساوى الحرة والراقصة

هذا التساوى الكاذب الذى تقدمه ديمقراطية الغرب الكافر

3) اما عن مسألة استمرارية حكمه فمسألة منتهى منها

نعم يستمر امير المؤمنين فى الحكم بعد البيعه الى ان يتوفاه الله

او يأتى بأمر من الكفر البواح لنا فيه من الله برهان فوقتها يصح لاهل الحل والعقد ان يخرجوا عليه ويستبدلوه بغيره

وطبعا مسألة الاستقرار فى الانظمة لها من الخيرات على الشعوب ما لا تتخيله وابسط مثال الدول الملكية الحالية

واخيرا ياليتنا كنا رعية الخليفة فهذا خير الف مرة من اننا لا رعايا احد واسأل اولئك القوم اللذين هم فى رعاية الملكة حتى الان

4) يقوم اهل الحل والعقد و علماء مشيخة الاسلام التى ستعود فور انعقاد الخلافة الى ترتيب البيت بأكمله

أى ان صاحب العزة لن يستأثر بالامر بمفرده

اما عن مسألة الاحزاب

فهل رأيت للاحزاب فائدة سوى تفريق الامة و تشتيت الارض سبحان ربى(( ان فرعون علا فى الارض وقسم اهلها شيعا يستضعف طائفة منهم ))

لذا لن يسمح بمثل هذه الترهات بل تستبدل بأمور اخرى افضل

كأن يقسم الناس الى فرق تطلب العلم وكل فى فرعه

وفرق تضرب فى الارض و فرق تخرج للجهاد وهكذا من الامور النافعة فى الدنيا وفى الاخرة

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اخى الكريم اننا لن ننجح الا كما نجحنا بالامس

و قد قالها أمير المؤمنين عمر بن الخطاب كنا اذل امة فأعزنا الله بالاسلام فمهما ابتغينا العزة فى غيره اذلنا الله او كما قال

واشكرك على سعة صدرك

ثم الصلاة والسلام على رسول الله وعلى اله الاطهار وعلى اصحابه الابرار ومن تبعهم الى يوم الدين

تم تعديل بواسطة الباشمهندس ياسر

تفاءلوا بالخير تجدوه

بعضا مني هنا .. فاحفظوه

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ الفاضل / الباشمهندس ياسر

عبارتك هذه :

مالك اتحرقت اوى لما سمعت سيرة الخلافة .. خير هو انت حد من الخلفاء كان داس لك على طرف ؟؟!!!!!!

مخالفة لأوائل المواد المنصوص عليها فى قواعد المشاركة .. فنرجو مراجعتها

كما نرجو أن تأخذ هذا "التنبيه" بعين الاعتبار

ونشكرك على سعة صدرك

الادارة

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

الاخ ابو محمد

تحيه طيبه وبعد

انا لا ادافع عن الاخ ياسر ولكن انا اعلم ان مداخلته نابعه من الغيره على ديننا القويم , و اطلب منك ان لا يكون هناك مكيالين في توجيه الانذارات ,فالاخ الطائر الحر ومع كامل احترامي وتقديري له ولكن هو وجه نفس التعليق عندما رد على موضوعي وقال

الى الاخ العزيز .. المتحمس اوى...
, و لك ان ترى انه قد حصلت مشادات كلاميه حاده بين المتحاورين لا تليق بهذا المكان الجميل الذي يجمعنى في الاقسام الاخرى ورغم ذلك لم يتلقى اي منهم اي انذار, انا فقط اطلب من سيادتك ان تتمتع بالحياديه و العدل ولك مني كل التقدير و الاحترام .
رابط هذا التعليق
شارك

اخي ياسر اشكر لك مداخلتك و الاخ الطائر الحر رغم انك لم تجبني على تساؤلاتي إلا انني ارجو ان تكون الاجابه على تسؤلاتك قد وصلت و انا فقط اود ان اضيف على تعقيب الاخ ياسر بضعه نقاط إذا سمح لي .....

بالنسبه لاهل الحل و العقد هم اناس ثقات يقوم ابناء الامه بانتخابهم كممثلين في اختيار الشخص المناسب الذي تنطبق عليه جميع الشروط التى ذكرها الاخ ياسر

اما بالنسبه لسؤال حضرتك عن ان الخليفه يبقى يحكم حتى مماته , فهذا صحيح و ما حاجتك بان تغير خليفة المسلمين ما دام يطبق شرع الله ويحكم بكتاب الله و سنة رسوله صلى الله عليه وسلم و يتصرف في احوال المسلمين بما يرضي الله وليس حسب مصالحه الشخصيه و يعود إلى الشرع الاسلامي الحنيف في كل كبيره و صغيره و ليس حسب ما يطلب منه اسياده او حسبب مقررات مجلس الامن الذي ليس من ورائه اي امن او حسب مخططات الرئيس الامريكي ليحافظ على كرسيه , و تاكد اخي الكريم ان المسلمين وعلى مر التاريخ الاسلامي كانو يحاولون الابتعاد قدر الامكان عن طلب هذا المنصب لما له من مسؤوليه عظيمه امام الله و امام المسلمين , فلقد روى عن سيدنى عمر رضي الله عنه انه قال : لو ان نعجة عرجت في اليمن لسؤل عنها عمر .

اما من يحاسب مولانا فلا يوجد في الاسلام معارضه مثل معارضة اليوم التي هي جزء من اركان النظام و من دعائم و جوده و مسماها فقط بالاسم معارضه , ولا يوجد موالاه , بل هناك احزاب تراقب عمل الحاكم و تحاسبه على تطبيقه لاحكام الاسلام و تبدي له النصح و المشوره وهو واجب ايضا على كل المسلمين على السواء

قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه : اللهم اكفني بلال و حزبه , لما كان يقوم به من مسائله و مراقبه مراقبة من مراقبة سيدنا عمر الخليفه الراشد المبشر بالجنه ,و رغم ذلك كان بلال له بالمرصاد في كل امر يقوم به .

اما بالنسبه لما تفضلت به من ان اليوم ليس كالامس فاعتقد انك على صواب .. اليوم نحن جميعا مسلمين وليس كما حصل مع الرسول الكريم و المسلمين الاوئل حيث كانوا قله ضعاف و رغم ذلك امنوا بان وعد الله حق و ان عز المسلمين قريب , وكانوا يدعون الكفار للايمان بهذه الحقيقه , ولم يكن لديهم مفتاح التحكم بالعالم وهو النفط ولم يكونو مليار ونصف مسلم , ونحن اليوم ندعو المسلمين لحمل هذه الفكره التي هي فرض اقامتها علينا جميعا كما فرض الصلاه وليس الكفار

ارجو ان لا اكون اطلت عليك و اشكر لك سعة صدرك

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ الفاضل / الباشمهندس ياسر

عبارتك هذه :

مالك اتحرقت اوى لما سمعت سيرة الخلافة .. خير هو انت حد من الخلفاء كان داس لك على طرف ؟؟!!!!!!

مخالفة لأوائل المواد المنصوص عليها فى قواعد المشاركة .. فنرجو مراجعتها

كما نرجو أن تأخذ هذا "التنبيه" بعين الاعتبار

ونشكرك على سعة صدرك

الادارة

الاخ الفاضل ابو محمد

ارجو بيان موضع المخالفة فى قولى

ولك جزيل الشكر

تفاءلوا بالخير تجدوه

بعضا مني هنا .. فاحفظوه

رابط هذا التعليق
شارك

الفاضل الباشمهندس ياسر ....

وددت مناقشتك حول طرحك الأخير .. و لكنني توقفت أمام نقطتين أتمني أن توضحهم لي :

- الأولي هي موافقتك الغير مشروطة علي فكرة اقامة الخلافة حتي و لو كان الخليفة هو الخليفة كليب الشهير بالحجاج بن يوسف الثقفى ... و هو أكبر مثال سلبي عما يجب أن يكون عليه حاكم عادل .. فشهرته في القمع و التعذيب جعلت من اسمه مقرونآ بعدم العدل .. و حكمه مثالآ للظلم و كبت الحريات و التمثيل بكل من خالفه حتي و لو كان من أهل الحل و العقد الذين ذكرتهم . و جملته الخالدة حول الرؤوس التي اينعت و حان قطافها مثالآ علي ذلك ...

- النقطة الثانية تدور حول " أهل الحل و العقد " أنفسهم .. من هم .. و من الذي يقرر بأنهم جديرين بأن يكونوا أهلآ للحل و العقد و التحكم في مصائر الناس ...

متي تم ايضاح تلك التسلؤلات يصبح لدينا نقطة بداية نستطيع ان نبني اساسآ لحوار جاد عليها بدون شد او جذب او اتهامات تضر و لا تنفع ..

تحياتي ....

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

ذكرني الكلام عن "أهل العقد" باجتهاد - إن كان اجتهاداً من أصله- يمكن وصفه بما يسمح به الأدب بأنه "سفيه" و "متطرف" و "شاذ" من أحد أدعياء "الفكر" "الإسلامي" يرى فيه حلاً لمشكلة انتخابات الرئاسة في مصر.. يكفي فقط لصق الرجل لـ(الـ.....) الذي قاله أو نقله عن آخرين بالإسلام.. ولو كان ذلك كذلك ، ولو كان هذا هو الحل "الإسلامي" لعدت كل دول الإسلام مارقة خارجة عن الملة!

لأذكر نفسي ، ولأذكر صاحبنا "المفكر" إياه الذي يزعم أنه من أنصار الدولة المدنية ، وأنه سبق له أن قال أن الدولة في الإسلام مدنية ، وأن الاجتهاد لا يجب أن يغلب على القرآن كما قال في رد له على الدكتور عبد الهادي مصباح رغم أن القرآن لم يتناول تلك المسألة أصلاً، لا توجد دولتان إسلاميتان تُحكَمَان بنفس النظام السياسي.. مثلاً العالم العربي (جمهورية رئاسية -مصر ، جمهورية رئاسية عسكرية - سوريا ، جمهورية رئاسية عسكرية بانتخابات تعددية - اليمن ، ملكية وراثية - السعودية ، إمارة -الكويت ، شبه فيدرالية -الإمارات ، فيدرالية -السودان ، جماهيرية - ليبيا ، جمهورية عالمانية - تونس ، جمهورية رئاسية برلمانية -الجزائر ، جمهورية برلمانية -لبنان...الخ)!

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

أخى الفاضل / الباشمهندس ياسر

مداخلتى السابقة كانت باسم الادارة .. لذلك تجدها بلون مختلف .. ومذيلة باسم الادارة .. وأعتقد أنه لن يفوت على فطنتك وذكائك طريق التساؤل أو الاعتراض على المداخلات الادارية فهو منصوص عليه فى قواعد المشاركة ..

لذلك أشكرك على مبادرتك بتوجيه السؤال لى كعضو فى "المحاورات" .. ويسعدنى الرد عليك كأخ أو كأب .. وأيا كانت الصفة التى ستختارها فاننا نشترك فى صفتين على الأقل : احداهما هى صفة زملاء المهنة ، وثانيتهما هى صفة زملاء الحوار فى موضوع يستحوذ على فكر عدد ليس بالبسيط من المصريين على اختلاف ديانتهم

زميلى الفاضل

قد نختلف فى الرؤى والأفكار .. هذا شئ طبيعى.. بل ومحمود طالما ظل الاختلاف بعيدا عن الشخصنة والتفتيش فى سرائر الآخرين ، واعطاء أنفسنا حق اصدار الاحكام عليهم ، أو السخرية منهم والاستهزاء بأفكارهم .. وسؤالك ياسيدى يحمل الكثير من هذا وهو ما يخالف ما اتفقنا عليه جميعا عند تسجيل عضويتنا فى "المحاورات"

الموضوع الذى تطرحه علينا سبق أن نوقش أكثر من مرة على صفحات المحاورات .. كان آخرها فى موضوع طرحه الأستاذ / عادل ابو زيد بعنوان عن دراويش أوهام الخلافة وان لم يكن لديك مانع فيمكن ضم الموضوعين للفائدة .. ولقد رفعت الموضوع مؤخرا لأننى كنت من المشاركين فيه وطرحت فيه العديد من الأسئلة .. تفضلت حضرتك بالاجابة على بعضها ولكن يظل معظمها بلا اجابة .. وهذه نسخة من تلك الاسئلة لتفكر ويفكر باقى الزملاء فى اجابات عليها .. سأنقل المداخلة التى كان فيها تعليق على اجابة سؤال من الاسئلة .. فى الحقيقة كانت الاجابة صادمة .. أتركها لتعليقكم

مع خالص تحياتى :

الأخ الفاضل "الكونت" .. حاول فى مداخلتين ما يسمونه "تحرير الخلاف" .. وجاء تعليق الفاضل "أوتاكا" ليلخص المشكلة (هو أسماها مأساة العقل العربى) فى أنه يعتنق ثقافة كلامية ..

واسمحوا لى بدلا من التنظير والكلام المرسل الذى نسمعه ونقرأه .. وبدلا من الإحراج الواضح الذى يعانيه من يدعون إلى شئ لا يستطيعون تحديده .. دعونا نحاول جعل الأمر أسهل وونحاول أن نجعله أكثر تحديدا ..

فلنفترض أن الإخوان المسلمين أو غيرهم من الجماعات التى تنادى بالعودة إلى الخلافة كما "أنزلها الله فى كتابه العزيز وكما جاءت فى السنة النبوية الشريفة " كما دعا إلى ذلك الأخ abaomar والأخ Ghost تمكنوا من الحكم .. فلاشك أنهم سيواجهون بعض الأسئلة التى يتعين عليهم الإجابة عليها فى سبيل تطبيق الخلافة كما أنزلت :

أولا .. السياسة الداخلية والخارجية

- كيف سنحقق الالتزام بأن يكون الخليفة من قريش ؟ .. فلقد جاء بذلك أكثر من حديث صحيح ، وإن نحن أهملنا هذا الأمر نكون مخالفين للسنة وربما يتهمنا البعض من إخواننا بإنكارها ؟

- كيف سنختار الخليفة ؟ من علماء الدين حتى نتأكد من تطبيق كتاب الله وسنة رسوله ؟ أم من أهل السياسة والاقتصاد وغيرهم ممن لهم دراية بسياسة أمور البلاد والعباد ؟ وكيف سيكون ذلك ؟ بالانتخاب المباشر أم بالبيعة ؟

- إن قلنا بالانتخاب ، فما هو دليلنا من القرآن والسنة ؟ وإن قلنا بالمبايعة فمن الذى سيختار الخليفة المطلوب مبايعته ؟ التراث أمامنا ويقول أهل الحل والعقد ؟ فمن هم أهل الحل والعقد ؟ هل هم العلماء ؟ فماذا نقصد بالعلماء ؟ علماء الدين أم علماء السياسة؟ .. وإذا اتفقنا على نوع العلماء ، فمن الذى سيختار العلماء الذين سيختارون المرشح للمبايعة ؟

- هل ستكون الخلافة غير محددة المدة كما عهدنا فى السلف الصالح بحيث لا يتغير الخليفة إلا إذا مات أو قتل ؟ .. وهل سيرثه من يحدده هو ويأخذ له المبايعة كولي للعهد ؟ أم نعيد ما اتفقنا عليه ونحن نجيب على الأسئلة الثلاثة سالفة الذكر؟

- كيف سنطبق الشورى ؟ وممن سيتكون مجلسها ؟ وكيف ستكون ؟ هل يعين الخليفة أعضاءه ؟ وهل سيكون رأيهم استشاريا فقط للخليفة وله هو فقط حق اتخاذ القرار أم سنضع آلية تلزمه بتبنى ما يجمعون عليه ؟ وما هو سندنا فى هذه الآلية من القرآن والسنة؟

- هل سيكون الخليفة مسئولا أمام الأمة ؟ أم أمام أهل الحل والعقد ؟ أم أمام الله فقط ؟

- ماذا لو ثبت أن الخليفة كان فاجرا ؟ كيف سيتم تغييره ؟ أم لا يجوز الخروج عليه برا كان أو فاجرا ؟

- لو قام رجل من الأمة وغلب الخليفة بالسيف فهل نخرج عليه أم نبايعه ؟

- هل سنستمر على ما دأب عليه النظام غير الإسلامى من تعيين الوزراء والولاة (المحافظين) بواسطة الخليفة ؟

- هل سنرسل سفراء إلى جميع دول العالم بما فيها غير الإسلامية ؟ وماذا ستكون مهمة السفير فى بلاد غير المسلمين إلى جانب مهمته الأولى وهى دعوة أولى الأمر فيها إلى الدخول فى الإسلام كمقدمة لجهاد الطلب ؟

- باعتبار أن أى أرض لا يحكمها الإسلام هى دار للحرب فكيف سيكون تطبيقنا لهذا المبدأ الذى أرساه علماؤنا من السلف ؟ هل نعلن الحرب على الجميع ؟ أم نبدأ بالتدريج كما بدأ الخلفاء من قبلنا ؟ وهل نبدأ بالدول التى هى إسلامية إسما فقط وهى فى واقع الأمر جاهلية .. أم نبدأ بالدول التى لا تدين بالإسلام لا إسما ولا فعلا ؟

ثانيا .. بيت المال ورخاء الأمة

- هل سنلغى الضرائب إكتفاء بالصدقة التى كانت تؤدى للرسول بنص القرآن وللخليفة من بعده ؟ أم سنعتمد على الفقه فى فرض الخراج والمكوس ؟

- هل سيكون الخليفة حرا فى توزيع المال من بيت المال كما يرى وكما جرى عليه الحال منذ فجر الخلافة؟ أم سنضطر إلى قوانين وضعية تنظم هذا الأمر ؟

- وهل إذا اختلس أحد من بيت المال تقطع يده أم أن هناك شبهة أنه شريك فى ملكية هذا المال فيرتفع عنه تطبيق الحد؟

-هل سنغلق كل البنوك ونقيم بنوكا يشرف عليها علماء الدين لإبعاد شبهة الربا عن جميع معاملات تلك البنوك ؟

- كيف سنتعامل مع الدول والمؤسسات الخارجية ؟ ألا يستلزم هذا فتح حسابات لنا فى بنوكهم الربوية وبهذا يختلط مالنا الحلال بمالهم الحرام ؟

- هل سنلغى جميع الاستثمارات الخارجية لأنها استثمارت بأموال حرام ؟

- هل سنلغى جميع الاستثمارات فى الفنادق والمشروعات السياحية ؟ .. هل نلغى برامج الزيارة لتماثيل وأصنام الفراعنة ؟ .. وماذا سنفعل بالشباب الذى يعمل فى تلك المشروعات والخدمات ؟

- ماهو الحل الإسلامى للبطالة ؟ .. علينا أن نبدأ أولا وكحل جزئى بفصل جميع النساء من وظائفهن حتى نوفر وظائف للرجال العاطلين .. ولكن ماذا لو لم نجد من هؤلاء الرجال العاطلين من هو مؤهل لشغل وظائف كانت تشغلها نساء ؟ وماذا لو لم يكن للمرأة معيلا للأطفال غيرها ؟

ثالثا .. الأمور الاجتماعية للأمة

- ماذا سنفعل فى الذميين الذين يتولون وظائف فى الجيش والشرطة بعد أن نفصلهم منها لأنهم بالطبع يرأسون مسلمين ولا يجوز أن نتخذهم أولياء ؟ .. وهل بعد فصلهم سنطالبهم بالجزية خاصة بعد فقد موردهم المالى ؟ .. وما هى الأعمال التى سيسمح لهم بالعمل فيها بحيث لا يكون فيها شبهة ولاية على المسلمين ؟

رابعا .. القانون والقضاء

- هل سيسمح للمرأة أن تشهد فى جرائم القصاص مثل جريمة القتل؟ .. وماذا لو كان شاهد العيان الوحيد على الجريمة إمرأة ؟

- ما هو الإثبات الشرعى لجريمة الاغتصاب ؟ وهل إن لم تستطع المرأة توفير أربعة شهود ، يشهدون على عدم إمكان مرور الخيط ، تكون المرأة فى هذه الحالة ممن يرمون المحصنين ؟ .. وهل إذا حملت المرأة نتيجة لعملية اغتصاب لم تتمكن من إثباتها ، هل تعتبر زانية فترجم ؟

- هل سنحتفظ بسن الزواج للنساء كما هو ، أم نسمح بزواج الفتاة دون سن البلوغ ؟

ولا شك أن هناك أسئلة أخرى

ولكن فلننتظر إلى حين الإجابة على هذه الأسئلة أولا

أثناء مرورى على المداخلات السابقة وجدت إجابة على أحد الأسئلة (السؤال باللون الأحمر) وذلك فى مداخلة للأخ Ghost .. الإجابة تقول :

2 - هل تتفق معي على ان الحكم هو مطمع بشري و غرائزي في كل احد بالرغم من تفاوت قوته , حتى و ان كان الكلام على اشرف الخلق بعد الرسل و هم الصحابة ,,

انظر معي الى علاج هذا الامر عندما يتصارع اثنين على الحكم و يتفق الناس على واحد و يبايعة اهل الامصار ,, ما هو مصير و علاج الحاكم الثاني الذي يريد الحكم ------------------- القتل و ليس غير ذلك .

هذا ما حكم به رسول الله صلى الله وعليه وسلم على الثاني , لانه لا سبيل للقضاء على هذه الغريزة التي قد يسفك لها الدماء و تضيع من اجلها النفوس و الاموال و الاعراض الا القتل

لعلك الان ابي الفاضل ما حدث بعد استخلاف ابي بكر

شكرا لك و كفى

مصدر الإجابة من هنا

معنى هذا (كما قال إسلاميو الجزائر) .. لا انتخابات فى الإسلام ، ولا ينبغى أن تشغل الأمة بالها فى التفكير فى أكثر من واحد لتولى الخلافة ، لأن مصير كل من ينازع الخليفة الذى يتفق عليه الناس وتبايعه الأمصار لابد وأن يكون القتل وليس غير ذلك .. حتى السجن غير كافى كجزاء له على جرأته

أرجو أن أكون مخطئا فيما فهمته f((:

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

الاخ ابو محمد

تحيه طيبه وبعد

انا لا ادافع عن الاخ ياسر ولكن انا اعلم ان مداخلته نابعه من الغيره على ديننا القويم , و اطلب منك ان لا يكون هناك مكيالين في توجيه الانذارات ,فالاخ الطائر الحر ومع كامل احترامي وتقديري له ولكن هو وجه نفس التعليق عندما رد على موضوعي وقال

الى الاخ العزيز .. المتحمس اوى...
, و لك ان ترى انه قد حصلت مشادات كلاميه حاده بين المتحاورين لا تليق بهذا المكان الجميل الذي يجمعنى في الاقسام الاخرى ورغم ذلك لم يتلقى اي منهم اي انذار, انا فقط اطلب من سيادتك ان تتمتع بالحياديه و العدل ولك مني كل التقدير و الاحترام .

أخى الفاضل KINANE

أشكرك أيضا على مبادرتك بتوجيه السؤال لى كزميل لك فى المحاورات .. وأقترح عليك أن تستخدم خاصية ارسال "تقرير" الى الادارة .. للابلاغ عن أى مخالفة فى أى مداخلة .. وبهذا تضمن أن يصل بلاغك الى جميع اعضاء فريق الادارة وبه رابط أوتوماتيكى للمداخلة التى تبلغ عنها

يمكنك ارسال التقرير عن المداخلة التى تعتقد أن بها مخالفة وذلك أثناء قراءة تلك المداخلة .. فستجد أسف المداخلة وعلى أقصى اليمين زر مكتوب عليه "تقرير" .. يمكنك بالضغط عليه كتابة تقرير بالمخالفة كما تراها

مع خالص تحياتى

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

الفاضل الباشمهندس ياسر ....

وددت مناقشتك حول طرحك الأخير .. و لكنني توقفت أمام نقطتين أتمني أن توضحهم لي :

- الأولي هي موافقتك الغير مشروطة علي فكرة اقامة الخلافة حتي و لو كان الخليفة هو الخليفة كليب الشهير بالحجاج بن يوسف الثقفى ... و هو أكبر مثال سلبي عما يجب أن يكون عليه حاكم عادل .. فشهرته في القمع و التعذيب جعلت من اسمه مقرونآ بعدم العدل .. و حكمه مثالآ للظلم و كبت الحريات و التمثيل بكل من خالفه حتي و لو كان من أهل الحل و العقد الذين ذكرتهم . و جملته الخالدة حول الرؤوس التي اينعت و حان قطافها مثالآ علي ذلك ...

- النقطة الثانية تدور حول " أهل الحل و العقد " أنفسهم .. من هم .. و من الذي يقرر بأنهم جديرين بأن يكونوا أهلآ للحل و العقد و التحكم في مصائر الناس ...

متي تم ايضاح تلك التسلؤلات يصبح لدينا نقطة بداية نستطيع ان نبني اساسآ لحوار جاد عليها بدون شد او جذب او اتهامات تضر و لا تنفع ..

تحياتي ....

السلام عليكم

اولا انا فى تمام الشوق الى قيام الكيان الاسلامى الوحيد الذى اورثنا اياه اصحاب النبى صلى الله عليه وسلم

حتى ولو كان الخليفة اشد الناس ظلما ولم اسمع بين المسلمين عن اظلم من الحجاج والله اعلم لذا ضربته مثلا

الا انك لم تقرأ كفاية عن تاريخ الحجاج اوليس هو بصاحب الفضل فى توحيد الكلمة واجماعها على رجل واحد

اوليس هو الذى جيش الجيوش حتى وصلت الى الهند

اوليس هو الذى امر بتنقيط القرءان الكريم ( تخيل ما من ايه تقرأ الا وله فيها اجر)

والسبب يا اخى هو وان كان الخليفة شديدا على الرعية الا انه سيكون نارا تلظى على الكافرين اعداء الملة

ولن يكون عونا لهم فضلا عن ان يكون عميلا او مهادنا خاذلا للمؤمنين

ثانيا من هم اهل الحل والعقد

اسمح لى ان اقص عليك هذه القصة القصيره

ساقتنى القدر ان اذهب الى الصحراء لتنفيذ مشروعا من مشروعات الشركة

المهم انى عرفت من احد البدو كيف يتم اختيار شيخ القبيلة لقد ضرب الرجل مثالا رائعا فقال

انظر الى مجموعة اطفال تلعب سويا و سترى بينهم شيخ قبيلتهم فى الغد

انه ذلك الطفل الذى اعطاه الله نور البصيرة فيحكم بينهم حينما يتشاكسون بما يرضى الله ورسوله

هكذا يخرج شيخهم على حد قوله ذلك يحدث عن البدو فى الصحراء ....... انتهت القصة

فى كل بيئة اقرب ما تكون من الريف يا اخى يرى الناس افضلهم علما و دينا و اوسعهم حالا

فيختاروه كبيرا عليهم يحل مشاكلهم و يراضى بينهم بل ويكفل ارملتهم ويعول يتيمهم

فى المدن وانا من سكان القاهرة رايت الناس تذهب لرجل من الحى ليقوم بنفس الدور وان كان مع بعض الاختلافات الغير جوهرية

فى بعض المدن الجديده مثل الرحاب رايت الناس يختارون عمده ليشرف على احتياجاتهم ومناقشة اى مستجدات وما الى ذلك

المحصلة ان الناس على اختلاف مستوياتها لديها دائما هذا الكبير او الشيخ او العمده او عم الحاج او ايا كان لقبه

هؤلاء القوم قم بتجميعهم داخل مكان واحد

ثم اصطفى منهم على قدر العلم و الاختصاص و مستوى الفائدة المرجوة

اضف الى ما سلف اساتذه الجامعه و كبار القضاه و الاستشاريون كل فى مجاله

ينتج لك اهل الحل و العقد

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تفاءلوا بالخير تجدوه

بعضا مني هنا .. فاحفظوه

رابط هذا التعليق
شارك

كلام مظبوط يا أخ ياسر

لازم في اي مكان يكون فيه قائد ، لغاية ما نوصل لأعلي سلطة مفروض يبقي فيه حاكم واحد للمسلمين

ده ميمنعش ان يبقي فيه حاكم و احد لكل دولة

ده انا سمعت ان لو 2 بس مسافرين مفروض يختاروا واحد فيهم يبقي هوه القائد في السفر

زمان كان حتي في الحارات فيه شيخ حارة و في العائلات كان يبقي فيه كبير للعيلة

الا بذكر الله تطمئن القلوب

رابط هذا التعليق
شارك

ده انا سمعت ان لو 2 بس مسافرين مفروض يختاروا واحد فيهم يبقي هوه القائد في السفر

السلام عليكم

اذا كنتم ثلاثة نفر فأمروا أحدكم عليكم كى لا يأتمر الشيطان عليكم حديث شريف

تفاءلوا بالخير تجدوه

بعضا مني هنا .. فاحفظوه

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...