اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

رئيس التحرير الحرامى .. طبعا عنده الف محامى ..


achnaton

Recommended Posts

عندما إشتركنا منذ أسابيع فى موضوع " زمن سمير رجب " لم أكن أتصور ان نظار المدارس الشعبية للشعب .. رؤساء تحرير الجرائد القومية .. قد إنسعروا الى هذه الدرجة وتحولوا الى " سلعوة " من صنف تانى .. ولكنها تنهش فى البلد وابنائه بلا رحمة .. وايامها .. أمتنعنا الأخ محمد عبد اللا .. ببعض مداخلاته بل كشف لنا هدوء اللى بيكتب بهدوء .. اللى حسب ما نسمعة عدى كل الحواجز .. واصبحت ميزانيته وارصدته فى البنوك تقارب أرصدة بنك القاهرة حسب تقدير رجال الأقتصاد المصرى .. أما ما رأيته أنا واشهد به ذلك القصر الفخيم فى مدخل طريق المريوطية بجوار فندق سياج .. ولما سألت بتاع مين ده .. الملك فهد ولا الشيخ زايد .. قالوا لى " بهدوء ... " بكرة تعرف .. وعرفت بعدها صاحبه وعاوزين النهاردة نعرف من الدكتور المهندس وزير الأسكان الفاضل والذى إشتركت شركات وزارته فى بناء هذا القصر ..

كم حصلت الشركات من ابراهيم نافع ؟؟ سؤال واضح وبرئ للغاية ..

ده طبعا غير المزرعة .. ولن نقول العزبة .. لأن العزبة محدودة الفدادين .. فى اول طريق وادى النطرون بجوار الأديرة ومقر الباب شنودة ..

والنهاردة نشر سمير رجب فى جريدة الجمهورية .. فضيحة بكل ما تحوى هذه الكلمة من معانى .. لما واحد يعتبر عميد الأعلام ورجال الكلمة .. آى نقيب الصحفيين بالإنتخاب المصرى المعروف .. يسرق جهد غيرة .. تبقى المهزلة غطت جميع الجوانب .. والأهرام مؤسسة عريقة .. صحيح مليانة من الحيوان الجديد اللى أسمه " سلعوة المال العام " .. ولكن الكم الهائل من الشرفاء بهذه المؤسسة يغطى وجودهم .. وقد طالبنا يوم ناقشنا موضوع " زمن سمير رجب " بإحالة الأبراهيمين الى التقاعد لبلوغ السن القانونى على الأقل .. والتحقيق فىما يملكون .. وتطبيق من أين لك هذا .. ولا نطالب باسترداد ما لهفوه .. ولكن نطالب بالضراب على ما جمعوه .. ومش عاوز اقول عما لهفوه ... نشر سمير رجب خبر مذهل .. محمد عبد اللا يرفع قضية يتهم فيه رئيسة ابرهيم نافع بسرقة كتابه عن الصين وفيما يلى نص الخبر :

{{{دعوي قضائية ضد رئيس تحرير الأهرام أقامها مساعد رئيس التحرير..!

أقام محمد عبداللاه مساعد رئيس تحرير الأهرام دعوي قضائية أمام محكمة شمال القاهرة الابتدائية أمس ضد إبراهيم نافع رئيس مجلس الإدارة ورئيس تحرير الأهرام يتهمه فيها بالسطو علي كتاب "الصين معجزة نهاية القرن العشرين" ونسبه لنفسه.

طالب محمد عبداللاه في دعواه بكتابة اسمه علي الكتاب باعتباره المؤلف الحقيقي وإلزام نافع بنشر إعلان بذلك في الصحف المصرية.. وإلزامه أيضاً بدفع تعويض قيمته خمسة ملايين جنيه ووقف توزيع الكتاب وجمع النسخ المتداولة منه وإعدامها علي نفقته وحصول عبداللاه علي كافة العوائد التي حصدها إبراهيم نافع من وراء نشر الكتاب من واقع دفاتر الأهرام والهيئة المصرية العامة للكتاب وبقية الموزعين.

قال محمد عبداللاه في عريضة الدعوي إنه اكتشف في عام 1999 استيلاء إبراهيم نافع علي مادة الكتاب عن طريق فتح جهاز الكمبيوتر الخاص به في مكتبه بالدور الرابع في مبني مؤسسة الأهرام ونقل مخطوطة الكتاب علي قرص ممغنط ديسك كمبيوتر حيث تقضي لوائح المؤسسة ببقاء أجهزة الكمبيوتر المخصصة للصحفيين دون "كلمة سر" باعتبار أن الأجهزة مملوكة للمؤسسة ولاحتمال أن يستخدمها البعض في أغراض خاصة }}}

والكلمة الآن للأخ محمد عبد اللا .. أينما كان مكانه .. لأنه غايب عنا من مده ليوضح لنا أكثر ..

اخناتون المنيا الحزين على ما وصلنا اليه ..... وتحياتى لكم جميعا

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

علي الرغم من كرهي الشديد لشخص ابراهيم نافع :mad: ...وعلي الرغم من ان واحد زية يعملها ويعمل ابوها... الا اني بقول بلاش نعمل زي الجرايد ونهلل ونقول قبل ما نشوف دليل :!: ... كلامي مش تبرئة لهذا الـ ولا بلاش وانما مجرد رائ.. :mad: :mad:

والله المستعان..

إلي كل المصريين:

لا يستطيع أحدٌ ركوب ظهرك .. إلا إذا كنتَ منحنياً.

رابط هذا التعليق
شارك

:inlove: حد يقولى يا جماعة لما كل الكبار اللى فيكى يا مصر واكلين خيرك الناس عايشة فيكى ازاى فاقدين القدوة و كذلك الثقة يا ترى يا اولادى ايامكم حيكون شكلها ايه

رابط هذا التعليق
شارك

اعتقد اننا وصلنا لقمة جبل الفساد بجداره وطبعا الناس دى لازم تموت نفسها دفاعا عن النظا النظام بعنى ولازم يالهوا الكبير لانه مسؤل عن حمايتهم ومصالحهم التى لا تنتهى واحنا لنا الله مع النظا اسف النظام

رابط هذا التعليق
شارك

الصفحة الأولى

42326 ‏السنة 126-العدد 2002 اكتوبر 25 ‏19 من شعبان 1423 هـ الجمعة

إبراهيم نافع يقاضي رئيس تحرير الجمهورية وصحفيا سابقا بـ الأهرام

قرر الأستاذ إبراهيم نافع رئيس مجلس الإدارة ورئيس تحرير الأهرام اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للرد علي ما قام به رئيس تحرير الجمهورية من نشر خبر عن إقامة محمد عبداللاه الصحفي السابق بالأهرام‏,‏ دعوي قضائية ضد رئيس تحرير الأهرام يزعم فيها المطالبة بحقوق يدعيها عليه‏,‏ وذلك نظرا لما اشتمل عليه النشر من سوء نية وعبارات شائنة تنطوي علي سب وقذف‏,‏ وتستهدف الإساءة عمدا إلي رئيس تحرير الأهرام‏,‏ فضلا عن أن الخبر قد اشتمل علي أكاذيب مفضوحة تخرج عن نطاق الموضوعية‏,‏ وتثير الشبهات حول دواعي نشره‏.‏ وسوف يختصم الأستاذ إبراهيم نافع الصحفي السابق بالأهرام محمد عبداللاه إلي جانب رئيس تحرير الجمهورية الذي نشر الخبر‏.‏

أعز الولد ولد الولد

إهداء إلى حفيدى آدم:

IMG.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

أحسن انهم وقعوا فى بعض .. و ان كنت أظن انه فى الوقت المناسب سيتم تصفية الموضوع ( سياسيا .. من فوووووووق ) .. مش مصلحة ان كلاب الملوك تنهش فىبعض ..

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق
شارك

الموضوع ليس تشفى فى عض واحد للتانى .. الموضوع أكبر من كده بكثير فابراهيم نافع رغم ما يحيط به من حواديت .. ودخولة موسوعة الف ليلة وليلة .. يعتبر بالنسبة لمصر رمزا للأعلام المكتوب .. وعندما كتب عنه الأخ محمد عبد اللا عدة مداخلات سلطت أضواء كثيرة على تطور حياة وتصرفات ابرهيم نافع .. ومعة مستندات بذلك ..أو بكل ما قاله .. سألت أمس مساءا احد الأخوة الصحفيين فى برلين عن القصة .. فمال الى تصديق ما قاله الأخ محمد عبد اللا .. ولكنه تعجب من تصرف سمير رجب .. بنشر الخبر والدخول مع نقيب الصحفيين .. فى صراع فى الوقت الذى سعى فيه ابراهيم نافع لتصفية الخلاف الذى نشب بين مصطفى بكرى وسمير رجب .. والفضيحة أم جلاجل الذى علق أجراسها مصطفى فى سماء العالم كله وليس مصر فقط .. والآن يدخل سمير فى معركة جديدة مع نافع .. ويمكن وصفها بأنها ستكون صراع الحيتان .. فكلاهما لم تسلم سمعتهما من الألسنة .. وكلاهما بيته من زجاج .. والخاسر الوحيد فى الموضوع ده كله .. مصر .. والصحافة المصرية .. ورموزها .. وقد كان من بين المداخلات فى موضوع " زمن سمير رجب " من نادى بإجالة الطقم كله الى المعاش ..

وإخراجهم من مجلس الصورة .. آسف الشورى حتى لا يتمتعوا بالحماية الدستورية ..

إن ما سرده لنا الأخ محمد عبد اللا .. واصطدامه بنافع .. واصراره على تنفيذ حكم بالسجن إستصدره ابرهيم نافع لما جاء بمنشور عبد اللا ضده أثناء إنتخاب نقيب الصحفيين المصريين .. وضع آخر ايضا يثير تساؤلات كثيرة ويتضمن وقائع فساد أكثر .. ولا أعتقد أن الجهات المسؤله فى مصر لا تعرف أبعاد ومصداقية ما كتبه محمد عبد اللا فى منشورة .. ومعنى هذا أن هناك تواطئ .. بين الجميع .. فهل يعرف أحد أبعاد هذه القصة أم سننتظر حتى تحمى المعركة .. ويظهر صراع الحيتان أبعاد الكسب غير المشروع للجميع .. ؟؟ سؤال سوف توضحة الأيام القادمة ..

اخناتون

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

نعلم

ثروة نافع وغيره من الصحفيين الكبار

وللعلم لا توجد محاسبة مالية لصحف الحكومة والمسماه قومية وهذا باعتراف ابراهيم نافع وسمير رجب لمجدى مهنا فى قناة دريم

لا جهاز المحاسبات يتدخل فى ميزانيتها ولا حتى الرقابة الادارية تجرؤ على القرب منها

حسابات الجريدة سر من الأسرار لا يطلع عليها الا رئيس الجريدة والدولة غافلة عنها ولا تعلم شيئا

أما مجلس الشورة باعتراف الدكتور مصطفى حلمى فهو شاهد ماشفش حاجة ليس له أى علاقة بالصحف القومية وأنها تتبع له اسما فقط

اذا من يحاسب الجرائد القومية التى تلعب بأموال الشعب المصرى الذى يحوى عائلات لا تجد العشاء وتكمل عشاءها نوم وتنهب الملايين من الصحف القومية ولا حسيب أو رقيب وتذهب هذه الملايين للجيوب وبناء القصور للصفوة القائمين على الجريدة

مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى

الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات

وصار نظاما لحكم مصر

برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب ..

سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..!

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 3 أسابيع...

يا تري حصل ايه في صراع الحيتان ?? ياريت يتفضل احد الاخوة بإحياء الموضوع مرة أخري لأني مش متابع لمجريات الأمور في مصرنا الحبيبة

وهل تم تنفيذ اي أحكام قضائية بها الخصوص ??? وألا كله سمنة علي عسل بين الحيتان ......

أننـا ندفع ثمـن غالـي لسلبـيـتـنا وسكوتنـا والثمن قـابـل للارتفــاع الى أن تتعـدى تكلفـة السـكوت والخنـوع تكلفـة التغـيير وقتهـا فقـط قـد يحـدث التغـيـيـر

رابط هذا التعليق
شارك

كل شىء هادىء على الساحة الصحفية .. انتظارا لتعديل مرتقب قد يطول ولا يأت أبدا كما هى العادة .. :(

اقرأ آخر خبر :

حاليا

فى الأسواق والمكتبات الكبرى

مفاجأة

الجمهورية

مبارك .. بانى مصر الحديثة

سى دى عن انجازات القائد والزعيم

الجمهورية بالتعاون مع شركة المصطفى للبرمجيات

سعر النسخة 15 جنيها !!

:D :roll: :mad:

عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير

رابط هذا التعليق
شارك

15 جنيه !!!! والله لو بيتوزع مجاني في السوبرماركت للدعاية فسوف اتردد الف مرة قبل ان أخد نسخة مجانية !!!! مش كفاية نشرات الأخبار !!!???

:roll: :D

أننـا ندفع ثمـن غالـي لسلبـيـتـنا وسكوتنـا والثمن قـابـل للارتفــاع الى أن تتعـدى تكلفـة السـكوت والخنـوع تكلفـة التغـيير وقتهـا فقـط قـد يحـدث التغـيـيـر

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 13 سنة...

بسم الله الرحمن الرحيم

يااااه المقال من:٢٠٠٢ وكاني اقرا عن حال البلاد من سنة او هذه الايام وبسرعة البرق طفت على ذهني تلك السنوات والاحداث وتذكرت اهوالا من الاحداث فقد كنت مشتركة في عدة جروبات وتاتيني قصص التجاوزات على الاميل ،،طبعا كنت اتاكد منها من جوجل وغيره،،وقصة فساد الاهرام والهدايا كانت ذات رائحة نفاذة ذكمت الانوف. ووقتها كان نفسي اضرب نفسي لقرائتي لمقالاتهم وكان سمير رجب مستولي على الصفحة الاخيرة له ودائما بها تناول للاخرين بالسوء..

ترحمت على عهد علي ومصطفى امين وكيف كان نقيا وكانت قراءة ما يكتب متعة

والغريب الان نجد البكائيين على مبارك وعهده!!طيب من رعى هذا الفساد ورواه حتى نما بهذا الشكل؟؟والغريب ايضا انه لم يثبت عليه ولا لابنيه اي تهم فساد فهل البراءة معهم بجد..ام انهم ستفوا الاوراق بمهارة فنالوا البراءة.العلم عند الله تعالى وعنده ايضا الحساب.

عذرا خواطر شتى وقد تكون غير مترابطة لكنها اتية من هذا المقال وكفى.....دمتم

سومه

تم تعديل بواسطة suma
رابط هذا التعليق
شارك

و كأنك سيدتي تعيشين في كوكب آخر و و كأنك يا سيدتي لا تعرفين أن تستيف الأوراق إختراع مصري قديم

ما سبق كان استهلالا لابد منه

الرئيس و ابناء الرئيس و "حشاكيل الرئيس" و "حشاكيل حشاكيل الرئيس". يتعاملون مع مصر من خلال قواعد من صنع ايديهم أي "تفصيل" فكيف تطالهم أيدي العدالة. و أي عدالة نتكلم عنها ؟

و لكن يبقى عندي و عندكي الأمل أن نرى عدالة حقيقية الآن أو في المستقبل القريب

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

انضم إلى المناقشة

You are posting as a guest. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...