اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

المجانين فى نعيم


ragab2

Recommended Posts

منقول من بريدى

........

في

عام 1967م توفيت سيدة أمريكية ثرية تدعى اليناور ريتشي (حفيدة ملك النفط فيليب باير) وتركت خلفها ثروة طائلة. وبما أنها لم تتزوج ولم تنجب أوصت بكامل ثروتها لصالح 150كلباً كانت تعتني بهم. وجاء في وصيتها ان تحتفظ الكلاب بكامل العقارات والأرصدة وأسهم النفط حتى وفاة (آخر كلب فيهم) ثم تنتقل التركة وما تبقى من الثروة إلى جامعة اوبرن.. وهكذا تحتم على الجامعة الانتظار حتى عام 1984م (حين توفي آخر وأغنى كلب في أمريكا) قبل ان تنتقل الثروة إليها!!

وما فعلته اليناور ريتشي فعلته لاحقاً الممثلة الأمريكية بيتي وايت (التي تركت لكلبها خمسة ملايين دولار)، والمليونيرة دوريس دووك (التي تركت لقططها أسهماً بتسعة ملايين)، والمغني البريطاني دستي سبرنجفيلد الذي أمن على حياته (لصالح كلبه) بثلاثة ملايين جنيه استرليني!!

وفي حين يعيش ربع سكان العالم تحت خط الفقر - ولا يتجاوز متوسط العمر في سيراليون 25عاماً - تعيش كلاب أوروبا في رخاء فاحش وامتدت أعمارها إلى 30عاماً؛ فحسب مؤسسة Mintel (لأبحاث التسويق) نما سوق الحيوانات الأليفة في بريطانيا بنسبة 25% منذ عام 1996م وزادت أعمارها بسبب العناية الصحية والتغذية الجيدة. ووصلت مصاريف الكلاب هذا العام إلى , 345بلايين جنيه استرليني - منها بليونا جنيه ثمن طعامها فقط.. أما بقية المصاريف فتوزعت على أجور الأطباء والترفيه والتأمين ضد الأمراض - الذي وصل وحده إلى 148مليون جنيه استرليني!!

أما

في الولايات المتحدة فالأرقام مذهلة وغير مفهومة بحق؛ فحسب بيانات الجمعية الأمريكية للطب البيطري:

يعيش أكثر من 60مليون كلب وقطة مدللة في بيوت الأمريكان (وهو ما يتجاوز سكان الخليج بثلاث مرات)!!

صرف الأمريكان هذا العام حوالي 27بليون دولار على حيواناتهم الأليفة (في حين لم يصرفوا أكثر من 6بلايين دولار على طعام أطفالهم)!!

== و87% من الملاك يجرون لكلابهم فحصاً طبياً منتظماً - وهو ما يكلف وحده تسعة بلايين دولار في العام - ولا يفعلون هذا لأنفسهم!!

== وتنتشر في المدن الأمريكية منتجعات راقية تعتني بالحيوانات الأليفة بعد وفاة أصحابها؛ وفي لوس أنجلوس يوجد أفخم منتجع للقطط في العالم - ويدعى كاليفورنيا كات كيرسنتر - يضمن حياة سعيدة لأي قطة مقابل 500ألف دولار فقط!!

== وفي مدينة نيويورك وحدها يتم صرف 500مليون دولار في العام على الخدمات الراقية للكلاب - مثل تصفيف شعرها واستئجار من يعتني بها واشتراكها في المخيمات الصيفية!!

== وفي استطلاع شمل أربعة عشر ألف مواطن أمريكي قال 83% إنهم يفدون كلابهم بأرواحهم، و79% إنهم يسمحون لها بالنوم معهم، واعترف 37% أنهم يحملون صورها في محافظهم، وقال 31% إنهم غابوا عن أعمالهم حين مرضت كلابهم!!

== هذه الأرقام تبدو غريبة بالنسبة لنا كشرقيين؛ فرغم ان الرحمة بالحيوانات موجودة لدينا، ورغم ان ديننا الإسلامي يحث عليها؛ ولكن ان يصل الأمر إلى ترك ثروة باسمها أو السماح لها بالنوم معنا فهذا ما لا نفهمه ولا نستوعبه.. وتبلغ حيرتنا أقصاها حين تستنفر كل الجهود لإنقاذ قطة علقت بشجرة أو كلب سقط بحفرة في حين يتجاهلون قتل أطفال فلسطين بالأباتشي أو موت 18مليون رضيع بسبب الجفاف فقط ،،،،،،،

حقاً .... غريب هذا العالم !!!

والمجانين فى نعيم

مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى

الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات

وصار نظاما لحكم مصر

برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب ..

سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..!

رابط هذا التعليق
شارك

انضم إلى المناقشة

You are posting as a guest. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      هناك ما يشبه المثل الشعبي " لو إثنين قالولك راسك مش موجودة  صدقهم"  ، هذه الأيام  نواجه طوفان من الإعلام  صحافة و إعلام و فيسبوك و تويتر  هذا الطوفان يجعل الحليم محتارا ...  المعلومة و عكس المعلومة  و بكل حماس. بعض المحيطين بي يستغربون على إصراري منذ 50 سنة على الإهتمام بالوطن  و في وقت العشرين جنيه مرتب لم أشعر أبدا بالسخط و كنت أتقبل الوضع بكل صدر رحب بل بكل حب  .... هل تشكون في قواي العقلية  ... و لو سأبقى على إصراري. فيلسوفنا وجيه وهبة  كتب مقالا  عن إشكالية العقل و الجنون  أو نسبي
    • 18
      http://www.youtube.com/watch?v=kpba747hduo دا لسان حالى بعد 7 شهور أشغال شاقه فى مصر
    • 8
      الشيخ أبو إسلام بيعمل مراكب على الهواء ...... http://www.youtube.com/watch?v=xH34_0h7iHwالرباط الخاص بي صحيح أنا مشفتش الكلام كله ... ولست من محبي المدعو دومة ولا أتفق معه وأعترض على وجوده في أي برنامج .. بس مراكب وميه سخنة ......
    • 3
      كلام ف الجون قال الدكتور أحمد كمال أبوالمجد، الكاتب والمفكر، إن سحل المواطن المصرى عارياً فى الشارع يتطلب مساءلة وزير الداخلية ورئيس الجمهورية عما حدث، وإن المشهد يوصف بأنه «هلس فى هلس»، وعلى كل مواطن مصرى أن يعلم أنه معرض له فى الشارع إن لم يكن هناك ضمانات لحرية الرأى والتعبير، ولفت إلى أن أزمة الرئيس محمد مرسى ليست فى خصومه بل فى أعوانه، قائلاً: «لا يمكن أن يأخذ الرئيس قراراً فى الصباح، ثم يتراجع عنه فى المساء، وهو يحتاج منا أن نعينه على ما هو فيه». وأشار الدكتور أبوالمجد، فى حواره مع «الوطن
    • 1
      استراتيجية التعامل مع 5 أنواع من المديرين المجانين تنويـه هدفى ليس الا تسليط الضوء على فئة قد نصادفها فى المجتمع ، لذا وجب التنويه. - ستانلي بينج - 04/06/1428هـ يهتم مؤلف الكتاب : ستانلي بينج دائما بالعلاقة بين السلطة والجنون، وكتب العديد من الكتب الرائجة في هذا الموضوع. يحاول ستالي بدراسة هذه العلاقة فهم طريقة تفكير المديرين الذين يقودون الآخرين، والإجابة عن التساؤلات المتعلقة بما يجعل الكثيرون من المديرين يبدون على درجة عالية من الأهمية والخطورة. يكتب مؤلف الكتاب من واقع خبراته التي م
×
×
  • أضف...