اذهب إلى المحتوى

السحـر جريمة ، الاعدام عقوبتها


Alshiekh
 مشاركة

Recommended Posts

على قدر معرفتى العامة والمتواضعة بالقانون ، فأى جريمة لها عناصر ، منها الجانى والمجنى عليه والفعل المجرم قانونا ، او بالعرف.

فى جريمتنا هذه العقوبة التى صدرت هى أعلى درجات العقوبة " الإعدام "

فقد صدر فى السعودية حكما قضائيا بالاعدام على امرأة وصفت جريمتها بأنها سحرت بعض الناس ،

فهل فعلا هناك جريمة اسمها " السحر " وكيف يمكن اثباتها؟ واذا كان الساحر بهذه القوة فلم لايستطيع اعمال سحره ضد من قاموا بالقبض عليه او ضد قضاته أو من حاكموه؟ أو لماذا طالما ان المحكمة اقتنعت بأن الساحر استخدم قوى خفية فى الاضرار بشخص او اشخاص ، لماذا لاتصدر حكمها على الساحر باعادة الوضع على ماكان عليه؟

الرابط: مناشدة لإلغاء حكم الإعدام في "ساحرة" سعودية

ناشدت منظمة هيومان رايتس ووتش لحقوق الإنسان السلطات السعودية بإلغاء تنفيذ حكم الإعدام بحق امرأة سعودية أُدينت بارتكاب جريمة "السحر والشعوذة".

ففي رسالة وجهتها إلى الملك عبد الله بن عبد العزيز، وصفت المنظمة محاكمة وإدانة المواطنة السعودية فوزة فالح بأنهما "إجهاض للعدالة".

يُذكر أن فالح، وهي امرأة أمية، كانت قد اعتُقلت من قِبل عناصر هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المملكة عام 2005. وقد قالت فالح إنها تعرضت للضرب وأُرغمت على وضع بصمات أصابع يدها على اعترافات مكتوبة لم تكن قادرة على قرائتها بأي حال.

"عاجز جنسيا"

وبين الأشخاص الذين اتهموا فالح بممارسة فعل "الشعوذة والسحر" عليهم رجل قال إنها جعلته "عاجزا جنسيا".

وقالت هيومان رايتس ووتش إن فالح استنفدت جميع فرصها باستئناف حكم الإعدام ضدها، ويمكنها الآن أن تفلت من الإعدام بتدخل شخصي من الملك عبد الله فقط.

وطالبت المنظمة، التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها، الملك عبد الله بإلغاء الحكم الصادر ضد فالح، وبتوجيه التهم لعناصر هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الذين اعتقلوها ويقال إنهم أساؤوا معاملتها.

وجاء في الرسالة أنه تم محاكمة المرأة على جريمة ممارسة الشعوذة بطريقة مبهمة وغير محددة، وأن إدانتها تمت على أساس أقوال وبيانات مكتوبة أدلى بها شهود قالوا إنها سحرتهم.

إجراءات الحماية

وتتابع الرسالة قائلة إن المحاكمة أخفقت في الالتزام بتوفير إجراءات الحماية والوقاية التي يكفلها النظام القضائي في السعودية للمتهمين.

وقالت المنظمة إنه حتى الأقوال والاعترافات التي أُرغمت فالح بالبصم عليها لم تُقرأ لها أصلا.

كما لم يسمح للمتهمة أو لممثليها بحضور معظم جلسات الاستماع في المحكمة.

يُذكر أنه عندما قررت محكمة الاستئناف في مرحلة سابقة أنه لا يمكن إعدام فالح، عادت المحاكم القضائية الأخرى وفرضت حكم الإعدام عليها مرة، قائلة إن إصدار مثل هذا الحكم "سيكون في المصلحة العامة"، كما أوردت هيومان رايتس ووتش.

رابط هذا التعليق
شارك

ده الإعدام شويه كمان في مثل هذه الجرائم

إنت عارف يا محمد إن ترتيب الكبائر في الإسلام بيبدأ كالأتي :

الشرك بالله

ثم ياتي بعده السحر

تخيل ... السحر القتل وقبل عقوق الوالدين وما إلى ذلك ؟

- بالتأكيد السحر فيه شوية حرفية - يعني أسانس حرفية وتعلُم - والباقي عوامل وتأثيرات نفسية ... يعني الاخ العاجز جنسياً ده ممكن يكون مريض أساساً وعنده مرض عضوي او نفسي وفيه منه امل وبدل ما يروح يتعالج عند طبيب متخصص فراح محود على الست دي فزادت حالته نيلة وأثرت عليه نفسياً وما بقاش نافع ..

بالإضافة إلى إن المسحور أو اللي بيدور على الحاجات دي بيبقى عنده إستعداد نفسي كبير لتقبل مثل هذه الخزعبلات اللي ممكن تصل معاه في كثير من الأحيان إلى خيالات وهميه يراها هو فقط وفي الواقع كمان مش بس في أحلامه ...

وهؤلاء الأشرار اللي كثير منهم بيكفر بالله كشرط أساسي لتقربه إلى الجن والعفاريت والخزعبلات ومنها زي ما بييجي على لسان كثير منهم إنهم بيضعوا كتاب الله في رجلهم ويدخلوا به الحمام أو يستحموا بالحليب و و و و

وكانوا أعتقد في قناة الجزيرة جابوا حلقات عن بعض السحرة المغاربة - المغرب ذائعة الصيت في مجال السحر - أقسم بالله بيعملوا حاجات يشيب لها شعر الرأس وهي كُفر بين ...

وياريت بعد كده بينفعوا حد إلا إن كل أعمالهم ضرر وشر ...

وكان من الأولى إن الساحر الشاطر بدل ما يظبط الناس وينفعهم كان نفع نفسه وبقى أغني إنسان في الوجود أو على رأيك كان حمى نفسه من الشرطة أو من الإعدام

الخلاصة إن الإنسان القوي الإيمان يؤمن إن هناك سحر .. فالعين أو الحسد قد يكون في مقام السحر ... لكنه في نفس الوقت يلغي ذلك من عقله تماماً لإن ما أصابك ما كان ليُخطئك .. وما أخطئك ما كان ليُصيبك ... وكل بيد الله ....

أما عن طريقة إثباتها فمش محتاجه مجهود .. فمعظمهم بيبقى لهم أوكار يتخذوها مقرات لهم وبيبقى فيها Tools بيستخدموها لإيهام الجهلة والمتخلفين عقلياً الذين يلجأون إليهم ... عشان يحبكوها يعني ..

وأوقات كثيرة الشرطة نفسها بتتنكر وبيقبضوا عليهم متلبسين .

فهل فعلا هناك جريمة اسمها " السحر " وكيف يمكن اثباتها؟ واذا كان الساحر بهذه القوة فلم لايستطيع اعمال سحره ضد من قاموا بالقبض عليه او ضد قضاته أو من حاكموه؟ أو لماذا طالما ان المحكمة اقتنعت بأن الساحر استخدم قوى خفية فى الاضرار بشخص او اشخاص ، لماذا لاتصدر حكمها على الساحر باعادة الوضع على ماكان عليه؟

ما هو مش لازم تحصل مصيبة يا محمد عشان يتحكم على الواحد ... ما هو زيه زي النصاب ويمكن أفظع كمان ... فده بيبتزه مادياً وبيبهدله نفسياً .... والأمر محتاج ندور على عقوبة الساحر في الدين الإسلامي وإذا كانت القتل يبقى خلاص إنتهت .

رابط هذا التعليق
شارك

  • 2 weeks later...

كنت أنتظر رأى أستاذنا " الأفوكاتو " فى جناية أو جريمة السحر

، خاصة اننى سمعت انه كان فى الماضى تتم محاكمة السحرة فى اوروبا باغراقهم فى الماء ، فاذا غرق الساحر كان بريئا ، واذا نجا من الغرق ثبت انه ساحر وتم قتله !!!

رابط هذا التعليق
شارك

الاعدام هي العقوبه الطبيعية لمن يقوم باعمال السحر التي تستلزم تسخير الجان و تدنيس القران

و هذا كفر كما اخبر الله عن ذلك في قصة هاروت و ماروت في سورة البقرة و كانوا ملكين يعلمون الناس السحر بامر الله و عندما يعلمان احدا يقولان له " انما نحن فتنة فلا تكفر"

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
 مشاركة

  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لايوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...