اذهب الي المحتوي
  • محاورات مشابهه

• كلنا ضحية لميراث الرأي الواحد

معظم أو كل الحاضرين  هنا في محاورات المصريين  نشأوا سياسيا و فكريا  في ظل  ثقافة الرأي الواحد ، بداية من جمع التوكيلات للمحامي - زعيم الأمة فيما بعد - سعد زغلول  حيث قام الشعب عن بكرة أبيه بالتوقيع على تلك التوكيلات  ل سعد زغلول  ليرأس وفدا  للمشاركة في مؤتمر باريس عارضا قضية مصر  المطالبة بالجلاء    هذا الوفد برياسة المحامي سعد زغلول  تحول فيما بعد إلى حزب الوفد  .... و ما كان يجرؤ أحد في بر مصر  أن تكون له رؤية  مخالفة لما يراه حزب الوفد   و بلغ  سطوة الفكر الواحد أن قيل أن الإحتلال على يد سعد

في الملتقى العام لزوار محاورات المصريين

• الفوضى الغير خلاقة

بسم الله الرحمن الرحيم      كذبت يا من قلت : إن الفوضى يمكن أن تكون خلاقة وفيها ابداع وجديد جميل كذبت. إنها تكاد تكون قاتلة.   أنا لا اتحدث عن كونداليزا هنا وفوضتها بل عن..أنا..لا ادري لم احب الفوضى ؟ أو بالصح  لم جبلت عليها؟ لا مواعيد للنوم ولا للإستيقاظ ..لا تقيد بأنظمةطعام ولا حتى بالدواء فهل يمكن ان نسمي هذا داءا؟!! أحسب ماقيدني فس السابق سوى مواعيد العمل وقتما كنت أعمل..لا سهر ..لاتأخر في النو..مجبرة  كنت ولست مختارة ..لكن الأن لا عمل..لا أولاد معي..لا مسئولي . اذا

في موضوعات خفيفة

• المعتقلات واصحاب الرأي

المعتقلات تجربة مفيدة لكل الشباب لماذا تنظرو اليها بهذا السوء فهي نوع من التدريب على تحمل الشدائد اعتقد الان خلاص مفيش معتقلات زي زمان والحكاية مجرد حجز يوم ولا يومان وافراج بعدها واعتقد شبابنا الايام دي صعب يتحمل معتقلات زمان فقد حكى لي ابن بنت عمي اشرف السباعي عن تجربته في المعتقل واستعجبت فهي اقل ما تكون معسكر عمل فيه الرياضة والقراءه والعمل داخل المعتقل وايضا فيه محاضرات على خلاف معتقلات عبد الناصر كان لها شكل تاني والي يخرج منه يبقى انكتب له عمر جديد اعتقد ان الحكومة مش ناقصة مشا

في موضوعات جادة

• مطبخ العُزاب .........عفوا ممنوع دخول الغير عُزاب .!!!

الاخوة والاخوات العُزاب نحن فى نعمة نحمد الرب عليها نعمة العُزوبية والحرية والراحة. يعنى لا اطبخي يا جارية حاضر يا سيدي ولا دياولوا انتى ايتها الشابة حرة نفسك . وأحب ان اجعل شعارى هو شعار كل العُزاب وخصوصا البنات . (مطبُخش فى ساعة عشان أكل فى 10 دقايق )انا كتباها عندى فى المطبخ لانها بتحمسي وتخلينى اعمل اى حاجة ااقل من 20 دقيقة ممكن تنطبخ وتتاكل . اليوم بقي هاقولك على طريقة مدةتها فقط 1 دقيقة و30 ثانية . البيض . المقادير عدد 1 او 2 بيضة على حسب اكلتك. طبق قابل للتسخين فى الميكرويف

في المطبخ

• اضف...