اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الحلم الامريكى فى ظل تتابع القوانين العنصريه - فيش وتشبيه للعرب والمسلمين


MuslimaEgyptian

Recommended Posts

هل سنبقى نرى طوابير بلا نهايه امام السفاره الامريكيه ام ان ستتلاشى افكار الحلم الامريكى؟

------------------------------------------------------------------

(translated via alshaab, and more details in English below.)

احتجاج اسلامي و اسع بعد  إعلان وزارة العدل الأمريكية

عن عزمها تسجيل بصمات مائة ألف مسلم وعربي    

عقد مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير) وهو منظمة معنية بالدفاع عن حقوق وحريات المسلمين والعرب في أمريكا مؤتمرا صحفيا عصر الأربعاء الخامس من يونيو للتعبير عن استياء ومعارضة مسلمي وعرب أمريكا لبرنامج وزارة العدل الأمريكية الجديد الذي يهدف إلى تسجيل بصمات مائة ألف مسلم وعربي مقيمين في الولايات المتحدة ممن يحملون تأشيرات إقامة قانونية، وذلك ضمن مشروع أكبر لتتبع أبناء بعض الدول عند دخولهم الولايات المتحدة وخلال فترة إقامتهم بأمريكا.

ويسمح الإجراءات الجديدة لوزارة العدل بتسجيل بصمات مواطني دول محددة - رفض وزير العدل الإعلان عنها – عند دخولهم الولايات المتحدة، كما يقضي البرنامج بأن يسجل مواطني هذه الدول أنفسهم لدى السلطات الأمريكية بشكل دوري إذا ما قرروا البقاء في أمريكا لفترة تزيد عن ثلاثين يوما.

وقد شارك في مؤتمر المجلس كل من اتحاد الحقوق والحريات المدنية (ACLU)، والجمعية الإسلامية الأمريكية (MAS)، ومجلس الشئون العامة الإسلامية (MPAC).

وقد مثل كير بالمؤتمر نهاد عوض المدير العام للمجلس، وذكر ما يلي:

"في عالم ما بعد 11/9، نتفهم جميعا الحاجة لمزيد من الأمن. ولكن السياسات التي تستهدف جماعة عرقية أو دينية بعينها توجد إحساس خاطئ بالأمن وينتهي بها الأمر إلى تدمير صورة أمريكا وسمعتها حول العالم".

"السياسات الأخيرة التي استهدفت العرب والمسلمين - بما في ذلك استجواب 8 آلاف مسلم وعربي مقيم في أمريكا من حاملي التأشيرات القانونية، واعتقال حوالي 1200 فرد، واستهداف المسلمين والعرب الذين خالفوا أوامر ترحيلهم، واستخدام الأدلة السرية، وحملات تفتيش المنظمات والمنازل المسلمة، وإرشادات وزارة العدل الجديدة التي تسمح بالتجسس على المساجد – فشلت جميعا في القبض على أية فرد من الضالعين في الهجمات على أمريكا. ومن ثم لا يجب أن نجعل المقيمين الشرعيين في هذه البلاد كبش فداء لاخفاقات المؤسسات الأمنية في الماضي".

"لقد قامت الولايات المتحدة على أسس العدالة وعدم التمييز بناء على الأصول العرقية أو الدينية، ولكن الإجراءات الأخيرة ليست إلا اتهام بغير دليل وبسبب الانتماء لأصول بعينها. السياسات الأخيرة توضح أن وزارة العدل لا تستطيع التمييز بين الأفراد العازمين على الضلوع في أنشطة غير قانونية وبين المقيمين الملتزمين بالقانون. ولو كان هناك ضرورة لتطبيق هذه الإجراءات فيجب تطبيقها على الجميع وبدون استثناء".

 " وأخيرا نطالب أصحاب الضمائر في كل مكان بالاتصال بممثليهم والتعبير عن مخاوفهم من التآكل المستمر للحريات المدنية في أمريكا".

----------------------------------------------------------------------

A national Islamic advocacy group said today

that [b:post_uid11]new Justice Department guidelines requiring Muslim and Middle Eastern visa holders to register with the government and be fingerprinted are discriminatory and counterproductive[/b:post_uid11].

[u:post_uid11]More than 100,000 students, workers, researchers, and tourists from designated Muslim and Arab countries already in the United States would be covered by the proposal. New arrivals will be fingerprinted at points of entry[/u:post_uid11].

In a statement released today at a Capitol Hill news conference, Council on American-Islamic Relations (CAIR) Executive Director Nihad Awad said:

"In the post-9-11 world, we all understand the need for increased security. American Muslims, like all other citizens, want to prevent another terrorist attack in the United States. [b:post_uid11]Unfortunately, policies that single out particular religious and ethnic groups create a false sense of security

and end up further damaging America's image and reputation around the world[/b:post_uid11].

"Recent policies targeting Muslims and Arabs, including the interviewing of 8,000 legal visa holders, the detention without due process of some 1,200

individuals, the targeting of Muslim and Arab 'absconders,' the use of secret evidence, the raids on Muslim homes and institutions, and the new FBI guidelines allowing surveillance of mosques engaged in legal activities, all failed to result in a single terrorism-related arrest.

Law-abiding residents in this country should not be made the scapegoats for past intelligence failures.

"The United States was founded on the ideal of equality and

nondiscrimination on the basis of ethnic origin or religion. These latest steps are nothing but the imposition of guilt by association. They show

that the Department of Justice cannot distinguish between people planning or engaged in criminal activity and law-abiding residents. [b:post_uid11]If these new procedures are to be introduced, they must be applied across the board, or

not at all[/b:post_uid11].

"Finally, we call on people of conscience to contact their elected officials to challenge the continuing erosion of civil liberties in America."

Representatives from the Muslim Public Affairs Council (MPAC), Muslim American

Society (MAS), and the ACLU also spoke at today's news conference.

There are an estimated seven million Muslims in America and some 1.2 billion worldwide.

A recent national poll indicated that "nearly 75 percent of Muslim Americans either know someone who has or have themselves experienced an act of anti-Muslim discrimination, harassment, verbal abuse or physical attack since September 1l

التوقيع مغلق للتحسينات :) .
رابط هذا التعليق
شارك

الدول المستقلة لها الحق فى إتخاذ أى إجراء قانوني للمحافظة على الأمن. لقد تم إحتجازي  عام 1972 عدة ساعات فى أحد المطارات المغربية لأني مصري وسمح للمرافقين الألمان بالدخول ... لذا فإني لا أجد فرقا بين المعاملة الأمريكية أو المغربية ............ أو السعودية

الدين لله, المحبة سلام والتعصب خراب

الحياة فيلم لا يعاد عرضه

رابط هذا التعليق
شارك

الفرق هنا ان نفس الدول المستقله هذه، هى من تنادى بالمساواه والعدل... بل يقوم دستورها ومصدر بقائها على هذا المنهج يوما بعد يوم.  

ان يطبق هذا القانون على الجميع، فهو شئ...ولكن تطبيقه على العرب والمسلمين فقط، فهذا ما نسميه بعنصريه بحته...وشبيه بالقوانين التى طبقت على اليابانيين بالامس ليس الا لانهم يابانيين...ومصدر "الارهاب" بالامس...وما اشبه اليوم بالبارحه.

وهذا الامن الذى تتحدث عنه يا سيد فارو سريع الزوال، لاننا فى سبيل تحقيقه نطيح بأبسط حقوق للإنسان واهمها.

لقد قالها بنجامين فرانكلين منذ عهد بعيد...

"They that can give up essential liberty to obtain a little temporary safety deserve neither liberty nor safety"

And I couldn't agree more!

التوقيع مغلق للتحسينات :) .
رابط هذا التعليق
شارك

الأختMuslimahegyptian

ان يطبق هذا القانون على الجميع، فهو شئ...ولكن تطبيقه على العرب والمسلمين فقط، فهذا ما نسميه بعنصريه بحته

http://web1.ahram.org.eg/Arab/Ahram/2002/6/9/POST4.HTM

تحياتي

الدين لله, المحبة سلام والتعصب خراب

الحياة فيلم لا يعاد عرضه

رابط هذا التعليق
شارك

ارجو التوضيح اكثر من فضلك، فلم افهم ما ترمى إليه  بهذا

المقال.

التوقيع مغلق للتحسينات :) .
رابط هذا التعليق
شارك

فبينما فتحنا منذ زمن بلادنا لمواطني الخليج يدخلونها وقتما شاءوا وحاشيتهم دون قيود‏,‏ فإن الجميع

عندنا يعرفون جيدا مقدار ما يكابده المصريون من مصاعب وانتظار للحصول علي تأشيرات لدخول بلادهم‏.‏ وبينما نسمح اليوم لرعايا أربع دول أوروبية بدخول مصر بدون جوازات سفر فإنه لا يغيب عن علمنا مدي تعنت سفارات هذه الدول مع المصريين الذين يقصدونها طلبا لتأشيرات الدخول‏

____

الأخت مسلمة مصرية

المذكور أعلاه يثبت أن أية دولة لها حرية سن القوانين الأمنية وهذا ما تفعله الولايات المتحدة تجاه العرب والإسلاميين , وما تفعله دول الخليج تجاه المصري المسلم والمسيحي .

تحياتي

الدين لله, المحبة سلام والتعصب خراب

الحياة فيلم لا يعاد عرضه

رابط هذا التعليق
شارك

لا أعتقد أن العملية لها دخل كبير بسيادة الدولة ... المسألة هى من المستفيد من الموافقة على التأشيرة ... السائح أم البلد الذى يعطى التأشيرة .... و طبيعى أن تفرض دول الخليج قيود على دخول أراضيها للمصريين لأننا جميعاً نعلم ماذا سيحدث لو فتحت هذه الدول باب التأشيرات دون قيود ... و طبيعى أيضاً أن يفتح الباب للخليجيين و حاشيتهم  ليدخلوا مصر وقتما شاؤا لأن هناك من يعتقد فى بلادنا أن الخليجيين مصدر دخل للعملة الصعبة ... و المسألة ليس لها علاقة بأن العرب لا يحبون المصريين  يا سيد فارو , و أنه لا سبيل للوحدة بين العرب  كما تحاول أيهامنا فى كل مداخلة لك...و مثل هذه الأيحاءات من جانبك أنت و غيرك لن تفيد الا زرع مزيد من بذور الفتنة بيننا و بين العرب و أنت تعرف ذلك جيداً , و مع ذلك تتحين كل فرصة لبذر مزيد من بذور الكراهية , و لا أدرى ما هدفك من وراء ذلك ألا أنك لا تتمنى لأى وحدة ان تحدث فى يوم من الأيام ... و ليت الواحد منا يعرف كيف يفرق بين كلمات يقولها للتنفيس عن غضبه الشخصى تجاه أناس معينين و بين كلمات هى بمثابة صب الزيت على النار لأشعالها أكثر و أكثر ... و المسألة عرض و طلب ... و مصالح متبادلة و دفع للأخطار و ليس لها علاقة بمشاعر الكره أو الحب ...

سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها

بعيون أمريكية

يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار

يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا

يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا

رابط هذا التعليق
شارك

المسألة ليس لها علاقة بأن العرب لا يحبون المصريين  يا سيد فارو

نعم المسألة ليس لها علاقة ولكن هناك تشابه , فأنا لا أستطيع إرغام هذه الدول على تغيير القوانين حتى يتسنى لى ولى غيري الدخول دون إشارة تسمح بذلك, ولذا ليس لى حق الإحتجاج على مبادرة وزارة العدل الأميريكية لأنها مبادرة وقائية. على ماأظن بصمات ( فيش و تشبيه ) جميع أفراد الشعب المصري محفوظة فى سجلات وزارة الداخلية .

من الأفضل لهذه المنظمة أن تحتج بشدة ضد الأسلوب الملتوي الذى تتخذه الإدارة الأميريكية تجاه المشكلة الفلسطينية .

الدين لله, المحبة سلام والتعصب خراب

الحياة فيلم لا يعاد عرضه

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...