اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

مفيد فوزي .. أنت ضد من بالضبط؟


CANDEL

Recommended Posts

بسم الله الرحمـن الرحيـــم

مفيد فوزي .. أنت ضد من بالضبط؟

لقد ضاع النوم من عيني؟ واغتظت بشدة بعدمـا قرأت ما قاله المحـاور ابن بارم ذيله عن الأستاذ عمرو خالد .. ولست هنا لأدافع عن عمرو خالد او أهاجم ولكنني أتساءل بأي حق يتكلم مفيد فوزي وما الذي أدخله في موضوع لا يفقهه – موضوع الدين والحجاب – وهو القبطي الذي لا يعلم تعاليم دينه أصلاً. فالدين المسيحي لم ولن يسمح بهذه الحماقة.. كيف وهو الدين الذي فيه الرهبنة .. وكم من راهبات وربانيون متدينون ومحترمون للغاية.. والحجاب الذي يدينه مفيد فوزي ويقول عنه غطاء للرأس والعقل، ترتدينه الراهبات وترتدينه السيدات المسيحيات داخل الكنائس أي أنهن يتعبدن به .. لذلك من البديهي أن لا يكون مفيد فوزي ضد نفسه أو ضد الحجاب، الذي فرضه ديننا على الفتاه المسلمة ليحميها في مجالات الحياة وطلب العلم الذي هو فريضة على كل مسلم ومسلمة. إذن هل هو ضد عمرو خالد بعينه؟ وماذا فعل الأستاذ عمرو خالد وماذا جنى؟ هل سرق أموال الناس الغلابة وهرب؟ هل زور؟ هل قتل؟ هل عمل مثل الراهب إيـاه ...... ؟ إنه بمنتهى البساطة يحب الله ورسوله ويدعوا الساهين لحب الله لذلك كانت كل دروسه في أخلاق وعبادات وحياة صحابة أحبوا الله ورسوله .. لقد أحزن مفيد فوزي أن بعض البنات تحشمن، وان نسبة الباديهات و الاستومك قلت .. فهذا هو مظهر الحضارة من وجهة نظر المحاور الذي ظهر على حقيقته المؤسفة. فهل معقول ان يكون مفيد فوزي المحاور المتعلم المثقف بهذه العقليه المتأخرة والمخجلة؟! ام انه ليس ضد عمرو خالد بالضبط بل انها تلكيكة ليكـون ضد الإسلام نفسـه ولا يستطيع البوح.. مسكين انه يلف في دائرة مغلقة سيخنق بها نفسه حتى الموت .. فالإسلام ليس به ثغرات ولم ولن يكون. وإذا كان الأمر كذلك فليكـن صريحـا ولا يخـاف لأن هذا ليس من أصول عمله كصحفي ومحاور. ونصيحتي له اخيراً ان لا يتدخل فيما لا يعنيه وإن تدخل فليكـن شجاعـا وشريفـاً لمهنـته ومحبـاً لبلـدنا الحبيبـة مصـر، وان لا يشبـك الدوائـر مع بعضهـا، مهنـتـه مع دينه مع مصالحه الشخصية والسياسيـة.

رابط هذا التعليق
شارك

أخى/ أختى كاندل...

مرحبا بك كعضو جديد فى المنتدى. بس برجاء ضم هذه المداخلة لموضوع "من أنت يا مفيد فوزى" حتى لا تتشعب الردود و يسهل علينا جميعا المتابعة...

شكرا

_16643_mubarak-olmert-5-6-06.jpg

وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ

المائدة - 51

nasrallah1.jpg

مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ

الأحزاب - 23

رابط هذا التعليق
شارك

مفيد فوزي وظيفته صحفي وعمرو خالد محاسب و ليس برسولا أو نبيا لذا أقترح بقائهما فى ونقلهما إلى باب المناقشات العامة. وأرجو من أعضاء المنتدى أن يدعوا إلى العمل الصالح بدون تعاطي أجر أو الظهور على شاشة التلفزة لإن الدعوة إلى السيرة الحسنة لا تستدعي تحضيرات أو تجهيزات تلفزيونية معقدة تستغرق أكثر من 20 ساعة. الدعوة إلى العمل الصالح ليست فى حاجة إلى ميكياج . 23% من الشعب المصري تحت خط الفقر و 27% فى الطريق إلى هذا الخط. هل فى مقدرة عمرو خالد إنتشالهم من أسفل هذا الخط بقليل من المواعظ. هل دعا عمرو الأثرياء والنهابين إلى بناء دورة مياه فى إحدى المدارس . هل تبرع عمرو خالد بدخل حلقة واحدة لعلاج طفل فقير . الداعي المخلص هو من يدعوا جميع أفراد الشعب المصري إلى محاربة الفقر ومساعدة العاطل بدلا من الهروب منه. الداعية المخلص هو من يدعوا إلى الإتحاد للنهوض بالوطن فى جميع المجالات. الداعية المؤمن هو من يدعو للمحبة بين أفراد الشعب دون تفرقة ... و النبي وصى على سابع جار .

الدين لله, المحبة سلام والتعصب خراب

الحياة فيلم لا يعاد عرضه

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ Faro من قال لحضرتك انه لا يتبرع ؟؟ أم أن سيادتك قد خمنت انه لا يتبرع بأجر حلقة واحدة فقط ؟؟

أولا ما أعلمه عنه أنه لا يأخذ شيئا من أجور تلك الحلقات .

ثم ماذا تعني بالمحبة بين أفراد الشعب ؟؟

هل قال عمرو خالد لك أن تقتل أحدا ؟؟؟

يبدو ان الصحافة قد لعبت بالفعل بعقول البعض ممن لا هم لهم الا النقد !!

و أقولها لك يا Faro اياك ان تعتقد أنه ستقوم قائمة لهذا البلد بدون الاسلام , و اليام بيننا كما يقولون , و تذكر أنك سمعت هذا الكلام يوما , ربنا يمد في عمريو عمرك و نشوف ذلك اليوم .

ثم عندما تتكلم يا ريت الكلام يكون واقعي و بأدلة , لكن كلام في الهوا كده مالوش لازمة , المفروض أنك انسان مثقف و واعي . صح ؟

ربنا يكرمك و يكرمنا .

و الله من وراء القصد

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم

هذه مدونتي:

Fathy

رابط هذا التعليق
شارك

  عندما تتكلم يا ريت الكلام يكون واقعي و بأدلة , لكن كلام في الهوا كده مالوش لازمة , المفروض أنك انسان مثقف و واعي . صح ؟

الأخ مسلم فخور

صح ياسيدي, لكن ماذكرته فى مداخلتي 99% واقعي, ولكن عندي سؤال ... هل نحن فى حاجة إلى داعية أم حكومة لترميم الإقتصاد وخلق فرص عمل لملايين العاطلين من أصحاب الشهادات الجامعية ؟

هل تعلم أن المجرم الحالي يحمل شهادة جامعية ؟

تحياتي وشكرا على التعليق

الدين لله, المحبة سلام والتعصب خراب

الحياة فيلم لا يعاد عرضه

رابط هذا التعليق
شارك

ما أعرفه أنه لا يأخذ شيئا من أجور الحلقات . و البينة على من ادعى .

و أكرر أنه لن تصلح هذه الأمة الا بما صلح به اولها , و الداعية الحقيقي يا أخ Faro هومن يبدأ في تغيير نفسيات البشر أولا حتى يكونوا أفرادا صالحين في المجتمع , فالرسول - صلى الله عليه و سلم - و هو الداعيةة الاول ظل 13 عاما في مكة يدعو الى التوحيد و العقيدة و الى تريبة الأنفس و السمو بها , فخرج من تحت يده رجال بمعنى الكلمة , غيروا وجه العالم بايمانهم , فلم يؤمروا بالقتال من أول يوم , و لم يهاجروا من أول يوم للدعوة , و لكنهم ظلوا يستعدون نفسيا .

هكذا تزدهر الأمم يا أخ Faro , و لا أقول الا أن الاسلام هو الحل , و الحل هو الاسلام .

و الله من راء القصد .

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم

هذه مدونتي:

Fathy

رابط هذا التعليق
شارك

لإن الدعوة إلى السيرة الحسنة لا تستدعي تحضيرات أو تجهيزات تلفزيونية معقدة تستغرق أكثر من 20 ساعة

اسمح لي يا اخ فارو حضرتك جبت الكلام ده منين ؟؟؟ ده كلام غير واقعي تماما والا ده بقية المقال بتاع مستفيد فوري ( اسف اقصد مفيد فوزي ) ....

يبدو ان الصحافة قد لعبت بالفعل بعقول البعض ممن لا هم لهم الا النقد !!

اتفق معك في هذه الجملة يااخ مسلم فخور !!!! :roll: :roll:

أننـا ندفع ثمـن غالـي لسلبـيـتـنا وسكوتنـا والثمن قـابـل للارتفــاع الى أن تتعـدى تكلفـة السـكوت والخنـوع تكلفـة التغـيير وقتهـا فقـط قـد يحـدث التغـيـيـر

رابط هذا التعليق
شارك

سيد فارو..اسمح لي:

قد نتفق أو نختلف مع عمرو خالد...لكن ما قاله السيد المحترم مبيد فوزي عن أن "عودة ممثلة من الحجاب تمثل انتصارا لمصر الفن السابع...مصر الوحدة الوطنية"...هو ضرب من ضروب التخريف يسيء إلى مصر ويصورها على أنها دولة كرتون ليس لها خبرة و لا تجارب تمتد في الزمن سبعين قرنا...أنا فعلا مش عارف أي دولة في العالم تتوقف على عودة شوية ممثلات للوسط الفني...إذا كنا إحنا أصلا بنتريق على الفريق الكروي اللي بيقف على لاعب!

وبعدين...و الكلام لمن يتفقون مع الأسلوب الفج و الكوميدي للمحاور أبو باروكة...ماذا يعني الموقف الغريب للمذكور أعلاه مما قاله...ينفي مرة...ويؤكد مرة...و آخر مرة نفى فيها كانت في الطبعة الثالثة لأخبار اليوم...أكرر:الثالثة!

مبيد فوزي مهرج...مهرج بالثلث...و أنا لا أعرف ما هو غرضه من هذا التصريح...خاصة أنه لا يحتاج إلى شهرة بعد أن وصل إلى قمة الهرم الوظيفي في مؤسسته الصحفية...أم أن التهريج أصبح عدوى في صحافة اليوم؟...أم أنه يريد أن يصنع من نفسه ممدوح مهران آخر ويرتكب نفس جريمته التي يقضي بسببها عقوبة مستحقة في السجن...و إن كان في حالته سيلقى من يؤيده و يصوره كبطل قومي..وهو مالم يحدث في حالة"مهران"؟!

مااشي..من حقنا أن نطلب من عمرو خالد أن يتبرع بأجر حلقة لمستشفى السرطان مثلا...ونطلب أيضا في المقابل أن يتبرع مبيد بأجر حلقة واحدة من برنامجه "حتيث المتينة"...أو من برنامجه الآخر الذي يقدمه في الأوربيت...ولا هو مش فالح إلا في .."إسمح لي أسألك...إسمح لي ...إسمح لي"؟!

سيد فارو...م الآخر..قد أتفق معك بالنسبة لعمرو خالد...لكن بالنسبة لمبيد فوزي...إسمح لي!...

مصر الحضارة و الفن السابع و الثامن و التاسع نعرفها...و لا نحتاج لمبيد فوزي لكي يدلنا عليها!

وقا الله مصر شر...الممثلين...برا نقابة المهن التمثيلية!

بالمناسبة...قلت:

لا تنس أن المجرم الحالي يحمل شهادة جامعية...

مييين دا؟...أنا بس بأسأل!

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

من اساسيات الحوار الراقى ان نتحرى الدقة فى كل ما يعرض علينا و ان نحكم القياس العقلى.  

لم اقرأ الموضوعات الخاصة بمفيد فوزى - ربما كنت مشغولا جدا خلال رمضان و بالأخص الفترة الأخيرة منه - و لكنى لمحت اكثر من شكوى على مداخلات فى موضوع مفيد فوزى  

من تقاليدنا هنا ان نسأل عن مصدر الخبر و هنا نستطيع ان نزن الكلام  

من عندياتى شخصيا لا اعتقد ابدا ان مفيد فوزى الصحفى القديم المحنك و الذى يعرف تماما دهاليز دنيا الإعلام يمكن ان يتورط بكتابة مقال سطحى و فج بهذا المضمون.  

و قد قرأت اليوم فى صباح الخير صفحة كاملة ينفى فيها نفيا باتا هذا الخبر شكلا و موضوعا و الغريب ان هذا النفى استند فى جزء منه على عدم معقولية الخبر  

و قد بحثت عندى هنا فى اعداد صباح الخير و روزاليوسف السبع أعداد الأخيرة فلم اجد اى شئء و للأمانة وجدت موضوع غلاف فى روزاليوسف عدد 7 ديسمبر بعنوان عائدتان من الحجاب عن ميرنا المهندس و غادة عادل و مكتوب عليه حوار طارق مرسى  

هناك موضوعات معينة يتلقفها القراء باستعداد مسبق للتصعيد الى درجة الإلتهاب  

و عند استقراء حوادث الفتنة تجد ان بدايتها قصة مختلقة - ممن ؟؟؟ - و تم تصديقها من الجميع و اندفع الكثير من هنا و هناك لزيادة اللهيب  

أرى اغلاق كل الموضوعات التى فتحت لنقاش مقال مفيد فوزى المزعوم

 

ما سبق مداخلة لى فى نفس الموضوع فى باب مختارات من الصحف

و قد وضعتها ايضا فى نفس الموضوع فى باب هدى الإسلام الذى استحوذ على 125 رد و تعليق

الا ترون فى ذلك مضيعة للجهد و الفكر و الوقت الا يستحق الأمر التروى قبل ان ناخذ اى خبر على علاته

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

زائر
هذا الموضوع مغلق.
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...