اذهب إلى المحتوى
إنشاء باب جديد بعنوان سد النهضة الإثيوبي لكل الموضوعات المتعلقة بسد النهضة ×

وداعا للميكروباص (محافظ القاهرة)


الصاوى
 مشاركة

Recommended Posts

محافظ القاهرة:

شركات خاصة للنقل الجماعي بالقاهرة خلال شهرين

كتب محمد درويش:

أعلن د.عبدالرحيم شحاتة محافظ القاهرة أن شركات النقل الجماعي الخاصة ستبدأ عملها في العاصمة بعد شهرين من الآن وتتدرج تعريفة الركوب حسب المسافات بحد اقصي جنيها واحدا.. سيتم استخدام سيارات حديثة يعمل عليها سائقون مؤهلون وأشار المحافظ في اجتماع لمناقشة الاسلوب الامثل للترخيص للجمعيات والشركات الخاصة بالمساهمة في عمليات النقل الجماعي ان الهدف من المشروع رفع كفاءة الخدمة في المناطق التي لا تصلها بشكل مكثف وربط جميع الاحياء والحد من فوضي سيارات السرفيس في الشوارع وتشجيعا لأصحاب السيارات الخاصة علي استخدام وسائل النقل الجماعي لتحسين حركة المرور وتخفيض معدلات تلوث البيئة. وصرح المهندس نبيل المازني رئيس هيئة النقل العام ان المشروع سيخضع لاشراف الهيئة التي ستتولي تطبيق عقوبات في حالات التقصير في الأداء وسوف تقوم الهيئة بتحصيل نسبة من عائد تشغيل هذه السيارات يتم استغلالها في تجديد اسطول الهيئة بالاضافة الي قصر عمل سيارات الميني باص علي وردية واحدة وهو ما يساهم في زيادة العمر الافتراضي لهذه السيارات بالمحافظة عليها.

واكد نبيل المازني ان المشروع يستهدف حصار سيارات السرفيس التي يقترب عددها من 130 ألف سيارة في القاهرة تثير الكثير من المشاكل المرورية والاخلاقية.

elakhbar_logo.gif

-------------------------------------------------

سؤال : ما هو البديل لهؤلاء ال 130 الف سائق ميكروباص الذين يثيرون المشاكل الأخلاقية ؟ الى ماذا تتوقع أن يتحول هؤلاء بعد فقد مصدر رزقهم ؟

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ العزيز صاوى,

سؤالك صعب الرد عليه:

فمن جهة, هم مسئولون عن تصرفات غير أخلاقية,

و من جهة أخرى, فقدهم مصدر رزقهم سوف يؤدى الى تصرفات غير أخلاقية.

فهل هنك فعلا أى خيار ؟ و هل سيؤدى الخبار الى أى فرق؟؟

تقبل تحياتى.

رابط هذا التعليق
شارك

بالاضافة الي قصر عمل سيارات الميني باص علي وردية واحدة وهو ما يساهم في زيادة العمر الافتراضي لهذه السيارات بالمحافظة عليها.

طيب ... انا و لان في طبع موسوس حبيتين ....الموضوع ده بيفكرني بالاوتوبيس المميز ابو شلن بتاع زمان .... و مرة واحدة ما بقاش فيه غير الاوتوبيس المميز

و نفس الحكاية مع الرغيف المحسن .. و الرغيف العادة .. و هوب مرة واحدة بقي كله رغيف عادة

و ربنا ما يقطع لنا عادة .. ابدا .... و اذا كان زمان فيه الميكروباس علشان يلم عشرات الالاف ممن لا صنعة لهم من الشوارع .... فهنيئا لنا بهم هذه المرة .... بدون ميكروباس لكن بنفس السنج و المطاوي

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
 مشاركة

×
×
  • أضف...