اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

أستفسار عن عقد عمل لطبيب أسنان بالسعودية

Recommended Posts

السلام عليكم

لدي عرض للعمل بمستشفي خاصه (السعودي البريطاني ) - مراكزايما للتجميل بالرياض لدي عبد الرحمن صالح القناص وارجو معرفة مدي صدق و جديه هؤلاء

حيث انني ساسافر عن طريق مكتب بمصر وسادفع مقابل ذلك .

العقد قيمته 4 الاف ريال - طبيب اسنان

رابط هذا التعليق

السلام عليكم اخى

من واقع عملى فى الخليج وفى السعودية خصوصا فاحب ان انبهك الى بعض التفاصيل

بالنسبة للعقد فهو ليس مرتب فقط بل بالاضافة الى المرتب يجب معرفة الشروط الاخرى مثل السكن والمواصلات وبدل التاثيث والاجازة سنويا ام ماذا والتذاكر على مين ولكم فرد اذا كنت متزوج وطيران ام لا وبالاضافة الى ذلك فان 4000 ريال مرتب صغير بالنسبة لطبيب اسنان لان المعيشة مكلفة فى الخليج

احمد

رابط هذا التعليق

العقد مع مكتب من مكاتب التسفير الموجوده بالقاهرة ( السكن والتذاكر والتأثيث ) علي صاحب المستشفي

سؤال اخر : هل المسمي الوظيفي في الفيزا سيتغير ام لاء ؟ يعني هاحتاج اغير المهنه فيالباسبور والبطاقة ولا لاء

ازاي اضمن مكتب التسفير وان كلامة صح ؟؟

رابط هذا التعليق

يا دكتور حتي نساعدك لابد أن توضح التالي

1- انت قلت ان السكن والتأثيث على صاحب المستشفي , هذا جميل ولكن ماهي قيمتهم . هل سيوفر لك سكن ولو كنت متزوجاً هل سيوفر لك شقة ويؤثثها ام سيعطيك بدل سكن , وما هي قيمته.

2- انت ايضا ذكرت أن التذاكر على صاحب المستشفي , جميل جداً ولكن هل هي سنوية ام كل سنتين وهل لو كنت متزوجاً سيكون هناك تذاكر ايضاً لزوجتك وأولادك, وماهي مدة الاجازة.

3-التأمين الصحي , عليك ام علي صاحب المستشفي وهل يشمل زوجتك وأولادك ام انت فقط.

4-الإقامة وتجديدها وكذلك المعادلة الخاصة بالاطباء من سيتحمل تكلفتها انت ام هو.

5- انا اعرف ان الاطباء هنا ومنهم من اعرفه شخصياً يعاني من موضوع التغطيه , بمعني ان المستشفي لها اكثر من فرع فى المملكة ويقوم هو بالتنقل بين الفروع لتغطيه غياب زميل له فى فرع اخر وهكذا , فهل هناك كلام فى عقدك بخصوص هذا الموضوع وإذا وافقت عليه فلابد ان يذكر ماهي بدلاتك بالتحديد .

6- المرتب بالنسبة لطبيب اسنان الى حد ما ضئيل ولكن اعتقد ان خبرتك ليست كبيرة اما لو كان عكس ذلك وخبرتك كبيرة فهذا المرتب ضعيف جدا.

7- ماقيمة المبلغ الذى ستدفعه للمكتب في مصر.

وضح هذه الامور وان شاء الله تجد الرد الذى يريح قلبك من كل من شاهد الموضوع وكذلك لابد ان تعلم ان كل شيء نصيب فى الأول والآخر .

فداك أبي وأمي ونفسي ومالي يا رسول الله

http://www.youtube.com/watch?v=yOblBbK5FqI&feature=related

رابط هذا التعليق

1- اين يقع المشفى السعودي البريطاني في الرياض؟لم اسمع به مع اني أعيش في الرياض منذ سنوات طويلة

2- لو كنت متزوجاً, وسيمنحك العمل سكن مؤثث, بالكاد سيكفي الراتب للمعيشة, خاصة بعد الغلاء الذي تزايد منذ شهور.

3-حسب قوانين الإقامة الجديدة لاتصدر الإقامة الإ لمن له تأمين صحي , وماذا عن الاسرة؟؟؟

4- لولديك أطفال في المدارس, اضف الى المصروفات مبلغ لايقل عن 5 الاف لكل طفل في المرحلة الابتدائية على اقل معدل.

5- حتى الراتب هذا قليل بمقياس الرواتب هنا, وماهو عدد سنوات الخبرة لديك؟؟؟

كل ماسبق هي أحكام عامة ويبقى الحكم لك,فكل أدرى بحالته الخاصة

رابط هذا التعليق

مستشفى السعودي البريطاني على طريق الملك فهد ، مقابل مركز سليمان الحبيب الطبي ...

أولاً .. المكان معروف .. وصاحبه شاب كويس .. وهو شاطر في البيزنس ..

راتب طبيب أسنان .. قليل إلى حدما .. ولكن .. في العادة يكون في حدود 5000 ريال في المتوسط .. بالنسبة للطبيب العام ..

ولكن الموضوع للأطباء يختلف قليلاً .. أولاً لازم يكون هناك سكن .. أو بدل سكن ..

بدل التأثيث غير شائع في أغلب الحالات .. ففي الغالب لا يمنح الموظف بدل تأثيث ... إلا في حالات قليلة ...

ولكن يجب الإنتباه لأمر هام ..

وهو أن الأطباء في جميع المستوصفات والمراكز الطبية بالسعودية ... يحصلون على نسبة من الدخل ...

ويجب أن تنتبه إلى هذا الأمر .. لأن بدون هذا البند سيكون العرض الذي حصلت عليه عرض ضعيف جداً ...

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)

رابط هذا التعليق

يا جماعة ارجو الرد ؟ فبدون الرد ... ما الفائدة من الموقع ؟؟

زار الموضوع 97 فرد والرد واحد فقط ؟؟ فهل هذا معقول؟

بصراحة يا أخ ماجد كلامك ضايقني جداً ..

فكل اللي لك في المنتدى هو 3 مداخلات يخصوك أنت فقط

وأنت هنا غاضب جداً لإن ماحدش جاوبك وكإنك جاي مؤسسة خدمية وداخل تسأل بفلوسك والمفروض هما يؤدوا عملهم ويجاوبوا عليك في التو واللحظة !!!!!!!!!!!!!

أما سؤالك

ما الفائدة من الموقع ؟؟

فياريت تكون شوفت مواضيع تانيه غير موضوعك الشخصي بتاع المستشفى ... وإبقى قول لنا إيه فايدة الموقع يمكن نستفيد ونشوف حاجه ماكناش شايفينها قبل كده

وأنا شخصياً كنت جايب لك معلومات هامه جداً بما إنني قريب منها ..

لكن للأسف حتى السؤال لابد أن يكون بشياكة لكي تتلقى رداً بشياكة أيضاً ...

وشكراً للإخوة نايت مير وأخونا أسد على تفضلهم بإجابتك بالرغم من إسلوبك الجاف .

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

أخي الفاضل / سي السيد

اولا : اشكرك كثيرا علي اهتمامك بمجرد الرد علي ولكن لي عتاب بسيط عليك فكما ذكرت سيادتكم باني حديث العهد بالمنتدي و كنت واقع في مشكله مربوطة بموعد زمني قريب جدا لذلك كنت اتمني سرعة الرد

وكنت اجلس امام المنتدي اشاهد الزيارة تلو الزيارة ولكن بدون رد , هذا ما اثار حفيظتي واخرجني عن لباقة الحوار والتي ااسف كثيرا عليها لك خصوصا ولباقي الاخوة الأعزاء

ثانيا : بالنسبة للعرض فالعرض لي انا فقط ( عزوبي ) يعني مفيش اسرة ولا اولاد ولا مدرسة وهو قايل انه هيوفر السكن والتأثيث وده هيكون مكتوب بالعقد والتذكرة سنوية ومصاريف الاقامة والتجديد انا من سيتحملها و التامين الصحي علي صاحب العمل . والعقد مدته عامان وسادفع للمكتب حوالي 2 % من قيمة العقد + مصاريف ادارية . وهذا كل ما تضمنه الأتفاق

ارجو من حضارتكم افادتي بما ترونه صحيح بالنسبة لي

وااسف مرة اخري لكم جميعا علي الأسلوب السئ

رابط هذا التعليق

طب نتكلم في المفيد بقى بعد ما عرفنا حالتك النفساوية ..

- من الاخر يا دكتور ومع إحترامي للشخص اللي جه عمل معاك إنترفيو .. فهو ليس شخصاً عادياً ولكن أقدر أقول عليه

" زبال "

آه زبال

لإنه لو إنسان محترم وحاسس إنه شغال في مستشفى محترمة ما كانش عرض العرض ده

- حضرتك هاتفتكر طبعاً إن الـ 4000 ملطوش دول بيساووا 6000 ج مصري ... وهذا غير صحيح بالمرة للاسباب الأتية :

- الـ 4000 دول لا مؤخذه مرتب دكتور مبتديء في مستوصف فوق السطوح بالسعودية .... ما بالك بمستشفى فخم وعاملين عليه ضجة في السعودية والواحد نفسه بيخاف يعدي من جنبه من فخامته ومستواه .. أقصد المستشفى السعودي البريطاني يعني ؟

- لو قبلت .. هايبقى إحساسك إيه والممرضة اللي شغالة مع حضرتك بتاخد مرتب أكتر منك او مساوي لراتبك ... ويا سلام على فني تركيبات الإسنان ورواتبهم العالية وبرضوا هايبقى أكتر منك ؟

- واللي خلاني أقول إنه زبال هو النقطة دي اللي أستفزتني

والتذكرة سنوية ومصاريف الاقامة والتجديد انا من سيتحملها
تصدق بالله ؟ البقالات اللي بتبيع طُرشي وعلب بلوبيف ما بقتش تعمل كده ؟!!! ما بالك بمستشفى المفروض يبقى فيه إدارة محترمة وعارفة إن قانون العمل والعمال بينص صراحة على إن الشركة تتحمل جميع النفقات التي تترتب على تعيين الموظف وبالتالي حتى لو العقد اللي موقع بينكم إنتوا الإتنين بينص على تحملك مثل هذه التكاليف فهو يعتبر عقد باطل لإنه مخالف للأنظمة والقوانين .. بس إنت هاتيجي تشتغل ولا تقعد تشتكي لمكتب العمل وللشرطة وما إلى ذلك ؟

- أضف إلى ذلك غلاء المعيشة الملحوظ في الأشهر الأخيرة واللي هايخليك يادوب تعيش تاكل وتشرب بمرتب هزيل مثل هذا .

الخلاصة : اكرم لك يا دكتور تشتغل مندوب مبيعات في مجال الأسنان ولا إنك تيجي تشتغل بهذه الشروط العبيطة وهذا المرتب الهزيل حتى لو كنت لسه خريج جديد

بالمناسبة أبقى بُص بصه كد هعالموقع ده

وظايف

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

عرض لا يليق بطبيب اسنان

اخى العزيز العمل بالسعوديه يحتاج منك قدره على التفاوض حتى تستطيع ان تنال جميع حقوقك فالسعودى يريد ان يسلبك ما يستطيع من حقوق ويستفيد ماديا لفتره كبيره الى ان تذهب وتعمل ثم تفهم فى هذه الفتره يكون استفاد ماديا

ولك ان تسال اصدقائك ولكن على حد معرفتى يجب الايقل الراتب الثابت عن ستة الاف وهناك نسبه لابد ان تتفاوض بخصوصها وبعدين كل شئ على صاحب العمل يعنى يعطيك 3 شهور بدل سكن او يوفرلك سكن مناسب وبدل مواصلات لائق او وسيلة مواصله جيده واجازه سنويه وتذاكر سفر سنويه و8 ساعات عمل ولا تتسرع ابدا

رابط هذا التعليق

• بعد 3 أسابيع...

انا اتعملت مع ناس شغالين فى المستشفى السعودى البريطاني للعلم المستشفى لم يتم افتتاجه فعليا بس اللى اتفتح وشغال من قتره هو مركز ايما ومركز أيان بصراحه هى مستشفى واضحه عليها انها كويس بس للأسف عندهم مدير شئون موظفين واضح انه شامى ممكن من سوريا او الاردن بس تعامله سىء جدا يعنى انت لما تشوفه لأول مره مش هترتحاله وهو مكتبه فى مركز ايان الملاصق للمستشفي بالنسبه للراتب فالراتب ده مع احترامي لا يصلح لدكتور اسنان ابدا انا لى صديق زوجته كانت بتشتغل فى السعودي الالماني كانت بتاخد راتب اساسي 10 الاف ريال وهى برده يعنى خبرتها ممكن تكون 6 سنين بس ثم ان الطبيعي والمفروض ان كل الرسوم الحكوميه من تجديد اقامه وجروج وعوده وعلافه على صاحب العمل وده قانون مكتب العمل فانا شخصيا لا انصحك بالراتب ده .

اسف على الاطاله وشكرا

رابط هذا التعليق

• بعد 5 شهور...

الأخ سي السيد .. موقع وظائف بيدي error ممكن تكتب ال link بتاعه ... أشكرك

ثلاثُ يعزُ الصبرُ عند حلولها

ُويذهلُ عنها عقلُ كل لبيب

خروج اضطرار من بلاد تُحبُها

وفرقة اخوان ... وفقد حبيبُ

رابط هذا التعليق

شوف يا دوك

اولاً السعودي البريطاني مش مستفي تقدر تسمية مركز طبي صغير او عيادات طبية لكن بمفهوم المستشفيات لا طبعأ

المستشفيات موضوع تاني زى الالماني - الحمادي - التخصصي الى اخرة

مش حقولك ان المرتب ضعيف لان الاخوه وضحوا الموضوع ولا اضافة ومش حقولك ارفض العقد لكن العبها صح

فاوض فى العقد اما بزيادة المرتب ولا يقل عن 10000 ريال او بنسبة من الكشوفات او العمليات ودي فى رائي احسن لك لان معظم شركات التامين لا تدرج الاسنان داخل العقود الا فى مستويات الجولد والفي اى بى ودي مش مع كل الناس والاسنان هنا مش حقولك اسعر نار وخيالية ومعظم الناس من الاكل والشرب والاهمال اسنانها ضربه ومحتاجة صيانة

خليك جامد وفاوض بثقة هما هنا بيعانوا من قلة الكوادر الطبية الجيدة ومعظم السعوديين بيطلبوا دكاترة مصريين لانهم شافوا الويل من الهنود مع انهم على جدارة واخونا الشوام مع تقديرى واحترامي الشديد لهم اقل كفائة علمية بخلاف لما لمسوه من خلق وتدين وامانة فى العمل

استعن بالله وتمنياتي لك بالتوفيق والسداد :roseop:

اتَّقِ اللَّهِ حَيْثُمَا كُنْتَ وَأَتْبِعْ السَّيِّئَةَ الْحَسَنَةَ تَمْحُهَا وَخَالِقِ النَّاسَ بِخُلُقٍ حَسَن

رواه الترمذي

رابط هذا التعليق

• بعد 2 أسابيع...

انا استشارى اطفال مبتسرين ومعروض على العمل بالسعودي البريطانى بمبلغ 16000 ريال مع توفير السكن والتذكرة فهل هذا العرض وهذه المستشفى جيدة مع العلم ان لى 3 أطفال بالتعليم وزوجتى لا تعمل

رابط هذا التعليق

• بعد 3 شهور...

مرتب استشارى يبدأ فى وزاره الصحه من21000 ريال ومعروف طبعا ان ظروف العمل مهما كانت فهى احسن (خميس وجمعه اجازة -دوام Staright ..الخ) فرأيى أخى الفاضل لاتقبل باقل من هذا الرقم حتى لو كنت لسه واخد دكتوراه.

وماتقبلش الا بسكن محترم واثاثه جديد مش أى سكن وخلاص يبقى اسمه (مع توفير السكن). تمهل فى اختيارك فالعرض مش واو وماحصلش.

رابط هذا التعليق

• بعد 4 شهور...

اطباء الاسنان رواتبهم ماتقل عن 5000 ريال للطبيب العام مع توفير السكن + الاقامة وتذاكر الطيران بتكون على صاحب العمل

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

• 45
      السلام عليكم أنا / معتز عندى 30 سنة و متزوج و لدى طفل لم يتم عامه الأول بعد حاصل على ليسانس حقوق 2001 و أعمل حاليا بـ " كارفور " سوبرفايزر بمرتب 1690 جنيه مصري حصلت على عقد فى شركة إكستر الرائدة فى كجال الأجهزة الكهربائية و الإلكترونية فى المملكة و ذلك للعمل بوظيفة (MIT) مدير تحت التمرين أو ما يعادل سوبرفايزر العقد لمدة سنتين المرتي الأساسى : 3500 ر.س بدل سكن سنوى : 10500 ر.س بدل إنتقال شهرى : 350 ر.س أجازة سنوية مدفوعة الأجر : 30 يوم كل سنة تذاكر الطيران : 4 تذاكر سنوية لى و لزوجتى
    • 8
      اخوة المحاورات السلام عليكم انشاء الله ساكون احد الوافدين الجدد لمدينة الرياض لقد اسعدني كم المعلومات بخصوص السكن و المدارس الموجودة في الباب عن مدينة الرياض و لكن هناك معلومة اود الاستفسار عنها و هي الاوراق المطلوبة لدخول المدارس فس السعودية حاليا ابني موجود باحد مدارس اللغات في مصر و انا انوي ان اقدم له باحد مدارس اللغات في الرياض و عايز اعرف ماهي الاوراق المطلوبة للالتحاق ابني بتلك المدارس حيث انه قادم من مصر و لكم جزيل الشكر
    • 0
      فى الثلاثين من عمرها أول طبيبة أسنان من ذوى الهمم ولدت بصمم عميق منعها من الانسجام مع العالم كأى طفل عادىعرض المقال كاملاً
    • 6
      هل في نقل كفالة للزوج على اعتبار انة مرافق لو الزوجة جايلها عقد عمل؟؟ هل مسموح نقل الكفالة للزوج المرافق للزوجة اذا ربنا كرمة بشغل ولا ممنوع ؟؟؟ لو مسموح ماهى الاجراءات بالتفصيل وماهى الاوراق المطلوب تجهيزها هنا فى مصر (اوراق الزوج) الرجاء الافادة لمن لهم تجارب فى نفس الموضوع .. ربنا يجزيكم عنا خير الجزاء .
    • 0
      وجبة فنية ضخمة تنتطر عشاق السينما حيث افتتحت الدورة 43 من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى ومن المقرر أن يعرعرض المقال كاملاً
  • أضف...