السادة والسيدات الأفاضل رواد موقع محاورات المصريين، زواراً وأعضاء، يرجى العلم أنه إبتداءاً من يوم الخميس الموافق الأول من شهر ديسمبر من العام الجاري (1/12/2022) سيتم منع الدخول من خلال اسم المستخدم، وسيتم السماح بالدخول باستخدام البريد الإلكتروني فقط، لذا يرجى التحقق من بريدكم الإلكتروني المستخدم بشكل دقيق.
اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

وأخيرا" بدأت أدلة إتهام بن لادن والقاعدة - الوقت والزمن سوف يثبت أقوالي


معلق حر جدا
 مشاركة

Recommended Posts

بريطانيا تفرج عن الطيار الجزائري لقلة الأدلة في اتهامه بالإرهاب

أفرجت محكمة بريطانية امس بكفالة عن الطيار الجزائري لطفي رايسي الذي اعتقل في لندن في 21 سبتمبر (ايلول) الماضي بطلب من مكتب المباحث الفيدرالي الاميركي.

وامر قاضي محكمة بلمارش تيموثي وركمان امس بالافراج عن رايسي لفشل الادعاء الاميركي، بعد منحه أكثر من ثلاثة اشهر، في تقديم أدلة دامغة حول مزاعم تورط رايسي في تدريب أحد المختطفين الاربعة للطائرات التي قادت الهجمات الانتحارية في 11 سبتمبر.

وغادر الشاب الجزائري (27 عاما) قاعة المحكمة وسط زغاريد النساء والتصفيق من اهله والمتعاطفين مع قضيته، حيث توجه برفقة زوجته سونيا ومحاميه الى مكان هادئ بعيدا عن الانظار لتناول أول وجبة غداء خارج السجن. وقالت والدته ربيعة، التي شنت حملة دولية عبر وسائل الاعلام لتكذيب ما روج من اتهامات بالارهاب ضد ابنها، لـ«الشرق الأوسط»: «انني عدت مع ابني للحياة مجددا، اذ توقفت الحياة بالنسبة لنا في ذلك اليوم المشؤوم في 21 سبتمبر لنستعيدها الآن بقرار المحكمة». ولم تتوقف السيدة ربيعة، خارج اسوار المحكمة عن الاتصال بهاتفها النقال بوالد الطيار وكافة اقاربه في الجزائر، الذين ساهموا في دفع قيمة الكفالة (10 الاف استرليني) التي فرضها القاضي للافراج عنه في انتظار مثوله امامه مجددا في 28 مارس (اذار) المقبل.

*** علينا أن نتذكر جميعا" ما قيل بوضوح وإصرار من إتهامات بل أدلة وقرائن ضد هذا الطيار ونعلم أنه عند طلب الأدلة من قبل محكمة بريطانية (غيرعسكرية طبعا")وقع مكتب المباحث الفيدرالي الاميركي فى حيص وبيص و90 يوم لم يقدموا أدلة بينما إتهم فورا" بعد الأحداث وأعتقل خلال 10 أيام من 11/9

فما بالكم ببن لادن الذى إتهم ثانى يوم مباشرة"

رابط هذا التعليق
شارك

أعلنت مصادر مطلعة ان كندا اكدت رسميا أن المملكة العربية السعودية ليست من الدول التي ستفرض على مواطنيها تأشيرات مسبقة لدخول كندا. وجاءت تلك التصريحات من قبل الناطقة باسم وزارة الهجرة الكندية، وذلك على الرغم من الطلبات التي تصر عليها الولايات المتحدة لجهة تشديد إجراءاتها حيال مواطني المملكة العربية السعودية.

***

* وجميعا" عارفين علاقة أمريكا وكندا ويقال دائما" من دخل كندا فهو فى أمريكا

رابط هذا التعليق
شارك

وقالت سلطات الهجرة فى جنوب افريقيا أن أحد المسئولين أقيل بسبب تصريحات بشأن دخول أسامة بن لادن المشتبه فيه جنوب افريقيا فى شهر اكتوبر الماضى .

وذكرت وكالة الانباء الالمانية أن ماريو ستالينبرج ضابط الهجرة استخدم بعد شهر من حادث 11 سبتمبر فى نيويورك كلمة سر كومبيوتر احد الزملاء لتسجيل حركة بن لادن من ليسوتو إلى داخل جنوب افريقيا .

وقد اتخذت سلطات الهجرة موقفا جادا من هذه التصريحات بعد اعترافه بانها دعابة وادانته بالخداع وعدم الامانة بسبب معلومات زائفة وانه بسبب هذا على حد قول احد المعاونين فى

وزارة الداخلية فأن الامر كان قد يؤدى إلى حادثة دبلوماسية كبيرة .

*********

* ومن المشهور أيضا" حادثة طلب المخابرات الأمريكية من رئيس جهاز الباكستانى عمل حوالة مالية بإسم محمد عطا بعد الأحداث

وكذلك القبض على بريطانية(صحفية) فى باكستان تحاول إستخرج تذكرة سفر بإسم بن لادن داخل باكستان

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 أسابيع...

يا أخواننا الموضوع رسمي واللعب علي المكشوف !!!!

=================================

يعكف المسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية في الوقت الراهن على بحث حملة دعائية مضللة في وسائل الإعلام الدولية ضمن جهود الرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش في الحرب ضد الإرهاب.

وقد أنشئت إدارة جديدة لهذا الغرض في البنتاجون تحت اسم" مكتب التأثير الاستراتيجي" بهدف تشكيل الرأي العام الدولي خاصة في منطقة الشرق الأوسط.

ورغم ذلك يقول مسؤولون أمريكيون إن القرار الرسمي بشأن هذه الحرب الدعائية لم يتخذ حتى الآن.

ويقول مراسلنا في واشنطن تومي كارفر إن عسكريا أمريكيا برتبة عميد يشرف على إدارة مكتب" التأثير الاستراتيجي" الذي خصصت له ميزانية كبيرة.

وقد تداول المسؤولون في البنتاجون عددا من المقترحات بخصوص المهام المناطة بالإدارة الجديدة.

وتشمل المقترحات بذل مزيد من الجهود للتوعية بالأهداف التي تسعى وزارة الدفاع الأمريكية لتحقيقها في الخارج، وتزويد الصحفيين وزعماء الجاليات في الخارج بالمعلومات التي تساهم في تقويض الحكومات غير الصديقة عبر البريد الإلكتروني.

أما الأمر الأكثر إثارة للجدل في مهمة الإدارة الجديد فهو ما يتعلق ببث معلومات مضللة عن عمد في وسائل الإعلام الخارجية وهو ما يعرف بالدعاية السوداء.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن مسؤول أمريكي قوله إن هذه المهمة ستشمل "أسوأ أنواع الدعاية السوداء وأفضل ما يمكن لتجميل صورة البنتاجون".

وقد أثارت هذه الخطوة عدة جدلا ساخنا في أروقة البنتاجون، فقد حذر بعض الجنرالات من أن المقترح الخاص بتبني حملة تضليل سوف يقوض مصداقية وزارة الدفاع الأمريكية والمحاولات المختلفة التي تقوم بها واشنطن لتحسين صورتها في العالم الخارجي.

وأحال وزير الدفاع الأمريكي دونالد رامسفلد المقترح إلى جهات قانونية وطالبها بإبداء الرأي في مدى شرعيته.

ويقول المراسلون إنه يحظر على البنتاجون نشر دعاية مضللة في وسائل الإعلام الأمريكية، لكن لا يوجد ما يمنع الصحف الأمريكية من إعادة نشر المواد التي نشرتها أو بثتها وسائل إعلام أجنبية.

رابط هذا التعليق
شارك

يا سيدى نحن نتعرض لحرب شرية ليس أسوا ما فيها اللوبى الصهيونى فى أمريكا.....ومحولاته بث دعابات كاذبة ضدنا,ولكن أيضاٌ ما يقوم الأمريكين بدراسته من ضرورة تغيير ثقا فتنا نحن العرب ,لانه حسب رأيهم فنحن نحتاج إلى الكثير من النأهيل كى نستطيع التعايش مع العالم :D  :D  :D  :D  :D  :D  :D

رابط هذا التعليق
شارك

قالت صحيفة نيويورك تايمز نقلا عن مسؤولين في الادارة الامريكية ان اسامة بن لادن المتشدد السعودي المولد نجا من الغارات التي استهدفت تورا بورا وجبالا اخرى في افغانستان وانه على الارجح لا يزال مختبئا في مناطق وعرة نائية على حدود افغانستان وباكستان.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين في الادارة الامريكية لم تكشف عن اسمائهم قولهم ان هناك مؤشرات تشير الى ان ابن لادن المشتبه به الرئيسي في الهجمات التي تعرضت لها الولايات المتحدة في 11 سبتمبر ايلول لا يزال مطلق السراح في منطقة الحدود.

والقت هذه الادلة بشكوك على نظريات سابقة قالت ان ابن لادن قتل في الحرب واخرى قالت انه توفي بالكلى او فر الى ايران او اليمن.

وذكرت الصحيفة ان التقديرات الاخيرة عن مكان ابن لادن استندت الى معلومات جمعت على مدار الشهر المنصرم. وقال مسؤول كبير في الادارة الامريكية ان الادلة الجديدة "هشة للغاية" ورفض تقديم مزيد من التفصيلات.

لكن الصحيفة نقلت عنه قوله "نحن متؤكدون من انه حي ونعتقد انه في مكان ما بين افغانستان وباكستان. ومن المحتمل انه يتحرك بين الاثنتين."

وقالت الصحيفة ان مسؤولين اخرين قالوا ان المنطقة التي يعتقد ان ابن لادن مختبيء بها تقع في جنوب شرق افغانستان وهي متاخمة لمنطقة تسيطر عليها القبائل في اقليمي الجبهة الشمالية الغربية وبلوخستان في باكستان وهما معقل لمتشددين اسلاميين يتشككون دوما في التدخل الاجنبي.

وذكرت الصحيفة ان ادارة الرئيس الامريكي جورج بوش لا تزعم انها نجحت في محاصرة وتطويق ابن لادن ونقلت عن مسؤول قوله ان "اعتقال او قتل السيد ابن لادن هو مسألة طويلة المدى."

ونقلت الصحيفة عن مسؤولي وزارة الدفاع قولهم ان المعلومات الجديدة غير دقيقة بدرجة تسمح بشن هجمات على مواقع مشتبه بها مثلما حدث حين قصفت الطائرات الامريكية تورا بورا في نوفمبر تشرين الثاني وديسمبر كانون الاول.

وقال مسؤول رفيع للصحيفة ان مراجعة العملية العسكرية الامريكية في افغانستان خلصت الى "اننا اعتقلنا على الارجح نحو ثلث القيادات الرئيسية لتنظيم القاعدة" الذي يتزعمه ابن لادن. ويقدر البيت الابيض الان عدد هذه القيادات بما يتراوح بين 20 و25 فردا.

رابط هذا التعليق
شارك

حذر دونالد رامسفيلد وزير الدفاع الامريكي من أن تنظيم القاعدة سيستمر في التواجد حتى إذا إستسلم اسامة بن لادن زعيم القاعدة غداً.

وفي مقابلة مع صحيفة ديلي تلجراف يوم الاثنين، شن رامسفيلد دفاعاً قوياً عن وصف "محور الشر" الذي أطلقه الرئيس جورج بوش على إيران، والعراق ،وكوريا الشمالية.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن رامسفيلد قوله "اذا استطاع أحد أن يتوصل الى صفة أفضف من "الشر" سيكون أمراً رائعاً . ولكن أن تديروا روءوسكم وتتظاهرون يأن هذا لا يجري فانه خطأ."

ولا يعرف مكان أبن لادن منذ شهور مع ظهور تقارير تقول أنه قد توفي بسبب مرض في الكلى او قتل في الهجمات الأميركية في أفغانستان.

وقال رامسفيلد الذي أوضح أنه يعتقد ان ابن لادن مازال على الأرجح في أفغانستان وأن ابن لادن "يمكن أن يستسلم غدا وستبقى القاعدة تعمل.

"هناك عدد كبير من الناس الذين يعرفون كيف يعمل هذا الجهاز ومكان وجود الحسابات المصرفية ومن هي الخلايا المدربة وفي اي دول توجد. سيكون أمراً ساراً اذا أستطعنا العثور عليه ولكن المشكلة لن تنتهي."

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 أسابيع...

أيد نجل عالم ذرة باكستاني اتهامات وجهت لوالده بأنه لبى دعوة لتناول العشاء مع أسامة بن لادن، زعيم تنظيم القاعدة، لكنه قال إنه لم يفش له بأي أسرار نووية.

فقد قال قاسم محمود نجل عالم الذرة الباكساني المتقاعد سلطان بشير الدين محمود في مقابلة مع صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، إن أسامة بن لادن سأل والده عن كيفية صناعة القنبلة الذرية، لكن والده رد على زعيم تنظيم القاعدة قائلاً: "إنه من الأفضل لك أن تنسى هذا الموضوع لأنه يحتاج لإمكانيات ضخمة للغاية".

يذكر أن عالم الذرة الباكستاني المتقاعد كان يرأس لجنة الطاقة الذرية الباكسانية، وقد اعتقل في شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي لاستجوابه حول اللقاء الذي يشتبه بأنه عقده مع بن لادن.

وقد أجرت السلطات الباكستانية والأمريكية تحقيقات على مدى أربعة أشهر مع بشير الدين محمود، وأفادت تقارير بأنه فشل عدة مرات أثناء التحقيقات في اختبارات بجهاز كشف الكذب.

وعلى الرغم من أن السلطات الباكستانية لم توجه له أي اتهامات، فإنها قررت وضعه تحت الإقامة الجبرية في منزله.

وقال قاسم محمود للصحيفة الأمريكية إن والده سافر إلى أفغانستان عدة مرات لتوسيع أنشطة جمعية خيرية أنشأها في أفغانستان. وكانت الولايات المتحدة قد أدرجت تلك الجمعية الخيرية ضمن قائمة المنظمات الإرهابية، كما جمّد مجلس الأمن أرصدتها.

وتؤكد السلطات الباكستانية أن عالم الذرة المتقاعد ليس على دراية بأساليب صناعة الأسلحة النووية.

:notify:

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 أسابيع...

أعلن أخ غير شقيق لأسامة بن لادن بأن العائلة قد تأكدت عبر مصادرها الخاصة بأن أسامة ما زال حياً يرزق مؤكدا بأنه غير مصاب بفشل كلوي.

في مقابلة خاصة لشبكة الـCNN، صرح شيخ أحمد محمد، الأخ غير الشقيق لأسامه بن لادن، والذي رفض الإفصاح عن اسم عائلته، بعدم اعتقاده بأن أسامه يقف خلف الانفجارات التي وقعت في الولايات المتحدة الأميركية في سبتمبر/أيلول الماضي، وصرح في هذا الصدد قائلاً: "أنه أخي، وأنا أعرفه حق المعرفة، أعرف كيف يخشى ويتقي الله".

وأدان شيخ أحمد الهجمات على الولايات المتحدة وأكد بأن أخاه لا يمكن أن يكون متورطاً في أعمال كهذه.

وتابع بأن والدته، وهي والدة أسامة في نفس الوقت، قد تلقت مكالمة قبل 3 أسابيع طمأنتها على صحة أبنها، نظراً للعلاقة الطيبة التي تربط أسامه بأمه - وعلى حد قول شيخ أحمد.

وأكد بأن المكالمة صادقة وجادة وأن أسامة بخير، إلا أنه لم يشكف عن هوية المهاتف.

وتحدث شيخ أحمد بشغف عن العلاقة التي ربطته بشقيقه الأكبر، وقال بأنه يعرف أخاه أكثر من أي فرد من عائلة بن لادن، والتي شجبت أسامه بعد انتقاده للعائلة المالكة في المملكة العربية السعودية لموالاتها للولايات المتحدة ضد العراق أثناء حرب الخليج في منتصف التسعينات. ووصف شقيقه بأنه شخص بسيط ورقيق ومتدين للغاية يكره الظلم.

وتابع شيخ أحمد بأنه قد زار أخاه مراراً أثناء تواجده في السودان كما قام بزيارته هو وأمه في أفغانستان العام الماضي لحضور زفاف أحد أبناء أسامه في أفغانستان، و هناك أخبره أسامه بأن شائعة مرضه بفشل كلوي كاذبة.

وأعرب عن مشاعر القلق الشديدة التي انتابته بعد وضع الولايات المتحدة اسم أسامه في لائحة المطلوبين، إلا أن ذلك أصبح طبيعياً مع الوقت، واضعين في الاعتبار سماع أخبار غير طيبة في أي لحظة.

ويبلغ شيخ أحمد من العمر 36 عاماً وهو رجل أعمال يشرف على شركة للدعاية والانتاج وهي جزء من إمبراطورية بن لادن العريضة وواسعة الثراء، والتي بدأت بشركات للمقاولات تولت مهام توسيع المساجد في مكة والمدينة المنورة، وبناء الشوارع والقصور للعائلة السعودية المالكة.

رابط هذا التعليق
شارك

Media blockout is nothing less than the new world order at work.Here we have two Israelis with explosives,gerades and guns inside the legislative chamber of the Mexican congress and yet nothing is mentioned,not even in Mexico.The Isaels were an army official and an Israeli citizen.Investigation indicating that they tried to attack the Mexican congress and blame it on Osama bin laden for involving Mexico in war against Islam.The Israeli goverment gained their release.A personal envoy for Sharon came to Mexico especialy for this reason.It is known that Mexico does not support war on terrorism and the Israeli goverment wants to get her it involved. Why our media do not expose the ugly face of the Zionists.

رابط هذا التعليق
شارك

فينو ..... حبيبي فينو ؟!!!!!!!!!!!!!!!

مع الاعتذار لهشام عباس

====================================

أكدت الحكومة الباكستانية الأربعاء أن زعيم تنظيم القاعدة أسامه بن لادن لا يتواجد على أراضيها وأنها لن تسمح للقوات الأميركية بالبحث عنه داخل باكستان.

ونقلت وكالة رويترز عن معين الدين حيدر وزير الداخلية الباكستان في تصريح لها أن باكستان تسيطر جيداً على حدودها الغربية مع أفغانستان وذلك بالتعاون الوثيق مع رجال القبائل شبه المستقلين في المنطقة، ونتيجة لذلك يصعب على كلاً من بن لادن والملا عمر إيجاد المأوى والملاذ في تلك المناطق.

وجاء في تصريح حيدر قوله" "إن رجال القبائل الباكستانية واضحين ومتعاونين معنا، كما أنهم يتعاملون بأسلوب مسئول للغاية، فهم لن يجازفوا بإيواء أي شخص، ليس على الإطلاق."

وتابع "نحن فاعلون جداً في السيطرة على حدودنا الغربية بعد 22 عاماً". وأضاف بأن الجيش الباكستاني قد أقام 300 نقطة تفتيش على طول الإقليم الجبلي، وهو الأمر الذي عزز ثقة باكستان في استحالة تسلل أي من أفراد القاعدة أو طالبان إلى داخل أراضيها.

وبذلك دفعت باكستان بالادعاءات التي سرت حول قيام الجنود الأميركيين بملاحقة أفراد القاعد أو مسانديها في الأراضي الباكستانية

=====================================

http://arabic.cnn.com/2002/world/3/28/afgh...stan/index.html

رابط هذا التعليق
شارك

منهم فيهم !!!!!

======================================

أمر قادة الجيش الأمريكي بالتحقيق في ظروف مقتل أول جندي أمريكي في أفغانستان، بعد أن ثارت شكوك في احتمال أن يكون قد أصيب بنيران أمريكية.

وقد كان يعتقد في بادئ الأمر أن الضابط الأمريكي ستانلي هاريمان قتل إثر إصابته بقذيفة هاون أطلقتها قوات معادية يوم الثاني من مارس/ آذار الماضي عند بدء القوات الأمريكي هجوماً ضد مقاتلي تنظيم القاعدة في وادي شاه كوت.

لكن الجنرال تومي فرانكس، قائد القوات الأمريكية في أفغانستان صرح بأنه طلب التحقيق في احتمال أن يكون هاريمان قد أصيب بنيران أطلقتها قوات أمريكية.

وقد جاء هذا التصريح في إطار تقرير أصدرته وزارة الدفاع الأمريكية تضمن سرداً لتفاصيل عشر حالات اشتباه في إطلاق الجنود الأمريكيين النار على بعضهم البعض، أو على مدنيين أبرياء أو على ممتلكاتهم منذ بدء الغزو الأمريكي لأفغانستان قبل نحو ستة أشهر.

وكانت القوات الأمريكية قد قتلت ستة عشر شخصاً واعتقلت سبعة وعشرين آخرين اتضح فيما بعد أنهك ليسوا من أعضاء تنظيم القاعدة أو حركة طالبان فأطلق سراحهم.

وقال الجنرال فرانكس: "إننا في حرب، ويصعب في بعض الأحيان تفادي مقتل الأبرياء".

=======================================

http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/news/newsi...000/1901828.stm

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 3 أسابيع...

ايه يا جماعه .... نسيتم بن لادن والا ايه.... رامسفيلد لسه فاكره .... تصوروا ؟!!!!!

=====================================

لم يستبعد دونالد رامسفيلد وزير الدفاع الأمريكي أن يكون أسامة بن لادن لا زال على قيد الحياة ، ولكنه شكك في التقارير التي تقول أن بعض الأخطاء التكتيكية للقوات الأمريكية أدت لهروبه. وتسائل رامسفيلد " كبف يمكن الوصول إلى مثل تلك الإستنتاجات؟"

وكانت بعض التقارير قد أشارت إلى أن وجود القوات الأفغانية في مقدمة الصفوف عند بدء معارك تورا بورا قد ساعد على هروب بن لادن، لتعاطف القوات الأفغانية معه.

ومن جهة أخرى قالت مصادر عسكرية أمريكية في وقت سابق أن أسرى الحرب الأفغان أكدوا وجود بن لادن في منطقة جبال تورا بورا في العام الماضي وهروبه فور بدء العمليات العسكرية لقوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة. وقالت المصادر أن عددا من المعتقلين أكدوا الرواية ذاتها بسؤالهم منفردين وهي أن بن لادن كان في تورا بورا حتى شهر ديسمبر / كانون الأول الماضي ثم هرب منها بمساعدة متعاطفين محليين.

وكانت شبكة CNN قد أذاعت في آذار / مارس الماضي أن تقارير المخابرات تشير إلى أن بن لادن هرب من منطقة تورا بورا في نهاية العام الماضي. ووفقا لما تؤكده المصادر الأمريكية فإن وزير الدفاع الأمريكي يريد أن يرى دلائل قوية حول مصير بن لادن قبل الوصول إلى إستنتاج نهائي. وقالت مصادر في القيادة المركزية للقوات الأمريكية أنهم غير مقتنعين أيضا بتلك المعلومات.

ويرى بعض المسئولون الأمريكيون أن التقارير الأخيرة حول بن لادن أدت إلى تغيير في الإستراتيجية الأمريكية في أفغانستان بحيث أصبح الجنود الأمريكيين في الصفوف الأولي في القتال بدلا من القوات الأفغانية التي قد تكون متعاطفة مع بن لادن.

=====================================

http://arabic.cnn.com/2002/world/4/17/Bin....cape/index.html

رابط هذا التعليق
شارك

هذا الشريط للحزناوى تلفيق ادلة منذ متى يلبس اعضاء القاعدة غترة فلسطينية ولماذا لم يقل هذا الحزناوى ان شاء الله عند كلامه عن خططه وهذا يتنافى مع توجهه الاسلامى

هذا الشريط ككلمات موجه للعرب وكصورة لمن لا يفهم عربى للغرب الغترة الفلسطينية- صورة تفجيير مركز التجارة - اللحية  ....الخ

رابط هذا التعليق
شارك

أمريكا ح تبدأ الضرب داخل باكستان !!!!!

=====================================

علمت شبكة الـCNN من مصادر مطلعة أن الولايات المتحدة قد أرسلت عدد غير معلوم من القوات العسكرية الإضافية إلى باكستان في غصون الأسابيع القليلة الماضية إستعداداً لشن هجمات محتملة ضد أهداف لتنظيم القاعدة هناك. وقال مسئول عسكري أميركي رفيع الخميس أن القوات الأميركية المتواجدة حالياً لم تشارك نظيرتها الباكستانية في أي مهام قتالية حتى اللحظة، وتابع بالقول إن الفرقة الأميركية الجديدة هي جزء من الجهود المبذولة "لإيجاد ما هو محتمل" للعمل مع القوات الباكستانية خلال الأيام أو الأسابيع المقبلة. وأشار إلى حساسية حكومة الرئيس الباكستاني برفيز مشرف الشديدة في هذا الشأن التي ترفض الكشف عن المشاركة الأميركية. وسبق أن ناقشت الإدارة الأميركية مع المسئولين الباكستان احتمالات مشاركة قوات أميركية في مهام قتالية ضد أهداف للقاعدة في الأراضي الباكستانية، التي قالت أن الأمر برمته يظل تحت المناقشة. وترى فئة من العسكريين الأميركيين أن الحكومة الباكستانية ستوافق على الطلب الأميركي ما أن يحين الوقت المناسب للعمل.

ورفض المصدر الكشف عن أعداد القوات الأميركية التي أرسلت أو ماهية مهامها، وعلل ذلك بأن حكومته ترفض أن تكشف لتنظيم القاعدة مدى حجم وقدرات القوات الأميركية المتواجدة في باكستان. وقال في هذا السياق "لدينا الكثير من الأفراد هناك، ولكنهم لا يشاركون في أي عمليات". ووافق في معرض حديثه على أن نشر القوات الأميركية هناك يشير إلى تفعيل الجهود الأميركية للاستعداد للمشاركة متى ما دعت الضرورة. علما أن التواجد العسكري الأميركي في باكستان ينحصر حالياً في تقديم المشورة والتنسيق مع القوات الباكستانية.

إضافة لذلك تستخدم القوات الأميركية عدداً من القواعد الجوية في باكستان التي شنت منها المقاتلات الغارات الجوية على أفغانستان في أوائل الحملة على الإرهاب

=======================================

رابط هذا التعليق
شارك

أعمال القتال البطوليه الامريكيه !!!!!

==========================================================================

أنهت القوات الأمريكية الخاصة تقريرا داخليا حول ملابسات مقتل 7 من القوات الأمريكية في الساعات الأولى لعملية "أناكوندا" في شرق أفغانستان في بدايات شهر مارس / آذار. ويحدد التقرير الذي لم يعلن كاملا حتى الآن، التفاصيل الخاصة بأكثر المعارك التي واجهت القوات الأمريكية ضراوة خلال السنوات الأخيرة وقصص بطولية لم تذكر حتى الآن بالكامل. ولكن من الواضح أن ما حدث على وجه الدقة لن يعرف تحديدا لأن هناك عدة احتمالات.

التقرير يستند لحوارات تمت مع الناجين، إضافة إلى شرائط فيديو سجلتها طائرة استطلاع تظهر صورا غير واضحة لجنود أمريكيين يقاتلون حتى الموت. بدأت المهمة حين حاولت طائرة مروحية من طراز شينوك إنزال بعض الجنود في منطقة جبلية مع بداية العملية "أناكوندا".  ولكن الطائرة تعرضت لنيران معادية أصابت أجزاء هيدروليكية مما جعل الطائرة تترنح، ونتج عن ذلك سقوط أحد المقاتلين الأمريكيين من المروحية هو نيل روبرتس. وتشير بعض المصادر إلى أن روبرتس سقط وهو يحاول إنقاذ زميل له، بينما يقول آخرون أن السقوط جاء مع ترنح الطائرة. وسقط روبرتس في موقع لقوات القاعدة وقاتل حتى نفذت ذخيرته. ومن غير المعلوم ما إذا كان روبرتس قد تم أسره وقتله أم أنه قتل خلال العمليات القتالية. وعلمت ال CNN أن هناك معلومات أخرى حول تلك الواقعة ولكن لم تعلن بعد حتى الآن.

وقد وصل فريق للمنطقة لإنقاذ روبرتس يضم السرجنت جون تشابمن و5 آخرين. وقالت مصادر لل CNN أن تشابمن تعرض لنيران كثيفة وقاتل حتى الموت بينما أصيب عدد آخر من زملائه. ثم وصلت إلى المنطقة طائرتان مروحيتان عليهما مزيد من الإمدادات لإجلاء القتلى والجرحى ولكنهما تعرضتا لنيران أدت لمقتل 4 و إصابة عدد آخر. وطالبت القوات المشاركة في القتال دعما جويا لمدة 12 ساعة حتى جاءت طائرة من طراز C-130 لتبعد القوات المعادية عن مكان القتال.

==========================================================================

http://arabic.cnn.com/2002/world/4/26/Anak...fgan/index.html

رابط هذا التعليق
شارك

Latest Osma tape fails to convince any one.Fool me once,shame on you,fool me twice shame on me.We must suspect that it was fabrication of a group or goverment whose intersts are served by public opinion making such connection at this time.Al Qaeda never used videos to claim responsibity  for such operations.Read the rest on what else but my favorable website

http://www.whatreallyhappened.com

Do you know president Bush's press sec is carrying Israeli citizeship!the one who spreads his ill thinking across the globe.

US tv networks are carrying extensive interviews with the relatives of those Israelis killed by palestinians in El dora jewish settlment,Many people phoned and send e-mails asking them to see intervews of relatives of palestinian killed at the same time by settlers and israeli army who were civilians and away from the settlement and include 9 month old baby.

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
 مشاركة

  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لايوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...