اذهب إلى المحتوى
إنشاء باب جديد بعنوان سد النهضة الإثيوبي لكل الموضوعات المتعلقة بسد النهضة ×

الجهل نور


KWA
 مشاركة

Recommended Posts

مصرع 20 وإصابة آخرين بالعمي لاحتسائهم الكولونيا في السعودية !

بينت آخر الاحصائيات لحملة حكومية قامت بها فرق مكافحة الغش التجاري في السعودية بتعقب مصانع تنتج عبوات كولونيا مصنعة بدائياً تستخدم فيها مادة "ميثانول" السامة التي أدى تناولها الى وفاة أكثر من 20 شخصا، واصابة آخرين بالعمى نتيجة تعاطيهم لها كمسكر، برغم انها مخصصة للاستعمال الخارجي، ادت الى ضبط ومصادرة 130.744 عبوة سعة 250 ملم مقلدة ومغشوشة حتى يوم الثلاثاء الماضي، وذلك بعد مداهمة وتفتيش مصانع تقوم بإنتاج العطور ومستحضرات التجميل. وتخضع حالياً الجهات المختصة للتحقيق في هذه القضية مجموعة كبيرة من المتورطين من العمالة الوافدة، وكانت هذه الحملة قد بدأت منذ نحو 6 أشهر.

وقد وجه الأمير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية السعودي لجنة حكومية مختصة شكلت لمتابعة هذه القضية باتخاذ تدابير تمنع تصنيع واستيراد وتداول الكولونيا وتشديد الرقابة على الاسواق.

وكشف الدكتور عبد العالي ابراهيم العبد العالي، المدير العام لمكافحة الغش التجاري في وزارة التجارة ان ادارته بدأت عقب حصول حالات وفيات بعض المواطنين بسبب هذه الكولونيا في القيام بجولات بحث وتفتيش على المصانع والمستودعات التي تقوم بإنتاج العطور والشامبو ومستحضرات التجميل وتم العثور على مصانع عطور مرخصة، وبعضها لديه تراخيص بإنتاج مستحضرات لا يدخل ضمنها العطور. وثبت ان هذه المصانع تقوم بتقليد أحد انواع الكولونيا بطريقة بدائية وسيئة وغير مكلفة، وتضع على عبواتها بطاقات "استيكرات" لماركات معروفة اعتادت فئة من المجتمع على تناولها رغم اضرارها الصحية، لكنها لا تفضي الى الوفاة كما حدث في الماركة المقلدة.

واوضح العبد العالي ان هذه المصانع التي ضبطت كانت تستخدم علامات لمصانع مرخصة لايهام وتضليل الجهات الرقابية، مشيراً الى انه قد تم اتلاف ومصادرة اكثر من 130.744 عبوة كولونيا مقلدة منها كمية 30.744 عبوة تمت مصادرتها في يوم الثلاثاء الماضي فقط.

]http://www.gn4me.com/mamnoo3/article.jsp?I...er=1

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
 مشاركة

×
×
  • أضف...