اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

دورة الرجل الشهرية.. دخان بلا نار !!!

badroora

Recommended Posts

طبعا كما نعلم لا حياء فى العلم ولا الدين ايضا ولذلك قررت نقل هذه الدراسة من باب العلم بالشيء .

وطبعا كل اليوم العلم بيثبت لنا ان البنت زى الولد :D .

ايها الرجال اقرؤا الدراسة بصدر رحب وواتمنى ان نناقشها باسلوب علمى بحت wst::

اليكم الداسة

A liberal is a man or a woman or a child who looks forward to a better day, a more tranquil night,and a bright, infinite future

.

رابط هذا التعليق

يا بدريه انتي عايزانا نناقش ايه بالظبط احسن انا بجد مش فاهم!

ما تيجوا نناقش باسلوب علمي كيفيه حلاقه الذقن و الشارب عند المرأه, و علي فكرة كتير جدا من السيدات عندهم دقن و شنبات لكن مش بيقف عليها الصقر

قد يكون الكلام المذكور ينطبق علي حالات شاذه لكن ليس كل الرجال كذلك

في اعتقادي ان الاضطرابات اللي بتحصل للراجل في اخر كل شهر سببها انتهاء المرتب

و بكدا يبقي اسمها دورة الرجل الماليه الشهريه, لازم نتحري الدقه

كن على حذر

من الكريم إذا اهنته ، ومن العاقل إذا احرجته ، ومن اللئيم إذا اكرمته ، ومن الاحمق إذا مازحته ، ومن الفاجر إذا عاشرته ... وإنى ذقت الطيبات كلها فلم اجد اطيب من العافيه ، وذقت المرارات فلم اجد امر من الحاجه إلى الناس ونقلت الحديد والصخر فلم اجد اثقل من الدين ، اعلم ان الدهر يومان يوم لك ويوم عليك ، فإن كان لك فلا تبطر وإن كان عليك فاصبر فكلاهما سينحر ........

الامام علي بن ابي طالب

رابط هذا التعليق

هههههههههههههههههه :roseop: :sad: :sad: :sad: ضحكتنى و الله يا هشام بس ليه الاحراج ده

طيب ايه رأيكو فى ديه

يا ناس كل شئ جايز حتى جواز العجايز :lol: :lol: :lol: :lol:

أقلل عتابك فالبقاء قليل...و الدهر يعدل تارة و يميل

رابط هذا التعليق

تامرانت ليه عدلت مداخلتك مع انها مكنش فيها حاجة خالص !!!؟

هشام شوف يا اتش

النساء عندهم هرمونات ذكورة وانوثة ولكن الانوثة هى الغالبة لذلك تظهر عليها جميع الاعراض الانثوية .

الرجال عندهم نفس شيء واى خلل فى الهرمون بيؤدى الى ظهور اعراض غير متلائمة مع طبيعة الجنس سواء ذكر ام انثي .

دا باختصار دون الخوص فى الاكس واى والواى واى اكس لان الكلام دا اكيد عرفينه ودارسينه فى ثانوى .

المثل اللى حضرتك اشرت اليه اينعم انت اخذته بسخرية على الرغم انه مرض من عند الله .

ظهور شعر بكثرة فى منطقة الشارب والذقن عند الانثي دا بيكون ناتج عن خلل فى الهرمونات وبيتتعالج وفى ناس مش بتستجيب للعلاج وبيبقي لهم طرق خاصة فى استئصال الشعر بالليزر او بطرق اخرى .

هذا باختصار من المنظو العلمى البحت.

هبة

جميلة جدا المعلومة دى والله

وانا هافسرها (بمزاجى يعنى ) بمنظور اخر الا وهو ان الله ارسل الزق للمولود بعد قطعة من عند امة .

وكمان انا اذكر ان فى التسعينات اثارت دجة اعلامية كبيرة لدراسه فى اميريكا كانت بتقول ان الرجل ممكن ان يحمل .

هاقول الفكرة باختصار عشان بس محدش يفهمنى غلط .

هما قالوا ان تجويف البطن ممكن يكون بيئة ملائمة زى الرحم وبخصوص الغذاء قالو ممكن يزرعوا البوضية بالقرب من الوريد فى البطن .

يعنى سوف يتم تخصيب البوضة بعد اخذها من الزوجة ووضعها فى حضانة خاصة بذلك لحين التاكد من التخصيب وبعد كدا يزرعوها داخل بطن الرجل بس طبعا الفكرة لقت رفض تاااااااااام ولن تستمر بعد .

ولكن كل شيء جايز

مع خالص مودتى .. :roseop:

تم تعديل بواسطة Badria Mekkawy

A liberal is a man or a woman or a child who looks forward to a better day, a more tranquil night,and a bright, infinite future

.

رابط هذا التعليق

موضوع الدورة النفسية للرجل أُير منذ عدة سنوات في دراسة يابانية واللي خلاهم يعملوا الموضوع ده إنهم ناس ما بيهرجوش .. فلقد إكتشفوا إن سواقين التريلات لمسافات طويلة بيعملوا حوادث أو معرضون لإرتكاب حوادث في أوقات معينة من الشهر وكل واحد بيبقى حالة خاصة طبعاً فأكتشفوا فعلاً الموضوع ده واعتقد إنه مرتبط بظهور القمر وأختفاءه وبالتالي عملوا سجل نفسي لكل سائق ومنعوه من السواقة الطويلة في الوقت اللي يكون فيها نفسيته تعبانه .

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

يا بدريه انتي عايزانا نناقش ايه بالظبط احسن انا بجد مش فاهم!

اقولك انا يا هشام من الآخر نجفه عايزه تناقش ايه

نجفه يا سيدي او بدريه حاليا عايزه تطرح فكرة ان الدوره الشهريه عند النساء و اللي بيتخذها بعض اصحاب التشدد الديني في أنها سببا لمنعها من القيام بأعمال كثيره و حصرها على الرجل

نجفه بتقول لأ بقى

الدوره اللي انتو واخدينها حجه و سبب لتميز الرجل عن المرأه دي بتييجي كمان للرجل و بالتالي فبلاش نغمة التفرقه العنصريه ضد المرأه لهذا السبب و شوفولكم سبب تاني اكثر عقلانيه

تحياتي :roseop:

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا

اولا موضوع الدوره الشهريه للرجل دعابه ظريفه لم يثبتها العلم و لا الشرع .

اخى زهيرى ربنا عز وجل هو الذى شرع للمرأه ان لا تصلى و تصوم و لا تطوف بالكعبه اثناء الحيض و ليس المتشددين الذين ذكرتهم

فضلا على ان حالتها النفسيه تكون على غير طبيعتها اثناء الحيض .

فضلا على ان طبيعتها كانثى تختلف عن الرجل و تبعا لذلك تختلف الوظائف و المهام و كل ميسر لما خلق له يعنى مثلا الله عز وجل اعطى المرأه صبر و قوه تحمل على الحمل و تربيه الاطفال اكثر من الرجل و اتذكر ان ممكن اى ام ممكن تسهر طوال الليل حامله ابنها المريض على ذراعيها بلا ملل او كلل(عكس الرجل الذى فى نفس الوقت يكون نائما يشخر و ليس فى باله ) و لا تستطيع مثلا حمل انبوبه بوتاجاز بضعه سلالم مقارنه بالرجل الذى يكون فى عمله طوال اليوم فى اسواء الظروف و المرأه فى البيت معززه مكرمه و لو ما لهاش نفس تطبخ تتصل بيه و تقول له انا ما طبختش النهارده علشان حاجبى مجزوع فهاتلنا غدا معاك النهارده فيستجيب بلا مناقشه .

تمايز الرجل و المرأه ليتكاملا فلو تساويا صارا شيئا واحدا اذن لا حاجه لوجود الجنس الاخر .

و قديما قال الشاعر الجنس الخشن خشن و الجنس الناعم ناعم :roseop:

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق

و قديما قال الشاعر الجنس الخشن خشن و الجنس الناعم ناعم :sad:

يتقطع لساني لو كنت اقدر اعارضك في دي

صباح الفل :roseop:

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

يعني مثلا يا ستات

ينفع الراجل مننا يدخل بيته مكشر وتعبان ومش قادر يبذل أي مجهود ومراته سألته " مالك يابو سماعين ؟ " يقولها " معلش يا عطيات ياختي استحمليني اليومين دول اعصابي تعبانه عشان عندي الدورة "؟ :roseop:

أو ممكن يدخل للمدير يأخد إذن انصراف بدري ساعة ولا إتنين ..ولما المدير يسأله ...يقوله " لا مؤاخذه يا فندم عندي عذر شرعي"

طب ينفع بناء علي الصورة المرفقة ان الواحد مننا يأخد ساعة رضاعة الصبح ؟ :sad:

او ينفع العساكر الصبح تروح لقائد الكتيبة خصوصا لو كانت كتيبة صاعقة -زي اللي انا خدمت فيها - يقولوله مش هنقدر نجري ال12 كيلو بتوع طابور الصبح عشان عندنا دورة يقوم القائد يقول للعساكر " اللي عنده الدورة يريح النهاردة من الطابور" :sad:

ينفع المنتحب يلعب المباراة القادمةبالبدلاء عشان 6 من اللاعبين الاساسين المبارة هتوافق معاد الدورة ؟ :lol:

لو كان ينفع

لو كان ممكن

إذن انا من أشد المؤيدين لهذه النظرية العظيمة

:sad:

وتحياتي

يا امتي لا تفزعي من سطوة السلطان .....اية سطوة ؟ ما شئت ولي واعزلي ...لا يوجد السلطان إلا في خيالك

رابط هذا التعليق

صباح الخير عليكم

شوفوا يا Men :

طبعا انا مقدرة كل كلمة كتبتوها وردود افعالكم حتى عمو صابر اللى لن تتيح لى الفرصة ان اقرا كلامة لكن طبعا سبب تعديل المداخلة غنى عن التعريف .

اولا الحمدلله ان العزيز س س رجل مثلكم ومع ذلك لن يتعارض على قضاء الله بل اضاف ان فيه دراسة يابانية كمان درست هذا الموضوع .

العزيز زوهيري

انت قرينى بس بالمقلوب :roseop: انتوا اخواتى معقولة اجيب موضوع زى كدا عشان اقول الرجل مثل البنت لاااااااااا انتم اسايدنا وتاج رؤسنا :sad:

وطبعا انا نيتى صافية وقلبي ابيض زى البفته السوددة قصدى البيضة وطبعا انا ليس لى اغراض فى هذا الموضوع غير مصلاحتكم العامة وكمان عشان الواحد بردوا يعزر اللى قدامة لو رد على باندفاع ولا حاجة والناس لبعضها ولازم نستحمل بعض اومال اخوات ازاى :lol:

عمو صابر انا مش عرفه حضرتك كتبت ايه بس مش مشكلة

حضرتك دى دراسة واتعملت فليه مش ناخدها من باب العلم بالشيء طالما شيء اتعمل واتناقش .

صباحك زى الفل :sad:

العزيز ابا عمر

كلامك سليم ومعك حق فيه بس ليه مش متقبل موضوع انه للرجل دورة شهرية نفسية مش مادية جسدية ؟

العزيز احمد هادى .

النساء بتمر بظروف عصيبة كل شهر بسبب التغيرات الفسيلولوجية الهرمونية ومع ذلك بتروح شغلها ولا بتاخد اجازة ولا حاجة ولا حتى حد بيحس بها .

فليه انت كرجل تحتاج عزر بسب تغير نفسي لا جسدى .

عموما يا جماعة Denial mechanism دا شيء طبيعي ونوع من انواع الديفنس ميكانيزم

عشان كدا بقولكم اخدوا المواضوع ببساطة عشان تعرفوا تتكيفوا .

:sad: مع تحياتى

اختكم بعد اذنكم

بدرية

.

رابط هذا التعليق

تلكمنا من الناحية الطبية

تعالوا نقرا الجدال بين الطب ورجالة الدين عن اهلية الرجل

الطب: لـ «الرجل دورة شهرية».. علماء الدين: أهلية الرجل «تامة»

حجب المرأة عن الولاية العامة حكم شرعي وليس علة

الرياض: هدى الصالح

أثارت دراسات طبية تؤكد جميعها تعرض الرجل لـ«دورة شهرية» يستغرق اكتمالها ثمانية وعشرين يوما وتؤثر على عدد من الوظائف الجسدية بما فيها مقاومة المرض ومدى الصحة العقلية والمزاج، جدلا واسعا ما بين علماء النفس ورجال الدين حول مدى تأثير «الدورة الشهرية» لدى الرجل في انتقاص الأهلية الشرعية له تماما كما المرأة لتأثير دورتها الشهرية مع ما يصاحبها من «طمث»على مزاجها وإدراكها، والتي تعد أحد المبررات الرئيسية لحجب الولاية العامة عنها بما فيها تولي القضاء بحسب ما ذكره فقهاء في مناسبات مختلفة. وشبه مختصون دورة الرجل «الشهرية» بدورة المرأة «الجسدية والمرئية) غير أن دورة الرجل لا مرئية ولا جسدية، بل أكثر نفسية وعاطفية تؤثر على درجة الإبداع وفرط الحساسية ومدى الصحة العقلية إلى جانب المزاج وإدراك العالم.

التغيرات الهرمونية واهلية الرجل

*

التغيرات الهورمونية وأهلية الرجل رغم تأكيدات الدكتور محمد الحامد، استشاري الطب النفسي، لتعرض الرجل أيضا لـ«دورة شهرية قمرية» يتبدل بسببها مزاج الأفراد واستقرارهم النفسي، مشددا على حدة ملاحظتها ما بين الرجال، إلا انه وبحسبه لم تثبت حتى الآن دقتها من خلال العلوم التجريبية. وأوضح الحامد أن التغير الهورموني الشهري لدى الرجل له ذات الأثر النفسي والوجداني والعصبي القائم على المرأة، مضيفا تسجيل المختصين النفسيين تغير مزاج كل من الرجل والمرأة شهريا. وأشار الحامد إلى انه ومن خلال التراكم المعلوماتي للمختصين النفسيين، فقد تم التأكد من تزايد تكرار أعراض مرضية نفسية في بعض فصول السنة تختلف عنها في الفصول الأخرى. من جانبه، عارض الدكتور علي الشبل، أستاذ العقيدة في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، أن يكون التغير الهورموني الشهري الذي يصاحبه «الطمث» لدى المرأة سببا رئيسا في حجب الولاية العامة عنها بما فيها القضاء. واقتصر الشبل حجب الولاية العامة عن المرأة بما فيها القضاء على الحديث النبوي المؤكد «عدم فلاح قوم ولوا أمرهم امرأة»، مستثنيا بذلك ولاية النساء على النساء إذا كان لا بد منها في واقع الحال، كمدارس الفتيات ومرافق النساء الأخرى الخاصة بهذا، حيث أن الحديث النبوي كاف في التحريم بحسبه ولا حاجة إلى تعليلات بعيدة عن أصل التحريم في حديث النبي الكريم الذي قال فيه بتعليق الفلاح عندما «لا يفلح قوم
ولوا أمرهم امرأة».

وأوضح الشبل أن التغير الذي يعتري المرأة، إنما هو تغير نسبي يتفاوت من سيدة لأخرى ولا يكون في الاعتبار دوما حيث أن أم المؤمنين عائشة زوجة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وغيرها من أمهات المؤمنين كانت تفتي وتعلم الشؤون الدينية رغم التغيرات النفسية والجسدية التي قد تعتريها شهريا. وأكد الشبل أنه في حالات التغيرات النفسية مثل شدة الغضب والجوع والعطش والحصر ببول أو غائط مانع من استمرار الحكم والقضاء والصلاة.

والتشكيك في ديمومة أهلية الرجل التي أصبحت بالنسبة لبعض المؤيدين منتقصة جراء ما يعتريه من تغيرات هورمونية تتسبب لديه في ما يسمى «الدورة الشهرية الذكورية»، تماما كما حدث مع تمام أهلية المرأة جراء «العادة الشهرية»، والذي علل بسببه عدد من رجال الدين عدم تولي المرأة الولاية العامة.

كما أوضح الدكتور عبد الرحمن القحطاني، أستاذ في الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة، أن التغير الهورموني لدى الرجل ما زال في نطاق البحث دون التوصل إلى مسلمات علمية، مشيرا إلى انه وفي حال التسليم بهذه التغيرات على الرجل، تبقى مسألة حجب تولي المرأة عن الولاية العامة، معللا بهذه الأسباب «الدورة الشهرية» وغيرها. وأوضح القحطاني أن استناد العلماء للعلل الخاصة في هذه القضية ليس للاستنباط على الحكم الشرعي الخاص بها وإنما أتى الحكم الشرعي، والذي اعتبره واضحا في هذه القضية «ولاية المرأة العامة» تلاه استدلال الفقهاء بعلل مختلفة لمعرفة الحكمة من الأمر الشرعي في هذا الخصوص. وعودة إلى الدراسات الطبية المؤكدة لتعرض الرجل لدورة شهرية، أوضح مختصون اعتياد النساء لما يعتريهن من حالة كآبة والشعور بالوهن، إضافة إلى سرعة الغضب غير أن مشكلة الرجل أكثر صعوبة كون الدورة الذكورية غير مرئية ولا يُعرف مصدرها. وبموجب أحد البحوث البريطانية، فقد أكدت جامعة «ديربي» معاناة الرجال أيضا من علامات الدورة الشهرية بإصابتهم مرة كل شهر بتشنج عضلات البطن، والعصبية، إضافة إلى آلام في الرأس والإعياء. وأشار البحث إلى أن الدورة الشهرية لدى الرجل تتسبب بتغيرات تماما كما النساء إلا أن المجتمعات «ألصقت» تلك التغيرات، على مر السنين، فقط في ظاهرة دم الحيض لدى المرأة.

من جهتها، أفادت الدكتورة ليلى، المختصة في علاج الطاقة والطب البديل بتعرض الإنسان لخمس دورات يومية أشبه بالفصول يمر بها الجنسان يوميا، تعتري كلا من الرجل والمرأة بين كل دورة وأخرى مشاعر مختلفة تتأثر بها ذاتهما ما بين الضيق والنشاط، مضيفة إلى ذلك دورة أسبوعية مشابهة لسابقتها.

وأضافت أن الدورة الشهرية التي يشترك فيها كل من الرجل والمرأة تؤثر على نفسية وعاطفية الجنسين، بما في ذلك استقرارهما وتوازنهما الفكري، مشيرة إلى حاجة المرأة في تلك الفترة للحنان والعاطفة، والرجل إلى الإشباع الجسدي (المعاشرة الزوجية).

* الدورة القمرية الى جانب التغير الهورموني المؤثر على مدى استقرار الجنسين والنقاش الدائر ما بين الأطباء النفسيين ورجال الدين كان أيضا لعلماء الفلك موضع قدم في ذات النقاش الدائر حول دورة الرجل الشهرية والمرتبطة بحسبهم بالدورة القمرية حيث كما هو تأثير وجود القمر على الأرض والمحيطات من خلال ظاهرة المد والجزر، فالتأثير أيضا واقع على الإنسان بتغير نسبة السوائل داخل جسمه مما له بالغ الأثر على استقراره النفسي الذي ربطه المتخصصون في الإعجاز العلمي بالتوجيه النبوي في صيام الأيام البيض.

وفي ذلك، أشار صالح الصقعبي متخصص في علم الفلك إلى تأكيدات عدد من العلماء الغربيين على مدى تأثير الدورة القمرية على سلوكات الأفراد ومدى استقرارهم النفسي. وفي الوقت الذي لم يستبعد فيه الصقعبي تأثير الدورة القمرية على حالة الإنسان ومزاجه، أشار إلى أن ذلك يبقى في «نطاق التكهنات سواء كان من قبل الأطباء أو الفلكيين غير أنه لم يخضع لتأكيدات علمية يقينية لإثبات مدى دقة المشاهدات». واعتبر الدكتور زغلول النجار المتخصص في الإعجاز العلمي في حديثه مع «الشرق الأوسط» أن الجدل الدائر ما بين الأطباء وعلماء الفلك من جهة وعلماء الدين من جهة أخرى حول مدى تأثير وجود وغياب القمر على استقرار سلوكات الفرد النفسية والعاطفية إنما هو خلاف قديم استمر لسنوات عديدة.

وقال النجار إن الحديث عن تأثير الدورة القمرية على كمية السوائل في جسم الإنسان انسجاما مع ظاهرة المد والجزر يبقى مجرد استنتاجات دون أية قياسات علمية، فالقضية لم تحقق من قبل العلماء المسلمين وبطريقة منهجية صحيحة، مع نفيه أي تأثير للقمر على توازن الأفراد واستقرارهم من كلا الجنسين.

* عينة دراسية سألت «الشرق الأوسط» عينة حول مدى مطابقة الدراسات العلمية الطبية الأخيرة التي تحدثت عن معاناة الرجل من «دورة شهرية» تؤثر على مدى استقراره النفسي وتوازنه العاطفي، تماما كما تتعرض له المرأة من حالة الكآبة والسلبية وسرعة الغضب، فوافق عشرة من بين 14 رجلا على تعرضهم لتغيرات شهرية تتركز على الجانب النفسي. وكان من بين الإجابات أن أكد أحدهم حاجته وبشكل شهري الى الانعزال وعدم الرغبة في التحدث والاستحمام بشكل مستمر قد يصل إلى أكثر من أربع مرات يوميا، مشيرا إلى عدم وقوفه عليها باعتبارها علامات لدورة شهرية لعدم ربطها بتوقيت محدد. وأفاد مشارك آخر بجزمه على تعرض الرجل لذات التغيرات والانفعالات التي تنتاب المرأة، وتطرأ عليها خلال الدورة الشهرية مع فارق الطمث عند الأنثى. وأشار المشارك إلى أن «نزع الصلاحيات من المرأة بسبب الدورة الشهرية ليس واردا»، بل يجب «إعطاء صلاحيات للحائض أيضا، فالدورة الشهرية لا تعد خللا بل عملية إعادة ضبط للنفس البشرية». أما بشأن المعارضين من ضمن العينة فقد عزوا التغيرات والاضطرابات المتكررة على الرجل إلى الضغوط النفسية والاجتماعية وحجم المسؤوليــات الحياتية الموكلة إليه.

الشرق الاوسط

.

رابط هذا التعليق

السلام عليكم جميعا

والله يا أخت بدرية الكلام اللى حضرتك بتقولية

انا اسف

مش علمى

وحتة الدراسات دى مش حاجة قاطعة

العبد لله بيشتغل فى شركة أدوية

وليه خبرة مش بطالة فى المجال

وممكن أقولك أسهل حاجة تعملى دراسة مضروبة

وكتير من الشركات بتعملها

بتدى فلوس لكلية طب أو صيدلة تحت اسم تبرع

لكنها رشوة مقنعة

ونطلب دراسة معينة حول عقار معين

والنتايج اللى عاوزة تستنتجها الشركة بتبقى معدة سلفا

المهم مش كل دراسة تبقى ليها مصداقية

وبتبقى محترمة

اللى أقدر أقوله ف الموضوع من الناحية العلمية

من ناحية علم النفس

هناك الدورة النفسية

للذكور والاناث على السواء

يعنى مش قاصرة على الرجال بس

وبتتناوب فيها ايام البهجة

مع أيام الضيق والاكتئاب

بدون سبب واضح

يعنى الواحد يحس انه متضايق من غير ما يعرف ايه السبب

والخلاصة الدورة النفسية تحدث للرجال

كما تمر النساء بالدورتين معا

الشهرية والنفسية

ولكى منى كل التحية

رابط هذا التعليق

انا والله معنديش معلومات كافيه عن الموضوع

بس كل اللى اعرفة ان الراجل والست بيتولدوا عندهم الهرمونات بنوعيها الانثوية والذكورية

لكن تقريبا ً فى شهر معين من الحمل بتزيد هرمونات معينه هى اللى بتحدد نوع الجنين

اما ولد او بنت

واعتقد ان الهرموانات دى لو زادت عند معين مثلا رجل زادت عنده هرمونات الانوثه فممكن كدة يكون عرضة لأى حاجة خاصة بالسيدات زى ما مهندسه هبه قالت على السريلانكى انه قدر يدر لبن من صدرة والطب قال ان ده فرط فى الهرمونات

لكن الوضع الطبيعى اعتقد ان الراجل مالوش علاقة بالكلام دة خالص

ولا اعتقد ان فى حكايه الدورة دى اذا كانت هرمونات الجسم معتدله

هذا رأي شخصى

وشكرا

أستغفر الله الذى لا اله الا هو الحى القيوم وأتوب اليه

رابط هذا التعليق

يا جماعه انا غير متخصص في البيولوجي او الانثروبولوجي او حتي البتنجانولوجي

لكن اللي انا متاكد منه فعلا هو حدوث الدورة الشهريه النفسيه للرجل و المرأه علي حد السواء و لا اختلف في هذا و لكن لا يلاحظ اي تغيير جسدي علي الرجل مثلما يحدث عند المرأه

الحالات التي تتحدثون عنها هي hermaphrodites اي المخنثين

لكن الذكر الطبيعي طبيعي دون دورة شهريه عضويه لكن بدورة نفسيه (زي دورة المرتب اخر الشهر)

و الانثي الطبيعيه طبيعيه بدورة حيض شهريه

و ربنا يستر علي الجميع

هشام الكندي ان شاء الله

تم تعديل بواسطة هشام الكندي ان شاء الله

كن على حذر

من الكريم إذا اهنته ، ومن العاقل إذا احرجته ، ومن اللئيم إذا اكرمته ، ومن الاحمق إذا مازحته ، ومن الفاجر إذا عاشرته ... وإنى ذقت الطيبات كلها فلم اجد اطيب من العافيه ، وذقت المرارات فلم اجد امر من الحاجه إلى الناس ونقلت الحديد والصخر فلم اجد اثقل من الدين ، اعلم ان الدهر يومان يوم لك ويوم عليك ، فإن كان لك فلا تبطر وإن كان عليك فاصبر فكلاهما سينحر ........

الامام علي بن ابي طالب

رابط هذا التعليق

السلام عليكم جميعا

والله يا أخت بدرية الكلام اللى حضرتك بتقولية

انا اسف

مش علمى

وعليكم السلام اخ حسام .

والله انا ماقولت شيء ولا داعى للاسف لانه مش كلامى انا ولست انا من قمت بعمل الدراسة .

دى دراسة تمت وحبينا نناقشها فقط من باب العلم بالشيء يعنى كثقافة عامة ليس الا .

تحياتى :roseop:

ا

هذا رأي شخصى

وشكرا

وينبغى علينا جميعا احتراماه.

العفو -_-

.

رابط هذا التعليق

يا جماعه انا غير متخصص في البيولوجي او الانثروبولوجي او حتي البتنجانولوجي

لكن اللي انا متاكد منه فعلا هو حدوث الدورة الشهريه النفسيه للرجل و المرأه علي حد السواء و لا اختلف في هذا و لكن لا يلاحظ اي تغيير جسدي علي الرجل مثلما يحدث عند المرأه

الحالات التي تتحدثون عنها هي hermaphrodites اي المخنثين

لكن الذكر الطبيعي طبيعي دون دورة شهريه عضويه لكن بدورة نفسيه (زي دورة المرتب اخر الشهر)

و الانثي الطبيعيه طبيعيه بدورة حيض شهريه

و ربنا يستر علي الجميع

هشام الكندي ان شاء الله

هشام منك لله ايه بس اللى جاب القلعة جنب البحر :roseop:

عشان خاطرى يا هشام مش مطلوب منك انك تكون متخصص بس ممكن تكون قاريء جيد !!!

لو قرات المكتوب هتعرف كويس اوى ان دورة الرجل النفسية لاجسدية يعنى غير اللى انت بتقوله دا نهايئ.

بلاش كدا ركز شوية فى العنوان دخان بلا نار يعنى لا يوجد اجابة كافية شافة .

hermaphrodites دا بقي موضوع تاااااااااااااااااااانى خالص مش نقصد الجنس التالت .

نحن نتحدث عن الرجل الطبيعي الذي يمر بمرحلة نفسية شهريا وتسمي بالدور الشهرية النفسية اوكى.

يعنى شيء نفسي لا ملموث لا محسوس لا مدي لا مريء لا جسدي .

وبليز اقرا الكلام المنقول جيدا هتفهم الدراسة ايه المقصود بها .

-_- سلام

.

رابط هذا التعليق

لية كدة بس يابدرية هانم دنا كنت بشكر فيكى وعمال أقول للمدام تعالى نقرا شوية فى المحاورات نشوف الست بدرية كاتبة ايةوهبا نفتح نلاقى الدورة الشهرية عند الرجال ؟دةكلام خلتينى فى نص هدومى

وان عمال أقول لها دى بنت زى السكر وبميت راجل وحقانية ومبتعرفش تجامل فى الحق وعايزين نعزمها على رز بلبن من اللى بتعملية مخصوص فى الفرن قوم الاقى موضوع زى كدةوأيية العنوان يخض ربنا يسامحك يا بدردر وانا أقولك انا سى السيد فى البيت وأكح الكحة كل يقف انتباة اكيد انتى زعلانة مننا طب حد قال حاجةمننا على الستات ولا جاب سيرتهم دةحتى احنا بنقدرهم جامد طب لية كدة التجريح دة وبعدين انتى اى حاجة تقريها تصدقيها لو فية حاجةزى دى انتى ترضى ترتبطى بواحد كدة دة كلام يا عب سلام لأ لأا مش انتى اللى تقولى كدة على الرجالة يابدردر اكيد فى حدمسلطك عليهم احنا هنسمحك بس تقولى مين أوحى ليكى تكتبى الموضوع دة عمتآ انا اتوقع كمان تكتبى ان الرجالة بتستعمل أدوات مكياج انا شايف انها حملة مدبرةعلينا ياترى مين وراكى يابدردر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟[/size

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق

استاذ محمود مصطفي

مش عرفه ليه انتم يا شباب فهمنى غلط wst:: معقول انا اعمل كدا فى اخواتى والله الغرض من الموضوع كمعلومة لا بارك الله فى كتمها .يرضيك ادكن على اى شيء اعرفة؟

ثم ايه المشكلة انى لو ارتبط برجل وانا فهمة كويس انه ممكن لما يتغابي على فى وقت معين من الاوقات كل شهر متغباش زيه لانى هالتمس له العزر انه لا يقصدنى وانه بيمر بدورة نفسيه مؤقته :roseop: وزى ماحنا عارفين زى مالرجل لازم يفهم ويقدر التغيرات الفسيلوجية المزاجية للانثي يتنثنى علينا معشر النساء فهم الامر كذلك بالنسبة للرجال .

وانا شايفة ان هذا الموضوع او الدراسة لا تقلل ابدا من شأن او رجولة الرجل بالعكس . you have to take it easy sir and accept the fact. .

وبليز الارز بلبن سكر قليل ولبن كتير -_-

وسلملي عالمدام وقولها والله انا نيتى سليمة 100%

بخصوص المكياج

كل الممثلين بيستخدموا مكياج ومحدش قال انه بيقلل من رجولتهم

التجميل حلو بردوا

تحياتى :Exclam:

.

رابط هذا التعليق

اعتقد أن الموضوع مثار بأكبر من حجمه ..

فكل منا له فترات معينة تكون نفسيته متعبة لسبب أو لأكثر ...

هذا لا يعني أن نسميها ( دورة شهرية )

فالفارق ضخم بين الدورة الشهرية للمرأة وما يصاحبها من أعراض نفسية وجسدية .. ,بين ما يصيبنا جميعاً حتى الأطفال الرضع من حالة من (الزهق )

ولا داعي - في نظري - للبحث عن حالات شاذة للاستشهاد بها .. فأنا أذكر مثلا أنني قرأت في صحيفة مصرية منذ سنوات انهم اكتشفوا في مصر رجل كامل الذكورة ولكن له رحم ! .. الخ

عموما هي خطوة في طريق البحث عن (المساواة ) المزيفة بين الرجل والمرأة

فالرجل يرضع .. ويمر بدورة شهرية ..

لم يبقي إلا زرع رحم للرجال حتى يحملوا ! على أساس أن الحمل متعب جدا وشاق ويجب أن يقوم به الرجال !!(أقول هذا الكلام لزوجتى دائما ) !!!!

سبحان الله

تم تعديل بواسطة واثق الخطوة
رابط هذا التعليق

تحية لبدرية العزيزة :roseop:

الموضوع حقيقة فعلاً وهو يختلف من رجل إلى آخر

وقرأت فيما سبق بحثاً عن شخص قام يتدوين حالته النفسية والعصبية خلال مراحل عمره المختلفة وخلص في النهاية بأنها تتكرر وفقاً لحسابات معينة كل مدة معينة على صورة دورة شبه شهرية

وقد تكررت هذه الأبحاث بصورة موسعة على فئات مختلفة من الرجال خلصت بأن للرجال دورات (نفسية) شهرية وسنوية يختلف فيها المنحنى النفسي تصاعداً وهبوطاً حتى وإن ثبتت المتغيرات

وبالتالي تختلف ردة فعل الرجل تبعاً لحالته النفسية لذات الموقف من وقت لآخر

وهو مادفع ببعض الأبحاث للإستفاضة في دراسة الحالة النفسية للموظفين خاصة الذين يعملون في أعمال خطرة ممكن أن تعرض حالتهم النفسية المنخفضة فيها لكوارث قد ت}دي بحياتهم وحياة الأخرين

وهو ما تطبقه بعض شركات الطيران بالذات حيث تقوم بدراسة الحالة النفسية لطياريها وإعطائهم أجازة عندما يكون المنحنى النفسي منخفضاً عن حد معين. وهو ما كان نتيجة لعلم حديث يسمى بالـ 6 sigma ...

وهذا مقال مهم يوضح ان الأبحاث الحالية تتجه لتبرير الحالة المزاجية للمرأة في وقت الدورة الشهرية سببه نفسي وليس عضوي كما كان معروفاً من قبل نتيجة لثبات نفس الحالة المزاجية للرجل بدون سبب عضوي واضح.

الــمـــقــــال

تحية لصاحبة الموضوع -_-

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...