اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

يا أهل المحاورات..مطلوب صديق فورا..الظرفاء يمتنعون!

المدهش

Recommended Posts

عدت الى القاهرة منذ أكثر من سنة بعد خمس سنوات قضيتها في العمل بإحدى الصحف السعودية..وحين رجعت اكتشفت ان معظم أصدقائي الذي أرتاح في التواصل والحوار معهم قد سافروا للعمل في الخليج..ولم يعد لي سوى القراءة والعمل وفسحة الولاد الروتينية..وأفتقد بشدة لشريك في الحوار يعيد الى ذهني لياقته وأستعيد معه متعة الأخذ والرد والاتفاق والاختلاف ويضيف لي وأضيف له كما يحدث بيننا هنا من خلال مداخلاتنا ومشاركاتنا في المنتدى..فهل يمنحني أحد منكم هذا الشرف..لقد فاتتني فرصة جيدة لتحقيق ذلك من خلال لقاء زهرة البستان الذي دعا اليه الاستاذ الفاضل عادل ابوزيدوأخبرتني به الرقيقة الخدومة بنت مصرية ووعدتني بابلاغها بأي لقاء جديد بين أصدقاء المحاورات بالقاهرة..عموما أنا في انتظار من يشرفني كما قلت بالرغبة في التعارف والحوار وربما الصداقة..على العلم بأنني من سكان مدينة نصر وعملي في وسط البلد

رابط هذا التعليق

عدت الى القاهرة منذ أكثر من سنة بعد خمس سنوات قضيتها في العمل بإحدى الصحف السعودية..وحين رجعت اكتشفت ان معظم أصدقائي الذي أرتاح في التواصل والحوار معهم قد سافروا للعمل في الخليج..ولم يعد لي سوى القراءة والعمل وفسحة الولاد الروتينية..وأفتقد بشدة لشريك في الحوار يعيد الى ذهني لياقته وأستعيد معه متعة الأخذ والرد والاتفاق والاختلاف ويضيف لي وأضيف له كما يحدث بيننا هنا من خلال مداخلاتنا ومشاركاتنا في المنتدى..فهل يمنحني أحد منكم هذا الشرف..لقد فاتتني فرصة جيدة لتحقيق ذلك من خلال لقاء زهرة البستان الذي دعا اليه الاستاذ الفاضل عادل ابوزيدوأخبرتني به الرقيقة الخدومة بنت مصرية ووعدتني بابلاغها بأي لقاء جديد بين أصدقاء المحاورات بالقاهرة..عموما أنا في انتظار من يشرفني كما قلت بالرغبة في التعارف والحوار وربما الصداقة..على العلم بأنني من سكان مدينة نصر وعملي في وسط البلد

وأنا عن نفسي بضم صوتى لصوتك ياريت لقاء بين أصدقاء المحاورات ويشرفنى انى اتعرف على نخبة من أجمل وأحلى الاشخاص وبتمنى اقابلهم كلهم ويكون فى نقطة تواصل بينا وانا عن نفسي حعمل حسابي فى اللبس من دلوقتى

ايوه يابني أيفت البدلة؟ :happy:

لسه يابيه مش عارفين ندارى الرقعة الى الجاكته :happy:

اوبس احنا لسه على الهوا :roseop:

عزيزى المدهش اعانك الله ويارب تتجمع انت وكل الاشخاص اللى بتحبهم ونورت مصر والمحاورات

تم تعديل بواسطة amrhoras

الدنيا يومان

يوم لك ويوم علبك

فافعل ماشئت

لكن تذكر

كما تدين تدان

رابط هذا التعليق

عزيزي المدهش

اتمنى لو كنت موجود بمصر لأجيب دعوتك

ولكن واعذرني أود لو تحكي لنا عن تجربة عودتك الشجاعة

ما تقيمك للخمس سنوات بالسعودية

وكيف وجدت الحياة في مصر بعد العودة

اختفاء الأصدقاء أو تغيرهم وتغير أحوالهم يجعل الغربة هنا وهناك

احكي لك عن صديق لي في أجازة تودد لي بطريقة مبالغ فيها

وكان السبب طلبه سلفة مبلغ كبير ليس متوفر لدي

حزنت بشدة وأصابني اكتئاب عنيف

وقولوا للناس حسنا

رابط هذا التعليق

احكى لك عن صديق لى فى اجازة تودد لى بطريقة مبالغ فيها .

وكان السبب طلبه سلفة مبلغ كبير ليس متوفر لدى .

حزنت بشدة واصابنى اكتئاب عنيف ..

========================================.

هذه كانت كلمات ضمن رد الفاضل /فولان بن علان ...للفاضل / المدهش ..

وانا هنا اود السؤال (( الذى هو فى اعتقادى نفس الاجابة )) ..

هل كان حزنك لانك لم تستطع مساعدة الصديق ؟؟

ام كان حزنك لان (( التودد كان فقط من اجل المصلحة ؟؟ ))...

لو كان الرد.....لانك لم تستطع المساعدة .....(( تعليقى الاول )) ...عمرنا ما بنتعلم ومفيش فايدة فينا ...

وكان الاكرم ان يكون هو واضحا منذ البداية بدون مداهنة او نفاق او تودد زائد عن الحد .....صح؟؟

ولو كان الرد .....لانك اكتشفت ان التودد كان فقط للمصلحة .........(( تعليقى الثانى ))...انا فعلا اتخيل موقفك واتخيل شعورك بغصة واكتئاب .. واتخيل ايضا انك بينك وبين نفسك شعرت (( انه قد خاب املك فى الصديق الوفى )) ...حتى ولو لم تقل له اى شئ ....ويكفى انه رغم انك (( انت المخدوع )) فقد اشعرك (( انك مقصر !!!))

فقط اردت (( التأكد )) ...من صدق ظنى ...

و....

اعتقد ان مداخلتى هذه ....

مشاركة فى الحوار ..............والا ايه ؟؟

(وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً)

[النساء : 93]

رابط هذا التعليق

تحية وتقدير لك أستاذتنا العزيزة سلوى

الإجابة الاثنين معا

أتمنى لو كان معي فائض أعطيه لصديقي

وأتنمى لو لم يسلك صديقي هذا المسلك للحفاظ على صداقة غير مغرضة

ولكن !!!

وأتمنى لو لم أكن مغتربا الظن في أني أغرف الأموال غرفا

واحتفظ بصداقاتي التي لن تعوض

وقولوا للناس حسنا

رابط هذا التعليق

شكرا يا فلان على مشاعرك الطيبة تجاهي وانا ايضا كان يشرفني ان اتعرف عليك لو كنت في القاهرة

اما تجربة العودة فهي كتجربة السفر نفسها لايمكن تعميمها على الجميع لان كل واحد له ظروفه ودافعه المختلفة..وانا مثلا العودة كانت سهلة وضرورية بالنسبة لي حتى لا أفقد دوري في الترقي ولا ينساني الناس في مصر فالعلاقات العامة مهمة جدا في مهنتي..وقد اكتشفت ان مصر ليست بالسوء الذي يصورونه في الغربة ..فالحياة ماشية والحمد لله وانا غير نادم على قرار العودة رغم الفارق المادي بين عملي في مصر والسعودية لكني افتقد الاصدقاء كما قلت في الموضوع..

اما عن الاصدقاء والمعارف الذين يحاولون استغلالك فهم موجودون في كل مكان وقد تجد انهم في الغربة اكثر منهم في مصر..ولن يستطيع احد ان يجبرك على شئ..المهم ان تنتقي من تصادق..والخير في وفي امتي الى يوم القيامة

رابط هذا التعليق

عدت الى القاهرة منذ أكثر من سنة بعد خمس سنوات قضيتها في العمل بإحدى الصحف السعودية..وحين رجعت اكتشفت ان معظم أصدقائي الذي أرتاح في التواصل والحوار معهم قد سافروا للعمل في الخليج..ولم يعد لي سوى القراءة والعمل وفسحة الولاد الروتينية..وأفتقد بشدة لشريك في الحوار يعيد الى ذهني لياقته وأستعيد معه متعة الأخذ والرد والاتفاق والاختلاف ويضيف لي وأضيف له كما يحدث بيننا هنا من خلال مداخلاتنا ومشاركاتنا في المنتدى..فهل يمنحني أحد منكم هذا الشرف.. أنا في انتظار من يشرفني كما قلت بالرغبة في التعارف والحوار وربما الصداقة..على العلم بأنني من سكان مدينة نصر وعملي في وسط البلد ..واميلي الخاص

ahrefaat66@hotmail.com

رابط هذا التعليق

متشكر يا احمد لاهتمامك وتعليقك..لكن انا مش فاهم يعني ايه ..ضيفتني عندك

يعني ضيفتك على الماسينجير بتاعي

يعني اول ما حضرتك تفتح الماسينجير بتاعي هتلاقي ايميلي عندك

ألام على هواك وليس عدلا ................ إذا أحببت مثلك أن ألاما

رابط هذا التعليق

ممكن تقبلنى صديق يا أخ مدهش

انا هاضيفك عندى

سبحان الله وبحمدة سبحان الله العظيم

اللهم وفقنا لما تحبة وترضاة

رابط هذا التعليق

الأصدقاء..أحمد فرحات..سولي والنسر..

أشكر لكم اهتمامكم وتشريفي بقبول صداقتي وأنا سعيد جدا بكم وأتمنى لقاءكم في القاهرة ان كانت لديكم فرصة للتواجد هناك..وهذا هو سبب الموضوع الذي طرحته ..فأنا لست من مكثري استخدام الكومبيوتر ولا أتواجد على الماسينجر الا نادرا ..وكنت أتمنى عمل صداقات معكم وجها لوجه..ومن خلال تواصل انساني مباشر..ولمن يريد أن يشرفني بالتعرف اليه..تليفوني هو 0120343686

رابط هذا التعليق

انا سجلت رقمك عندى اخى مدهش

بس قلى انتا بتكون فاضى امتى علشان اكلمك

بس يا ريت ميكونش فرق السن ينهى العلاقة

اصل فى ناس بتقول دا اصغر منى بكذا اعرفة لية

انتا طبعا استاذى وانا احب اتعلم من حضرتك من خلال تجاربك

وتحياتى لك

سبحان الله وبحمدة سبحان الله العظيم

اللهم وفقنا لما تحبة وترضاة

رابط هذا التعليق

تقدر تكلمني في اي وقت يا سولي..ويسعدني ويشرفني صداقتك..بغض النظر عن السن..فالدهن قد يكون في العتاقي لكن العقل والحكمة ليست بالعمر..في انتظار اتصالك في اي وقت يا صديقي..

رابط هذا التعليق

صديقى العزيز واخواننا الذين يتمنون اللقاء مثلى

تنتظركم زهرة البستان الجميلة وقتما تحبون وانا واحمد نلتقى بشكل شبه معتاد هناك فهل من مريد

انا رقمى 0122932451 منتظرة تحديد الزمان وانا معاكم باذن الله

الشيشة مسموح على الطرابيزة التانية من فضلكم هههههههههههههه ابنى ما بيحبش الريحه

مستنية الوهات

البنت المصرية :roseop:

عندما تشرق عيناك بإبتسامة سعادة

يسكننى الفرح

فمنك صباحاتى

يا ارق اطلالة لفجرى الجديد

MADAMAMA

يكفينى من حبك انه......يملأ دنياى ....ويكفينى

يا لحظا من عمرى الآنى.....والآت بعمرك يطوينى

يكفينى .....انك........................تكفينى

رابط هذا التعليق

• بعد 5 سنة...

ما أروع و أجمل الصداقة و الصحبة و خاصة إذا طالت مدتها و إمتدت من الطفولة إلى الشباب و الكهولة

ما سبق كان إستهلالا لابد منه

لكم تمنيت أن أكون من أبناء شبرا لماذا لأنهم يولدون و يعيشون و يتعلمون و يتزوجون و ينجبون داخل شبرا و قرأت كتاب إسمه شبرا و فيه الشلة نفسها من إبتدائي حتى الجامعة يتلاقون و يتسامرون معا.

قدري أن والدي رحمه الله و لظروف عمله كان دائم الترحال فقد مررت بأربعة عشر مدرسة في رحلة تعليمى حتى الثانوية العامة و كان يحدث أحينا أن ألتقي بزملاء مدرسة تركتها منذ سنتين و إنتقلت إلى مدينة أخري و أجدهم في نفس المدرسة ، و هذا جعلني محروما ممن نطلق عليهم أصدقاء العمر و لكن لي أصدقاء مرت على صحبتهم ما يزيد على نصف قرن و عندما أتحادث مع سامي يس مثلا أقول له و يقول لي أنت قدري هل يمكنك تأتى الآن بصديق تعرفه من خمسين سنة ؟ هل يمكن شراء عشرة خمسين سنة بأى ثمن ؟ إنها أشياء لا تشترى.

في الصغر كانت تجمعنا هوايات مشتركة مثل القراءة و جمع الطوابع و العملات و سماع أم كلثوم و فيروز و أعتقد و أميل إلى اأن الهوايات المشتركة شيء جيد بين الأصدقاء.

تحادثت و الفاضل أبو محمد في أن نلتقي كلنا معا بصفة شبه دورية مثلا أعضاء محاورات المصريين في القاهرة يكون لهم مكان يلتقون فيه و نفس الشئ لأعضاء محاورات المصريين في الإسكندرية و جدة و الكويت و الدمام و كذا في كندا و نسكب ثمرة هذه اللقاءات على صفحات محاورات المصريين.

و الشئ بالشئ يذكر فإن التطور السكاني أو التغير الذي حدث في مصر أقدنا معنى جميل آخر هو علاقة الجيرة أذكر و أنا صغير كم بكت أمي و جارتنا عندما تم نقل والدى إلى مدينة أخرى.

و أقم في فيلا في مدينة نصر و صنعت "بيجا" تعرفونها والدة زوجتي "حلة ضخمة من العاشورا" ووزعت العاشورا علي الجيران صحيح شكروني كلهم لكن لم نتبادل الزيارات إلا في حالة العزاء !!!

و تركت بيتى و سكنت في عمارة عشرة أدوار بعشرين شقة و أسرة و بقيت في تلك العمارة ثلاث سنوات و لم أظفر بجار أو جيران نتبادل معهم الود و سألت إبن صاحب العمارة عن العلاقات مع الجيران فقال لي أنهم يبدو أنهم كلهم ليسوا على وفاق مع بعضهم.

الآن عدت لبيتى و رزقنى الله بجيران مسيحيين و فعلا وجدت فيهم نعم الجيرة و نعم العلاقة شئ من عبق الأيام الخوالي صحيح كنت بادئا بالود لكن كم كانت سعادتي و الرجل يكلمني في التليفون طالبا أن أفتح له الباب و إذا به يأ بصينية عليها سلطانية بصارة و طبق مخلل و خبز و كل هذا مغطي بفوطة بيضاء تشف و ترف.

و منذ أيام كلمتنا جارتنا لإن بنتهم الصغيرة تريد أن تقول تصبحي على خير لطنط نشوة (زوجتى)

كم هو جميل أن تسعد مع جيرانك و أصدقائك

دعونا نلتقي معا و الأمر الذي لا يدرك كله لا يترك كله

مواطنين لا متفرجين

رابط هذا التعليق

مؤكد في ناس هنا محترمين جدا

وجديرين بالمعرفة جدا

و بالفعل التقيت بصداقات رائعة هنا مع مغتربي السعودية

و علاقات انترنتية و تيلفونية مع الكثيرين ممن يقيمون في بلدان أخرى

كل الشكر للوالد العزيز أستاذ عادل أبو زيد

صاحب أفضال بحق

كل المحبة لحضرتك بابا عادل

تم تعديل بواسطة عبير الشرقاوي

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق

الصداقة والعشرة الحقيقية

كنز ....

كنز حقيقي ...

نفتقده في الغربة

وأفتقده أنا بشكل كبير

برغم أن لي عشرات من الأصدقاء ومئات أو آلاف من المعارف والزملاء

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...