اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

مفاجأة في قضية الطفلة هند تحليل ال DNA ينفي التهمة عن المتهم الرئيسي


KANE

Recommended Posts

العربية

برأ ساحة المتهم الرئيسي وفتح الجدل حول الفاعل

الـ DNA يخلط أوراق قضية اغتصاب طفلة هزت الشارع المصري

القاهرة - السيد زايد

قضت محكمة جنايات مدينة "بنها (شمال القاهرة) الأحد 23-9-2007 ببراءة متهم باغتصاب طفلة (12 عاما) وهتك عرضها وحملها منه سفاحا، في قضية هزت الشارع المصري.

وقالت المحكمة ضمن حيثياتها إن تقرير الطب الشرعي لم يثبت أن المتهم محمد سامي (23 عاماً) هو الذي اعتدى على الطفلة هند خلال الفترة التي أتهم فيها بارتكاب الجريمة، وإن التقرير الرسمي النهائي لتحليل الـ دي ان اي (DNA) الذي تم إجراؤه للمولودة "منة الله" ووالدتها هند محمد فرغلي والمتهم "محمد سامي" يؤكد سلبية التحليل وعدم وجود جينات وراثية للمتهم تحملها المولودة "منة الله".

وأكدت المحكمة أن هناك تضارباً في أقوال الشهود التي استدعتهم الشرطة حيث أكد بعضهم أن المتهم على علاقة بالطفلة هند وأنه هو والد رضيعتها، إلا أن هناك شهودا آخرين قالوا إنهم لم يشاهدوا المتهم يتردد على منزل الطفلة هند ولم يعتد عليها.

وقال المحكمة إنها اطمئنت إلى عدد من الشهود الذين أحضرهم المتهم وأكدوا أنه على سلوك حسن وأنه لم يسبق له القيام بمثل هذه الوقائع، في الوقت ذاته كلفت المحكمة الشرطة بالبحث عن المتهم الحقيقي بارتكاب الجريمة التي هزت الشارع المصري، وكانت حديث الصحافة المصرية لأشهر عديدة.

من ناحية أخرى قال محامي هند إننا نتعامل مع المجني عليها علي أنها طفلة مسلوبة الإرادة فعمرها لا يتجاوز الثانية عشرة، المتهم اصطحبها ووضع مطواة في خاصرتها حتي وصل إلي مكان مهجور وقام بخلع ملابسه وواقعها مواقعة الأزواج، وهددها بالقتل حال الإفصاح عن شخصه.

وقد أحدث النطق بالحكم هزة عنيفة داخل قاعة المحكمة، وصرخت الطفلة هند لدى صدور الحكم، في حين حاول والدها الاعتداء عليها بالضرب وردد قائلا "حسبنا الله ونعم الوكيل"، وقد أحدث الحكم فرحة لدى أهال المتهم الذين أسرعوا إلى قفص الاتهام وقاموا باحتضان المتهم مرددين "يحي العدل".

وكانت الطفلة هند محمد فرغلى اتهمت الشاب محمد سامي بالاعتداء عليها واغتصابها في أحد العقارات المهجورة وأنها حملت منه سفاحا وأنجبت طفلة.

وكانت نيابة وسط القاهرة قد استدعت الدكتورة سعاد صالح أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر للتحقيق في اتهامها بإطلاق فتوى بتطبيق حد القذف على الطفلة هند قبل أن يصدر تقرير الطب الشرعي، وهو ما أحدث زوبعة لدى الرأي العام واعتراضاً من قبل دفاع المجني عليها.

وكان الرأى العام المصرى قد انشغل بالقضية على مدى الاشهر الماضية بعد بلاغ تقدم به والد الطفلة التي تبلغ 12 عاما من العمر باتهام شاب يبلغ من العمر 17 عاما باغتصاب ابنته في مكان مهجور، وأن الطفلة حملت منه سفاحا وأنجبت طفلة أخرى اسمتها منة الله.

ويجيز القانون المصري للطفلة هند الطعن بالنقض على الحكم الصادر لغير صالحها من محكمة الجنايات.

~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

الجمهورية

البصمة الوراثية تبرئ محمد من اغتصاب الطفلة "هند"

3 روايات متناقضة للمجني عليها.. وتحريات المباحث لم تؤكد الواقعة

عبدالنبي الشحات

قضت محكمة جنايات بنها برئاسة المستشار أحمد عطية رئيس المحكمة وعضوية المستشارين محمد موسي نادير أبوالفتوح وبحضور أحمد حمدي وكيل النيابة ببراءة محمد سامي عبدالعظيم المتهم في قضية اغتصاب الطفلة هند من الخصوص استنادا لتقرير "DNA" الذي اكد خلو البصمة الوراثية للطفلة منة الله نجلة الطفلة هند من الجينات الوراثية للمتهم "محمد" وتضارب تحريات وأقوال المجني عليها والمباحث.

اكتظت قاعة المحكمة بجمع غفير من المواطنين تحت حراسة مشددة اشرف عليها اللواء سيد شفيق مدير مباحث القليوبية واستمعت المحكمة لدفاع المتهم الذي اكد أن المتهم محمد سامي عبدالعظيم لم يكن لديه صورة في قسم شرطة الخصوص ولم يكن مسجلا في احدي القضايا حتي يحتفظ قسم الشرطة بصورته.. اكد الدفاع ان هناك تناقضا واضحاً في اقوال المجني عليها "هند" حيث اكدت ان المتهم قام باصطحابها إلي الطابق الرابع مرة ثم جاءت وقالت انه اصطحبها إلي الطابق الثالث ثم قالت الطابق الثاني فنحن امام ثلاث روايات مختلفة.

كشف الدفاع ايضا عن التناقض الواضح في تحريات مباحث الخصوص التي تمت بمعرفة الملازم أول محمود البنا معاون المباحث حيث قال في تحرياته انه لم يتوصل لمعرفة حقيقة الواقعة.. ثم استتبع تحرياته قائلا ان المجني عليها تعرضت لاعتداء جنسي من اكثر من شخص.

اضاف الدفاع ان المجني عليها قررت أمام النيابة انها حال توجهها إلي النادي بالخصوص لاحضار شقيقها المعاق ذهنيا تقابلت مع أربعة اشخاص من بينهم المتهم والاشخاص الثلاثة قاموا بالتحدث معها ومع شقيقها ثم قاموا بمنح شقيقها جنيها مقابل ممارسة الجنس معها.. ثم قاموا باصطحابها إلي احد الاماكن وعاشروها جنسيا واحداً تلو الآخر..ثم عادت المجني عليها وقررت امام النيابة مرة أخري ان المتهم قابلها بمفردها وأصطحبها إلي مكان مهجور وعاشرها معاشرة الأزواج وعقب ذلك فوجئت بنزول دم عليها ثم خرجا سويا وتعدي عليها بالضرب وهددها بعدم الابلاغ لاسرتها.

اضافت المجني عليها في أقوالها انها عادت إلي النادي وتقابلت مع الثلاثة اشخاص وعاشروها جنسياً.. وهذا يدل علي مدي التناقض في أقوالها.

اكد دفاع المتهم ان تقرير الطب الشرعي اثبت ان المجني عليها عمرها مابين 15 - 16 عاما اذن فنحن نتعامل مع فتاة مراهقة أو امرأة وشكك الدفاع في شهادة ميلاد المجني عليها قائلا انها تم تزويرها.

اوضح الدفاع ان التقرير الطبي اثبت ان المجني عليها مازالت بكراً إذ ان غشاء بكارتها من النوع اللحمي السميك وخال من أي تمزقات وان حملها حدث نتيجة مواقعة خارجية والامناء خارج فرجها.

قال دفاع المتهم ان المتهم "محمد سامي" لم يتم القبض عليه بل قام بتسليم نفسه لقسم شرطة الخصوص بعد ان قام والده بالاتصال به تليفونيا في صعيد مصر عند أقواله حيث كان يستعد لاتمام خطوبته ثم حضر في صباح اليوم التالي وتوجه إلي قسم الشرطة لتسليم نفسه وليس كما ورد ان الشرطة القت القبض عليه في منزله.

وكشف دفاع المتهم عن تناقض آخر في تحريات مباحث قسم الخصوص حيث أكدت التحريات ان المتهم تقابل مع المجني عليها الساعة الثانية ظهراً بتاريخ 2 مارس في حين ان هذا التاريخ هو يوم تحرير المحضر وليس تاريخ الواقعة او ان الواقعة كانت في شهر اكتوبر ووصفت تحريات المباحث أنها لم تستند إلي أي دليل.

ثم كشف الدفاع عن حقيقة اتهام المجني عليها للمتهم قائلا ان اصل الحكاية ان مشاجرة حدثت بين شقيقة المتهم وشقيق المجني عليها المعوق جنسيا تبع ذلك شجار بين الاسرتين لذلك اتهمت المجني عليها المتهم.

~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

المساء

بعد براءته من هتك عرض واختطاف "هند"

زفاف السائق "سامي" أول أيام العيد .. والدعوة عامة

الأم: لو كان ابني المجرم .. لطالبت بإعدامه

المتهم البريء: التجربة علمتني .. الصبر والإيمان

القليوبية مجدي الرفاعي وأحمد منصور:

انطلقت الزغاريد وتعالت صيحات التكبير بين جنبات محكمة جنايات بنها فور صدور الحكم ببراءة محمد سامي عبدالعظيم "سائق" من تهمة هتك عرض "الطفلة" هند محمد عيد "12 سنة" واختطافها.

أعرب المتهم وأسرته عن سعادتهم بالبراءة ل "المساء" وأعلنت والدته أنها حددت موعد زفافه إلي خطيبته أول أيام عيد الفطر المبارك بمدينة الخصوص وتدعو إليه جميع الأهالي بالمنطقة.

قالت أحلام كمال محمد "والدة المتهم" محمد سامي الحمد لله نحن أسرة ملتزمه دينياً ونعرف ربنا حق المعرفة.. وابني مظلوم لانه كان عند عروسته بالصعيد يوم الحادث ولو كان ابني هو الفاعل الحقيقي لكنت أول من يطالب باعدامه لأنني لدي طفله صغيره "شقيقته الوحيدة" وعمرها ثلاث سنوات ولا نرضي مثل هذا الأمر لا علي غيرنا ولا علينا.

أضافت: أنني حددت أول أيام عيد الفطر المبارك موعداً لزفاف "محمد" علي خطيبته وسوف يكون الفرح والزفاف بمدينة الخصوص.. والحفل سيكون علي مستوي كبير يليق بالبراءة.

وقال المتهم البريء بعد صدور الحكم ببراءته.. الحمد لله علي ظهور براءتي.. فمنذ اتهامي وأنا أدعو الله أن يظهر براءتي وكانت ثقتي في قضاء مصر العادل كبيرة وها هي قد تحققت.. فشكراً للقضاء وشكراً لكل من وقف بجانبي في محنتي.

أضاف أنني تعلمت من هذه التجربة الصبر والإيمان والمواظبة علي الصلاة وتلاوة القرآن داخل المسجد.

وقال محمد احمد يوسف محامي المتهم في مرافعته امام المحكمة ان هناك عدة عوامل أدت إلي براءة موكلي منها بطلان القبض عليه لعدم وجود حالة من حالات التلبس.. وعدم جواز نظر الدعوي السابق صدور الأمر فيها بتاريخ 28/6/2007 واستبعاد شبهة الجناية من الأوراق والتراخي في الابلاغ وعدم مفعولية الواقعة والتناقض في أقوال المجني عليها بالتحقيقات المؤرخة في 3 مارس الماضي عن التحقيقات التي تمت بعد ذلك في 14/7/2007 وألتمس البراءة تأسيسا علي ما جاء بتقرير الطب الشرعي بشأن تحليل الحامض النووي.

أضاف أن أوراق الدعوي تضمنت تقرير مصلحة الطب الشرعي المحرر بمعرفة د. مني عبدالحميد الدغش وأثبتت فيه أنه بناء علي طلب رئيس نيابة الخصوص والعبور قامت بأخذ عينات دماء من أطراف الدعوي الثلاثة محمد سامي عبدالعظيم 25 سنة "سائق توك توك" والطفلة هند محمد عيد فرغلي "12 سنة" والرضيعه "منة الله" وذلك بتاريخ 15/7/2007 بالادارة المركزية للمعامل الطبية الشرعية وأجراء الأختبارات علي مجموعات فصائل الدم الرئيسية والفرعية والأبحاث الخاصة بالحامض النووي D.N.A والتي تم تحليل الحامض النووي علي عدد 15 موقعاً وراثياً.

وأكدت خبيرة الطب الشرعي د. مني الدغش في تقريرها أن الثابت علمياً بأن الشخص يرث نصف العوامل الوراثية من "الأب" والنصف الآخر من "الأم" ومن نتائج الأبحاث التي أجريت وجدت أن الطفلة "منة الله" موضوع النزاع قد اشتركت مع الأم الطفله "هند" في نصف العوامل الوراثية التي تحملها بينما لم تشترك مع المدعو محمد سامي في بعض العوامل الوراثية في عدد 9 مواقع جينية مما يدل علي كون الطفلة قد ورثت هذه العوامل الجينيه من شخص آخر وعلي هذا نري استحالة كون الطفلة "منة الله" نجلة المتهم محمد سامي.

كانت محكمة جنايات بنها برئاسة المستشار أحمد عطية شريف وعضوية المستشارين محمد موسي وندير أبو الفتوح وسكرتارية محمد حجازي وأحمد طنطاوي قد برأت المتهم من تهمة هتك عرض واختطاف الطفلة هند محمد عيد "12سنة".

استبعدت هيئة المحكمة تقرير البصمة الوراثية D.N.A من القضية باعتبار أن الواقعة هتك عرض وخطف وليست اغتصاباً طبقاً لتوصيف النيابة وأستناداً لتقرير الطب الشرعي الذي أكد أن الطفلة "هند" حامل وهي مازالت بكر وغشاء بكارتها سليم لم يمس.

وعن حيثيات الحكم قال المستشار أحمد عطية شريف رئيس المحكمة: إن هيئة المحكمة لم تتأثر بالضجة الاعلامية التي صاحبت القضية وتناول وسائل الاعلام الواقعةج بشكل جعلها قضية رأي عام بل إن براءة المتهم جاءت بأدلة وثبوت عديدة اطمأنت إليها المحكمة وسوف تضعها المحكمة عند كتابة الأسباب.

كان اللواء مبروك هندي مدير أمن القليوبية قد تلقي بلاغاً في شهر يوليو الماضي من والد الطفلة هند بقيام المدعو محمد سامي بالاعتداء عليها جنسيا وحملها سفاحاً وقام اللواء سيد شفيق مدير المباحث والعميد مدحت النادي رئيس المباحث باحالة المتهم للنيابة ومنها للمحكمة التي أصدرت حكمها بالبراءة.

تم تعديل بواسطة KANE

"نحن شعب ينتحر -بمزاجه- إنتحاراً جماعياً ببطء كين

~~~~~

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : "انها ستكون سنون خداعات .. يخون فيها الأمين ويؤتمن فيها الخائن .. ويكذب فيها الصادق .. ويصدق فيها الكاذب .. وينطق فيها الرويبضة .. قالوا وما الرويبضة يا رسول الله ؟ قال : الرجل التافه يتكلم فى أمر العامة

~~~~~

فكيف إذا جئنا من كل أمة بشهيد وجئنا بك على هؤلاء شهيدا (41) يومئذ يود الذين كفروا وعصوا الرسول لو تسوى بهم الأرض ولا يكتمون الله حديثا (42){النساء}

رابط هذا التعليق
شارك

بس كده ؟!!!!

يعني توته توته وفرغت الحدوته ؟!!!!

طب والراجل اللي إتفضح فضيحة اللحمه في السوق ده .. نرد له إعتباره إزاي ؟

والبنت اللي إتفضحت فضيحة أبديه وبقى في بيبي عندها دلوقت خلاص الموضوع خلص بالنسبة لها ولأهلها .. ولا لازم نلعب لعبة " من اجاني " ؟

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

اولا اشكرك على هذا السرد الموفق

ثانيا : لانا لم ولن اتعاطف مع هذه الطفلة بالمرة ، ومن اول مرة شاهدتها شعرت بقبضة وقلق منها ولم اصدقها .... وبالتالي بعد قراءتي هذه التفاصيل تأكدت ان الموضوع ملفق وهي بالفعل عمرها ممكن يكون اكبر من 12 سنة ... بكل تأكيد ولولا انني لا اري دان اخوض في اعراض البنات لكنت شرحت حقيقة الواقعة

cmp46230e2e20b481.38251498.gif

cmp4623129b2ce4f5.93857836.gif

SGT_TECH_15l.gif

رابط هذا التعليق
شارك

والله من اول لقاء للبنت دى واهلها وهى بينه اوى انهم نصبين

فى اب يقول احنا بقينا دلوقتى 4 والشقة عندنا صغيرة ومحتجين شقة

هو دة الى هموا ومش هموا بنتوا الى اغتصبت

هو الموضوع كلوا عيزين شقة وتوتة توته خلصت الحدوتة

رابط هذا التعليق
شارك

إن كيدهن عظيم

حتى البت اللي عمرها 11 سنه بهدلت يا عيني الواد آخر بهدله

سبحان الله

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

اللى نفسي اقهمه دلوقتى ؟

ايه مصلحة البنت وابوها واهلها طب الواد لا هو نجم زى ابن فاروق الفيشاوى او ابن وزير اشمعنى ده بالذات؟؟؟

انا مش بحكم على الولد بس عاوز افهم

الحاجة التانية واعذرونى من اول يوم شوفت البت مرتحتش حتى قولت لصحابي ده الواد معندوش زوق ان سرقت اسرق جمل وان عشقت اعشق قمر استغفر الله العظيم يعنى بس اعتقد ان البنت لا يوجد فيها اى مزايا او شيء يدعو للاغتصاب سورى يعنى طب مين صاحب الحكاية دى

هل للبنت اخ او ابن عم مدمن كحوليات او مخدرات؟

كل ما قلقان عليه هو الطفله البريئة اللى اتولدت ربنا يتولاها ومنه لله اللى كان السبب

وتسلم ايديك اخويا Kane

بس والله انا مش بقذف المحصنات بس مش مطمن للعالم دى

وايه حكاية الفتوى بتاعة سعاد صالح دى ممكن حد يقولى ايه الحكاية بما انى معنديش تى فى وكل الاخبار بسمعها من النت اول مره اعرف الحكاية دى

شكرا

تم تعديل بواسطة amrhoras

الدنيا يومان

يوم لك ويوم علبك

فافعل ماشئت

لكن تذكر

كما تدين تدان

رابط هذا التعليق
شارك

اللى نفسي اقهمه دلوقتى ؟

ايه مصلحة البنت وابوها واهلها طب الواد لا هو نجم زى ابن فاروق الفيشاوى او ابن وزير اشمعنى ده بالذات؟؟؟

يعني هي البت كانت صوفيا لورين؟

كل فوله مسوسه و ليها كيال أعور

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

سبحان الله... بنت 11 سنة تحمل **********

و آلاف من المتزوجين يقضون حياتهم يحلمون بطفل يبارك به الله محبتهم لبعض... بدون نتيجة... لدرجة التبني من دول أجنبية!!

سبحان العاطي بدون سبب......

اَلاِنْتِهَارُ يُؤَثِّرُ فِي الْحَكِيمِ أَكْثَرَ مِنْ مِئَةِ جَلْدَةٍ فِي الْجَاهِلِ.

امثال 17 : 10

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...