اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

اعرب هذه الجملة


deemuck

Recommended Posts

حروف التوكيد والنصب اربعة وهي.. أن ولن وكي ولام التعليل... ومن شروطها تسبق الفعل وليس الاسم

بالإضافة لإيضاح الفاضل أبي محمد ...

تنصب أنْ ولن وكي ولام التعليل الفعل المضارع ، كذلك تفعل "لام الجحود" . وهي لام متصلة بالفعل المضارع ويسبقها كون منفيّ . نحو قوله سبحانه وتعالى : "ما كان الله ليذرَ المؤمنين على ما أنتم عليه حتى يميز الخبيث من الطيب" .

كل لحظة إبطاء في نيل المعتدين جزاءهم ... خطوة نحو كفر المجتمع بالعدالة، ودرجة على سلم إيمانه بشريعة الغاب

رابط هذا التعليق
شارك

‏‏وَآيَةٌ لَهُمُ اللَّيْلُ نَسْلَخُ مِنْهُ النَّهَارَ فَإِذَا هُمْ مُظْلِمُونَ (37)

‏وَالشَّمْسُ تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَهَا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ‏ (38)

وَالْقَمَرَ قَدَّرْنَاهُ مَنَازِلَ حَتَّى عَادَ كَالْعُرْجُونِ القَدِيمِ (39)

لماذا جاء لفظ "القمر" منصوبا .. أليس "القمر" معطوفا على "الشمس" ؟

أليس "القمر" معطوفا على "الشمس" ؟ لا

الشمس مبتدأ مرفوع وعلامة الرفع الضمة

القمر مفعول به يا (أول يا ثاني) منصوب وعلامة النصب الفتحة. قدرناه - الهاء ضمير في محل نصف مفعول به (يا ثاني يا أول) مش متأكد

قلبك عربية تاكسي ....................... ماشي فالحب عكسي

عمال يدهس حبايب ....................... ولا بيسمع كلاكسي

عواطف سيد التاكسجي

رابط هذا التعليق
شارك

بالنسبة للسؤال:

الايتين فيهم تقديم و تأخير للمفعول على الفاعل

بمناسبة التقديم والتأخير ، فين الفاعل والمفعول في الجملة دي :

ضرب موسى عيسي

md2: md2:

كل لحظة إبطاء في نيل المعتدين جزاءهم ... خطوة نحو كفر المجتمع بالعدالة، ودرجة على سلم إيمانه بشريعة الغاب

رابط هذا التعليق
شارك

خمسه وعشرون شخصا اصيبوا في حادث انقلاب حافله.وصرح مصدر امني أن الخمسه وعشرين شخصا كانوا نائمين ولم يشعروا بالانقلاب.

خمسه الاولي مرفوعه بالضم والعشرون اسم معطوف مرفوع بالواو.

خمسه الثانيه اسم ان منصوب بالفتح والعشرين معطوف منصوب بالياء.

نائمين...........خبر كان منصوب بالياء .....والجمله..........كانوا نائمين .........في محل رفع خبر ان.

يارب يطلع صح.....ربنا يستر.

خمسة وعشرون شخصا اصيبوا في حادث انقلاب حافله.وصرح مصدر امني أن الخمسة والعشرين شخصا كانوا نائمين ولم يشعروا بالانقلاب.

نيجي للأعراب

خمسة مبتدأ مرفوع وعلامة الرفع الضمة - (ومن الخطأ الشائع القول مرفوع بالضمة ،،، هو حضرتك ما قرأتيش للاستاذ ابو محمد جزاه الله خيرا)

عشرون : معطوف مرفوع

الخمسة: اسم ان منصوب وعلامة النصب الفتحة

العشرين : معطوف منصوب وعلامة النصب ياء الجمع

شخصاً: بعد الاعداد تمييز منصوب وعلامة النصب الفتحة

قلبك عربية تاكسي ....................... ماشي فالحب عكسي

عمال يدهس حبايب ....................... ولا بيسمع كلاكسي

عواطف سيد التاكسجي

رابط هذا التعليق
شارك

بالنسبة للسؤال:

الايتين فيهم تقديم و تأخير للمفعول على الفاعل

بمناسبة التقديم والتأخير ، فين الفاعل والمفعول في الجملة دي :

ضرب موسى عيسي

md2: md2:

الصعوبة هنا أنه حتى لو كانت الجملة "مشكَّلة" فإن الحركتين (الضمة والفتحة) مقدرتان لانتهاء كل من الإسمين بحرف من حروف المد .. الحل يكمن فى السياق لكى نفهم ؛ من منهما الفاعل ومن منهما المفعول به ..

  • أعجبني 1

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

‏‏وَآيَةٌ لَهُمُ اللَّيْلُ نَسْلَخُ مِنْهُ النَّهَارَ فَإِذَا هُمْ مُظْلِمُونَ (37)

‏وَالشَّمْسُ تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَهَا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ‏ (38)

وَالْقَمَرَ قَدَّرْنَاهُ مَنَازِلَ حَتَّى عَادَ كَالْعُرْجُونِ القَدِيمِ (39)

لماذا جاء لفظ "القمر" منصوبا .. أليس "القمر" معطوفا على "الشمس" ؟

أليس "القمر" معطوفا على "الشمس" ؟ لا

الشمس مبتدأ مرفوع وعلامة الرفع الضمة

القمر مفعول به يا (أول يا ثاني) منصوب وعلامة النصب الفتحة. قدرناه - الهاء ضمير في محل نصف مفعول به (يا ثاني يا أول) مش متأكد

أعتقد أن الشمس فاعل للفعل تجرى .. أصل الجملة "تجرى الشمس"

أما القمر فهو مفعول به لفعل دل عليه ما بعده وهو هنا "قدرنا القمر" .. وهذا هو مختصر ما قاله الفاضل شاوشنك وأيده من ألفية إبن "ذلك"

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

عاد المسافرون ماعدا اخاك

ممكن أعرب على قدر ما اذكر يعنى

ان ده أسلوب استثناء والجملة هنا مثبتة يعنى غير منفية وتامة

وبما ان عدا هو من افعال الاستثناء

فيصبح اخاك هو مفعول به مبنى على الألف لأنه من الاسماء الخمسة والكاف ضمير فى محل جر مضاف اليه

مبني ليه بقى ؟

الأسماء الخمسة معربة وليست مبنية .

يقول ابن مالك في الألفية :

وارفع بواو وانصبنّ بالألف .... واجرر بياء ما من الأسماء أصف

وكمان "أخاك" اعرابها مستثنى منصوب وليست مفعولاً به . يقول ابن مالك برضه :

واستثن ناصبًا بليس وخلا .... وبعدا وبيكون بعد لا

الشاهد : استثن ناصبًا . يعني منصوب على الاستثناء ، يعني مستثنى منصوب .

هو انا كنت فاكرة انه يعرب مستثنى منصوب لو كانت الجملة ( الا أخاك )

لأنه سبقه حرف استثناء لكن عدا وخلا ( او ماعدا يعنى وماخلا ) فهم من افعال الاستثناء

يعنى فى حرف استثناء اللى هو ( الا )

واسماء الاستثناء ( غير وسوى ) وياخذان اعراب المستثنى

وافعال الاستثناء عدا وخلا

مش عارفة صح ولا غلط ؟؟؟؟؟

معلش سؤال فى موضوع ( حادث انقلاب حافلة )

هو المضاف اليه غالبا معرف

طيب هنا حافلة نكرة .....

تم تعديل بواسطة om marawan

يا بخت من يقدر يقول

واللي ف ضميره يطلَّعه

يا بخت من يقدر يفضفض بالكلام

وكل واحد يسمعه

يقف في وسط الناس ويصرخ : آه يا ناس

ولا ملام

ييجى الطبيب يحكي له ع اللي بيوجعه

يكشف مكان الجرح ويحط الدوا

ولو انكوى

يقدر ينوح

وأنا اللي مليان بالجروح

ما اقدرش أقول

ما اقدرش أبوح

والسهم يسكن صدري ماقدرش أنزعه

صلاح جاهين

رابط هذا التعليق
شارك

بالنسبة للسؤال:

الايتين فيهم تقديم و تأخير للمفعول على الفاعل

بمناسبة التقديم والتأخير ، فين الفاعل والمفعول في الجملة دي :

ضرب موسى عيسي

wst:: :lol:

كده يا شاوشانك عايز تحرجنى :Head:

دى فيها لعب بالالفاظ مش تقديم و تأخير :unsure:

عموما هى تحتمل الاتنين :happy:

أقلل عتابك فالبقاء قليل...و الدهر يعدل تارة و يميل

رابط هذا التعليق
شارك

بالنسبة للسؤال:

الايتين فيهم تقديم و تأخير للمفعول على الفاعل

بمناسبة التقديم والتأخير ، فين الفاعل والمفعول في الجملة دي :

ضرب موسى عيسي

:Head: :unsure:

أكتب الكلمة المظللة بالأحمر بالتشكيل حتى يمكن التغلب على التلاعب بالألفاظ. :lol: :happy:

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

هو انا كنت فاكرة انه يعرب مستثنى منصوب لو كانت الجملة ( الا أخاك )

لأنه سبقه حرف استثناء لكن عدا وخلا ( او ماعدا يعنى وماخلا ) فهم من افعال الاستثناء

يعنى فى حرف استثناء اللى هو ( الا )

واسماء الاستثناء ( غير وسوى ) وياخذان اعراب المستثنى

وافعال الاستثناء عدا وخلا

مش عارفة صح ولا غلط ؟؟؟؟؟

كلام حضرتك صح جدا وأنا كلامي كان غلط .

مظبوط ، "أخاك" مفعول به لأن عدا من أفعال الاستثناء وليست حرف استثناء مثل "إلا" . كلامي كان يبقى صح لو كانت "إلا" مكان "ماعدا" ذي ما حضرتك قلت بالظبط .

بالإضافة إلى "عدا" و "خلا" ، "حاشا" كمان من أفعال الاستثناء ،

المزيد عن الاستثناء

معلش سؤال فى موضوع ( حادث انقلاب حافلة )

هو المضاف اليه غالبا معرف

طيب هنا حافلة نكرة .....

هابقى أبحث في الحكاية دي . بس المضاف إليه مش شرط يبقى معرفة . وفيه كمان إضافة لفظية وإضافة معنوية . لو حد عنده فكرة يفيدنا يا اخوانا .

كل لحظة إبطاء في نيل المعتدين جزاءهم ... خطوة نحو كفر المجتمع بالعدالة، ودرجة على سلم إيمانه بشريعة الغاب

رابط هذا التعليق
شارك

معلش سؤال فى موضوع ( حادث انقلاب حافلة )

هو المضاف اليه غالبا معرف

طيب هنا حافلة نكرة .....

لا يشترط أن يكون المضاف إليه معرفا .. المضاف دائما نكرة .. فيتم تعريفه (أى يصير إسم معرفة) إذا أضيف إلى معرفة .. أما إذا أضيف إلى نكرة فقد تم تخصيصه .. ويتضح هذا من المثال الآتى:

فى كوب الرجل عصير برتقال

1) كوب (نكرة) مضاف إلى الرجل (معرفة) وبهذا عرَّفنا "كوب" بإضافته (نسبته) إلى معرفة

2) عصير (نكرة) مضاف إلى برتقال (نكرة) وبهذا خصصنا "عصير" بأنه عصير برتقال مع أن كلاهما نكرة

تم تعديل بواسطة أبو محمد
التلوين

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

مظبوط ، "أخاك" مفعول به لأن عدا من أفعال الاستثناء وليست حرف استثناء مثل "إلا" . كلامي كان يبقى صح لو كانت "إلا" مكان "ماعدا" ذي ما حضرتك قلت بالظبط .

بالإضافة إلى "عدا" و "خلا" ، "حاشا" كمان من أفعال الاستثناء ،

المزيد عن الاستثناء

الفاضل شاوشنك كلام حضرتكك صح طبعا :closedeyes: وحضرتك ماشاء الله فاكر عربى كتير

انا بس عشان مش فاكرة غير قاعدتين تلاتة فتلاقيهم ثابتين حبتين والباقى كله اتمسح للأسف

أشكرك كتير جدا على اللينك بجد رائع ومفيد جدا

لا يشترط أن يكون المضاف إليه معرفا .. المضاف دائما نكرة .. فيتم تعريفه (أى يصير إسم معرفة) إذا أضيف إلى معرفة .. أما إذا أضيف إلى نكرة فقد تم تخصيصه .. ويتضح هذا من المثال الآتى:

فى كوب الرجل عصير برتقال

1) كوب (نكرة) مضاف إلى الرجل (معرفة) وبهذا عرَّفنا "كوب" بإضافته (نسبته) إلى معرفة

2) عصير (نكرة) مضاف إلى برتقال (نكرة) وبهذا خصصنا "عصير" بأنه عصير برتقال مع أن كلاهما نكرة

الفاضل المتميز دائما أبو محمد

أفادكم الله والله انا كنت حاسة ان المعنى اكتمل بذكر حافلة وحتى قلت لنفسى ان ل اضفنا مثلا حافلة نفط هيبقا برضه نكرة والمعنى مكتمل وواضح

أشكرك على الشرح والتوضيح

جزاكم الله جميعا خير على اهتمامكم باحياء اللغة العربية

لغتنا العربية يسر لا عسر ونحن نملكها كما كان القدماء يملكونها smk:

تم تعديل بواسطة om marawan

يا بخت من يقدر يقول

واللي ف ضميره يطلَّعه

يا بخت من يقدر يفضفض بالكلام

وكل واحد يسمعه

يقف في وسط الناس ويصرخ : آه يا ناس

ولا ملام

ييجى الطبيب يحكي له ع اللي بيوجعه

يكشف مكان الجرح ويحط الدوا

ولو انكوى

يقدر ينوح

وأنا اللي مليان بالجروح

ما اقدرش أقول

ما اقدرش أبوح

والسهم يسكن صدري ماقدرش أنزعه

صلاح جاهين

رابط هذا التعليق
شارك

اسفة حذفت المداخلة لتكرارها

تم تعديل بواسطة om marawan

يا بخت من يقدر يقول

واللي ف ضميره يطلَّعه

يا بخت من يقدر يفضفض بالكلام

وكل واحد يسمعه

يقف في وسط الناس ويصرخ : آه يا ناس

ولا ملام

ييجى الطبيب يحكي له ع اللي بيوجعه

يكشف مكان الجرح ويحط الدوا

ولو انكوى

يقدر ينوح

وأنا اللي مليان بالجروح

ما اقدرش أقول

ما اقدرش أبوح

والسهم يسكن صدري ماقدرش أنزعه

صلاح جاهين

رابط هذا التعليق
شارك

طب حد يجاوب دي ...

يقول أحمد شوقي في مسرحية "مجنون ليلى" :

ابن عوف :

إذن لن تقبــلـي قيســــًا .... ولن ترضــي به بـعلاً

إذن أخفقت في مسعاي .... وخاب القصد ياليلى

ليلى :

على أنك مشــكـورٌ .... ولا أنسى لك الفضلا

وأوصيك بقيس خير .... فلا زلـــت لـــه أهــلا

لقد يعوزه حــــــــام .... فكُنْهُ أيهـا المــولـى

- اعرب ما فوق الخط .

- استبدل المتصل بمنفصل واظهر المستتر فيما تحته خط .

كل لحظة إبطاء في نيل المعتدين جزاءهم ... خطوة نحو كفر المجتمع بالعدالة، ودرجة على سلم إيمانه بشريعة الغاب

رابط هذا التعليق
شارك

طب حد يجاوب دي ...

ليلى :

على أنك مشــكـورٌ .... ولا أنسى لك الفضلا

وأوصيك بقيس خير .... فلا زلـــت لـــه أهــلا

لقد يعوزه حــــــــام .... فكُنْهُ أيهـا المــولـى

- اعرب ما فوق الخط .

- استبدل المتصل بمنفصل واظهر المستتر فيما تحته خط .

ولو انى عارفة انه شكله غلط

بس غالبا يعنى

كن : صيغة الامر من كان

والهاء ضمير فى محل رفع خبر كان واسم كان محذوف تقديره أنت اى ان اصل الجملة كن انت هو ( أى الحامى لقيس )

معلش لو غلط على قد الذاكرة :(

يا بخت من يقدر يقول

واللي ف ضميره يطلَّعه

يا بخت من يقدر يفضفض بالكلام

وكل واحد يسمعه

يقف في وسط الناس ويصرخ : آه يا ناس

ولا ملام

ييجى الطبيب يحكي له ع اللي بيوجعه

يكشف مكان الجرح ويحط الدوا

ولو انكوى

يقدر ينوح

وأنا اللي مليان بالجروح

ما اقدرش أقول

ما اقدرش أبوح

والسهم يسكن صدري ماقدرش أنزعه

صلاح جاهين

رابط هذا التعليق
شارك

كن : صيغة الامر من كان

والهاء ضمير فى محل رفع خبر كان واسم كان محذوف تقديره أنت اى ان اصل الجملة كن انت هو ( أى الحامى لقيس )

معلش لو غلط على قد الذاكرة :(

تمام ، بس بعد استبدال المتصل بمنفصل تنبقى : كن أنت اياه . (يعني الحامي لقيس ذي ما حضرتك قلت بالظبط) .

والباقي تمام ، الله ينور على حضرتك .

كل لحظة إبطاء في نيل المعتدين جزاءهم ... خطوة نحو كفر المجتمع بالعدالة، ودرجة على سلم إيمانه بشريعة الغاب

رابط هذا التعليق
شارك

آسف على التأخير بسبب الظروف ..

صدمنى حقا هذا الموضوع (صدمة حسنة مغبوطة طبعا) .. و مستوى الأعضاء الأفاضل الثقافى بم أشعرنى أن الدنيا لازالت بخير حقا .. خصاة هبة التى توحى ردودها بذكاء ملفت للنظر .. هى لا تنخدع بسهولة .. و لا تركن لعدم العلم بل هى مهتمة و هذا شيء رائع .. سألت هبة عن الهمزات .. حسنا .. وهو موضوع غاية فى الأهمية أيضا ..

لنتحدث قليلا عن الهمزات و عن الإملاء و ليصحح لى أخى أبو محمد (الذى أوحشنى جدا) ان أخطأت ... أولا فى العربية لا يوجد ما يسمى بألف عليه همزة و ألف ليس عليه همزة .. ففى العربية الهمزة حرف و الألف حرف آخر .. مثلا كلمة (أمل) هجاؤها (همزة ثم ميم ثم لام) .. أما كلمة (حال) فهى (حاء ثم ألف ثم لام) ..

وعند الكتابة غالبا ما نخلط بين ما يكتب بهمزة و ما لا يكتب بهمزة .. و كما أذكر من كتاب العربية فى المرحلة الثانية الاعدادية .. أن المصادر للأفعال الثلاثية و الرباعية تكتب بهمزة ظاهرة مثل (إحلال - إقبال - إملاء) أما الأفعال الخماسية أو السداسية المزيدة فلا تكتب بهمزة ظاهرة مصل (استخدم - استقراء - استطالة) ..

و عن الهمزات فى وسط الكلام علمنى مدرس الاعدادى بأن لها قاعدة بسيطة و هى أن نرى حركة الحرف الذى قبلها و الذى بعدها .. فان كان ما قبلها ساكنا و كانت الهمزة فى آخر الكلام كتبت على السطر مثل (سماء - ملء) .. و ان كان الحرف قبلها (مفتوحا) أى عليه فتحة و ما بعدها ساكنا أو مفتوحا أو الهمزة فى آخر الكلام كتبت الهمزة على الألف مثل (يملأ - يبرأ - مسألة) .. أما اذا كان الحرف قبلها مضموما و ما بعدها ساكنا كتبت الهمزة على واو مثل (شؤم - ) و اذا كان ما قبل الهمزة مكسورا و ما بعدها ساكنا جاءت على ياء مثل (تبرئة - بئر) .. و الهمزة تتغير حالتها طبقا أيضا لحركتها اذا كان ما قبلها ساكنا و ما بعدها ساكنا .. مثل (سائل - مسؤولية) فهنا ما قبلها و ما بعدها ساكنين فأخذت الهمزة شكل نطقها هى لأنها مضمومة

ولنا حديث فى مسألة الفارق بين الهاء المربوطة و التاء المربوطة خاصة أننى أجد احيانا بعض اللافتات و الصحف تخلط بينهما كأنهما حرف واحد.

عودة للإعراب ... "فالله خير حافظا وهو أرحم الراحمين " .. لماذا جاءت كلمة حافظا هكذا على وضع النصب و ما اعرابها .

مهيب

مهيب

والله أعلم ..

<span style='font-size:14pt;line-height:100%'>حين يصبح التنفس ترفـاً .. و الحزن رفاهية .. والسعادة قصة خيالية كقصص الأطفال</span>

رابط هذا التعليق
شارك

... "فالله خير حافظا وهو أرحم الراحمين " .. لماذا جاءت كلمة حافظا هكذا على وضع النصب و ما اعرابها .

تمييز منصوب .

كل لحظة إبطاء في نيل المعتدين جزاءهم ... خطوة نحو كفر المجتمع بالعدالة، ودرجة على سلم إيمانه بشريعة الغاب

رابط هذا التعليق
شارك

رائع شاوشانك .. و لهذا نقرأها (خيرٌ) أى أنها منونة ..و لو كانت مضافا اليه لما نطقت منونة .. فهى تمييز منصوب و هى من الاعجازات البلاغية فى القرآن .. لأن معناها على أنها تمييز جاء موجزا و قويا و غير اعتيادى .

<span style='font-size:14pt;line-height:100%'>حين يصبح التنفس ترفـاً .. و الحزن رفاهية .. والسعادة قصة خيالية كقصص الأطفال</span>

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 9 سنة...

يا إلهي …  أكل هذا مكتوب في محاورات المصريين ؟  و من سنوات طويلة …  أي ثراء هذا

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

  • الموضوعات المشابهه

    • 4
      لو سمحتم يا جماعة انا ان شاء الله مسافر للسعودية وعملت الكشف الطبى يوم السبت اللى فات 6/4/2013 ودخلت منذ قليل على موقع انجاز >>> خدمة الشهادات الصحية >>> التأكد من اصدار الشهادة الصحية وكانت العبارة دى موجودة تحت اسفل الصفحة ياريت يحد يطمنى كدة الكشف الطبى لائق الحمد لله وتم ارسالة للسفارة ولا ممكن يكون فيه حاجة لاقدر الله
    • 3
      هناك مواضيع كثيرة هنا بالمحاورات جميعها تنتقد بعض خلافات جوهرية لكن متضادة الكل متضاد كقضبي مغناطيس متشابهين لاأحد يدرك ان الحصول على الديمقراطية هو الاعتراف بحق الأخر فى التعبير عن رآية وبدون مصادرة لرآي الأخر لكن هيهات كل صاحب منهج او فكر يكفر الاخر بطرق وحيل مختلفة منها اللف والدوران واختلاق مواضيع لا تشفى ولا تسمن من جوع كلام فى كلام المهم انة متعصب لمنهجة وفكرة والاخر خطأ لا يوجد الا القليل النادر حتى اننا لو حصرنا الردود سنجدها لاناس معدودة اما باقى المحاورون فأثرو البعد اما لتكرار المواضي
    • 42
      لو لم اكن مصريا لوددت ان اكون مصريا جملة شهيرة قالها الزعيم مصطفى كامل، ولكن لو كان مصطفي كامل اليوم بيننا هل كان سيقول نفس الجملة؟ ساعات بفكر ليه مصطفي كامل قال الجملة دي ؟ ايه الفضائل الموجودة في مصر و الشعب المصري و مش موجودة في اي دولة تانية هل مثلا احنا شعب بيحب الثقافة زي الفرنسيين؟ او شعب بيعمل بجدية زي الالمان؟ او شعب بني بلده من الصفر زي اليابان؟ او اننا شعب بني وطن من لا شئ زي اليهود؟ او اننا شعب استفاد بسكانه و الايدي العاملة زي الصين؟ ايه الي بيميزنا عن شعوب الكرة الارضية غي
    • 4
      قال الأستاذ للتلميذ ..... قف وأعرب يا ولدى: عشق المسلم أرض فلسطين وقف الطالب وقال : نسى المســـــــــــــلم أرض فلسطين الأول : فعل مبنى فوق جدار الذل والتهميش والفاعل : مستتر في دولة صهيون والمسلم : مفعول !!! بل مكبل في محكمة التفتيش وأرض فلسطين : ظرف مكان مجرورا قسرا مذبوح منذ سنين- قال المدرس : يا ولدى مالك غيرت فنون النحو وقانون اللغة ؟ يا ولدى إليك محاولة أخرى ... أعرب صَحت الأمة من غفلتها
×
×
  • أضف...