اذهب إلى المحتوى
إنشاء باب جديد بعنوان سد النهضة الإثيوبي لكل الموضوعات المتعلقة بسد النهضة ×

المواد الخام ، وأدوات الإساءة من عندنا


Recommended Posts

  • الردود 185
  • Created
  • اخر رد

Top Posters In This Topic

Top Posters In This Topic

Popular Posts

السلام عليكم خروجا من تلك الدائرة الحوارية المغلقة , أرى الآتى : هناك من يريد مراجعة كتب الحديث بنية صادقة حفاظا على الدين من هجوم المتربصين وحماية لضعاف النفوس من المسلمين الذين يتجهون

الضد للاعتماد على العقل ..... هو تعطيل العقل أو الاتباع ..... والعجيب المدهش أن القرآن ذمهما ( وَقَالُوا لَوْ كُنَّا نَسْمَعُ أَوْ نَعْقِلُ مَا كُنَّا فِي أَصْحَابِ السَّعِيرِ ) ( وإذا قيل لهم اتبعو

يعني لازم يبقى مدير كبير علشان وان يكون تتلمذ على ايدي مشايخ من خريجي التجارة والاعلام والخدمة الاجتماعية علشان يكون له الحق ان يناقش اسبا وجود احاديث تثبت الشيئ وعكسه؟ عموما اعتبره مواطن عادي غير مت

السلام عليكم

الافاضل الكرام المنصفين

هذا ردى على ابومحمد وقتها و ظللته بالازرق للتمييز و اعيد كتابته ردا على سخريته و استعلائه

و ليكون حجه لى امام الملك يوم الحساب و عبره لمن يريد ان يعتبر

و ذكرى لمن يريد ان يتذكر و حجرا فى فم الجهلاء الساخرين .

تاريخ المشاركة 21 August 2008 - 11:39 AM

السلام عليكم
الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا
ابو محمد انت تقول فى بدايه الموضوع
( يُضرب المثل بدموع التماسيح لتصوير الجانى المفترس الذى يبكى وهو يلتهم فريسته ، ليس ألما أو حزنا على الفريسة ولكن لقرب غددها الدمعية من موضع المضغ .. فهى دموع لاينبغى لأن نلتفت إليها لأنها غير حقيقية ..
فهل نحن مختلفون عن التماسيح عندما نترك الحديث والبكاء على ما يشوب تراثنا الدينى ، ونتباكى على نتيجة وجود تلك الشوائب ؟
(انت افترضت وجود شوائب و اكدتها بتكرار ذكرها مرتين فى سطر واحد )
وإلا .. فماذا نكون عندما نَصُمُّ الآذان عن النداء المخلص لعلماء أفاضل قضوا وصعدت أرواحهم إلى بارئها وهم ينادون بتنقية تراثنا الدينى من الروايات الشاذة المنسوبة إلى نبينا الكريم وإن صحت سندا بمعيار الثقة - فى المقام الأول والأعظم - فيمن رواها وفيمن جمعها وحققها ، والتى تضاءل إلى جانبها (أى تلك الثقة) الاهتمام بمعقولية وصحة المتن ..
( ايضا تفترض شذوذ فى بعض الروايات الصحيحه سندا امام معقوليه و صحه المتن
كأن العلماء الذين قاموا بذلك قصروا فى هذا الجانب و لم يتركوا شارده و لا وارده فى هذا الجانب تحتمل الخلل )
أنا أعرف أن هذا الموضوع ربما يكون سببا فى أن يقذفنى البعض بتهمة الخروج عن الجماعة (مرحبا بالتهمة إذا كانت تعنى الخروج عن جماعة التماسيح) .. أو بتهمة العلمانية (إسم الدلع للكفر) .. أو بتهمة إنكار ما هو معلوم من الدين بالضرورة (أحد مبررات إهدار الدم) .. وغير ذلك من التهم المعبأة فى كنانة جاهزة للإنطلاق
ولكنى على الجانب الآخر لا أستطيع أن أكون شيطانا أخرس .. أسكت عن البوح بفكرتى عن أصل الإساءة إلى دينى ونبيه المصطفى على العالمين ليبلغ رسالة الله إلى البشر (وإن كان فيهم تماسيح) ... فمنا من يبكى بالفعل ومنا من يذرف دموع التماسيح عندما يرى دينه ونبيه يُستهزأ به . )
(ايضا تكرر هنا و تؤكد وجود اساءه الى الدين بسبب تلك الروايات من وجهه نظرك تسيئ للدين و النبى بل و تستهزاء بهما رغم قولك انها سندا صحيحه
هذا ما قلته انت يا اخى و عنوان الموضوع (المواد الخام و الاساءه من عندنا ) دليل على كلامك فمن تقصد بعندنا ..الصعايده ؟ .. المصريين ؟..ام المسلمين ؟

ثم كان هذا ردى ايضا على ردك

تاريخ المشاركة 22 August 2008 - 06:59 PM

السلام عليكم
الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا
يا ابو محمد اعيد كتابه عنوان الموضوع مره اخرى
(المواد الخام ، وأدوات الإساءة من عندنا, روايات مسيئة إلى الدين والرسول الكريم )
يا اخى هذا العنوان الذى كتبته انت و ليس انا و تستدل فيه بروايتين لحديث مفاده ان هناك تعارض واضح بين متن الحديثين و خُلُق المصطفى عليه الصلاه و السلام و دللت على اولاهما بشرح ابعد ما يكون عن المعنى الموجود فى الكتب المعنيه منها الكتاب الذى ذكرته انت (صحيح الادب المفرد ) و هذا التفسير يفتح ابعاد اخرى يمكنها تقبل الحديث و يقطع الطريق على دعوى المخالفه
و الموضوع الاخر الخاص بحواء و هنا كان الامر اشد لانك اتيت بايه فى القرأن و قطعت فيها ( فى آية واضحة لا تقبل تفسيرا أو تأويلا آخر إن الشيطان قد وسوس لآدم ) هكذا بكل بساطه و لم تكلف نفسك عناء البحث او القراءه عن توارد هذا الموضوع فى القرأن و اوجه ذكره و قلت (( على العموم ليس موضوع التفسير الذى تفضلت وأسهبت مشكورا فى الإتيان بغيره هو موضوع النقد للرواية )) لا يا اخى فبالتفسير الصحيح تنضبط الامور و يظهر عوار التعارض المُفتَرض و انه موجود فقط فى نفوس متمنيه .
ابو محمد هذه المواضيع يمكن وضعها تحت عنوان ( شبهات حول الاسلام ) موجوده و متناثره فى مواقع شتى و خصوصا تلك التى تنتمى الى اديان اخرى و تستغل تلك المشتبهات (عليهم بالطبع ) لاثاره البلبله بين ضعاف العلم من المسلمين يساعدهم بالطبع احبابهم من العلمانيين علموا بذلك او جهلوه.

..

..
انت تقول انى اتهمك بهتانا و هذا بينى و بينك امام الله يفصل بيننا و يتولى بعدله المسئ فينا الى الاسلام و اهله .
اما نصيحتك لى بالاستغفار فاشكرك عليها انك ذكرتنى فى لحظه تغافلت عن ذلك فارجو الله ان يصلك ثوابها.

الحمد لله على نعمه الاسلام و الايمان و كفى بها نعمه .

تم تعديل بواسطة abaomar
رابط المشاركة
شارك

الفيسبوك مجتمع افتراضى ليس له تاريخ


محاورات المصريين مجتمع افتراضى له تاريخ


وهذا حوار بينى وبين "تاريخ" المحاورات


- ما قولك فى الاتهام الموجه إليك


- ماهو كل حاجة مكتوبة عندك


- يعنى انت مش حتغير حاجة من أقوالك


- لأ


- هل لديك أقوال أخرى


- لأ


- تمت أقواله وعرضت عليه فقرأها - على عينك ياتاجر - وأقر بصحتها .. إمضى يابنى خلينا نخلص


رابط المشاركة
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    لايوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

  • محاورات مشابهه

    • كيف نتعامل مع الإساءة للرسول صلى الله عليه وسلم

      بداية لا أحد عاقل أيا كانت ديانته يقبل بالإساءة وخاصة في مقام الانبياء والرسل عليه الصلاو والسلام ولا الإساءة للكتب السماوية  من عادتي لا أحب أن أكرر الكلام وخاصة الذي يتضمن الإساءة واعتبر ذلك إعادة نشر لحةادث فردية  الموجة من التشنج أعقبتها موجه من العنصرية وتحول العمل الفردي إلى جماعي ونشر للكراهية وادخال للعاطل في الباطل والمذنب بجانب البريء  فلنبحث عن العمل المفيد الذي يرضى الله  في فرنسا 6 مليون مسلم لم نسمع أن أحدا ترك فرنسا بسبب هذا العمل الفردي  هناك من جعلها مسأ

      في هدى الإسلام

    • ثقافة الحكام عندنا و عندهم (منقول)

      من السهل أن يعثر القراء على كتابات كثيرة علمية وغير علمية تصف فكرة المواطنين عمن يحكمونهم، من الشائع مثلا الاعتقاد بأن المصريين كانوا يقدسون حكامهم فى العصر الفرعونى، ويتصورون أنهم أبناء الآلهة،، وعندما سقط الاعتقاد بألوهية الحكام بعد انتشار المسيحية ثم الإسلام استمروا ينظرون إلى حكامهم على أنهم موضع الولاء إما خشية منهم، أو تملقا لهم، أو لأن استقرار الحكم المركزى هو ضرورة لحسن استخدام النهر فى بلد مياه الأنهار هى مصدره الوحيد للبقاء وللازدهار، أو ببساطة لأن الخروج عليهم هو مبعث الفتنة. وتجدون ت

      في الحياة النيابية و الديموقراطية فى مصر

    • هل يمكن تغيير المهنة مره تانية؟ مشاكل في الشركه عندنا

      السلام عليكم أخوكم - محمد أنا اعمل بوظيفة محاسب في شركة كبرى من حوالي سبع شهور ولكن لسه لم يتم نقل كفاله والشركة عينت معي في نفس الوقت حوالي 9 محاسبين ولم تنقل كفاله لاي منهم حتى وقت قريب ولكن كل لما نكلم معقب الشركة يقول الشركة عندها مشاكل في السعوده وصعب النقل الطبيعي من مكتب العمل وكده .. وانما سيتم النقل عن طريق الجوازات بفلوس .. وطبعا فيه ناس زملائي عايزين يخلصوا منن كفيلهم فهناك 4 محاسبين نقلوا عن طريق الجوازات واتغيرت مهنتهم جميعا الي عامل شحن وتفريغ ....!!! والمعقب قالهم ه

      في المغتربين المصريين - egyptian expatriates

    • أيوة عندنا مشاكل

      عندنا أزمة كبيرة فى العملة الصعبة ؟  = أيوة عندنا  - عندنا مشاكل اقتصادية حادة ؟  = أيوة عندنا ؟  - عندنا مشاكل مزمنة فى التعليم والصحة ؟  = يوووووه - بالهبل . - عندنا أزمة فساد فى الذمم والنفوس ؟ = بالعبيط ،، إلا من رحم ربى  - عندنا غلاء فى الأسعار وتجار جشعين بتتلاعب بقوت الناس ؟ = حدث ولا حرج . - ولادك بيروحوا النادى كل يوم ؟  = أيوة  - صيفت السنة دى ؟ = أيوة ،، - بتنزل تسهر للفجر مع صحابك عادى ؟ = أيوة - طب عندك لا قدر الله جيش منقسم ومنشق ؟ = الحمد لله لأ .

      في الملتقى العام لزوار محاورات المصريين

    • دراسة جدوى تعبئة وتغليف المواد الغذائية في مصر

      نقدمها بسعر مميز جدااااااااااااا المحتويات 1 - تقديم  1- 1 فكرة المشروع  1- 2 الهيكل التنظيمي (الهيكل الإداري، المقر الإداري، موقع التنفيذ، تسويق المنتج)  1 -3 تعبئة وتغليف المنتجات (تقديم، مفهوم الصناعة، مواد التعبئة والتغليف)  1- 4 المعايير الاقتصادية التقنية في عمليات التعبئة 2 - دراسة الجدوى التسويقية  2 -1 توصيف السوق  2 -2 الطلب على المنتجات  2 -3 تسعير المنتجات  2 -4 التنبؤ بالمبيعات 3 - دراسة الجدوى الفنية  3 -1 ال

      في مسائل إقتصادية - economic issues


×
×
  • أضف...