اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

تجاوزات جهاز الشرطة


Cleo

Recommended Posts

للرفع..

_16643_mubarak-olmert-5-6-06.jpg

وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ

المائدة - 51

nasrallah1.jpg

مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ

الأحزاب - 23

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 3 أسابيع...
  • الردود 169
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

بصراحة انا كنت متجنب موضوع الفساد ده عشان مش طالبة غم. والوقتى بعد ما قريت الكلام ده لا املك الا ان اقول لا حول ولا قوة الا بالله.

انا بصراحة بخاف من العالم دول وبحاول قدر الامكان عدم التعامل معهم لانى عارف ايه اللى ممكن يحصل لواحد زيى مالوش ضهر ولا واسطة,يعنى ممكن اروح فى شربة ميه ومحدش يعرف عنى حاجة,طب وليه؟

خلينا كده ماشيين جنب الحيط لغاية ما نفلسع من البلد ونسيبهالهم يبرطعوا فيها براحتهم mc(:

رابط هذا التعليق
شارك

أعتقد ان من أهم أسباب استفحال تجاوزات الشرطة هو جهل الناس . . .

نعم جهل الناس . . . جهلهم بحقوقهم وأبعاد سلطة الشرطة . . .

Through The Never

Sometimes The Smallest Thing can make the Biggest Changes at All

رابط هذا التعليق
شارك

أعتقد ان من أهم أسباب استفحال تجاوزات الشرطة هو جهل الناس . . .

نعم جهل الناس . . . جهلهم بحقوقهم وأبعاد سلطة الشرطة . . .

تخيل كدة يا ميتاليكا لو انت خبطت مع واحد من دول قام مسمعك كلمتين من المنقى بتنجان اسود من التخين بتاعهم، وراح زاقك على البوكس، ويقولك بتفتيش المشتبه فيه وجدنا بحوزته حشيش...

حق ايييه اللى انت جاى تقول عليه...!!!

_16643_mubarak-olmert-5-6-06.jpg

وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ

المائدة - 51

nasrallah1.jpg

مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ

الأحزاب - 23

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 1 سنة...

للرفع, لمناقشة هذا الموضوع, على ضوء ما نُشر فى هذا الموضوع الأهرام و مقالة فهمى هويدى

تم تعديل بواسطة الأفوكاتو

أعز الولد ولد الولد

إهداء إلى حفيدى آدم:

IMG.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 10 سنة...
في 12/12/2015 at 21:34, أبو محمد said:

لا أحد ينكر أن هناك حوادث تعذيب يرتكبها بعض أفراد الشرطة

ولكن المشكلة فى المبرمجين لغويا وعصبيا أو بالتعبير الذى سمعته بالأمس "المجندين عقليا"

من أيام شعار "إعادة هيكلة الشرطة"

المشكلة فيمن يسوِّق وفيمن يصدق أنه تعذيب "ممنهج"

هؤلاء هم من لا يريدون أن ترسى هذه الدولة على أى بر

مر عام على قرارات «السيسي» ضد تجاوزات الشرطة ... ودي نُسخة من "الواقعة" الأحدث،  يسردها لنا أما أحد ممن لا ينكرون أن هناك حوادث تعذيب يرتكبها بعض أفراد الشرطة ... وأما أحد من لا يريدون أن ترسى هذه الدولة على أى بر:

اقتباس

''أنا زي أبوك''.. سر جملة أخرجت ''مجدي مكين'' من الدنيا

الجمعة, 18 نوفمبر2016

2016_11_18_0_16_20_37.jpg

مجدي مكين

كتب - محمد زكريا:

يوم عادي في حياة سائق "كارو" وولده، تحول في ظرف استثنائي إلى يوم عصيب، بدأ بفرحة رزق، وانتهى بمأتم. قصة قصيرة حزينة لشخص مصري يُدعى مجدي مكين، فاضت روحه، وتوارت جثته خلف الثرى، وعليها آثار تعذيب. الضحية خارج الدنيا، والمتهم ضابط شرطة. مصراوي يروي تفاصيل قضية "مجدي" على لسان ابنه وشريكه في العمل مينا.

صباح الأحد الماضي، اصطحب مجدي مكين ولده مينا لإنجاز عملهم المعتاد، اشترى الابن كمية صغيرة من السمك، فيما انتظر الأب على ظهر عربته الـ"كارو" ممسكا بلجام حصانه الهزيل، وبعد أن أتم الابن عملية الشراء؛ انطلقت العربة تجوب شوارع حي الزاوية الحمراء الشعبي، أملا في تحصيل مبلغ يتناسب مع متطلبات العائلة الكبيرة، يروي الابن مينا مجدي.

مع حلول ساعات الليل، كانت العربة شاغرة بالكامل، بعدها طلب الأب من ولده التوجه صوب المنزل لإطعام أسرته، فيما توجه الأول لإحضار غذاء جواده المنهك بعد يوم عمل طويل "ربنا رزقنا بـ120 جنيه، اداني 80، وخد معاه 40"، فما كان من الابن إلا أن أبلغ والده بانتظار الأسرة لقدومه السريع.

على رأس ناصية مسكنه بحي الزاوية الحمراء بالقاهرة، قابل الأب أثنين من أصدقائه القدامى، عرض عليهم اصطحابهم في طريقه إلى حي الأميرية؛ حيث يشتري غذاءً لحيوانه كعادته كلما توافرت الأموال لذلك، رحب الصديقين على الفور، وانطلق الجمع في سلام.

تأخر الوالد عن القدوم، بدا الأمر غريبا، ظل الاختفاء مستمرًا حتى صباح اليوم التالي، قبل أن يتصل أحد الأقارب بالابن القلق، يطالبه بالمجئ سريعا لمستشفى الزيتون التخصصي بحي الأميرية، وبعد أن وطأت قدماه أرض المشفى، علم "مينا" بمقتل والده قبل ساعات، انفجر الشاب الثلاثيني في البكاء، حاول العم تهدئته، وقبل أن تحضر عائلة القتيل بالكامل، كانت التساؤلات تنهش عقل الابن المفجوع.

أصرت العائلة الاطلاع على جثة القتيل، فيما جاءت موافقة إدارة المشفى ثقيلة. غير أن النظرة الأولى للأب المُكفن بقماشة بيضاء، تحيطها الماء المختلج بقطرات الدماء، على "تروللي" بغرفة المشفى المثلج، أثارت الشك في نفس الجميع.

أصرّ "مينا" الكشف عن جسد والده، "لقينا تورم في وشه، كدمات في صدره، وجرح كبير في راسه"، يتذكر "مينا" بصوت محشرج. غير أن الطامة التي أصابت الجميع بالهلع، عندما قلب أحدهم جثته الهامدة على وجهها "ضهره مشوه لحد المقعدة، جزء من كيس الخصية مقطوع، فخده كأن حد سلخ اللحم، لقينا طعنة في فتحة الشرج منظرها مش طبيعي زي ما يكون تعرض لهتك عرضه" يردف الابن بأسى.

منظر الأب المشوه؛ أعاد مينا إلى الخلف سنوات، الأسئلة تدور داخل عقله المتوقف بفعل الصدمة، يسأل نفسه في صمت "ازاي هنعيش بعده، 12 بني آدم عايشين على حسه، ده احنا تحت الصفر، عايشين يوم أه ويوم لأ، بالبلدي كده إحنا ميتين مش عايشين"، قبل أن يسيطر عليه تساؤل وحيد "مين اللي قتل أبويا؟".

في حوالي الخامسة من فجر يوم الاثنين؛ وصلت النيابة العامة مقر المستشفى التي تحتضن جسد القتيل، حسب "مينا"، أمرت بتشريح جثة "مجدي"، الرفض كان موقف عائلة "مينا" منذ البداية، غير أن إقناعهم بأن ذلك الإجراء يحفظ الحق لصاحبة، دفع العائلة لتغيير قرارها بالموافقة، وقبل أن تنتقل الجثة إلى المشرحة "صورنا منظر أبويا البشع، عشان نحفظ حقه".

بعد ساعتين من دخول "مجدي" مقر المشرحة، تم تسليم الجثة لذويها "استلمناها متكفنة، وجايبين له الصندوق كمان"، أحسّ الشاب الثلاثيني "إنهم عايزين يداروا على الجريمة بسرعة"، يقولها في تحدي. بعدها تم دفن جثة "مجدي"، وسط دعوات الأهل بالرحمة.

بالأمس الأربعاء، تقابل "مينا" مع أصدقاء الأب المتوفي، في مقر النيابة­، سألهم الابن عن تفاصيل وفاة الوالد، فيما جاءت حكايتهم كما نقلها "مينا" في حديثه لـ"مصراوي" كالتالي.

في الطريق إلى مقصدهم صدمت سيارة "ميكروباص" عربة بائع السمك "أبويا قاله مش تفتح يا عم.. السواق شتمه"، تعالت أصوات السائقين، في الوقت الذي كانت تمر فيه دورية أمنية.

ترجل الضابط من سيارته، كيل من السباب لكلا السائقين، قاطع "مجدي" حديثه "بتشتمني ليه، أنا من سن أبوك ترضى حد يشتم أبوك"، وهو ما زاد الغضب في نفس الضابط الذي زاد من سبابه تجاه "مجدي"، بعدها اشتاط الرجل الخمسيني موجها حديثه للضابط "ربنا ينتقم منك"، وهو ما أثار غضب نقيب الشرطة الذي انهال عليه بالضرب المُبرح.

بعدها أمر الضابط الثلاثيني سائق "الميكروباص" بالانصراف، في حين أمر بالتحفظ على بائع السمك "جره من لياقة القميص، سحله على الأرض، وبقى يضربوا بالرجل ويدوس عليه في الشارع".

قبلها تعدى أمناء شرطة على أصدقاء القتيل بالضرب، قبل أن تصطحب القوة الأمنية الثلاثة إلى قسم الأميرية، حسب رواية "مينا".

بعد أن وصل القتيل إلى قسم الشرطة، استمر الضابط في ضربه،قبل أن يطرحه أرضًا "نيمه على وشه، كلبشه من ورا، بقى يدوس على ضهره من فوق لتحت بالجزم وقعد يضرب فيه بعنف"، بعدها غادر "مجدي" الحياة.

اصطحبه الضابط إلى مستشفى الزيتون التخصصي التي تبتعد عن القسم مسافة قليلة، وجه له أحد الأطباء سؤالًا "أنت قابض عليه إمتى؟"، فجاء رد الضابط "الساعة 3 ونص"، فنظر الطبيب إلى ساعته وقال له "يعني أنت قابض عليه دلوقتي حالا"، فعقب الضابط الشاب "لا، من ربع ساعة أو نص ساعة كده"، بعدها استلمت المستشفى جثة القتيل ومنها إلى غرفة الموتى بها، حسب رواية ابن القتيل "مينا" نقلا عن شهود عيان.

ينتظر "مينا" برفقة عائلته تقرير الطب الشرعي، متمنيًا أن يحصل على حق والده المُهدر حسبما يرى، خاتما كلماته "أملنا في ربنا كبير أن حقه ميضعش؛ لأنه لو ضاع بكرة تبقى معايا ومع غيري.. ده مش ظابط بيحقق القانون ولا بيحقق العدل اللي ربنا قال عليه، ده وحش في صورة بني آدم".

بس اللي يطمن ان العدالة هاتاخد بإذن الله مجراها ... وانه لن يتم السماح أن قضية التعذيب تُصبح واليعاذ بالله "مُمنهجة" أن:

اقتباس

ملف "مجدي مكين" أمام وزير الداخلية.. والرئاسة تتابع القضية

نشر 18 نوفمبر 2016
وزير الداخلية مجدي عبد الغفار - رسم عبد الله أحمد
وزير الداخلية مجدي عبد الغفار - رسم عبد الله أحمد

كشف مصدر أمني رفيع المستوى بوزارة الداخلية لـ" دوت مصر"، أن ملف تعذيب مجدي مكين أمام وزير الداخلية، مشيرا إلى أن عبد الغفار طلب ملف كامل عن الواقعة لتحديد أسباب الوفاة.

وأضاف المصدر، أنه تم تشكيل لجنة من قبل جهاز الأمن الوطني وقطاع تفتيش وزارة الداخلية بالإضافة إلى قيادات من الوزارة، للتحقيق في الواقعة بالكامل ومعرفة الأسباب الحقيقية لوفاة المواطن مجدي مكين، مشيرا إلى أن وزارة الداخلية فتحت تحقيقا سريا بمعرفة الأجهزة الرقابية بالوزارة مع الضابط الذي اتهمه أهل "مكين" بوقوفه وراء حالة التعذيب.

وأكد المصدر، أن وزير الداخلية شدد على انتهاء جهات التحقيق من جمع معلومات كافية عن الواقعة في ملف قبل نهاية الأسبوع الجديد، مشيرا إلى أن الوزير لن يتراجع عن الوصول لحقائق الواقعة، معتبرا غياه قضية رأي عام.

وأوضح المصدر، أن مؤسسة الرئاسة تتابع القضية عن قرب وهي من وجهت وزير الداخلية لاتخاذ تلك الإجراءات التي من شأنها الوصول للحقيقة الواقعة، مشيرا إلى أن الأجهزة المعنية بدأت إجراءات التحقيق الموسعة مع كافة الأفراد بالقسم محل الواقعة "الأميرية" ولم تجد ما يثبت تورط الضابط من عدمه حتى الأن.

 

تم تعديل بواسطة White heart
تنسيق.

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

لا أجد يا  حبيبي وايت اي علاقة فيما اقتبسته من مداخلة الفاضل ابو محمد ... "كاتبك المفضل في المحاورات " ... ا باللي اقتبسته بعد كده بتكذيب حوادث منفصلة يقوم بها مرضي نفسيين و ضعاف النفوس و جعلها احداث ممنهجة ... 

الراجل كاتب :

اقتباس

لا أحد ينكر أن هناك حوادث تعذيب يرتكبها بعض أفراد الشرطة

تقوم انت تحولها 

اقتباس

 يسردها لنا أما أحد ممن لا ينكرون أن هناك حوادث تعذيب يرتكبها بعض أفراد الشرطة

مش فاهم العلاقة .. و الا بس بقت عادة في "مفاندات المصريين " انك تبتدي اي مداخلة ليك باقتباس مداخلة كاتبها الفاضل ابو محمد ؟؟

و الا لا سمح الله دي مداخلة بتتفق فيها مع اللي كتبه ...

 

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

3 دقائق مضت, Scorpion said:

تقوم انت تحولها

أستنى كدة يا عزيزي .. لما أراجعها تاني، يمكن أكون غلطت في الصياغة النحوية بدون قصد:

في 12/12/2015 at 21:34, أبو محمد said:

لا أحد ينكر ...

25 دقائق مضت, White heart said:

أحد ممن لا ينكرون ...

ما هى نحوياً صح اهى يا عزيزي ... فين "التحويل" اللي بتقول عليه دة؟!؟

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

يعني انت موافقه علي اللي كتبه و الا معترض عليه و بتفنده ؟؟؟ الواحد معلش فهمه علي قده .. فيا ريت توضحلنا العلاقة بين الأقتباس و اللي انت عايزتقوله

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

قصدي توضحلي العلاقة قبل ما تحطلي نا بالأزرق و تفندها هي روخرا

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

15 دقائق مضت, Scorpion said:

  يعني انت ..

أستنى بس يا راجل يا طيب .. قبل ما تبدي "تشخصن" الموضوع و "تبوظه" ... مش الأول تشرحلنا فين هو "التحويل" اللي زعمت اني عملته في كلامه؟!؟!؟

وبدأت وبسرعة "التحركات" المختلفة:

اقتباس

"حقوق إنسان النواب" تزور قسم الأميرية لمتابعة التحقيقات بقضية "مجدى مكين"

الجمعة، 18 نوفمبر 2016 06:25 م

20161117114409449.jpg

مجدى مكين
كتب : نورا فخرى

زارت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد، قسم الأميرية لمتابعة التحقيقات الإدارية والجنائبة الخاصة بوفاه المواطن مجدى مكين، وذلك في وجود نواب الدائرة. 

وقال النائب محمد الغول، وكيل لجنة حقوق الإنسان، إن اللجنة توجهت اليوم الجمعة إلي قسم الأميرية لمتابعة سير التحقيقات في مقتل المواطن مجدى مكين، للوقوف علي حقيقة وملابسات الواقعة إعلاءً لمبدأ الشفافية وحقوق الإنسان.

وأضاف الغول، في تصريحات خاصة، أن أعضاء اللجنة أكدوا لقيادات وزارة الداخلية والقسم، مدى حرصهم علي متابعه سير التحقيقات بما يحقق مصلحة المواطن والعدالة، دون النظر إلي أي اعتبارات أخرى إلا المبادىء الأساسية لحقوق الإنسان. 

وتابع الغول، أنه تبين من زيارة اللجنة أن النيابة قامت بفتح تحقيق موسع حول الواقعة واستمعت لجميع الأطراف وأحالت المواطن إلي الطب الشرعي لتحديد أسباب الوفاة، بخلاف قيامها بسؤال الضابط محل  الواقعة ثم صرفته مؤقتا لحين ورود تقرير المعمل الجنائي، وسماع الشهود، وتفريع الكاميرات الخاصة بالقسم، لافتاً إلي أن النيابة أمرت بدفن جثه "مكين" عقب انتهاء الطب الشرعي من المعاينة. 

ولفت وكيل لجنة حقوق الإنسان، إلي أن اللجنة ستتابع قضية المواطن مجدى مكين، من خلال تحقيقات النيابة حول الواقعة، وتكليف محامين لمتابعة التحقيقات. 

وأشار الغول، إلي أن اللجنة ستتوجه للقاء أسرة المواطن المتوفي مجدي مكين، لتعزيتهم في فقيدهم، مؤكدأً أن اللجنة تقدم خالص تعازيها لأسرة المتوفي. 

وضم الوفد البرلماني، أعضاء لجنة حقوق الإنسان، وفي مقدمتهم النائب علاء عابد، رئيس اللجنة، والنائب محمد الغول، وكيل اللجنة، والنائب علي بدر وكيل اللجنة، والنائبه مارجريت عازر، والنائب عصام الصافي، والنائب بكر أبو غريب، والنائب محمد ماهر، والنائب يسرى الأسيوطي، والنائب نبيل بولس، بجانب النواب عن الدائرة من بينهم اللواء حاتم باشات، والنائب عمرو وطني. 

 

تم تعديل بواسطة White heart

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

سؤالي واضح يا غالي ... ايه العلاقة بين اقتباسك لمداخلة  الفاضل ابو محمد و اللي كتبته ... صعب للدرجة دي ؟؟

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

2 دقائق مضت, Scorpion said:

سؤالي واضح يا غالي ... ايه العلاقة بين اقتباسك لمداخلة  الفاضل ابو محمد و اللي كتبته ... صعب للدرجة دي ؟؟

وانا سؤالي أوضح من سؤالك ... ولن أتنازل عن أما أن تُقر أولاً انني لم أقم بعمل أى <<< تحويل >>> لكلامه، وانك أخطأت، وتسرعت في التعليق .. واما أن تبين لي أين هو  هذا التحويل ... وبعدها سأثبت لك العلاقة، لعل وعسى بعدها تبدأ في تناول تلك الواقعة الاخيرة التى لها علاقة بموضوع الحوار .. عوضاً عن "فرصة" رفع رصيدك من عدد المُشاركات والسلام، وبالمرة لعب دور المُحامي بالوكالة، وما ليس له أى علاقة بالموضوع!!!
وفيما يخص تلك "الواقعة" الأخيرة ... فعلى ما يبدو انه لم تمر بضعة ساعات على نشرها، حتى بدأت الإجتهادات من هذا النوع:

اقتباس

النائب مجدى سيف: الضابط المتهم بتعذيب مجدى مكين ليس ابنى

الجمعة، 18 نوفمبر 2016 02:04 م

10201512132834422%D8%B5%D9%88%D8%B1%D8%A

اللواء مجدى عبد العزيز سيف عضو مجلس النواب
كتب ـ هشام عبد الجليل

أكد اللواء مجدى عبد العزيز سيف عضو مجلس النواب عدم وجود صله قرابة بينه وبين الضابط كريم مجدى سيف المتهم بتعذيب المواطن مجدى مكين داخل قسم الأميرية حتى الوفاة.

وأشار سيف عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" إلى أن هذا الخبر عار تمامًا من الصحة، ولابد من تحرى الدقة قبل نشر أخبار مثل هذه، لأنها قد تعرضه للمسائلة القانونية، ولهذا لابد من مراعاة الدقة والمهنية قبل النشر، موضحًا أن لديه ابن وحيد فقط فى كلية طب الأسنان.

ويذكر أن عدد من النشطاء تداولوا صورة للضابط المتهم بتعذيب المواطن مجدى مكين داخل قسم الأميرية ومعه صورة النائب وصورة للمجنى عليه مكتوب عليها "الضابط ابن النائب" وقامت بعض المواقع الصحفية بنشرها.

 

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

كل ما واحد يكتبلك حاجة تحطلي الجملتين بتوع معاداة السامية بتوعك دول ..

 

شخصنة

رفع رصيدك 

علامات اعجاب 

خللي عندك الشجاعة 

انت شايفني بشخصن و عايز ارفع من عدد مداخلاتي او علامات الأعجاب .. اللي اساسآ مش مفهوم هي فين .. حقك ... زي ما  انا شايفانك  بتستخدم اسلوب طفولي بمتابعة كل مداخلات عضو معنا  و حاطه علي دماغك و زاعق و ما وراكش غير مداخلاته تجيبلي جملة منها و تغرقنا اقتباسات و تفنيدات و الوان و صفحات ما تنتهيش و انت فاكر انك كده بتحاور ... و اقتباسك في الموضوع ده اكبر دليل علي اسلوبك الطفولي ده ..

 

عالعموم يا غالي ... فند زي ما انت عايز .. ما انا زي ما قلت اتحولت علي ايدك لمفاندات المصريين .. مابقاش ليك عندي اي مصداقية ... و نرجع للسكرولينج كعلاج لمفانداتك الفلوسكابية ..

المهم انك تكون مبسوط و  الكلمة الأخيرة تكون ليك .. و ان تخرج من معارك طواحين الهوا بتاعتك دي منتصر ...

يا عزيزي ..

 

 

 

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

37 دقائق مضت, Scorpion said:

كل ما واحد يكتبلك حاجة تحطلي الجملتين بتوع معاداة السامية بتوعك دول ..

شخصنة

رفع رصيدك 

علامات اعجاب 

خللي عندك الشجاعة 

انت شايفني بشخصن و عايز ارفع من عدد مداخلاتي او علامات الأعجاب .. اللي اساسآ مش مفهوم هي فين .. حقك ... زي ما  انا شايفانك  بتستخدم اسلوب طفولي بمتابعة كل مداخلات عضو معنا  و حاطه علي دماغك و زاعق و ما وراكش غير مداخلاته تجيبلي جملة منها و تغرقنا اقتباسات و تفنيدات و الوان و صفحات ما تنتهيش و انت فاكر انك كده بتحاور ... و اقتباسك في الموضوع ده اكبر دليل علي اسلوبك الطفولي ده ..

عالعموم يا غالي ... فند زي ما انت عايز .. ما انا زي ما قلت اتحولت علي ايدك لمفاندات المصريين .. مابقاش ليك عندي اي مصداقية ... و نرجع للسكرولينج كعلاج لمفانداتك الفلوسكابية ..

المهم انك تكون مبسوط و  الكلمة الأخيرة تكون ليك .. و ان تخرج من معارك طواحين الهوا بتاعتك دي منتصر ...

يا عزيزي ..

5 مشاركة لك أضيفت لرصيد مشاركاتك في دقائق معدودة، ولا يكون لها أى علاقة من قريب او بعيد -بكل أسف- بموضوع الحوار ... حقك بكل تأكيد أن تكون <<< مبسوط >>> بهذا العداد!!!
حفاظاً مني على الموضوع، وعدم <<< تبويظه >>> بالإنزلاق والإنسياق الى ما تهدف له ... قمت ب
التعليق عليها في مكانها الصحيح في موضوع الشخصنة

ونبقى مع الواقعة الأحدث في هذا الملف ... التى بدأت تأخذ طريقها الى خارج حدودنا:

اقتباس

وفاة "مجدي مكين" تثير جدلا عبر مواقع التواصل الاجتماعي في مصر

قبل 7 ساعة

_92501210_vicitimegypt.png

لقطة من فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي وصف بأنه يظهر جثة مكين

نبدأ اليوم تقريرنا من مصر حيث اهتم مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي بوفاة بائع متجول، يدعى مجدي مكين، داخل قسم شرطة الأميرية مساء الأحد الماضي. وقالت أسرته إنها وجدت آثار تعذيب على جثمانه وعرضت صورا له.

وتقول الشرطة المصرية إنه توفي إثر هبوط في الدورة الدموية عقب مطاردة قوات الأمن له.

وأثارت القضية جدلا عبر مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بعد إخلاء سبيل ضابط الشرطة بعد الاستماع لأقواله في واقعة وفاة مكين داخل قسم الشرطة، إثر اتهام أسرة القتيل ضباط القسم بتعذيب قريبهم حتى الموت.

وانتشر هاشتاغ #مجدي_مكين على مدار الأربع وعشرين ساعة الماضية ليظهر في نحو عشرة آلاف تغريدة.

وأعرب المغردون عن غضبهم مما حدث لمكين.

_92501215_egypttweet1.png

وطالب الإعلامي يوسف الحسيني باستجواب وزير الداخلية حول الواقعة، وكتب عبر حسابه عبر تويتر قائلا: "ما شاهدته من صور و فيديوهات لجثمان مفترض انه لمجدي مكين، يدفع بضرورة استجواب وزير الداخلية في البرلمان و تشريح الجثة بحضور لجنة برلمانية".

 

تم تعديل بواسطة White heart
تنسيق.

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

هو رصيد مشاركاتي عامللك قلق ليه .... تزويد الرصيد ده  تقوله لعضو جديد عايز يزود مداخلاته علشان يقدر  يستخدم خصائص زي الرسائل الخاصة و حاجات تانية .. انما انا ايه يهمني في الموال ده ... هو بس اسلوب اتحفظ .. هجوم في سبيل الدفاع ... 

سؤال كان في صلب مداخلة انت كتبتها  .. ايه علاقة الأقتباس اللي حطيته .. 

مش لاقي رد او تبرير  علي اسلوبك في ملاحقة زميل معانا هنا ... ما تردش او اعترف باسلوبك الطفولي اللي بقالك فترة شغال عليه .. لكن اساليبك الزئبيقية في عدم الرد ما بقتش تنفع .

قول بفي : شخصنة .. تزويد مداخلات .. بلا بلا بلا

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

6 ساعات مضت, White heart said:

''أنا زي أبوك''.. سر جملة أخرجت ''مجدي مكين'' من الدنيا

الجمعة, 18 نوفمبر2016

.....

تأخر الوالد عن القدوم، بدا الأمر غريبا، ظل الاختفاء مستمرًا حتى صباح اليوم التالي، قبل أن يتصل أحد الأقارب بالابن القلق، يطالبه بــالمجئ سريعا لمستشفى الزيتون التخصصي بحي الأميرية، وبعد أن وطأت قدماه أرض المشفى، علم "مينا" بمقتل والده قبل ساعات، انفجر الشاب الثلاثيني في البكاء، حاول العم تهدئته، وقبل أن تحضر عائلة القتيل بالكامل، كانت التساؤلات تنهش عقل الابن المفجوع.

أصرت العائلة الاطلاع على جثة القتيل، فيما جاءت موافقة إدارة المشفى ثقيلة. غير أن النظرة الأولى للأب المُكفن بقماشة بيضاء، تحيطها الماء المختلج بقطرات الدماء، على "تروللي" بغرفة المشفى المثلج، أثارت الشك في نفس الجميع.

أصرّ "مينا" الكشف عن جسد والده، "لقينا تورم في وشه، كدمات في صدره، وجرح كبير في راسه"، يتذكر "مينا" بصوت محشرج. غير أن الطامة التي أصابت الجميع بالهلع، عندما قلب أحدهم جثته الهامدة على وجهها "ضهره مشوه لحد المقعدة، جزء من كيس الخصية مقطوع، فخده كأن حد سلخ اللحم، لقينا طعنة في فتحة الشرج منظرها مش طبيعي زي ما يكون تعرض لهتك عرضه" يردف الابن بأسى.

...

في حوالي الخامسة من فجر يوم الاثنين؛ وصلت النيابة العامة مقر المستشفى التي تحتضن جسد القتيل، حسب "مينا"، أمرت بتشريح جثة "مجدي"، الرفض كان موقف عائلة "مينا" منذ البداية، غير أن إقناعهم بأن ذلك الإجراء يحفظ الحق لصاحبة، دفع العائلة لتغيير قرارها بالموافقة، وقبل أن تنتقل الجثة إلى المشرحة "صورنا منظر أبويا البشع، عشان نحفظ حقه".

...

اصطحبه الضابط إلى مستشفى الزيتون التخصصي التي تبتعد عن القسم مسافة قليلة، وجه له أحد الأطباء سؤالًا "أنت قابض عليه إمتى؟"، فجاء رد الضابط "الساعة 3 ونص"، فنظر الطبيب إلى ساعته وقال له "يعني أنت قابض عليه دلوقتي حالا"، فعقب الضابط الشاب "لا، من ربع ساعة أو نص ساعة كده"، بعدها استلمت المستشفى جثة القتيل ومنها إلى غرفة الموتى بها، حسب رواية ابن القتيل "مينا" نقلا عن شهود عيان.

ينتظر "مينا" برفقة عائلته تقرير الطب الشرعي، متمنيًا أن يحصل على حق والده المُهدر حسبما يرى، خاتما كلماته "أملنا في ربنا كبير أن حقه ميضعش؛ لأنه لو ضاع بكرة تبقى معايا ومع غيري.. ده مش ظابط بيحقق القانون ولا بيحقق العدل اللي ربنا قال عليه، ده وحش في صورة بني آدم".

أحدهم يكذب، أو إختلط عليه الأمر ... اما الأبن المسكين وأما:

اقتباس

مارجريت عازر: صور مجدي مكين على الفيس ملتقطة بعد التشريح

السبت 19/نوفمبر/2016 - 12:36 ص

650.jpg?q=1

مارجريت عازر عضو مجلس النواب محمد زكريا

قالت النائبة مارجريت عازر، عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان: "إن إثارة موضوع مقتل مجدي مكين داخل قسم شرطة الأميرية على مواقع التواصل الاجتماعي، لفتت انتباه اللجنة لزيارة القسم، واللجنة تواصلت فورًا للذهاب إلى القسم، للتأكد من سير التحقيقات بشكل قانوني".
وأضافت مارجريت في تصريح لـ"فيتو": "نلتقي مع أهالي مجدي مكين غدًا للوقوف على الحقائق، فالتحقيقات حتى الآن تسير على مستوى من الوضوح والصراحة"، لافتة إلى أنه أثناء الزيارة للقسم، تم التحدث مع كل القيادات المتواجدة، لمعرفة ملابسات الواقعة.
وأكدت عضوة لجنة حقوق الإنسان: "أن ما يحدث في مواقع التواصل يروج بأن الضابط هو الذي قتل صاحب الصور، لكن التحقيقات النهائية لم تظهر حتى الآن، والتقرير المبدئي، يقول إنه توفي بسكته قلبية"، مشيرة إلى
أن الصور المتداولة على مواقع التواصل التقطت بعد تشريح الجثة وليس قبلها، وهناك صور للمتوفى بالقسم قبل نقله للمستشفى، وسيكون تقرير الطب الشرعي هو الفيصل.
وتابعت مارجريت: "النيابة أخلت سبيل الضابط لحين خروج تقرير الطب الشرعي، انتظارًا لثبوت إدانته بالواقعة"، مشيرة إلى أنه حال إدانته سيتم محاسبته، وخاصة أنها جريمة كبرى.
وكانت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد، قامت بزيارة مفاجئة لضباط قسم شرطة الأميرية للوقوف على تفاصيل وفاة المواطن مجدي مكين داخل القسم.

على ما يبدو ان صور المتوفي بالقسم قبل نقله للمستشفى التى تقصدها سيادة النائبة هى تلك التى "إنفردت" اليوم السابع بنشرها ... على أن الأمر سهل نوعاً ما من وجهة نظري ... وليكن على سبيل المثال بتفريغ بيانات الصور التى يتحدث عنها الأبن ومن معه، والتى تُسجل اتوماتيكياً كخصائص رقمية ... وتحديداً التواريخ ... أعتقد ان هذا الدليل لا يقل أهمية عن تقرير الطب الشرعي، الذي للأسف أصبح في عصرنا الحالي مثار شك في مدى نزاهته وإستقلاليته ... هذا هو الإعتقاد الراسخ لدى الكثيرين ... خاصة عندما يكون التقرير الطبى، لمستشفى الأميرية، لمعاينتها لجثة المواطن مجدى مكين، عند استلامه .. هو:

اقتباس

مفاجأة .. التقرير الطبى لـ"مجدى مكين": مصاب بجروح بسيطة وخدوش قديمة

الجمعة، 18 نوفمبر 2016 11:07 م

65056.jpg

 

كتب برلمانى
فى مفاجأة من العيار الثقيل، حصل "برلمانى" على التقرير الطبى، لمستشفى الأميرية، لمعاينتها لجثةالمواطن مجدى مكين، عند استلامه.
وقال التقرير إن المواطن وصل إلى المستشفى "جثة هامدة"، وتوجد خدوش على الجانب الأيمن من الرقبة، وجروح بسيطة فوق العين اليمنى، وخدوش على الساق اليسرى قديمة.

999 copy

الله وحده هو من يعلم الحقيقة .. ومن هو الكاذب والمُدعي ...
رحم الله هذا المواطن، ولندعوا أن يلطف بمصر الحبيبة وشعبها جميعاً ...

تم تعديل بواسطة White heart
تنسيق + إضافة تقرير طبي

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

أن صح هذا الخبر ... فأنني لا أحبذ بالمرة أن يتم إقحام "رجال دين" في مثل هكذا قضايا .... خاصة اذا ما قاموا بالتصريح:

اقتباس

بالصور.. الكنيسة فى بيان رسمى: المتوفى "مكين" تعرض لتعذيب بشع فى قسم الشرطة

الجمعة، 18 نوفمبر 2016 07:18 م

40077-5.jpg

البابا تواضروس يوفد الأنبا مكاريوس لتعزية أسرة مجدى مكين
كتبت سارة علام

زار، اليوم الجمعة، الأنبا مكاريوس الأسقف العام بالمنيا وأبو قرقاص، ومعه أربعة من الأباء الكهنة هم: القمص دوماديوس عبد السيد، والقس مقار جورج، والقس مرقس سعد، والقس إيلاريون رسمى؛ أسرة "مجدى مكين"، وذلك بمنزل الأسرة الكائن بحى الزاوية الحمراء بالقاهرة.

وقالت الكنيسة فى بيان صحفى أصدرته اليوم، إن مكين تُوفى فى قسم شرطة الأميرية أول أمس متأثرًا بالآلام التى نتجت عن التعذيب البشع الذى تعرض له.

46554-2.jpg

وأضافت الكنيسة فى بيانها "الزيارة جاءت للتأكيد على تعاطف الجميع مع أسرة المتوفى، على اعتبار المتوفى مصريًا تمت إهانته من قِبَل أحد أجهزة الدولة.. ولنعلن رفضنا للإفراط فى استخدام القوة

.. ولنؤكد على قيمة الحياة وحق الإنسان فيها"، كما أشار نيافته إلى ثقتنا فى سرعة تحرك أجهزة الدولة ولا سيما وزير الداخلية، شاكرين له سرعة التحرك واتخاذ التدبيرات الأولية الهامة.

وأضاف البيان: "لعل هذا الحادث يكون بمثابة وقفة لمراجعة ما يحدث من تعذيب فى أقسام الشرطة

.. وإننا نعمل على حماية ثقة الشعب فى جهاز الشرطة".

33318-3.jpg

من جهة أخرى، قدم الأنبا مكاريوس والأباء المرافقون له العزاء لأسرة المتوفى باسم الكنيسة القبطية وباسم قداسة البابا الأنبا تاوضروس الثانى، قائلًا لهم، حسب البيان، أن "ما يعنينا هو مستقبله الأبدى.. فليس مهمًا كم عاش الإنسان وأين وكيف مات وإنما كيف عاش.. وأنه علينا ألّا نكف عن طلب الرحمة له من الله، كل الاعين الآن تتجه نحو الله القاضى العادل، وتثق أنه لن يخذلهم بل سيتكلم فى قلوب المعنيين بالأمر، ولا سيما السيد الرئيس الإنسان أب العائلة المصرية، وتقابلت هناك مع محامى الأسرة وأبلغنا بأنه مهتم كثيرًا بالأمر ومعه آخرون".

واستكمل البيان "كان هناك بعضٌ من النواب والصحافيين والحقوقيين والكثير من الجيران من المسلمين، والذين أظهروا تعاطفًا بالغًا مع أسرة الراحل مجدى، أمّا أفراد أسرته فقد ظهر عليهم الحزن المقرون بمشاعر القهر والذهول، نيح الله نفسه وعوّضه عما عاناه، وسكب العزاء والسلام فى قلوب كل ذويه".

42918-4.jpg

أرى انهم يتورطون بمثل هذه التصريحات، وتوجيه الإتهامات بمثل هذا الشكل الواضح والصريح، السابق لآوانه ....
المفروض أن يعوا اننا قد صرنا -أخيراً- في عهد نظام مدني "جديد" ومختلف .. حيث يلجأ المواطنين (على إختلافهم) الى مؤسسات الدولة المدنية والحيادية، ولا أن يلجأ كل فصيل منهم الى من يرون انهم يمثلونهم سواء في الداخل أو في الخارج ... خاصة اذا كانوا رجال دين.

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...