اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

هل كان اسامة بن لادن مخطئا؟

Byte

Recommended Posts

• الردود 41
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أخى العزيز رجائى .. شكرا على ردك الكريم .. و ان لم يوضح لى اجابة شافية على سؤالى ..

قلتم ..

قتل الأبرياء في حالة بن لادن لم يكن فعلا بل كان ردا لفعل وعلى كل حال أنا ارى أن الله تعالى قال:فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل مااعتدى عليكم وأمريكا في ضوء هذه الآية لا تعتبر نالت مايجب ان تناله

و هكذا .. أمريكا اعتدت علينا .. فحق لنا الأنتقام منها .. و سؤالى .. هل يحق لأمريكا ان تنتقم للعدوان الذى وقع عليها .. كما كان لنا الحق فى الأنتقام منها لعدوانها علينا

و شكرا  :inlove:

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق

شوف ياأخي الكريم بمنطق العدالة والحق لا يحق لها أن تعتدي على أحد فليس من حق المجرم أن يعاود الأعتداء على المجنى عليه إذا مااقتص منه أما بمنطق امريكا والمجرم الأكبر بوش فلا داعي لاستخدام المنطق فكل شيئ عندهم جائز وإلا فما العدوان الذي وقع عليها عندما قرر البوشان الأكبر والأصغر ضرب العراق؟ ثم اختلاق مسمار جحا وهو اسلحة الدمار الشامل الذي تمتلك نصيب الأسد منه لدك العراق كلما حس انه -أعني بوش-خرمان دم وقتل

رابط هذا التعليق

بسم الله ا لرحمن الرحيم..

اخوانى و حبايبي و حته من قلبي.. السلام عليكم و رحمة الله  و بركاته..

شكرا لك أخى الكريم رجائى على ردك الكريم .. و أريد ان أوضح نقطة فى البداية .. أنه لولا اهتمامى بحضرتك .. و طبعا و اهتمامى بابناء وطنى .. لما عنيت كثيرا بالتعليق .. و أنا ارى شيوع هذه الأراء ..  و ما تحملة من مغالطات منطقية .. و بالتالى من استنتاجات غير منطقية .. تفقدنا فى النهاية .. لغة التفاهم مع الناس حولنا .. و مصداقيتنا فى العالم .. و تدفعنا لأسفل باستمرار ..

سيدى الفاضل .. بداية اعطيت فئة من الناس الحق فى الأنتقام لعدوان ما وقع عليهم من وجهة نظرهم .. ثم و بمنطق معاكس .. نزعت من الذى تم الأنتقام منه ( المعتدى علية ) .. الحق فى رد العدوان ..

هذا تناقض ياسيدى .. فاما ان نعلنها غابة .. و نبيح لكل فرد تفسير العدوان او عدم العدوان على هواه .. مع صلاحيتة فى الرد بالصورة التى توافق هواه ..  و اما ان نصل الى اقرار قواعد ما للعدالة .. و الخصومة و الأختصام ..

و لقد قطعت البشرية اشواطا .. عشرات من الالاف من السنين ..     و الحروب و الدمار و سفك الدماء .. و اقرت قواعد للتحكم فى ذلك .. و تم عمل و تصميم الأنظمة القضائبة بكافة انواعها .. للفصل بين المتنازعين .. و منع الناس من الأقتصاص بأيديها ..

و لكن للأسف بين الدول .. لا يوجد قاضى بالمعنى المعروف .. و لذا تم انشاء الأمم المتحدة .. و مجلس الأمن .. و تم اختراع الطرق الدبلوماسية .. و التكتلات الخ الخ .. لتحقيق الصورة الأقرب للعدالة ..  

و مازالت الأسرة الدولية .. تسعى لتصحيح .. و تقويم اساليب العدالة بين افرادها ..

كوننا .. نؤيد الخروج عن كل هذا .. و الردة مرة اخرى للأساليب المتسيبة ليقر كل واحد العدالة حسب هواه .. فهذا قطعا ليس فى صالحنا بالدرجة الأولى ..   لأننا الطرف الأضعف فى هذه المعادلة ..

أخيرا .. عندما قتل سيدنا حمزة .. تم التمثيل بجثتة .. و لقد توعد الرسول الكريم ان يمثل بجثث المشركين نمثيلا كبيرا .. و جاء الأمر الألاهى واضحا بمنع ذلك ..

ملاحظات ..

يوجد بين ضحايا أمريكا .. مسلمين و عرب .. فهل يستحقون ما جرى لهم ؟

بعد ان ننتهى من أمريكا سيكون عدونا .. انجلترا .. ثم فرنسا .. ثم الدول الأسكندنافية .. ثم روسيا .. ثم الدول الأسيوية .. و هكذا حتى يفرغ العالم كلة .. الا مننا ..

و عندها سنبدأ القتال بيننا .. ( مثل ماكان فى افغانستان مثلا ) ..حتى .. .. .. حتى ماذا؟ .. لا اعلم ..

اخوانى و حبايبي و حته من قلبي.. السلام عليكم و رحمة الله  و بركاته

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق

وبنفس المنطق الغير مغلوط يجب علينا ان نطالب الفلسطينيين بوقف كل العمليات الأنتقامية ضد اليهود حتى يقولوا عنا اننا متحضرون ولسنا همجيون ثم ان اسرائيل تكون صاحبة الحق في دك الفلسطينيين -وفقا ايضا للمنطق الغير مقلوب-لأنهم المعتدون وانه ليس للفلسطينيين الحق في الرد على اليهود كيلا نعود إلى مجتمع الغابة لأنه مش معقول كل ماحد يضربني أقوم ارد عليه لأ أنا يجب ان اتركه حتى يبيدنى تماما فأن أموت متحضرا خير من أن أعيش همجيا

اريد تحديدا إجابة على هذا السؤال:ما الذي يمكن لنا أن نفعله لوقف همجية امريكا وصبيها الشارون هل نسكت؟هل نتركهم يهتكون اعراضنا ويستبيحون حرماتنا؟هل ندعو عليهم ؟ هل نتوسل إليهم كما يريد البعض وأنا ارى انه ليس وزير خارجية قطر فقط الذي يريد هذا بل هناك كثيرون يتمنون ان تتاح لهم فرصة التوسل ؟

ياسيدي ان كل ارهاب العالم يتضائل ويتلاشى امام الأجرام الأمريكي والصهيونى وكل الأرهابيون مجرد تلاميذ صغار في مدرسة العم سام

Edited By Ragaai on Mar. 24 2002 2:34pm

رابط هذا التعليق

أستاذنا فرى فرى إسمح لى أنا مختلف معك

بصراحة أن أعتقد أن أسامة بن لادن لم يقم بهذا العمل وللإسباب التى ذكرتها فى مشاركتى السابقة فى الصفحة 1 و 2

وبالتالى التمثيلية الأمريكية لا علاقة لها بالإنتقام نهائيا" لمركز التحارة

ولكن ربما الإنتقام من كل من أساء لشكل أمريكا بداية من تفجيير مقر المارينز فى بيروت وربما قبلها أيضا" والصومال وتفجيير المدمرة كول وطبعا" إيران....إلخ

ويمكنك مراجعة

بداية الحقيقة

فنحن أمام ليس إنتقام ورد فعل بل أمام إعتداء و همجية أمريكية

محاولة فرض ما تريده بالقوة

ومازلت أتعجب مما نشر سابقا" عن  زيارة وفد حكومة طالبان لواشنطن فى (أعتقد) إبريل 2001  فى موضوع بترول بحر قزوين وخطوط النفط والشركات الأمريكية  وأنه يمكنهم الإختيار بين أن تفرش لهم السجادة الحمراء فى كل مكان (الإعتراف بهم من الجميع) أو تفرش أفغانستان بالقنابل  ;)

اللهم إن لك على ذنوب كثيرة فيما بينى وبينك وذنوب كثيرة فيما بينى وبين خلقك

اللهم ما كان لك منها فإغفر لى وما كان لخلقك فتحمله عنى برحمتك يا أرحم الراحمين

رابط هذا التعليق

هل يستطيع أحد أن يجزم بأن أحداث 11 سبتمبر ليست صناعة إسرائيلية؟

هل يستطيع أحد أن يجزم بأن أمريكا تجهل هذا؟

أمريكا لا يهمها من المتهم ولا من مرتكب الجريمة يهمها فقط كيف تستفيد من هذه الجريمة وانا اراها استفادت فعلا

استفادت وضع يدها على بترول بحر قزوين

استفادت تصفية قوة اسلامية لا يستهان بها

استفادت شق الصف العربي بدليل هذه المناقشات

استفادت أكثر من أمور لا نعرفها بحساباتنا البسيطة

رابط هذا التعليق

سؤال للأخ فري

لماذا يطلب منا نحن فقط استعمال المنطق واللجوء للقضاء ولا أعرف ماهو القضاء في حالتنا هذه إلا إذا كنت تقصد ذلك المسخ المسمى بمجلس الأمن أو الأمم المتحدة(علينا)لماذا لا تطلب هذا من امريكا؟ فنقول لها يا أمريكا كوني متحضرة ..فلم يكن يليق أن تضربي كل أبرياء أفغانستان بسبب بن لادن ...كان يجب عليك ان تكوني اكثر تحضرا وأقل همجية...كان يجب عليك اللجوء للقضاء

هل هناك تهريج أكثر من هذا؟

رابط هذا التعليق

بسم الله ا لرحمن الرحيم..

اخوانى و حبايبي و حته من قلبي.. السلام عليكم و رحمة الله  و بركاته..

ممممم .. أسئلة كثيرة .. و بعضها يتطلب ان نبدأ من البداية .. و هذا لن يحدث .. و لكن ساجيب على اهم سؤال فى رائى ..

" اما الذي يمكن لنا أن نفعله لوقف همجية امريكا وصبيها الشارون "

الأجابة :

كثييييييييير قوى قوى قوى ..

كنا نقدر نقف يد واحدة مع أنور السادات .. أيام مفاوضات السلام ..

كان ممكن ان نقر السلام و العدالة فى بلادنا أولا .. قبل ان نطلبها من الأعداء ..

كان ممكن نكون ديمقراطيين و احرار فى بلادنا ..

كان ممكن يكون عندنا تعليم و صحة ..

كان ممكن نعامل جيدا فى الخليج .. و نحصل على المرتبات التى نستحقها ..

كان ممكن نستفيد من الدكتور أحمد زويل .. و فاروق الباز و غيرهم ..

كان ممكن نستفيد من الجاليات العربية بامريكا ز نخطط لهم و نمدهم باللازم لعمل قوة اقتصادية داخل امريكا ..

كان ممكن نزرع و نحصد و نصنع .. و ننجز .. و ننتج .. و نخترع ..

كان ممكن نصدر ..

كان ممكن نعمل افتصاد قوى .. و شعوب حرة مثقفة لديها اباء و شمم .. و ليست جبانة تمشى جنب الحيط ..

كان ممكن يكون عندنا صناعة .. و نصنع بعضا من اسلحتنا .. و ان تتميز بعض اسلحتنا عن الأسلحة النوجودة فى السوق ..

كان ممكن يكون لنا ثقل أقوى فى العالم .. وقوى ضغط من جميع الأشكال و الألوان ..

كان ممكن للفلسطينيين أن يقفوا يد واحدة امام اسرائيل ..مش واحد يتكلم و يتفاوض على السلام .. و التانى يفجر المدنيين ..

كان ممكن ان يحصروا اعمالهم ضد  ( الجيش ) الأسرائبلى ..

سؤالى بقى :

أولا .. ما عيب الكلام بعالية ؟

ثانيا .. ماذا نفعل من الكلام بعالية .. ؟

اخوانى و حبايبي و حته من قلبي.. السلام عليكم و رحمة الله  و بركاته

رابط هذا التعليق

هذه أسباب فقرنا وتخلفنا ...نعم أنا معك

ولكن هل الفقر والتخلف بجيزان للغني المتقدم أن يجهز على الفقي المتخلف؟

وهل الفقير المتخلف ليس أمامه من خيارات سوى الأستسلام ؟

هناك شعوبا كثيرة اكثر منا تخلفا وتأخرا وفقرا لم تفكر فيها أمريكا وتفضل شعوبنا العربية المسلمة فقط لا أعلم لماذا؟هل تعلم أنت ياأخي؟

أنا افقر من جاري الذي يسكن في الشقة المقابلة لي أخشى أن يأ خذ شقتي عنوة ولا أملك إلا أن اشكوه لمجلس الأمن وساعتها ستقف أمريكا ضدي بالفيتو الشهير

رابط هذا التعليق

انا اتكلم عن كيفية مواجهة العالم .. هذا هو الطريق من وجهة نظرى .. و ليس الأرهاب .. او تأييد الأرهاب .. أو الموافقة على الأرهاب .. أو محبة الأرهاب

من وجهة نظرى

و أعتذر بشدة .. لعدم القدرة على الأجابة على باقى الأسئلة .. السابقة

Edited By freefreer on مارس 26 2002 9:01pm

رابط هذا التعليق

I rcvd this statement within a long article in my e-mail, please read and think:

"The most important thing is for us to find Osama bin Laden. It is our Number one Priority and we will not rest until we find him!"

- George Bush on September 13, 2001 -

"I don't know where he is. I have no idea and I really don't care. It's not that important. It's not our priority."

"George Bush on March 13, 2002 (6 months and 600 Billion Dollars later)

:withstupid:

رابط هذا التعليق

بعد تصريحات كولن باول مساء الجمعة الحزين هل هناك من يرى ان بن لادن كان مخطئا؟

أقسم بالله أنني اتمنى ان يبعث الله على امريكا رئيسا وحكومة وشعبا كل يوم الف بن لادن يسومونهم سوء العذاب

رابط هذا التعليق

متفق مع الأخ رجائي.. و ليس هذا فقط ابتداءا من الجمعة لحزينة، بل من زمان..

لنعرف أن المجاهدين (ربما) كانوا على حق، و رأوا الحق قبلنا.

{ فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا }

رابط هذا التعليق

اي تصريحات تقصدها يا رجائي؟ اعطاء الضوء الأخضر لاسرائيل بالانتقام من الفلسطينيين؟ ام ان هناك تصريحات جديدة؟

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير

رابط هذا التعليق

أقصد تصريحه الذي يقطر استخفافا بنا ويقطر تحيزا لأسرائيل عندما وصف ما تقوم به إسرائيل بمقاومة الأرهاب وأنه_أي كولن_والذي كان على علم بهذا الأجتياح الأسرائيلي لرام الله حث أو طلب من شارون عدم المساس بعرفات !!!!ان لم تكن هذه هي قمة المسخرة السياسية فهل لها من مسمى آخر؟

رابط هذا التعليق

وأيضا" أنه كان على علم بالإجراء الإسرائيلى

وأن الإدارة الأمريكية تراه من حق الدفاع عن النفس

لا أدرى من أيضا" من الحكام كان على علم بهذا الإجراء

اللهم إن لك على ذنوب كثيرة فيما بينى وبينك وذنوب كثيرة فيما بينى وبين خلقك

اللهم ما كان لك منها فإغفر لى وما كان لخلقك فتحمله عنى برحمتك يا أرحم الراحمين

رابط هذا التعليق

أعتقد أن الأدارة الأمريكية لم تكن الوحيدة المطلعة على هذا التخطيط الأجرامي وأن هناك أيضا إدارات عربية كانت على علم

ولكن ماذا بوسع كل الأدارات العربية ان تفعل وإن كانت على علم ؟

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• الموضوعات المشابهه

• 0
      ملكة السول خالدة أبد الدهر.. واسمها أريثا فرانكلين.. بدأ منذ أيام عرض فيلم يتناول حياتها وبدايات انطلاقها الفنعرض الصفحة
    • 1
      انا مهندس مدني و جالي فرصة عمل بشركة بن لادن السعودية في مكة انا خريج 2011 خبرة سنتين علشان الجيش و عندي كام سؤال كدة بعد اذن حضراتم المساعدة :- ما هي سمعة و مدي استقرار الشركة - ما هو متوسط المرتبات لمهندس مدني خريح 2011 انا مرتبي 6000 اساسي هل هذا جيد ام قليل - ما هي ايام العمل الرسمية و ساعات العمل- - ما هو نظام الشركة في الاوفرتايم و البونص و التامين - ما هو نظام تلقي المرتبات هل هو كاش ام تحويل بنكي و مع اي بنك - ما هو متوسط تكاليف المعيشة في مكة من سكن واكل وشربوانترنت و مواصلات ف
    • 1
      http://www1.youm7.co...916994&SecID=12 --------------------------------------------------------------------------------------------- قال المهندس علاء السقطى، رئيس جمعية مستثمرى بدر، إن إعلان مجموعة يحيى بن لادن استعدادها لتمويل وإقامة مشروع جسر يربط بين مصر والسعودية، يعد خطوة إيجابية تفتح الباب أمام تعزيز الاستثمارات
    • 2
      أنا جالى عقد عمل فى شركة بن لادن فى الدمام (أنا مهندس مدنى ) 1-ممكن حد يقوللى الحاجات الضرورية اللى أخدها معايا وأنا مسافر للسعودية من ملابس وخلافةوالاوراق الضرورية اللى أخدها معايا من مصر 2-والوزن الزيادة على الطائرة نظامة إية 3-وعاوز أعرف ثمن تذكرة الطيران من القاهرة للدمام 4- وعاوز أعرف سمعة شركة بن لادن أية أحسن في ناس بتشتكى من تأخر الرواتب فيها 5- ونظام شركة بن لادن إية فى المرتبات والبونص والزيادات والاوراق الضرورية اللى أخدها معايا من مصر 6- عاوز نموذج لعقد عمل للمهندس المدنى و
    • 4
      السلام عليكم انا عضو جديد بس كنت متابع مواضيع المغتربين في السعوديه من فتره وذلك للألمام بالاوضاع في السعوديه انا مهندس مدني دفعه 2000 عملت انترفيو مع شركه قباء وكيل بن لادن في مصر تقريبا في اواخر شهر يونيو وبعدين اتبعتلي اوفر علي الميل بتاعي من بن لادن في نصف شهر يوليو ورديت بالموافقه وبعدين مسمعتش حاجه منهم بعتلهم ايميل في نصف تسعه قالولي ان الفيزا تحت التجهيز وان المكتب حيتصل بيا قريب وبعدين مفيش حاجه لحد دلوقتي ده كده طبيعي ولا ايه اصرف نظر ومحطش امل عليهم ياريت لو حد عنده معلومه يفدني اعم
  • أضف...