اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

السلام عليكم من بلجيكا

Recommended Posts

أخوتي الأعزّاء،،،

السلام عليكم ورحمته وبركاته. هذه أول مره أكتب باللغة العربية في المنتدى. أنتهزها فرصة أعرف بنفسي، وأتعرف عليكم في منتدانا الرائع. إسمي أيمن، لكني إخترت لنفسي إسم: الباحث عن الحقيقة حتى أذكر نفسي دوما بأن أبحث عن الحقيقه : بترويّ، و الأخذ بجميع الإحتمالات مهما كانت ، و التفكير دون تحيز ضد دين أو جنس أو فكرة مهما كانت المواقف ملتهبلة من حولنا. هذا لا يمنع من قصور في بعض الأ حايين ، (الواحد مش كامل برضه ). المهم أنا خريج هندسة عين شمس 1996، قسم الإلكترونيات و الإتصالات بتقدير عام جيد جدا مع مع مرتبة الشرف . أعمل في مجال شبكات المعلومات في إحدى الشركات متعددة الجنسيّات (هي أمريكية أصلا) في المقر الأوروبي للشركة في بروكسل

. أعيش هنا في بروكسل بمفردي منذ ثلاث سنوات عندما كنت 26 عاما.

كنت قبل بروكسل أعمل

بالكويت في شركة أمريكية في نفس المجال، ولكني كنت أعيش مع أسرتي حيث أن والدي رجل دين بالأساس (أزهري) يعمل في مجال التربية و التعليم، جزاه الله خيرا علمني القرآن ، لكن أخي هو من حفظ القرآن

(أنا كنت كسول في الحفظ)

المهم، أنا كانت لي رغبة في أن أذهب إلى الغرب، سبب ذلك كان

بالأساس لاحتكاكي بتكنولوجيا الغرب منذ صغري ، والسعي دوما نحو علم افضل وأرقى، و (((لإيماني العميق))) ان دول النفط مستقبلها محدود وقصير الأجل

(هذا لا يعني إطلاقا أني أكن كرها لهذه الدول، بل على العكس؛ حيث أنّي عشت أياما حلوَة هناك، لكنها رؤيا اقتصادية واجتماعية لمفهوم نسيج دولة)

المهم، أنّي أرى أني إما أعيش في مصر أو في الغرب، ففي رؤيتي أن نسيج الدولة متوفر في الغرب أو مصر (أنا هنا أعقد مقارنة بين الشرق الأوسط و الغرب دون إدخال جنوب شرق آسيا ). وأنا هنا أجتهد فى عملي حتى أعطى صورة جيدة عنا كمصريين وكمسلمين، والحمد لله حصلت على بعض الجوائز من عملي في أوروبا(إدعو لي، الغربة صعبة وخصوصا لو أنت لوحدك)، وإنشاء الله أتمنى المزيد بم ينفع المسلمين ومصرنا الغالية.

أسكن في حدائق القبة حيث شقة العائلة، لكن سكني الخاص في مدينة نصر.

وبخصوص بلجيكا، فهي دولة صغيرة المساحة و السكان.

المساحة 30510 كيلومتر مربع

السكان 10274595

يحد بلجيكا من الشمال هولندا,ومن الجنوب فرنسا، ومن الشرق ألمانيا، ومن الشمال الغربي بحر الشمال(المانش)،ومن الجنوب الشرقي لوكسمبورج.

على الرغم من صغر حجم الدولة إلاأن بلجيكا دولة متعددة الأعراق. فبلجيكا تتكون من ثلاث ولايات. الولاية الشمالية هي الولاية الهولندية حيث بها الحكومة الهولندية ولهذه الحكومة رئيس وزراء وبرلمان، ووزير دفاع وخارجية،.....الخ أي كأنها دولة بذاتها ولكن لايوجد رئيس لكن يوجد رئيس وزراء وكامل أعضاء حكومته. الولاية الوسطى هي الولاية الفلامنية والإسم مشتق من إسم أهل البلد الأصليين وهم الفلامنيّين والولاية كذلك لها برلمان و رئيس وزراء وكامل أعضاء حكومته. أما الولاية الجنوبية فهي الولاية الفرنسية والولاية كذلك لها برلمان و رئيس وزراء وكامل أعضاء حكومته. وكل هذه الحكومات والبرلمانات لها حكومة فدراليّة (رئيس وزراء وكامل أعضاء حكومته) وبرلمان إتحادي . الدولة ملكية، ولكن الملك منصبه بروتوكولي ولكن هذا لايمنع أن له سلطات يتدخل بها إذا حدثت أزمة سياسية ولكنها سلطات محدودة. طبعا هناك إنتخابات وحزب الأغلبية في كل برلمان من هذه البرلمانات هو من يشكل الحكومة. الحكومة الفدرالية هي من تدير شؤون الدولة.

بروكسل هي العاصمة الإتحادية للدولة وكذلك للولاية الوسطى، "أنتويرب" هي العاصمة للولاية الشمالية، "شارل لوروآ" هي عاصمة الولاية الجنوبية. بروكسل هي عاصمة الإتحاد الأوروبي رسميا منذ 1998 وكما هو معروف يوجد بها مقر الإتحاد الأوروبي في حي "إتربييك" ، وأمام المقر مباشرة على بعد 10 متر يقع المركز الإسلامي في بروكسل داخل أكبر حديقة عامة في أوروبا وهي بإسم "الحديقة الخمسينيّة" وهي أكبر من حديقة الهايدبارك في لندن . ويوجد على أطراف بروكسل مقر حلف الناتو في حي "إيفير" (وهو الآن محاط بقوات أمن كبيرة خوفا من إبن لادن؛هاهااهاهاهاهاههههه). الأوروبيون جميعا يعتبرون بروكسل (أو بلجيكا عموما) أنّها قلب أوروبا، وهي بحق كذلك. السبب في ذلك (بعد وجود مقر الإتحاد الأوروبي و أنها عاصمة الإتحاد الأوروبي) أن جميع الطرق البرية وسكك الحديد التي تربط أوروبا كلها يتقاطع ويصب في بروكسل. فهناك ثلاث طرق برية رئيسية تربط أوروبا:

E40

وهذا الطريق يمتد من مدينة "جِنت" البلجيكية إلى "بروكسل" ثم "لييج" ثم الحدود الألمانية فمدينة "كولون" الألمانية ثم "فرانكفورت" ويتفرع الطريق إلى أفرع إلى "ميونخ" و "نورمبرج" و "شتوتجارت" جنوبا، ويتفرع شمالا إلى "هامبورج" و "هانوفر" و "بون" و "برلين".

E19

وهذا الطريق من أمستردام عاصمة هولندا ثم "روتردام" ثم "بروكسل" ثم "شارل لوروآ" فمدينة "مونز" على الحدود البلجيكية الفرنسية ثم "باريس" ثم يتفرع جزء منه حتى "مرسيليا" وآخر حتى "برشلونة" بـأسبانيا.

E411

وهذا الطريق يمتد من مدينة "أوستيند" البلجيكية على المانش إلى "بروكسل" إلى لوكسمبورج فالنمسا فسويسرا.

وكذلك هو حال السكك الحديدية التي تربط الإتحاد الأوروبي تمر جميعاً ببروكسل،فكما ترون من السهل أن تزورأماكن كثيرة في غرب أوروبا إنطلاقاً من بروكسل.

الدخل السنوي لبلجيكا 113.44 مليار دولار معظمه من قطاع الخدمات خصوصاً تلك المقدمة لدول المجموعة الأوروبية (إتصالات،كهرباء،....الخ).

وتشتهر في "أنتويرب" تجارة الماس حيث يستخرج من مناجمه في الكونغو برازفيل (التي كانت مستعمرة بلجيكية) ويصنع في "أنتويرب" ، وهناك مؤتمر عالمي للماس كل عام في "أنتويرب" .

وهذه هي الوصلة عن بلجيكا على موقع

CIA

www.cia.gov/cia/publications/factbook/geos/be.html

*مدن زرتها:

أنتويرب، أمسثردام، باريس، لندن، بروج، ميلانو، روما، فرانكفورث، برشلونة، تورونتو(كندا)

* أمنيات شخصية:

1-الصحة و العمر المديد للوالد و الوالدة.

2- الإنتفاع بالعلم في الحياة الشخصية والعملية

3- بنت الحلال التي تقدر وتدرك معنى السعادة في الحياة (من غير بيانو!!!!!)

الرجاء من الإخوة أعضاء المنتدى في أوروبا الغربيّة تعريفي بأنفسهم حتى أشعر "بالونس" المصري الداّفئ

وختاماً أرجو أن تتقبلوني أخاً لكم في المنتدى

اللهم أرزقني المال الذي أعبدك به، وقني فتنته, اللهم آمين

رابط هذا التعليق

شكرا اخى الباحث عن الحقيقة على هذه المعلومات الطيبة وانا واثق من أن لديك الكثير لتقوله وخصوصا أنك لم تقل شيئا عن اللغة المستخدمة هناك هل هى أنجليزية أم بلجيكية أم ألمانية وأنا لا أعرف ولكنى أظن انها لن تخرج عن لغة من الثلاثة المذكورة

- بنت الحلال التي تقدر وتدرك معنى السعادة في الحياة (من غير بيانو!!!!!) 

طيب ودى بقى حتبقى بلجيكية ولا مصرية ولا خليجية؟ :D

ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا.

With great power comes great responsibility

وحدة المرء خير ......... من جليس السوء عنده

وجليس الصدق خير ... من جلوس المرء وحده

رابط هذا التعليق

ألاخ الباحث عن الحقيقة.... انا كنت في بلجيكا لمدة خمس سنوات من 97 الي 2001 و كنت ساكن في لوفن (مدينة الطلبة) و كنت بشتغل في وسبلار في شركة لمعالجة المياة . كنت فين ياراجل :D :D .. وكنت لوحدي زي حلاتك.... ربنا يوفقك ويكرمك...

إلي كل المصريين:

لا يستطيع أحدٌ ركوب ظهرك .. إلا إذا كنتَ منحنياً.

رابط هذا التعليق

الأخ سبايدر:

أرجو قراءة المداخلة الثانية للأخ فري فري في موضوع " تسعة مليون عانس فى مصر"في " مختارات من الصحف ،،قص و لصق " وسوف تعرف ماأقصد.

الأخ منمان:

أنا أعمل في شركة Cisco Systems المتخصصة في Computer Networks وأسكن في حي "لاكن Laeken " .

إنت الّي كنت فييييييييييييييين.

اللغات المستخدمة : الفلامنية ، الفرنسية ، الهولندية (رسمياّ بالترتيب )

الإنجليزية مشهورة أكثر في الولاية الوسطى .

سوف أقوم بكتابة المزيد

رابط هذا التعليق

علي العموم ملحوقة انا يمكن انزل بلجيكا أسبوع علشان أسلم شوية شغل لاني حسيب الشركة... الوضوع مش متحدد لسة يمكن و يمكن ... لان الشركة عايزاني استمر معاهم في فرع البرازيل... المهم يانا حروح او المدير العام حيجي هنا... لو نزلت بلجيكا يشرفني أقابلك هناك... وانت بتتكلم فرنساوي و فلامش ولا زي حالاتي فلامش بس..

إلي كل المصريين:

رابط هذا التعليق

روعة .. منتهى الروعة .. الباب بقى انترناشيونال خالص .. و اصبح يحوى معلومات ثمينة عن دول العالم .. و هى ليست معلومات "رسمية" بما فيها من تزويق .. و لكن انطباعات شخصية مصرية و تحكى تفصيلات قد لا تستطيع ان تجدها فى أى مكان ..

شكرا للأخ الباحث عن الحقيقة و نسألة المزيد عن العملات و قيمتها بالدولار و الأسعار و نظم العلاج و الدواء و التعليم .. حريات البشر الخ الخ .. و طبعا نفس الرجاء موجهة لباقى الموضوعات .. السلام عليكم من البرازيل و أمريكا و الدانيمارك ..

شكرا لكم جميعا .. عمل متميز فعلا .. شايفين التعاون بيعمل ايه ؟

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق

علي فكره انا رحت بروكسل و مش عارف ليه ماحبتهاش. الرحله كانت قصيره و الجو كان برد و ماشفتش غير محل تانتان و تمثال الولد اللي بيتبول في الشارع و اصغر بيت في بروكسل، ان شاء الله الزياره القادمه اشوفك فيها، مش عارف امته :(

رابط هذا التعليق

الاخ الباحث عن الحقيقة

مداخلة جميلة جدا و معلومات غزيرة

انا اعرف ان الفلمنيين Flemish لهم فن خاص بهم و منهم رسامين مشهورين

و عندنا زمان كان في جبنة فلمنك (مش فاكر طعمها الحقيقة بس من عينة الشيدر و الجودة) و الماظ فلمنك (مسطح نوعا ما و ارخص من القطعية البرلنت)

و لكن لم اكن اعلم ان لهم لغة خاصة بهم

ام انها لهجة فقط؟

هل هي اقرب للهولندي ام الفرنسي ام ماذا؟

على العموم معظم لغات اوروبا حديثة نسبيا و ولدت في العصور الوسطى من خليط اللاتيني و الجرماني و الكلتي، و من ثم انبثقت الفرنسية و الانجليزية و الاسبانية بنوعيها و البرتغالية و الايطالية

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق

كلام عظيم يا باحث..محسوبك نفس سنك برضه وحداني في كندا بس مهاجر حديث.أنا نفسي أزور بلجيكا عشان أشوف مدينة ملاهي تان تان وهو الشخصية الكرتونية الأشهر في أوربا قبل ظهور أستيركس وأوبلكس في فرنسا في الثمانينات...وهي كان شخصيتي المفضلة زمان أيام الأبتدائي واعدادي. هييييييه...كان أيام بريئة....المهم تان تان ده كان مقدر له التفوق على ميكي ماوس لولا طلب هيرجيه وهو بلجيكي الجنسية وهو مؤلف قصص تان تان بعدم تأليف مغامرات جديدة لتان تان بعد وفاته الأمر الذي أوقف قصص تان تان بوفاته ومات الفنان ولم تمت الشخصية ولكنها اضمحلت لعدم وجود مغامرات جديدة وتوقفت عند حوالي 20 قصة تدور في كل أنحاء العالم .

عندي سؤال برضه ياريت الاقي ليه اجابة عندك....هو لماذا تشتهر بلجيكا بأنها تنتج أجود أنواع الشيكولاته في العالم...وكذلك نوع من التحف أو مش فاكر السجاد برضه شهير...؟؟

علاوة على أيضا موقفها الممتاز من القضية الفلسطينية على حساب اسرائيل...حتى شارون كان خايف يزورها لانه كان هناك أمر بالقبض عليه هناك..

رابط هذا التعليق

الاخ العزيز اهلا بك وسط اخواتك، اخبرنا عن بروج و عن مدينه الماس

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بعض التعاملات التجاريه مثل المواد الغذائيه و الملابس و غيرهم التي تصدر الي الدول الأفريقيه ..خصوصا المنتجه لماس...يتم تصدير البضاعه و استلام ثمنها في بلجيكا كماس...و هذا ما سمعته من صديق أمريكي له في التصدير و الأستيراد خصوصا مع دوله زائير و لكن حذار ان تذكر امامه كلمتين....لبنان و اللبنانين ....لأنه له ذكريات مؤلمه معهم ....وسوق الماس مسيطر عليه الي حد كبير اليهود في بلجيكا ....و الله أعلم

عندي سؤال برضه ياريت الاقي ليه اجابة عندك....هو لماذا تشتهر بلجيكا بأنها تنتج أجود أنواع الشيكولاته في العالم...

علي ما أظن انها لوكسمبرج و ليست بلجيكا...و الله اعلم

Egypt is my home , USA is my life.

رابط هذا التعليق

وحداني wrote: 

الاخ العزيز اهلا بك وسط اخواتك، اخبرنا عن بروج و عن مدينه الماس 

بسم الله الرحمن الرحيم 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

بعض التعاملات التجاريه مثل المواد الغذائيه و الملابس و غيرهم التي تصدر الي الدول الأفريقيه ..خصوصا المنتجه لماس...يتم تصدير البضاعه و استلام ثمنها في بلجيكا كماس...و هذا ما سمعته من صديق أمريكي له في التصدير و الأستيراد خصوصا مع دوله زائير و لكن حذار ان تذكر امامه كلمتين....لبنان و اللبنانين ....لأنه له ذكريات مؤلمه معهم ....وسوق الماس مسيطر عليه الي حد كبير اليهود في بلجيكا ....و الله أعلم 

Quote: 

عندي سؤال برضه ياريت الاقي ليه اجابة عندك....هو لماذا تشتهر بلجيكا بأنها تنتج أجود أنواع الشيكولاته في العالم... 

علي ما أظن انها لوكسمبرج و ليست بلجيكا...و الله اعلم

لا إنها بلجيكا فعلاً ، والسبب يعود إلى وجود أكبر مؤتمر سنوي لتجمع صانعي الشكولاته في بروكسل وفيه يتم إعطاء جوائز متنوّعة لصناعة الشكولاته، وقد شاركت مصانع "شكولاته كورونا" عن مصر عام 2000 وفازت بإحدى الجوائز (أعتقد جائزة أحسن تغليف على ماأذكر)

اللأخ منمان:

وأنا يشرفني أقابلك ، ولكن أين ستذهب بعد البرازيل ؟؟

وسوف أستمر في إضافة المزيد عندما يسمح الوقت إن شاء الله

رابط هذا التعليق

الحقيقة

ياأخى الباحث عن الحقيقة

انت فعلا أفدتنا ومعلومات جميلة ولينا الشرف نقرأ لك ولكل اخوتنا بالخارج

وأهلا بك فى بيتك محاورات المصريين

ونأمل من أخونا ايجيبت 5 أو أى عضو أن يلقى علينا السلام من جنوب شرق آسيا ويفتح لنا موضوع السلام عليكم من الصين أو اليابان أو ماليزيا وأندونيسيا

علما بأنى زرت كثيرا من دول جنوب شرق آسيا ومنها الهند والباكستان وتايلند والفلبين وهونج كونج ولكن فلنعطى الكلمة للمقيمين الدائمين

تحياتى

لكل من شارك فى هذا الموضوع أو لم يشارك

مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى

الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات

وصار نظاما لحكم مصر

برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب ..

سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..!

رابط هذا التعليق

تمثال الولد اللي بيتبول في الشارع

أسم الشخصية: مناكابيس ... مكلكع شوبة معلش :lol: :D .

وحكايتة... ولا اقول لكم نسيب الساكن الحالي يحكي حكاية مناكابيس :D :D :D

إلي كل المصريين:

رابط هذا التعليق

اهلا بيك يا اخ الباحث عن الحقيقة و شكرا على المعلومات الممتعة

بس فى سؤال: يا ترى ايه اخبار لاعبنا المصريين المحترفين فى بلجيكا يا ترى رافعين راسنا ولا -------

رابط هذا التعليق

إضافة إلى ماذكرت عن بلجيكا:

1- في بروكسل يوجد أكبر مجمع سينمائي في أوروبا واسمه

Kenopolis ويقع في حي "Laeken (لاكن)" . وفي هذا المجمع يوجد 32 صالة عرض سينمائي، غير المطاعم و محال الوجبات السريعة.

2- العملة هي اليورو

3- التعليم مجاّني للجميع ، حتى إن كنت غير بلجيكي (عكس دول الخليج )

4- الصحة: الدولة تتحمل جزء من العلاج (نتيجة للضرائب التي تدفع)، والعمل يقوم بتحمل الباقي ، وهذا كذلك مساواة بين البلجيكي و غير البلجيكي (عكس دول الخليج)

5- الأسعار : الغذاء رخيص جدااااا ، لكن الملابس غالية و كذلك الإيجاراتز

رابط هذا التعليق

بلجيكا ثاني دولة أوروبية تعترف بزواج الشواذ (2003-02-03 12:33)

بروكسل : تبنى مجلس النواب في بلجيكا بغالبية كبيرة

مشروع قانون يسمح بالزواج بين شخصين من الجنس نفسه،

لكن من دون السماح بتبني أطفال

وحصل مشروع القانون الذي وافق عليه مجلس الشيوخ على دعم

91 نائبا ومعارضة 22 وامتناع تسعة عن التصويت، ومن المقرر أن> يدخل القانون الجديد حيز التنفيذ خلال أربعة اشهر مما يجعل بلجيكا ثاني دولة أوروبية بعد هولندا تجيز الزواج بين مثليي الجنس

وسيتمتع مثليو الجنس بالحقوق نفسها التي يتمتع بها

الأزواج الآخرون خصوصا في ما يتعلق بالملكية والإرث باستثناء

ما يتعلق بتبني الأطفال

http://news.masrawy.com/masrawynews/030220.../119172news.htm

ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا.

With great power comes great responsibility

وحدة المرء خير ......... من جليس السوء عنده

وجليس الصدق خير ... من جلوس المرء وحده

رابط هذا التعليق

• بعد 3 شهور...

معلومات جميله جدا عن بلجيكا ... بصراحه انا حبيت البلد دي من كثر ما بذوق منها شوكولاتات غريبه و لذيذه .و النبي يا FACT مش هنوصيك كم كيلو كده .. بس عاوزه اعرف ايه الحاجات اللي ما حبتهاش هنا في الكويت .. معظم الشباب المصري هنا مش بيحبوا الاستمرار و الاستقرار فيها هل علشان اسلوب الحياه منغلق شويه .؟؟

يصعب أن نكره من أحببناه كثيراً

رابط هذا التعليق

نسيت اقولك بالنسبه للعلاج . في علاج مجاني في الكويت برسوم بسيطه جدا في المستوصفات بلاضافه للتعليم بالنسبه للاجانب المقيمين في الكويت في تعليم مجاني في المدارس الحكوميه بس لابناء فئات معينه مثل المدرسين ...الخ

يصعب أن نكره من أحببناه كثيراً

رابط هذا التعليق

• بعد 4 سنة...

السلام عليكم يا ابناء الكنانة .. تحية لكم من ابناء أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين ..

انا سمعت اسمي مكتوب .. فجيت على طول هههههههههههههههههههههههههه ..

يعطيكم العافية .. وان شاء الله ما اكونش تقلت عليكم ..

سلام

تم تعديل بواسطة تان تان
رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...