اذهب إلى المحتوى
إنشاء باب جديد بعنوان سد النهضة الإثيوبي لكل الموضوعات المتعلقة بسد النهضة ×

المصريين في أمريكا


KWA
 مشاركة

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الخبر المرفق للمصريين المتواجدين حاليا في أمريكا من زائرين و طلبه و عمليهالتسجيل وهمه جدا و مرفق ايضا اللينك الخاص بأداره الهجره الأمريكيه و اللينك الخاص بمنظمه كير الأسلاميه لتخاطب و المساعده في استفسارات ...و لينك خاص بمحامين متخصصين في شئون الهجره و انصح عدم اللجوء الي محامي الا في حاله الضروره القصوي...و لله التوفيق....سؤال للحكومه المصريه هل سيتم التعامل بالمثل مع الأمريكان...للأسف اشك في هذا نسيت ان اقول ان هذا التسجيل لا يسري علي حاملي الجنسيه او حاملي الجرين كارد

http://www.cair-net.org

http://www.ins.gov/graphics/index.htm

http://www.aila.org/

دول عربية جديدة على قائمة أمريكا مصر والأردن والكويت انضمت إلى القائمة التي وضعتها الولايات المتحدة للدول التي يتعين على مواطنيها تسجيل أنفسهم لدى إدارة الهجرة لرفع بصماتهم مع منحهم مهلة حتى نهاية شهر مارس/ آذار المقبل، والسفارة المصرية لدى واشنطن تحتج على القرار.

17 يناير/ كانون ثاني – وكالات الأنباء- انتقدت كل من مصر وإندونيسيا القرار الأمريكي الصادر أمس بضمهما ضمن خمس دول جديدة إلى قائمة الدول التي يتعين على مواطنيها الذكور الزائرين للولايات المتحدة تسجيل بصماتهم لدى إدارة الهجرة طبقا لبرنامج مكافحة الإرهاب.

والدول الخمس التي ستضاف إلى القائمة هي مصر والأردن والكويت وإندونيسيا وبنجلاديش، وسيمنح مواطنوها مهلة من الرابع والعشرين من فبراير/ شباط حتى 28 مارس/ آذار للتسجيل. وقد انتقدت مصر ممثلة في سفارتها لدى الولايات المتحدة القرار. وذكر المتحدث باسم السفارة المصرية في واشنطن هشام النقيب" أن التسجيل على أساس الجنسية أو العقيدة لن يعزز بأي حال الأمن في الولايات المتحدة بالرغم من إدراكنا للمخاوف الأمنية بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول 2001." في حين انتقدت إندونيسيا القرار الذي وصفه المتحدث باسم الخارجية الإندونيسية بأنه قرار عنصري.

وصرح مسئولون في وزارة العدل الأمريكية أمس أن مواطني الدول الخمس التي طبق عليها بالفعل البرنامج – وهي إيران والعراق والسودان وليبيا وسويا- سيمنحون مهلة إضافية للتسجيل. وكذلك مواطنو 13 دولة هي – أفغانستان والجزائر والبحرين وإريتريا ولبنان والمغرب وكوريا الشمالية وسلطنة عمان وقطر وتونس والإمارات العربية المتحدة واليمن حيث من المقرر أن ينتهي الموعد النهائي للتسجيل اليوم الجمعة.

وحذر المسئولون من أن عدم التسجيل قد يعرض المواطنين إلى ترحيلهم أو محاكمتهم جنائيا.

يذكر أن هذا القرار يطبق على الذكور الذين تزيد أعمارهم عن 16 عاما، ويشترط كذلك على الزوار الأجانب تقديم معلومات مفصلة عن خلفياتهم والغرض من الزيارة كما يتعين عليهم تحديد الأماكن التي سيتواجدون فيها والأنشطة التي سيمارسونها وتأكيد موعد مغادرتهم للولايات المتحدة.

وقد أثار هذا البرنامج غضب جماعات المهاجرين من بعض الدول العربية والتي اعتبرت أن الإجراءات الأخيرة تستهدف مواطني الشرق الأوسط في الأساس. في حين أكد مسئولو وزارة العدل أنه تم اختيار تلك الدول التي تنشط فيها خلايا تنظيم القاعدة الذي يتزعمه أسامه بن لادن، أو غيرها ممن تسميها الولايات المتحدة بالجماعات الإرهابية، أو تلك الدول التي توليها الولايات المتحدة أهمية بسبب ما أسموه اعتبارات أمنية.

وكانت الولايات المتحدة قد زعمت في بداية تطبيق البرنامج الجديد في شهر يونيو/ حزيران الماضي أن الغرض من تلك الإجراءات جمع معلومات كافية عن السائحين والطلاب والزوار الأجانب بعد هجمات الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول 2001 على الولايات المتحدة والمتهم فيها تنظيم القاعدة.

http://www.gn4msnbc.com/news/articleDetail...&TEMPID=1&Top=3

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
 مشاركة

×
×
  • أضف...