اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

حاله من السكون

Elham

Recommended Posts

السلام عليكم جميعا , لى فتره طويله جدا لم اكتب فى المنتدى بالرغم من انى اتصفحه يوميا و اجد الكثير من الموضوعات الشيقه التى تستحق الرد عليها الا انى اعانى حاله من السكون و التبلد اللانهائى و لا استطيع الخروج منها و يعلم الله كيف كتبت هذه المدخله . ارجو منكم ان تتذكرونى فى دعائكم.

وما من يوم أرتجي فيه راحهٌ *** فأجده ألا بكيتُ على أمسي

رابط هذا التعليق

هل السبب هو

- حالة الاكتئاب العام التي اصابت العرب و المسلمين بعد حرب العراق؟

- مرض عضوي (لا قدر الله)

- مشاكل شخصية في حياتك؟

على اي حال، الكلام مفيد للتخلص من هذه الحالة

و ربنا معاكي

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق

الاستاذ طفشان جزاك الله خيرا على الرد على و الحمد لله ليس لدي مرض عضوي و لا مشاكل شخصية و السبب بالفعل هو ما حدث لنا بعد حرب العراق , المشكله انى مش عارفه اخرج من الحاله اللى انا فيها خالص.

رابط هذا التعليق

الأخت الهام

حالة الأكتئاب التى تمرى بها و التى نعيشها جميعا معك سببها هو الـوهم الكبير الذى نعيش فيه ، سببها الأعلام المضلل الذى خدعنا بمعسول الكلام عم أننا أمة واحده و أننا أفضل الامم و أن قوتنا تستطيع مواجهة أعتى الجيوش ... و لكن عندما جـد الجـد فقنا على الحقيقه المـره و هى أننا شعوب تعيش الـوهم و تفضل الكلام عن العمل ، نفس التجربه التى مررنا بها بعد حرب 67 و لكننا لم نتعلم منها .

يا أخت الهام

يجب أن نعترف بأننا شعوب مستضعفه ، خدعنا أصحاب الصـوت العالى و الشعارات الجوفاء.

تمنياتى لك بالتغلب على حالة الأكتئاب

و فى انتظار مدخلاتك

يا وطنى : كل العصافير لها منازل

الا العصافير التى تحترف الحريه

فهى تموت خارج الأوطان

ـ نزار قبانى ـ

رابط هذا التعليق

الأخت ألهام ...

بعد التحية ...

ومن منا ليس بحزين ؟؟؟ كلنا في الهم عرب

أن أكثر مايحزنني والله ليس ما فعله أو يفعله الأمريكان

أن أكثر ما يؤلمني أن أفراح الأنتصارات وأهازيج النصر في الكويت وبغداد أكثر منها في أمريكا نفسها

لكني تغلبت على ها الأكتئاب بالكتابة

كتبت لأول مرة في أبواب في المنتدى ماكتبت فيها من قبل

كتبت في الأسرة والأبتسامات فهانت الأمور ووجدت في الأخوات والأخوة هنا خير رفيق

وأدعو الله أن تزول عنا جميعا هذه الكآبة ومانصر الله ببعيد

القسوة أن ألقاك غريبا ... في وطن ناء عن وطنك

والأقسى غربة أنفاس ... بين الخلان وفي أهلك

رابط هذا التعليق

الأخت إلهام,

كما يقول المثل " حانجيبها منين و الا منيــــــــن"

لقد مرت الأحداث بسرعة, و أصابتنا جميع بالدوار, و خاصة حالة التفسخ و التمزق التى إنتابت الأمة العربية.

و لم يكفى هذا, فالشعب يعيش ( او يكاد) و هو لا يدرى ماذا تخبئ الأقدار له, فى ظل أنظمة القمع التى تتميز و تتفوق بها منطقتنا.

ثم حالة التوهان, عندما نرى الثراء الفاحش, و الفقر المُدقع, جنبا الى جنب فى مصر المحروسة.

ثم نرى حكومة لا تحل و لا تربط, و كأن وظيفة الحكومة هى التفرج و المصمصة, ثم السكوت.

نحن نعيش هذه المشاعر, و أنت لست وحدك, فكلنا معك, و كلنا فى الإكنئاب سوى.

أعز الولد ولد الولد

إهداء إلى حفيدى آدم:

رابط هذا التعليق

جزاكم الله خيرا جميعا , و كلامكم ده و الله شجع الواحد على الكتابه و عموما شكرا لكم مره اخرى على الاهتمام.

رابط هذا التعليق

أرى أن ما حدث لمعضمنا بعد اجتياح أمريكا للعراق واحتلالها .. كثير الشبه بما حدث للمصريين كافة بعد نكسة 1967

أعرف أشخاصاً كثيرون .. لم يعودوا يستمعوا أو يشاهدوا نشرات الأخبار ..

واتجه إهتمامهم لمشاهدة المنوعات وعمل بعض الأشياء البسيطة للترفيه ... وفقط ....

ليس إلا حالةمن حالات الإحباط العام ..

دائماً ما يصيب الشعوب بعد الهزائم ...

ربنا معانا كلنا

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)

رابط هذا التعليق

......أعرف أشخاصاً كثيرون .. لم يعودوا يستمعوا أو يشاهدوا نشرات الأخبار ..

واتجه إهتمامهم لمشاهدة المنوعات وعمل بعض الأشياء البسيطة للترفيه ... وفقط ....ربنا معانا كلنا

و انا واحد من الناس دى.

انا بعد ما كنت بازور يوميا اكتر من 12 موقع اخبارى على النت غير الاخبار على التليفزيون(CNN, FOX,الجزيرة, etc) و الtalkshows على الراديو بطلت الحكاية دى تماما من يوم بدء غزو العراق. حتى محرج على زوجتى تماما التعليق على اى خبر تشاهده على التليفزيون او حتى مشاهدة الاخبار و انا فى البيت.

انا حاليا لا اشاهد الا الكارتون مع ابنى او التمثيليات و الأفلام العربى مع زوجتى و مصدرى الوحيد للأخبار هو منتدانا هذا( حتى سقوط بغداد عرفته من مداخلة لأخونا Proud Muslim ) و ان كنت اتجنب معظم الأبواب السياسية. وشغلت وقت فراغى بالالتحاق بمدرسةReal Estate بعد الظهر.

انا ادرك ان هذا اسلوب سلبى جدا فى التعامل مع محنة امتنا الحالية و لكن هل هناك اسلوب آخر؟

الحمد لله انا نفسيتى اهدى من الأول كثيييير. لا انكر اننى فى اشد الحاجه الى الاطمئنان على اخواننا فى فلسطين و مصر والعراق و افغانستان بس ما باليد حيلة.

{إِنَّ اللهَ اشْتَرَى مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنْفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ بِأَنَّ لَهُمُ الْجَنَّةَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ وَعْدًا عَلَيْهِ حَقًّا فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْقُرْآنِ وَمَنْ أَوْفَى بِعَهْدِهِ مِنَ اللهِ فَاسْتَبْشِرُوا بِبَيْعِكُمُ الَّذِي بَايَعْتُمْ بِهِ وَذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ}.

{وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ * فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللهُ مِن فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا بِهِم مِّنْ خَلْفِهِمْ أَلاَّ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ}.

رابط هذا التعليق

و الله و انا كمان قاطعت الاخبار لان حالص جالى اكتئاب منها كل اللى بقدر اعمله انى ادعو الله ان ينصر المسلمين و ده اضعف الايمان

رابط هذا التعليق

و الله و أنا كمان قاطعت الأخبار رغم إني كنت باتفرج عليها كل ساعة ...

رحم الله الأفاكاتو وإخناتون وإسكنهم فسيح جناته

__

وجوه في العاصفة - هل تحب عملك - كيف تعمل الأشياء - أزمة الحد الأدني

رابط هذا التعليق

معلش تعليق بره الموضوع.

يا باشمهندس Lancelot

الناس نوعين: نوع يتلقى الأخبار و نوع يصنعها.

انت هاتبقى من النوع الثانى ان شاء الله.

{إِنَّ اللهَ اشْتَرَى مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنْفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ بِأَنَّ لَهُمُ الْجَنَّةَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ وَعْدًا عَلَيْهِ حَقًّا فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْقُرْآنِ وَمَنْ أَوْفَى بِعَهْدِهِ مِنَ اللهِ فَاسْتَبْشِرُوا بِبَيْعِكُمُ الَّذِي بَايَعْتُمْ بِهِ وَذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ}.

{وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ * فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللهُ مِن فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا بِهِم مِّنْ خَلْفِهِمْ أَلاَّ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ}.

رابط هذا التعليق

ربنا يفرج علينا جميعآ يا اخت الهام ويكرمك ..انا احيانا بتجيلي الحالة دي و مكتفي بالقراءة فقط وفي منتهي الكسل للرد والجدال ولكن عزائي الوحيد في صدمة العراق والامة اننا تخلصنا من طاغية بحق حكم بعض المسلمين بالحديد والنار لعدة عقود وده الشئ الوحيد اللي باقنع به نفسي حاليآ للتغلب علي الازمة النفسية التي اعقبت الاحتلال... وياريت كلنا ننظر من لموضوع العراق من هذا المنظور طالما ما باليد حيلة وندعو الله ان يخلصنا من البقية الباقية ولكن بدون احتلال :?

أننـا ندفع ثمـن غالـي لسلبـيـتـنا وسكوتنـا والثمن قـابـل للارتفــاع الى أن تتعـدى تكلفـة السـكوت والخنـوع تكلفـة التغـيير وقتهـا فقـط قـد يحـدث التغـيـيـر

رابط هذا التعليق

لا لا لا يا إبن النيل أنا فين و الناس دول فين ... أنا لسه بأقول يا هادي .. و بعدين تقول إيه علي الفطاحل اللي عندنا في المنتدي لما تقول عليا كده ... ديه مسئولية أنا ما قدرش أتحملها ... عموما أنا شاكر جدا علي كلمتك الرقيقة ديه اللي هي أكبر مني أوي ... :lol: :lol: :lol:

رحم الله الأفاكاتو وإخناتون وإسكنهم فسيح جناته

__

وجوه في العاصفة - هل تحب عملك - كيف تعمل الأشياء - أزمة الحد الأدني

رابط هذا التعليق

انضم إلى المناقشة

You are posting as a guest. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

• المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

• 25
      إني ارى رؤوسا قد اينعت وحان وقت طيرانها . هلموا ياشباب حان وقت الخلاص من الاحتلال النسائى المصرى . زلزال بقوة 12 الف حاله زواج سوريه يضرب عرش المراة المصريه فى مقتل . بعد ان احتلت البلاد والعباد . وعثوا فى الارض فسادا قرونا من الزمان . وقلبوا حياه الرجال الى جحيم . وافسدوا المجتمعات ورموا الاطفال فى الشوارع ليلقوا مصيرهم المجهول . وهدفهم الاول والاخير فقط هو الانتقام من الرجال . وإلا ان يسيطروا عليهم بعد ان قالوا . المحاكم غايتنا . وقوانين الهانم دستورنا . والموت فى سبيل النكد هو اسم
    • 8
      كم أدفع لصاحب مكتب السفريات فى حاله إن التأشيرة طلعت وغيرت رأيى بعدها؟ أنا دفعت فقط 200 جنيهافى الأول مصاريف نت . وسؤالى هو :- التأشيرة بتكلف المكتب كام بحيث لو ما فى نصيب ندفع لصاحب المكتب المصاريف التى دفعها لأستخراج التأشيرة وهل يلزم تغيير الجواز بعد إلغاء التأشيرة ؟ شكرا
    • 5
      مش عارفه احط الموضوع دا فين موضوعات خفيفه و لا موضوعات شخصيه ولا حتى دعوه للابتسام بس الحقيقه اتفاجات بنفسى جدا و مش عارفه حد برضه كدا مش عارفه انا كدا ابقى لسعت و لا لسه شعره و لا ايه الموضوع بسيط بس متضحكوش عليا الى حصل ان انا و زى ما انت عارفين مبحبش كتير اغير الصوره الرمزيه بتاعتى و لا توقيعى و بيفضل معايا فتره طويله المشكله بقى ان انا بقيت و انا بتصفح النت عادى و الاقى مثلا حد تانى فى موضوع او منتدى تانى حاطط نفس الصوره بتاعت توقيعى كتوقيع ليه او صوره رمزيه ليه بضايق جدا و لاول
    • 2
      اخواني واحبائي حاله ان بروسسنك ماذا تعني ؟ هل هي الموافقه على الملف وننتضر الفحص الطبي ولا ممكن يكون رفض او قبول ؟ يعني الي حلتو ان بوسسنك يطمن خلاص يكون عدا حاله الرفض؟
    • 59
      اعزائى انا هتكلم بشجاعة شدييييييييده جدااااا انا سمراء اللون مش بيضاء بس مش سوداء يعنى وسمارى مش وحش كنا دايما واحنا فى المدرسة فى مرحلة المراهقة بقى بنات كتير اوى معايا يقولولى هو ياختى الصبيان بيحبوا فيكى ايه اما انا بيضاء وابقى ماشية معاكى وماحدش يبصلى والكلمة دى سمعتها مليوووووووون مرة لما بقت تضايقنى جداااااااااا وخلتنى فى نفسى من جوا عندى كده عدوانية لاى واحدة تبص لى انى اقل منها ودخلت الكلية وبرررررررده نفس الكلمة تتقالى من زميلاتى حتى لو مقالتهاش ببقها لامؤاخذة تقولها بتعابير وشه
  • أضف...