اذهب إلى المحتوى
إنشاء باب جديد بعنوان سد النهضة الإثيوبي لكل الموضوعات المتعلقة بسد النهضة ×

شركة طيران يونايتد الامريكية تتجه لإعلان إفلاسها


etreby
 مشاركة

Recommended Posts

تستعد شركة طيران يونايتد ايرلاينز الامريكية لإعلان إفلاسها بعد فشل المباحثات التي أجرتها الأسبوع الماضي مع الحكومة الأمريكية لتجنب هذا المصير .

وكانت الشركة تحاول الحصول على قرض حكومي مقداره مليار وثمانمئة مليون دولار لمساعدتها على الاستمرار في سوق النقل الجوي في أعقاب احداث سبتمبر عام الفين وواحد.

وأدى رفض منحها القرض الى انخفاض كبير في قيمة اسهم الشركة بما يدفع الشركة الى التقدم الى الحكومة بطلب لحمايتها من الدائنين وفقا للمادة رقم 11 من القانون التجاري الأمريكي الذي يسمح للشركات التي تواجه صعوبات مالية من الاستمرار في عملها حتى تتمكن من اعادة تنظيم أوضاعها.

وتفيد أنباء بان الشركة تمكنت من التوصل مع دائنيها الى اتفاق سيقوم الدائنون ومن بينهم سيتي بانك، وبانك وان، وسي أي تي جروب من توفير مبلغ المليار ونصف المليار المطلوب لاستمرار الشركة في العمل لحين القيام بالاصلاحات المطلوبة.

ويمتلك العاملون بالشركة 55 بالمئة من اسهمها كما ان لطياريها وفنييها ممثلان بمجلس الادارة.

الشركة طلبت من موظفيها قبول خفض رواتبهمويتطلب تقدم الشركة بطلب اعلان افلاسها وفقا للمادة 11 موافقة اغلبية اعضاء مجلس الادارة.

ويقول الخبراء ان المادة 11 ستعطي الشركة وقتا ومرونة اكبر للتفاوض مع موظفيها بشأن أجورهم.

وكانت الشركة تسعى منذ فترة الى الحصول على تنازلات من موظفيها بشأن اجورهم وامتيازاتهم وذلك لخفض النفقات.

الا ان النقابة التي تمثل 13 الفا من فنيي الشركة رفضت الاسبوع الماضي اقتراحا بخفض اجورهم بقيمة 700 مليون دولار وهو ما تحتاجه الشركة بشدة للحصول على القرض.

وقدرت خسائر الشركة العام الماضي ب2.1 مليار دولار ومن االمنتظر ان ترتفع الى 2.5 مليار هذا العام.

وكانت الشركة قد فقدت الاسبوع الماضي ثلثي قيمة أسهمها في اعقاب الاعلان عن فشل مباحثاتها مع الحكومة الامريكية.

وفي حالة اعلان الشركة عن افلاسها فستكون ثاني شركة طيران تقدم على هذه الخطوة بعد شركة يو إس اير وايز.

مرونة أكبر

رابط هذا التعليق
شارك

لقد تقدمت الشركه بطلب مساعده ماليه من الحكومه الفيدراليه، وقوبل بالرفض. وفى ظل هذا القرار المؤسف، وفى ظل إزدياد المشاكل الداخليه كآخر إحصائيات عن إرتفاع نسبه ممن يقتنون الشوارع، الهومليس، تكاثرت أصوات دعاوى فئات من الشعب الأمريكى عن ضروره الأنتباه الى الشؤون الداخليه والأنفاق عليها بدلا من الملايين المنفقه على الحرب المزعومه على العراق...وحشد القوات العسكريه ببلاد أخرى.

وبالرغم من هذه الاصوات، وأصوات المتظاهرون الذين بلغوا أعداد لم ترى تجتمع منذ حرب فيتنام ..ألا أن ليس هناك أصوات تعتلى صوت طبول الحرب...والفضل الأكبر للأعلام، صاحب أكثر نغمه..وأشدها نشاذا..

والله أكبر من كل هذا..

رابط هذا التعليق
شارك

. وفى ظل هذا القرار المؤسف، وفى ظل إزدياد المشاكل الداخليه كآخر إحصائيات عن إرتفاع نسبه ممن يقتنون الشوارع، الهومليس، تكاثرت أصوات دعاوى فئات من الشعب الأمريكى عن ضروره الأنتباه الى الشؤون الداخليه والأنفاق عليها بدلا من الملايين المنفقه على الحرب المزعومه على العراق...وحشد القوات العسكريه ببلاد أخرى. 

وبالرغم من هذه الاصوات، وأصوات المتظاهرون الذين بلغوا أعداد لم ترى تجتمع منذ حرب فيتنام ..ألا أن ليس هناك أصوات تعتلى صوت طبول الحرب...والفضل الأكبر للأعلام، صاحب أكثر نغمه..وأشدها نشاذا..

والله أكبر من كل هذا..

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كلامك صحيح و الأعلام الأمريكي هو المصدر الأساسي للأخبار العالميه للأمريكي الجاهل للعالم الخارجي...بالأضافه للأستعداد لأنتخابات الرئاسه في اواخر 2003

و لهذا توقع الحرب علي العراق أوائل الام القادم و هذه ورقه بوش القويه لضمان استمراره في الرئاسه لفتره اخري...اما في الوقت الحالي فبوش شعبيته في العالي و ازدياد .....ولكن كل هذا سوف يتغير في حاله وقوع خسائر بشريه في الجيش الأمريكي و ايضا طول فتره الحرب اكثر مما هو المتوقع لها...و الله اعلم

http://www.aljazeera.net/news/america/2002.../12/12-22-2.htm

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
 مشاركة

×
×
  • أضف...