اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الفصل الثانى.. أموال الزكاة


Cleo

Recommended Posts

بعد خبوت نار الفصل الأول من بجاحة الحكومة و خطتها اللوذعية لإبعاد الناس بالتدريج عن أركان الإسلام الخمس(الشهادتين.. الصلاة.. الصوم... الزكاة.. حج البيت) و ذلك بتنفير الناس بداية من "تكرار" الحج و العمرة بحجة أن البلد أولى بالفلوس...

فقد بدأت اليوم أبواق النفاق فى النفير معلنة بدء الفصل الثانى و هو أموال الزكاة...

فاليوم بدأ بوق أخبار اليوم فى النفير بحملة على أموال الزكاة... داعين إلى تكوين هيئة حكومية تقوم "بسلب" أموال زكاة المسلمين (قال إيه لتوزيعها على المحتاجين) حيث أن الدولة أقدر بتحديد المحتاجين من المواطنين السفهاء الذين يعطون الزكاة لغير مستحقيها....

لأ و إيه... ده إذا تم ذلك، فإن الأسواق سوف تنتعش و حركة التجارة سوف تزيد و الخير هايعم على الكل (واحنا جابنا ورا إلا أننا حارمين الحكومة من فلوس زكاتنا.... دحنا حرام فينا الجنة يا شيخ)

و بالطبع فإن الحكومة سوف تكون أقدر مننا على تحديد المحتاجين إلى المرسيدس أخر موديل من الوزراء و رحلاتهم المكوكية مع أسرهم إلى أوروبا (طبعا كله 7 نجوم. و جازاك الله يا مسلم) ده غير المساكين من رجال الأعمال المهلباتية... و عابرى السبيل من النصابين اللى هم على سفر على ما يلهفولهم كام مليار.....

حسبى الله و نعم الوكيل...!!!!!!!!!!!!!

بقول إيه... أنا فيه فى ودنى حلق دهب كنت شايلاه للزمن... ده تجوز عليه الزكاة برضه ؟؟؟ :twisted:

_16643_mubarak-olmert-5-6-06.jpg

وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ

المائدة - 51

nasrallah1.jpg

مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ

الأحزاب - 23

رابط هذا التعليق
شارك

بالطبع فإن الحكومة سوف تكون أقدر مننا على تحديد المحتاجين إلى المرسيدس أخر موديل من الوزراء و رحلاتهم المكوكية مع أسرهم إلى أوروبا (:twisted:

غراب الخراب من زمان وهو بينعق وبيتحرجم علي اموال الزكاة التي تقدر بعدة مليارات والحقيقة هو نفسة فيها اوي ونفسة يدوق حلاوتها بس مش لاقي طريقة . ويمكن دة يفسر كلامة لما قال ان الوزرا اصبحوا من محدودي الدخل . اي تجوز عليهم هذة الزكاة

رابط هذا التعليق
شارك

تلاعبت أبواق النفاق على اقتراح نبيل كان يهدف لضرب أكثر من مشكلة بحجر واحد فقط...

الاقتراح...أن يتم استغلال أموال الزكاة من جانب "بيت مال المسلمين" للمساعدة في بناء المستشفيات و المشاريع التي يحتاجها الفقراء بدلا من حملات التسول المتلفزة التي وجهت سبة بالغة لرمضان الشهر و المعنى و الرمز!

وهناك بالفعل هيئات تقوم بدور مشابه كبنك ناصر الاجتماعي و لجان الزكاة التابعة للأوقاف..تحتاج فقط للتنسيق و القيام بعمل كبير...

اقتراح أبواق النفاق مشبوه بنسبة ألف في المائة بناء على ما ذكرت من حقائق صارخة...كيف نقترح اختراع هيئة حكومية و هناك هيئات تقوم بنفس عملها؟

ما أعرفه ...أن الزكاة عبادة ...صلة بين العبد وربه...لها نصاب...ولها مصارف ذكرت في القرآن...لكن الظاهر أن "البعض "لا تعجبه أن تبقى العبادة بين العبد وربه بخصوصيتها..بل يجب أن تذاع في صوت العرب حتى ينسجم ذلك..."البعض"!

ولا مانع لدى المذكورين أعلاه أن تستمر حملات التسول المتلفزة مع وجود الهيئة الحكومية المستحدثة..أو أن تشمل الحملات هيئات...ونقابات فقرانة ياعيني تستاهل الزكاة حتى تستطيع توظيف أعضائها العاطلين.."وتعمللها معرضين للسلع المعمرة و كام مؤتمر على الماشي!"...أو بالمرة تطالبنا الهيئة بالتبرع لها!...يكونش دا اللي ناقص..دا فعلا اللي ناقص!...أصلها ناقصة!

الزميلة كليو: كنت موفقة جدا في اختيار عنوان الموضوع-"الفصل الثاني:أموال الزكاة"..فكما قال شوقي في إحدى المهازل:إن الرواية لا تتم فصولا!

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

طيب.. تحبوا تسمعو ا الفصل التالت؟؟؟

إيه رأيكم إنه ابتدت الزغزغة من بعيد لبعيد عن موائد الرحمن؟؟؟ (و الكلام برضه فى جريدة الأخبار فى نفس العدد السابق... فهناك من يزعم أن مصانع الرحمن و مزارع الرحمن أفضل من موائد الرحمن...!!!!!!!!!!

لا شك أن التكافل الاجتماعى مطلوب . و أنه من الضرورى على المسلم أن يعمل على تطوير و تحسين و خدمة مجتمعه.. ولكن إطعام المساكين من أكثر الأشياء التى حث عليها القرآن الكريم و جعله كفارة لكثير من الذنوب.... إطعام المسكين و ليس فقط توظيف المسكين.!!!!!!!!!!!!

و هناك حديث للرسول عليه الصلاة والسلام أن من أفطر صائما كان له مثل ثوابه.... فموائد الرحمن معمولة للصائمين و ليس فقط للفقراء.. فهؤلاء الصائمين ضيوف الرحمن منهم مثلا شرطى المرور الذى يلحقة االأذان و هو ما زال فى ورديته... و عابر السبيل الذى قد يكون مثلا سائق سيارة نقل قادمة من المحافظات الأخرى محملة بضائع و لحق سائقها الأذان... و الفقير الصائم الذى يشتهى أكله حلوة يفطر عليها... و كلهم ممن لهم وظيفة و ليسوا العاطلين

أنا خايفة يكون موضوع الفصل الخامس هو شهادة ألا أله إلا الله و أن محمدا عبده و رسوله ....!!!!!!!!!!!

_16643_mubarak-olmert-5-6-06.jpg

وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ

المائدة - 51

nasrallah1.jpg

مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ

الأحزاب - 23

رابط هذا التعليق
شارك

يا حلاوة...مش هو نفس الجرنال اللي بيدعم حملة التسول المتلفز لبناء المستشفيات؟...طب ما يبنوش ليه المستشفيات دي من مصانع الرحمن و مزارع الرحمن...بدلا من الضحك على ذقون عباد الرحمن؟

استغفر الله العظيم

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

طالعتنا جريدة الأهرام فى الصفحة التاسعة والعشرين 29 ليوم الجمعة 29 نوفمبر الموافق 24 رمضان بتحقيق ان جاز تسميته كذلك بعنوان " برغم نزيف العملة : مليون مصرى يؤدون العمرة".

تناولت فيه الكاتبة "ميرفت الحصرى" ما أسمته ب"الأزمة" نتيجة نقص العملات الأجنبية من الدولار و الريال حتى اليورور. حسبت لنا الكاتبة أيضا بالاستعانة بوسائلها الخاصة التى لم تذكرها لنا المبالغ التى تنفق على رحلات العمرة فقط و أعطتنا الناتج النهائى ألا وهو مليارى دولار سنويا. ثم ذكرت على لسان الستشار العلامى السعودى أن القنصلية تمنح تأشيرات ما بين 13 إلى 15 ألف يوميا للجهات الثلاث المسولة عن تنظيم العمرة فى مصر مجتمعة. اضرب معى 15 ألف تأشيرة × 30 يوما = 450 ألف تأشيرة ( يعنى) 450 ألف معتمر وليس 650 ألف و لا 750 ألف ولا حتى مليون.

عادت بعدها ببضع أسطر لتقول ان تقديرات وزارات السياحة و الداخلية و الشئون الاجتماعية لأعداد المعتمرين المصريين تختلف عن الرقم الذى فاجأتنا به فى أول التحقيق ان جاز تسميته كذلك ولم تعطنا الرقم الجديد.

و تعول الكاتبة طبقا لتقديرات اتحاد الغرف السياحية ان حوالى مليون معتمر مصرى ينفقون 20 مليون دولار أى 100 مليون جنيه تقريبا فى الهدايا والإقامة ولوازم العمرة. احسبها تجدها 100 جنية متوسط لكل معتمر ( وهو ده وحش يا ناس ؟ ).

ألسنا ننفق "المليارات" سنويا على كرة القدم وحدها يستفيد منها فئة معينة فقط و لم نتأهل لكأس العالم منذ 12 سنة. و مدربين أجانب و احتراف. ألسنا نكلف حفلات المهرجانات و الافتتاحات و البطولات مليارات أيضا. على الأقل ما ينفق فى العمرة سيكون فى ميزان حسنات المعتمرين و بركة لكل المصريين عندما يعود المعتمرين بدعواتهم بالبيت الله الحرام و الحرم النبوى.

ذكرت الكاتبة بعد ذلك استنادا الى تقرير مجلة "الايكونومست" المباركة التى قدرت الإنفاق على العمرة فى الأشهر الثلاثة من رجب الى رمضان حوالى 4 مليار جنيه و التأشيرات تجاوزت ال750 ألف ( يمكن فى حد تانى بيطلع تأشيرات عمرة غير السعودية ؟ الله أعلم ! و يا ترى الايكونومست ما قالتش حاجة عن الكورة و حفلات اضواء المدينة و افتتاح مهرجان التلفزيون و السينما و الاغنية و غيرهم ؟ )

وطالبت الكاتبة بوضع ضوابط بل و قواعد للعمرة التى أسمتها "الموضوع الشائك دينيا و نفسيا و اقتصاديا" . (والله ما كنت أعرف أنه شائك كدة. )

ثم استعانت الكاتبة بالدكتور العظيم حمدى عبد العظيم الذى ذكر لنا أن ما فهم أغلبنا منه أن سبب ما نحن فيه من ديون اجنبية و أعباء على ميزان المدفوعات و الموازنة العامة للدولة هو العمرة اذ لا تستفيد خزانة الدولة على الاطلاق منها بل تمثل عبئا و استنزاف الاحتياطى النقدى عل مدى الأربع سنين الماضية. بل و أعاز ارتفاع سعر الدولار و اليورو الى العمرة ايضا. بل و زيادة أعباء الواردات و زيادة أسعار السلع و زيادة معاناة المواطن ارتفاع تكلفة الصادرات و ارتفاع أعباء خدمة الدين بالجنيه و ظهور حالات التعثر و تفاقم المديونية و يخل بأولويات الخطة العامة للتنمية الاقتصادية و الاجتماعية مما يؤدى بالحكومة للديون الأجنبية و زيادة أعباء ميزان المدفوعات و الموازنة العامة كل هذا خلال 6 اشهر كاملة للعمرة فى العام . يا نهار ازرق مخطط كحلى.

أؤكد لك يا دكتور انى لن أعمل عمرة مدى الحياة عملا بكلامك حرصا على اقتصاد الوطن.

أليس السبب الرئيسى لانهيار العملة المتداعى هو ضآلة الصناعة المصرية مقارنة بالدول الصناعي و حتى النامية و ضعف مستوى الجودة فى الصناعة و فى طرق التصدير و طرق التجارة الإلكترونية وغيرها مما اهتمت به كبريات الدول الصناعية. و عل الجانب الآخر نظل نستورد حتى مسامير الأجهزة الكهربائية.

ثم يريد الدكتور عدم منح تأشيرات لمن سبق لهم دخول السعودية خلال الخمس سنوات الماضية و عدم إعطاء اى معتمر سابق أى نقد اجنبى ( طب ماهو مش مسافر أصلا ) و منع اى تعامل بدعوة العمل و العلاج خلال اشهر العمرة ( الستة اشهر كلها يا دكتور ؟ نصف السنة الأول أم الثانى لو سمحت ؟).

تختم الكاتبة المهزلة قائلة " و فى النهاية نقول ان العمرة وحدها ليست الطريق الوحيد لدخول الجنة".

اننا فى هذه الايام نتمنى أن يكون مصيرنا الجنة حتى لو بشق تمرة أو شربة ماء.

اللهم حرم أجسادنا جميعا على النار

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 أسابيع...

واللة ياجماعة ما عدنا فاهمين حاجة من الحكومة دى هو الموبيل والا الدروس الخصوصية والا الحج و العمرة؟المفروض يبعتوا رجالة يقفوا لينا على باب المسجد الحرام يقطعوا لينا تذاكر بالساعة زى مطار القاهرة و كدة نفسيتهم تستريح لما ياخدوا اخر قرش فى الجيب و يعرفوا ينامو و يطمنو على ان الشعب بيدعى لهم على الترف و البذخ اللى بينعم فية على فكرة ما شفتوش العبقرى جمال مبارك النهاردة فى الاخبار فى اجتماع اللجنة العليا مع العبيد والشريف؟حاجة تشرح القلب وان شاء اللة يكونوا شافو حل لموصوع الحج و العمرة.

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...