اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

"حياتي الشخصية"؟

Sherief AbdelWahab

Recommended Posts

مناقشة بين اثنين من أصدقائي.. الأول مجرب وذو خبرة ، والثاني -زي حالاتي- يتمتع بخبرة حياتية على قده..

في حوار عن الارتباط والجواز استغرب الأول من الثاني اللي قال إن كل حياته شغل الصبح وشغل بعد الضهر.. سأله الأول سؤال بسيط : فين انت من كل دة؟ فين حياتك الشخصية؟

ودة السؤال اللي أنا عايز أسألهولكم.. إيه هو تعريف "الحياة الشخصية"؟

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق

استاذى شريف

بجد بجد موضوع حضرتك يمثل على ما اعتقد ٧٠ ٪ من حيات المصريين

انا اعرف ناس زي حضرتك كدة برضو الشغل كله وقتهم يصحي الصبح يروح الشغل يرجع من الشغل ياكل وينام

وهاكذا الي يوم الجمعه الي هوا الراحة

يعنى انا مثلا كدة بس على ما اعتقد ان لو في وقت متبقي من اليوم العادى الواحد ممكن يشوف حياته الشخصية

بس من وجه نظرى ان الحكاية دي تعتمد علي اساسين

الاول : ان في ناس هيا واخدة على كدة من البيت للشغل ومن الشغل للبيت (حتى لو في متسع من الوقت ممكن يستغله )

الثانى : ان طبيعه الشغل تحتم عليه كدا لا اغلب صحاب الشركات (وبالزات القطاع الخاص ) بيبقوا فاكرين ان الى شغال معاهم دا وقته كله لشركتهم ودا للأسف فى اغلب الشركات المصريه بل يعتبر ٩٠٪ من الشركات المصرية لأننى منذ ان اختلط بالناس من عملاء واداريين وموظفين

إلى ذلك لم اجد شخص يشكر فى مواعيد شركة إلا قليل جدا

بس فدى كانت وجهة نظرى

ولك منى كل تحية وتقدير

سبحان الله وبحمدة سبحان الله العظيم

اللهم وفقنا لما تحبة وترضاة

رابط هذا التعليق

مناقشة بين اثنين من أصدقائي.. الأول مجرب وذو خبرة ، والثاني -زي حالاتي- يتمتع بخبرة حياتية على قده..

في حوار عن الارتباط والجواز استغرب الأول من الثاني اللي قال إن كل حياته شغل الصبح وشغل بعد الضهر.. سأله الأول سؤال بسيط : فين انت من كل دة؟ فين حياتك الشخصية؟

خلص الكلام

اسف انا فى الحقيقة احتاج لمساعدة للتأكد انا المفروض انى عضو جديد لا اعرف هل تم تفعيل اشتراكى فعلا ام لا لأننى حاولت المشاركة فى موضوع و لم جد تعليقى و لا اعرف ما المشكلة و حاولت ارسال رسالة للبعض و وجدت الرد بأننى لا يمكننى ان استدم تلك الخاصية ارجو المساعدة ما على فعله بخطوات واضحة اكون شاكر ام هل على الانتظار لبعض الوقت ام ماذا ارجو افادتى

رابط هذا التعليق

أخويا الاستاذ عمرو الصاوى اهلن ومرحبا بك فى محاورات المصريين ونتمنى ان نستمتع بمشاركاتك

بما انك اسك على اسمى بصره يعنى هديك ازاى تنشط البريد الشخصى اللى ممكن تراسل اى حد فينا وامرى لله :lol:

هتلاقى اخر مشاركه فيها شرح للتنشيط ارجو انها تنفعك اخى الكريم مره اخرى مرحبا بك وسطنا

بعتذر لأستاذ شريف عن الخروج عن الموضوع واليك منى كل احترام وتقدير :roseop:

تم تعديل بواسطة amrhoras

الدنيا يومان

يوم لك ويوم علبك

فافعل ماشئت

لكن تذكر

كما تدين تدان

رابط هذا التعليق

بالنسبه للحياه الشخصيه :- معناها هى كل معالم ومعانى الحياه شاملة الحياه العمليه فلكل منا شخصيه مستقله هناك من يعطيه كل وقته او منا من يعطى العمل جزء من وقته وهذا يتوقف على كل شخص اما الجزء الاخر لنفسه او عائلته او اصحابه فكل ذلك نمط معيشي .

اذا كنت من محبي العمل وتجده يستحوذ على كل وقتك فهذا له سلبياته وايجاباته .

سلبياته تجد نفسك منقطع تماما عن الحياه الاجتماعيه خاصة لو كان العمل يأخذ كل اليوم (16 عن تجربه شخصيه او 12ساعه يوميا دون اجازات كما اعمل الان)

اما ايجابياته وهذا الجانب المشرق من وجهة نظرى انك تجد نفسك كما تحقق نجاحك الشخصى والعملى ولكنها ليست بقاعده هناك من يقدر والكثير من لا يقدر ويعتبره سخره

النقطه الثانيه لا تشعر بالوقت وهذه النقطه لا اعلم ان كانت ايجابيه ام سلبيه اما انك تريد الوقت يجرى وفى الاخر تجد العمر تقدم بك ولاتشعر وتكون قد خسرت ما خسرت.

ولكن السائد ان العمل المتواصل بجهد اعصابك ويجعلك بعيد عن الحياه بشكل او باخر غير الصحه وتدهورها

لى تعقيب بسيط جدا أ/شريف عن الحياه الشخصية والزواج ليه احنا بنحمل العمل دائما على انه سبب تأخر او عدم الزواج بالعكس ممكن يكون سبب رئيسي للزواج (زميله فى العمل مثلا) ولكن ليس فى معظم الحالات . لكن الموضوع مسأله بحث ليس أكثر واهتمام حتى ولو كنت تعمل 16 ساعه لن يؤثر على ايجاد الطرف الاخر فى اى مكان او بطريقه او باخرى .واليك مثال حى

كان المدير المالى للشركه التى كنت اعمل بها يريد ان يتزوج وهو جالس فى مكتبه (مقيم) بس وجدت انه كلام عاوز عروسه وساعة لما يلاقيها يفضل ان يعمل احسن .

المسأله مسألة نيه صادقه واترك الباقى على ربنا والقسمه والنصيب .والخبرات السابقه ليس لها دور صدقنى (على حد فهمى للكلمه) انه ليس ضرورى اهم شيء النيه الصادقه والجديه ليس اكثر او اقل.

شكرا

الدنيا يومان

يوم لك ويوم علبك

فافعل ماشئت

لكن تذكر

كما تدين تدان

رابط هذا التعليق

خلص الكلام

السلام عليكم ورحمة الله....

تنقسم حياة اى فرد الى عدة نقاط أو جُزر...منها الحياة الشخصية ..والحياة الاجتماعية..والحياة المهنية..والحياة المادية..والجانب الدينى او الروحى...

وفى ضوء التساؤل اعلاه والناتج بعد حوار عن الزواج والارتباط...نستطيع القول بأن الحياة الشخصية هى الحياة الخاصة التى يعيشها الانسان بينه وبين المقربين منه ...والذين يرتبطون معه بعلاقات حميمية مثل الزوج والزوجة والاولاد..

فعندما تستغرق هموم الحياة ومشاغلها الانسان ولا يصبح لديه متسع من الوقت لكى يمارس حياته الخاصة عندئذ نستطيع القول بأنه يفتقر الى هذه الحياة ....هذا الافتقار قد يكون سبب رئيسى فى الاصابة بعدم التوازن النفسى وبعض الاضطرابات النفسية التى تؤثر على سلوكياته وانتاجه ايضا...

لان النجاح فى الحياة وتحقيق هذا التوازن ماهو الا نتاج للنجاح فى الحب او الزواج والعمل ...فاذا حُرم الانسان من النجاح فى أيهما أو كليهما ..فقد حرم من تحقيق التوازن النفسى داخله...

اذن نستخلص من هذا انه لابد من ان يجعل الانسان لحياته الشخصية نصيبا فى اجندة اعماله بحيث لا يستغرقه العمل وضغوط الحياة سواء كان قبل الزواج او بعد الزواج...لاشباع متطلبات حياته الشخصية وبالتالى تحقيق الحياة المتزنة والسعادة

...

{ لَّقَدْ كُنتَ فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَـٰذَا فَكَشَفْنَا عَنكَ غِطَآءَكَ فَبَصَرُكَ ٱلْيَوْمَ حَدِيدٌ }

رابط هذا التعليق

• بعد 2 أسابيع...

ربّما تكون كلمة "شخصيه" تعنى أنّها تلك الحياه التى تعبر عن اختيارات الإنسان الحرّه البعيده عن ضغوط العمل وما يفرضه على الإنسان من أمور قد لا تكون معبّره عن ميوله و ذوقه .. يعنى مفترض أن الوقت الذى يقضيه الإنسان خارج العمل هو وقت فراغه الذى يمارس فيه هوايات تعبّر عن شخصيته و يلتقى بأصدقاء يمارس معهم الحياه الاجتماعيه و غيرها من أنشطه من خلالها تستطيع التعرّف على الشخصيه الحقيقيه لهذا الإنسان

بالنسبة لى الحياه الشخصيه تعنى ما الذى أفعله فى أوقات فراغى التى لا أعمل فيها .. ماذا أقرأ .. ما هى مواقع الإنترنت التى أتابعها .. ماذا أكتب فى مدوّنتى و فيما أشارك فيه من منتديات .. شكل الأفلام التى أذهب للسينما لمشاهدتها .. الأصدقاء الذين ألتقى بهم أو أحادثهم تليفونيا و طبيعة الموضوعات التى نناقشها !! هل أذهب مثلا لندوات تثقيفيه أو لحضور محاضره ما خارج إطار العمل !! هل أمارس هوايه ما و ما هى .. أشياء من هذا القبيل هى التى تعرّف الحياه الشخصيه من وجهة نظرى ..

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...