اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

نداء لادارة المحاورات رجاء منع المواضيع التى تطعن فى السنة النبوية الشريفة

iloveegypt

Recommended Posts

وأن تتركوا الحرية للناس لمناقشة ما تعتقد أنه في مصلحة الإسلام دون وصاية منكم

وبهذا المنطق يتقدم الشعب المصري على كل شعوب العالم!!!

فللناس الحرية لمناقشة ما تعتقد أنه في مصلحة الإسلام دون وصاية منكم

وللناس الحرية لمناقشة ما تعتقد أنه في مصلحة مرضها دون وصاية من الاطباء

وللناس الحرية لمناقشة ما تعتقد أنه في مصلحة الكوررة دون وصاية من الخبراء

فلا علم يصلح ولاعلماء متخصصون أفنوا أعمارهم في علمهم يصلحون وليختلط الحابل بالنابل

نعم الحرية مكفولة لجميع الناس لمناقشة مايصلحهم في أي مجال

ولكن بعد أن يبذلوا من أوقاتهم عمرا في هذا المجال حتى تكون لمناقشتهم فائدة

عائد أنا من حيث أتيت ....

عائد أنا لمسجدي .....

عائد إلى الصلاة والركوع والسجود .....

عائد إلى الطريق خلف أحمد الرسول .....

عرفت قصة الطريق كلها وعائد أنا برغمها

رابط هذا التعليق

• الردود 93
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أشعر أحياناً أني أشتركت في منتدى أصولي بالخطأ! لكن لازالت هناك أرآء مختلفة.. أمر مبشّر.

الحياة:"هي حفلة بائسة سأرقص فيها ما دمت قد وجدت نفسي هنا"؛.Zaradasht

"لا اعلم ما قد تريده روح فيلسوف أكثر من كونه راقصا جيدا"؛ Nietzsche.

رابط هذا التعليق

عزيزي Click ...

الإختلاف سنة الحياة ...

اذا كان لدي حضرتك حق ابداء الرأي هنا فلما تنكره علي الآخرين ....

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر

"صلاح جاهين"

رابط هذا التعليق

الفاضل Scorpion.. أنا أبداً ما ألقيت تهمة على أي أحد ولا أحب أن أطلق.. فيكفي إحتفاظي لرأي لنفسي في الأفراد, أما عن أصولي.. فأنا مستعد أن لا أجعلها شئ سئ إن قبل الآخرون أن أكون أصولي فيما أؤمن به.. ولكني على كل الأحوال لا أتشبث كثيراً بالإعتقادات.. فهي في النهاية مجرد "إعتقاد".

فقط يزعجني فكرة إلقاء التهم.. لا تليق بهكذا منتدى!

رابط هذا التعليق

أشعر أحياناً أني أشتركت في منتدى أصولي بالخطأ! لكن لازالت هناك أرآء مختلفة.. أمر مبشّر.

لو لالتزام بالاديان هى الاصولية

فبالفعل اعضاء المنتدى معظمهم ملتزمين بالاديان

xxxxxxxxxxxxx

تم تعديل بواسطة Scorpion
شخصنة تثير مشاحنات و لا تخدم الحوار
رابط هذا التعليق

وهل هذا ما أردته؟! ثم أن التشكيك في بعض أحاديث البخاري لا يؤذي الرسول-ص- في شئ.. فقط لابد من التشكيك المستمر في مثل تلك الأشياء المنقولة لكي نزداد تأكداً من كونها صحيحة 100%. السنة ليست كالقرآن محددة.. في كثير من الأحيان سِرنا على أحاديث ثُبت بعدها أنها ضعيفة أو موضوعة.. وأُصبت بالصدمة عدة مرات بسبب ذلك.. لذا أتخذت تصريح التشكيك في حديث ليس شئ سئ فهو لا يسئ إلى الرسول-ص- بل إلى الناقل.. أو المخترع!

تم تعديل بواسطة Click

رابط هذا التعليق

الموضوع مغلق مؤقتآ للتشاور

15/10/2008

تم فتح الموضوع مرة أخري مع مناشدة الجميع بعدم الإنزلاق الي شخصنة الحوار أو توجيه اي اهانات ...

تم تعديل بواسطة Scorpion
فتح الموضوع

"صلاح جاهين"

رابط هذا التعليق

• بعد 2 سنة...

للرفع بمناسبة بعض المواضيع المثارة حاليآ و الأحتجاج عليها من قِبل بعض الزملاء ...

"صلاح جاهين"

رابط هذا التعليق

للرفع بمناسبة بعض المواضيع المثارة حاليآ و الأحتجاج عليها من قِبل بعض الزملاء ...

تشكر على رفع الموضوع يا scoropion

لكن الرفع لوحده ليس كافياً يا سيدي

اما ان تتخذ الإدارة موقف جاد في تلك الموضوعات ولا تكيل بمكيالين ( أقصد هنا عندما قام الأخ الفاضل أ.شريف مان بفتح موضوع كانت فيه بعض الإساءات لليبرالين قامت الإدارة بحذف موضوعه بعد اقل من ساعة فقط وايقافه لمدة اسبوع )

بينما الطعن على السنة والإمام البخاري يترك بدعوي حرية الفكر , سبحان الله ولا حول ولا قوة الا بالله

فلتحدد الإدارة موقفها لنحدد نحن ايضاً موقفنا , انا شخصياً قررت ان اكون من اليوم مجرد قاريء وزائر فقط للمنتدي ولست مشاركاً الى ان تحذف تلك الموضوعات , وستكون مشاركتي هذه اخر مشاركة الى ان تحذف تلك الموضوعات.

لسبب بسيط اننى خائف على نفسي ان يقع على قول المولي عز وجل في كتابه الكريم

"وَإِذَا رَأَيْتَ الَّذِينَ يَخُوضُونَ فِي آيَاتِنَا فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ حَتَّى يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ وَإِمَّا يُنْسِيَنَّكَ الشَّيْطَانُ فَلَا تَقْعُدْ بَعْدَ الذِّكْرَى مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ"

وقول المولي عز وجل

"وَالَّذِينَ لَا يَشْهَدُونَ الزُّورَ وَإِذَا مَرُّوا بِاللَّغْوِ مَرُّوا كِرَامًا"

متابع لموقف الإدارة وانا في صفوف القراء, تحياتي للجميع.

مع تحياتي:roseop:

فداك أبي وأمي ونفسي ومالي يا رسول الله

http://www.youtube.com/watch?v=yOblBbK5FqI&feature=related

رابط هذا التعليق

سيدي الفاضل

رد الأدارة حول هذه المسألة تجده واضحآ حضرتك في المداخلات التي اضافها أعضاء فريق المشرفين في هذا الموضوع .. و لا أعتقد انه تغير فجأة ...

بينما المثال الذي سقته حضرتك كدليل علي سياسة الكيل بمكيالين لا علاقة له بموضوعنا هذا ..

فعندما يتهم زميل من يخالفه الرأي انه من مشجعي زنا المحارم ... لا يصبح هناك اي مجال للنقاش ... و يصبح واجبنا بالفعل هو حذف اتهام سيء مماثل .. و في نفس الوقت الأنذار لم يكن له اي علاقة بهذا الموضوع و لسنا في معرض الدفاع عن قرارات فريق المنسقين .. فهي ليست قرارات فردية ..

أحزنني قرارك بالتوقف عن المشاركة احتجاجآ .. و لكنه في النهاية قرار حضرتك و نحترمه ..

تحياتي

"صلاح جاهين"

رابط هذا التعليق

عن نفسي متفرقش معايا كتير ان مواضيع مماثلة تمنع او يسمح لها .. لكن الي بالتاكيد اتمنى حدوثه ان اصحاب المواضيع الي مهماش مسلمين والي في منتديات كتير تحفل بنقولاتهم ـ وربما المحاورات احدها ـ انهم يعلنوا انتمائهم وميخجلوش من قول الحقيقة انهم اعداء وان لديهم مايقولونه .. مفيهاش حاجه ابدا انك تتحلى بالشجاعه وتطرح ماتريد بس ياريت متتخفاش تحت معرف اسلامي ظنا منك ان بكده كلامك هيكتسب المصداقية .. وانا هنا بكل تاكيد لا اعني عضو بعينه ولا حتى المحاورات بالتحديد ولكني اتكلم بشكل عام وكمبدأ ..

اما اذا اصر البعض على التخفي لغرض في نفسه وتخصص بس ينقل في مواضيع تطعن في الاسلام بدعوى تنقيته في نفس الوقت الي الناس دي عمرها ماشفنا لها موضوع مكتوب ولا حتى منقول يفيد الاسلام الي بيزعموا انهم يدافعوا عنه فاعتقد ان من البداهة اننا هننصرف عن مناقشة مايقول الى من يقول .. مهو اصل المثل ان الحداية مبتحدفش كتاكيت بينطبق في الحالة دي .. وطبيعي اننا هنبقى عارفين ان المنافق عمره ماهيقول حاجه تستحق نقاشها وعمره ماهيكون قصده من الي بيقوله خير .. وبكل اسف النوع ده من الشخصيات الردود علي كتاباتهم لازم هتتسم بالعنف ولازم هتتسم بالشخصنة مهو مش معقول واحد داخل علي بيستعبط وهسيبني من عبطه وامسك في بيقول ايه .. اكيد لازم هينوبه من الحب جانب وهتتفند شخصيته قبل مزاعمه وده مظنش في الحالة دي يزعل حد . .

طيب نيجي للمحاورات .. هل تمنعوا فيها مواضيع الاساءة للمعتقدات الاسلامية بدعوى تنقية التراث بحيث نقطع الطريق على المنافقين والمرتزقه ومعاهم برضه من ربما يكون غرضه خير ولا في حل تاني ؟

عن نفسي كما ذكرت مش مع المنع ولكن بفضل لو انكم عاوزين تعملوا حاجه مفيده ان يتم فتح باب على غرار هدي الاسلام اما يكون اسمه حول الاديان وفيه نناقش كل مانريد نقاشه منها الغيورين على الاسلام يقولوا عاوزين يقولوا ايه وبرضه الغيورين على المسيحيه يتساووا معانا ويقولوا الي عندهم وحابين يعدلوه في اراء شيوخ الطوائف والملل المسيحيه المختلفة وتبقى فرصه برضه لو معانا حد بهائي او عاوز ينقي تراث البهائية يقول الي عنده برضه ..

لو الحكايه دي هتسبب مضايقة او ان الاديان التانية مفيهاش غيورين او كل الناس فيها على قلب رجل واحد مبينشقش لهم راي ابدا ومستحيل حد يغلط التاني فبلاش نخليه حوار الاديان ولنجعله مثلا فكر اسلامي مغاير او شبهات حول الاسلام او اقوال خارج صف الجماعه الاسلامية .. كده يعني اي اسم غير هدي الاسلام الي اتمنى يفضل موجود على اسمه الحالي بس يترك فقط لنقاش المواضيع الاسلامية الي تهم الناس العاديه من الي مش خارجين على الجماعه وبتاخذ برأي الاجماع ومعندهاش اي مشكلة في التلقي .

ماسبق كان اقتراح جاد جدا اتمنى اخذه بعين الاعتبار ..

على كل حال ولو تعذر فتح باب جديد لاي سبب فاظن ان انسب مكان للمواضيع المماثلة هو باب في الثقافة والعلم وليبقى باب هدي الاسلام لمن يريد ان يهتدي فقط ..

تحياتي ..

..إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك ..

رابط هذا التعليق

عن نفسي كما ذكرت مش مع المنع ولكن بفضل لو انكم عاوزين تعملوا حاجه مفيده ان يتم فتح باب على غرار هدي الاسلام اما يكون اسمه حول الاديان وفيه نناقش كل مانريد نقاشه منها الغيورين على الاسلام يقولوا عاوزين يقولوا ايه وبرضه الغيورين على المسيحيه يتساووا معانا ويقولوا الي عندهم وحابين يعدلوه في اراء شيوخ الطوائف والملل المسيحيه المختلفة وتبقى فرصه برضه لو معانا حد بهائي او عاوز ينقي تراث البهائية يقول الي عنده برضه ..

لو الحكايه دي هتسبب مضايقة او ان الاديان التانية مفيهاش غيورين او كل الناس فيها على قلب رجل واحد مبينشقش لهم راي ابدا ومستحيل حد يغلط التاني فبلاش نخليه حوار الاديان ولنجعله مثلا فكر اسلامي مغاير او شبهات حول الاسلام او اقوال خارج صف الجماعه الاسلامية .. كده يعني اي اسم غير هدي الاسلام الي اتمنى يفضل موجود على اسمه الحالي بس يترك فقط لنقاش المواضيع الاسلامية الي تهم الناس العاديه من الي مش خارجين على الجماعه وبتاخذ برأي الاجماع ومعندهاش اي مشكلة في التلقي .

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

استاذتي الفاضلة

لما دخلت المنتدي استغربت كثيرا من عدم وجود باب خاص بالاديان السماوية بشكل عام علي الرغم من التوجه داخل المنتدي لرفع سقف الحرية و لمشاركة اكبر اللي بسمع نداءات متوالية في اكثر من توبيك

و كنت نوهت اكتر من مرة ان فيه فعلا موضوعات كثيرة بيكون ظاهرها العسل و في باطنها شيء اخر

مختلفة مع حضرتك بس في جزئية تسمية البهائية ديانة

اقتراح حضرتك يحترم

باب متكامل عن الاديان الثلاث

وتوبيك في الثقافة و العلم و القراءات عن اعتقادات اخري...قد تندرج تحتها البهائية و ما شابهها

==========================

استاذنا الفاضل نايت مير

حضرتك من افضل الناس اللي فعلا بحب اقرا مداخلاتهم و لا نزكي علي الله احدا.....لانك مجتهد....و بتكتب و بتتناقش بهدوء

فضلا...و احتراما...راجع قرار حضرتك

يمكن ليس لدي القدرة علي الخوض في الكثير من الموضوعات الجدلية...لكن متاعبة جدا و قارئة جيدة جدا

و استفيد جدا من مداخلات حضرتك

============================

استاذ شريف مان

علي الرغم من حدة حضرتك في بعض الاحيان لكن دايما كنت بفسرها بالغيرة الشديدة علي الدين و ده شيء محمود في حد ذاته فقط طريقة عرض وجهة النظر...قد تحمل في طياتها الكثير اكثر من الرسالة و الاحرف نفسها

تقبل تحياتي

و في انتظار عودة حضرتك

رابط هذا التعليق

صراحة لم أكن أعلم بإيقاف العضو شريف مان

ولا أدري هل الإدارة قامت بالإعلان عن مثل هذا الموقف أم لا

المقال الذي أقتبسه شريف في موضوعه مشهور جدا هنا بالكويت بل وعرض في أكبر جريدة كويتية وهي الوطن

والداعية نبيل العوضي لا يتهم فيه الليبرالين أو العلمانيين بأنهم يمارسون زنا المحارم ولكنه قال أنهم لا يجدوا غضاضة في سن قوانين تتيح ذلك من قبيل الحرية الشخصية، وقد وضح الداعية هذا الأمر بعد المقال..

وعلى كل حال فالأخ شريف نقل المقال ودعانا للتحاور حوله، ولا أدري لماذل لم يعامل ناقل مقال "القرآني منكر السنة" نفس المعاملة

على أي حال لدي إقترح

هناك موضوعات تثير بعض الأعضاء وتلتقي مع قاعدة ازدراء الأديان فهل من الممكن أن يخصص موضوع به إستفتاء للوقف على رأي الأعضاء حول هذه النوعية من الموضوعات ومن ثم تنفذ الإدارة رأي الأغلبية، ولا أرى أن في هذا الاقتراح دعوة لإنفلات الأمور

مثال موضوعات "إنكار السنة"

الفاضل نايت مير.. أنت من أعز الأقلام لدي بالمحاورات رجاء يمكنك التحاور وفتح موضوع بشأن ما يثير حفيظتك وإلا سأفتح أنا موضوع يوم الأحد أطالبك فيه بالعودة للكتابة بالمحاورات

رابط هذا التعليق

مفيهاش حاجه ابدا انك تتحلى بالشجاعه وتطرح ماتريد بس ياريت متتخفاش تحت معرف اسلامي ظنا منك ان بكده كلامك هيكتسب المصداقية .. وانا هنا بكل تاكيد لا اعني عضو بعينه ولا حتى المحاورات بالتحديد ولكني اتكلم بشكل عام وكمبدأ ..

الفاضلة doha ..

احزنني بالفعل انضمام حضرتك الي حزب "هاجس المؤامرة " ... فاتهامك لعضو أو لأعضاء انهم بالرغم من انهم مسيحيين يكتبون بمعرفات اسلامية لزرع خلافات اراه اتهام ليس علي مستوي تفكير doha التي اعرفها ... و من العبث ان تذكري بأنك لا تقصدي أحدآ هنا في المحاورات و الا فلا داعي لذكر هذا الأتهام من اساسه ...

رفض الفكر لا يكون أبدآ بالتشكيك في مصداقية صاحبه بل بنقاشه فيه و اثبات عواره ... هذا اذا كان فكرآ بالفعل .. اما اذا كان اتهام مرسل فلا فائدة من نقاشه ...

"صلاح جاهين"

رابط هذا التعليق

اعتقد ان هذا المنتدي له استراتيجية عامة وتوجه عام حدده من قاموا بإنشاءه وهو منتدي قائم علي شؤون وهموم المصريين سواء كانوا بالداخل او الخارج

يختلف عن غيره ؟ نعم يختلف لماذا؟ لانه ليس موقع ذو توجه واحد ولا يمثل ايديلوجيه واحدة ولكن متعدد ومتنوع وبه مساحة من حرية الرأي تجعلة منتدي متجدد ويجذب اليه كل صاحب رأي يود عرض وجهة نظره بصورة ليس بها إسفاف او بذاءة

وهذا ليس منتدي اصولي لا يسمح بغير ذلك وإن كان لا يمنع ااصولي ان يعرض وجهة نظره فلا يمنع غير الاصولي ان يقول رأية في نفس الاطر التي وضعها اصحابه

هناك منتديات متخصصة في ذلك الامر لكن ليس بها ما يدعوا للدخول فيها ففيها من القهر والمنع ما يجعل مستخدميه صامتين ليس امامهم الا الثناء علي المكتوب والمنقول وهذا لن يجعله في يوم من الايام مثل منتدي المحاورات المتجدد والذي يسمح بالرأي والرأي الاخر

والإختلاف سنة الحياة وما فطر الله الناس عليه وعدم الإختلاف يؤدي الي الرتابة والملل في حياتنا ولا يؤدي الي التطوير والتحديث

لذلك انا لست مع منع هذه الموضوعات

لكن مع منع الموضوعات المبتذلة فكريا

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )

رابط هذا التعليق

تشكر على رفع الموضوع يا scoropion

لكن الرفع لوحده ليس كافياً يا سيدي

اما ان تتخذ الإدارة موقف جاد في تلك الموضوعات ولا تكيل بمكيالين ( أقصد هنا عندما قام الأخ الفاضل أ.شريف مان بفتح موضوع كانت فيه بعض الإساءات لليبرالين قامت الإدارة بحذف موضوعه بعد اقل من ساعة فقط وايقافه لمدة اسبوع )

بينما الطعن على السنة والإمام البخاري يترك بدعوي حرية الفكر , سبحان الله ولا حول ولا قوة الا بالله

فلتحدد الإدارة موقفها لنحدد نحن ايضاً موقفنا , انا شخصياً قررت ان اكون من اليوم مجرد قاريء وزائر فقط للمنتدي ولست مشاركاً الى ان تحذف تلك الموضوعات , وستكون مشاركتي هذه اخر مشاركة الى ان تحذف تلك الموضوعات.

لسبب بسيط اننى خائف على نفسي ان يقع على قول المولي عز وجل في كتابه الكريم

"وَإِذَا رَأَيْتَ الَّذِينَ يَخُوضُونَ فِي آيَاتِنَا فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ حَتَّى يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ وَإِمَّا يُنْسِيَنَّكَ الشَّيْطَانُ فَلَا تَقْعُدْ بَعْدَ الذِّكْرَى مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ"

وقول المولي عز وجل

"وَالَّذِينَ لَا يَشْهَدُونَ الزُّورَ وَإِذَا مَرُّوا بِاللَّغْوِ مَرُّوا كِرَامًا"

متابع لموقف الإدارة وانا في صفوف القراء, تحياتي للجميع.

مع تحياتي:roseop:

أستاذي العزيز دعني ارفع لك القبعة احتراما لك ولعقلك وغيرتك على دينك

اجمل مشاركة قرأتها

وفقك الله وأكثر من أمثالك

رابط هذا التعليق

مفيهاش حاجه ابدا انك تتحلى بالشجاعه وتطرح ماتريد بس ياريت متتخفاش تحت معرف اسلامي ظنا منك ان بكده كلامك هيكتسب المصداقية .. وانا هنا بكل تاكيد لا اعني عضو بعينه ولا حتى المحاورات بالتحديد ولكني اتكلم بشكل عام وكمبدأ ..

الفاضلة doha ..

احزنني بالفعل انضمام حضرتك الي حزب "هاجس المؤامرة " ... فاتهامك لعضو أو لأعضاء انهم بالرغم من انهم مسيحيين يكتبون بمعرفات اسلامية لزرع خلافات اراه اتهام ليس علي مستوي تفكير doha التي اعرفها ... و من العبث ان تذكري بأنك لا تقصدي أحدآ هنا في المحاورات و الا فلا داعي لذكر هذا الأتهام من اساسه ...

رفض الفكر لا يكون أبدآ بالتشكيك في مصدقاية صاحبه بل بنقاشه فيه و اثبات عواره ... هذا اذا كان فكرآ بالفعل .. اما اذا كان اتهام مرسل فلا فائدة من نقاشه ...

انا جبت سيرة مسيحيين ؟؟؟؟

يحزنني بالفعل انضمام حضرتك الى حزب " هاجس الاضطهاد " فاتهامك لي باني بتهم الناس بانهم مسيحيين متخفيين ليس على مستوى تفكير Scorpion الذي اعرفه .. من العبث انك تقرأ كلامي بلا تمعن والاهم بلا حيادية .. لو قراته بهدوء وبلا تحيز مسبق كنت اخذت بالك اني قلت بان في ناس مش مسلمين عاملين مسلمين .. لم اشر للمسيحيين لا من قريب ولا من بعيد واصلا لا تعنيني ديانات من يدعي الاسلام وهو يبطن غيره فاذا كان رب العزه قال بانهم في الدرك الاسفل من النار يعني قاع جهنم فدول حتى لا يرتقوا لان يكونوا على ديانة يوصفوا بانتمائهم اليها .. دول في عرفنا ملهمش مله .. اسمهم منافقين او اصحاب مرض القلوب .. لا يرقوا حتى ان يكونوا على دين غير سماوي فمابالك بوصفهم بغيره .. حطب جهنم .. عاوزني اقول عنهم ايه بس ..

بحترم حضرتك ودي حاجه مقدرش اخفيها ومن اكثر اسباب احترامي انك واضح وصريح ولا تعلن انتمائك لشيء انت مش عليه ولما بتحب تقول حاجه بتقولها ..واظنك تتفق معايا في احترامك لاي حد يتمتع بالصفات دي .. لو كده فاعتقد ان ابسط حقوقي انك متنكرش علي احتقاري لآخرين لا يتمتعون بذات الصفة ..

واكيد بتفق مع حضرتك ان رفض الفكر لايكون ابدا بالتشكيك فيه .. بس مش لما يبقى فكر الاول ؟؟ وحضرتك قلتها لما يكون اتهام مرسل فلا فائده من نقاشه وتركه بلا نقاش هو ابلغ رد على صاحبه للبحث عن مقلب آخر يلقي فيه قمامته ..

على كل حال يجوز حضرتك مقابلتش الانواع الي انا بتحدث عنها او قرأت لها وفي الحاله دي بعذر لحضرتك تماما استنكارك لما اتحدث عنه ..

تحياتي ..

رابط هذا التعليق

الفاضلةdoha

هناك زميل واحد فقط أعترف بأن اي حرف يخطه أقرأه بتحيز مسبق .. و هو شيئآ يغضبني من نفسي كثيرآ كونه بعيدآ عن طبيعتي بالفعل .. و لكنه لم يساعدني مرة ان أغير من تلك القناعة .. مما يجعلني مرتاح الضمير و بالأخص ان هذا ينتهي دائمآ في حدود المداخلات فقط بعيدآ عن اي ادوار او قرارات معينة ..

غير هذا ليس لدي اطلاقآ اي تحيز مسبق في كتابات اي زميل آخر .. كتاباتهم فقط ما اهتم به ... و كوني اعلنت "حزني" عن قراءة سطورك الأخيرة لا يعني اطلاقآ انني عاجلت بالتحيز أو انني انكر عليكي اي حق في عرض افكارك او مشاعرك ... و هو حقآ مارسته انا ايضآ في التعبير عن هذا الحزن ...

و لكن بما ان الطرق المباشرة هي اسرع الطرق ... كتبت ما فهمته ... فبما انني علي ثقة تمامآ انه ذنبآ كبيرآ علي اي مسلم ان يكذب مسلمآ آخر في أعلانه لأسلامه ... فيكون من المنطقي ان اتهامك بمن يعلن اسلامه كذبآ هو مسيحيآ .. فنحن في المحاورات هنا يا مسلمين يا مسيحيين ... مافيش يعني يهود و لا بوذيين و لا بهائيين ... و اذا كانوا فهم مجرد زوار ... فكتابات الجميع تدل عليهم ...

تحياتي و احترامي لشخصك الكريم

"صلاح جاهين"

رابط هذا التعليق

فنحن في المحاورات هنا يا مسلمين يا مسيحيين ... مافيش يعني يهود و لا بوذيين و لا بهائيين ... و اذا كانوا فهم مجرد زوار ... فكتابات الجميع تدل عليهم ...

اسمح لي اختلف معاك سيدي الفاضل .. على اعتبار ان المحاورات جزء من الانترنت وجزء من المنتديات العربية الي شاركت في عدد لا بأس به منها .. وعلى اعتبار اني كنت بتحدث بشكل عام مش عن المحاورات بالذات فممكن اصحح لحضرتك الجملة المقتبسه اعلاه

في منتديات الانترنت يامسلمين يامسيحين يامنافقين .. مافيش حد اعلن انه يهودي او بوذي او بهائي .. وكتابات كل صاحب قناعه بتدل على قناعاته حتى لو اعلن بل واقسم على انتمائه للعكس ..

معرفش انتم عندكم توصيف للمنافقين او شيء قريب منه او لا .. لكن عندنا ربنا سبحانه وضح لنا ان زي مافي مسلمين ففي يهود وفي نصارى وفي منافقين .. وضحلنا ان الفئة الاولى آمنت بما انزل على موسى والثانية بما انزل على عيسى اما الثالثه فربنا سبحانه مقالناش هم مؤمنين بايه .. قالنا بس مش مؤمنين بايه .. وقالنا بس هم بيدعوا ايمانهم بايه .. وارد جدا ان المنافق يكون مسلم .. باللفظ .. ووارد جدا يكون زي مابتقول مسيحي او يهودي او اي ملة ثانية .. كل ده ميفرقش لان ربنا سبحانه وان كان ترك امر اليهود والنصارى وقال مردهم الي ويوم القيامه هفصل في امركم وامرهم فهو سبحانه قطع بمصير المنافقين وذكر في اكثر من موضع انهم اشد الناس عذابا في جهنم .. كونه اختصهم بالمكانه الدنيا دي فده لانهم مختصين بمله لوحدهم .. مله لا علاقه لهم بدينهم الذي يدعون انتمائهم ليه وهو الاسلام .. او دينهم الاصلي الي ممكن يكون مكتوب في البطاقة حتى لو كان الاسلام برضه .. المنافق لا ملة له حتى لو ادعي العكس . المنافق مبيخدمش غير نفسه حتى لو صور للبعض انه بيخدم دينه بالطعن في ديانات الآخرين ..

من بدأ الخليقة وابليس موجود ومن صدر الاسلام والنفاق والمنافقين موجودين .. وزي ماابليس موجود ليومنا هذا وحتى يوم الدين فالمنافقين هيفضلوا موجودين وهيفضلوا يشتغلوا في نفاقهم طالما بقي الدين ..

في القرآن ايات صريحه بيامر فيها ربنا سبحانه رسوله بعدم الصلاه على المنافقين ولا الاقامه على قبورهم بمعنى ان الناس دي عاشت في وسط المسلمين وماتت وهي بتدعي انها مسلمه . . شخص طمس هويته الدينية واخفاها حتى غابت معه في قبره ومحدش كان يعرف حقيقته غير الله سبحانه ورسوله والي رفض يفضحهم ورفض يقتلهم وتركهم حتى لايكون الخلاص منهم فتنه .. وربما تركلهم لان وجودهم ضرورة تماما كأبليس .. مهو مكانش ربنا سبحانه هيميز الخبيث من الطيب بغير ابتلاء وفتن ..

على كل حال خايفة اكون خرجت عن الموضوع بس عزائي ان كلماتي اعلاه هي قناعه عندي خلتني انسحب من حوارات كتير اشوف ان مفيش من وراء نقاشها طائل بل ومنتديات كمان تركتها برمتها لمنافقيها يضيعوا اوقاتهم فيها .. فكرت لو عاوزه اخدم نفسي وديني صحيح وميبقاش الموضوع مجرد كلام وشعارات اني اكتب او اقرأ شيء يعود بالنفع مش جدال ومراء في امور لن ينفع علمها والجهل بها لن يضر .. عزائي ان كلماتي دي ربما تشكل قناعة عند آخرين فيتوقفوا بدورهم عن مااظنني توقفت عنه ..

عموما اسفة لو ضيعت وقت حضرتك بالكلام السابق بس على فكره ومن باب الفضول اتمنى تجيبني على سؤالي .. هل في الديانة المسيحية توصيف للمنافق وياترى لو وجد مأمورين بالتعامل معاه ازاي؟

رابط هذا التعليق

زائر
هذا الموضوع مغلق.
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...