اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

"لجنة الدفاع عن الديمقراطية" و إصلاح الدستور هل هناك أمل؟


الأفوكاتو

Recommended Posts

نشرت وكالات الأنباء هذا الخبر.

هل تعتقدون أن هناك أمل فى يستجيب النظام الحاكم لهذه المطالب؟؟

المعارضة المصرية تشكل "لجنة الدفاع عن الديمقراطية" والإصلاح الدستوري

أعلنت أحزاب مصرية ومؤسسات حقوقية وجمعيات مدنية عن تشكيل لجنة الدفاع عن الديمقراطية في مصر وذلك بهدف تنفيذ برنامج للإصلاح السياسي والدستوري. وسيعقد ممثلو اللجنة مؤتمراً صحفياً يوم الثلاثاء المقبل بمقر المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، للإعلان عن مرجعيات اللجنة وأولويات عملها في المرحلة المقبلة.

وتضم اللجنة ممثلين لأحزاب معارضة هي التجمع التقدمي الوحدوي والوفد والناصري والشيوعي المصري، والمنظمة المصرية لحقوق الإنسان، ومركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان، ومركز هشام مبارك للقانون، ودار الخدمات النقابية، ومركز حقوق الإنسان لمساعدة السجناء، ومركز النديم لتأهيل ضحايا العنف، وسبق ان عقدت أول اجتماع لها يوم الثلاثاء الماضي في مقر حزب الوفد.

وقد تواكبت الدعوة لتشكيل لجنة الدفاع عن الديمقراطية في مصر مع اجتماع عقد في مقر حزب التجمع اليساري المعارض منذ عدة أشهر لمواجهة قانون 84 لسنة 2002 الخاص بالجمعيات الأهلية المثير للجدل. وقال حسين عبد الرازق الأمين العام المساعد لحزب التجمع الذي كلفته الأحزاب المصرية تشكيل اللجنة وتولي مسئوليتها: "ان الأحزاب المشاركة قررت تفعيل عمل اللجنة لتكوين رأي عام ضاغط، يسعى لتنفيذ ديمقراطية سليمة وحقيقية في البلاد".

وأضاف ان اللجنة لن تعود لمناقشة ميثاقها وبرنامجها وإنما ستبحث في كيفية تنفيذ وتفعيل هذا البرنامج وتحديد أولوياته.

وأشار الى ان ميثاق اللجنة يستهدف تحقيق الإصلاح الديمقراطي والدستوري عن طريق ضمان الحريات والحقوق السياسية للمواطنين، وإلغاء جميع التشريعات التي تنتقص من هذه الحريات، وتوفير ضمانات التقاضي وإلغاء جميع صور القضاء الاستثنائي ومحاكم أمن الدولة، وعدم محاكمة المدنيين أمام محاكم عسكرية، وإلغاء حالة الطوارئ، بل تعديل قانون الطوارئ، بحيث ينص على عدم جواز إعلان حالة الطوارئ إلا في حالة وجود حرب فعلية.

أعز الولد ولد الولد

إهداء إلى حفيدى آدم:

IMG.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

موت يا (.......) على مايجيلك العليق

_16643_mubarak-olmert-5-6-06.jpg

وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ

المائدة - 51

nasrallah1.jpg

مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ

الأحزاب - 23

رابط هذا التعليق
شارك

أتذكر أنه في خطاب مبارك يوم 17 سبتمبر بالإستاد .. أنه طلب المعارضة المصرية أن تلعب دورا في الحياة السياسية بمصر .. وطلب بزيادة فاعليتها .. لذلك نري اليوم حكومة الظل في الوفد ..وتجمع أحزاب المعارضة للدفاع عن حقوق الإنسان .. الجميل أن المعارضة المصرية كانت تنتظر توجيهات الرئيس مبارك للتتحرك وتتفاعل مع الشعب المصري ... لم يهزها أوينشطها حالة القهر الذي يعيش عليه الشعب المصري في ظل قانون الطوارئ .. لا يحركها حالة الفساد الاقتصادي السياسي الغارق فيها الشعب المصري .. لم يحركها أن توضع مصر في أول قائمة الدول المتفشي فيها الفساد وفي أخر قائمة الدول التي تحترم حقوق الإنسان .. كل هذا لم يحركها .. وأنتظرت توجيهات الرئيس مبارك لتنشط ..

...... ربنــا يخللي لنـا المعارضة المصرية ... إنها حقــا معارضة... ومصريـــة .....

وأعتقد أن حكاية إعلان كوالن بوال المنتظر في نهاية ديسمبر نشط خلاليا مخهم بعض الشئ .. وتسألوا لو فرضنا كوالن بوال تحدث في حق المعارضة المصرية وأكتشف أنها بتعمل ناظر عزبة مبارك المصرية ..حيكون موقفهم أيه ..حيكون شكلهم بايخ .. ولهذا إفتعلوا بعض النشاطات .. ليبدوا للعالم الخارجي أنهم لازال بهم بعض النبض حتى ولو كانوا ماتوا إكلنيكيا وسياسيا داخل مصر.

... الله يرحمك يا مستشار ممتاز نصار .. أخر الرجال المحترمين في المعارضة المصرية ...

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...