Jump to content
Sign in to follow this  
على أوتار الحقيقة

موقع مصري جديد عن الأغاني المسروقة واللصوص

Rate this topic

Recommended Posts

هناك موقع مصري جديد على الإنترنت يسلط الضوء على أعمال المطربين العرب المسروقة من أغنيات أو كليبات اجنبية وغربية وعربية احياناً ويظهرها بالأدلة والبراهين، من خلال الصوت والصورة. والغريب أننا عندما تفحصنا الموقع ظهرت امامنا سلسلة من الأسماء لفنانين مشهورين، بينما الاسم الذي تردد عشرات المرات فكان عمرو دياب. والهدف من الوقع ليس التجريح بأحد بل فقط كمحاولة أو مساهمة للفت النظر الى ضرورة الارتقاء بالأغنية العربية والتركيز على الإبداع في الفن العربي بدلاً من السرقة من هنا وهناك. ومن يريد التعرف على هذا الموقع ما عليه سوى أن يتفحصه ويتابع مجموعة الأعمال الموجودة فيه.

http://groups.yahoo.com/group/arabimpact

Share this post


Link to post
Share on other sites

معلوماتك عن السرقات ناقصة..

أحد الفرق الأجنبية -على ما أعتقد البوني إم-سرق لحن أغنية سيدي المنصور الشعبية التونسية في أوائل الثمانينيات!

كما أن أغنية "إنت بتروح"لباسكال مشعلاني مسروقة روحا من أغنية daddy cool..للبوني إم!

نحن نسرق بالشمال ما يسرقه غيرنا باليمين!..ربما كانت تلك السرقة ردا على اتهامنا نحن العرب بتدبير أحداث اا سبتمبر!

خلص الكلام

Share this post


Link to post
Share on other sites

ده كلام فاضي ومش ممكن يدخل الدماغ ـ الموقع اللي اشار اليه الاخ العزيز ماهو الا صورة من الحقدوالغل في نفوس بعض الصغار ضد كبارالفنانين وبخاصة العملاق عمرو دياب

للاسف كلام غير مقنع بالمرة ـ طب هاجموا المكوجية وسواقين التاكسيات الاول

Share this post


Link to post
Share on other sites
yasser6666 Posted: Mon Nov 04, 2002 8:19 pm    Post subject:  

 

ضد كبارالفنانين وبخاصة العملاق عمرو دياب  

:) :D :? :) :D

عملاق مرة واحدة.. يا راجل حرام عليق..

Share this post


Link to post
Share on other sites

إنت قمت بزيارة الموقع أولاً؟؟ هم يقولون بأن ما نشروه هو جزء صغير من السرقات الفعلية وهم يقولون إرسلوا لنا عن أي سرقات تكتشفوها

لذلك لماذا لا "تكمل" معلوماتهم وتبلغهم عن هذه السرقات

إيه دخل سبتمبر 11 بسرقة الموسيقى؟؟ هي السرقة دليل إفلاس وإن إحنا سرقنا يعني إحنا الخسرانين مش همّ!! وبعدين إحنا موسيقانا عريقة وبدل ما نرمي إرثنا الحضاري لازم نطوّره وإلا لعنونا الفراعنة :) ولمعلوماتك السرقة من قبل عمرو مصطفى وعمرو دياب **********************

لم تبدأ بعد سبتمبر بل قبله

سلام

معلوماتك عن السرقات ناقصة..

أحد الفرق الأجنبية -على ما أعتقد البوني إم-سرق لحن أغنية سيدي المنصور الشعبية التونسية في أوائل الثمانينيات!

كما أن أغنية "إنت بتروح"لباسكال مشعلاني  مسروقة روحا من أغنية daddy cool..للبوني إم!

نحن نسرق بالشمال ما يسرقه غيرنا باليمين!..ربما كانت تلك السرقة ردا على اتهامنا نحن العرب بتدبير أحداث اا سبتمبر!

خلص الكلام

Share this post


Link to post
Share on other sites

كلام فاضي؟؟ لأ ده مليان قوي ومليان بالصوت والصورة. عشان سرقة أغاني عمرو دياب وسميرة سعيد ونوال الزغبي وعاصي حلاني وغيرهم كلها مبرهنة بالصوت والصورة في الموقع اللي أنا ذكرته أعلاه

حقد وغل إيه؟؟ يعني أنا سأغار من واحد بشكل عمرو دياب ما عندوش حاجة يقدمها غير زومات بالكاميرا تمتهن كرامة المرأة؟!؟ ولا سأغار من جسمه أو ريجيم الحبوب بتاعه قبل كل فيديو كليب اللي بعديه بيومين يرجع يتنفخ؟؟ أو سأغار من سميرة سعيد اللي مناخيرها من كثر عمليات "التجميل" مش عارفة تتنفس ولا تغني بسببها؟؟ ولا من نوال الزغبي والسيليكون اللي حقنته داخل شفايفها ومناخيرها اللي عمال تتغير كل شوية؟؟

********************************

إنت بتقول انه عمرو دياب *** "عملاق"؟؟ هو فعلاً عملاق لكن جسدياً وبرضه عالفاضي عشان كلها سمون. هو عملاق في السرقة ولكن قزم في الفن

تم التعديل بمعرفتى هشام عبد الوهاب

Share this post


Link to post
Share on other sites

سنين و الناس عارفة انه حرامى اغانى ..... الحكاية مش جديدة

حتى المدافعين عن (العملاق) عارفين فى قرارة نفسهم انه ****

و حجتهم ان دى موضة عالمية لا تخص احد

معلش مسيرها تروق و تحلى :(

Share this post


Link to post
Share on other sites

يا اخ اوتار الحقيقة عندما ذكرت الحقد والغل لم اقصدك شخصيا طبعا حتي تدافع عن نفسك ولكني قصدت الذين صمموا هذا الموقع ـ ثانيا موضوع سرقة الالحان ده مستمر من عشرات السنين وان كنت لا اسميه سرقة بل هو اقتباس وهو لا يضر احدا طالما المنتج النهائي بجودة عالية ومغاير للحن الاصلي ـومازلت اصر علي ان عمرو دياب افضل صوت شبابي في مصر بدون منازع وده رأيي الشخصي

Share this post


Link to post
Share on other sites

http://groups.yahoo.com/group/arabimpact

أنا لا أقذف الإتهامات على أحد من غير وجه حق, بل أدعّم ما قلته بخصوص السرقة بالأدلة والبراهين, بالصوت والصورة التي تقارن العمل الأصلى بالعمل المسروق و زورا الموقع المكتوب أعلاه. السرقة ليست إقتباس بل هي سرقة لأنها تمتهن حقوق الآخرين وتستبيح ممتلكاتهم, والسارق يدّعي أنه هو صاحب ما ليس ملكه. وإن كان الحق ملكية فكرية وليس محفظة أو ساعة أو عربية أو أي شيء من هذا القبيل فالخسارة أفظع وأوجع على النفس. فالفكرة لا تجلب فقط المال بل تجلب المجد والشهرة. والظاهر أن الذين يصفون السرقة بأنها "إقتباس" لم يدرسوا في الجامعات ولم يكتبوا مواضيع أو يقوموا بأبحاث. فمن بديهيات كتابة المواضيع أو الأبحاث أن يقوم الطالب بتدوين المصدر وإن أخذ جملة واحدة فقط, وقد يُطرد من الجامعة إن إدّعى تأليف الجملة ولم يدون المصدرّ!! فما بالكم إن سرق أحد لحناً أو فيديو كليب وإدعى أنه "قدّم الجديد" ووصل به إلى "العالمية"! ألم تسمعوا بقوانين عالمية عن حفظ حقوق الإبداع والنشر؟؟ قد ترفع قضايا ويقاضى الجناة بملايين الدولارات. وبعيدا عن القوانين أليست السرقة وخداع الناس بأنك أنت "مؤلف" عمل ما فعل غير أخلاقي وضد التعاليم السماوية؟ وكما قال الرسول من غشّنا فليس منّا, وهؤلاء المؤدين والملحنين والمخرجين لا يخدعوا الجمهور فقط بل يسطون على الممتلكات الفكرية للآخرين

أوجو أن لا نقذف الإتهامات زورا ضد فناني الماضي الكبار الذي أثروا ثقافتنا وموسيقانا, وقذف الإتهامات ضد الجميع لن يُبرّر سرقات مؤدين الحاضر كعمرو دياب أو عمرو مصطفى أو حمدي صديق أو شريف صبري

وهل عندما تسرق عربيتك وتُدهن وتُلمّع تسقط عن السارق جريمة السرقة؟؟ وكيف للتغيير البسيط في اللحن او الكليب الذي تُسببه ضعف التقنيات مقارنة بالغرب أن يُضفي "جودة" على العمل؟ إذا كان هناك شخص يسرق ألحان وأفكار الآخرين أو يقلدهم لأنه مفلس, فكيف له أن "يحسن" أو "يضيف" الى العمل الأصلي؟؟ لتتمتّع ردودكم بقليل من العقلانية.

وإن تقبلتم ظاهرة التقليد وبعضكم قام "بعملقة" المقلدين, فهل بإستطاعة عمرو دياب (مقلد ريكي مارتن) أو نوال الزغبي أو أمثالهم أن يقدموا الإثارة والإبهار كريكي مارتن وبريتني سبيرز؟ هل بإمكانهم أن يجاروا رقصهم ولبسهم وتقنيتهم؟ بالطبع لا. وكيف لنا أن ننافس الغرب فيما نأخذه من بقاياهم.. فننا بقى روبابكيا

ولماذا من المفروض علينا أن "نقتبس" من الغرب وفيديو كليباتهم وأغانيهم التي لا تتناسب مع عاداتنا ومجتماعاتنا؟

كمان شبابية إيه ونوال الزغبي وعمرو دياب وأمثالهم مش قادرين يغنوا كويس وحتى بغنوا بلاي باك في بعض حفلاتهم! منذ متى كان الشباب سن الفتوة والقوة والخصوبة يتسم بالصوت والنفَس الضعيف ومتى كان من سمات الشباب أن يكون فكرهم وإبداعهم معدوم و"مقتبس" أي مسروق!؟ أليس من سمات الشباب الحيوية والقوة والتجدد بدلاً من السرقة و ضعف الصوت والبلاي باك السائد بين من يسمون أنفسهم "المطربين الشبابيين"؟؟

Share this post


Link to post
Share on other sites

السلام عليكم

الاخوه الكرام : طبعا كمبدأ السرقه سرقه ولا يمكن الدفاع عنها

ولكن الا ترون معى ان الاهم من سرقة الالحان هو سرقة قوت الغلابه والنهب والرشاوى؟؟؟؟؟؟؟

فلنؤجل اذن موضوع سرقة الالحان ولنتفرغ لمحاولة عمل شىء مفيد للسرقات الاهم

سلام

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You are posting as a guest. If you have an account, sign in now to post with your account.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...