اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

"حماس" تمهل قوى الأمن الفلسطيني حتى الجمعة لتسليم أسلحتهم


Ghost

Recommended Posts

أمهلت كتائب عز الدين القسام التابعة لحركة حماس الاربعاء 13-6-2007 عناصر اجهزة الامن الفلسطينية حتى الساعة السادسة مساءا بتوقيت غرينتش من يوم الجمعة 16 تغ من يوم الجمعة لتسليم اسلحتهم طوعا الى "قادة كتائب القسام المعروفين في المناطق"، واعتبر البيان الصادر عن كتائب القسام أن "كل من يرفض ذلك او يصر على طريقه المسدود يعتبر مطلوبا لكتائب القسام".

من جهتها دعت قيادة الامن الوطني عناصرها الى الصمود وذلك في نداء موجه الى عناصرها. وجاء في النداء "لا تستمعوا الى ابواق الفتنة في التيار الدموي والتي استطاعت ان تخترق موجة اللاسلكي للاجهزة الامنية وتبث نداءات إلى أفراد الاجهزة الامنية بأنه تمت السيطرة على كافة المواقع".

واضاف النداء أن "هذا الكلام كاذب وان أفراد الأجهزة الأمنية يسيطرون على مواقعهم, ولكن هذه الميليشيات الدموية تحاول رفع معنويات أفرادها والذين تكبدوا خسائر كبيرة". وختم البيان "اثبتوا في مقراتكم احكموا الضغط على أسلحتكم إن مقراتكم وأسلحتكم هي شرفكم وعرضكم".

وكان مسلحو حماس ركزوا هجماتهم على المقار الامنية وتمكنوا من تفجير مقر الامن الوقائي في خان يونس في جنوب قطاع غزة, كما استهدفوا قبلا مقر قيادة الامن الوطني لجنوب قطاع غزة في خان يونس ومقر المخابرات شمال غرب غزة.

من جانب آخر اعلنت المصادر الطبية الفلسطينية اليوم الاربعاء ان عدد قتلى الاشتباكات بين فتح وحماس في قطاع غزة منذ فجر اليوم ارتفع الى 24 قتيلا، وقالت المصادر نفسها ان سيدتين قتلتا اثناء اقتحام عناصر القسام حي عائلة بكر التي تدعم حركة فتح غرب مدينة غزة, كما قتل احد عناصر القسام جنوب غزة.

وبذلك يرتفع عدد القتلى الاربعاء في مدينة غزة الى 13 بينهم اثنان من المتظاهرين ضد الاقتتال، وافادت المصادر نفسها ان فلسطينيا قتل في مخيم المغازي في وسط قطاع غزة, كما ان عشرة آخرين قتلوا في الاشتباكات في خان يونس من بينهم فتاة وأمراة فيما جرح العشرات.

عودة للأعلى

لجوء 40 شرطيا إلى مصر

و أدت شدة حدة الاقتتال في غزة ا إلى لجوء 40 شرطيا فلسطينيا الى مصر وسلموا انفسهم الى قوات امنية مصرية تتولى حراسة الحدود .

وقد هددت (كتائب شهداء الاقصى) الجناح العسكري لحركة فتح برد قاس ومؤلم في الضفة الغربية ما لم توقف حركة المقاومة الاسلامية الفلسطينية (حماس) "هجماتها" ضد عناصر (فتح) في قطاع غزة.

وقال احد القادة المحليين لكتائب الاقصى في نابلس شمال الضفة الغربية معين حجازي خلال مسيرة شارك فيها العشرات من مسلحي الحركة في المدينة ان كتائب الأقصى "تمهل كتائب القسام والقوة التنفذية (التابعتين لحماس) 12 ساعة فقط لوقف عدوانها على أبناء (فتح) والاجهزة الامنية في قطاع غزة والعودة الى اماكنها والا سنضرب (حماس) في كافة انحاء الضفة الغربية".

واضاف حجازي "اننا ضد الاقتتال الداخلي في قطاع غزة ولكن اذا فرض علينا فنحن له".

ووزعت حركة (فتح) بيانا خلال المسيرة وصفت فيه ما يجري في غزة بأنه "اعدامات وتدمير للمشروع الوطني على ايدي فئة ماجورة" محملا حركة (حماس) المسؤولية الكاملة عن احداث غزة "خصوصا التيار الدموي في حماس".

واطلقت كتائب الاقصى في مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية تهديدا مماثلا بامهال كتائب القسام والقوة التنفيذية 12 ساعة لوقف الهجمات ضد عناصر فتح في غزة.

عودة للأعلى

منقول

backqp2.jpg

الحفاظ على قفاك مسئوليتك الشخصية

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...